المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف الريان .......لماذا هذا الفشل ... والتأخير ... ولا مبالاة

hich
14-09-2008, 03:10 PM
ترددت كثيرا في الكتابة في موضوع مصرف الريان ولكن من باب النقد البناء (أن شاء الله)

مصرف الريان:
3 مواقع صرف عليها الملايين في تأثيثها وتزينها وترتيبها ولكن لم يصرف الوقت في أختير موظفيها :omg:

انا هنا أتكلم عن قطاع الأفراد حيث أنه من المعلوم ان قطاع الشركات تم أنجاحه:secret: ولله الحمد

مشكلة قطاع الافراد في البنك مشكلة عويصة تبداء من ضياع ارقام الحسابات واللخبطة في التحويلات الى البريوقراطية الحاصلة في أنهاء المعاملات أن وجدت او ان حصلت

ربما من الحسنات انه تم في الأونه الأخيره تغير مدير قطاع الأفراد ولكن هل هذا يكفي هل سمعة مصرف الر يان لا تهم أحد .......................:eek5:

الوعود كانت كثيرة منها التوسع على الصعيد الخليجي ولكن لم نرى شيء :(

أخواني بصفتكم أفراد وهناك منكم من تعامل مع مصرف الريان فأي تصنيف تعطونه

1-ممتاز :victory:
2-جيد :shy:
3-مقبول :rolleyes2:
4-سيء :(
5-سيء جدا :anger1:
وهل بلأمكان ذكر تجاربكم الشخصية (ومعاناتكم)؟!!!!!!!!!!!!!؟

م. عبدالعزيز
14-09-2008, 03:28 PM
انا ماجربته صراحه بس يقولون مصرف زين..

وعموما كل شي في بداية يكون عنده مشاكل وهاي شي طبيعي

لانه هالشي هو اللي يدفعه للنجاح بالمستقبل

طبعا هالكلام صحيح في حاله وحده اذا مصرف الريان يبي يتفادئ اخطاءه

Riku3
14-09-2008, 03:48 PM
اول مره دخلت مصرف الريان كنت على وشك احول راتبي وفلوسي عندهم بسبب الكادر القطري الكبير الي شفته حولي وتعاملهم الحضاري مع الزبائن ! .. كان منظر رائع ولكن غيرت رايي بسبب الكسل لان الدولي قريب من بيتنا P: .

بس تعاملاتي معاهم مجرد صرف شيكات وما تجاوزت اللوبي في البنك فما ادري فما اقدر احكم بشكل كامل =) .

Bu Rashid
14-09-2008, 05:15 PM
خبرك قله خبره.. أصبر عليهم شوي وانا اخووووك

hamoor4ever
14-09-2008, 06:06 PM
بنك فاشل

lalamar
14-09-2008, 06:11 PM
انا الحمد لله مااتعامل معاهم

um abdulla
14-09-2008, 06:31 PM
ترددت كثيرا في الكتابة في موضوع مصرف الريان ولكن من باب النقد البناء (أن شاء الله)

مصرف الريان:
3 مواقع صرف عليها الملايين في تأثيثها وتزينها وترتيبها ولكن لم يصرف الوقت في أختير موظفيها :omg:

انا هنا أتكلم عن قطاع الأفراد حيث أنه من المعلوم ان قطاع الشركات تم أنجاحه:secret: ولله الحمد

مشكلة قطاع الافراد في البنك مشكلة عويصة تبداء من ضياع ارقام الحسابات واللخبطة في التحويلات الى البريوقراطية الحاصلة في أنهاء المعاملات أن وجدت او ان حصلت

ربما من الحسنات انه تم في الأونه الأخيره تغير مدير قطاع الأفراد ولكن هل هذا يكفي هل سمعة مصرف الر يان لا تهم أحد .......................:eek5:

الوعود كانت كثيرة منها التوسع على الصعيد الخليجي ولكن لم نرى شيء :(

أخواني بصفتكم أفراد وهناك منكم من تعامل مع مصرف الريان فأي تصنيف تعطونه

1-ممتاز :victory:
2-جيد :shy:
3-مقبول :rolleyes2:
4-سيء :(
وهل بلأمكان ذكر تجاربكم الشخصية (ومعاناتكم)؟!!!!!!!!!!!!!؟

لم اتعامل قط مع مصرف الريان ولم اسمع عنه شيئا حتى اليوم .. منك !!
اخوي هيتش افدنا اكثر حول الموضوع . هل تعاملت مع الريان ام سمعت المعلومات من مصدر او اكثر ؟ متى حدد الريان موعد توسعه خليجيا لكي نحاسبه على الابطاء ؟؟ كمساهمين صغار :shy:
وهل عندك اقوال اخرى ؟:tease:

م. عبدالعزيز
14-09-2008, 06:36 PM
اول مره دخلت مصرف الريان كنت على وشك احول راتبي وفلوسي عندهم بسبب الكادر القطري الكبير الي شفته حولي وتعاملهم الحضاري مع الزبائن ! .. كان منظر رائع ولكن غيرت رايي بسبب الكسل لان الدولي قريب من بيتنا P: .

بس تعاملاتي معاهم مجرد صرف شيكات وما تجاوزت اللوبي في البنك فما ادري فما اقدر احكم بشكل كامل =) .
صحيح، كثرة الفروع تزيد من المشتركين
المصرف اللي حسابي فيه نقلت كل شي عليه لانه قريب ويفتح بعد الدوام

Marriott
14-09-2008, 06:42 PM
بنك الريان . . سبقته الدعايات و الإعلانات قبل أن يقف على أسس التشغيل البنكي الناجح . .

كان من الأحرى بمجلس الإدارة التروي في إفتتاح البنك ، بعد التأكد من توافر كل سبل النجاح البنكي الرئيسية ، وبعد ذلك يتم إفتتاحه بشكل مبسط كما يسمى بـ ( Soft Opening ) وتحديد مهامه في فترة التشغيل البسيط ، إلى ان يأتي يوم الإفتتاح الرسمي ويسمى بـ ( Grand Opening ) وهنا تكتمل كل جوانب المهام التشغيلية للبنك ، وتوفيرها بشكل كامل ، وأن لا تقل عن مستوى أي بنك محلي .. من توفير أجهزة صراف آلي ، وفروع كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم على ان يتم توزيعها على مدن الدولة الرئيسية .

وسلامتكم ،،

hich
14-09-2008, 09:16 PM
:nice:
انا ماجربته صراحه بس يقولون مصرف زين..

وعموما كل شي في بداية يكون عنده مشاكل وهاي شي طبيعي

لانه هالشي هو اللي يدفعه للنجاح بالمستقبل

طبعا هالكلام صحيح في حاله وحده اذا مصرف الريان يبي يتفادئ اخطاءه

:nice::nice:

hich
14-09-2008, 09:18 PM

الكادر القطري انا معه في كل الأحوال ولكن هذا ليس عذر للتباطوء او للتلكاء

والديكور والفخامة موب ضرورية شوف ديكور بعض البنوك الربوية عادية جدا ولكن الخدمات ممتازة ولكن مانقول الا أشهد انه ربح الي سوى الديكور والمكاتب والأثاث(اللهم لا حسد)

hich
14-09-2008, 09:20 PM
خبرك قله خبره.. أصبر عليهم شوي وانا اخووووك

مأظنتي كل واحد من مدرائهم جايين من بنوك ربوية وأسلامية وخبراء ولكن هل هذا فعلا هو السبب ام ان ماخفي أعظم

hich
14-09-2008, 09:21 PM
بنك فاشل

طيب قول لنا رأيك على فكرة أدارة البنك كلها متابعة هالموضوع :shy:

انا الحمد لله مااتعامل معاهم

مابي اقول لك اني أتفق معك 100% ولكن أقول 99%

هل لك تجارب شخصية معهم

lalamar
14-09-2008, 09:43 PM
طيب قول لنا رأيك على فكرة أدارة البنك كلها متابعة هالموضوع :shy:

مابي اقول لك اني أتفق معك 100% ولكن أقول 99%

هل لك تجارب شخصية معهم

لا أنا ماأتعامل الا مع التجاري

hich
15-09-2008, 01:53 AM
لم اتعامل قط مع مصرف الريان ولم اسمع عنه شيئا حتى اليوم .. منك !!
اخوي هيتش افدنا اكثر حول الموضوع . هل تعاملت مع الريان ام سمعت المعلومات من مصدر او اكثر ؟ متى حدد الريان موعد توسعه خليجيا لكي نحاسبه على الابطاء ؟؟ كمساهمين صغار :shy:
وهل عندك اقوال اخرى ؟:tease:

في مايخص موضوع التوسع الخارجي موجود في نشرة التأسيس

اما بالنسبة لموضوع البروقراطية الحاصلة في مصرف الريان ....... في تحليلي الشخصي انها تنشاء عن التعجرف والمركزية لبعض قصار النظر

@محمد@
15-09-2008, 02:00 AM
لانحكم علية ترى توة جدييد عندة ميزانية وتوا طالع على الدنيا

hich
15-09-2008, 02:09 AM
لانحكم علية ترى توة جدييد عندة ميزانية وتوا طالع على الدنيا

وين الله يهداك من 2006 سنتان كاملتان .................

@محمد@
15-09-2008, 02:26 AM
وين الله يهداك من 2006 سنتان كاملتان .................

أنا معاك عندك مثال الخطوط القطرية من خدماتها وأسطولها من سنة كم كانت وين وسارت وين

أي ملاحظة عندك بلغها للمسئوليين وصدقني ما يقصرون الى إذا كان قانون عندهم سيتغير للأحسن

الكثيير من البنوك عدلت في خدماتها وتتنافس مع بعضها للفوز بالعملاء

ستحدث تغييرا بأذن الله للأحسن

hich
15-09-2008, 02:31 AM
أنا معاك عندك مثال الخطوط القطرية من خدماتها وأسطولها من سنة كم كانت وين وسارت وين

أي ملاحظة عندك بلغها للمسئوليين وصدقني ما يقصرون الى إذا كان قانون عندهم سيتغير للأحسن

الكثيير من البنوك عدلت في خدماتها وتتنافس مع بعضها للفوز بالعملاء

ستحدث تغييرا بأذن الله للأحسن

الغالي تعبنا وأحنا نقول وكان الحل الاخير النشر بطريقة مباشرة لكي يصلحوا ما يمكن أصلاحه

@محمد@
15-09-2008, 02:45 AM
الغالي تعبنا وأحنا نقول وكان الحل الاخير النشر بطريقة مباشرة لكي يصلحوا ما يمكن أصلاحه

أنا من ناحيتي البنك الى مايعجبني أغيرة ببنك يحقق طلباتي

الله يعيين الجميع

eXpert*
15-09-2008, 02:57 AM
ياجماعة هونكم على البنك ،، البنك مهما كان ترى جديد سنتين ولا شي بالنسبة لبنك ،، وثاني شي اغلب الكادر الوظيفي من الجيل الصاعد . عطوه فترة يثبت وجودة على الاقل انا اشوفه احسن من غيره اللي صار له سنين وبنين في مجال البنوك والصيرفة وخدمته الله بالخير <== كلش ما ينغز الدوليّ أبد

hich
15-09-2008, 03:02 AM
ياجماعة هونكم على البنك ،، البنك مهما كان ترى جديد سنتين ولا شي بالنسبة لبنك ،، وثاني شي اغلب الكادر الوظيفي من الجيل الصاعد . عطوه فترة يثبت وجودة على الاقل انا اشوفه احسن من غيره اللي صار له سنين وبنين في مجال البنوك والصيرفة وخدمته الله بالخير <== كلش ما ينغز الدوليّ أبد

صادق الدولي من شماليه مثا مايقولون

بس مايفوتني أعلان البنك من فترة عن عرض خاص وهو عبارة عن رقم حساب مميز ..... عيب حرام الفلوس الي انصرفت في هالعقليات المتجانسة

ضناني الشوق
15-09-2008, 01:17 PM
اعطيه 4
بالنسبه لي الخدمه تعبانه ,,
فكرت احول راتبي عندهم وانتظرت شهر بطوله بس علشان يفتحون لي هالحساب ,,
اذا على الحساب خذوا هالمده، فاشلون باجي المعاملات ؟!!

hich
15-09-2008, 03:01 PM
اعطيه 4
بالنسبه لي الخدمه تعبانه ,,
فكرت احول راتبي عندهم وانتظرت شهر بطوله بس علشان يفتحون لي هالحساب ,,
اذا على الحساب خذوا هالمده، فاشلون باجي المعاملات ؟!!

شكرا على التصنيف

الى الأن وحسب الأصوات الموجودة مصرف الريان= سيء جدا في قطاع الأفراد

hich
16-09-2008, 04:52 AM
نبي تصويتكم

hich
19-09-2008, 04:11 AM
ياترى هل ستتئثر بنوكنا بلأزمة العالمية

غناتي1
19-09-2008, 04:29 AM
انا للحين ما جربته 00

بس ناوي افتح لي حساب عندهم

الوعـد
19-09-2008, 05:21 PM

بصراحة انا انصحكم بعدم تحويل راوتبك له

لان راتبي ينزل على رهذا البنك وسلبياته واجد اهمها :

1- الراتب ماينزل الى 31 الشهر وبعد المساء ولماء تتصل وتسالهم ليش مانزل الراتب ؟ يقول انت في اى وزارة وبعدين يتعذرون بالوزارة ويقولن ان الوزارة ايه الى تقول لهم نزل الراوتب تاريخ 31 الشهر مع ان الوزارة ترسل مسج بالراتب بتاريخ 25 الشهر ...... عذر اقبح من ذنب :anger1:

2- لما يكون عندك مراجعة للبنك فرع السد انصحك تروح بتاكسي لانك ماراح تحصل مواقف

3- لما يكون عليك اقساط ومايخصمنها من الراتب اول شي يخذونها من الرصيد بتاريخ 28 بحجت ان الراتب للحين ماوصل لهم وبعدين يكملون عليها من االراتب :weeping:

سيدة اعمال فلسطنية
20-09-2008, 12:34 AM
صراحه بعدو جديد يعني اغلب البنوك بتبلش الوديعه من 10000 بس عندون من 20000:secret:

والربح 2.25% بالسنه !!!!!:anger1:

معنو الكل بيعطي 5%!!!:shy:

بد شي سنتين بعدو بكير عليه ...:omg:

روح الاطلس
20-09-2008, 12:35 AM
هل حاليا مصرف الريان يعطي قروض عقارية

hich
20-09-2008, 03:37 AM
انا للحين ما جربته 00

بس ناوي افتح لي حساب عندهم

نصيحتي تنتظر لأن الأمور ماتبشر بخير حسب التصويت

hich
20-09-2008, 03:40 AM
بصراحة انا انصحكم بعدم تحويل راوتبك له

لان راتبي ينزل على رهذا البنك وسلبياته واجد اهمها :

1- الراتب ماينزل الى 31 الشهر وبعد المساء ولماء تتصل وتسالهم ليش مانزل الراتب ؟ يقول انت في اى وزارة وبعدين يتعذرون بالوزارة ويقولن ان الوزارة ايه الى تقول لهم نزل الراوتب تاريخ 31 الشهر مع ان الوزارة ترسل مسج بالراتب بتاريخ 25 الشهر ...... عذر اقبح من ذنب :anger1:

2- لما يكون عندك مراجعة للبنك فرع السد انصحك تروح بتاكسي لانك ماراح تحصل مواقف

3- لما يكون عليك اقساط ومايخصمنها من الراتب اول شي يخذونها من الرصيد بتاريخ 28 بحجت ان الراتب للحين ماوصل لهم وبعدين يكملون عليها من االراتب :weeping:

أخوي أولا شرف لي أن تكون رابع مشاركة لك في موضوعي

ثانيا جزاك الله خير على النصيحة الطيبة وبها يصبح تصنيف البنك سيء جدا

hich
20-09-2008, 03:41 AM
صراحه بعدو جديد يعني اغلب البنوك بتبلش الوديعه من 10000 بس عندون من 20000:secret:

والربح 2.25% بالسنه !!!!!:anger1:

معنو الكل بيعطي 5%!!!:shy:

بد شي سنتين بعدو بكير عليه ...:omg:

اي أزا هيك بلاه مابدنا ياهون

ويسلموا ياسيدة الأعمال

hich
20-09-2008, 03:41 AM

الي أعرفه أنهم يعطونك رقم حساب مميز فقط لا غير

hich
20-09-2008, 02:55 PM

مأدري

um abdulla
21-09-2008, 10:19 AM
صادق الدولي من شماليه مثا مايقولون

بس مايفوتني أعلان البنك من فترة عن عرض خاص وهو عبارة عن رقم حساب مميز ..... عيب حرام الفلوس الي انصرفت في هالعقليات المتجانسة

:omg::omg::omg:

hich
22-09-2008, 01:54 AM
:omg::omg::omg:

اهلا وسهلا ......... شنوا قصة الأبيات

um abdulla
22-09-2008, 04:13 PM
اهلا وسهلا ......... شنوا قصة الأبيات

ما اقدر احكي قصص هذا تخصص دباس !!
انت شقصدك ؟ تبي توهقني ؟؟ :anger1:

hich
23-09-2008, 02:04 AM
ما اقدر احكي قصص هذا تخصص دباس !!
انت شقصدك ؟ تبي توهقني ؟؟ :anger1:

هيك شي

لا لا صش شنوا سالفة الأبيات (مداغيش ,مشامسش,زمازم)

عبدالله العذبة
23-09-2008, 02:29 AM
مقارنة بسيطة بين عقليات مدراء البنوك هنا بعفليات مدراء البنوك بالسعودية.

كم عدد فروع مصرف الريان حتى الآن؟ 3 أم 4؟

بنك البلاد الإسلامي، شركة سعودية مساهمة، تأسست بموجب المرسوم الملكي 48/ م بتاريخ 21/9/1425هـ

( 4 نوفمبر 2004م) برأس مال 3 مليار ريال سعودي.

له أكثر من 100 فرع في عدة مدن بالسعودية.

بنوكنا تسير بسرعة السلحفاة في نشر فروعها وفي تفديم الخدمات الإلكترونية المشكلة في المدراء وفي طريقة إدارة رؤوس الأموال الضخمة لبنوكنا.

انتهى.

hich
23-09-2008, 02:10 PM
مقارنة بسيطة بين عقليات مدراء البنوك هنا بعفليات مدراء البنوك بالسعودية.

كم عدد فروع مصرف الريان حتى الآن؟ 3 أم 4؟

بنك البلاد الإسلامي، شركة سعودية مساهمة، تأسست بموجب المرسوم الملكي 48/ م بتاريخ 21/9/1425هـ

( 4 نوفمبر 2004م) برأس مال 3 مليار ريال سعودي.

له أكثر من 100 فرع في عدة مدن بالسعودية.

بنوكنا تسير بسرعة السلحفاة في نشر فروعها وفي تفديم الخدمات الإلكترونية المشكلة في المدراء وفي طريقة إدارة رؤوس الأموال الضخمة لبنوكنا.

انتهى.

صدقت ورب الكعبة