المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 39 مستثمرا كنديا مستعدون للاستثمار في قطاع النفط السوري



مغروور قطر
18-11-2005, 05:49 AM
39 مستثمرا كنديا مستعدون للاستثمار في قطاع النفط السوري


ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن 39 مستثمرا كنديا في مجال الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز أعلنوا عن رغبتهم في الاستثمار في سوريا في ضوء ما أعلنته وزارة النفط والثروة المعدنية عن طرح تسعة مواقع في الاراضي السورية للاستكشاف.

وأكد حسن زينب مساعد وزير النفط والثروة المعدنية أن زيارة الوفد الكندي الكبير تأتي في إطار إعلان وزارة النفط عن فتح تسع مناطق لعمليات الاستكشاف أمام المستثمرين العرب والاجانب وأن الوفد قدم إلى سوريا لبحث إمكانية الاستثمار في مجال النفط وتقديم الخدمات النفطية لعمل وزارة النفط السورية.

من جانبه قال لوكس لوندين رئيس مجلس إدارة شركة تانكانيكا النفطية الكندية “إن السبب الرئيسي لاهتمامنا بالقطاع النفطي السوري هو الاحتياطيات النفطية الموجودة وقناعتنا أننا لدينا القدرة على تحسين مستوى الانتاج في الحقول السورية”. بدوره وصف محمود العرق المستشار التنفيذي لشركة دبلن الكندية في سوريا الواقع الاستثماري في مجال النفط في سوريا بأنه مشجع جداً ويستحق هذا الاقبال الكبير من قبل المستثمرين مشيرا إلى أن شركة دبلن تعمل في سوريا منذ سنوات من خلال تطوير حقول عودة وتشرين والشيخ منصور وتدرس الان توسيع أعمالها في سوريا من خلال دراسة المناطق المعروضة للاستكشاف.