المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس وزراء تركيا: نتطلع للاستثمارات الخليجية



مغروور قطر
18-11-2005, 05:57 AM
رئيس وزراء تركيا: نتطلع للاستثمارات الخليجية
تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2005, تمام الساعة 05:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


المنامة ـ الشرق :

أعلن فيتشر كابيتال بنك الذي يعتبر أول مشروع مصرفي استثماري إسلامي من نوعه للاستثمار في المشاريع الناشئة والمتوسطة، ان لجنة الاستثمار المنبثقة عن مجلس إدارته وأعضاء فريق إدارته التنفيذية قد التقوا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان خلال زيارته الأخيرة الرسمية للبحرين وكبار قادة الأعمال والاقتصاد الأتراك.

وقد حضر الاجتماع أعضاء لجنة الاستثمار التابعة لمجلس الإدارة بمن فيهم رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور غسان السليمان ونائب الرئيس عبدالفتاح معرفي والرئيس التنفيذي للبنك عبداللطيف جناحي وسلمان الجشي وصالح الشنفري بالاضافة الى اعضاء فريق الإدارة العليا للبنك ومن بينهم شريف منفردي رئيس تنفيذي للاستثمار في الرساميل الخاصة والاستشارات المالية والدكتور أحمد الجوهري رئيس تنفيذي للاستثمار في المشاريع الناشئة والاستثمارات والعقارات.

وقد بحث الجانبان الفرص الكبيرة المتاحة للمشاركة في الاقتصاد التركي وازدياد معدل الحركة والنشاط من جانب المستثمرين الخليجيين والمؤسسات المالية الخليجية ويتزامن هذا مع الجهود المبذولة حاليا لتوطيد العلاقات الثنائية فيما بين المنامة وأنقرة وفي اعقاب توقيع مذكرة التفاهم ما بين البلدين.

وبالتحديد فقد تناول ممثلو البنك والسيد اردوغان الاهتمام القوي لدى فينشر كابيتال بنك للتعرف على والاسفتادة من الفرص الاستثمارية في مجالات توفير رؤوس أموال المشاريع والاستثمار في الأسهم الخاصة عبر العديد من القطاعات الصناعية وكذلك مشاركة البنك المقررة في المشاريع الفريدة لتطوير العقارات وهي جميع المجالات التي يعتزم البنك التركيز عليها على المستوى الاقليمي.

وتعليقا على الاجتماع قال الدكتور غسان السليمان رئيس مجلس ادارة فينشر كابيتال بنك: لقد سعدنا بلقاء رئيس الوزراء اردوغان لبحث الفرص الهائلة المتاحة في الاقتصاد التركي بالنسبة للمؤسسات مثل مؤسستنا ونعتقد انا تمكنا بفعالية من تحديد عدد من المجالات الرئيسية التي يمكن مباشرة الانشطة الاستثمارية فيها في المستقبل القريب. إن القوة المتزايدة للاقتصاد التركي وموقع البلاد كجسر ما بين الشرق الأوسط وأسواق الاتحاد الأوروبي والتزام البلاد القوى باجتذاب ومساندة الاستثمارات الاجنبية تمنحنا الثقة بامكانية السير قدما، ونعتقد انه توجد فرص عديدة ومجزية ستكون جذابة بالنسبة للمستثمرين الخليجيين وسوف تعطينا الفرصة لتطوير وتقديم منتجات استثمارية فريدة يمكن ان توفر عائدات ممتازة.

هذا وقد أشاد رئيس الوزراء التركي والوفد المرافق له بمدى الاهتمام والالتزام اللذين اعرب عنهما فنشر كابيتال بنك بالاستثمار في الاقتصاد التركي وتعهد بتقديم الدعم من مكتب الاستثمار التابع لرئيس الوزراء مما سيعزز من القدرات الحالية لفنشر كابيتال بنك في السوق التركية واستغلاله للفرص المغرية في الشركات والمشاريع التي تلبي المتطلبات الاستثمارية للبنك واهدافه العامة.