المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقتصاد السنغافوري ينمو بمعدل 7%



مغروور قطر
18-11-2005, 06:25 AM
الاقتصاد السنغافوري ينمو بمعدل 7%




سجل الاقتصاد السنغافوري نمواً بلغ سبعة في المئة خلال الربع الثالث من العام الحالي مما دفع الحكومة إلى زيادة توقعاتها بشأن نمو إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي ككل. كانت التقديرات السابقة تشير إلى توقع نمو اقتصاد سنغافورة


بنسبة 4.5 في المئة من إجمالي الناتج المحلي. ولعب الطلب المتزايد على الالكترونيات والأدوية السنغافورية دورا مهما في زيادة التوقعات.


وتوقعت وزارة التجارة والصناعة في بيانها حول معدل نمو الاقتصاد السنغافوري خلال الربع الثالث من العام الحالي نمو إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي ككل بنسبة خمسة في المئة تقريبا. كما توقعت الوزارة نمو إجمالي الناتج المحلي خلال العام المقبل بما يتراوح بين 3 و5 في المئة.


وقال نج واي شونج نائب وزير التجارة والصناعة في مؤتمر صحافي »نتوقع نموا صحيا للاقتصاد خلال ما تبقى من العام الحالي وعام 2006«.وعلى الرغم من ذلك حذرت الوزارة من استمرار المخاطر التي تهدد النمو الاقتصادي مثل ارتفاع أسعار النفط وتفشي وباء انفلونزا الطيور في دول أخرى.


وبلغ معدل نمو الاقتصاد السنغافوري خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 5.1 في المئة.وقفز معدل نمو قطاع التصنيع الذي يشكل حوالي 25 في المئة من الاقتصاد السنغافوري 13 في المئة مقابل 6.4 في المئة خلال الربع الثاني. وأظهرت صناعات الكيماويات والمنتجات الهندسية الدقيقة تحسنا ملحوظا.


في الوقت نفسه ارتفع عدد العاملين في سنغافورة خلال الربع الثالث من العام الحالي بمقدار 28.7 ألف عامل مقابل الزيادة بمقدار 31.7 ألف عامل خلال الربع الثاني من العام.وزاد حجم التجارة الخارجية بنسبة 13 في المئة بعد زيادته خلال الربع الثاني بنسبة 10 في المئة.


(د.ب.ا)