المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب عدم نزول سعر العقارات و اسباب استقرارو تصحيح سعر الايجارات مستقبليا

الزعفراني82
16-09-2008, 03:11 PM
عجبي وا عجباه علا بعض الافراد في المنتدي خصوصا بقسم العقاري علا بعض اقوالهم الي انا اعتقد تخلو من الصحه و اتمني من الجميع العمل علا حسب التالي
( العاقل يفكر قبل ان ينطق و الجاهل يفكر بعد ما نطق بما انطق )

اعزائي اعضاء المنتدي خصوصا قسم العقاري

عندما نتكلم عن هبوط او ارتفاع او ازاله او استملاك اي عقار نحن نتكلم عن استثمارات الشعب القطري و بعض الافراد يكون العقار هو مصدر الدخل للعائله او للفرد فأي مغالطه او معلومات خاطئه ممكن تسبب في ايجاد اضرار جسميه سواء كان العمل مقصود او غير مقصود
فرجاء كل الرجاء عدم نشر اي معلومه او تحليل او حتي تخمين من غير وجود استدلالات او دلائل او حتي وجود مؤشرات علا صحه المعلومه و ذلك للمنفعه العامه

اخواني في موضوعي السابق و هذا هو الرابط للاعضاء الذين لم يشاهدون المشاركه
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=201402

ذكرت تصنيف الاسعار من
1: سعر مبالغ 2: سعر غالي 3: سعر السوق 4: سعر معقول 5 : سعر ممتاز
و قلت بمثال ان فيلا مثلا علا حسب المواصفات المذكوره يكون 4.5 مليون سعر مبالغ فيه و سعر السوق 4 و سعر الممتاز 3.5 مليون

بعض الملاك عند بيع عقاراتهم و هم الاغلبيه العظي للاسف يطلبون سعر مبالغ فيه في عقاراتهم و صادفني حاله اليوم معا احد اصدقائئ المطوريين العقاريين بان وافق علا سعر بيع فيلا كان يطلب فيها 4.5 مليون و هذا السعر كان مبالغ فيه علا حسب الفيلا بسعر 4.1 مليون و هذا هو سعر السوق و الواقعي للعقار
أذن مبلغ 400 الف ريال نزول من سعر العقار ليس هبوط سعر العقار بل تصحيح سعر العقار و وصوله الي الواقعية
اخواني الاعزاء ذكرت في مشاركتي عندما رديت علا اخي العزيز (سوق واقف ) ان اغلبيه الملاك و ساقول بنسبه 99% لن يرضي ببيع عقاره بأقل من السعر الذي اشتراه لاسباب عديده ان العقار له مدخول شهري ثابت سواء كان قليل او كثير في حاله الايجار
النسب نعم تختلف و العوائد الماديه تختلف ولكن دائما الربح موجود ولكن نسبه الربح تختلف

هناك بعض حالات في بيع العقار بأقل من سعره و بصوره مستعجله لأسباب تاليه
1: مالك يبيع عقار بسعر رخيص , لكن بطرف المقابل يشتري عقار ثاني سعره مناسب و موقعه افضل من العقار السابق
2: يكون هناك تأخير في دفع اقساط او مستحقات بنكيه فيقلل نسبه ربحه او من سعره من العقار لكي لا تزيد عليه فوائد بنكيه جراء التاخير و بالاخير يكون في تعادل
( لا دفعت فائده اكثر ولا ربحت فائده الي ابغيها )
3: حاجه الفرد للمال لدخول مشروع غير عقاري يكون فيه نسبه الفائده مرتفعه خصوصا مشاريع مرتبطه لا ترتبط بالسوق العقاري و المقاولات
4: بعض العقارات يمتلكونها اجانب بأسامي افراد قطريين و يريدون بيع عقار لسبب هجرتهم من الدوله
5: علم المالك بان المنطقه سوف تكون عليها ازاله او استملاك فيبيع بسعر مغري لاغراء الافراد بشراء العقار ( هذا طبعا نوع من الغش التجاري )
علا العموم هناك عوامل اخري لا استطيع ذكرها لاسباب متعدده

نعم هناك فائض في العقار في الفتره الحاليه ولكن وجود هذي الكميه من الفائض لن يسبب انهيار للسوق بل تعديل للاسعار و ووصوله الي اسعار واقعيه و منطقيه و هذا ليس نزول بل تصحيح . النزول يكون عندما يكون سعرالواقعي للفيلا 4 مليون بوقت الراهن و ينزل الي دون 3 مليون ريال يعني هبوط اكثر من 25% بالمئه نعم هذا سوف يكون هبوط ولكن هذا لن يحصل او علا الاقل بوقت الراهن و الي 5 سنوات اخري للامام

اخواني ان اسعار الفلل في دبي قبل 5 سنوات كانت 4 و ه مليون و الان اصبحت 12 و 13 مليون ريال طبعا السبب طفره الاقتصاديه و زياده تعداد السكان و الخ الخ
في هذا الرابط مشاركتي سابقه تبين اسباب ارتفاع الاسعار
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=190258&page=2
بعض الملاك العقار يطالبون بأسعار مرتفعه و مبالغه و ذكرت بمشاركاتي السابقه انهم ينتظرون وصول العقار الي السعر مطلوب خصوصا اذا كان مالك عقار في غير حاجه للبيع العقار و هذا يختلف اذا كان صاحب العقار مستثمر بسيط مبتدي بالسوق

اتمني ترجعون تقراون مشاركاتي السابقه و اتمني اكون وضحت بعض النقاط

بخصوص الايجار

اخواني تخيل انك صاحب عقار و العقار الذي تمتلكه غير مرهون او التزامات تستطيع يا اخوي تاجير العقار من 500 ريال الي 50 الف ريال علا حسب مبتغاك و لا احد راح يقولك شي
عقارك و كيفك انشالله تأجره بريالين و نص
لدي صديق مأجر فيلا 1200 متر بقيمه 1500 ريال شهريا فقط لا غير لسببين
السبب الاول : العائله محتاجه و قاعد يكسب ثواب و يعتبر هالعمل صدقه جاريه
السبب الثاني : صديقي يمتلك مجموعه عقارات فوق 50 فيلا موجرين بسعر سوق فعدم تلقي ايجار احد الفلل ما راح يخرب ميزانيته

لكن تخيل ان العقار مرهون للبنك و عليك اقساط شهريه للبنك و عليك التزامات اخري هنا الموضوع يختلف كليا و للعلم اغلبيه العقارات تكون من هذي الحاله
هنا الفرد يكون مجبور بتاجير بسعر معين و بسعر يستطيع دفع اقساط او حتي قسم من اقساط البنك
قبل 3 او 4 اعوام كانت اسعار الفلل حوالي من مليون الي مليونين ريال او اقصد فلل تجاريه و كانت توجر من 10 الي 15 الف ريال
لكن الان فلل ارتفعت اسعارها و ظل الايجار نفس السعر تقريبا او من 15 الي 20 الف ريال
نعم هناك مدخول شهري ولكن نسبه الفائده علا اصل راس المال اختلف

سابقا كان ايجار الفلل و البيوت شعبيه مجزي ولكن الان قلت الفائده
اصبح استثمار في الشقق السكنيه و العمارات التجاريه و الاداريه اكثر من الفلل و البيوت

لا ننسي ان المستاجر ما راح يسكن في حياته بالعقار و ما ننسي ان المستثمر ما راح يسكن بالفيلا الي شراها للايجار فكل الطرفين يدور الارخص
المستأجر : ارخص ايجار المستثمر : ارخص عقار
زياده نسبه الفلل و العمارات ذومستوي تشطيب عادي و زياده مساكن ذو مساحات صغيره راح يسبب زياده في الفلل معروضه للايجار و لكن راح يكون في صعوبه بتاجير هالنوع من مساكن نظرا لعدم رغبه في الايجار و سكن في سجن او قرقور سكني
توسعه شوارع التجاريه (نجمه و شارع مطار التجاري ) و اعاده بناء عقارات تحتوي علا محلات تجاريه (شارع النصر) و ازاله مناطق محلات تجاريه (مشيرب ) سيسبب نقص حاد بالمحلات و زياده اسعار ايجارات محلات التجاريه و زياده الخلو في المحلات الموجوده

اتمني اكون وصلت بعض المعلومات الي اعزائي الافاضل و ادعو جميع اخواني بالمنتدي الي ملتقي اسبوعي و اختيار مكان و زمان لمناقشه المواضيع العقاريه و استماع الي اخرين في حوار مفتوح

اخوكم : الزعفراني

تحياتي و تقديري

حرقطر
16-09-2008, 03:14 PM
تسلم يمنااااااااااااااااك يالغالي

ولا هنت على هل كلام الطيب

الزعفراني82
16-09-2008, 03:15 PM
تسلم يمنااااااااااااااااك يالغالي

ولا هنت على هل كلام الطيب

شكرا علا مرورك و مشاركتك اخوي الغالي بالنقاش

تحياتي و تقديري

دروب
16-09-2008, 03:42 PM
تسلم الشيخ وربي يبارك فيك على هالمعلومات الطيبة ...

وربي يجعلها بميزان حسناتك ...

anything99
16-09-2008, 04:26 PM
الزعفراني .. مسوي حرب نفسية .. وغدا لناظره قريب ..

لورنس العرب
16-09-2008, 05:04 PM

كلاً يغني على ليلاه

الزعفراني82
16-09-2008, 05:44 PM

اخوي لو عندك رد علي لو سمحت اتمني يكون بدلائل و مؤشرات واقعيه
انا ذكرت فوق لك و حق غيرك و طلبت منكم تفكير و لو مجرد ثواني قبل ادلاء بأي تصريح

عندك جواب ملموس تقدر تنفي كلامي حياك , ماعندك ادله و مؤشرات و معلومات اعتقد سكوت افضل من كتابه اتهامات

تحياتي و تقديري لك و شكرا علا مرورك ياخوي العزيز و الغالي

youssefar200
16-09-2008, 06:34 PM
مشكور يالزعفراني ..
تحليل منطقي وعلى اساس علمي ويناسب الواقع
بس انا عندي سؤال ..
ماهو تأثير تاثر الاوراق المالية عموما والخليجية والقطرية خصوصا على اسعر العقار ..
هناك من يقول انا هذا في مصلحة العقار وهناك من يقول العكس
نرجو الافادة ..

الزعفراني82
16-09-2008, 07:49 PM
مشكور يالزعفراني ..
تحليل منطقي وعلى اساس علمي ويناسب الواقع
بس انا عندي سؤال ..
ماهو تأثير تاثر الاوراق المالية عموما والخليجية والقطرية خصوصا على اسعر العقار ..
هناك من يقول انا هذا في مصلحة العقار وهناك من يقول العكس
نرجو الافادة ..

شكرا علا مرورك اخوي العزيز و راح اكتب مشاركه بهالموضوه في صفحه نقاش الاقتصادي

تحياتي و تقديري

$QTR$
17-09-2008, 05:31 AM
الزعفراني ماقصرت

barod
20-09-2008, 04:06 AM
كلام منطقي

رحال
20-09-2008, 05:14 AM
كلام جميل ومنطقي من أستاذ فاهم يعي ويوزن الأمور ...

ولكن السؤال :

هل أنهيار الأسواق الخليجية بصفة عامة وسوق قطر للأوراق

المالية بصفة خاصة ، على سبيل المثال من كان يملك

في البورصة قبل شهر مليون اليوم فقد 400 ألف منها

ممكن تحليلك من خلال الربط بينهما ، مع خالص شكري !!!

ولي طلب خاص من ادارة المنتدى :

بأعادة النظر في مسمى الزعفراني ، فهو مكسب بصراحة

وزيادة في ثراء هذا المنتدى على ثراءه !!!:nice:

والله من وراء القصد ،،،

THE PILOT
20-09-2008, 08:51 AM
مشكور الزعفراني ...وماقصرت يالغالي يعني شلون اللحين نشتري؟ ولاننطر شوي؟:telephone:

eastqatar
20-09-2008, 02:50 PM
ماشاء الله عليك

كلامك معقول , والله ايوفقك

الزعفراني82
20-09-2008, 03:08 PM
مشكور الزعفراني ...وماقصرت يالغالي يعني شلون اللحين نشتري؟ ولاننطر شوي؟:telephone:

اشتر اخوي دائما العقار ابنك البار الي يسند ظهرك بس لو تبغي تشتري

فيلا ( يكون تشطيبه من جيد الي ممتاز + موقعه جيد وسط بنيان جديد + واصل خدمات ) بسعر معقول

ارض ( بيوصل لها خدمات+ تكون قابله للفرز او مفروزه + بمناطق قاعد يبنون فيها و يك)ون في مجال لارتفاع سعر الارض مستقبليا )

الزعفراني82
20-09-2008, 03:09 PM
كلام جميل ومنطقي من أستاذ فاهم يعي ويوزن الأمور ...

ولكن السؤال :

هل أنهيار الأسواق الخليجية بصفة عامة وسوق قطر للأوراق

المالية بصفة خاصة ، على سبيل المثال من كان يملك

في البورصة قبل شهر مليون اليوم فقد 400 ألف منها

ممكن تحليلك من خلال الربط بينهما ، مع خالص شكري !!!

ولي طلب خاص من ادارة المنتدى :

بأعادة النظر في مسمى الزعفراني ، فهو مكسب بصراحة

وزيادة في ثراء هذا المنتدى على ثراءه !!!:nice:

والله من وراء القصد ،،،

شكرا اخوي رحال علا مرورك و كلامك جميل نفس اخلاقك الرفيعه و هذا مب شي غريب علا شخص من عائله كريمه مثلك لهم افضال علي
انشالله راح اكتب مشاركه خاصه لك قريبا جد

halcrow
20-09-2008, 03:22 PM
توزيعات بروه ....بعتقادي بيكون له دور ...حتى لوكان بسيط بنزول اسعار الايجار

القروض البنكيه لاصحاب العمارات والمجمعات الغير مأهوله والتي حان وقت سدادها قد تجبر المالك في خفض الايجار

الحد من الاستملاك يساهم بشكل كبير وتسريع اجراءات رخص المباني

انتهاء العديد من المجمعات الخاصه لموظفي بعض المؤسسات ونقلهم اليها يساهم

وطبعا انهيارات البورصه له دور كبير بالعقار ....فالسهم هو عباره عن سيوله ماليه سواء كانت للبناء او لتسديد بنكي او للشراء وله تأثيره في سوق العقار

نفرض مثلا اسهم البورصه وصلت اسعار متدينه فتاثير الاسهم تكون عالطرفين من جهه صاحب العقار وتسديده للقروض البنكيه والتزامته ومن جهه ثانيه المشتري وقله السيوله وتاثير الاسهم على الوضع العام تجبر المالك بقبول السعر الجديد والذي هو اقل من المطلوب

نـتأمل خيرا

الزعفراني82
23-09-2008, 10:41 AM
لا اله الا الله

قلب شاعر
23-09-2008, 12:16 PM
كلام جميل اخوي ولك تحيه على الشي الطيب المذكور

عندي تعليق بسيط والكلام هذا انا خذته من بعض المدراء اللي كانوا يشتغلون في دبي بشركات استثماريه وتم فتح فرع في قطر وتم انتقالهم لقطر والعيش فيها

كلهم بالأجماع يأكدون ان الحياه في قطر اغلى من الحياه دبي في الوقت الحالي من جميع النواحي
وهاذا الموضوع كان صدمه بالنسبه لهم لعدم توقعهم الغلاء الغير طبيعي هنا في قطر

واخر شخص قابلته المدير التنفيذي ل كارفور قطر ... الحين وكان المدير لكارفور دبي قبل الأنتقال ..

يعني التعليق مهما قيمه العقار زاد في دبي صار عندنا اغلى بعد

ولا زالت المعاشات في الأمارات افضل من قطر

يعني مثال بسيط انا وزميل لي اماراتي اكملنا دراسه الماجستير في بريطانيا 2004 في تخصصات جيده جدا
ونادره انا راتبي حوالي 20 الف ريال بعد الزياده وخبره 11 سنه خريج وسنير حاليا متزوج طبعا ... والحمد لله نعمه من رب العالميين
وراتب زميلي الأماراتي 48 الف شهريا بعد الزياده اللي جات لهم من قريب الله يوفقه ويزيده من نعيمه وفضله ويبارك له فيه ... مع خبره 7 سنوات

الحياه قي قطر اصبحت مهلكه بسبب الغلاء وضعف الراتب مقارنه بالشهادات والخبرات الموجوده ..

والله يعينا ويعينكم والتوفيق للجميع

برق قطر
23-09-2008, 02:46 PM
مشكور اخوي الزعفراني على هالمنطقية وجزاك الله خير

بو محمد
24-09-2008, 01:15 AM
كلامك منطقي جدا اخوي الزعفراني ومشكور على الافادة الطيبة والله يبارك فيك

غناتي1
24-09-2008, 02:25 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآىىىىخ 000 عورتنا روسنا من هالتحليلات

الله يوفق القطريين في عقاراتهم 00 (( ولكل شراي بضاعه وسوقي ))

ملوي رقاب
24-09-2008, 04:14 AM
كلام سليم ومنطقي جداً .... جزاك الله خير اخوي الزعفراني ... لاهنت

الزعفراني82
26-09-2008, 05:18 PM
كلام سليم ومنطقي جداً .... جزاك الله خير اخوي الزعفراني ... لاهنت

شكرا اخوي الكريم علا مرورك و شماركتك ما قصرت

ضابط عقار
27-09-2008, 05:01 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ضابط عقار
27-09-2008, 05:07 AM