المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطني» و«التجاري» يدشنان اتجاهاً نحو شراء الشركات لأسهمها... الرخيصة



مغروور قطر
17-09-2008, 01:11 AM
الوطني» و«التجاري» يدشنان اتجاهاً نحو شراء الشركات لأسهمها... الرخيصة










| كتب رضا السناري |

دشن بنك الكويت الوطني والبنك التجاري اتجاها لدى كبرى الشركات الكويتية لشراء حصص من أسهمها، بهدف دعم السوق.
وكشفت مصادر مطلعة ان شركات «ثقيلة» ابدت استعدادها للتدخل في السوق وشراء 10 في المئة من اسهمها، لاسيما وأن مستويات الأسعار الحالية رخيصة، عقب انخفاضها بشدة خلال الأسبوع الجاري.
وفي تصريح خاص لـ«الراي»، قال امين سر مجلس الادارة رئيس لجنة الاستثمار في البنك التجاري فوزي العتيقي ان توجه البنك لشراء 10 في المئة من اسهمه يأتي في اطار دعم السهم والمساهمين، لا سيما في ظل الازمة الحالية التي يمر بها سوق الكويت للاوراق المالية، مؤكدا انه من «المفترض ان تساهم كل شركة مدرجة في دعم السوق ومساهميها».
ووصف العتيقي ممارسة «التجاري» لحقه في شراء 10 في المئة من اسهمه بالدعم الكافي، منوها إلى ان السعر السوقي الحالي لسهم البنك عادل.
وحول احتمالية تأثر قطاع البنوك بازمة سوق الكويت للاوراق المالية، اكد العتيقي ان الوضع العام في البورصة لا يدعو إلى الهلع وان الامور مستقرة، مشددا على ان «الازمة العالمية التي تضرب البنوك العالمية لن تؤثر على البنوك الكويتية لا من قريب ولا من بعيد، خصوصا وانه ليس لها أي أموال مستثمرة في بنك الاستثمار الاميركي ليمان براذرز».
وكانت شركة مجموعة عارف الاستثمارية قد بادرت ايضاً لممارسة حقها في شراء اسهممها، بالاضافة كذلك الى شركة بيت الاوراق المالية. في حين ان هناك شركات عدة باشرت او في سبيلها الى مباشرة هذا الحق.