المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطاقــات شخصيــــة للبيـــع ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

الأستشاري
18-11-2005, 10:38 PM
بطاقات للبيع ب 2000 ريال فقط للبطاقه الواحده.
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

-
بدأ الموسم المحموم لشراء البطاقات وبدأت معه الأتصالات والمشاورات و المساومات بين الأهل والأصدقاء وضعفاء النفوس للبحث عن البائعين رغم كل التحذيرات التي اطلقتها الجهات الرسمية ورغم ما حصل للذين أشترو البطاقات في اسهم الناقلات .

والسؤال هو : هل أصبحت هويتنا الوطنيه تباع وتشترى لمن يريد ؟؟؟؟؟

أرجو من الجميع المشاركه في الموضوع مع أقتراح حلول للحد او التخلص من هذه الظاهره الغير أخلاقيه . كم أرجو من لديه فتوى بخصوص شراء البطاقات أن يعرضها .

ولكم جزيل الشكر ..........................

alsenjari
18-11-2005, 10:46 PM
أخوي الإستشاري أشكرك على هذا الطرح اللي جا بوقته

نصيحة لكل واحد جاه شخص يبي يشتري البطاقه

أكيد بيسومها منك بمبلغ مغري

لنقل مثلا عشرة آلاف ريال

يا صاحب البطاقة اذا نويت تبيع للشخص اللي سام البطاقة بعشرة آلاف ريال

قوله يا طويل العمر أنت سمت البطاقة مني بعشرة آلاف ريال

بيقولك صح أنا سمتها منك بهالمبلغ والمبلغ جاهز كاش ألحين لو بغيت

قوله لا أنا مابي عشرة آلاف ريال أنا أبي منك 5000 ريال بس سلف أترزق الله بسهم بروه وبردهم لك

بيقولك وأنا شمصلحتي

ذيك الساعه راح تعرف أنه شخص ما يستاهل تعطيه بطاقتك ولو بكنوز الدنيا كلها

ابو البورصه
18-11-2005, 10:56 PM
شكرا على طرح هذا الموضوع الحيوي والهام وفي الوقت المناسب
مع الاسف الشديد هذه الفئه من ضعفاء النفوس لا زالت موجوده بالرغم من الاجراءات الحاسمه التي اتخذتها الجهات الامنيه في البلد ضد هذه النوعيه من الناس
وفي اعتقادي ان السبب الرئيسي لتفشي هذه الظاهره هو ضعف الوازع الديني والاخلاقي لدى هذه النوعيه.
وعلى الرغم من وجود هذه الفئه الا ان الملاحظ انها انحصرت بشكل كبير عن ما كانت عليه ايام اكنناب الصناعات بالذات
ولعل ابرز اسباب انحسارها هي :
1)الاجراءات القانونيه التي اتخذتها الدوله ضد المخالفين
2)تقلص عدد المشترين بعد ما حدث ابان اكتتاب الناقلات, ففي السابق وخاصة ايام الصناعات والفحص الفني كان البعض يعلن في الصحف عن رغبته في بيع بطاقته, كما كانت الصحف مليئه بأعلانات الدلالين عن بيع الاسهم في السوق السوداء.
3)وعي من قاموا ببيع بطاقاتهم في السابق بأنهم خسرانين في هذه العمليه وانه من الاجدى استغلال بطاقاتهم في الاكتتاب وعدم التفريط بها, خاصة ان المبالغ المطلوبه للاكتتاب في الوقت الحاضر ليست كبيره.
وانا اتمنى ان تنتهي هذه الظاهرة الى الابد, كما اتطلع الى اليوم الذي تكون فيه هذه العمليات ذكرى من الماضي.
وشكرا اخي الاستشاري على الموضوع المميز

أحزان قطر
18-11-2005, 10:57 PM
ماعتقد أحد بيفكر ايبيع بطاقتة بعد مسلسلات رمضان ومافي مسلسل الا وتكلم عن الشيء هذا وخلو الي مايفهم يفهم بس أعتقد انا اجراءات السوق وايد صارمه في الشي هذا وذلك بأنهم لايسمحون بنقل مليكه الاسهم الا للاقارب من الدرجة الاولى ومن فاضي ايدخل نفسه في مشاكل يشتري ومحد بيوقف معاه

HarD
18-11-2005, 10:57 PM
هؤلاء ناس لايشبعون حسبنا الله ونعم الوكيل

محمد2
18-11-2005, 11:03 PM
يا اخوان لا تبيعون بطاقاتكم بأي سعر كان 0 مبلغ 5250 ريال بسيط جدا

QCB
18-11-2005, 11:05 PM
الي يبي فلوسه تضيع ويتسال مسائله قانونيه يبيع بطاقه

مشكله ناقلات كانت تحذير

الأستشاري
18-11-2005, 11:06 PM
أرجو من الأخوه طرح الحلول لمعالجة الظاهره ؟؟؟

قناص الخليج
18-11-2005, 11:11 PM
انا عندي 7 بطاقات للبيع

للمفاهمة الاتصال على اقرب مركز شرطة او النيابه العامه

اووووه الاسهم نستني حتىالسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alsenjari
18-11-2005, 11:11 PM

مافي حل

غير هالحلين

أولا : صدور فتوى بحرمة هالظاهره لأنها تسبب ضررا للآخرين فهذه الظاهره تمنع الأخرين من حصص إضافية في الإكتتاب

ثانيا : صدور قانون يجرم هذه الظاهره واحتوائه على عقوبات رادعه

QCB
18-11-2005, 11:14 PM

الحلول موجوده بس الي يبيع البطاقه ماضن بتصعب عليه 5000 ريال

اعتقد صاره عمليه نصب وهوايه

واخرتها ياخذ االاسهم من الي شرى البطاقه

هذي هي صفات البعض !!

سوري على التعبير

qatari1
18-11-2005, 11:15 PM
أذكر أن الشيخ علي القرة داغي أفتى بحرمة بيع البطاقات الشخصية لغير المواطنين باعتبار أن ذلك مخالفةً لولي الأمر....
في وجهة نظري يجب أن تكون هناك آلية قانونية بحيث تكون هناك شراكة بين المواطنين غير القادرين والقادرين في مسألة الاكتتاب...
مثلاً أنا ليس عندي مبلغ للاكتتاب، وشخص آخر لديه مبلغ..فيمكن في هذه الحالة أن أكتتب بفلوس هذا الشخص، ونتفق على تقاسم الربح عند بيع الأسهم....
في هذه الحالة أعتقد لا توجد مشكلة لأن قانون التستر يتعلق بالتعاملات بين المواطنين وغير المواطنين

مليونير قادم
18-11-2005, 11:43 PM
السلام عليكم

اولا اشكرك على الموضوع المهم والخطير

الى كل من ينوي بيع بطاقته

الى كل من ينتمي لهذا الارض الطيبه

هل ترضى ان تبيع حليب امك اللتي احتملت تربيتك وتعليمك وتوفير كل سبل الراحه لك ولاهلك

وهل ترضى ان تبيع كرامتك وعزتك ولائك لهاؤلا ضعاف النفوس الذين لم يفكرو من وين اتآهم المال اللذي لم يحسنو التصرف فيه وذالك لاستغلال حاجه الفقراء والمساومه على هويتهم اللتي من الله عليهم بها

اخواني واخواتي اقسم بالله دانه الخليج قطر ماتستاهل منكم هذا الجزا

وفرت لنا السكن والامن والامان ورغد العيش واشياء كثيره لاتنعد ولا تنحصى

الله الله ياعيال بلادي وبنات بلادي في دوحه الخير

اللهم اجعل هذا البلد امنا ااااااميييين

تحيه للجميع

KhalidQ
18-11-2005, 11:54 PM
أذكر أن الشيخ علي القرة داغي أفتى بحرمة بيع البطاقات الشخصية لغير المواطنين باعتبار أن ذلك مخالفةً لولي الأمر....
في وجهة نظري يجب أن تكون هناك آلية قانونية بحيث تكون هناك شراكة بين المواطنين غير القادرين والقادرين في مسألة الاكتتاب...
مثلاً أنا ليس عندي مبلغ للاكتتاب، وشخص آخر لديه مبلغ..فيمكن في هذه الحالة أن أكتتب بفلوس هذا الشخص، ونتفق على تقاسم الربح عند بيع الأسهم....
في هذه الحالة أعتقد لا توجد مشكلة لأن قانون التستر يتعلق بالتعاملات بين المواطنين وغير المواطنين

كلام سليم

الأستشاري
18-11-2005, 11:56 PM
اقتراح الأخ السنياري يستحق الأهتمام .....

وأعتقد ان الأعلام لابد ان يلعب دور كبير في الحد من هذه الظاهره .الأجراءا ت القانونيه موجوده والفتوى بالتحريم موجوده وبالتالي يقع العبء الأن على الأعلام وهو ما يلي :

1 ضرورة نشر فتوى تحريم شراء البطاقات في الجرائد .

2 نشر قانون عدم بيع أو رهن البطاقات ( أعلان تحذيري ) في الجرائد .

بويوسف
19-11-2005, 12:12 AM
والله يا اخوان في ناس محد يدري فيهم الا الله وماعندهم يحطون في الاكتتاب حتى ولا قادرين يقترضون .. يعني الحل الوحيد له انه يبيع البطاقة ويستفيد.

بس الحل في نظري بسيط شي موجود في الاسلام وكان موجود في مجتمعنا بس الحين انقرض مادري ليش .. اللي هو القرض الحسن.

الحين هذي الايام الواحد ماعاد يقرض لو اخوه عشان يكتتب !! ويشتريهم منه عشان هو يستفيد .. طيب ليش مانسلف هذا الشخص اللي يبي يبيع بطاقاته وماعنده فلوس .. اما اذا كان عنده فهذا شي ثاني

الأستشاري
19-11-2005, 12:19 AM
بالفعل أخوي بويوسف ............

أنا شخصيا سوف أقوم بتسليف عدد من الأشخاص المحتاجيين من أبناء عمي مبلغ وقدره 5000 ريال الحد الأدني لمساعدتهم . وسوف اسلم لهم المبلغ نقدا. ولن أحصل منهم على أي مبلغ نظير ذلك . فقط لوجه الله . وهناك عدد من الأخوه أعرفهم سيقومون بمساعدة المحتاجين من أهلهم كذلك .

وأعتقد أنها دعوه موجه للمقتدرين لمساعده المحتاجيين .

qatari1
19-11-2005, 12:25 AM
جزاك الله خير أخي الاسشاري....
فعلاً فكرة ممتازة تحيي روح التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع التي غابت هذه الأيام لدى الكثيرين للأسف.
نسأل الله أن يردنا إلى دينه رداً جميلاً.

nass222
19-11-2005, 12:25 AM
اولا هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الطيب وارجو ان تكون مشاركتي هادفة
مشكور أخوي الاستشاري على طرح مثل هذا الموضوع المهم واود أن أذكر أن هناك فتوى للشيخ الدكتور علي محيي الدين القرة داغي في كتابه " حكم الاستثمار في الأسهم " ص 250
وتنص على :
{ أنه لا يجوز شرعاً ولا قانوناً بيع البطاقات الشخصية ، لأنها لا تمثل مالاً ، ولا حقاً مالياً ولا حقاً معنوياً مرتبطاً بالخبرة والإبداع ، بل هو تعريف بشخصية الإنسان ، وهويته ، بالإضافة إلى أمر ولي الأمر
( الدولة ) بمنع بيعها أو التنازل عنها } .

بنت العرب
19-11-2005, 12:37 AM
الاستشاري ... شكرا على طرح هذا الموضوع الحساس .
ظاهرة بيع البطاقات تقلصت جدا ، وانتشر الوعي بين الناس ... حتى الفقير أصبح مقتنعا بجدوى الاكتتاب ، وتجده يحاول بكل وسيلة أن يدبر مبلغ الاكتتاب .
من الذي يبيع بطاقته ؟
1- فئة - أغلبها من غير المتعلمين- مازالت ترى أن النقود ( الكاش ) أفضل وأضمن من الورق ( الأسهم ) .
2-ذوو الضمائر الفاسدة الذين يتاجرون في بطاقات أولادهم القطريين دون علمهم أو إرادتهم .
3- الفقراء الذين لا يستطيعون الاكتتاب .
كيف نواجه هؤلاء ؟.
1- الفئة الأولى تحتاج إلى توعية ، و المجالس والمساجد هي الأقدر في الوصول إلى هؤلاء .
2- الفئة الثانية تردعها العقوبة ، ولابد من سن تشريعات تحمي القصر ، وتدقق في الاكتتابات باسمائهم ، وتتحرى وضع الأب وجنسيته .
3- الفئة الثالثة لابد أن تجد ملاذا في المؤسسات الاجتماعية التي تدعم الفئات المحتاجة كصندوق الزكاة والجمعيات الخيرية ودار الإنماء ، ولو عن طريق قروض حسنة تغطي الاكتتاب ، وتسدد بعد البيع .

سهيم بن سهم آل بورصة
19-11-2005, 12:55 AM
حلول ؟

1. توعية الناس من خلال التوعية الدينيه :: الناس تترك شي لكونة حرام اسرع من تركها له لكونه ممنووووووووووووووووع

2. تشغيل تحريات اكتتابات :: لتقنص وصيد مثل هذي المخالفات

3. الإشهار بمن تثبت علية تهمة التلاعب بالبطاقات :: كلاهما البائع والشاري

4. توجيهات عليا :: فيها امر بتسهيل تمويلات الاكتتاب لمن يصف نفسه بمحتاج لفلووووس البطاقة :: طبعا لها شروطها وخلافه

5. حضور كل صاحب بطاقة للإكتتاب شخصيا :: او إرسال مندوب لأخذ طلبة ان تعسر ذهابة للاكتتاب :: و صنع منظومة من خلالها مايفرط اسم واحد

6. توزيع مهمة الاكتتاب على الجهات الرسميه :: كل وزاره تتكفل باكتتاب موظفيها :: وزاره داخليه خارجيه صحه و و و و :::

7. تطوير أنظمة الحاسوب المتواجدة بالبنوك والللتي من خلالها تتم الاكتتابات :: يعني شفيها لو دخلو نظام البصمة :: نظام قديم ودقيق ::

والله أعلم
والسلام

لحظه وتمر
19-11-2005, 01:55 AM
حلول ؟

1. توعية الناس من خلال التوعية الدينيه :: الناس تترك شي لكونة حرام اسرع من تركها له لكونه ممنووووووووووووووووع

2. تشغيل تحريات اكتتابات :: لتقنص وصيد مثل هذي المخالفات

3. الإشهار بمن تثبت علية تهمة التلاعب بالبطاقات :: كلاهما البائع والشاري

4. توجيهات عليا :: فيها امر بتسهيل تمويلات الاكتتاب لمن يصف نفسه بمحتاج لفلووووس البطاقة :: طبعا لها شروطها وخلافه

5. حضور كل صاحب بطاقة للإكتتاب شخصيا :: او إرسال مندوب لأخذ طلبة ان تعسر ذهابة للاكتتاب :: و صنع منظومة من خلالها مايفرط اسم واحد

6. توزيع مهمة الاكتتاب على الجهات الرسميه :: كل وزاره تتكفل باكتتاب موظفيها :: وزاره داخليه خارجيه صحه و و و و :::

7. تطوير أنظمة الحاسوب المتواجدة بالبنوك والللتي من خلالها تتم الاكتتابات :: يعني شفيها لو دخلو نظام البصمة :: نظام قديم ودقيق ::

والله أعلم
والسلام

صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح اللــــــــــــــــــــــــــــــه لســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانك :deal: :D

الأستشاري
19-11-2005, 05:31 AM
qatari1

nass222

بنت العرب

سهيم بن سهم

أشكركم جزيل الشكر على مشاركاتكم البناءه .

وبالفعل تصنيف الأخت بنت العرب للفئات وطرق علاجها أكثر من رائع ويستحق الأهتمام.

ويبقى الدور أيضاء على وسائل الأعلام لنشر أضرار هذه الظاهره على المجتمع دينيا وأقتصاديا وأجتماعيا .

بومبه
19-11-2005, 05:37 AM
كلام حلو بس الي ماعنده حق يشتري ايش يسوي ؟
ليش ما يبيع بطاقته وفرج عن روحه شوي ؟
ومن قال البطاقه تباع 5000؟
يعني لو حب يبيع على الأقل ياخذ فلوس ويشرط انه يكون النص بنص ويا الي شراها هذا عدل على ما اعتقد
انا اعدل حق روحي :)
مجرد راى

الأستشاري
19-11-2005, 05:57 AM
في هذه المره القانـــون سوف يقول كلمته لمن تسول نفسه بيع هويته الوطنية . وسوف نرى أصحاب النفوس الضعيفه يحالون للنيابه العامه بتهمة المتاجره في الهويات الوطنيه .

فاليتذكر هؤلاء من سبقهم ومن طبق عليهم القانون والذي لم يتهاون مع أي شخص سواء كان وزيـــر أو فراش.

الرمز
19-11-2005, 08:09 AM
الحل هو

الضرب من حديد على يد الشاري و البائع خصوصا الشاري لان البائع قد يوجد له عذر عند البعض ( الا يوجد قوانين )

السجن والتشهير بكتابه الاسم وو ضع الصوره في الصحف اليومية

من امن العقوبة اساء الادب .

كش ملك!!
19-11-2005, 08:58 AM
شكرا لك

فارس الكلمة
19-11-2005, 09:24 AM
المشكلة في اصحاب الملايين .. و تجار شراء البطاقات الشخصية ..
و محاولة استخدام نفوذهم و سلطتهم و قوتهم في تحقيق مرادهم ..

لاداعي
19-11-2005, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعضاء والله انتو اتحذرون وانا احذر بعد من بيع البطاقات لان فيا خساره لصاحب البطاقه و الحين ماضن انا في حد مايقدر يوفر 5250ريال للكتتاب خاص وانا لبنوك والحمد لله تساعد في منح قروض للسهم وتسهيلات كبيره وسلامتكم اخوكم لادعــــــــــــــي

ابو فهد
19-11-2005, 01:50 PM
بكل سراحة في ناقلات انا عرفت حوالي 5 اشخاص اشترو 20 بطاقة بسعر 5000 ريال لكل بطاقة
الحين نفس الاشخاص يحاولون شراء بطاقات نفس الاشخاص قالو لهم ( اسف ، احنا بنكتتب فيها )
مع ان وضعهم المادي بسيط جداً

الحمدلله ، الناس تفتحت عقولهم ، وهذا خير لهم ، اللهم امين

الي مضطر ولا حول له ولا قوه ( منتهي ) يطلب على الاقل نسبة 50% ،
وانا متاكد انه ما فيه احد حاله متندية لهذا الحد ،

لكن يروح عليه الاكتاب لا هو الي اكتتب ولا هو الي طلب نسبة ( اعتقد هذا غير مقبول )

تحياتي لكم .

oqbah
19-11-2005, 02:20 PM

أنا شخصيا سوف أقوم بتسليف عدد من الأشخاص المحتاجيين من أبناء عمي مبلغ وقدره 5000 ريال الحد الأدني لمساعدتهم . وسوف اسلم لهم المبلغ نقدا. ولن أحصل منهم على أي مبلغ نظير ذلك . فقط لوجه الله . وهناك عدد من الأخوه أعرفهم سيقومون بمساعدة المحتاجين من أهلهم كذلك .

والله اخوي قل شبيهك وشرواك
بيض الله وجهك
وبأذن الله بتلقى فعلك الطيب يوم تلقى ربك

HarD
19-11-2005, 02:24 PM

كثر الله من امثالك وجعلها في ميزان حسناتك انشالله

relaax
19-11-2005, 03:19 PM
اتمنى محد يزعل من صراحتي ...

اذا جاني شخص يبي يبيع بطاقاته بشتريهم ... ليش لا ... يستفيد واستفيد ... محد طقه على يده عشان يبيع بطاقاته .. وما ظن في هالوقت شخص ما يعرف فايدة الاكتتابات ... بس اللي ما يبي شتسوي فيه ...

وبعدين اشارك شخص في مبلغ ان احطه .. هذه المبلغ ماجاني بالساهل .. عشان اشارك حد فيه ...
الحمدلله ... ازكي واتصدق و اطلع تطهير اسهمي ... ليش اشارك شخص ما يبي يتعب في البحث عن رزقه ... في الوقت اللي انا تعبان على هذا الرزق ..

الوالده الله يخليها دايما تقولي " اسعى يا عبد وانا اسعى معاك " ... محد يقعد في بيته ويجيه رزقه ...
رزقهم يشوفونه في بيع بطاقاتهم ... ورزقي اشوفه في اني اشتريهم واكتتب بهم ...

لحد يزعل .. رأي شخصي

حمد911
19-11-2005, 03:31 PM
بصراحة انا اشوف كلن عقلة في راسة يعرف خلاصة واللي بيسوي شي غلط ايتحمل نتايج اخطائة
وبعدين بصراحة بدال ماتكلمون على لقطريين اللي يشترون بطايق شوفو ذيلا المقييمين اللي انهبو نهب في الصناعات ووقود وشركات ثانية ليش ماتركزون على ذي الفئة ولا بس كلة على لقطري

shared
19-11-2005, 03:54 PM
الغشيم يبيع حق الاكتتاب هذي فرصة للتعويض تحصل عشرة اضعاف في اليوم الاول من التداول اشلون يبيعونها؟؟؟؟؟
لو ان موطن قطري والله ما ابيع و لا 50000ريال ...

الأستشاري
19-11-2005, 03:55 PM
relaax>>>>>>>>>>

أشتر ما شئت من البطاقات وتذكر أن النيابه العامه في إنتظارك أنت ومن باعك البطاقه .

وعلم ان الوضع يختلف عن ناقلات فهناك إجراءات أمنيه مشدده لمن تسول نفسه بيع وشراءالبطاقات

بويوسف
19-11-2005, 03:57 PM
اتمنى محد يزعل من صراحتي ...

اذا جاني شخص يبي يبيع بطاقاته بشتريهم ... ليش لا ... يستفيد واستفيد ... محد طقه على يده عشان يبيع بطاقاته .. وما ظن في هالوقت شخص ما يعرف فايدة الاكتتابات ... بس اللي ما يبي شتسوي فيه ...

وبعدين اشارك شخص في مبلغ ان احطه .. هذه المبلغ ماجاني بالساهل .. عشان اشارك حد فيه ...
الحمدلله ... ازكي واتصدق و اطلع تطهير اسهمي ... ليش اشارك شخص ما يبي يتعب في البحث عن رزقه ... في الوقت اللي انا تعبان على هذا الرزق ..

الوالده الله يخليها دايما تقولي " اسعى يا عبد وانا اسعى معاك " ... محد يقعد في بيته ويجيه رزقه ...
رزقهم يشوفونه في بيع بطاقاتهم ... ورزقي اشوفه في اني اشتريهم واكتتب بهم ...

لحد يزعل .. رأي شخصي

اخوي اعتقد كلامك موجه لموضوع القرض.. اسمح لي وجهة نظرك فيها انانية خصوصا لشخص محتاج من أقربائك .. لو الانسان توفر له مبلغ يكفيه ويزيد له وعنده زيادة ليش مايقرض اهل القربى بما يغطي له الاكتتاب على ان يكتب ورقة لرد الدين في تاريخ معين.. احنا قبل لانحب المادة لازم نعرف انه احنا مسلمين وهالشي واجب علينا..

من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه الله.

وجزاك الله خير يا اخوي استشاري والله يزيدك من فضله اكثر واكثر .. والله يكثر من امثالك ان شالله

الجرباوي
19-11-2005, 04:25 PM
الله يرزق الجميع با الاكتتابات الحلال ويبعدهم عن الاسهم المحرمه .......................اخوكم الجرباوي

بوجبر
19-11-2005, 04:33 PM
بصراحة انا اشوف كلن عقلة في راسة يعرف خلاصة واللي بيسوي شي غلط ايتحمل نتايج اخطائة
وبعدين بصراحة بدال ماتكلمون على لقطريين اللي يشترون بطايق شوفو ذيلا المقييمين اللي انهبو نهب في الصناعات ووقود وشركات ثانية ليش ماتركزون على ذي الفئة ولا بس كلة على لقطري

طيب منهو الي باع بطاقته للمقيم اليس هو قطري :con2:

حمد911
19-11-2005, 04:36 PM
حتى وسائل الاعلام وخصوصا المسلسلات كانت غير منصفة اتهمو القطري بسرقة وشراء البطاقات ياما اجانب صارو مليارديرية من الاكتتابات ليش ماركزو عليهم ولا ذيلا مرفوع عنهم القلم والشي ذي اللي انا اتكلم عنة الكل عارف عنة بس ليش مايقلون حقيقة ذي الشي

بوجبر
19-11-2005, 04:39 PM
حتى وسائل الاعلام وخصوصا المسلسلات كانت غير منصفة اتهمو القطري بسرقة وشراء البطاقات ياما اجانب صارو مليارديرية من الاكتتابات ليش ماركزو عليهم ولا ذيلا مرفوع عنهم القلم والشي ذي اللي انا اتكلم عنة الكل عارف عنة بس ليش مايقلون حقيقة ذي الشي

طيب عرفنا بس منهو السبب :mad:

حمد911
19-11-2005, 04:40 PM
طيب منهو الي باع بطاقته للمقيم اليس هو قطري :con2:
صحيح ذي مغفل بس احين الاخووان ايقولون ان لقطري يشتري بطاقات وفية ناس يشترون بس الاجنبي بعد يشتري نسيت الشي هاذا ولا اذكرك فية
نبي انتكلم بشكل عام عن لقطري اللي يشتري وعن لقطري للي ايبيع
وعن للصوص الاجانب اللي يشترون يمكن ذيلا مرفوع عنهم القلم

حمد911
19-11-2005, 04:42 PM
طيب عرفنا بس منهو السبب :mad:
اتفق وياك ان لقطري هو السبب الرئيسي
بس ياخذها منة اقطري ولا اجنبي
على الاقل لقطري اولى من هاذا

بوجبر
19-11-2005, 04:44 PM
صحيح ذي مغفل بس احين الاخووان ايقولون ان لقطري يشتري بطاقات وفية ناس يشترون بس الاجنبي بعد يشتري نسيت الشي هاذا ولا اذكرك فية
نبي انتكلم بشكل عام عن لقطري اللي يشتري وعن لقطري للي ايبيع
وعن للصوص الاجانب اللي يشترون يمكن ذيلا مرفوع عنهم القلم

حلها سهل
عقوبه البايع لهويتة الوطنيه تكو ن أشد من عقوبة الشاري

حمد911
19-11-2005, 04:46 PM
فية اجانب بالهبل اكتتبو بصناعات وناقلات اين القانون عنهم
صح النوم ياقانون

بوجبر
19-11-2005, 04:59 PM
اتفق وياك ان لقطري هو السبب الرئيسي
بس ياخذها منة اقطري ولا اجنبي
على الاقل لقطري اولى من هاذا

وبعد يأخذها مواطن قطري محتاج ولا يأخذها هامووووووووووووووووووور :con2:

مافيا قطر
19-11-2005, 06:12 PM
اشكر على طرح الموضوع الجيد هل بيع البطاقه هو شى وطنى لا والله

المبلغ اللى مطلوب هو 6000 ريال او اقل ما يستيفدون من اللى اشتروا بطاقات ناس يقربولهم واخرته عطوهم

السين وقالوا لهم ما لكم شى عندنا ولا اللى بغى يدعم ولد عمه اشان قاله مالك شى عندى وليش ما يستفيدون هم احسن بدل الاجانب هم يربحون الى متى الطمع الرضى بالقليل احسن من عوار الراس والله المستعان

The mask
19-11-2005, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
اولا اخواني اشكركم على طرح هذا الموضوع لانه فعلا مهم ....واحب اذكر اللي يبي يبيع بطاقته ((((خذ العبره من اللي قبلك)))) والله 5000 او 10000 ما بتنفعه ....
وتحياتي :d

SeYaSeEe
19-11-2005, 06:59 PM
أخوي الإستشاري أشكرك على هذا الطرح اللي جا بوقته

نصيحة لكل واحد جاه شخص يبي يشتري البطاقه

أكيد بيسومها منك بمبلغ مغري

لنقل مثلا عشرة آلاف ريال

يا صاحب البطاقة اذا نويت تبيع للشخص اللي سام البطاقة بعشرة آلاف ريال

قوله يا طويل العمر أنت سمت البطاقة مني بعشرة آلاف ريال

بيقولك صح أنا سمتها منك بهالمبلغ والمبلغ جاهز كاش ألحين لو بغيت

قوله لا أنا مابي عشرة آلاف ريال أنا أبي منك 5000 ريال بس سلف أترزق الله بسهم بروه وبردهم لك

بيقولك وأنا شمصلحتي

ذيك الساعه راح تعرف أنه شخص ما يستاهل تعطيه بطاقتك ولو بكنوز الدنيا كلها

ههههههههههه :app:

والله حلوه حركتك ..

100/100 اخوي ..

كيا2005
19-11-2005, 07:17 PM
انا معاكم ان حرام صراحة الواحد يبيع بطاقته وانا من اول المعارضين للأهل
بس يا جماعة اذا الواحد يبي يشتري من وين له فلوس بيقولك لازم ابيع بطاقة عشان اشتري لولدي او لبنتي وهذي حقيقة الا اذا البنوك تسوي قرض استثماري مثل سالفة الناقلات

تنين البورصه
19-11-2005, 07:53 PM

اشرايكم شباب كل واحد ايتبرع 5000 ريال وانحطها في بنك ونتفق مع البنك انه يكتتب للأشخا الغير قادرين

اما ارجاع المبلغ نتفق مع البنك غلى الاليه التي من خلالها ارجاع المبلغ

ثم نعلن في النتدى والصحف عن ذلك لغير الغادرين ونفوت الفرصه على ضعاف النفوس :confused:

مستثمر تحت التعليم
20-11-2005, 12:03 AM
احنا في العيله كلها ما كنا نعرف الاسهم من ايام الصناعات و زوج اختي اعطى بطاقته و بطايق عياله لصديقه بالمجان والله من غير ولا فلس . وبعدين يوم تربح صديقه من الصناعات الكثير من الاموال ما هان عليه يعطي زوج اختي حتى الف ريال . و من عقب هالصدمة صارعندنا تفتح و اككتبنا في الناقلات و فكينا الكثير من الازمات وان شاء الله راح نكتتب في بروه و غيرها . و بعدين الناس من عقب الناقلات صار عندها وعي اكثر فليش تبيع برخيص في الوقت الي بتحصل الكثير من الربح . والله يخلي و يسلم لنا اميرنا الغالي على هل المكرمات .الشكر لكل مشرف و عضو في هالمنتدى الرائع .

قطري وأفتخر
20-11-2005, 07:23 AM

الله لا يهينك اخوي ... وهذا هو المفروض من كل واحد قادر انه يسلف اخوه المسلم والمحتاج

وعساها في ميزان حسناتك وحسناتهم .... :court:

من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ..... :court:

حمد
20-11-2005, 08:09 AM
والله الي يبي ايبع بطاقته بـ 5000 خل ايفكر بطريقة انه حتى لو اكتتب بـ 100 سهم هو ربحان

100 سهم التكلفة بسيطه جدا ... الف ريال وشوي

لنفترض ان الشركة وصلت في اول يوم 60 فلو باع يحصل على 6000 ريال

يعني لازم تقتنع ان الاكتتاب هو الحل الافضل

حمد

حشربشر
20-11-2005, 08:32 AM
لا تخافوووووووووووووووون محد بيبيع بطاقتة حتى الحافي بيشتري ،
واللي يدور على بطايق الناس يرو ح يطق صبع احسنلة .
وتحياتي لكم .

qatari1
20-11-2005, 09:55 AM
والله الي يبي ايبع بطاقته بـ 5000 خل ايفكر بطريقة انه حتى لو اكتتب بـ 100 سهم هو ربحان

100 سهم التكلفة بسيطه جدا ... الف ريال وشوي

لنفترض ان الشركة وصلت في اول يوم 60 فلو باع يحصل على 6000 ريال

يعني لازم تقتنع ان الاكتتاب هو الحل الافضل

حمد

أخي الكريم...الحد الأدنى للاكتتاب هو 500سهم بقيمة 5250 ريالاً...للتوضيح فقط..

حمد
20-11-2005, 09:57 AM
أخي الكريم...الحد الأدنى للاكتتاب هو 500سهم بقيمة 5250 ريالاً...للتوضيح فقط..

السموحه كنت اجهل هالموضوع

alkaabi
20-11-2005, 12:50 PM
الحل بسيط جدااا

وانا استغرب ليش الجهات المختصة

مانزلت قانون ينص على عدم جواز بيع او شراء البطاقات

شيء يحير بصراحة

السالفة بسيطة جدااا

بند صغير والسلام عليكم

لكن اعتقد جهات الاختصاص نفسهم ضد هالقانون

لانهم مستفيدين الان من شراء البطاقات

ولامافيه شيء يمنع من القانون

الا هذا الشيء ...

نبي قانون واضح وصريح

الكل شاف هالموضوع في ناقلات

وعلى فكره

6 اشخاص بس اللي اسحبوا الاسهم منهم

والباقي من ال72 اللي تحولوا للنيابة رجعوا الاسهم لهم

ولا اتخذوا ولا اي اجراء لهم

ببساطة

لانه مافيه اي قانون يدينهم في ذلك الوقت

والنيابة توهقوا معاهم .........

بو سلطان
20-11-2005, 02:56 PM
يناااااااااااااس العالم تفتحو وعرفو وين مصالحهم محد اعتقد يبي يبيع بطاقة الا.........................$

منصور
22-11-2005, 02:23 PM
هناك حل سيقضي على عملية بيع البطاقات الشخصيه

وهو
تحديد عمر المكتتب ب21 سنه

وهذا سيؤدي الى اختفاء مثل هذه الظاهره

الرمز
22-11-2005, 02:27 PM
هذا الحل لصالح العزابيه

أحزان قطر
22-11-2005, 02:35 PM
للاسف البطاقات في السوق السوداء وصلت لسعر ال 20 الف ريال وهناك من يبيع دون التفكير وهناك من يشتري ويستفيد على حسب ذلك الشخص الذي أعذروني أن اسمية المغفل هل تتوقعون أن تصل سعره البطاقه قبل الاكتتاب إلى أسعار خياليه

منصور
22-11-2005, 02:38 PM
هذا الحل لصالح العزابيه

هذا حل للصالح العام وللقضاء على ظاهره منتشره

لان اي قانون سيوظع يستحيل ان يحد من هذه الظاهره مثل

المسائلات القانونيه وغيرها

هناك طرق يستطيع بها شاري البطاقه ان يفلت من القانون

اما تحديد العمر
فهو يقلل عدد المكتتبين بصوره كبيره وبالتالي قلة عدد المكتتبين تؤدي الى اختفاء الظاهره

اذا علمنا ان قلة عددهم سيرفع من عدد اسهم التخصيص بصوره كبيره
وكذلك النسبه والتناسب
وسيكون حافز للمكتتب بدل بيع بطاقته
حيث لن يكون امام المواطن خيار اخر سوى الاكتتاب

اما في الوظع الراهن فانها اصبحت تجاره رائجه لان العمليه بدون ظوابط

من يمتلك 10 بطاقات سيبيع جزء ويكتتب بالعدد الاخر
وهكذا

العـوا
22-11-2005, 02:42 PM
يا اخوان يمكن راي يخالف لكن مايخالف تحملوني

الى ماعندة وين يروح يدق راس ولا يشرب من ماي البحر خلونا واقعيين انا على يقين ان الى تكلموا كلهم عندهم بيزات بس ياترى الى ماعندة !!!!!!!!!!![quote]

بوجبر
22-11-2005, 02:44 PM

وهو

هذى الحل من صالح الهوامير :con2:

أحزان قطر
22-11-2005, 02:55 PM
يا اخوان يمكن راي يخالف لكن مايخالف تحملوني

الى ماعندة وين يروح يدق راس ولا يشرب من ماي البحر خلونا واقعيين انا على يقين ان الى تكلموا كلهم عندهم بيزات بس ياترى الى ماعندة !!!!!!!!!!![quote]

أخوي نعم هناك من هم ليس لديهم مبلغ الاكتتاب ولكن عزيزي الا تعتقد مو عد الطرح يصادف بداية الشهر اي أن مبلغ 5250 ريال للاكتتاب للحدى الادنى ليس بالكبير اذا لايجب عليهم أنتظار من سيكتتب بدلاُ عنهم يجب عليهم السعي لذلك أخي العزيز الا تعتقد من باع بطاقتة وهي هويته ووطنيته لاجل حفنت ريالات حتى يستفيد منها شخص يستحق الاحترام وماذا يساوي مبلغ 20 الف مقابل أكتتاب يطرح للشعب القطري دون أستثناء ومراعاه ظروف صغار المستثمرين فيه وأخصاصهم وحدهم لرقي بهم وتنويع مصادر دخلهم وأفادتهم أنا أقول فقط حسبي الله ونعم الوكيل الا يعلم من أشترى بطاقه شخص مسكين محتاج أن الله فوقه وأنه كما أكل حق هذا المسكين وعذورني المقغل في الاستفاده أن الله لن يبارك له في ربحه وسوف تذهب منه كما أتت

الأستشاري
22-11-2005, 05:31 PM
ومن خلال هذا المنتدى نوجة الدعوه لكل مقتدر بمساعده الأشخاص الذين لا يستطيعون توفير مبلغ الأكتتاب بأعطائهم المبلغ الأزم ( الحد الأدنى ) لكل بطاقه على الأقل . وذلك لوجة الله . حتى لا تضيع عليهم هذه المكرمة الأميرية السامية .

محمد سالم
22-11-2005, 07:06 PM
زين اللي انسحبت منهم الجنسيه بدون اي جرم

ويش يسوي مافيه الا ان يشتري بطاقات

Qa6ar
23-11-2005, 12:12 AM
الله لاتبلانا ... نسيت السلام عليكم

ياشباب محد يبيع بطاقته الامحتاج او ضعيف نفس..او حد مايشتغل وماعنده مصدر دخل

الله يطول عمر بومشعل ويخليه لنا ولكل قطري

Qa6ar
23-11-2005, 12:14 AM
ومن خلال هذا المنتدى نوجة الدعوه لكل مقتدر بمساعده الأشخاص الذين لا يستطيعون توفير مبلغ الأكتتاب بأعطائهم المبلغ الأزم ( الحد الأدنى ) لكل بطاقه على الأقل . وذلك لوجة الله . حتى لا تضيع عليهم هذه المكرمة الأميرية السامية .

بيض الله وجهك ومن خلال المنتدى اذا اتعرفون حد يبيع بطاقته خلونا انساعده وانشالله مانشوف

حد بقطر محتاج

الونة
23-11-2005, 12:48 AM

كنت داخله بالموضوع للأستفاده لا للمشاركه

طبعا ان ضد بيع البطاقات والافضل مساعده الشخص نفسه بدون استغلاله بهالوقت

والحمدلله انا عطيت مبلغ بدون اي مقابل لمحتاجين في الاكتتاب

بس نقاشكم ذكرني بوحده كل مره زوجها يعطي صديقه بطاقاتهم بدون مقابل

وكنت اتضايق من موقفه لانهم هم الاولى خصوصا ان صاحبه هو مديره بالشغل

يعني الخوف من قطع الارزاق

بس بكره بتفق معاها اعطيها مبلغ تشتري لهم وينسون هالعدوا المتلبس بثياب صديق

وجزاكم الله خير فعلا فتحتوا لنا ابواب كنا غافلين عنها

الله يوفقكم دنيا واخره يارب

والله يكثر من امثالك الاستشاري وشكرا على الموضوع الهادف فعلا

الخبير المالي
23-11-2005, 09:49 PM

وهو

لاتنسى اخي العزيز ان سمو الامير لازال يدعم صغار المستثمرين ومن خلال ماذكرت فستجد المستفيد الاكبر هم الهوامير التي ستزيد نسبتهم من الاسهم وهو يخالف الدعم الذي يقدمه سمو الامير لصغار المستثمرين والذين من وجهة نظري يمثلون مانسبته 80% من المساهمين في السوق وهذا القانون ممكن ان تستفيد منه الدول التي يكون عدد سكانها الملايين وليست قطر، اما بخصوص الذين لايوجد لديهم مبلغ للاكتتاب من المنتظر ان تقدم بعض البنوك عروض تمويلية لدعم الاكتتاب والايام القادمة ستكون كفيلة بتوضيح الامور.

السهم الفضي
23-11-2005, 10:22 PM
يعطيك العافيه

اخوي الخبير المالى

محمد سالم
23-11-2005, 10:52 PM
اللي يشتري نوعيين الأول هو صاحب الملايين او المليارات وهو فقير قلب
لو حسب باقي عمره مع فلوسه لحس بان العمر بيخلص قبل فلوسه
واذكر قصة واحد كلمة مليارديير شوي عليه جالس مع مهندسين والمحاسبيين نسيت ماقول لكم عمره
فوق 65 بواجد المهم جالسيين يناقشون ويحسبون لبرج بيبنونه في الدفنه وبعد محسبوا وخلصوا
قال لهم يعني انشاءالله كلها 50 سنه وبنرد راس المال... الي وين نساه المال عاده طمعان انه بيتهنى بذا الفلوس صحيح يكبر الأنسان وكبر معه امله هذا نوع
والنوع الثاني: هو غير الحاصل على الجنسيه القطريه وهم انواع كثيره

الفارس الرابح
25-04-2006, 01:11 AM
هل يؤخذ الحرام أو يؤكل
فأن بيع البطاقات حرام منقبل مشايخ الدين
وشكرا

moonبنتnight
27-04-2006, 08:00 AM
السلام عليكم 000
ياخي هو أيضا ضد ومخالف للقانون 000
وبعدين ليش تضيع عليك فرصة انت احق لها من غيرك 000
تصور لو انك وضعت مبلغ كل فترة وجمعته لما تكتتب 000 او اخذت من احد مبلغ ورجعته 000
او اي حل اخر 000 لكن بكرة حتى يعيالك يسألوك ليش ما غتنمت الفرص 0

سهم الخيانة
29-04-2006, 11:30 AM
الاستشاري ... شكرا على طرح هذا الموضوع الحساس .
ظاهرة بيع البطاقات تقلصت جدا ، وانتشر الوعي بين الناس ... حتى الفقير أصبح مقتنعا بجدوى الاكتتاب ، وتجده يحاول بكل وسيلة أن يدبر مبلغ الاكتتاب .
من الذي يبيع بطاقته ؟
1- فئة - أغلبها من غير المتعلمين- مازالت ترى أن النقود ( الكاش ) أفضل وأضمن من الورق ( الأسهم ) .
2-ذوو الضمائر الفاسدة الذين يتاجرون في بطاقات أولادهم القطريين دون علمهم أو إرادتهم .
3- الفقراء الذين لا يستطيعون الاكتتاب .
كيف نواجه هؤلاء ؟.
1- الفئة الأولى تحتاج إلى توعية ، و المجالس والمساجد هي الأقدر في الوصول إلى هؤلاء .
2- الفئة الثانية تردعها العقوبة ، ولابد من سن تشريعات تحمي القصر ، وتدقق في الاكتتابات باسمائهم ، وتتحرى وضع الأب وجنسيته .
3- الفئة الثالثة لابد أن تجد ملاذا في المؤسسات الاجتماعية التي تدعم الفئات المحتاجة كصندوق الزكاة والجمعيات الخيرية ودار الإنماء ، ولو عن طريق قروض حسنة تغطي الاكتتاب ، وتسدد بعد البيع .

هذا هو الكلام السليم يا بنت العرب :dance بس مين يسمع ويفهم ؟

خالدالخالد
11-05-2006, 08:39 AM
ياجماعه في ناس لين الحين عايشين على الفطره وناس وعلى قد الحال والعيل عشره + الديون من صوب مايصدق يسمع بنزول شركه الى هو يدور عليك وانت انتقول ان ماخذته خذها غيرى ناهيك عن خسايرك هل الايام تبي تعدل بلمظمون مالها حل والواحد حر في ماله وبطاقته ‘@ً
‘ً

هاني الجابري
22-05-2006, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعضاء والله انتو اتحذرون وانا احذر بعد من بيع البطاقات لان فيا خساره لصاحب البطاقه و الحين ماضن انا في حد مايقدر يوفر 5250ريال للكتتاب خاص وانا لبنوك والحمد لله تساعد في منح قروض للسهم وتسهيلات كبيره وسلامتكم اخوكم لادعــــــــــــــي

قروض الاسهم للاكتتاب من البنوك ربا وهو المحرم شرعا

اما شراء البطافات من الناحيه الشرعيه فيها نظر

خالدالخالد
25-05-2006, 10:51 PM
موظوع بيع البطاقات مستمر لان في ناس محتاجه المبالق قبل صدور نزول الشركات والمتنازل لاي شخص بظاء الطرف الاول ومصلحته الظرفيه وعدم قدرته لشرء اسهم الاكتتاب افظل من فوات الاوان عليه ناهيك عن بهظ الناس عايشه على الفطره وماتعرف ادبر نفسهها وانا اقول ربي ارزقي ورزق مني ومع التحيه

auto body
03-06-2006, 07:34 PM
بيع البطاقات انتشر في الاونه الاخيره بشكل غير معقول والله انا انصدمت من الي يبيع بطاقات على اكثر شخص والله محترفين

خالدالخالد
11-06-2006, 07:49 AM
lمسلسل بيع البطاقات مستمر اولا في ناس عايشه على الفطره ثانيا في ناس ماتصدق تحصل اي مبلق لانها عايشه يوم بيوم والاتزامات كثيره والعيال ماترحم والدبره الله بلخير ثالثا ماعندها اي مباق تحطه في الاكتتاب شتسوي تبيها تتفرج لازم تبع العوظ ولا الحريمه ربي رزقني ورزق مني