المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال حول فوائد القروض بالبنوك الاسلامية ^^ ..

Riku3
18-09-2008, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..حيالله شياب وعيايز قطر شير :nice: ..

اليوم بديت ادور على بنك ممكن يعطيني قرض ويكون متوافق مع الشريعه الاسلامية وحلال .. وانا طالب مبلغ بسيط وان شاء الله راح اسدده خلال نص 2009 ولكني محتاجه ضروري بفترة العيد لبعض متعلقات زواجي ..

والمبلغ هو 70,000 ريال فقط .. ولكن لما دخلت البنك وسألت كان الرد مب صاحي:rolleyes2: ..

معقولة الـ 70,000 بالبنك الدولي عليها فوايد 11,000 ريال :eek5: .. وهذا وانا اتعامل مع البنك الدولي من 2004 وراتبي ينزل عندهم من يومها ..

صراحه الفايدة كبيرة جداً على المبلغ والعائد عاااالي لهم ! .

تفاصيل القرض : 70,000 ريال .. وراح يقتطع تقريباً 2300 تقريباً بالشهر من راتبي على ثلاث سنوات و3 اشهر سماح بالبداية ..

واذا قررت اسدد المبلغ بالكامل السنة الاولى واغطي القرض فراح يسقط عني 70% من الفايدة المتبقية .. واذا اغلقته السنة الثانيه بيسقط 50% من الفايدة المتبقية .

اتمنى من الي عنده معلومات ان يساعدني او يأكدلي هل هالفائدة طبيعية في الدولي الاسلامي ؟ :] .. وهل البنوك مثل محلات سوق واقف او شركات التأمين ولو دخلت على المدير ممكن يخفضلك الفايدة ؟.. او هي ثابته ؟ .. علشان ما احرج نفسي :tease: .

عاد استحملوني شوي ترى ولا مره اخذت سيارة اقساط او قرض من البنوك وان شاء الله تكون الاخيرة .. وما اعرف النسب :shy: .

AmOuR
18-09-2008, 01:18 PM
ما افهم في هالسوالف ..

فارس الكلمة
18-09-2008, 01:21 PM
الفائدة على القروض محددة سلفاً من قبل مصرف قطر المركزي ..

التسامح يأتي في فترة السداد مثلاً..

Riku3
18-09-2008, 01:27 PM
ما افهم في هالسوالف ..ماعليك قصور :victory: .. وان شاء الله مايجي اليوم الي تحتاج فيه لقرض :secret: .

الفائدة على القروض محددة سلفاً من قبل مصرف قطر المركزي ..

التسامح يأتي في فترة السداد مثلاً..
محددة :discuss: .. بس دايماً نسمع عن عروض ترويجية لقروض معينة فهل هذا مخالف منهم او انهم ياخذون الموافقة عليها .. وهل هذا يعني ان كل البنوك الاسلامية تعطي نفس الفايدة :shy: .

انا صراحه لحد اللحين راضي بالـ11,000 لاني ان شاء الله بسددها خلال السنه الاولى وراح يطيح 70% منها وبتكون حول الثلاث او اربع الاف على حسب المبلغ المتبقي وقت السداد .. بس دايماً الواحد يسعى للافضل :omen2: .

في برايك .. هذا سعر معقول وطبيعي الي هو 11,000 على ثلاث سنوات من الـ 70,000 ؟

فارس الكلمة
18-09-2008, 01:50 PM
الله يعينك .. و يزيل همك ..

نصيحة أذهب .. من باب الإستعلام .. إلى البنوك الأخرى .. المصرف .. و الفروع الإسلامية في البنوك الربوية

و اسأل هناك .. ثم تأكد عن الفارق بين العروض .. و الله يساعدك يارب ..

PoBox
18-09-2008, 01:50 PM
الله يهنيك وييسرلك زواجك يارب ويفك عنك الضيق

بالنسبة لسالفة المكاسر:rolleyes2:
هو في تخفيض بس انت وواسطتك - مب شرط واسطه قوية -
يعني ممكن تكاسر شوي بس مب مثل سوق واقف هههههههه

المدير يقدر يخفض لك النسبة لو حب
قبل لاتاخذ من الدولي

جرب اسال مصرف قطر الاسلامي
والاولى للتمويل ( عندهم تمويل كل شي قاعات افراح ، مجوهرات و و و و )

على حسبتك بالزياده 11000 الدولي حاسب لك الفوائد السنوية ب 5.5%

يعني كل سنة الزياده تكون 3850
لانك خذت 3 سنوات
بتكون الزياده 3850 * 3 = 11550 تقريبا قريبة من حسبتك

وهذا رقم طبيعي بالوضع الحالي من البنوك
بس مايمنع تسال الشركتين اعلاه ايضا

شوف هذي الحسبة لعلها تساعدك
سويتها لك ل 3 سنوات وسنتين وسنة
كل ماقللت مدة السداد تكون خففت الفوائد وزدت القسط والعكس

بس عندي لك راي
دامك ضامن انك راح تسدد بالسنة الاولى
ليش تاخذ القرض 3 سنوات وتحمل نفسك فوايد سنتين زايدات !
لو خذت سنة وحده بيزيد عليك 3850 بس لكن القسط قد يكون كبير عليك
لو قلنا سنتين الزياده بتكون 7700 بدل 11000
والقسط 3200 بدل 2200

شوف الجدول راح تفهم قصدي وانت اختار
طبعا الاختلافات بتكون حسب البنك اكثر ولا اقل
انا حسبتها لك على اساس الدولي الاسلامي مثل ماذكرت لنا تفاصيله

والله يوفقك ونشوفك معرس قريب :nice:
وتزيد نسبة الجالية القطرية في البلاد:telephone:
ويوفقك للخير دامك مبتعد عن البنوك الربوية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_1128387117_1888499452.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_1607531852_1031126365.jpg

PoBox
18-09-2008, 01:58 PM
على الطاري صح تذكرت
الدولي الاسلامي عنده عرض اظن
قرض حسن للمتزوجين الجدد
اسال عنه وشوف تفاصيله
( قرض بدون فوائد )

Riku3
18-09-2008, 02:12 PM
رحم الله والديك PoBoxing ماقصرت والله =) .. وتسلم فارس على نصايحك وان شاء الله بتفيدني ^^ ..

الله يهنيك وييسرلك زواجك يارب ويفك عنك الضيقالله يبارك فيك وعقبالك :] .. وان شاء الله مافي ضيق ولا شي والحمد لله على كل حال .. بس تدري البورصه نازله ما ابي ابيع بخسارة ههههه .

هو في تخفيض بس انت وواسطتك - مب شرط واسطه قوية - يعني ممن تكاسر شوي بس مب مثل سوق واقف ههههههههعندي واسطه ببنوك ربوية الدوحة والتجاري ههههه .. اممم

بشوف بحاول بالاسلوب يمكن ينفع @_@ .

شوف هذي الحسبة لعلها تساعدك
سويتها لك ل 3 سنوات وسنتين وسنة
كل ماقللت مدة السداد تكون خففت الفوائد وزدت القسط والعكسالثانية مقدور عليها وسهله خصوصاً ان راتبي بيزيد بأكثر من هالمبلغ تقريباً بعد الزواج .. يعني بيتم الراتب مثل ماهو هههه! .. اما الثالثه صعبه شوي اشطب 6 مره وحده ببداية حياتي .. تدري البداية محتاجه مصاريف هدايا P: ..

بس لو سددتها اول سنه يعني 70% على كلامهم .. الا لو قلت المدة على سنتين .. يعني حول الـ 2500 على كذا ! .. والله حلوه ومقبولة جداً .

الدولي الاسلامي عنده عرض اظن
قرض حسن للمتزوجين الجدد
اسال عنه وشوف تفاصيله
محتاج وثيقة زواج اكيد =( .. وانا للحين بملج بالعيد ومحتاج الفلوس قبلها .

شباب ماقصرتوا .. والله يكتبه بميزان حسناتكم ^^ .

OREO
18-09-2008, 02:29 PM
عن نفسي مقاطع البنوك الاسلاميه و هذا من فضل ربي .. و الا كان بخاطري اساعدك ..

و ان شاءالله الاخوان يفيدونك ..

و موفق اخوي ..

sanad81
18-09-2008, 02:37 PM
السلام عليكم ..

انا اخذت سيارتين من المصرف ...
وحده ب 72000 و ارباحها 14000 في 4 سنين يعني 4.86%
ووحده ب 37000 و ارباحها 6200 في 3 سنين يعني 5.5%

طبعا هاي نسب اللي نسميه flat rate و لا تقارن بنسب البنوك الربوية اللي حسبتها تختلف تماما ..

الخلاصة نزلت تحت رحت فوق المصرف والدولي عاملين حسابهم على ~ 5% ~ من قيمة الدين سنويا ..

اعتقد المصرف افضل من الدولي في موضوع خصم الفوائد في حال السداد المبكر

الله ييسر لك يا رب

بولينجر
18-09-2008, 02:59 PM

و موفق اخوي ..
كيف تكون مقاطعة البنوك الاسلامية من فضل ربي؟؟؟!!!

مع الاعتذار لصاحب الموضوع لأني ما أقدر افيدك في سؤالك عن القرض واخوي بوكسينغ ما قصر شرح شرح وافي....

OREO
18-09-2008, 03:06 PM
كيف تكون مقاطعة البنوك الاسلامية من فضل ربي؟؟؟!!!

مع الاعتذار لصاحب الموضوع لأني ما أقدر افيدك في سؤالك عن القرض واخوي بوكسينغ ما قصر شرح شرح وافي....

اشفيك زعلان اخوي ؟؟؟

انا انسان اكره البنوك الاسلامية و محرمها على نفسي ليوم الدين ( مضايقك في شئ ؟؟) ..

و ارد و اقول هذا من فضل ربي ...

م. عبدالعزيز
18-09-2008, 03:12 PM
اخوي Qatar Zone

اخونا بولينجر مستغرب وانا بعد مستغرب من تعليقك، اتوقع عندك تجربه سيئة مع احد البنوك الإسلاميه، لكن بالنهايه البنوك الإسلاميه هي الأفضل، اما الربويه ماوراها الا الديون ،،
كمثال بسيط، في البنوك الإسلاميه لو تأخرت عن السداد لبطاقة الائتمان، ماراح ياخذون مبالغ ااضافيه لكن في البنوك الاخرى، على كل يوم ياخذون زياده.. يعني انت بنفسك ماسددت وبعد يبون زياده !!
والسموحه عالازعاج عموما ولو كلامي زعلك ،، اذا دخل من الاذن الاولى طلعه من الاذن الثانيه:victory:

بولينجر
18-09-2008, 03:14 PM
اشفيك زعلان اخوي ؟؟؟

انا انسان اكره البنوك الاسلامية و محرمها على نفسي ليوم الدين ( مضايقك في شئ ؟؟) ..

و ارد و اقول هذا من فضل ربي ...
الله يديم عليك فضله....

OREO
18-09-2008, 03:37 PM
اخوي Qatar Zone

اخونا بولينجر مستغرب وانا بعد مستغرب من تعليقك، اتوقع عندك تجربه سيئة مع احد البنوك الإسلاميه، لكن بالنهايه البنوك الإسلاميه هي الأفضل، اما الربويه ماوراها الا الديون ،،
كمثال بسيط، في البنوك الإسلاميه لو تأخرت عن السداد لبطاقة الائتمان، ماراح ياخذون مبالغ ااضافيه لكن في البنوك الاخرى، على كل يوم ياخذون زياده.. يعني انت بنفسك ماسددت وبعد يبون زياده !!
والسموحه عالازعاج عموما ولو كلامي زعلك ،، اذا دخل من الاذن الاولى طلعه من الاذن الثانيه:victory:

الله يديم عليك فضله....

لحد يزعل مني سواء اخوي بولينجر او م.عبالعزيز ..

و كلامكم ما يزعل .. و لكن انا لي مبرري اني ما تعامل مع البنوك الاسلاميه ..

و السبب من عشرة سنوات و انا اسأل المشايخ سؤال واحد و محد مهب راضي يجاوبني ..

و بعدها كرهت البنوك الاسلاميه ..وجهة نظر.. و اتمنى محد يزعل ..

المتألم
18-09-2008, 03:44 PM
وشنو السؤال الله يرحم والديك ؟؟

؟؟

almulla
18-09-2008, 04:04 PM
هاي مب ربا ؟؟

PoBox
18-09-2008, 04:06 PM
هاي مب ربا ؟؟

لو اعطوه المبلغ في يده كاش او في حسابه 70 الف ورجعها 81 ألف فهو عين الربا ،
ردي كان افتراض انه تمويل شراء اشياء - بضائع - للزواج ويقسطها البنك ،، وليس قرض نقدي

المشط
18-09-2008, 04:17 PM
اخوي شيك الخاص

OREO
18-09-2008, 05:09 PM
ردي كان افتراض انه تمويل شراء اشياء - بضائع - للزواج ويقسطها البنك ،، وليس قرض نقدي

فعلا اخوي بوكسنج كلامك صحيح 100% ..

ولكن عندي سؤال ..

ليش رب العالمين حرم الربا .. ؟؟؟؟

PoBox
18-09-2008, 05:24 PM
فعلا اخوي بوكسنج كلامك صحيح 100% ..

ولكن عندي سؤال ..

ليش رب العالمين حرم الربا .. ؟؟؟؟

هلا اخوي قطر زون

هذا هو ديننا اخوي حرم علينا شي ، فواجب علينا اتباع ماامرنا به ربنا
سواء اقتنعنا به ام لم نقتنع
لانا سلمنا بهذا الدين ديننا لنا
في اسباب طبعا كثيرة لكن مااعتقد هناك فايده من سردها سردا هنا
وابدا سوالف الكوبي بيست المزعجة

ادري من سؤالك ناوي توصل لشي في بالك وعقب تقوله

من اجل الفائده لي ولك
شرايك نختصر المسافة وتقوله الحين وعقب نتكلم :)
واضح من ردودك انك شايل على البنوك الاسلامية كثير
واتفق معاك اكيد في بعض الاشياء اللي تشيلها عليهم
فلا بد من نقاط التقاء

تقبل الله صيامك ، نراكم لاحقا

Riku3
18-09-2008, 05:28 PM

و موفق اخوي ..
انا مسلم امري لرب العالمين وراي العلماء الثقات في بلادنا وماراح اخالفهم بسبب قناعات شخصية او طمع دنيوي :victory: .. وهذا من فضل ربي ولله الحمد .

السلام عليكم ..

انا اخذت سيارتين من المصرف ...
وحده ب 72000 و ارباحها 14000 في 4 سنين يعني 4.86%
ووحده ب 37000 و ارباحها 6200 في 3 سنين يعني 5.5%

طبعا هاي نسب اللي نسميه flat rate و لا تقارن بنسب البنوك الربوية اللي حسبتها تختلف تماما ..

الخلاصة نزلت تحت رحت فوق المصرف والدولي عاملين حسابهم على ~ 5% ~ من قيمة الدين سنويا ..

اعتقد المصرف افضل من الدولي في موضوع خصم الفوائد في حال السداد المبكر

الله ييسر لك يا رب
اعتذر بالاول مافهمت قصدك كان باقي دقيقة على الفطور هههه ..

تسلم على المعلومات وان شاء الله انا بشيك على الجهتين وبشوف الافضل .

اخوي شيك الخاص
تسلم اخوي المشط .. بس مايسوى علينا علشان 500 او 1000 اسوي كل هذا ويمكن احرج نفسي وما اقدر اوصله.

دقيقة وشيك الخاص :victory: .

OREO
18-09-2008, 07:44 PM
تقبل الله منا و منك اخوي بوكسينج ..

و انا سألت ليش حرم الله الربا ..

و طبعاً تحريم الربا له اسبابه و علمائنا ما قصروا في تفسير معنى الربا و اسباب تحريمه ..

و هذا مقتطف من موقع اسلام وب يوضح لماذا حُرِم الربا ..

و عن نفسي يا اخوي بوكسينج ما اقدر اجامل و اتعامل مع جهه تُدعى انها اسلامية و هي غير ذالك ..

و الدليل ان اهداف البنوك الاسلامية الموجوده في زمننا هذا نفس اهداف البنوك الربويه ولكن البنوك الربويه اكثر وضوحاً من البنوك الاسلامية التي تعمل تحت غطاء الاسلام ..

اللي ابي اقوله اخوي بوكسينج .. ان البنوك الاسلامية تتعامل بالربا ولكن بطريقة اكثر احترافية و تحت غطاء الاسلام مثل طرق المرابحه و الاستصناع و الخ ..

هذا دليل على ان البنوك الاسلامية تخلت عن اهداف تحريم الربا و التحايل بطرق توهم المسلمين بأنها حلال ..

و طبعا هذا سبب واحد ذكرته فقط و للاسف في اشياء كثيره شفتها بنفسي و تأكدت منها بعد ..

و اتمنى انك تتقبل وجهة نظري و ما اتشل بخاطرك و اتمنى ان كلامي يطلع غلط و لكن هذا هو الواقع للأسف ..

ماهي الحكمة الربانية من تحريم الربا مع العلم أن بعض الذين يتعاطونه وخاصة البنكية منه ويتعللون بأن أخذ القروض الربوية لا يضر أي طر ف.
------------------------

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد أورد الفخر الرازي وغيره خمسة أوجه لتحريم الربا، فقال:
(المسألة الرابعة: ذكروا في سبب تحريم الربا وجوهاً:
أحدها: الربا يقتضي أخذ مال الإنسان من غير عوض، لأن من يبيع الدرهم بالدرهمين نقداً أو نسيئة، فيحصل له زيادة درهم من غير عوض، ومال الإنسان متعلق حاجته، وله حرمة عظيمة، قال عليه الصلاة والسلام: "حرمة مال الإنسان كحرمة دمه".
فوجب أن يكون أخذ ماله من غير عوض محرماً...
وثانيهما: قال بعضهم: الله تعالى إنما حرم الربا من حيث إنه يمنع الناس عن الاشتغال بالمكاسب، وذلك لأن صاحب الدرهم إذا تمكن بواسطة عقد الربا من تحصيل الدرهم الزائد - نقداً كان أو نسيئة - خف عليه اكتساب وجه المعيشة، فلا يكاد يتحمل مشقة الكسب والتجارة والصناعات الشاقة، وذلك يفضي إلى انقطاع منافع الخلق، ومن المعلوم أن مصالح العالم لا تنتظم إلا بالتجارات والحرف والصناعات والعمارات.
وثالثها: قيل: السبب في تحريم عقد الربا، أنه يفضي إلى انقطاع المعروف بين الناس من القرض...
ورابعها: هو أن الغالب أن المقرض يكون غنياً، والمستقرض يكون فقيراً، فالقول بتجويز عقد الربا تمكين للغني من أن يأخذ من الفقير الضعيف مالاً زائداً، وذلك غير جائز برحمة الرحيم.
وخامسها: أن حرمة الربا قد ثبتت بالنص، ولا يجب أن يكون حكم جميع التكاليف معلومة للخلق، فوجب القطع بحرمة عقد الربا، وإن كنا لا نعلم الوجه فيه).
التفسير الكبير للإمام الرازي (3/74) عند تفسير الآية رقم (275) من سورة البقرة. وانظر التحرير والتنوير لابن عاشور (3/85).
وأما قولك: بأن بعض الذين يتعاطون الربا، وخاصة الصور البنكية منه، ويتعللون بأن أخذ القروض الربوية لا يضر أي طرف فيجاب عنه بأن هذا تعليل باطل، والضرر حاصل، والمفاسد ظاهرة من محق البركة، ومحاربة المرابي لله ورسوله، وتكدس الأموال في يد حفنة قليلة من الناس دون غيرهم، وأخذ أموال الناس بالباطل، إضافة إلى غضب الله وسخطه على المرابين، ويكفي أن نذكر بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "الربا ثلاثة وسبعون باباً أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه" رواه الحاكم وصححه.
وبقوله صلى الله عليه وسلم: "درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد من ستة وثلاثين زنية" رواه أحمد.
وقد لعن الله المرابين والمتعاونين معهم، قال صلى الله عليه وسلم: "لعن الله آكل الربا، وموكله، وكاتبه، وشاهديه. وقال: هم سواء" رواه مسلم.
وأي ضرر أعظم على المرء من أن يكون في موقف من أعلن عليه الحرب من الله.

PoBox
18-09-2008, 11:03 PM
تقبل الله منا و منك اخوي بوكسينج ..

و انا سألت ليش حرم الله الربا ..
و طبعاً تحريم الربا له اسبابه و علمائنا ما قصروا في تفسير معنى الربا و اسباب تحريمه ..
و هذا مقتطف من موقع اسلام وب يوضح لماذا حُرِم الربا ..
و عن نفسي يا اخوي بوكسينج ما اقدر اجامل و اتعامل مع جهه تُدعى انها اسلامية و هي غير ذالك ..
و الدليل ان اهداف البنوك الاسلامية الموجوده في زمننا هذا نفس اهداف البنوك الربويه ولكن البنوك الربويه اكثر وضوحاً من البنوك الاسلامية التي تعمل تحت غطاء الاسلام ..
اللي ابي اقوله اخوي بوكسينج .. ان البنوك الاسلامية تتعامل بالربا ولكن بطريقة اكثر احترافية و تحت غطاء الاسلام مثل طرق المرابحه و الاستصناع و الخ ..

هذا دليل على ان البنوك الاسلامية تخلت عن اهداف تحريم الربا و التحايل بطرق توهم المسلمين بأنها حلال ..

و طبعا هذا سبب واحد ذكرته فقط و للاسف في اشياء كثيره شفتها بنفسي و تأكدت منها بعد ..

و اتمنى انك تتقبل وجهة نظري و ما اتشل بخاطرك و اتمنى ان كلامي يطلع غلط و لكن هذا هو الواقع للأسف ..

لابالعكس ياخوي قطر زون الكلام مايزعل كلنا نستفيد من بعض بالحوار البناء

اعطيك مثال مثلا من الطرق التحايلية
واللي حرمها كثير من العلماء الا للضرورة القصوى

التورق مثلا
يقولك اشتر سيارة مثلا ،، وبيعها بنفس اليوم ،،
وعقب سدد المبلغ وكانك اخذت سيارة
هذا شي وااااضح انه تحايل ممقوت،
نكون صريحين بدون لف ودوران
لان الشخص نيته الحقيقة هي المال وليس السيارة:discuss:
وحرمة الكثيرون وانا ارتاح لراي المحرمين
حتى لو كان البنك الاسلامي هو اللي يسويه ويعطيه اي اسم او مظلة شرعية

شي آخر مثلا
غرامة التأخير على الفيزا مثلا ،،
المصرف والدولي وغيرهم يفرضونها على المتاخر في السداد
شالفرق بينها وبين الربا المتراكم عن التاخير ؟؟؟
ولا شي ،،
سيم سيم
وهي حرام وحرمها الشيخ السالوس حتى لو كان اللي يسويها
مصرف قطر الاسلامي مثلا

شركة الاجارة تسويلك يانصيب وتقولك لخدمة المواطنين
كلام ماله معنى الصراحة

متفق معاك اخوي قطر مثل ماتلاحظ اعلاه

لكن اللي ابي اقوله التالي
مسالة ان نقول بنك اسلامي وناخذ الامور عى عماهة اتفق معاك
احنا مسلمين ولنا عقول وعلوم
وربنا راح يحاسبنا على عقولنا كيف استخدمناها
ومش بس ارميها في رقبة عالم واطلع منها سالم

مع هالاخطاء والاستغلال من البنوك الاسلامية
الا ان احنا علينا نبري ذمتنا امام رب العالمين ونتبع الشرع

الفرق بين الربا وغير الربا قد يكون خيط رفيع جدا

مثال
في احدى المواقف مع رسولنا الكريم
جاءه صحابي بتمر( جيد ) من خيبر للنبي (ص) فرآه النبي وقال : أكل تمر خيبر هكذا ؟؟
فقال الصحابي لا / انا لناخذ الصاع من هذا بالصاعين

كمثال توضيحي
كيلو من هالتمر الجيد نبدله بكيلوين من التمر الاقل جوده

فقال له النبي عليه الصلاة والسلام : لاتفعل
بع الجمع( الاقل جوده بالدراهم ،، ثم ابتع( اشتر ) بالدراهم جنيبا ( النوع الأجود )

النتيجة وحده ،، دام تبي كيلو تمر عالي الجوده قيمته كيلوين تمر اقل جوده
اوكي نبدلهم ونخلص من الدوشة ،، !

ماسمح فيه النبي وقال عنه ربا ،،
والحل يارسول الله ؟؟

بيع الاردى
وبفلوسه
اشتر الاجود

فرق لايكاد يذكر
صارت المساله فيه من حرام من الموبقات السبع الى حلال زلال
لكن هكذا امرنا

قد نقول بمقاييسنا اليوم هذي فيها لفة
لكن هذا قاله الرسول وعلمنا فيه ( والحديث في البخاري صحيح )

الفرق بسيط جدا بين الربوي والاسلامي
في المرابحة
السيارة اللي نشتريها نشتريها من المصرف ( وكانه هو صاحب معرض سيارات ) وليس بنك
لانه هو المالك للسيارة بحسب العقد وقت شراءنا لها
بشكل آخر
لو قلت ابي السيارة وقام اشتراها المصرف لك لجل يبيعها عليك
ان شراها المصرف ، عقب مااشتراها
رحت له انت قلت له خلاص هونت مابيها

السيارة الحين بملك المصرف مش وكيل السيارات
وهو اللي راح يتوهق فيها ،

الى الآن الاجراء صحيح وعال العال
يجي المصرف ويقولك غرامة تاخير لو ماسددت
هنا طينها الحبيب ، وقام يشطح

البنوك الاسلامية مع مافيها من اخطاء كثيرة
الا انها بالنهاية اهون من غيرها
نقابل ربنا وبرقابنا محاولات اتباع الشرع مع هالبنوك الاسلامية
افضل من المجاهرة بالتعامل والاقتراض من البنوك الربوية الصريحة

انا اماادافع عن البنوك الاسلامية
لكن اتكلم عن المعاملة الشرعية بشروطها واللي لازال المصرف مثلا يطبقها
مع مافيها من تجاوزات ان شاء الله الواحد مايضطر يوصل لها من غرامات التاخير و و

على الاقل نسب حساب الارباح ثابتة مش عائمة كالبنوك الربوية
وعملية استلام السيارة مثلا وتناقل ملكيتها بين الوكيل والبنك والمشتري الاخير كلها بخطوات شرعية

اخوي العزيز قطر زون ، القابض على دينه في زمننا كالقابض على الجمر من كثرة الفتن والتشويش على الناس
ماقام الواحد يعرف الصح من الغلط

مع هذا مايكون هذا مبرر ان الواحد ينتقل للشيطان المباشر نبقى مع مسلم عاصي احسن من شيطان :)
السموحة طولت عليك
والله يوفقك ان شاء الله لخير الدنيا والآخرة
ويبارك لنا واياك بالشهر الكريم

almulla
19-09-2008, 04:08 AM
كفيت ووفيت بوكسنج

الزعفراني82
19-09-2008, 04:18 AM
انا عشان هالسوالف ما تزوجت

تسلف عشان زوجته اشهد انك في بدايه المشوار انتظر شوي و بتشوف سلفيات رايحه جايه و الله لا يجيب لك هالشي

OREO
21-09-2008, 03:42 PM
كفيت و وفيت اخوي بوكسينج ...

و اسمحلي تأخرت ع الرد لاني سافرت و ما زلت مسافر و لكن الحمدلله قدرت ادخل النت .. :)

سبحان الله اخوي .. اليوم و انا اتصفح جريدة الرايه .. ما وعيت الا موضوع عن البنوك الاسلاميه ..

و قلت مافي الا اخلي اخوي بوكسينج يشاركني بالقراية و ان شاءالله خير ..

شوف هذا الاقتباس من جريدة الرايه اليوم ..

فتوي باكستانية: البنوك الإسلامية مخالفة للشرع
الدوحة- الراية:

أكدت مصادر مصرفية أن مجموعة من الفقهاء الباكستانيين قد أصدروا فتوي يحرمون فيها علانية المنتجات الإسلامية التي يقدمها القطاع المصرفي لديهم، وذلك عقب تزايد الانتقادات الموجهة لمنتجات بعض البنوك الإسلامية الخليجية التي يشوبها الجانب الاستغلالي.ويخشي مراقبون أن تتأثر استثمارات البنوك الخليجية، التي تمتلك نوافذ إسلامية، في حالة امتثال ما يصل إلي 160 مليون نسمة من الباكستانيين لهذه الفتوي التي تعد الأولي من نوعها في الدول الإسلامية.وحسب موقع '' أرقام '' اعتبر علماء دين ينتمون إلي ''المجلس الفقهي'' في كراتشي أن الصيرفة الإسلامية بشكلها الحالي مخالفة للشريعة ومحرمة، وقضوا في بيان لهم أن البنوك التي تعمل باسم الصيرفة الإسلامية لا تختلف عن البنوك الأخري، وأن التعامل معها لا يجوز شرعاً. وناقش الاجتماع الذي ترأسه سليم الله جان رئيس تنظيمات المدارس وحضره عدد من كبار العلماء من جميع أنحاء باكستان بالتفصيل البحوث المصرفية التي أعدها العلماء وتجاربهم الشخصية في ضوء الأسئلة والمشكلات التي ترد إلي المراكز المعنية من العامة.وهنا قال سليم الله جان، في تصريح نشرته صحيفة ''ذا نيوز'' الباكستانية، إن علماء الدين كانوا علي اتصال بالبنوك التي تدعي أنها تزاول الأنشطة البنكية الإسلامية وأجروا أبحاثاً علي الممارسات البنكية السائدة في ضوء ما ورد في القرآن الكريم والسنة، فضلاً عن ذلك فقد عقدوا اجتماعات مع خبراء البنوك الاقتصاديين. وقال في هذا الصدد إن العلماء أعلنوا بالإجماع بعد دراسة مفصلة أن البنوك الإسلامية مخالفة للشرع.