المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة ترد على طلب «الصفاة» وقف سهمها عن التداول: ابلغونا بأسماء المتلاعبين والتاريخ



مغروور قطر
18-09-2008, 09:54 PM
مصادر لـ الوطن: ما دور الجهات الرقابية بالسوق طالما أن الشركة سوف تقوم بذلك؟!
البورصة ترد على طلب «الصفاة» وقف سهمها عن التداول: ابلغونا بأسماء المتلاعبين والتاريخ






كتب سالم عبد الغفور:

علمت «الوطن» من مصادر ذات صله أن سوق الكويت للأوراق المالية طالب امس شركة الصفاة للاستثمار بالقيام نيابةد عنه بالتحقيق بالتلاعبات والضغط المفتعل من احد الجهات الذي تعرض له السهم خلال الـ 10 أيام الماضية.

وجاء في نص الكتاب الذي ردت به ادارة السوق علي الشركة بشان طلبها ايقاف سهمها عن التداول وفتح باب التحقيق بشان التداولات التي تمت علي السهم خلال الفترة الماضية نرجو تحديد المعاملات التي أشرتم الي أن بها تلاعبا وصورة من هذا التلاعب وأسماء أطرافها والتاريخ الذي تمت فيه وأسباب الايقاف التي ترونها حتي يتسنى لنا اتخاذ الاجراء اللازم في هذا الشأن.

وعلقت المصادر عن رد البورصة بقولها عندما تقوم شركه تتعرض للضرر باللجوء للسوق لوقف هذا الضرر مؤكدة ان هناك تلاعبا يحدث بالتداول علي السهم فما هو المطلوب منها أكثر من ذلك لتقوم ادارة السوق بدورها وتفتح تحقيقا للتأكد من شكوى الشركة وتوقف سهم الشركة عن التداول حماية للمستثمرين.

واضافت المصادر عندما تطالب البورصة الشركة بالقيام بتحديد المعاملات التي شهدت تلاعبا وصورة من هذا التلاعب وأسماء أطرافها والتاريخ الذي تمت فيه وأسباب الايقاف فما الدور المنوط بالبورصة القيام به وما أهميتها؟ متسألة أين الأدوات الرقابية في السوق التي وضعت لتكفل شفافية التداول وأين دور السوق في حماية المستثمرين؟

وكانت الشركة قد أرسلت للبورصة كتابين بالأمس ذكرت فيهما انها لاحظت الشركة ان سعر سهم الشركة يتعرض من 7 سبتمبر الجاري لعمليات ضغط متعمده وهو امر يمكن توقعة عند اضطراب اسواق المال عموما وبما ان الشركة تقوم بشكل يومي بمراجعة التغيير الذي يحصل في سجل المساهمين وسجل مشتري العقود الاجله ولم تلاحظ أي تغيير جوهري في مراكز المساهمين نتيجه حركة البيع النشطه خلال الاسبوع وبما ان كميات التداول لم تظهر أي تغيير كبير في مراكز المساهمين كما فى سجل 14 سبتمبر مما اوجد شكا لدي الشركة بوجود عمليات بيع صوريه او ما شابهها من عرض بيع بدون رصيد يقصد منها الاضرار بالمساهمين حملة الاسهم وبما ان مثل هذه العمليات استمرت هذا الاسبوع فان الشركة ترجو منكم التحقق من هذه الأمور حفاظا ورعاية لصالح المساهمين والسوق ولتجنب الاضرار بصغار المساهمين.




تاريخ النشر 19/09/2008