المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرض كبار الموظفين لايكفي حتى للصغار !

بويوسف
21-09-2008, 12:02 PM
مازالت مشكلة مايسمى بـ قروض كبار الموظفين تراوح مكانها ولازال بنك قطر للتنمية يضع العراقيل الواحدة تلو الأخرى لمن يريد ان يبني سكنه ..

فالأخوة في البنك يظنون ان الحال هو نفس الحال منذ عشرين سنة فمبلغ ال 600 الف يتم دفعه بدفعات تبلغ ال 10% ثم يرفضون دفع الزيادة .. ولا اعلم هل يظنون ان صاحب البناء سيضع الزيادة في جيبه؟

لقد تعب المواطنين من كثرة المراجعات لبنك التنمية في سبيل الحصول على القرض الزيادة هذا عدا عن الحاجة الى الكثير من التعهدات والاختام والتي لافائدة منها. والتي في الاساس اتفاقيات لاتجد من يراقبها ويتأكد من تطبيقها على ارض الواقع. فما فائدة تعهدات من المقاول والاستشاري على الخرائط والمواصفات الفنية بدون وجود نظام رقابة هندسي للتاكد من تطبيق تلك المواد والتعهدات.

اليس هذا قرضا سيتم دفعه من راتب الموظف؟ وما الفائدة المرجوة من الاتفاق مع المقاول وبدء البناء ثم التوقف لعدم قدرة المواطن على الدفع؟

لماذا لايتم صرف مبلغ ال مليون و 200 الف بقرض واحد وعلى دفعات 10% وهل لايعلم المسئولون بأن بناء فيلا صغيرة بالكاد يكفي مليون و 200 الف؟؟

هل نفتخر بأننا نمتلك أعلى نسبة دخل بالعالم للفرد في الوقت الذي لايستطيع المواطن بناء بيت و مستقر له ولعياله؟ والى متى نسكن في ملاحق وبيوت وشقق للايجار في حين ان الاجانب يقيمون في مجمعات (فايف) ستار.

بويوسف
21-09-2008, 12:14 PM
مواضيع كانت تتحدث عن القروض وهذه مقتطفات من بعض الردود..

اقول خليها على ربج بس ، اللي طالع يقول متوسط ٢٠٠٠٠ مايدري بالحال ، الله المستعان انا دار راسي من شروطهم وكل يوم يرجعوني والله العظيم كآنهم مستخسرين يعطوني القرض اللي بيتم على قلبي ٣٥ سنه ترى الناس اللي شغاله اهناك على بالهم ال ٦٠٠ الف تبني قصر او على بالهم اني بخذ الفلوس بستثمرها بتجاره ، مايدرون بالحال ومن يسر على مسلم يسر الله عليه

بويوسف
21-09-2008, 12:15 PM
رد اخر من موضوع اخر ..

انا اليوم عندهم

وفرت لهم كل شروطهم التعجيزيه...

وسألت المسؤول قالي بالحرف الواحد لحد الحين مانزل القرض حق حد....
لانه ما بين شي عندهم ولين الحين الموضوع شكله مطول وفيه اجتماعات.

وعلى فكره كل يوم تغير طلباتهم...

والله العظيم حرااام الي يصير باهل قطر ...

وانا من هاي الموضوع اطالب بمحاسبه المسؤول عن هاي التأخير...
يا خي ما يبيلها فهلوه زياده امر من سمو الامير صرفوا اصرفوا خلاص لازم تسوون فيها خبراء ذره.. عذرهم انه نبي انتأكد من الي ياخذ القرض انه يبني.

انا ما اقد اقول الا الله المستعااان ويعين اهل قطر على هاي النوعيه من المسؤولين...

انا اتمنى يوم من الايام اواجه سمو الامير....والله العظيم لاقوله عن الي يصير في بنك التنميه ..وخصوصا في اهل قطر ...
اسف على الاطاله ...
لانه الي اشوفه كل يوم في بنك المصخره حرااام يصير في اهل قطر والله العظيم شيبان وشباب يبيون يكملون بيوتهم والي مسحب معاااه المقاول والي رايح وراجع عليهم رابع مره والموظفين ..مايدرون شسالفه لانهم مساكين ما يعرفوووووون وش السالفه!!!

انا اتمنى انهم يحولونها على البنووووك خلاص
وكل واحد يخلص من بنكه

بلا بنك التنميه بلا مصخره والله....

بويوسف
21-09-2008, 12:16 PM
رد آخر ..

لو عرفت الفوائد وقيمتها

يمكن ما تفكر تأخذ القرض الثاني

بويوسف
21-09-2008, 12:17 PM
رد اخر

والله شركات البناء يوم جيت ابني
قال بالحرف الواحد هذي تسوي لك فله بني تجاري ولم افهم معنى بني تجاري ايش يقصد
المهم اتفقنا مع شركه ثانيه ونفس الكلام والحمد لله بينت لكن توقف البناء خرده ما فيه

بويوسف
21-09-2008, 12:18 PM
رد اخر

والله يا خوي انا موسع خاطري من زمان معاهم!!!

واليوم كنت عندهم وابشركم طلبوا شغلات جديده مني !!!!!

قالوا جيبلنا كتاب من عندك بترشيحك للمقاول وكتاب ثاني بترشيحك للاستشاري !!!!!!
شلووون ارشحك والشغل بلش عندي من زمان وانا الحين في الطابق الاول . . .
قلنا معليه بنجيبه... لكم
قالوا بعد جيب لنا كتاب من المقاول يحدد لنا الكميات الي راح يصرفها بالقرض الثاني!!!!!!!!!!!!!
((((قولولي وش الفايده من هاي الشي ))))!!!!!
يمكن انا ما افهم

وقالوا جيب لنا كتاب من المقاول ...يحدد فيه المده الزمنيه للمشروع ((جدول زمني))ههه ههه ههه ههه
والله شي ضحكني اليووووم
غير الكتب الثانيه الي طلبوووها

يالربع والله انتوا مب مصدقيني

والوضع صار تعجيزي في بنك المصخره!!!

وانا اطالب سمو امير البلاد المفدى بالتدخل في هاي الوضع السيئ...للمواطنيين
مع العلم مبالغ القرووض نازله من الدوله في البنك من فتره مش بسيطه....

وانا ما اقول الا الله المستعااان
والله يصبرنا

بويوسف
21-09-2008, 12:21 PM
رد اخر

القرض الاضافي ينزل في حساب المقاول
مع متابعة البنك لسير المشروع .

يعني كل شيء مخطط له في السابق وما يحتاج دراسة جديدة .

السؤال + المشكلة الكبيرة من قدم على القرض وخلص الدفعات
والمشروع قيد التنفيذ وتعطل على القرض الاضافي ايش يعمل في هذة الحاله ؟!!

أن شاء الله ما نصل لهذة المرحلة وتكون الامور تيسرت قبل هذا

بويوسف
21-09-2008, 12:23 PM
رد اخير :) وشكرا لكم

لاحول ولاقوة الابالله نزلي 120000 من القرض الاول وزدنا ويالله دبرنا 30000 وسلمنا المقاول 150000 ريال والحين بيدفن ويكمل المرحلة الاولى ويبي 120000 ريال للمرحلة الجايه الاعمده وصب السقف للدور الارضي يعني بينزلي 60000 ريال من القرض الاول وهذا مايكفي وين القرض الثاني لا وعندي 30000 اشلون اخذها من المقاول لو نزل بحسابه الله يهديهم البنك يخلون القرض بحساب المقاول ولاأصرفوا لنا القرض الثاني يعني مقوين ظهر المقاولين علينا حتى ماتقدر اتقوله اشتغل عدل ولا بسرعه انداريهم مداراه صاروا المقاولين كنهم شيوخ علشان يبنون لنا ومايشردون صار القرض لمصلحة المقاولين بطئ وشغل اي كلام يدرون انك مااستلمت القرض الثاني واذا نفخت عليه علشان بيتك يبنيه عدل لانه بيت العمر والقرض بتدفعه على مدى طويل بيقولك دور غيري واذا غيرت العقد مع مقاول جديد يرتفع السعر لان الاسعار تزيد.........الله كريـــــــــــم.
مافيه الا بومشعــــــــــل يفزع لنا فزعت الخيال...

hamoor4ever
21-09-2008, 12:24 PM
الله يعين تعبنا واحنا نشتكي

بويوسف
21-09-2008, 12:27 PM
وبخصوص مبلغ الفائدة على القرض ..

القرض الاضافي 600 والقسط كل شهر 2190 لمده 35 سنه

هل صحيح ان القرض مع الفوائد 900 الف ؟

معقوله فوائد 300الف ريال يعني ثلث المبلغ يعني مايفرق على البنوك التجاريه اي شيء الا البنك التجاري او المصرف افلوسك في يدك وادور ارخص عمال وتوفرو لامصنفه ولاخرابيط
(عزالله انكم تجار صح)

مشكور على تاكيد الخبر
بالتوفيق للجميع
ولكن لماذا الفايده عاليه جدآ وهي مساعده ومكرمه اميريه ومنحه وفي نفس الوقت قرض اسلامي على قولتهم

سهم عربي
21-09-2008, 12:40 PM
والأجراءات عندهم مثل السلحفاة المريضة

والأسعار ارتفعت وطارت .

شوفوا المدينة الرياضية بنوها في سنة

وحنا سنة بس علشان ننتظر أجراءاتهم الروتينية .

al-fahad
21-09-2008, 02:41 PM
مازالت مشكلة مايسمى بـ قروض كبار الموظفين تراوح مكانها ولازال بنك قطر للتنمية يضع العراقيل الواحدة تلو الأخرى لمن يريد ان يبني سكنه ..

العراقيل لا تخدم التنمية ياريت الأخوان ينتبهون لهالشي أو حذف كلمة تنمية من المسمى واستبدالها بكلمة عراقيل

فالأخوة في البنك يظنون ان الحال هو نفس الحال منذ عشرين سنة فمبلغ ال 600 الف يتم دفعه بدفعات تبلغ ال 10% ثم يرفضون دفع الزيادة .. ولا اعلم هل يظنون ان صاحب البناء سيضع الزيادة في جيبه؟

لقد تعب المواطنين من كثرة المراجعات لبنك التنمية في سبيل الحصول على القرض الزيادة هذا عدا عن الحاجة الى الكثير من التعهدات والاختام والتي لافائدة منها. والتي في الاساس اتفاقيات لاتجد من يراقبها ويتأكد من تطبيقها على ارض الواقع. فما فائدة تعهدات من المقاول والاستشاري على الخرائط والمواصفات الفنية بدون وجود نظام رقابة هندسي للتاكد من تطبيق تلك المواد والتعهدات.

تدري أخوي بو يوسف كل من هب ودب طلع موافقة واعتماد من بنك التنمية دون تدقيق أو خبرة ..

اليس هذا قرضا سيتم دفعه من راتب الموظف؟ وما الفائدة المرجوة من الاتفاق مع المقاول وبدء البناء ثم التوقف لعدم قدرة المواطن على الدفع؟

فلماذا المنة

لماذا لايتم صرف مبلغ ال مليون و 200 الف بقرض واحد وعلى دفعات 10% وهل لايعلم المسئولون بأن بناء فيلا صغيرة بالكاد يكفي مليون و 200 الف؟؟

هل نفتخر بأننا نمتلك أعلى نسبة دخل بالعالم للفرد في الوقت الذي لايستطيع المواطن بناء بيت و مستقر له ولعياله؟ والى متى نسكن في ملاحق وبيوت وشقق للايجار في حين ان الاجانب يقيمون في مجمعات (فايف) ستار.

هذا مايسمى بالتناقض ..؟

كل الشكر الجزيل أخوي بو يوسف على الموضوع المهم بارك الله فيك ..

combo
21-09-2008, 08:55 PM
وبخصوص مبلغ الفائدة على القرض ..

تم بمكرمه اميريه قيام الدوله بدفع نصف ارباح القرض الاضافي
كان 3% و الان 1.5%
مستحيل يكون 900 الف

combo
21-09-2008, 09:04 PM

هل نفتخر بأننا نمتلك أعلى نسبة دخل بالعالم للفرد في الوقت الذي لايستطيع المواطن بناء بيت و مستقر له ولعياله؟ والى متى نسكن في ملاحق وبيوت وشقق للايجار في حين ان الاجانب يقيمون في مجمعات (فايف) ستار. [/color][/size][/quote]

الله يسلمك الدوله كانت تعطي بدون حساب والكل كان ياخذ و لازال ياخذ
لكن الله يسامح بعض الناس الي اساءوا الادب
في ناس تجيب عقد الزواج وتاخذ مساعده الديوان-و سلفيه زواج من الشغل و الارض و القرض و بدل اثاث و العلاوه الاجتماعيه
وبعدها يطلق
لان الزواج اصلا غير حقيقي
و الي خذه حرام في حرام وتحايل على القانون الذي وضع للناس
وخربوا على الغير
كان لازم توضع شروط تضمن التعامل السليم
ولولا هذي الشروط كان دورك في القرض عمره ما يوصل لك
لان المتلاعبين اخذوه من زمان
طول بالك واحمد ربك على ان في قانون يحميك ويحمي حقوق اولادك
والله يعينك و يعينا على اجراءات الاسكان

بويوسف
21-09-2008, 11:43 PM
الله يعين تعبنا واحنا نشتكي

الحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه .. الدعاء الدعاء ونحن في رمضان وفي العشر الاواخر .. والله يفك الكرب عن جميع المسلمين يارب.

بويوسف
21-09-2008, 11:44 PM
والأجراءات عندهم مثل السلحفاة المريضة

والأسعار ارتفعت وطارت .

شوفوا المدينة الرياضية بنوها في سنة

وحنا سنة بس علشان ننتظر أجراءاتهم الروتينية .

اخي الفاضل سهم عربي شاكر لك ردك الكريم واضافتك ..

هناك خلل في الاولويات .. مع ان التنمية البشرية اساس التقدم والتطور

بويوسف
21-09-2008, 11:47 PM
كان 3% و الان 1.5%
مستحيل يكون 900 الف

اصدقك القول لست متاكدا من المبلغ وقد تعددت الاراء فهل نحصل على اجابة من خلال الجهات الرسمية في بنك قطر للتنمية؟

بويوسف
21-09-2008, 11:52 PM

هل نفتخر بأننا نمتلك أعلى نسبة دخل بالعالم للفرد في الوقت الذي لايستطيع المواطن بناء بيت و مستقر له ولعياله؟ والى متى نسكن في ملاحق وبيوت وشقق للايجار في حين ان الاجانب يقيمون في مجمعات (فايف) ستار. [/color][/size]

الله يسلمك الدوله كانت تعطي بدون حساب والكل كان ياخذ و لازال ياخذ
لكن الله يسامح بعض الناس الي اساءوا الادب
في ناس تجيب عقد الزواج وتاخذ مساعده الديوان-و سلفيه زواج من الشغل و الارض و القرض و بدل اثاث و العلاوه الاجتماعيه
وبعدها يطلق
لان الزواج اصلا غير حقيقي
و الي خذه حرام في حرام وتحايل على القانون الذي وضع للناس
وخربوا على الغير
كان لازم توضع شروط تضمن التعامل السليم
ولولا هذي الشروط كان دورك في القرض عمره ما يوصل لك
لان المتلاعبين اخذوه من زمان
طول بالك واحمد ربك على ان في قانون يحميك ويحمي حقوق اولادك
والله يعينك و يعينا على اجراءات الاسكان[/QUOTE]

اها يعني الموضوع ماكان ينطرح برايك يا استاذ كومبو واني لازم اطول بالي واحمد ربي واسكت..

وجود تحايل على القانون لايعالج بحرمان الاخرين من حقوقهم .. ومن قال ان علاج اي مشكلة يكون بمشكلة اكبر ؟؟

شاكر لك تعليقك الغير منصف.

روح الاطلس
21-09-2008, 11:56 PM
القرض القديم للسنير كان 2000 ريال والقرض كان 600 ألف

الآن 4500 ريال والقرض أصبح ( 1200000) مع الفوايد

hamoor4ever
22-09-2008, 12:41 AM
كان 3% و الان 1.5%
مستحيل يكون 900 الف

لا اخوي الكلام صحيح وانا سألت ونطالب سمو الامير الله يحفظه بمساعده المواطنين بالغاء الفايده او تقليلها لين 0.5 % وتسهيل الشروط بعد

وبو مشعل مايقصر الله يخليه لنا

hamoor4ever
22-09-2008, 12:56 AM
زين اخواني طلب للي يدافعون عن شروط القرض الاضافي هل عندهم شركه مستعده اتشطب لي بيت عظم بدفعات البنك ؟
ياليت اخواني اللي عنده شركه يدلني عليها ويعطيني اسم الشركه ومكانها على الخاص لان انا عندي بيت بيخلص بأذن الله العظم بعد شهرين وادور لي شركه ولحد الحين الشركات اللي رحت لهم قالوا لي اذا عندك كاش مب مشكله لكن بدفعات البنك يرفضون ياليت المساعده
وشكرا

Marriott
22-09-2008, 02:38 AM

تسلم يدك , , :nice:

كفيت و وفيت يالغالي

بويوسف
22-09-2008, 11:57 AM
لا اخوي الكلام صحيح وانا سألت ونطالب سمو الامير الله يحفظه بمساعده المواطنين بالغاء الفايده او تقليلها لين 0.5 % وتسهيل الشروط بعد

وبو مشعل مايقصر الله يخليه لنا

شكرا للتوضيح

um abdulla
22-09-2008, 04:00 PM

:discuss:
ما ادري لماذا ؟؟ انا لو اعرف اقووووووووووووووول

بويوسف
22-09-2008, 04:13 PM
تسلم يدك , , :nice:

كفيت و وفيت يالغالي

الله يسلمك اخوي .. شاكر لك مرورك الكريم.

عنيــــد
22-09-2008, 06:45 PM
اتسائل في نفسي .. معقوله السلطات العليا ما تدري عن هالكلام كله ؟

hamoor4ever
22-09-2008, 07:11 PM
اتسائل في نفسي .. معقوله السلطات العليا ما تدري عن هالكلام كله ؟

المشكله اخوي في تطبيق القانون من قبل المسؤولين بالبنك بعدم خبره ودرايه لكن القانون ممتاز ولصالح المواطن ، يعني ال 1200000 تكفي تقريبا لبناء بحدود ال 450 متر مربع حاليا بتشطيب عادي ، لكن طريقه صرف المبلغ خطأ لو يتم دمج القرض بقرض واحد او تسهيل اجراءات الحصول على المبلغ الاضافي لحساب صاحب العقار افضل من تقييد الاجراءات بطريقه روح وتعال واللي يقول هالقوانين لمصلحه المواطن فأريد ان اعلم هل لاسمح الله لو حصل بيني وبين المقاول اي تعطيل للعمل او ايقاف تام للعمل هل سيتم محاسبه المقاول وهل سيتم تعويض المتضرر من قبل البنك ام سيخبروني ان هاذي مب مشكلتنا او ان الاوراق والاختام المطلوبه هي لمجرد توضيح ان البنك مسيطر لكن بشكل ظاهري فقط وليس حقيقي ؟!

qatar25
11-10-2008, 08:08 PM
هل استطيع ان اخذ القرض عن طريق بنك اسلامي؟
سمعت انه بيسوونها بطريقه اسلاميه

العـوا
11-10-2008, 08:34 PM
ناطريييييييين القرض الثاني متى ينزل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شيخ الشباب
12-10-2008, 01:02 AM
كفيت ووفيت يابويوسف :nice:

بويوسف
18-10-2008, 01:29 PM
علمت مؤخرا بأن دوام البنك اصبح 3 ايام فقط .. ولايتم استقبال المواطنين الا في هذا الوقت .. طبعا المواطن عند الباب ويطق الباب وهم مقفلين والسكيورتي يقول له بابا خلاص مافي دوام تعال بكرة..

مب كأنها طرارة يا جماعة؟ ليش مافي احترام للناس حتى تنويه في الاعلام بتغير مواعيد استقبال المواطنين مافي؟

hamoor4ever
18-10-2008, 02:26 PM
علمت مؤخرا بأن دوام البنك اصبح 3 ايام فقط .. ولايتم استقبال المواطنين الا في هذا الوقت .. طبعا المواطن عند الباب ويطق الباب وهم مقفلين والسكيورتي يقول له بابا خلاص مافي دوام تعال بكرة..

مب كأنها طرارة يا جماعة؟ ليش مافي احترام للناس حتى تنويه في الاعلام بتغير مواعيد استقبال المواطنين مافي؟

تصدق 3 أيام في الاسبوع ومن غير تنويه مسبق في وسائل الاعلام كفايه اصلا لما تروح لهم يقولون لك تعال باجر ، بس الحمدلله بيغيرون هالكلمه الحين يقولون لك تعال عقب باجر خخخخ

!قطريـة بنت القمـر!
18-10-2008, 06:56 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .... والله شي يعور القلب انهم اهل قطر يتبهدلون بارضهم بالشكل هذا ويقعدون يسكنون بالملاحق وغيرهم اللي ما ينتمي لهالبلد يعيش بفلل وقصور بأي شرع هالكلام ينفع ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .... اللهم يسر على شبابنا ولا تعسر .....

الألماسي
18-10-2008, 09:19 PM

بو يوسف . .

المسأله ليست طراره . . والقرض اللي تاخذه قاعد يرجع لهم و مع فوائده بعد . . وحتى لو مت وحطوك بالقبر عيالك راح يتمون يسددون لهم . . يعني ما في فكـه حتى لو فنقش الواحد . .
طيب ليش ما يحطون مثلا بكافه بنوك قطر فرع لهـ البنك لتسهيل الاجراءات على المواطنين و ليش ما يكون دوام مسائي للتسهيل ايضاً . .!!

احنا على اعتاب 2009 و للأسف الشديد . . شغل الكروتّه ما زال معمول به في أغلب الجهات الحكوميه . .