المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التهويل لبضاعه معينه

nor85
22-09-2008, 03:37 AM
لاحظت وبالذات في الفتره الاخيره من بعض التجار التهويل بعرضهم للبضاعه والمبالغه في مدحها وعلى وانها فضيعه ووو ويكون في عدد من الردود من بعض الاعضاء بجودتها واعتقد انهم اقرباء او اصدقاء التاجر لو بضاعه توها جديده كيف اشتروها وجربوها واهي تعرض لاول مره من حق التاجر يعلن عن بضاعته مثل الكثير من التجار بس مش بالمبالغه الزايده لو اني اشتريت البضاعه وماعجبتني اكيد ماراح اصدق التجار لما يعرض بضاعه ثانيه لاني جربت البضاعه الاولى وماعجبتني .. بس حبيت اوجه ملاحظتي لبعض التجار والله يوفق الجميع

مالي ومال الناس
22-09-2008, 04:09 AM
وجهة نظرج في محلها . . ومن حق كل تاجر يمدح بضاعته لكن ليست بالطريقة الاكثر من اللازم . . واتمنى من بعض التجار ان تكون مع دعايته (مرفق للتوضيح عن المنتج بكامل مزاياه ومساوئه)

ليــــــان
22-09-2008, 04:17 AM
(( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد))
صدق الله العظيم

cartier
22-09-2008, 05:11 AM
انا يا ما شريت اشياء من المنتدى وتحسفت عقب

يعطيج العافيه يا نور

نووون
22-09-2008, 05:35 AM
في قاعدة رئيسية في التجارة علشان التاجر ينجح اقتناعه التام بما يعرض
والا ماينجح .. انتي اتشوفين الشي مايسوى لكن التاجر يشوفه شي كبير ومافيه منه
وخاصه لما يقارن مع التجار اللي مثله في نفس المجال
وبنفس الوقت بنسبة لتجارة الانترنت لابد ان الواحد ماياخذ شي الا معاينه
ويشتري عن رضا وقناعة

Most Wanted
22-09-2008, 09:40 AM
انا يا ما شريت اشياء من المنتدى وتحسفت عقب

يعطيج العافيه يا نور

بل صج خليتني اهون بعد كلللش ما اشتري من النت بروحي كنت متردد:secret:

قطرية وافتخر
22-09-2008, 09:58 AM
صح كلامك انا حصل معاي في منتدى اخر شريت جلابيات من تاجره في بلد ثاني وتحملت تكاليف الشحن وغيره ولما وصلتني البضاعه الصراحه تلوووووووووع الجبد ومستحيل تلبس لا من شكل ولا من ريحه تقولون منقعه في ديزل ومعاها قطعه جلال معروف الجلال يكون كبير هذا مثل ايشارب الانجليز يا دوب اذا يلف نص الشعر وطريقه العرض في المنتدى كانت ما تخلي الواحد يعرف اذا كان الجلال كبير ولا صغير ,,, يالله سبحان الله خذت فلوسها وستانست ... وانا طاحو بجبدي ...

nor85
22-09-2008, 10:02 AM
اكيد من حق التاجر يمدح في البضاعه بس مش لذي الدرجه وانا اشوف بعض التجار يعرضون البضاعه بكل امانه ورزقهم على الله لكن التهويل وبعدها خمس اعضاء يمدحون في البضاعه واهي توها جديده متى شروها ومتى جربوها ولو بتلاحظون راح تشوفون اللي اشوفه.
وشكراااااا على مروركم

nor85
22-09-2008, 12:12 PM
سبحان الله وبحمده

سعد آل شريم
22-09-2008, 12:47 PM
الله يهدي الجميع أن شاء الله ...

أعتقد أن في تجار معتمدين في المنتدى معروفين بصدقهم وأمانتهم والبضاعه لو فيها شي ترجع ...

أنا أتكلم عن التجار الي في قطر وبعض التجار في الخليج والمعروفين بأسمأهم والنعم فيهم ماشفنا منهم إلا كل خير الصراحه ...

أنا أنصح كل الي يبي يشتري أي شي من المنتدى يدخل على هالرابط

التاجر ,, التاجره الثقه .. شاركنـــا برأيك في من تعاملت معهم
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=155589

والله المستعان ... والله يوفق الجميع أن شاء الله

غناتي1
22-09-2008, 12:49 PM
أختي نور 000

يقولون من بمدح السوق الا من ربح فيه

وهذولا لازم يهولون عشان يقنعونا

وانا بعد شريت من النت مرة وتحسفت

اللي نشوف صورته شئ 000 واللي يجينا بعد الشراء شئ ثاني

الله المستعان

nor85
22-09-2008, 01:11 PM
أختي نور 000

يقولون من بمدح السوق الا من ربح فيه

وهذولا لازم يهولون عشان يقنعونا

وانا بعد شريت من النت مرة وتحسفت

اللي نشوف صورته شئ 000 واللي يجينا بعد الشراء شئ ثاني

الله المستعان

بالضبط المعروض غير ولما تطلبينا غير وانا معاهم من حقهم يعلنون عن بضايعهم بس مش لدرجه التهويل كأنه مافي بضاعه الا اللي عنده الواحد يكسب تقه الزباين بجوده البضاعه مش بالتهويل ..
اشكرك على المرور

nor85
22-09-2008, 01:12 PM

أعتقد أن في تجار معتمدين في المنتدى معروفين بصدقهم وأمانتهم والبضاعه لو فيها شي ترجع ...

أنا أتكلم عن التجار الي في قطر وبعض التجار في الخليج والمعروفين بأسمأهم والنعم فيهم ماشفنا منهم إلا كل خير الصراحه ...

اخوي سعد انا قصدت البعض وليس الكل والله يوفق الجميع ..
شكرا للمرور

darkuae
22-09-2008, 02:40 PM

تسلم أخوي ورايتك بيضه

للعلم أنا خذت واااايد من النت
وبصراحة يبالغون بالوصف وحتى من قطر
وإذا جيت تبغي ترجع بعد الاستلام يقولك خلاص انت شفت وخذت

وإذا لنا حق بتحصله إما كاش أو حسنات

darkuae
22-09-2008, 02:54 PM
أشكرك اختي لى كتابة هالموضوع

والله أمس أتكلم مع واحد من الشباب عن هالمشكلة (أنا ورفيجي ندور نفس المنتج) وهو طلب مني اني اكتب في هالموضوع

لا حظنا أكثر من تاجر يعرض البضاعة، ويحلف عليها ويقسم بأيمان أن هي من النوع الفلاني

ولين تتعناله وتشوف إلا يطلع الكلام فصوب والبضاعة فصوب

وآخرتها يطلع البايع بروحه غاشينه، بس لا يكملها ويغش الناس

والمدح الزايد يعتبر نوع من الكذب

وبعضهم يحلفون أن الكل بيستخف على هالبضاعة مع إن معروف إن الناس أذواق فاللي يعجبك بمكن ما بعجب غيرك

فلازم إن التاجر يذكر المواصفات الصحيحة (وليس أي مواصفات من عقله) والناس هي اللي بتحكم فمب لازم حد يبالغ

ومثال بسيييط العود المعروض في المنتدى (تجار العود في المنتدى وايد فمحد يشك إني أتكلم عنه) وأنا ما أبغي أخصص
من خبرتي وتجربه مع أكثر من تاجر
يقولون إنه درجة أولى أو خصوصي أو سيوفي هندي أو كمبودي ونحن نعلم أن العود مستخرج طبيعي والدرجة الأولى والله قد يصل الكيلو 150000 ريال ويعتبر ناااادر ، فامدح بضاعتك على انها كذا ولا تقول درجة أولى، وأتحدى أي واحد يقول عنده درجة أولى أن يشوف اللي عندنا وعقب يحكم أن اللي عنده درجة اولى او لأ

فأتمنى أن اللي يبيع بضاعة لا يوصفها بأكبر من حجمها

وحب لأخيك ما تحب لنفس

nor85
22-09-2008, 03:34 PM
أشكرك اختي لى كتابة هالموضوع

والله أمس أتكلم مع واحد من الشباب عن هالمشكلة (أنا ورفيجي ندور نفس المنتج) وهو طلب مني اني اكتب في هالموضوع

لا حظنا أكثر من تاجر يعرض البضاعة، ويحلف عليها ويقسم بأيمان أن هي من النوع الفلاني

ولين تتعناله وتشوف إلا يطلع الكلام فصوب والبضاعة فصوب

وآخرتها يطلع البايع بروحه غاشينه، بس لا يكملها ويغش الناس

والمدح الزايد يعتبر نوع من الكذب

وبعضهم يحلفون أن الكل بيستخف على هالبضاعة مع إن معروف إن الناس أذواق فاللي يعجبك بمكن ما بعجب غيرك

فلازم إن التاجر يذكر المواصفات الصحيحة (وليس أي مواصفات من عقله) والناس هي اللي بتحكم فمب لازم حد يبالغ

ومثال بسيييط العود المعروض في المنتدى (تجار العود في المنتدى وايد فمحد يشك إني أتكلم عنه) وأنا ما أبغي أخصص
من خبرتي وتجربه مع أكثر من تاجر
يقولون إنه درجة أولى أو خصوصي أو سيوفي هندي أو كمبودي ونحن نعلم أن العود مستخرج طبيعي والدرجة الأولى والله قد يصل الكيلو 150000 ريال ويعتبر ناااادر ، فامدح بضاعتك على انها كذا ولا تقول درجة أولى، وأتحدى أي واحد يقول عنده درجة أولى أن يشوف اللي عندنا وعقب يحكم أن اللي عنده درجة اولى او لأ

فأتمنى أن اللي يبيع بضاعة لا يوصفها بأكبر من حجمها

وحب لأخيك ما تحب لنفس
هذا الكلام اللي اقصده يعطون حق البضاعه اكثر من حقها بوايد ويدخل في سالفه الغش ومن غشنا فليس منا

شكرااااااا للمرور

tajirqatari
22-09-2008, 05:07 PM
حبيت اشارك معاكم في هذا الموضوع
واشكر الاخت اللي اطرحت هالموضوع

بالنسبه لي انا ماحب اسوي زوبعه وقلق في بظاعتي لان الصراحه البظاعه اللي عندي عند غيري يعني مافي شي جديد في البظاعه ولكن الجديد بأن الاسعار تختلف من تاجر الى تاجر اخر والحمد لله انا اللي يطلب من عندي مب مجبور ان ياخذ الطلب لان يمكن في التصور غير وعلى الطبيعه غير ولما اشارك في المعارض التجاريه يمكن انا اكون في هالمعارض معروف اكثر من المنتديات والحمد لله الكل ياخذ مني وهو مقتنع..

ومن حق التاجر ان يسوق للمنتج اللي عنده ولكن مب يكون مبالغ فيها ..

وارجوا ان تتقبلوا رأيي الشخصي

وكل التوفيق للجميع يارب

nor85
22-09-2008, 06:19 PM
حبيت اشارك معاكم في هذا الموضوع
واشكر الاخت اللي اطرحت هالموضوع

بالنسبه لي انا ماحب اسوي زوبعه وقلق في بظاعتي لان الصراحه البظاعه اللي عندي عند غيري يعني مافي شي جديد في البظاعه ولكن الجديد بأن الاسعار تختلف من تاجر الى تاجر اخر والحمد لله انا اللي يطلب من عندي مب مجبور ان ياخذ الطلب لان يمكن في التصور غير وعلى الطبيعه غير ولما اشارك في المعارض التجاريه يمكن انا اكون في هالمعارض معروف اكثر من المنتديات والحمد لله الكل ياخذ مني وهو مقتنع..

ومن حق التاجر ان يسوق للمنتج اللي عنده ولكن مب يكون مبالغ فيها ..

وارجوا ان تتقبلوا رأيي الشخصي

وكل التوفيق للجميع يارب
بالتوفيق
وشكرااااااااا للمرور

البائع
22-09-2008, 09:05 PM
(( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد))
صدق الله العظيم

هذي اهم قاعده .. للتاجر والمستهلك .. او للي .. يدلي برايه
يعني الله فوووق اللي يزور في شهادته عشان .. بضاااعه ماتنفع باجر

//

الدوحه%
22-09-2008, 09:30 PM
كلامج ميه ميه

nor85
22-09-2008, 09:34 PM
شكراااااااا لمروركم

nor85
23-09-2008, 03:57 AM
الحمدلله

فلفل حار
23-09-2008, 04:09 AM
ميه ميه

ولا فراخ الجمعيه

لانه صج وايد يبالغون في وصف بضاعتهم وحزات ينصادون وينفضحون وعقب يتأسفون ويقولون بنطلع من المنتدي وبعدها بنص ساعه منزلين موضوع بيع ، بصراحه شي يضحك

وهذا غير الي ينزل موضوع بيع ويحط فيه ألف حلفه ، كأنه جذاب وقاعد يحلف انه الناس يصدقونه ، مافي ثقه في انفسهم

طبعا لحد يشك في نفسه انا اتكلم بشكل عام:victory:

وللعلم ، دققوا في مواضيع وردود التجار وبتعرفون من الصادق ومن الي شابك مع اصدقائه ( شباب أو بنات )

يا كثرهم :)

والحشيمه لاغلب التجار المعروفين بالمنتدي من اصحاب السمعه الطيبه ومابي اذكر اسامي معينه عشان محد يقول اني اعرفهم او انهم اصدقائي ، ولا هم محتاجين شهادتي ، سمعتهم تتكلم نيابة عنهم والله يوفقهم ان شاء الله:nice:

um fahad
23-09-2008, 04:21 AM
حبيت اشارك في هالموضوع ..
واشكر اختي نور على طرح هذا الموضوع

صراحه انا خذت شغله من شخص موجود وصراحه اللي مسوي ضجه باللي عنده وفي الاخير والله والله علي شاهد ان الشي مايستاهل حتى 100 ريال والله بس الواحد شيقول الله يهداهم وان الواحد مايعطي الشي فوق حجمه ... بس لازم الواحد مايتهور في ان يشتري اي شي من عند اي حد ..... يعني في ناس الصراحه خلال تعاملي معاهم ماعليهم قصور والله يوفلقهم بس ناس الله يسامحم بس مانقدر انقول غير جذي...

وشكرا

nor85
23-09-2008, 10:32 AM
حبيت اشارك في هالموضوع ..
واشكر اختي نور على طرح هذا الموضوع

صراحه انا خذت شغله من شخص موجود وصراحه اللي مسوي ضجه باللي عنده وفي الاخير والله والله علي شاهد ان الشي مايستاهل حتى 100 ريال والله بس الواحد شيقول الله يهداهم وان الواحد مايعطي الشي فوق حجمه ... بس لازم الواحد مايتهور في ان يشتري اي شي من عند اي حد ..... يعني في ناس الصراحه خلال تعاملي معاهم ماعليهم قصور والله يوفلقهم بس ناس الله يسامحم بس مانقدر انقول غير جذي...

وشكرا

انا معاك والله انا كم مره اقول باشتري بس في اخر لحظه اغير رايي لان المبالغه الزايده والاسعار اللي اغلى من البضاعه نفسها اتردد اني اشتري..
شكرا على مرورك

nor85
23-09-2008, 10:34 AM
ميه ميه

ولا فراخ الجمعيه

لانه صج وايد يبالغون في وصف بضاعتهم وحزات ينصادون وينفضحون وعقب يتأسفون ويقولون بنطلع من المنتدي وبعدها بنص ساعه منزلين موضوع بيع ، بصراحه شي يضحك

وهذا غير الي ينزل موضوع بيع ويحط فيه ألف حلفه ، كأنه جذاب وقاعد يحلف انه الناس يصدقونه ، مافي ثقه في انفسهم

طبعا لحد يشك في نفسه انا اتكلم بشكل عام:victory:

وللعلم ، دققوا في مواضيع وردود التجار وبتعرفون من الصادق ومن الي شابك مع اصدقائه ( شباب أو بنات )

يا كثرهم :)

والحشيمه لاغلب التجار المعروفين بالمنتدي من اصحاب السمعه الطيبه ومابي اذكر اسامي معينه عشان محد يقول اني اعرفهم او انهم اصدقائي ، ولا هم محتاجين شهادتي ، سمعتهم تتكلم نيابة عنهم والله يوفقهم ان شاء الله:nice:

كلامك صحيح ومضبوط
شكرااااا للمرور

darkuae
23-09-2008, 01:04 PM
هل تأيدون أن ننصح التاجر بالرسائل الخاصة؟

أم بالرد على نفس موضوع الاعلان على العام؟

وإلا كتابة نفس هالموضوع يكفي واللي على راسه بطحه يحسس عليها

وإلا في حلول ثانية؟؟؟

nor85
23-09-2008, 01:44 PM
هل تأيدون أن ننصح التاجر بالرسائل الخاصة؟

أم بالرد على نفس موضوع الاعلان على العام؟

وإلا كتابة نفس هالموضوع يكفي واللي على راسه بطحه يحسس عليها

وإلا في حلول ثانية؟؟؟

صدقني اهم عارفين نفسهم
شكراا للمرور

اهل قطر
23-09-2008, 01:52 PM
جزاك الله خير اختي

nor85
23-09-2008, 02:03 PM
جزاك الله خير اختي

العفو
وجزاك

شيزكيك
23-09-2008, 09:45 PM
والله كلامك مضبوط ساعات تشوفيين بضاعه عاديه والتتطبيل عليها اكثر من حقها ... شكرا على الموضوع

nor85
23-09-2008, 10:28 PM
والله كلامك مضبوط ساعات تشوفيين بضاعه عاديه والتتطبيل عليها اكثر من حقها ... شكرا على الموضوع

شكراااااااااا لمرورك

nor85
24-09-2008, 04:01 AM
سبحان الله وبحمده