المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابيع الرقم ولا اخليه

blackjacket
22-09-2008, 02:29 PM
يا جماعة اكيد شفتوا الخبر الي حاطينه في الجريدة عن مزاد الارقام و من ضمن الخبر انه ممكن اي واحد سواء مواطن او مقيم ممكن يميز رقم لين اهني كل شي حلو :)
بس الي مب حلو انه كاتبين اي واحد ممكن يميز تاريخ ميلاده او اي مناسبة ثانية مثلا اذا كان عيد ميلاده 15/07/81 يقدر يميز الرقم810715 :omg: يعني راح نشوف الكل عندهم ارقام مميزة واهي مش مميزة:omg:
فهل هاي الخبر راح يتسبب في نزول الاسعار ولا بالعكس
لاني بصراحة عندي رقم في المرور مادري ابيعه ولا اخليه:omen2:

H A S S A N
22-09-2008, 03:05 PM
عفوا اخوي من وين جبت الخبر

بن لادن
22-09-2008, 06:15 PM
أخوي عيد ميلاده مميز بالنسبه له ، مايخصه في بيعتك انت لرقمك !!

blackjacket
22-09-2008, 06:37 PM
عفوا اخوي من وين جبت الخبر

اخوي الخبر موجود هني http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=203271
:nice:

blackjacket
22-09-2008, 06:44 PM
أخوي عيد ميلاده مميز بالنسبه له ، مايخصه في بيعتك انت لرقمك !!

ايه اخوي انت صاج:)
بس انه اتكلم بشكل عام يعني الكل بيميز وراح يكون كم كبير من الارقام المميزة يعني حتي البتاني راح يميز له رقم:nice: وانت عارق انه فيه وايد ارقام رباعية و خماسية مش مميزة و عدد الارقام المميزة محدود و محد يقدر يميز الى يكون عنده واسطة قويه من قلب:secret: و هاي هو السبب الي رافع سعر الارقام :)لكن مع فتح باب التميز راح تكثر الارقام و احتمال ينزل السعر:omen2:

ننتظر و نشوف راي الاخوان خصوصا الريان و الجوكر و وحيد الشوق و بوراشد ........

سهم سهم
22-09-2008, 07:02 PM
زين خل الناس اتميز ارقامهم شلمشكله

ليش حارق قلبك ؟؟؟

blackjacket
22-09-2008, 07:19 PM
:nice:
زين خل الناس اتميز ارقامهم شلمشكله

ليش حارق قلبك ؟؟؟

انا ما حارق قلبي فديت خشمك:nice:
انا حبيت اشوف راي الشباب الخبرة في الموضوع و شنهو السيناريو الي راح يصير:)
و من بداية الموضوع قلت انه عندي رقم و اذا شفت انه الارقام راح تنزل ممكن اصرفه من الحين و اريح بالي:nice:

ALRAYYAN
22-09-2008, 07:39 PM
مرحبا والله

بس اقرا الخبر عدل واتمعن في فحواه .. ولي رجعه لهالموضوع المهم

يعطيكم العافيه

blackjacket
22-09-2008, 08:42 PM
مرحبا والله

بس اقرا الخبر عدل واتمعن في فحواه .. ولي رجعه لهالموضوع المهم

يعطيكم العافيه

هلا والله بالخبير:nice:

احنا ناطرينك ياخوي ونشوف رايك:)

الفـ@ــــد
22-09-2008, 09:57 PM
ما اعتقد له ذاك التاثير <<< وجهه نظر

الدنيا تجارب
23-09-2008, 01:12 AM
ياليطيب عندي سوال يعني الي عنده رقم رباعي ومش مميز يقدر يميزه متى بيصير ؟
ويعطيك العافيه

الجوكر90
23-09-2008, 01:59 AM
السلام عليكم
يوم قريت الخبر استغربت كانو كاتبين عيد الحب وماعرف وشو اصلا المفروض ان احنا مانسوي هالشغلات
وعن ارقام الميلاد حتى فهاي راح نحصل واسطات لان اذا انا مولود تاريخ 14-5-90 في وايد ناس مولودين فنفس اليوم يعني اي واحد يلحق يحصل رقم بتاريخ ميلاده بس يحط اعلان فالجريده وشوفوا اشكثر راح يتصلون وترى السالفه مدروسه مب فيوم وليله قالو بنسوي هالشي لانهم مثل ماقالو يبون يحطمون الرقم القياسي وبهالحركه اتوقع ان بسهوله راح يسونها وخصوصا شباب الدوحه مايقصرون 100 ولا 200 الف سلفيه والرقم مرزوز ع الموتر
واخبر فالامارات اول مابدلوا الارقام اسعارها انزلت بس بسرعه ارتفعت بس اتوقع فالدوحه ماراح تنزل الاسعار فوق والله اعلم يمكن اكثر من ايام الصناعات وترى محد يقدر ياكد لكم هالشي لان محد يعرف الغيب وكل هالاشيا مجرد توقعات لا اكثر يعني نفس الاسهم اذا خبراء الاسهم اعرفوا متى الاسهم راح ترتفع راح نحصل ناس ياكدون لنا هالشي
ونشوف الخبراء الي فالمنتدى الريان وبوراشد وباقي الشباب يمكن يفيدونا فهل الشي والسموحه

بن درويش
23-09-2008, 08:22 AM
ماظن ترتفع
لانه هاى موظه الارقام خلاص راحت مثل قبل ماشباب قطر طاحو فى ارقام البيوت
والحين خلاص
هاى مجرد توقع لا غير

hamadt
23-09-2008, 09:09 AM
ما اعتقد

blackjacket
23-09-2008, 10:11 AM
السلام عليكم
يوم قريت الخبر استغربت كانو كاتبين عيد الحب وماعرف وشو اصلا المفروض ان احنا مانسوي هالشغلات
وعن ارقام الميلاد حتى فهاي راح نحصل واسطات لان اذا انا مولود تاريخ 14-5-90 في وايد ناس مولودين فنفس اليوم يعني اي واحد يلحق يحصل رقم بتاريخ ميلاده بس يحط اعلان فالجريده وشوفوا اشكثر راح يتصلون وترى السالفه مدروسه مب فيوم وليله قالو بنسوي هالشي لانهم مثل ماقالو يبون يحطمون الرقم القياسي وبهالحركه اتوقع ان بسهوله راح يسونها وخصوصا شباب الدوحه مايقصرون 100 ولا 200 الف سلفيه والرقم مرزوز ع الموتر
واخبر فالامارات اول مابدلوا الارقام اسعارها انزلت بس بسرعه ارتفعت بس اتوقع فالدوحه ماراح تنزل الاسعار فوق والله اعلم يمكن اكثر من ايام الصناعات وترى محد يقدر ياكد لكم هالشي لان محد يعرف الغيب وكل هالاشيا مجرد توقعات لا اكثر يعني نفس الاسهم اذا خبراء الاسهم اعرفوا متى الاسهم راح ترتفع راح نحصل ناس ياكدون لنا هالشي
ونشوف الخبراء الي فالمنتدى الريان وبوراشد وباقي الشباب يمكن يفيدونا فهل الشي والسموحه

يعني راح نشوف كل الارقام مميزة بطريقة او اخري و هاي الشي يخليني اتوقع ان الاسعار راح تنزل لكثرة الارقام المميزة:omen2: بس الي رايح يستفيدون هم الاشخاص الي عندهم ارقام سلطة وهي مواليد لاشخاص ثانيين و ممكن يبيعونهم لهم:) بس بعد وش فايدته احط رقم تاريخ ميلادي علي السياره و هو خماسي ولا سداسي مكون من ست ارقام:weeping:

سلمان_1
23-09-2008, 10:11 AM
صراحة موضوع حلو و يحتاج للنقاش

تخيلو يوم ينزل رقم (1) كم بيكون سعره ورقم 2 و 3 و 4
والأرقام الثنائية المتشابهه و المتسلسلة

اكيد بنشوف اسعار خيالية ...

لكن السؤال : ما مدى تأثر ذلك على الأرقام الرباعية الغير متشابهه او الغير متسلسلة مثل (yyxy) او الخماسية او السداسية

blackjacket
23-09-2008, 10:12 AM
ياليطيب عندي سوال يعني الي عنده رقم رباعي ومش مميز يقدر يميزه متى بيصير ؟
ويعطيك العافيه

اخوي مع القانون الجديد ممكن تميزه:nice:

blackjacket
23-09-2008, 10:24 AM
صراحة موضوع حلو و يحتاج للنقاش

تخيلو يوم ينزل رقم (1) كم بيكون سعره ورقم 2 و 3 و 4
والأرقام الثنائية المتشابهه و المتسلسلة

اكيد بنشوف اسعار خيالية ...

لكن السؤال : ما مدى تأثر ذلك على الأرقام الرباعية الغير متشابهه او الغير متسلسلة مثل (yyxy) او الخماسية او السداسية

انه اتوقع ان راح يكون نزول في الاسعار :omen2: ننتظر و نشوف راي باقي الاخوان:)

blackjacket
23-09-2008, 10:30 AM
ماظن ترتفع
لانه هاى موظه الارقام خلاص راحت مثل قبل ماشباب قطر طاحو فى ارقام البيوت
والحين خلاص
هاى مجرد توقع لا غير

اخوي بالنسبة للارقام الجديدة الكل راح يحاول انها يتملك على الاقل رقم واحد منهم تدري هم مش وايد كلهم 99 رقم و اننا اتوقع رقم ثنائي سلطة سعره ما يقل من 2 مليون:nice:

qatar $an
23-09-2008, 12:00 PM
اعتقد ان الارقام بترتفع

الجزيـرة $
23-09-2008, 01:24 PM
انه اتوقع ان راح يكون نزول في الاسعار :omen2: ننتظر و نشوف راي باقي الاخوان:)

يا رييييييييييييييت تنزل الاسعار ونقدر ناخذ من المرور ارقام عدله

ALRAYYAN
23-09-2008, 02:30 PM
الداخلية تستكمل ترتيباتها لمزاد الأرقام المميزة

الدوحة ـ العرب ـ سليمان حاج إبراهيم
كشفت مصادر مطلعة لـ «العرب» أن وزارة الداخلية تضع اللمسات الأخيرة على اللائحة الخاصة بقانون الأرقام المميزة بعد مصادقة مجلس الوزراء عليه بداية الشهر الحالي.

ومن المرتقب أن يسمح للبعض مقابل دفع رسوم معينة تحدد لاحقا، بتسجيل بعض الأرقام التي
لا تعتبر مميزة نظريا لكونها أرقام غير متشابهة أو مترابطة، لكنها من الناحية الواقعية تعتبر
مميزة جدا لأصحابها كونها تتعلق بذكرى معينة مثل تاريخ الميلاد أو تاريخ الزواج أو أنها مقترنة بتواريخ معينة مثل ذكرى الاستقلال وبعض الأعياد الوطنية أو حتى أنها تشير لتواريخ متعددة سواء كانت رومانسية مثل عيد الحب أو تواريخ خاصة بحدث معين. ولإثبات هذه الأرقام ومنحها لأصحابها على حد هذا الاقتراح ستحدد شروط ذلك مثل تقديم الشخص إثباتا على أنه من مواليد 20/5/80 ليتمكن من أن يستوحي رقمه المميز على هذا الأساس (20 580) ويسجله مستفيدا من هذه الخاصية.

ويرتقب في حالة اعتماد هذا المقترح بشأن تسجيل تلك الأرقام المميزة لأصحابها فقط لدى إدارة المرور في اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الأرقام المميزة، أن يستقطب الأمر اهتمام الكثيرين من عشاق الأرقام المميزة الذين تستهويهم هذه التفاصيل والاعتبارات التي تعني بالنسبة لهم الكثير خصوصا وأن الأرقام المميزة أصبحت أحد مظاهر الوجاهة الاجتماعية. إضافة إلى أنها تتيح للبعض تدوين بعض التواريخ والأحداث.

وسيكون من حق صاحب الرقم المتميز أن يبيع الرقم الذي سيحصل عليه إلى شخص آخر، على اعتبار أن شهادة الملكية للرقم تصدر على أنها ملكية وليست حيازة وهو ما أدى ببعض المراقبين إلى توقع أن تولد ظاهرة الأرقام المتميزة سوقا جديدة في قطر على غرار ما هو حاصل في دبي والإمارات العربية عموما، حيث إن بعض المشترين لهذه الأرقام سوف يطرحونها للبيع بعد ذلك بأسعار أعلى بكثير بهدف الربح، وقد يؤدي الأمر إلى فتح مكاتب وساطة لبيع وشراء الأرقام المتميزة وربما تأجيرها.

السلام عليكم

بخصوص موضوع الارقام المميزه

طبعا الفقره اللي باللون الازرق .. للأسف انها تصدر من جهة مسئولة مثل وزراة الداخلية
يعني قلنا تاريخ ميلاد او مناسبات خاصة او اعياد وطنية ممكن .. لكن حب ورومانسية بصراحه اعتبرها سقطة

مو موضوعنا

الكلام اللي باللون الاحمر يوضح وبنسبة كبيره ان الارقام بترتفع اسعارها حتى لو اكثرت
وخصوصا ان القانون يسمح ببيع الرقم فور امتلاكه عن طريق المزاد وبدون شروط

صحيح ان في ناس وايد مايلتفتون لموضوع الارقام المميزه .. لكن وبعد هالقرار الكل بيلتفت
لرقم سيارته وبيطلع له مناسبه وبيلقى وبتلقون اعلانات غريبه عجيبه في الجرايد
بس انا شبه متأكد ان بيكون في ارتفاع بالاسعار .. وخصوصا بعد المزاد مباشرة

غير ان لي وجهة نظر .. ان الارقام اللي تنباع بـ 20 و 30 الف .. عن طريق المزاد بتوصل 50 و 60 الف

مثال
رقم 155559 سعره حاليا في السوق 50 الف .. لو انباع رقم شبيه له في المزاد بـ 100 الف
هل تظنون راعيه ممكن يبيعه بـ 50 الف ؟؟ اكيد لا

و اذا تم اعتماد قانون يعتمد على ضوابط معينه ومشروطه وخاضعه لقوانين وزارة
الداخليه يسمح بتأجير الارقام هني بترتفع الارقام بشكل غير طبيعي لأن اللي مايحب الارقام المميزة او مايهتم بها
ع الاقل بيمتلكها بقصد تأجيرها .. وهني الله يعين اللي ماخذ له ارقام من الحين
لأن بعدين الرقم اللي ينباع بـ 100 الف الحين بيكون سعره 300 الف مثلا .. حاله حال العقار

معناته بترتفع الاسعار .. وهذه وجهة نظري .. والله العالم شبيصير

السموحه منكم ع الاطالة .. تحياتي للجميع

blackjacket
23-09-2008, 07:14 PM
السلام عليكم

بخصوص موضوع الارقام المميزه

طبعا الفقره اللي باللون الازرق .. للأسف انها تصدر من جهة مسئولة مثل وزراة الداخلية
يعني قلنا تاريخ ميلاد او مناسبات خاصة او اعياد وطنية ممكن .. لكن حب ورومانسية بصراحه اعتبرها سقطة

مو موضوعنا

الكلام اللي باللون الاحمر يوضح وبنسبة كبيره ان الارقام بترتفع اسعارها حتى لو اكثرت
وخصوصا ان القانون يسمح ببيع الرقم فور امتلاكه عن طريق المزاد وبدون شروط

صحيح ان في ناس وايد مايلتفتون لموضوع الارقام المميزه .. لكن وبعد هالقرار الكل بيلتفت
لرقم سيارته وبيطلع له مناسبه وبيلقى وبتلقون اعلانات غريبه عجيبه في الجرايد
بس انا شبه متأكد ان بيكون في ارتفاع بالاسعار .. وخصوصا بعد المزاد مباشرة

غير ان لي وجهة نظر .. ان الارقام اللي تنباع بـ 20 و 30 الف .. عن طريق المزاد بتوصل 50 و 60 الف

مثال
رقم 155559 سعره حاليا في السوق 50 الف .. لو انباع رقم شبيه له في المزاد بـ 100 الف
هل تظنون راعيه ممكن يبيعه بـ 50 الف ؟؟ اكيد لا

و اذا تم اعتماد قانون يعتمد على ضوابط معينه ومشروطه وخاضعه لقوانين وزارة
الداخليه يسمح بتأجير الارقام هني بترتفع الارقام بشكل غير طبيعي لأن اللي مايحب الارقام المميزة او مايهتم بها
ع الاقل بيمتلكها بقصد تأجيرها .. وهني الله يعين اللي ماخذ له ارقام من الحين
لأن بعدين الرقم اللي ينباع بـ 100 الف الحين بيكون سعره 300 الف مثلا .. حاله حال العقار

معناته بترتفع الاسعار .. وهذه وجهة نظري .. والله العالم شبيصير

السموحه منكم ع الاطالة .. تحياتي للجميع

كلام سليم و تحليل منطقي:)
بس فس شي واحد محيرني الي هو , هل صحيح انه الي يبي يميز اي رقم بيكون عن طريق المزاد ولا راح يدفع مبلغ للمرور و خلاص ؟
و بالنسبة لبيع اي رقم هل ياترى لازم يكون عن طريق مزاد ولا نفس الحين الاثنين يروحون المرور و يخلصون ؟

البرنـو
23-09-2008, 08:31 PM
كلام سليم و تحليل منطقي:)
بس فس شي واحد محيرني الي هو , هل صحيح انه الي يبي يميز اي رقم بيكون عن طريق المزاد ولا راح يدفع مبلغ للمرور و خلاص ؟
و بالنسبة لبيع اي رقم هل ياترى لازم يكون عن طريق مزاد ولا نفس الحين الاثنين يروحون المرور و يخلصون ؟

بضبط ها الشئ الي ابي اعرفه وياليت الريان يرد لانه عندي رقمين رباعيه مب مميزين
وابي اعرف هل راح اتميز عن طريق المرور ....!!!؟

ALRAYYAN
23-09-2008, 11:24 PM
ياجماعه .. المزاد ماله شغل بالارقام اللي نملكها

اذا عندك رقم حلو بس مو مسجل مميز .. الاحتمال الاكبر ان يدفعونك عليه رسوم
حوالي 1000 ريال او 3000 ريال او 5000 ريال على حسب الرقم وتملكه
اما اذا رفضت تدفع الرسوم ممكن يسحبونه منك ويدخل وينباع عن طريق المزاد
وبيع الارقام من شخص لشخص بيكون عادي نفس الحين ياشباب

وبالتوفيق

بو الجوري
23-09-2008, 11:25 PM
كلام حلو ,,,

بس انا ابي اعرف هل المزاد بيكون على الارقام اللي عندهم ,,,

والا عادي اعطيهم رقمي المميز يعرضونه لي :nice: ؟

بوسلطانqtr
24-09-2008, 05:08 AM
السلام عليكم

اخواني اخونا الفاضل يتكلم عن تمييز الارقام ان الارقام المميزه بتكثر في السوق اخوي عندي سؤال
يعني الحين مثلا 814527 نعتبر ان هذا رقم وتميز هل في حد بيشتريه يعني بالعقل او بيكون له ثاثير مثلا على هذا الرقم xxzz
اخوي كل رقم وله سعره وله نصيبه وله شرايه وكل مشتري له عقل يفكر فيه قبل لايشتري وماراح يشتري الا الرقم اللي يعجبه

وانا شاكر لك وللاعضاء سعت الصدر

ولكم مني كل الاحترام والتقدير

ALRAYYAN
24-09-2008, 02:30 PM
كلامك صحيح اخوي بو سلطان

لكن السوق كله بيتأثر بعد المزاد من ناحية الاسعار ونوعية الارقام .. مو تاثير الرقم ع الرقم

ويعطيك العافيه

blackjacket
24-09-2008, 02:42 PM
السلام عليكم

اخواني اخونا الفاضل يتكلم عن تمييز الارقام ان الارقام المميزه بتكثر في السوق اخوي عندي سؤال
يعني الحين مثلا 814527 نعتبر ان هذا رقم وتميز هل في حد بيشتريه يعني بالعقل او بيكون له ثاثير مثلا على هذا الرقم xxzz
اخوي كل رقم وله سعره وله نصيبه وله شرايه وكل مشتري له عقل يفكر فيه قبل لايشتري وماراح يشتري الا الرقم اللي يعجبه

وانا شاكر لك وللاعضاء سعت الصدر

ولكم مني كل الاحترام والتقدير

كلامك صح ممكن الارقام الخشنة ما تتاثر بس الارقام الثانية اكيد بتتاثر مثلا الحين رباعي سلطة ما ينزل من 10 الاف بس بعدين من كثر التمييز راح تشوف الاسعار راح تنزل:)
هاي توقعي و يمكن يكون غلط:nice:

blackjacket
24-09-2008, 02:43 PM
ياجماعه .. المزاد ماله شغل بالارقام اللي نملكها

اذا عندك رقم حلو بس مو مسجل مميز .. الاحتمال الاكبر ان يدفعونك عليه رسوم
حوالي 1000 ريال او 3000 ريال او 5000 ريال على حسب الرقم وتملكه
اما اذا رفضت تدفع الرسوم ممكن يسحبونه منك ويدخل وينباع عن طريق المزاد
وبيع الارقام من شخص لشخص بيكون عادي نفس الحين ياشباب

وبالتوفيق

شاكر لك عل توضيح ياخوي:nice: