المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1.8 مليار يورو خسائر بنك «أي كي بي» الألماني



مغروور قطر
23-09-2008, 02:57 AM
أزمة
1.8 مليار يورو خسائر بنك «أي كي بي» الألماني




قدر وزير المالية الألماني بيير شتاينبروك خسائر البنك الفرعي الألماني (اي كي بي) التابع للبنك الحكومي (كي اف دبليو) بحوالي 8. 1 مليار يورو.


وقال المسؤول الألماني، في حديث لمحطة التلفزيون الألمانية شبه الرسمية (زد دي اف)، انه يمكن التغلب على المصاعب التي تعترض سبيل البنك وان الخسارة لا تمس المواطنين أو المدخرين أو دافعي الضرائب بأي شيء بحكم تبعية بنك (اي كي بي) للدولة الاتحادية والحكومات المحلية. وقال شتاينبروك انه لا يحاول تخفيف الأعباء المالية عن البنوك الألمانية التي تكبدت خسائر فادحة بسبب الأزمة المالية في الولايات المتحدة، مؤكدا ان خسائر البنوك الألمانية تعتبر ضئيلة جداً إذا ما قورنت بالخسائر التي تتكبدها بنوك بريطانية أو بنوك أميركية.


وبالنسبة إلى تحمل مسؤولية خسائر البنوك الألمانية وخاصة التي تكبدها البنك الحكومي قال شتاينبروك ان للبنك بنيات وهياكل تقليدية ولا يمكن اعتبار انه «بنك للصفقات التجارية وان مجلس الادارة يعنى بادارة البنك وليس بعمليات منح القروض». واعرب شتاينبروك عن اعتقاده بان ازمة المال في الأسواق العالمية لم تنته بعد وان لا احد يقدر على التنبؤ بمدتها خصوصا بوجود ارتباطات عميقة ومتشابكة بين الولايات المتحدة واوروبا.


(كونا)