المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام الكفيل مضر للاجانب ومجحف بحقهم , وماذا بعد؟؟؟

حبر سري
23-09-2008, 06:24 PM
السلام عليكم

قرأنا في الفترة الاخيرة ان هناك لجان لحقوق الانسان وتقارير من جهات مختلفة اظهرت ان نظام الكفيل المعمول به في دول الخليج , وفي قطر بطبيعة الحال باعتبارها دولة خليجية , هو نظام ظالم , ومجحف بحق الاجانب

صراحة بغض النظر عن مدى اجحاف هذا النظام , لكن انا اتساءل :
وماذا بعد؟؟؟

لازم نعترف وبكل صراحة , ان تزايد عدد الاجانب , ادى الى تزايد المطالبات بتوفير مناخ ملائم لهم , وقد يكون ذلك على حساب الدولة المستضيفة نفسها

فكل دولة من حقها تنظيم اعداد الوافدين اليها , ولكن في الفترة الاخيرة تزايدت المطالبات هاذي لان عدد الوافدين زاد , فكثرت الاصوات

والله لاادعو الى الانغلاق , او لاسمح الله طرد احد , فكل شخص على هذه الارض الطيبة دامه باحترامه , سواء قطري او اجنبي فهو على العين والراس ومحد يقدر ايكلمه

لكن ياترى وشراح انشوف من مطالبات بعد؟؟

(تذكرت تصريح لقائد شرطة دبي لما قال : اخشى اننا نبني عمارات ونفقد الامارات , وفي نفس اللقاء قال , لانستغرب اذا شفنا راجو يتقدم لانتخابات الرياسة في الامارات!!!)

هناك خلل في التركيبة السكانية , في كثير من دول الخليج , وبالذات في قطر والامارات , وهاذي حقيقة واقعة , والغلط مش في الوافدين , الغلط في اللي سمح بالتوافد بدون اي خطط , وهذا مش تقليل او تحقير في ايا كان , فمثل ماقلت من حق اي دولة انها اتنظم حركة الوافدين اليها بما يتناسب مع مصالحها , وكل مازاد عدد الوافدين زادت المطالب , واحنا مش ضد هذه المطالب , لكن ان يكون تنفيذها على حساب الدولة نفسها , فاعتقد شي غير مقبول على الاطلاق , وتحية اجلال وتقدير لكل اجنبي اتى لهذه البلد وعاش فيها باحترماه لكي يكسب لقمة العيش الحلال , واحترم عادت وتقاليد البلد

هذه مجرد تساؤلات فقط

والنقاش مفتوح للجميع , بدون تجريح في ايا كان

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

boooooon
23-09-2008, 06:38 PM
موضوع مهم

بس المشكلة بيتحول لسب الاجانب والوافدين

ربعنا لعبتهم هالسوالف

حبر سري
23-09-2008, 06:41 PM
موضوع مهم

بس المشكلة بيتحول لسب الاجانب والوافدين

ربعنا لعبتهم هالسوالف

مرحبا اخوي بووون
السب مرفوض

واللي يبي يسب المفروض مايسب اي اجنبي , لان الاجنبي مادخل عصبا علينا , دخل من منفذ حدودي وبوثائق رسمية
ماجا غصبا عنا

الغلط اعتقد اخوي بووون مش منهم , فكل اجنبي يلاقي له فرصة لتحسين مستواه المعيشي او اقتناص فرص افضل , فراح يكون غبي اذا ضيعها , لكن الغلط في عدم التنظيم
كل الاجانب اللي في بلادنا عالعين والراس , في حدود احترام القانون والعادات , لكن ارجع واقول لك ان تنظيم المسالة ضروري جدا

شاكر لك مرورك وتعليقك اخوي بووون

عزوز المضارب
23-09-2008, 06:46 PM
بصراحه اخوي حبر سري انا ما اشوف اي اجحاف بحق العيون الزرق واحدى الجنسيات
العربيه هذا واقع وحاصل للاسف ,,,,,,,,,,

بالنسبه لنظام الكفيل بشكل عام طبيعي يكون هناك تجاوزت تؤدي الى الظلم ولكن اعتقد في دوله
قطر هو الاقل من بين دول الخليج ,,,,حالات الظلم اقل بكثير من حالات الانصاف هنا
حادثه خارج الموضوع فلتسمح لي ذهبت الى ويسترن نيون التحويلات واذا شركه الويسترن يونيون
مسويه عرض خاص الى التحويل الى لبنان لمده شهر فاي احد يحول مبلغ معين يحصل على بطاقه
سحب(جائزه) فلما سالت الموظف قلت له السحب لجميع البلاد قالي طبعا لا فقط للبنان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Bu Rashid
23-09-2008, 06:58 PM
انا شخصيا ما شووووووف فيه اجحاف....
هم يطالبووووون بحقوق اكثر... واحنا طيبيين وللاسف نسمع لهم ونلبي طلاباتهم...
وهل قاموا بواجاباتهم كامله لكي يطالبوا بحقوقهم وزياده...؟؟؟؟

ابو ضاري
23-09-2008, 07:03 PM
السلام عليكم

قرأنا في الفترة الاخيرة ان هناك لجان لحقوق الانسان وتقارير من جهات مختلفة اظهرت ان نظام الكفيل المعمول به في دول الخليج , وفي قطر بطبيعة الحال باعتبارها دولة خليجية , هو نظام ظالم , ومجحف بحق الاجانب

صراحة بغض النظر عن مدى اجحاف هذا النظام , لكن انا اتساءل :
وماذا بعد؟؟؟

لازم نعترف وبكل صراحة , ان تزايد عدد الاجانب , ادى الى تزايد المطالبات بتوفير مناخ ملائم لهم , وقد يكون ذلك على حساب الدولة المستضيفة نفسها

فكل دولة من حقها تنظيم اعداد الوافدين اليها , ولكن في الفترة الاخيرة تزايدت المطالبات هاذي لان عدد الوافدين زاد , فكثرت الاصوات

والله لاادعو الى الانغلاق , او لاسمح الله طرد احد , فكل شخص على هذه الارض الطيبة دامه باحترامه , سواء قطري او اجنبي فهو على العين والراس ومحد يقدر ايكلمه

لكن ياترى وشراح انشوف من مطالبات بعد؟؟

(تذكرت تصريح لقائد شرطة دبي لما قال : اخشى اننا نبني عمارات ونفقد الامارات , وفي نفس اللقاء قال , لانستغرب اذا شفنا راجو يتقدم لانتخابات الرياسة في الامارات!!!)

هناك خلل في التركيبة السكانية , في كثير من دول الخليج , وبالذات في قطر والامارات , وهاذي حقيقة واقعة , والغلط مش في الوافدين , الغلط في اللي سمح بالتوافد بدون اي خطط , وهذا مش تقليل او تحقير في ايا كان , فمثل ماقلت من حق اي دولة انها اتنظم حركة الوافدين اليها بما يتناسب مع مصالحها , وكل مازاد عدد الوافدين زادت المطالب , واحنا مش ضد هذه المطالب , لكن ان يكون تنفيذها على حساب الدولة نفسها , فاعتقد شي غير مقبول على الاطلاق , وتحية اجلال وتقدير لكل اجنبي اتى لهذه البلد وعاش فيها باحترماه لكي يكسب لقمة العيش الحلال , واحترم عادت وتقاليد البلد

هذه مجرد تساؤلات فقط

والنقاش مفتوح للجميع , بدون تجريح في ايا كان

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

وعليكم السلام والرحمة

أسعد الله أوقاتك اخوي حبر سري أتمنى ان تكون بصحة جيدة ان شاء الله اخوي الكريم،،

ٍسأقيس على قياس المجتمعات الخليجة دون تحديد مسمى دولة خليجية بما ان المسألة تخص كيان خليجي مشترك فيما بيننا وفي صدد نظام معمول به في دول الخليج الا وهو نظام الكفيل، المسالة حساسة ومشتركة مابين أطراف كثيرة فليس كل الكفلاء ملائكة حيث تجد منهم من يراعي أخيه العربي طالب العمل في بلاده وفي منهم لايراعي ولا يكلف نفسه للمراعة ولايقدر ان بعض طلاب العمل قد تخلى او باع كثير من ممتلكاته الشخصية او ممتلكات والدته حتى يحصل على فيزا للعمل

وفي نفس المصب والرواق ايضا طلاب العمل في منهم من يحترم البلاد الذي حل بها واحترام أبناء هذه البلد وتلك البلاد وعادته وتقاليده وفي منهم لايحترم البلاد ونراه قد تمادى في صلاحيات إدارية او مالية في تلك البلاد التي حل بها فمسألة مابين البينين مشتركة مابين أطراف عدة ومسألة حساسة لذلك علينا بقانون يكون كالموزانة مابين هذه الأطراف حتى لايكن هناك ظلم لفئة على حساب فئة أخرى، في اخر احصائية لصندوق العمل الدولي كان يشير الى وجود بطالة مليون شخص في أحد الدول الخليجية من طلاب العمل فيها الغير خليجين وحسب ما أتذكر كانت تشير الى مسالة الكفيل وطالب العمل،، فمسالة اصحبت تشير الى وجود أمور كثيرة متفاقمة وتوابع قد تؤثر على بنية هذه البلد الخليجي وتلك البلاد الخليجية والمواطنين فيها يجب حلها باتزان وبقانون موازنة مابين الاطراف دون ظلم فئة على حساب فئة اخرى والفئات التي اشملها بالعبارة السابقة (الكفيل ، طالب العمل)

و يكون هناك قانون موزانة حتى على المستوى القيادي للدولة التي سيطبق فيها القانون بمعني بان يكون منصف للقيادة في هذه الدولة ومنصف أيضا للفئات المشموله به (الكفيل وطالب العمل)

فلذلك أرى المسألة تحتاج الى الكثير من التمهل في عمل موزانة وموائمه مابين هذه الأطراف جميعا حتى لايكون أي ظلم لفئة على حساب فئة وحتى لا تشدنا الى حساسيات مابين اخواننا العرب ففي النهاية جميعا ونسبة كبيرة جدا من طلاب العمل في الدول الخليجية مسلمين من جنسيات عربية، دمت بود اخوي الكريم تحياتي لك

فمان الكريم

Engineer CA
23-09-2008, 07:06 PM

agree

hamoor4ever
23-09-2008, 07:10 PM
تبي الصج اخوي المشكله فينا مش فيهم

حبر سري
24-09-2008, 04:49 PM
بصراحه اخوي حبر سري انا ما اشوف اي اجحاف بحق العيون الزرق واحدى الجنسيات
العربيه هذا واقع وحاصل للاسف ,,,,,,,,,,

بالنسبه لنظام الكفيل بشكل عام طبيعي يكون هناك تجاوزت تؤدي الى الظلم ولكن اعتقد في دوله
قطر هو الاقل من بين دول الخليج ,,,,حالات الظلم اقل بكثير من حالات الانصاف هنا
حادثه خارج الموضوع فلتسمح لي ذهبت الى ويسترن نيون التحويلات واذا شركه الويسترن يونيون
مسويه عرض خاص الى التحويل الى لبنان لمده شهر فاي احد يحول مبلغ معين يحصل على بطاقه
سحب(جائزه) فلما سالت الموظف قلت له السحب لجميع البلاد قالي طبعا لا فقط للبنان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعليكم السلام والرحمة

أسعد الله أوقاتك اخوي حبر سري أتمنى ان تكون بصحة جيدة ان شاء الله اخوي الكريم،،

ٍسأقيس على قياس المجتمعات الخليجة دون تحديد مسمى دولة خليجية بما ان المسألة تخص كيان خليجي مشترك فيما بيننا وفي صدد نظام معمول به في دول الخليج الا وهو نظام الكفيل، المسالة حساسة ومشتركة مابين أطراف كثيرة فليس كل الكفلاء ملائكة حيث تجد منهم من يراعي أخيه العربي طالب العمل في بلاده وفي منهم لايراعي ولا يكلف نفسه للمراعة ولايقدر ان بعض طلاب العمل قد تخلى او باع كثير من ممتلكاته الشخصية او ممتلكات والدته حتى يحصل على فيزا للعمل

وفي نفس المصب والرواق ايضا طلاب العمل في منهم من يحترم البلاد الذي حل بها واحترام أبناء هذه البلد وتلك البلاد وعادته وتقاليده وفي منهم لايحترم البلاد ونراه قد تمادى في صلاحيات إدارية او مالية في تلك البلاد التي حل بها فمسألة مابين البينين مشتركة مابين أطراف عدة ومسألة حساسة لذلك علينا بقانون يكون كالموزانة مابين هذه الأطراف حتى لايكن هناك ظلم لفئة على حساب فئة أخرى، في اخر احصائية لصندوق العمل الدولي كان يشير الى وجود بطالة مليون شخص في أحد الدول الخليجية من طلاب العمل فيها الغير خليجين وحسب ما أتذكر كانت تشير الى مسالة الكفيل وطالب العمل،، فمسالة اصحبت تشير الى وجود أمور كثيرة متفاقمة وتوابع قد تؤثر على بنية هذه البلد الخليجي وتلك البلاد الخليجية والمواطنين فيها يجب حلها باتزان وبقانون موازنة مابين الاطراف دون ظلم فئة على حساب فئة اخرى والفئات التي اشملها بالعبارة السابقة (الكفيل ، طالب العمل)

و يكون هناك قانون موزانة حتى على المستوى القيادي للدولة التي سيطبق فيها القانون بمعني بان يكون منصف للقيادة في هذه الدولة ومنصف أيضا للفئات المشموله به (الكفيل وطالب العمل)

فلذلك أرى المسألة تحتاج الى الكثير من التمهل في عمل موزانة وموائمه مابين هذه الأطراف جميعا حتى لايكون أي ظلم لفئة على حساب فئة وحتى لا تشدنا الى حساسيات مابين اخواننا العرب ففي النهاية جميعا ونسبة كبيرة جدا من طلاب العمل في الدول الخليجية مسلمين من جنسيات عربية، دمت بود اخوي الكريم تحياتي لك

فمان الكريم

تبي الصج اخوي المشكله فينا مش فيهم

شكرا للجميع للمرور والتعليق

وماود ان اذكر هنا مرة اخرى , ان الاعتراض ليس على النظام , وعما اذا كان مجحفا او لا , ولكن النظر الى عواقب الانفجار السكاني غير المدروس

ماذا يمكن ان ينتج من مطالب بعد ذلك؟؟
وماهي الحلول؟؟؟

ابو ضاري
24-09-2008, 05:59 PM
شكرا للجميع للمرور والتعليق

وماود ان اذكر هنا مرة اخرى , ان الاعتراض ليس على النظام , وعما اذا كان مجحفا او لا , ولكن النظر الى عواقب الانفجار السكاني غير المدروس

ماذا يمكن ان ينتج من مطالب بعد ذلك؟؟
وماهي الحلول؟؟؟

اهلا بك اخي الكريم حبر سري مرى اخرى،،

تكلمنا عن النظام سابقا أو القونين المشرعة لأنها الحجة التي دائما مايتطرق اليها في كثير من الصحف والأورقة وايضا لأنها عامل أساسي ومهم في اصلاح الكثير من المشاكل المتلاحقة التي ممكن ينتج بعدها توابع عجز وقصور في قطاعات الدولة المختلفة ،، فإذا كان هنالك نظام ينصف الوضع الراهن مابين الكفيل والمكفول وجميع الاطراف قد ينظم توابع كثيرة من بعده بمعني تقريبي أوضح ان وجد تشريع ينظم علاقة الكفيل والمكفول وسياسات الدولة ستجد ان ينظم الانفجار السكاني من طلاب العمل الغير خليجين و ينظم حتى بعض الاسقاطات الاخلاقية التي تكون من هنا وهناك من احد الا طراف ينظم امور كثيرة حتى لو وجد فساد مالي إداري من أحد الإطراف ستجد انه ينضم هذه المسار والرواق الذي به مشكلة

فالنظام او قانون الموائمة مابين الكفيل وطالب العمل ليس قانون كفيل ومكفول قد يكون ظاهري بهذه الشكل لكنه مضمونيا يجب ان ينظم الحق المالي و حق الارتباط مابين الكفيل والمكفول ونبود التزامات وواجابات حيث هو يعتبر دستور مصغر ان صح التعبير بتشبيه مجازي يضمن كافة الحقوق والألتزامات مابين هذه الاطراف ويضمن الحلول التي نبحث عنها ايضا في التزام الاطراف ببنود والتزامات لذلك ذكرت في ردي الاول على موضوعك اخي الكريم حبر سري على أن يجب ان يكن هنالك تمهل لخلق قانون موازنة وموائمة مابين هذه الأطراف بكثير من التعقل والتمهمل في سن وصياغة بنود هذه القانون

الذي يشمل الكثير من الحلول وليست فقط علاقة كفيل ومكفول بل هو يشمل كثير من الحلول لاتقتصر فقط على علاقة كفيل ومكفول بل قانون يشرع حماية للمجتمع وحماية لجميع الأطراف التي تدخل في علاقة الكفيل والمكفول بسن تشريعات تضمن الحقوق والواجبات والالتزامات التي ممكن تجنبا كثير من المشاكل المتلاحقة من انفجار سكاني من قصور في قطاعات معينة في الدولة في امور كثيرة دمت بود اخي الكريم

تحياتي لك

فمان الكريم

A H M A D
24-09-2008, 06:14 PM

هلا اخوب بو راشد ممكن تفسر لنا ليش (( وللاسف نسمع لهم ونلبي طلاباتهم )) وخاصة للاسف ...

اخوي كاتب الموضوع كان كتب لك ..

ان الاجنبي دخل من منفذ حدودي وبوثائق رسمية ما اجا غصبا عنا
الغلط اعتقد اخوي بووون مش منهم , فكل اجنبي يلاقي له فرصة لتحسين مستواه المعيشي او اقتناص فرص افضل , فراح يكون غبي اذا ضيعها ,

وانت يا اخوي لو كنت محلي او محل غيري و صحلك فرصة تحسبن وضك المعيشي لا اتوقع انك سترفض ..

احكي الحمد لله انك بنعمة و فضل

almulla
24-09-2008, 06:53 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اخر شي هم اللي بيحكموننا واحنا بنشتغل عندهم هاي اذا ماطردونا من البلاد

مثل مايصير في سنغافورة

اخوي احمد انا عن نفسي لو ابي اطور مستواي المعيشي على حساب وطنيتي جان قعدت

5 سنين في كندا وخذت لي جواز كندي والله اصير شيخ هني

الله المستعان

الزعفراني82
24-09-2008, 07:40 PM
ليش ننتقد الافراد الي بالمنظومه و ننسي المنظومه ؟

انتقاد الكفيل او المكفول و المشاكل الموجوده كلها ضعف منظومه الاقامه و دخول و خروج الاجانب بالاضافه الي باقي الامور

لا تشوف المشاكل الواقعه , خلنا انشوف اصل المشكله من وين

ابو ضاري
24-09-2008, 07:44 PM
ليش ننتقد الافراد الي بالمنظومه و ننسي المنظومه ؟

انتقاد الكفيل او المكفول و المشاكل الموجوده كلها ضعف منظومه الاقامه و دخول و خروج الاجانب بالاضافه الي باقي الامور

لا تشوف المشاكل الواقعه , خلنا انشوف اصل المشكله من وين

بارك الله فيك اخي الفاضل الزعفراني ، نعم هذه النقطة التي كنت اتحدث عنها قانون شامل يسبر جميع الارتباطات التي تشمل علاقة الكفيل والمكفول فالمسالة تحتاج قانون يشمل هذه العلاقة وببنود هذه العلاقة حيث تحل لنا الكثير من المشاكل المتداخلة في هذه العلاقة والتي ممكن تجرنا الى مشاكل مجتمعاتية ، دمت بود تحياتي لك

فمان الكريم

Bu Rashid
24-09-2008, 07:50 PM
هلا اخوب بو راشد ممكن تفسر لنا ليش (( وللاسف نسمع لهم ونلبي طلاباتهم )) وخاصة للاسف ...

اخوي كاتب الموضوع كان كتب لك ..

ان الاجنبي دخل من منفذ حدودي وبوثائق رسمية ما اجا غصبا عنا
الغلط اعتقد اخوي بووون مش منهم , فكل اجنبي يلاقي له فرصة لتحسين مستواه المعيشي او اقتناص فرص افضل , فراح يكون غبي اذا ضيعها ,

وانت يا اخوي لو كنت محلي او محل غيري و صحلك فرصة تحسبن وضك المعيشي لا اتوقع انك سترفض ..

احكي الحمد لله انك بنعمة و فضل

عزيزي احمد... شكرا على التعقيب..

ولكن الظاهر فهمتني غلط... و ما ألومك لنك ترى الموضوع من زاويه مصلحتك و ليست المصلحه العامه..

على العموم ردا على بعض النقاط التي ذكرتها:

1- الطلبت الغير معقوله...مثال... المطالبه بالجنسيه بعد 5 سنوات عمل...
المطالبه بحريه تغير الكفيل متى ما شاء... وغيره.. اما طلبات تحسيين الوضع فهاذا حقه

2- " اخوي كاتب الموضوع كان كتب لك .." لا ادري ماذا تقصد بهذه الجمله
ولكن هذه منتدى ومن حقي المداخله والتعليق على اي موضوع ولا تنسى ان
سمو الامير اعطانا كامل الحريه في دوله قطر ...

3- انا ما ذكرت بان الاجنبي دخل بطريقه غير شرعيه... واذا حصل فرصه افضل ليش لا
بس مب على حساب الكفيل الاول... وللاسف هذى حصلت كثيرا وتعتبر خيانه للكفيل الاول

4- أخيرا وليس إخرىً ... احنا دائما نشكر الله و نحمده حتى اذا اصابتنا مصيبه...

لو جريت جري الوحوووووش غير رزقك ما تحوووووووووش...

الزعفراني82
24-09-2008, 07:53 PM
بارك الله فيك اخي الفاضل الزعفراني ، نعم هذه النقطة التي كنت اتحدث عنها قانون شامل يسبر جميع الارتباطات التي تشمل علاقة الكفيل والمكفول فالمسالة تحتاج قانون يشمل هذه العلاقة وببنود هذه العلاقة حيث تحل لنا الكثير من المشاكل المتداخلة في هذه العلاقة والتي ممكن تجرنا الى مشاكل مجتمعاتية ، دمت بود تحياتي لك

فمان الكريم

شكرا علا مرورك اخوي بو ضاري و تعقيبك الواقعي و المنطقي

علا العموم اخبار الدجال الي طلب منك 3000 ريال سعودي عشان يفكك من السحر ؟!!!!:nice:

tariq ali
24-09-2008, 08:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اخر شي هم اللي بيحكموننا واحنا بنشتغل عندهم هاي اذا ماطردونا من البلاد

مثل مايصير في سنغافورة

اخوي احمد انا عن نفسي لو ابي اطور مستواي المعيشي على حساب وطنيتي جان قعدت

5 سنين في كندا وخذت لي جواز كندي والله اصير شيخ هني

الله المستعان

طيب مكن اسألك ليش طلعت من بلدك الام

الزعفراني82
24-09-2008, 08:32 PM
يا طارق الملا ولد قطر مب اجني و ثاني شي هو عطاك مثال اعتقد انت ما استوعبت كلامه اخوي العزيز

ابو ضاري
24-09-2008, 08:50 PM
شكرا علا مرورك اخوي بو ضاري و تعقيبك الواقعي و المنطقي

علا العموم اخبار الدجال الي طلب منك 3000 ريال سعودي عشان يفكك من السحر ؟!!!!:nice:

هلا بك اخوي الفاضل الزعفراني، بخصوص الدجال كان طالب في حدود 11 الف ريال وللأسف الشديد لم اكن انا محاورة وكم تمنيت احاوره حتى نأسف ونستمتع في دناءة وصغر أفعاله في وقت واحد ، طاب حالك اخي الكريم

تحياتي لك

فمان الكريم

فارس العرب
25-09-2008, 01:15 AM
:victory:
agree

اّل ثاني 77
25-09-2008, 01:28 AM
العقد شريعة المتعاقدين ، إذا الشخص وافق من البداية على النظام المعمول في البلد لايتفلسف ويقول نظام مجحف
شخصيا من المعارضين بشدة لنظام نقل الكفالة كل مااراد المكفول ان ينقلها يعني إذا كنت صاحب شركة وجبت عامل ودربته وصبرت عليه يروح يشتغل عند شركة ثانية ! كان الشركات الكبيرة ألتهمت الشركات الصغيرة في السوق
وثانيا لو ماكان في نظام كفالة والمكفول يدخل ويطلع على كيفة وكتب شيك بمبلغ معين وسافر بلادة من اللي بيعطيني حقي ؟ الحكومة ؟
الله يعطيك العافية أخوي صاحب الموضوع

حبر سري
26-09-2008, 02:11 AM
أشكر جميع من تكرم بالمرور والتعليق

ويبقى السؤال الهام:
يارتى ماذا بعد هذه المطالب؟
ماذا سنرى ايضا؟؟؟

وماهي الحلول؟

حبر سري
26-09-2008, 01:54 PM
وهاهم يطالبون بنشر المسيحية بعد افتتاح الكنيسة

ومع احترامنا لجميع الحقوق لمختلف الطوائف الموجودة على ارض بلدنا منطلقين من تعاليم ديننا الحنيف , ثم من عاداتنا العربية الاصيلة المتعلقة باحترام حقوق الضيف , لازلنا نتساءل:
وماذا بعد؟

A H M A D
02-10-2008, 01:31 AM
وهاهم يطالبون بنشر المسيحية بعد افتتاح الكنيسة

ومع احترامنا لجميع الحقوق لمختلف الطوائف الموجودة على ارض بلدنا منطلقين من تعاليم ديننا الحنيف , ثم من عاداتنا العربية الاصيلة المتعلقة باحترام حقوق الضيف , لازلنا نتساءل:
وماذا بعد؟

ولا شي اخوي .. نظل نحاور بعضنا ونخسر بعضنا بالمنتدى ومن هم بالاماكن العليا يقررون و يمشون بالقانون كما يريدون .. ونحن نبقى هنا نتمشكل و ننظر الى بعضنا

الامل القديم
03-10-2008, 12:06 AM
انا ما ذكرت بان الاجنبي دخل بطريقه غير شرعيه... واذا حصل فرصه افضل ليش لا
بس مب على حساب الكفيل الاول... وللاسف هذى حصلت كثيرا وتعتبر خيانه للكفيل الاول

لي استفسار عن هذه النقطه

انتم ليش تغيرون عملكم من عمل لاخر اليس فيه ظلم للعمل الاول

Bu Rashid
03-10-2008, 12:39 AM
لي استفسار عن هذه النقطه

اكيد في ظلم للعمل الاول... لن هو الي سواه ودربه وعلمه...
بس ما ينقع في عينهم...

بويوسف
03-10-2008, 12:45 AM
لي استفسار عن هذه النقطه

لامجال للمقارنة .. انا كقطري في بلادي عندما اغير عملي الى عمل اخر فغالبا سيكون في المجال الحكومي. وانتي تعرفين وكلنا نعرف ان القطري ليس له مكان في الجهات الخاصة.

ثم من قال ان الاجنبي لايستطيع ان يغير مكان عمله؟ انا اعرف صديق غير قطري غير شغله 3 مرات بثلاث شركات. واعرف شخصا اخر ايضا غير مكان عمله مرتان والان يقوم بالاجراءات للتغير 3 مرة.

الخطأ الذي يحدث هو عندما يتم تدريب الاجنبي على حساب القطري وفي الاخير يذهب هذا الاجنبي ليعمل في دولة اخرى بعد حصوله على الخبرة والتدريب في قطر.

ANONYMOUS
03-10-2008, 12:52 AM
بخصوص نقل الكفاله

المفروض المكفول.. او الكفيل الجديد يدفع خلو للكفيل القديم.... اذا اراد المكفول نقل كفالته..

عاد كم الخلو.. بكيف الكفيل القديم يحدد

مثلا السايق .. 20 الف

الخادمه 10 الاف

النجار.. 30 الف

المحاسب.. 40 الف

الدكتور.. 90 الف

المهندس.. نص مليون ودواليك

اما بخصوص السفر.. عادي..

يطلب من البنوك عدم اعطاء شيكات للأجنبي الا بكفالة البنك نفسه....

يعني البنك يتحمل المسؤوليه.. ولا ليش يعطي شيكات لكل من هب ودب

وتيك ات ايزي

بويوسف
03-10-2008, 12:55 AM
والله ياريت هالبلاد يعيش فيها اهلها ويقومون فيه عيالها .. مالها داعي كل هالعمارات وهالبنوك والخدمات.. معظم الاجانب للاسف للعمل في مجال الخدمات وليس للصناعة وما شابه .. شالفايدة كل شي نستورده للاسف. مش محصلين غير الزحمة وغرور الكثير من الاجانب على المواطن واهل البلد.

ANONYMOUS
03-10-2008, 12:55 AM
الخطأ الذي يحدث هو عندما يتم تدريب الاجنبي على حساب القطري وفي الاخير يذهب هذا الاجنبي ليعمل في دولة اخرى بعد حصوله على الخبرة والتدريب في قطر.

الخطأ مش من الأجنبي

ولا الخطأ من الدوله

بس الحياه ماشيه كذا...

لو جا الأجنبي يشتغل عبد.... هذا شي ثاني..

بويوسف
03-10-2008, 12:58 AM
الخطأ مش من الأجنبي

ولا الخطأ من الدوله

بس الحياه ماشيه كذا...

لو جا الأجنبي يشتغل عبد.... هذا شي ثاني..

افهم ياخوي الكلام اللي ينكتب وبعدين رد

ANONYMOUS
03-10-2008, 01:02 AM
افهم ياخوي الكلام اللي ينكتب وبعدين رد

انا فاهم اخوي

بس انا اتكلم ان جينيرال

بويوسف
03-10-2008, 01:13 AM
انا فاهم اخوي

بس انا اتكلم ان جينيرال

ان جينيرال ياخوي كلنا عبيد الله .. الاجنبي مش عبد ولا القطري عبد..

بس القصد ليما القطري ياخذ دورات ويتعلم ويدخل كورسات حتى لو استقال من عمله بيروح جهة ثانية في بلاده يعني البلاد ماخسرت شي في حين ان الاجنبي يجي وياخذ دورات وكورسات ويتعلم على اجهزة فنية وتقنية وفي الاخير بيروح بلاد ثانية والبلاد اهني ما استفادت منه.

انت تدري ان الفلبينيات يجون قطر يشتغلون بمؤسسة حمد ياخذون خبرة سنتين واللي تؤهلهم انهم يشتغلون في بلدان اوروبية .. يعني يتعلمون اهني ويروحون هناك جاهزين.

ANONYMOUS
03-10-2008, 01:28 AM
ان جينيرال ياخوي كلنا عبيد الله .. الاجنبي مش عبد ولا القطري عبد..

بس القصد ليما القطري ياخذ دورات ويتعلم ويدخل كورسات حتى لو استقال من عمله بيروح جهة ثانية في بلاده يعني البلاد ماخسرت شي في حين ان الاجنبي يجي وياخذ دورات وكورسات ويتعلم على اجهزة فنية وتقنية وفي الاخير بيروح بلاد ثانية والبلاد اهني ما استفادت منه.

انت تدري ان الفلبينيات يجون قطر يشتغلون بمؤسسة حمد ياخذون خبرة سنتين واللي تؤهلهم انهم يشتغلون في بلدان اوروبية .. يعني يتعلمون اهني ويروحون هناك جاهزين.

اخي الكريم انا معاك.. وعارف هالشي..

مش هالموضوع اللي انطرح عشان نلقى حل..

انا اقول مافي حل

الحياه تمشي كذا..

ويوم دخلت سالفة الاستعباد.. قصدت ان ماحد يقدر يتحكم في مصير حد..

الحياه مليئه بالفرص.. وكل واحد يستغلها على حسب توفرها..

مثلا الفلبينيه اللي تقول هنا نيرس لمدة سنتين..

تروح بريطانيا تشتغل نيرسه وتدرس طب في الجامعه..

تتخرج وتصير دكتوره.. وتاخذ الجنسيه البريطانيه..

وتجي الدوحه استشاريه بريطانيه..

شتبيها تسوي.. تقول لا.. والله ماطلع من قطر.. بتم نيرس لين اموت ؟

بويوسف
03-10-2008, 01:38 AM
اخي الكريم انا معاك.. وعارف هالشي..

مش هالموضوع اللي انطرح عشان نلقى حل..

انا اقول مافي حل

الحياه تمشي كذا..

ويوم دخلت سالفة الاستعباد.. قصدت ان ماحد يقدر يتحكم في مصير حد..

الحياه مليئه بالفرص.. وكل واحد يستغلها على حسب توفرها..

مثلا الفلبينيه اللي تقول هنا نيرس لمدة سنتين..

تروح بريطانيا تشتغل نيرسه وتدرس طب في الجامعه..

تتخرج وتصير دكتوره.. وتاخذ الجنسيه البريطانيه..

وتجي الدوحه استشاريه بريطانيه..

شتبيها تسوي.. تقول لا.. والله ماطلع من قطر.. بتم نيرس لين اموت ؟

لا طبعا كل انسان يدور الفرصة الافضل له .. ماقلنا شي ..

كنت اتكلم ان من المفترض يكون التدريب والتاهيل لابن البلد..

ANONYMOUS
03-10-2008, 01:45 AM
لا طبعا كل انسان يدور الفرصة الافضل له .. ماقلنا شي ..

كنت اتكلم ان من المفترض يكون التدريب والتاهيل لابن البلد..

اكيد..

احنا عندنا في قطر للبترول.. التدريب والتأهيل.. يكون حصر للقطريين..

اما الاجانب.. فغالبا يجون من بلادهم جاهزين للعمل ولديهم الخبرات الكافيه....

نظام قطر للبترول ممتاز..

اتمنى من باقي المؤسسات والشركات والوزارات ان تحذوا حذوه..

الحمدلله طلعنا متفقين.. انا قمت احاتي يمكن تزعل مني أو شي من هالقبيل

بويوسف
03-10-2008, 01:55 AM
اكيد..

احنا عندنا في قطر للبترول.. التدريب والتأهيل.. يكون حصر للقطريين..

اما الاجانب.. فغالبا يجون من بلادهم جاهزين للعمل ولديهم الخبرات الكافيه....

نظام قطر للبترول ممتاز..

اتمنى من باقي المؤسسات والشركات والوزارات ان تحذوا حذوه..

الحمدلله طلعنا متفقين.. انا قمت احاتي يمكن تزعل مني أو شي من هالقبيل

لا اخوي افا عليك مازعل منك .. عزيز وغالي بس شوف لي واسطة عندكم :nice:

ANONYMOUS
03-10-2008, 02:06 AM
لا اخوي افا عليك مازعل منك .. عزيز وغالي بس شوف لي واسطة عندكم :nice:

اذا انقليزيتك اوكي..

ومعدلك جيد وفوق..

وجاد ومستعد للعمل في اي مكان..

اعتبر نفسك موظف.. في غضون الاشهر القادمه..

بس هذا العرض لك بس..

بس ركّز على اللي بالأحمر الله يخليك

لان لو اختل هالشرط.. أخبي وشّي فين

:shy:

بويوسف
03-10-2008, 02:11 AM
اذا انقليزيتك اوكي..

ومعدلك جيد وفوق..

وجاد ومستعد للعمل في اي مكان..

اعتبر نفسك موظف.. في غضون الاشهر القادمه..

بس هذا العرض لك بس..

بس ركّز على اللي بالأحمر الله يخليك

لان لو اختل هالشرط.. أخبي وشّي فين

:shy:

ياخوي بعد هالعمر يقطونا وين مايبون .. مايسوه علينا

اتفق معاك لو كنت عزوبي وفي العشرين وتوني متخرج .. عادي اروح حالوا او دخان لكن بحالتي صعب.

الامور الثانية متوفرة والحمدلله. وشاكر لك واسطتك :omen2:

ANONYMOUS
03-10-2008, 02:41 AM
ياخوي بعد هالعمر يقطونا وين مايبون .. مايسوه علينا

اتفق معاك لو كنت عزوبي وفي العشرين وتوني متخرج .. عادي اروح حالوا او دخان لكن بحالتي صعب.

الامور الثانية متوفرة والحمدلله. وشاكر لك واسطتك :omen2:

خلاص عيل

الخيره فيما اختاره الله