المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيناريوا المتوقع لليومين المقبلين ..

قناص الاسهم
23-09-2008, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بداية تحية لكل شخص قنوع بالربح المعقول :nice: .. وحظ أوفر لكل شخص عايش على الاوهام والاحلام والطمع :weeping: ..
مثل ما الكل شاف اليوم .. وضع السوق كان بالمختصر المفيد ( كذاب ) .. هذا اقرب وصف اقدر اقوله لوضع السوق اليوم ..:tease:
اشلون كذاب ؟
كذاب في لون المؤشر .. اخضر ووصل الى ما يزيد على الـ 120 نقطة اعتقد .. واغلب الشركات بما فيها القيادية لونها أحمر فاقع اللون لا يسر الناظرين .
اشلون ؟؟
شراء كميات بسيطة في الشركات ذات التأثير الكبير في المؤشر ورفعه قليلا من جهة .. والتخلص من باقي الاسهم الغير مؤثرة في المؤشر :telephone: ( بيع بيع بيع ) .. وذلك بهدف إيهام المستثمرين ان وضع السوق مطمئن ولا خوف عليه .. ولكن في الواقع وضعه سيء للغاية .
الي استغربت منه اليوم ان البيع كان غالبا بـ ( ماركت ) .. بسعر السوق وبكميات كبيرة .. وذلك في اغلب الشركات المفضله لدى المضاربين وحتى القيادية احيانا من دون ذكر اسامي :omen2: .. ومع ذلك كنت اشوف ناس ترد وتشتري بسعر اعلى :omg:
انا مش عارف .. هل هؤلاء الناس الي يشترون مأثر عليهم صيامهم في قرارتهم ؟ ام انهم يبنون قراراتهم على الاوهام والاحلام والتأملات ؟
عموما .. اليوم لولا ان متوسطات السعر كانت مرتفعه قليلا .. لكان المؤشر في نهاية التداول نازل ما لا يقل عن 50 نقطة وربما اكثر .. ولكن الـ VIP s لعبوها صح :spider: .. ويستاهلون الصراحه تحية وصفقه كبيرة .. لانهم باختصار مثلوا دور الرابح الاكبر وصرفوا بطريقة ذكية .
سيناريوا السوق المتوقع لليومين المقبلين :اذا كان يوم الخميس المقبل هو اخر يوم للتداول ومن بعده كل عام وانتوا بخير وعيد سعيد لكم جميعا فيوم الغد بيكون يوم الحذر العالمي من الكل .. مضارب ومستثمر .. ومن حتى اصحاب المؤامرات الشريرة على حد سواء :spider: .. ولا استبعد ان يكون حجم السيولة غدا لا يتجاوز الـ 400 او 500 مليون كحد اقصى .. واحتمال نشوف الوان قوس قزح في الشاشه .. احمر واخضر وبرتقالي .
اعتقد الاسهم القيادية بكرة بتكون في الغالب مستقرة نوعا ما .. مائلة للنزول قليلا .. والاسهم المفضله للمضاربين بتكون مثل المجنونه .. ساعه تروح .. وساعه تيجي ( أصل انا كان لي شعر ههههههه )
اما بالنسبة ليوم الخميس .. شيء من الاثنين :
1 - يا اما ان يكون يوم الهروب الاكبر .. وبالغالب بسبب المحافظ .. لان بطبيعة الحال .. المحافظ الاستثمارية الكبيرة ( تخاف ) تحتفط باسهمها خلال الاجازات والعطل الطويلة قليلا .. وذلك تحسبا لاي ظروف تطرأ على المنطقة .. وبالتالي تغامر بالتخلص مما لديها وبأي سعر .. المهم الخروج والاحتفاظ بالكاش بعيدا عن السوق .. وهذا ما حصل اليوم من خلال الكثير من المحافظ :)
2 - او ان يكون هناك تدخل قوي من الـ VIP s :spider: للمحافظة على وضع السوق والمؤشر وزرع الثقه في نفوس الناس لعدم التخلي عن اسهمهم واعطائهم أمل ان السوق بخير بعد العيد ومقبل على ارتفاعات جميلة .
اي الاحتمالين ارجح ؟؟
الاحتمال 1 و 2 قابلين للتطبيق على ارض الواقع .. ولكني اميل اكثر للاحتمال رقم 2 والله اعلم ..
نصيحتي في الوقت الحالي :
الشخص المتعلق باسعار عالية : انصحك بعدم البيع والانتظار .. وانصحك باقتناص الفرص والشراء من الاسفل اذا استطعت لتحسين متوسط سعر شرائك .
الشخص المستثمر : اعلانات الربع الثالث على الابواب .. Hold & Wait :)
الشخص المضارب : :eek5: لا تطمع كثيرا .. وراقب سهمك اول بأول .
هذا ما لدي .. ان اصبت في توقعي فمن الله .. وان اخطأت فمن نفسي .. واسأل الله لي ولكم كل التوفيق .. في الدنيا والاخرة .
اخوكم / قناص الاسهم :)

ابو مشعل
23-09-2008, 06:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بداية تحية لكل شخص قنوع بالربح المعقول :nice: .. وحظ أوفر لكل شخص عايش على الاوهام والاحلام والطمع :weeping: ..
مثل ما الكل شاف اليوم .. وضع السوق كان بالمختصر المفيد ( كذاب ) .. هذا اقرب وصف اقدر اقوله لوضع السوق اليوم ..:tease:
اشلون كذاب ؟
كذاب في لون المؤشر .. اخضر ووصل الى ما يزيد على الـ 120 نقطة اعتقد .. واغلب الشركات بما فيها القيادية لونها أحمر فاقع اللون لا يسر الناظرين .
اشلون ؟؟
شراء كميات بسيطة في الشركات ذات التأثير الكبير في المؤشر ورفعه قليلا من جهة .. والتخلص من باقي الاسهم الغير مؤثرة في المؤشر :telephone: ( بيع بيع بيع ) .. وذلك بهدف إيهام المستثمرين ان وضع السوق مطمئن ولا خوف عليه .. ولكن في الواقع وضعه سيء للغاية .
الي استغربت منه اليوم ان البيع كان غالبا بـ ( ماركت ) .. بسعر السوق وبكميات كبيرة .. وذلك في اغلب الشركات المفضله لدى المضاربين وحتى القيادية احيانا من دون ذكر اسامي :omen2: .. ومع ذلك كنت اشوف ناس ترد وتشتري بسعر اعلى :omg:
انا مش عارف .. هل هؤلاء الناس الي يشترون مأثر عليهم صيامهم في قرارتهم ؟ ام انهم يبنون قراراتهم على الاوهام والاحلام والتأملات ؟
عموما .. اليوم لولا ان متوسطات السعر كانت مرتفعه قليلا .. لكان المؤشر في نهاية التداول نازل ما لا يقل عن 50 نقطة وربما اكثر .. ولكن الـ VIP s لعبوها صح :spider: .. ويستاهلون الصراحه تحية وصفقه كبيرة .. لانهم باختصار مثلوا دور الرابح الاكبر وصرفوا بطريقة ذكية .
سيناريوا السوق المتوقع لليومين المقبلين :اذا كان يوم الخميس المقبل هو اخر يوم للتداول ومن بعده كل عام وانتوا بخير وعيد سعيد لكم جميعا فيوم الغد بيكون يوم الحذر العالمي من الكل .. مضارب ومستثمر .. ومن حتى اصحاب المؤامرات الشريرة على حد سواء :spider: .. ولا استبعد ان يكون حجم السيولة غدا لا يتجاوز الـ 400 او 500 مليون كحد اقصى .. واحتمال نشوف الوان قوس قزح في الشاشه .. احمر واخضر وبرتقالي .
اعتقد الاسهم القيادية بكرة بتكون في الغالب مستقرة نوعا ما .. مائلة للنزول قليلا .. والاسهم المفضله للمضاربين بتكون مثل المجنونه .. ساعه تروح .. وساعه تيجي ( أصل انا كان لي شعر ههههههه )
اما بالنسبة ليوم الخميس .. شيء من الاثنين :
1 - يا اما ان يكون يوم الهروب الاكبر .. وبالغالب بسبب المحافظ .. لان بطبيعة الحال .. المحافظ الاستثمارية الكبيرة ( تخاف ) تحتفط باسهمها خلال الاجازات والعطل الطويلة قليلا .. وذلك تحسبا لاي ظروف تطرأ على المنطقة .. وبالتالي تغامر بالتخلص مما لديها وبأي سعر .. المهم الخروج والاحتفاظ بالكاش بعيدا عن السوق .. وهذا ما حصل اليوم من خلال الكثير من المحافظ :)
2 - او ان يكون هناك تدخل قوي من الـ VIP s :spider: للمحافظة على وضع السوق والمؤشر وزرع الثقه في نفوس الناس لعدم التخلي عن اسهمهم واعطائهم أمل ان السوق بخير بعد العيد ومقبل على ارتفاعات جميلة .
اي الاحتمالين ارجح ؟؟
الاحتمال 1 و 2 قابلين للتطبيق على ارض الواقع .. ولكني اميل اكثر للاحتمال رقم 2 والله اعلم ..
نصيحتي في الوقت الحالي :
الشخص المتعلق باسعار عالية : انصحك بعدم البيع والانتظار .. وانصحك باقتناص الفرص والشراء من الاسفل اذا استطعت لتحسين متوسط سعر شرائك .
الشخص المستثمر : اعلانات الربع الثالث على الابواب .. Hold & Wait :)
الشخص المضارب : :eek5: لا تطمع كثيرا .. وراقب سهمك اول بأول .
هذا ما لدي .. ان اصبت في توقعي فمن الله .. وان اخطأت فمن نفسي .. واسأل الله لي ولكم كل التوفيق .. في الدنيا والاخرة .
اخوكم / قناص الاسهم :)

بارك الله فيك أخي لكن السوق مستمر حتى يوم الإثنين القادم ويحتاج إلى المراقبة والحذر

عميد السوق
23-09-2008, 06:37 PM
قناص الأسهم جزاك الله خيراً على التحليل الرائع .. تعقيب ... صراحة اليوم مضاربة من العيار الثقيل .. الواحد يشتري مرتين بنفس السعر ويبيع مرتين بنفس السعر ...طبعاً على فترات متفرقة:nice::nice::nice:

قناص الاسهم
23-09-2008, 06:48 PM
بارك الله فيك أخي لكن السوق مستمر حتى يوم الإثنين القادم ويحتاج إلى المراقبة والحذر

يا مرحبا بك يا بو مشعل .. هذي معلومة جديدة علي والله .. حسب علمي وحسب الي قريته في احد المشاركات .. ان جلسة يوم الخميس الموافق 25/9/2008 هو اخر يوم للتداول قبل اجازة العيد :omg: .. عموما لو كان كلامك صحيح فكلامي ينطبق على الاحد والاثنين وبنفس السيناريوا المذكور اعلاه .. بارك الله فيك اخوي وشاكر لك المرور :)

قناص الأسهم جزاك الله خيراً على التحليل الرائع .. تعقيب ... صراحة اليوم مضاربة من العيار الثقيل .. الواحد يشتري مرتين بنفس السعر ويبيع مرتين بنفس السعر ...طبعاً على فترات متفرقة:nice::nice::nice:
تحية لك يا عميد السوق .. تاج وثلاث نجوم .. هيبه ولا اعلى منها .. الله يوفقك ان شاء الله .. ويكون لعلمك اخي الكريم .. مرات الشراء والبيع على نفس السعر يكون من صالح المستثمر كثيرا .. وخصوصا اليوم .. من كان يتخيل نزول بعض الشركات ( من غير ذكر اسم ) الى اسعارها الي وصلت اليه !
الشردة مرات كل المرجله وليس نص المرجلة :)
بالتوفيق لك اخوي ان شاء الله وشاكر لك المرور الكريم :)

كلمة مرور
23-09-2008, 07:50 PM
يا اخوان الشرده نصف المرجله اذا كانت اسعار الاسهم جميعا مبالغ فيها..........ولكن هناك اسهم خياليه على سعرها مثل الصناعات والنقل البحري والاسمنت والملاحه والاولى للتمويل والتحويليه والاسلاميه للتأمين
انا اقول هنيئا للمستثمر والصبر حلو لان اعلانات الشركات على الابوابوالاسعار نازله يعني ان شاء الله في شهر 11 اتوقع الطلوع للاسهم القياديه

قناص الاسهم
23-09-2008, 08:09 PM
يا اخوان الشرده نصف المرجله اذا كانت اسعار الاسهم جميعا مبالغ فيها..........ولكن هناك اسهم خياليه على سعرها مثل الصناعات والنقل البحري والاسمنت والملاحه والاولى للتمويل والتحويليه والاسلاميه للتأمين
انا اقول هنيئا للمستثمر والصبر حلو لان اعلانات الشركات على الابوابوالاسعار نازله يعني ان شاء الله في شهر 11 اتوقع الطلوع للاسهم القياديه

بارك الله فيك اخوي كلمة مرور على النصيحه .. والله يرزقك ان شاء الله :)

عليه العوض
23-09-2008, 10:14 PM
انا اليوم طحت في المطب اشتريت كهرباء على 108 و بعته على 104
و انتقلت الى صناعاع واشتريت السهم 136,50 و بعدها نزل الى 132 لكن مسكت البريك
و ذهبت الى المسجد و خليت البورصه لا هلها وناسها ومالي الا الصبر

غريب الحال
23-09-2008, 10:27 PM
اخوي قناص كلام عين العقل تقول عني محلل يومي وانت تملك هلموهبه صراحه وبدون مجاملات

لقد استمتعت برؤيتك وقرائتك للسوق اتمنالك التوفيق من القلب يا اخي العزيز يا ابو الحبارى

وروح يا مضارب امورك طيبه باذن الله وعلى رأي زكيه زكريا زيع زيع يا فندم

والسلام اخوك غريب الحال

قناص الاسهم
23-09-2008, 10:31 PM
اخوي قناص كلام عين العقل تقول عني محلل يومي وانت تملك هلموهبه صراحه وبدون مجاملات

لقد استمتعت برؤيتك وقرائتك للسوق اتمنالك التوفيق من القلب يا اخي العزيز يا ابو الحبارى

وروح يا مضارب امورك طيبه باذن الله وعلى رأي زكيه زكريا زيع زيع يا فندم

والسلام اخوك غريب الحال

ههههههههه بارك الله فيك اخوي غريب الحال .. واعتز بشهادة اخ كبير بمستواك :)
زيع :nice:

ابو شادن
23-09-2008, 10:32 PM
جزاك الله خير اخوي قناص تحلليل واقعي وكلام سليم والله يجعلها في ميزان حسناتك
وانا بعد سمعت انه اخر يوم تداول الخميس ... ياليت اذا في حد يقدر يفيدنا هل هو اكيد
وشاكرلك اخوي قناص ولكل اعضاء المنتدى

قناص الاسهم
23-09-2008, 10:54 PM
جزاك الله خير اخوي قناص تحلليل واقعي وكلام سليم والله يجعلها في ميزان حسناتك
وانا بعد سمعت انه اخر يوم تداول الخميس ... ياليت اذا في حد يقدر يفيدنا هل هو اكيد
وشاكرلك اخوي قناص ولكل اعضاء المنتدى

شاكر لك اخي الكريم بو شادن .. والله يعطيك العافية ان شاء الله :)
نتمنى كل الخير لاسواقنا بشكل خاص واسواق المنطقة بشكل عام

بوعبدالله3
23-09-2008, 11:20 PM
تسلم يمينك يامحللنا الرائع قناص

انا اشهد انك قناص على سن ورمح :nice:

الحقيقه مافي زود على كلامك كله عبر ودروس الله يزيدك من فضله

وانا افضل لمن خرج من السوق ان ينتظر الى بعد اجازة العيد

لان الاجازه طويله وطبعا الاسواق العالميه ماعندهم لا رمضان ولاعيد

ومحد يدري يمكن في هالكم يوم يطلع خبر سلبي ولاشي

ويأثر على الاسواق العالميه وسوقنا مسكر ولايفتح الا على هبوط

في اول ايام تداولاته

مش دعوه للخروج ولا للدخول ولكني اعني الذين هم خارج السوق

انصحهم بالتريث قليلا وكلن يدير امواله حسب معرفته والخيار له

الله يوفقكم ان شاء الله ويعوض كل خسران

تسلم يالغالي واستمر بارك الله فيك :)

قناص الاسهم
23-09-2008, 11:22 PM
تسلم يمينك يامحللنا الرائع قناص

انا اشهد انك قناص على سن ورمح :nice:

الحقيقه مافي زود على كلامك كله عبر ودروس الله يزيدك من فضله

وانا افضل لمن خرج من السوق ان ينتظر الى بعد اجازة العيد

لان الاجازه طويله وطبعا الاسواق العالميه ماعندهم لا رمضان ولاعيد

ومحد يدري يمكن في هالكم يوم يطلع خبر سلبي ولاشي

ويأثر على الاسواق العالميه وسوقنا مسكر ولايفتح الا على هبوط

في اول ايام تداولاته

مش دعوه للخروج ولا للدخول ولكني اعني الذين هم خارج السوق

انصحهم بالتريث قليلا وكلن يدير امواله حسب معرفته والخيار له

الله يوفقكم ان شاء الله ويعوض كل خسران

تسلم يالغالي واستمر بارك الله فيك :)

كبير يا بو عبدالله .. واشاركك الرأي .. شرفني تعليقك ومرورك الكريم طال عمرك :)

أبوفارس
24-09-2008, 12:03 AM
جزاك الله خير على الموضوع الجميل..بس آىخر يوم الخميس ولا الاثنين؟؟

بوحمد2
24-09-2008, 12:10 AM
بارك الله فيك اخوي كلمة مرور على النصيحه .. والله يرزقك ان شاء الله :)

كلام معقول جدا

بوجبر
24-09-2008, 12:14 AM
تسلم اخووووووووووي قناص على هذا الشرح الذي بعيد على العواطف
وهذا سوق مال لا امان له والحذر واجب

قناص الاسهم
24-09-2008, 12:19 AM
تسلم اخووووووووووي قناص على هذا الشرح الذي بعيد على العواطف
وهذا سوق مال لا امان له والحذر واجب

الله يسلمك اخوي بوجبر .. وشاكر لك المرور واشاركك اننا يجب ان نبتعد عن العواطف :)

roma27
24-09-2008, 12:44 AM
شكرا اخي قناص الاسهم على هذي النصيحة والتحليل الرئع

naklan
24-09-2008, 12:45 AM
بارك ال فيك اخوي قناص الاسهم وسوقنا انشاء الله فيه الخير الكثير وانا متفائل انه بيرتفع بنفس الطريقه النزول وكل الى حصل ومازل يحصل هو بيع مكثف لمحافض اجنبيه عمل الكثير من الفوضى في السوق ونحن على اعتاب الربع الثالث وانشاله الخير جاي للكل والله يعوض على الي خسر ويبارك للي ربح والله يوفق الجميع

مساهم مقرود
24-09-2008, 12:48 AM
أعلنت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات أنه تقرر أن تكون عطلة عيد الفطر المبارك ثلاثة أيام عمل اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 30/9/2008 على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 5/10/2008.

سهم طايش
24-09-2008, 12:54 AM
بي كير فول

gamal503
24-09-2008, 01:03 AM
كبير كبير يا القناص الله يوفقك ان شاء الله
وين مخبي المعلومات الحلوة دي يا راجل عموما في ميزان حسناتك ان شاء الله
وزكي زكريا تقول ما تزعش يا فندم

دربوه
24-09-2008, 04:09 AM
انزين اللي شرا اليوم تنصحونه يبيع حتى لو بخساره ؟؟

ماتركس
24-09-2008, 04:09 AM

اخاف في شهر 11 تقول ليتني شريت في شهر 9

SeYaSeEe
24-09-2008, 08:26 AM
ارحم الله والديك .. كفيت واوفيت

gulfnet
24-09-2008, 08:40 AM
اتق الله ياشيخ

gulfnet
24-09-2008, 08:44 AM
كل ما يحدث في قطر هو قلق وخوف سببه نفسي بحت ولا شركة الخدمات الدولية تنباع بالسعر

كلمة مرور
24-09-2008, 09:17 AM
نعم انا معاك
ممكن في شهر عشره اقول ياليت شريت ما انتظرت

بوخالد الذيب
24-09-2008, 09:19 AM
ياسلام ياقناص بيض الله وجهك على النصيحه الثمينه والاسترسال المترابط والمنطقي في الموضوع

arcon
24-09-2008, 10:05 AM
تسلم اخوي قناص وان شاء الله في ميزان حسناتك ومبدا الحيطه والحذر مش غلط

alsahm 12
24-09-2008, 10:17 AM
اتوقع بعد عطلة العيد سيكون هناك ارتفاع الاسهم .. وهذا حدث السنه الماضيه واتوقع تكرار المشهد

قناص الاسهم
24-09-2008, 06:22 PM
شكرا اخي قناص الاسهم على هذي النصيحة والتحليل الرئع

العفوا بارك الله فيك اخوي الكريم .. وتمنياتي لك بكل التوفيق :)

بارك ال فيك اخوي قناص الاسهم وسوقنا انشاء الله فيه الخير الكثير وانا متفائل انه بيرتفع بنفس الطريقه النزول وكل الى حصل ومازل يحصل هو بيع مكثف لمحافض اجنبيه عمل الكثير من الفوضى في السوق ونحن على اعتاب الربع الثالث وانشاله الخير جاي للكل والله يعوض على الي خسر ويبارك للي ربح والله يوفق الجميع

بارك الله فيك اخوي .. واشاركك في بعض ما ذكرته .. وبما ان الفوضى هي السائدة حاليا على وضع السوق .. يجب علينا ان نكون على حذر .. وان نستغل دخول وخروج هذه المحافظ لصالحنا . :)

أعلنت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات أنه تقرر أن تكون عطلة عيد الفطر المبارك ثلاثة أيام عمل اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 30/9/2008 على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 5/10/2008.

بارك الله فيك اخوي على النقل والله يعطيك العافية :)

بي كير فول

thats what i am trying to tel everyone .. to be carful at all time .thanks alot :)

كبير كبير يا القناص الله يوفقك ان شاء الله
وين مخبي المعلومات الحلوة دي يا راجل عموما في ميزان حسناتك ان شاء الله
وزكي زكريا تقول ما تزعش يا فندم

ههههههههههه ..تأكد اخي جمال انني من المتابعين لكتاباتك ولارائك الجميلة ..ز وكثيرا ما اضحك على تعليقاتك الجميلة على بعض المشاركات .. شاكر لك المرور والتعليق الجميل يا باشا .. ولا تنسى .. يجب على زكيا زكريا اخذ الموافقه اولا للعرض :nice:

انزين اللي شرا اليوم تنصحونه يبيع حتى لو بخساره ؟؟
الي شرى بخسارة .. عليه تعديل متوسط سعر الشراء لدية لتحسين السعر او المضاربة بما يملك عن طريق البيع من فوق والشراء في نفس اليوم من تحت .. بشرط ان يكون مضارب محترف وليس مضارب ( منحرف ) وغير ذلك عليه الانتظار والتحول الى مستثمر افضل له .. موفق اخوي ان شاء الله :)

ارحم الله والديك .. كفيت واوفيت

ووالديك في الجنة اخوي ان شاء الله .. وبارك الله فيك على الدعوة الطيبة والمرور الطيب :)

اتق الله ياشيخ

جزاك على خير على تذكيري بتقاء الله سبحانه وتعالى .. واعلم اخي الكريم ان الله يعلم ما في النفوس :) لا تعليق :)

كل ما يحدث في قطر هو قلق وخوف سببه نفسي بحت ولا شركة الخدمات الدولية تنباع بالسعر
كلامك سليم اخوي بارك الله فيك .. والخدمات الدولية مجرد مثال .. ولا من كان يتصور ان تصل صناعات والمصرف والاسلامية و و و و الخ الى هذه الاسعار الحالية :)
بارك الله فيك :)

ياسلام ياقناص بيض الله وجهك على النصيحه الثمينه والاسترسال المترابط والمنطقي في الموضوع

شهادة كبيرة من شخص كبير له مكانته في المنتدى .. اعتز بكلامك وبارك الله فيك اخوي .. وارجع قول : العين ما تعلى عن الحاجب وانا اعتبر نفسي تلميذ في مدرسة اعضاء المنتدى :)

تسلم اخوي قناص وان شاء الله في ميزان حسناتك ومبدا الحيطه والحذر مش غلط
الله يسلمك اخوي .. والله يوفقك ان شاء الله ويوفقنا جميع .. من خاف سلم وانا اخوك :)

اتوقع بعد عطلة العيد سيكون هناك ارتفاع الاسهم .. وهذا حدث السنه الماضيه واتوقع تكرار المشهد

كلامك سليم بس في بعض الاختلافات عن العام الماضي اخي الغالي :) منها :
البنوك الامريكية ما كانت تنهار بنك ورى بنك مثل هذا العام
المحافظ الاجنبية ما كانت تطلع في وقت واحد وكأنها اتفاق مسبق بينهم
حجم السيولة ما كان بهذا المستوى السخيف
اسعار البترول كانت مستقرة اكثر من الان
التهديدات لايران ما كانت على ارض الساحه بهذا المستى
وغيرها الكثير الكثير من الفروقات عن العام الماضي .. بناء عليه اخوي .. لا تعتمد نظرية العام ان تتكرر مره اخرى .. الله وحده العالم .. وسبحان مغير الاحوال من حال الى حال :)

قناص الاسهم
24-09-2008, 06:36 PM
مساكم الله بالخير جميعا .. وتقبل الله طاعاتكم ان شاء الله
بفضل من الله سبحانه وتعالى .. تحقق ما توقعته با الامس .. وحصل ما كنت اخشاة :
حجم السيولة اقل بكثير عن الايام الماضية ولم يصل حتى للـ 500 مليون .. ( 410 ) وخردة
كر وفر في اغلب الاسهم .. تداول ضعيف في عدد اسهم اغلب الشركات .. القيادية منها والمفضله للمضاربين في وقت واحد .. ناقلات مليون و400 بعد ان كان التداول فيها فوق الـ 3 و 4 مليون سهم يوميا .. الخليج الدولية 540 الف بعد ان كانت تقترب من المليونين يوميا .. الريان مليونين و 600 بعد ان كان يتعدى الثلاثة ملايين واربعه في كثير من الاحيان .. صناعات والتجاري والمصرف والدولي والاسلامية وغيرهم الكثير الكثير من الشركات كان حجم التداول فيها ضعيف وعلى نزول .
اليوم كان يوم جميل للمضاربة المحترفة ( وليس المنحرفة :anger1: )
بكرة الخميس :) والخميس له علوم عند الكثيرين من المتادولين بجميع اصنافهم .. احتمال والله اعلم ان يتكرر سيناريوا اليوم غدا .. ولكن هذه المرة عندي احساس ان بيكون فيه مفاجأت على اخر ساعه من التداول .. وان شاء الله تكون مفاجأت طيبة .
اتمنى للجميع كل التوفيق ان شاء الله .. وسأذكر رأيي وتوقعي بشكل مفصل في موضوع اخي الغالي غريب الحال ( المحلل اليومي للسوق ) :)
في امان الله :)

قناص الاسهم
25-09-2008, 01:59 AM
حتى هذه اللحظة لا توجد اي أخبار ايجابية .. سواء على المستوى المحلي .. او على المستوى الخليجي والعربي .. او على المستوى العالمي .. ويبقى الحذر سيد الموقف للايام المقبلة ان شاء الله :)

نمر بن عدوان
25-09-2008, 03:40 AM
بكره اخبار طيبه اخر التداول استعداد لانطلاقة الاحد .

على نياته
25-09-2008, 10:20 AM
دائما رائع اخوي قناص وجزاك الله خير على مجهوداتك اما من ناحية متعلقين ولا بلدوزر يطلعنا الا ان يرحمنا الله عز وجل .
كل عام وانت والاخوان بألف خير .

مدغشقر
25-09-2008, 10:39 AM
بارك الله فيكم جميعا

قناص الاسهم
26-09-2008, 12:43 AM
بكره اخبار طيبه اخر التداول استعداد لانطلاقة الاحد .

اتمنى يكون توقعك واقعي اخوي .. ولكن للاسف اخي الكريم .. حتى هذه اللحظة .. لا شي يبشر بالخير على المستوى المحلي .. ناهيك عن المستوى العالمي .
شاكر لك المرور :)

دائما رائع اخوي قناص وجزاك الله خير على مجهوداتك اما من ناحية متعلقين ولا بلدوزر يطلعنا الا ان يرحمنا الله عز وجل .
كل عام وانت والاخوان بألف خير .

يا مرحبا بك يا الغالي .. على نياته .. تسلم اخي الكريم على المرور والتعليق بارك الله فيك .. وشاكر لك يالغالي :)

بارك الله فيكم جميعا

وبارك الله فيك اخوي :)

قناص الاسهم
26-09-2008, 01:00 AM
اليوم الخميس .. تحقق ايضا ما كنت اشير اليه و اخشاه للاسف .. هروب جماعي في اغلب الاسهم .. وبدون استثناء .. القيادية والمفضله للمضاربين .. وكما شاهدت اليوم .. كانت اسهم مثل ناقلات والخليج الدولية تنباع وبكميات كبيرة على سعر السوق .. ولكن الي مستغرب منه ان بالرغم من هذه البيوعات ( جمع بيع :nice: ) كان هناك من يأتي ويطلب السهم بسعر اعلى من اخر صفقه .. وذلك لسبب من الثلاثة اسباب التالية :
1- هذا شخص متفائل زيادة عن اللزوم ولا يفقه ابسط قواعد بيع وشراء الاسهم من السوق
2- هذا شخص ليس امام شاشة التداول .. وبالتالي يشتري على عماها ومن غير ما يعرف كمية البيع والعرض واخر صفقه الخ الخ الخ ..
3- هذا شخص طماع .. ويفكر ان السوق بيرتد ويطير في لحظات .. مع العلم ان المؤشر العام من سيء الى اسوأ .

وشيء اخر توقعته وحصل .. كان هناك لم على بعض الاسهم القيادية ( لا احب ان اذكر اسماء ) وبشكل محترف وذكي .. على دفعات بسيطة وبين لحظة واخرى نجد امر شراء جديد .. من هم هؤلاء ؟؟ الله ورسوله اعلم !
عموما .. اتوقع لليومين القادمين ( الاحد والاثنين ) .. شيء من الخيارين التاليين :
1 - أما ان يكون يومين الخير والبرركة وفرحة ما قبل العيد .. ويكون هناك ارتفاع نوعا ما في الاسعار وخصوصا الاسهم القيادية .. وذلك لتجميعها والاحتفاظ بها لما بعد العيد ولقرب مواعيد اعلان ارباح الشركات . ( ولكني لست متفائل كثيرا بهذا الاحتمال )
2 - أو ان يكون يومين دمويين بكل ما تحمل الكلمة من معاني وذلك لعدة اسباب .. اذكر منها :
أ - اغلب المحافظ الاستثمارية لا تفكر بالاحتفاظ باسمهمها خلال موسم الاجازات .. وخصوصا عندما تكون الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه بشكل متوترة بشكل عام .. وبالتالي تفضل الحصول على الكاش والانتظار للتأكد من انتهاء الوضع الضبابي .
ب - التأثير الحالي للسوق هو تأثير نفسي بكل ما تعني الكلمة من معاني .. لا امريكا ولا العراق ولا ايران لهم اي دور .. المسألة مسألة نفسية عند الجميع وامريكا وايران مجرد شرارة اشعلت هذا القلق النفسي وكان لها التأثير في جميع اسواق العالم .. وخير دليل على كلامي .. القاعدة الاقتصاديه المعروفة والثابته والتي تقول : ان افضل وقت لدخول السوق وبكامل السيولة وقت الازمات والحروب .
ج - كما رأينا ادارة السوق من جهة ووزارة الاقتصاد من جهة والحكومة من جهة اخرى .. لم تحرك ساكنا ولم تتخذ اي قرار لصالح حماية المستثمر بشكل خاص اولحماية السوق بشكل عام .. وبالتالي اصبح المستثمر في حال يرثى له ولدية شعور بعدم الامان وبانعدام الثقة .. فما بلكم بالمضارب الخواف ؟؟ وعليه لا احد يفضل الاحتفاظ بالسهم لمدة اطول .
احساسي والله اعلم .. ان الخيار رقم 2 هو الاقرب لما سيكون يوم الاحد والاثنين المقبلين ان شاء الله .. وهذا طبعا في حال عدم ورود اي اخبار ايجابية لها تأثير كبير على نفسية وقرارت المستثمرين .. اما اذا استمر الحال كما هو عليه .. فلنكن جميعا على أهبة الاستعداد واليقظه .
هذا ما لدي للاسبوع المقبل .. واسأل الله التوفيق لي ولكم . :)

نمر بن عدوان
26-09-2008, 03:53 AM
اتمنى يكون توقعك واقعي اخوي .. ولكن للاسف اخي الكريم .. حتى هذه اللحظة .. لا شي يبشر بالخير على المستوى المحلي .. ناهيك عن المستوى العالمي .
شاكر لك المرور :)

:)

الاخباروصلت وتم الموافقه على خطت الدعم وقبل لاتتم الموافقه ارتفعت الاسواق الامريكيه والاوروبيه عيل شلون حال الاسواق الامريكيه بكره وسوقنا الاحد .

مابي اكون متفائل وايد لكن اتوقع 50% من الشركات لمت اب:nice:

قناص الاسهم
26-09-2008, 12:25 PM
الاخباروصلت وتم الموافقه على خطت الدعم وقبل لاتتم الموافقه ارتفعت الاسواق الامريكيه والاوروبيه عيل شلون حال الاسواق الامريكيه بكره وسوقنا الاحد .

مابي اكون متفائل وايد لكن اتوقع 50% من الشركات لمت اب:nice:

ليش اخوي نمر .. انت كنت شاك ان الموافقة لن تصدر بهذا الشأن ؟؟ :)
الكل كان واثق ان الكونجرس بيوافق وغصب ورى خشمه .. ما ادري وين الجديد الي تتكلم عنه ! :)

saham
26-09-2008, 01:08 PM
ASIA and europe stock market today down ,, dark red
usa market not open yet!!!

قناص الاسهم
26-09-2008, 06:06 PM
ASIA and europe stock market today down ,, dark red
usa market not open yet!!!

thanks a lot Mr. Saham for these news .. and according to what i mentioned last time , we have to be carefull at all time , at least until we have safe and stable situation
thanks a gain :)

بوحنان
26-09-2008, 06:09 PM
واحد يترجم يا شباب

قناص الاسهم
26-09-2008, 06:12 PM
واحد يترجم يا شباب

على خشمي يا بو حنان :)
كنت ارد على سهم واقول له :
مشكور اخوي على هالاخبار الي ذكرتها .. وكما ذكرت في السابق علينا جميعا بتوخي الحذر والحيطة .. حتى يتبين لنا وضع امن ومستقر على الاقل .. وشكرا لك :)
حياك الله اخوي بو حنان .. واسمك عاجبني الصراحه :nice:

بوحنان
26-09-2008, 06:14 PM
يعطيك العافيه اخوي قناص على التحليل والترجمه

قناص الاسهم
26-09-2008, 06:25 PM
حتى الان .. الكونغرس ما زال يماطل في تمرير الخطة الاقتصادية .. وما زالوا متحفظين على مسألة ضخ الـ 700 مليار .والمؤشرات الامريكية والاوروبية والاسيوية في نزول .. بدأت ارجح التوقع رقم 2 ليوم الاحد المقبل اكثر من امس .. ومسألة الـ 700 مليار مجرد وقت لانها في نهاية المطاف ستتم الموافقه على تمريرها .. ولكن الاهم من ذلك .. هل سنكون متأهبين لاستغلال فرص ربح جديدة في حال تفاعل السوق ؟؟ ام اننا سنطمع كعادتنا ونقول : هل من مزيد ؟؟ :)
بالتوفيق ولي عودة ان شاء الله :)

بن مسلم
26-09-2008, 06:28 PM
الله يستر من يوم الاحد

قناص الاسهم
27-09-2008, 12:59 AM
الله يستر من يوم الاحد

هههههههه الله يستر ان شاء الله اخوي .. والله يكتب الي فيه الخير لنا جميع :)

نمر بن عدوان
27-09-2008, 01:26 AM
الداوجونز اغلق على ارتفاع 129نقطه بعد ان كان متراجع 260نقطه والمؤشرات تدل على ان خطة الانقاذ قد يتم الموافقه عليها هذه الليله .

السوق ان شالله سيتفاعل مع الخبر تفاعل كبير لا اقول فقط يوم الاحد بل الفتره الطويله القادمه . لن اكون متفائل جدا ولكن قريبا جدا سنشاهد ال 10500. قول ان شالله اخوي قناص الاسهم

كلمة مرور
27-09-2008, 01:27 AM
ياما في مفاجات يوم الاحد والاثنين................

قناص الاسهم
27-09-2008, 02:03 AM
الداوجونز اغلق على ارتفاع 129نقطه بعد ان كان متراجع 260نقطه والمؤشرات تدل على ان خطة الانقاذ قد يتم الموافقه عليها هذه الليله .

السوق ان شالله سيتفاعل مع الخبر تفاعل كبير لا اقول فقط يوم الاحد بل الفتره الطويله القادمه . لن اكون متفائل جدا ولكن قريبا جدا سنشاهد ال 10500. قول ان شالله اخوي قناص الاسهم

ان شاء الله اخوي نمر يكون في ارتفاع .. وان شاء الله يا رب الكل يستفيد وما يكون بينا اي خسران ..
ولكن الارتفاع الي تقول عنه كان لازم يحصل من بعد النزول الي سبقه .
الله يكتب الي فيه الخير لنا جميع ان شاء الله :)

ياما في مفاجات يوم الاحد والاثنين................

كلام سليم ... ونتمنى ان تكون مفاجأت سارة . :)

أبوفارس
27-09-2008, 02:09 AM
ان شاء الله اخوي نمر يكون في ارتفاع .. وان شاء الله يا رب الكل يستفيد وما يكون بينا اي خسران ..
ولكن الارتفاع الي تقول عنه كان لازم يحصل من بعد النزول الي سبقه .
الله يكتب الي فيه الخير لنا جميع ان شاء الله :)

كلام سليم ... ونتمنى ان تكون مفاجأت سارة . :)

المنطق يقول ان في حال اقرار الخطة سنشهد ارتفاعات...بس لازم نكون حذرين(زي ما قال الاخ قناص) لانه في ناس تتلاعب بنفسيات المستثمريين ومستفيدين من اللخبطة اللي حاصلة...

قناص الاسهم
27-09-2008, 03:14 AM
المنطق يقول ان في حال اقرار الخطة سنشهد ارتفاعات...بس لازم نكون حذرين(زي ما قال الاخ قناص) لانه في ناس تتلاعب بنفسيات المستثمريين ومستفيدين من اللخبطة اللي حاصلة...

عليك نور والله يا بو فارس .. كلامك ينطبق عليه المثل القائل :
خير الكلام ما قل ودل :)
ولو كان 50% من المتداولين بنفكيرك .. لكان سوقنا الان يحاول كسر الـ 12000 نقطة :)
شكرا لك اخي الكريم :)