المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا أهل قطر .. ارجوكم فكلنا اخوة و يقولون اننا (عرب)

A H M A D
24-09-2008, 02:56 AM
السلام عليكم و الرحمة ..

اخواني الاعزاء القطريين و القطريات موضوعي هذا هو بصراحة بعد تفكير عميق و تردد .. بصراحة لا اعرف كيف ابدا الموضوع وانا اقولها انني خجلان منكم ..
الموضوع هو من ردود بعض الاشخاص القطريين على االمواضيع التي تخص فلسطين و احيانا بعض الدول العربية الاخرى ولكن بالاغلب فلسطين ...بصراحة لا ادري الى متى سنبقى هكذا نهتم لبعضنا و نلاحق وراء عيوب بعضنا .. انا قطري و انا فلسطيني واذا شفت موضوع يتحدث عن فلسطين وانا قطري اروح واكتب اشياء استفزازية واذا شفت موضوع عن قطر وانا فلسطيني اروح و اكتب استفزاز او شي لتكبر المشاكل و نخسر بعضنا البعض على امور بصراحة احنا في غنا عنها .. وما في داعي الها .. انت ايها الشخص الذي تكتب ولا يعجبك ماذا يفعل الاخرين لماذا لا تذهب و ترشدهم عما يفعلون و تساعدهم بدل ما انت جالس و مستمتع ولا تعمل شيء و فقط تنظر الى الاخرين من هم افضل منك ولا تعرف مجاراتهم بل تكتفي بالكلام الذي لا يوجد له معنى...

انا استطيع ان اكتب لكم عناوين مواضيع و اسماء اشخاص كانت ردودهم غريبة بصراحة ولا ادري ما هي النية و رغبة الشخص .. وهناك ناس بصراحة مريضين نفسيا يعني يدخلون المنتدى فقط لامور استفزازية ..

فتعليقي سيكون : (( الى متى هذه الظاهرة ))

هل سنستطيع القضاء عليها هل سنبقى ننظر الى انفسنا و نقارن بعضنا ببعض هل سنبقى في مكان واحد ولن نندفع الى الاعلى ...

ملاحظة : هذا مجرد راي ومن يريد ان يرد على موضوعي اتمنى ان يكون رده عقلانيا

اخوكم أحمد

تحياتي لكم

hich
24-09-2008, 03:02 AM
أخي جزاك الله خير على حميتك

قالوا قديما الي مافيه خيرلأهله مافيه خير لناس

اما بعض الأراء (لبرالية,أمبريالية,غيرها) فقد تكون ناتجة عن التأثر بالحروب الأعلامية التي يشنها العدو الصهيوني بصورة مياشرة او غير مباشرة

ولا أخفيك أن مايحصل الان بين الاخوة في فتح وحماس له الدور الاكبر في تأجيج المشاعر

غفرالله لنا ولك ولهم

مليت
24-09-2008, 03:02 AM
اعتذر اخي احمد عن اي شخص قد اساء لجنسية معينه وقوانين المنتدى واضحه بهذا الامر

والله ينصر فلسطين ويهدي جميع العرب الى الطريق الصحيح

ســـهم
24-09-2008, 03:06 AM
ياليت نشوف المواضيع

مع انني لا اؤيد مثل هذا الأسلوب لدى البعض وهم قله قليله ..

شكرا لك اخي أحمد .

الجنتل
24-09-2008, 03:10 AM
مالها داعي الحساسيه الزايده هاذي كلنا اخوان وما نقدر انعمم اذا كانت هناك فئه لا تذكر حتى بالنبه 1%

!قطريـة بنت القمـر!
24-09-2008, 03:13 AM
عن نفسي ضد العنصريه في اي شي سواء اتجاه اخواننا العرب المسلمين او حتى غير المسلمين وحتى الاجانب اللي ينعتونهم بأصحاب العيون الزرق او بصفات اخرى ؟؟ ونسوا قوله تعالو لا يسخر قوم من قوم .... المشكله هالناس اللي يتحدثون في مثل تلك الامور ولديهم تعنصر ضد اشخاص من جنسيات اخرى مع احترامي لهم يعانون من مرض نفسي اسمه الأنا ؟؟ اختصار الانانيه يعني انا وبس والباقي ما يهموني في شي .... لكن مو هاي اللي يحثنا عليه الدين الاسلامي ابدا وليتهم يصحون لانفسهم ويشوفون انهم على غلط ويعرفون ان الله ما امرنا بهالتفرقه بتاتا ويقولون بدال ما تلعن الظلام اوقد شمعه ؟؟ فلا تفرقون بين الناس وتحسدونهم على شي هم خذوه بكفائتهم وانتو قاعدين ما تسوون شي بس تبون حقوق والسلام دون عمل لانكم من ابناء البلد ؟؟ هالشي ما يجيب التقدم للبلاد ولا لانفسنا ولا للعالم العربي اللي احنا عايشينه والاولى انكم تتعلمون منهم اسلوبهم ومن نجاحاتهم اما لو كان اللي عندكم اكثر منهم وخذو من حقوقكم ساعتها استعلمو التفرقه العنصريه اللي معذبتكم للدرجه هاي :) .... واسمح لي على الاطاله اخوي لكن مثل ما قلت المفروض في النهاية كلنا عرب اذا الله ما فرق الا بالتقوى بنفرق احنا بحسب الجنسيات ؟؟ فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ....

A H M A D
24-09-2008, 03:18 AM
أخي جزاك الله خير على حميتك

قالوا قديما الي مافيه خيرلأهله مافيه خير لناس

اما بعض الأراء (لبرالية,أمبريالية,غيرها) فقد تكون ناتجة عن التأثر بالحروب الأعلامية التي يشنها العدو الصهيوني بصورة مياشرة او غير مباشرة

ولا أخفيك أن مايحصل الان بين الاخوة في فتح وحماس له الدور الاكبر في تأجيج المشاعر

غفرالله لنا ولك ولهم

جميعا ان شاء الله اخوي .. انا معاك ولا انكر ان هناك بعض التخبطات في فلسطين من فتح و حماس ولاكن هذا لا يمنعنا من ان نكون صف واحد و ننظر مع بعضنا الى الامام ..

اعتذر اخي احمد عن اي شخص قد اساء لجنسية معينه وقوانين المنتدى واضحه بهذا الامر

والله ينصر فلسطين ويهدي جميع العرب الى الطريق الصحيح

بارك الله فيك اخوي .. وهذه هي افضل جملة ما اريد سماعها و ياريت اننا كون صفا واحدا

ويهدي جميع العرب الى الطريق الصحيح

اذا انهم سيعرفون الطريق الصحيح

ياليت نشوف المواضيع

مع انني لا اؤيد مثل هذا الأسلوب لدى البعض وهم قله قليله ..

شكرا لك اخي أحمد .

هلا اخوي سهم شرفني ردك العطر .

و الله يا اخوي المواضيع كثيرة والله وهي موجودة ولا اريد اعادة فتح مواضيع معينة و اعضاء حتى لا يعتقد البعض ان الموضوع شخصيا بل الموضوع عام و شامل

مالها داعي الحساسيه الزايده هاذي كلنا اخوان وما نقدر انعمم اذا كانت هناك فئه لا تذكر حتى بالنبه 1%

هلا اخوي الجنتل انا معاك ما عممت احد .. في قطر او في فلسطين او اي دولة فهنا جميع الفئات و جميع الصفات الحميدة و جميع العيوب ..

المقصد من موضوعي لنجمع عيوبنا جميعا و نحاول ان نتفاداها ونغيرها بالنظر الى الامام لا بالنظر الى انفسنا و فلانة عمل كذا ,..,..

تحياتي لك

A H M A D
24-09-2008, 03:22 AM
عن نفسي ضد العنصريه في اي شي سواء اتجاه اخواننا العرب المسلمين او حتى غير المسلمين وحتى الاجانب اللي ينعتونهم بأصحاب العيون الزرق او بصفات اخرى ؟؟ ونسوا قوله تعالو لا يسخر قوم من قوم .... المشكله هالناس اللي يتحدثون في مثل تلك الامور ولديهم تعنصر ضد اشخاص من جنسيات اخرى مع احترامي لهم يعانون من مرض نفسي اسمه الأنا ؟؟ اختصار الانانيه يعني انا وبس والباقي ما يهموني في شي .... لكن مو هاي اللي يحثنا عليه الدين الاسلامي ابدا وليتهم يصحون لانفسهم ويشوفون انهم على غلط ويعرفون ان الله ما امرنا بهالتفرقه بتاتا ويقولون بدال ما تلعن الظلام اوقد شمعه ؟؟ فلا تفرقون بين الناس وتحسدونهم على شي هم خذوه بكفائتهم وانتو قاعدين ما تسوون شي بس تبون حقوق والسلام دون عمل لانكم من ابناء البلد ؟؟ هالشي ما يجيب التقدم للبلاد ولا لانفسنا ولا للعالم العربي اللي احنا عايشينه والاولى انكم تتعلمون منهم اسلوبهم ومن نجاحاتهم اما لو كان اللي عندكم اكثر منهم وخذو من حقوقكم ساعتها استعلمو التفرقه العنصريه اللي معذبتكم للدرجه هاي :) .... واسمح لي على الاطاله اخوي لكن مثل ما قلت المفروض في النهاية كلنا عرب اذا الله ما فرق الا بالتقوى بنفرق احنا بحسب الجنسيات ؟؟ فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ....

هلا اختي قطرية قمر بصراحة اعجبني ردك الرائع جدا و المعبر بكل ما قصدت به من موضوعي هذا .. وهذا ما اريد ان اصل له هل ما نفعله سيقدمنا و نصير افضل منهم و يصيروا هم الي يبون يتعلموا منا و..و..طول ما ضلينا في هذا الوضع فلن نزداد الا سوءا الى الاسفل ولن نرى التقدم في دولنا العربية مهما طال الزمان و الاشخاص من تكلمت عنهم لن اقول لهم الا ربنا يشفيكم من مرضكم هذا ... و يكبر عقولكم

اشكرك مرة اخرى

الوعد2016
24-09-2008, 03:23 AM
قطر وفلسطينواي دوله عربيهمسلمه شعب واحد وما يصيب فلسطين يصيبنا ولا تتوقع ان اي شخص لا يحزن على اي شخص او مصيبه تصيب قوم اخرين انه انسان
والرسول يقول المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعض
وليكون في علمك اذا سمح بالجهاد في فلسطينمن العلماء واهل القرار في اي دوله لمواطنينها سوف تجد ان الكل ذهب للجهاد والدفاع عن فلسطين ولكل دوله ناس فيهم الخير وفيهم الخيب
وكلنا مسلمين

almulla
24-09-2008, 03:24 AM
انا عن نفسي اعتذر لاي اساءة

لكن المواضيع اللي تشوفها هم جايبين الكلام حق نفسهم

يعني انا مثلا اقول اغلبية القطريين اللي يروحون البحرين يروحون حق المصخرة

واقول ان اغلبية الفلسطينيين اللي في قطر مافيهم خير

هذي مب عنصرية

وهم الي يسيئون حق نفسهم خصوصا موضة الفلبينيات الجديدة والتدخين في حمامات المجمعات

وسالفة المقاطعة وان القطريين كانو يقاطعون المنتجات الامريكية والفلسطينيين مايقاطعون

اللي مايحترم ديننا وقوانيننا ماله داعي يقعد في بلادنا

لكن كذلك في كثير منهم محترمين ويحترموننا احنا مانعمم لما نقول الاغلبية

A H M A D
24-09-2008, 03:31 AM

هذي مب عنصرية

وهم الي يسيئون حق نفسهم خصوصا موضة الفلبينيات الجديدة والتدخين في حمامات المجمعات

وسالفة المقاطعة وان القطريين كانو يقاطعون المنتجات الامريكية والفلسطينيين مايقاطعون

الي كتبته بالاول ما راح ارد عليك فيه اخوي ..

بكلمك على سالفة المقاطعة .. هذا الموضوع كله غلط بغلط .. لو تيجي للصح و تبي للمقاطعة اطلع لك مليون شغلة لهم بالتالي ما راح تقدر تعملها .. احنا شو نقاطع البرجر كنج و ومعها خمس مطاعم يعني خلاص حلينا مشكلة اخوي .. احنا بفلسطين وصلنا رسالة للجميع ضد انكم تقاطعون لانه لو تبي تقاطع اول شي ترمي ثلاجتك بالبيت لانه صنع اجنبي + تلفزيونك لانه اجنبي+و غيرها الكثيييير اخوووي ..

وكان سؤالي على تعليقك هذا و اعذرني انا لا اريد ان ندخل بتفاصيل اكثر من حجم الموضوع ونخرج عن مسار الموضوع

اذا قطري ما احترم قوانين البلد و دينها فما الحل ؟

الضمين
24-09-2008, 04:00 AM

في البدايه انا ضد العنصريه ولاديننا ولاتربيتنا تحضنا على هالشي او التفكير فيه

لكن الصراحه شدني سؤالك عن الحل للقطري اللي مايحترم قوانين ودين بلاده فحبيت اقولك ان له الف حل لانه في البدايه والنهايه قطري وماله الا بلاده فالحلول موجوده
لكن الاجنبي اللي مايحترم قوانين و دين البلاد اللي عايش فيها فماله الا حل واحد......
ولاتزعل من كلامي اخوي
وحياك الله بين اخوانك

الوعد2016
24-09-2008, 04:20 AM
الي كتبته بالاول ما راح ارد عليك فيه اخوي ..

بكلمك على سالفة المقاطعة .. هذا الموضوع كله غلط بغلط .. لو تيجي للصح و تبي للمقاطعة اطلع لك مليون شغلة لهم بالتالي ما راح تقدر تعملها .. احنا شو نقاطع البرجر كنج و ومعها خمس مطاعم يعني خلاص حلينا مشكلة اخوي .. احنا بفلسطين وصلنا رسالة للجميع ضد انكم تقاطعون لانه لو تبي تقاطع اول شي ترمي ثلاجتك بالبيت لانه صنع اجنبي + تلفزيونك لانه اجنبي+و غيرها الكثيييير اخوووي ..

وكان سؤالي على تعليقك هذا و اعذرني انا لا اريد ان ندخل بتفاصيل اكثر من حجم الموضوع ونخرج عن مسار الموضوع

اخوي ياليت عند صرحك للموضوع تتقبل الراى والراي الاخر وياليت تتكلم بالعقل قبل العاطفه وياليت يكون الرد في الموضوع دبلوماسي ويكون بعيد من العنصريه انت فتحت الموضوع وعليك اقناع الناس بكلامك مش تزيد الطين بله
واذا بنتكلم ونزيد فلعلمك عند حدوث اي شي لقطر فاول من راح يكونموجود هو القطري الذي تدعي بانه لم يحافظ على بلده وحب قطر للقطري لا يحتاج برهان او دليل ولكن حب الغير قطري لبلده فهو يحتاج لبرهان ودليل واذا لم ينفع وطنه فماذا ينفع

غناتي1
24-09-2008, 04:39 AM
والله الردود واجد 00 ولكن الملاحظ أن

انه اتحد العرب على الا يتحدوا !!!!!!!!!!

ابو ضاري
24-09-2008, 05:06 AM
السلام عليكم والرحمة

صباح الخير،، أتمنى ان تكون بصحة جيدة اخوي احمد،

ساتكلم بصفة عامة كمسلمين و كعرب من دون تحديد مسميات جنسية س أو ص في الحقيقة أخوي احمد تجد بعض الاحيان فئات لاتعرف كيف ان توصل الراي بشكل مطلوب ، قد يكون بشكل جارح قد يكون بشكل فاقد تمام التوازن والعقلانية وتجد في نفس المسار أناس لديهم كامل القدرة على الفهم والوعي والإدارك الكامل لقضية معينة في نقاش ما والطريقة السلسة الهادئة التي لا تحتوى على تجريح ضد جنسية س او ص وهذه طبيعة بشرية في الحكم والمقياس على مجريات الأمور في شتى مناحي الامور المختلفة

فأراى اي كاتب يعبر عن شخصه وعن مدى وعيه في مناقشة قضية او طرح رأي ففي النهاية مايجمعنا جميع هو نحن جميعا مسلمين والكلام صفة المتكلم فمن يناقش قضية وقد يكون خانه التعبير في نقاشها بشكل عقلاني هاديء من دون تجريح فهو يمثل نفسه في النهاية لايمثل الدولة التي ينتمي لها س أو ص

وتجد كثر في المنتديات الحوارية من لديهم ثقافات ومرجعيات ثقافية مختلفة فليس الكل سواسية في نفس العقلية الهادئة المتزنة التي تعي ماتكتب وماتقول في الطرح والمعالجة الحقيقة بنظرة من زواية واقعية لها فهذه أمر محتم نجده في كل منتدى حواري

بالمصادفة اليوم طرح اخي الكريم حبر سري موضوع جميل جزاه الله خيرا على الرابط التالي

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=203872

وعلقت عليه ختاما بهذه المقولة

فلذلك أرى المسألة تحتاج الى الكثير من التمهل في عمل موزانة وموائمه مابين هذه الأطراف جميعا حتى لايكون أي ظلم لفئة على حساب فئة وحتى لا تشدنا الى حساسيات مابين اخواننا العرب ففي النهاية جميعا ونسبة كبيرة جدا من طلاب العمل في الدول الخليجية مسلمين من جنسيات عربية، دمت بود اخوي الكريم تحياتي لك

ففي النهاية نحن جميعا مسلمين وقد يكون لدينا عادات وحتى قضايا وهموم مشتركة نختلف فيها في كثير من الاحيان لكن تظل هموم مشتركة فيما بيننا ، فأن وجدت اخي الكريم احمد شخص ما في اي منتدى حواري قد أسقط كلمات بشكل جارح على جنسية معينة ففي النهاية الكلام صفة المتكلم ويمثل نفسه ومنظورة الشخصي في معالجة اي قضية تطرح وتعالج .

تحياتي لك

فمان الكريم

miss-qatr
24-09-2008, 05:58 AM
ياخوي احمد اكيد كل شخص يكون منحاز لبلده مهما ادعى العكس

بس مايعطي هذا الحق لاي شخص انه يتهجم على غيره

بس انا اللي اشوفه ....

اوقات اتشوف ناس من نفس البلد يخالفون بعض لمجرد الخلاف !!!

تسلم على الموضوع

الايرباص320
24-09-2008, 06:02 AM
كلنا قطر

كلنا فلسطين

تحياتي لك

Arab!an
24-09-2008, 06:23 AM
اخوي احمد

حاول تفهم ان اهل قطر ماراح يكونون كلهم طيبين .. ولا كلهم فيهم خير .. ولا كلهم قلوبهم ونواياهم صافيه

لازم يكون في (قله) سواء في قطر او غير قطر .. فيهم حقد وفيهم حسد وفيهم كره وفيهم ..إلخ

"وما اكثر الناس لو حرصت بمؤمنين"

دعوتك خيّره .. والله يبلغك اجرها .. وان شاءالله الجميع يكونون متحابين .. ومتصافين

ولكن الشحناء والتنافس غير الشريف امر طبيعي .. وهذي سنه العرب =)

WARNING
24-09-2008, 06:27 AM
الا صج شسالفتهم مع الفلبينيات موضه عجيبه الصراحه

restricted_1
24-09-2008, 06:47 AM

هذي مب عنصرية

وفرت علي اخوي الله يجزيك خير

restricted_1
24-09-2008, 06:54 AM

اذا قطري ما احترم قوانين البلد و دينها فما الحل ؟[/QUOTE]

لوسمحت اخوي لا تقارن القطري بالـ...... لأنه مافي مجال للمقارنه

وبعدين الحمد لله القطري محترم دينه قبل القوانيين مب مثل الـ...... الي ماعنده دين اصلا

فياليت اذا فتحت موضوع اتكلم فيه عدل وتحسب الف حساب قبل لاترد

restricted_1
24-09-2008, 06:56 AM

لأن الطيور على اشكالها تقع:tease:

كاتم الاسرار
24-09-2008, 09:01 AM

لوسمحت اخوي لا تقارن القطري بالـ...... لأنه مافي مجال للمقارنه

وبعدين الحمد لله القطري محترم دينه قبل القوانيين مب مثل الـ...... الي ماعنده دين اصلا

فياليت اذا فتحت موضوع اتكلم فيه عدل وتحسب الف حساب قبل لاترد[/QUOTE]

:victory::victory::victory::victory::victory:

سلمان_1
24-09-2008, 09:53 AM
اخوي احمد ...
في مثل يقول : "الشر يعم و الخير يخص" :discuss:

بس ما عليك من العذال :nice:
اذا كان الفلسطينين ما فيهم خير فلا خير فينا
وهاكم الدليل
‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ‏إِذَا فَسَدَ أَهْلُ ‏الشَّامِ ، فَلَا خَيْرَ فِيكُمْ ، وَلَا يَزَالُ أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي مَنْصُورِينَ لَا يُبَالُونَ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ " .

boooooon
24-09-2008, 10:10 AM

مب كل واحد لابس بنطلون وقميص صار فلسطيني ..

كاروهات
24-09-2008, 10:28 AM
وكالعاده مسار الموضوع لازم يروح عكس التيار ويكون فيه تجريح واهانه لكاتب الموضوع

انا اتفق معاك اخوي احمد كل واحد فالمنتدى او برع المنتدى لازم يحترم غيره
ومايقعد يجرح فالناس ويقول كلام ماله داعي (( فلتقل خيرا او تصمت ))
وانا اقولك بارك الله فيك عالموضوع لان انا لاحضت هالشي وااايد زاد فالفتره الاخيره فالمنتدى

وعلى فكره مب بس الفلسطينيين اللي هبوا فالفلبينيات
تراني شايفه بعيوني وكذا مره شباب قطرييين معاهم فلبينيات وغيره اهي جات عالفلبينيات بس حرام
والباقي مب حرام عادي.... صح

والله يعينك عالردود