المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاول سوري نصب علي ..!!

المتألق
24-09-2008, 05:05 PM
هذا سوري اتفق مع ولد خالتي يبني له غرفه مقابل عشرين الف

وطلب اول شي 10000 دفعه اولى

واخذ الدفعه الاولى ونحاش

الي يعرف عنه اي معلومات ياليت يخبرني وشكراً

jassim_007
24-09-2008, 05:12 PM
والله الصراحه اخوي مادري شاقول لك !

بس من الغباء الواحد يدفع لشخص بدون ماياخذ منه (فاتوره) او وصل استلام المبلغ !

المفروض ولد خالتك كان ياخذ منه وصل بالمبلغ و معاها صورة من بطاقتة الشخصية + يتأكد من مطابقة التوقيع الي في البطاقة بالتوقيع الي بالورقه على اساس يقدمها كدليل ضد (هل الحرامي) في المركز!

اما اذا ماخذ منه شي (و هذا الي تسمونه حسن نيه ) و انا اسميه (غباء مفرط) فعليه العوض : ) عادي الرجال معطيكم اسم مستعار بعد !

Redvette
24-09-2008, 07:19 PM
انا استوتلي نفس السالفه مع واحد سوري عنده محل ديكور
وعطاني وصل وصورة من قيد المنشئه وكل شي وعطيته عربون 8000 ريال من اصل 50 الف ريال
وخذ الفلوس وطنش واشتكيت فالشرطة قالوا روح النيابه
رحت النيابه طلعوني انا غلطان
رحت المحكمه القاضي حكم بالكم لصالحه مع انه ما حظر ولا جلسه وانا دفعت مصاريف المحكمه كلها
ومع انه اقامته منتهيه من ثلاث سنوات
وعليها 27 قضيه نصب واحتيال وشيكات
وبرأوه منهم كلهم
فالاخير عرفت السالفه لانه كفيله من يراير قطر
لكن انا وكلت ربي سبحانه وتعالى عليه الذي لايضيع عنده حق
ويعله يدعها في جفن لواحد من اعياله

بنت الدوحه
24-09-2008, 10:39 PM
سهام الليل لا تخطيء ولكن **** لها أمـــد وللأمـــد انقضاء

وانا بعد تعرضت للنصب من شخص سوري في مجال العقارات

وما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعلى كل نصاب

شلون يرتاحون والمال الحرام بجيبهم

في البدايه يقول انا ما اعطي امي وخواتي لو كوب ماي بالحرام

ولما خلصنا موضوعه نسى الحلال والحرام

لكن سهام الليل لا تخطيء

وحقنا ان شاء الله ما يضيع عند رب العالمين

الله يعوض عليكم

Q-tr
24-09-2008, 10:57 PM
ماقول غير الله يعينك والله
الله يرد لك حقك ويرد لنا حقووقنااااااااااااااااااااااااااااااااااا من هالظاالمين اللهم امين

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

qatarlands
24-09-2008, 11:22 PM
يالربع هالوقت لا تثق في هالشركات الاي شغلها ماشفته ولا تعرفه
شوف له شيء او قول له روني شيء من شغلك او شيء انت الحين شغال فيه
وشوف شنو بيقول لك
وعقبها حاول تاخذ منه كل الاي قالوا عنه الربع
وربي يحفظكم من كل شيء

سهم سهم
24-09-2008, 11:45 PM
حسبي الله علية

وطن
24-09-2008, 11:50 PM
بلغتوا عنه ولا لا!!!

vip-30003
25-09-2008, 01:04 AM
الغلط منك مب منه ...

ولا تثقون في السوري والمصري ,,

بوجواهر
25-09-2008, 01:07 AM
مع احترامي للجاليه السوريه ولكن الاغلبيه منهم اللي شغال في المقاولات نصابين للاسف , يا انه ينصب عليك في المبلغ او ينصب عليك في البنيان 00الله يعينك اخوي 0

NASEER
25-09-2008, 02:37 AM
من الاخر لاترتبط بأي سوري في اي مجال وفر منهم فرارك من الاسد

ناس سبحان الله العالم جايين يترزقون الله في قطر وهم جايين ينصبون عالعالم

والله ان الناس بدئو يتضايقون منهم ناس لا ذمه ولا ضمير ولا عندهم الا لسان حلو

وانا احذر الناس من التعامل مع السوريين بيطلع لي واحد بيقولي لاتعمم باقول اللي موب مصدق

يسئل النيابه عن ابطال اكثر القضايا في السنوات الاربع الاخيره اللكل سرق ونهب في العالم ليش

يجي الاخ الدوحه مامعاه الاثوبه ويطلع من الدوحه ناصب على كذا واحد وخصوصا اللي يحطون

اعلانات في الجرايد مطلوب ممول او مموله قطريه طبعا الاخ يطلب قطري او قطريه ليمول مشاريعه

وينصب على العالم بحجه ان الربح مضمون واخرها يشل عليه وناس سبحان الله مايخافون من الله

ومستعد يحلف لك باغلض الايمان وهو يكذب ومتوزعين في كل المجالات

السووريين اهل الشاحنات سرق ومخالفات بالهبل

واهل مكاتب العقارات نفس الشي والديكور نفس الشي ياخذ منك مبلغ ويشل عليه

لذلك انا شخصيا لا اتعامل مع اي سوري في كل المجالات لانهم باختصار لا ذمه ولا ضمير

مستثمر_
25-09-2008, 03:12 AM
هل ممكن حد يفيدنا اذا بقييت اتعاقد مع سوري او غيره شنهي الاوراق اللي اطلبها او شنوو الشروط المطلوبه في العقد لتحفض حقي ولا اطلع انا الغلطان ( الغبي ) عند النيابه او غيرها هذا السؤال لأهل الخبره افيدونا

NASEER
25-09-2008, 03:17 AM
هل ممكن حد يفيدنا اذا بقييت اتعاقد مع سوري او غيره شنهي الاوراق اللي اطلبها او شنوو الشروط المطلوبه في العقد لتحفض حقي ولا اطلع انا الغلطان ( الغبي ) عند النيابه او غيرها هذا السؤال لأهل الخبره افيدونا

نصيحه لك لاتتعامل مع سوري وريح نفسك البدائل موجوده

سلمان
25-09-2008, 05:01 AM
والله الصراحه اخوي مادري شاقول لك !

بس من الغباء الواحد يدفع لشخص بدون ماياخذ منه (فاتوره) او وصل استلام المبلغ !

المفروض ولد خالتك كان ياخذ منه وصل بالمبلغ و معاها صورة من بطاقتة الشخصية + يتأكد من مطابقة التوقيع الي في البطاقة بالتوقيع الي بالورقه على اساس يقدمها كدليل ضد (هل الحرامي) في المركز!

اما اذا ماخذ منه شي (و هذا الي تسمونه حسن نيه ) و انا اسميه (غباء مفرط) فعليه العوض : ) عادي الرجال معطيكم اسم مستعار بعد !

مو السبب الغباء السبب طيبتنا الزايده أحنا ياهل قطر وعلى نيتنا

وهذا السبب ألي يخليهم يستغلونا وينصبون علينا

فتى الجود
25-09-2008, 05:16 AM
تحمادلوا من السوريون والمصريون

اليهود أحسن منهم

المتألق
25-09-2008, 06:01 AM
فيه خطاء في الاسم

اسمه اهو محمد خير احمد العاسمي

وبلغنا عنه في مركز الريان

وفيه فاتوره عندنا انه ماخذ 10000 ريال

والمشكله فيه قطري ثاني ناصب عليه نفس السوري بمبلغ 15 الف ريال

حصلناه في المركز يشتكي عليه

وترى ماخذين رقمه من الوسيط الي في جريده الشرق انتبهووو منهم

وان شاء الله الشرطه بيبووونه

الوعد2016
25-09-2008, 06:09 AM
هذا سوري اتفق مع ولد خالتي يبني له غرفه مقابل عشرين الف

وطلب اول شي 10000 دفعه اولى

واخذ الدفعه الاولى ونحاش

الي يعرف عنه اي معلومات ياليت يخبرني وشكراً

يالغالي الدفعه نصف المبلغ كامل وهذا خطاء وبعدين انت تذكر اسم شخص ويمكن يكون له اكثر من اسم
بالتوفيق وياليت تقوم بابلاغ الشرطه عنه للقبض عليه قبل ان يقوم بالنصب على غيرك

ابوسعود
25-09-2008, 06:14 AM
حسبي الله عليه ونعم الوكيل
اخوي عنده مكتب
ورايي انك تروح حق كفيله وتطالبه بالمبلغ
هذا شكله قاص على ناس واجد
ومحترف هذا اللي ليقناه من
الاجانب جميع انواع الجرائم
دخيله علينا كنا نثق في الناس ونتعامل معهم
بمبدا حسن النيه ولكن لاتنفع حسن النيه في هذه الايام
الله يعوضه خير

Buhamad
25-09-2008, 06:16 AM
الله يعينكم .. حسبي الله ونعم الوكيل .

خالـــــد
25-09-2008, 08:59 AM
والله يا اخوي انا لا احب التعميم ولكن هذه حقيقه مره

لا تتعاملو مع المقاولين السوريين

تعاملت مع واحد وطلع عيني

ووالله بعد ما تهاوشت معاه كذا مره صار هو نفسه يقولي انت الغلطان ليش تصدق سوري

(والله ما اكذب عليكم)

هو يقول عن نفسه كذا ايش متوقع منه

المهم الله يعين وهذا تحذير لكل الاخوه

انا لا احب قطع الارزاق ولكن هذا ما حدث معي وبكل امانه

الله يهديهم ويصلحهم ويغيرون طباعهم

khalid1975
25-09-2008, 09:44 AM
مع احترامي للجاليه السوريه ولكن الاغلبيه منهم اللي شغال في المقاولات نصابين للاسف , يا انه ينصب عليك في المبلغ او ينصب عليك في البنيان 00الله يعينك اخوي 0

:victory::victory::victory:

تاجر عالمى
25-09-2008, 02:37 PM
لازم المسئولين الى فوق يعرفون عن هذى الامور ويتاخذون قرار حاسم ــــ والله قبل مانعرف شنو نصب وحتيال وسرقه اله قليل اما الحين صارت قطر المكسيك كله سرقات ونصب ونهب الله المستعان بسبه كم جنسيه فقط ـــ الواحد وده يعبر ويكتب عن الى يشوفه ويسمعه من الجنسيات المعينه الى دخلت قطر وبكثره وسوالفهم الى يسونها بس الواحد شيقول اله حسبى الله ونعم الوكيل ــ وعيدكم مبارك مقدما حبايبى

Engineer CA
25-09-2008, 02:47 PM

وانا احذر الناس من التعامل مع السوريين بيطلع لي واحد بيقولي لاتعمم باقول اللي موب مصدق

يسئل النيابه عن ابطال اكثر القضايا في السنوات الاربع الاخيره اللكل سرق ونهب في العالم ليش

يجي الاخ الدوحه مامعاه الاثوبه ويطلع من الدوحه ناصب على كذا واحد وخصوصا اللي يحطون

اعلانات في الجرايد مطلوب ممول او مموله قطريه طبعا الاخ يطلب قطري او قطريه ليمول مشاريعه

وينصب على العالم بحجه ان الربح مضمون واخرها يشل عليه وناس سبحان الله مايخافون من الله

لذلك انا شخصيا لا اتعامل مع اي سوري في كل المجالات لانهم باختصار لا ذمه ولا ضمير

معاك يا اخوي

Engineer CA
25-09-2008, 02:53 PM
انا متاكد باذن الله

ان الجماعه في الداخليه ماراح يعطونهم مجال

دام عبدالله بن ناصر"الله يبارك في جهوده"

موجود

بن درويش
25-09-2008, 07:36 PM
حمدلله والله ايعنكم على ما بلاكم ولد عمي من فتره وقع عقد بناء فلتين وحده على بنك التنميه والثانيه تجاريه عند شركة وسيم للمقاولات او التجاره في شارع السد عند محلات المفتاح الدور الثالث وهم اصحاب الشركه وحده سودانيه لكن الله لا يرويكم اسوو فيه شنو نصب عيني عينك والحين ولد عمي في المحاكم قاعد ايركض مع انه مسكين قاعد في بيت اجار وبيتقاعد اقريب وقال اطلع تحويشت العمر واسوي دخل ثاني حق اسرتي قبل لا اطلع تقاعد وافتك من الاجار اللي قص اظهري ما درى مسكين ان امور راح اتوقف وسبت هذيله مع اني قلتله من الاول عط البنيان حق واحد منا وفينا حتى لو ازياده اشوي تره مضمون لكن قدر الله ما شاء فعل والله كريم

NASEER
25-09-2008, 10:43 PM
انا اطالب وزاره الداخليه انهم يشوفون حل حق هالفئه اللي عاثت فسادا في البلد

سرق ونهب قضايا امنيه وقضايا اخلاقيه وقضايا كثيره واللي قاعد يصير بسبب ان

اعتقد انه من سنتين تم فتح المجال لكل السوريين للدخول للدوحه بدون حتى تأشيره

مادري هالكلام صحيح ولا لا لاني اشوف انهم منتشرين بشكل كبير واحنا موب ضد طلب الرزق

الله يوفقهم ويزيدهم من فضله بس بالطرق الشرعيه وبالقانون اما اللكل ينصب من كل صوب

اللي في العقارات ينصب واللي في المقاولات ينصب واصحاب الشاحنات يخالفون معقوله هالناس

مايعرفون الاصول ولا يعرفون الصح ولايعرفون يمشون بالطريق الصحيح معقوله هالناس

الغلط في دمهم وعلى جميع المستويات انا والله ما ابالغ بس هذي الحقيقه اللي الناس قامو يحسون

فيها بدون مبالغه

غناتي1
26-09-2008, 12:57 AM
الله يعينكم 00 هذا مب اول سوري يسوي هالحركة

youssefar200
26-09-2008, 03:52 AM
ياجماعة الخير ما يجوز التعميم ..كل بلد فيها الصالح والطالح .. انا شغال بمواد البناء من فترة طويلة وما سمعت ابد اني في واحد سوري نصب على حد .. وللمعلومة انا اتعامل مع زباين سورين ومصريين وفلسطينيين ولبنانيين بعد بس والله اغلب التاخير بالدفع يحصل من الجنسيات الثانية وبالخصوص الشركات الاجنبية ..
وانا نفس الكلام سمعته من اسبوع من مقاول عن لبنانيين ويقول انهم نصابين بعد .. واثبت له ان ما يجوز التعميم .. ونفس الشي بالنسبة للمصريين او الفلسطيينن او اي جنسية ثانية ..
يمكن مب صحيح الدولة تفتح المجال بدون كونترول لاي دولة ..عشان ما يجي الصالح والطالح .. وهذه تجربة السعودية ومعروفين السوريين هناك بسمعتهم الطيبة .. وفي الامارات بعد ..والكويت ...
وللعلم انا اعرف شخص قطري شارك مهندس سوري وحط اسمه بالسجل في مجال المقاولات وبعد 6 اشهر ..اكتشف السوري ان اخونا القطري يسحب الفلوس من البنك بدون حساب والسوري اتورط بشيكات واضطر يبيع بيته بسوريا عشان يسدد وسالنا عن القطري واكتشفنا للاسف انه هذه ثالث مرة يورط الناس معاه .
انا اظن المسالة كلها يمكن في سوريين او مصريين او لبناننين يعملون مشاكل بس اظن الموضوع هوه بالاخر سوء اختيار من القطري .
لان للاسف للحين القطريين ما دشوا صح في البيزنس ويتعاملون مع كل الناس بطيبة قلب .
على سبييل المثال يا اخوان .. انا ما اتعامل مع اي شركة ولا افتحلهم حساب عندنا الا لما نزورهم ونجربهم فترة بالكاش وناخذ شيكات ضمان ونشوف كشف حسابهم البنكي لفترة 6 شهور واعرف مين هوه الكفيل وحجم النشاط والمشاريع اللي شغالين عليها .. على الاقل وجذه نكون شوينا اللي علينا واخذنا بالاسباب .
وحين نحتاج نختار حد يتوظف عندنا بالشركة ونسافر لاي دولة عربية نسال عن الشخص فين كان يشتغل ولازم يكون معاه على الاقل شهادة ثانوية وبالنسبة للعمال نسال عنهم في بلدهم .. والحمد لله للحين ما وقعنا في اي مشكلة مع اي موظف وللعلم عمر شركتنا اكثر من 6 سنوات بالسوق .. بأستثناء ا مشكلة مع موظف فيتنامي أخذ موبايل احد العمال واخذنا اجراء سريع بحقه .
و كان ممكن ينظلم موظف لبناني بالحادثة ..بس الحمد لله انكشف الموضوع
بالاخر انا ما ابي ادافع عن حد .. بس ما احب التعميم في اي موضوع وبشكل خاص الكلام عن اخوانا العرب والمسلمين .. واعتقد ان الاختيار الصحيح دوم يعطي نتايج صح .
وان الاوان للقطريين يختارون على اسس علمية وحرفيه مب على اساس العواطف والكلام المعسول .
والله اعلم

امير القلوب
26-09-2008, 04:03 AM
والله ياخوي انا اتوقع انه الحين في ضواحي حلب وانت رايح الشرطه تشتكي صارت وايد مع ناس

vip-30003
26-09-2008, 02:50 PM
السلام عليكم ,,,,,,,,

بختصار مفيد ... هذا اللي يدور الرخص .. ليش الواحد ما يروح مكتب متخصص في المقاولات في صيانة المباني او في الديكور .. ويتفق معاهم وفي عقد رسمي .. واكفايه انك داخل مكتب رسمي مب واحد جايب اسمه من جريدة لا عنده لا شركة وغيره واحتمال يكون كفاله شخصيه وتطلع انت الغلطان من كل جانب ...

يعني يكتب رقمه واسم شركة وهميه ويجيك لين البيت ويتفق معاك وتعطيه فلوس ..

هذا الغلط منك مو منه .. لانك فريسه سهله .. مثل ما قلت روح للشركات المعروفه وادفع اكثر بلا عوار راس ومشاكل ..

بو فهد
26-09-2008, 04:23 PM
بحليل البتان مافية احسن من شغلهم

بعيد الدار
26-09-2008, 10:46 PM
أخواني تبون الصج والصج ينقال مو كل السوريين هذولا اللي من ( دير الزور) بعد ما طلعوا من لبنان ونصبوا وخربواا قطوهم عندنا في الخليج لانهم ما يبونهم عندهم والمشكله اني سألت واحد من المسؤليين قالي في الدوحه تجاوزو هالجاليه الأربعين الف وقالي أحنا مو مشغوليين عنهم حتى انهم اي مشكله في الدوحه سواء غلطان او لا على طول تسفير برع البلاد

مع ان التسفير ما يكفي خاطري تشهير في الدوحه وبعدين سجن وبعدها تسفير علشان غيرهم يتعلمون

$QTR$
27-09-2008, 03:16 AM
:nice:

$QTR$
27-09-2008, 03:24 AM

انا افيدك طال عمرك انت اول شيء لما تقابل الشخص الي لك مصلحة معاه ,,قبل لا تطلب اوراق وقبل كل شيء ,,, أسأله من أي جنسية بطريقة حلوة ولم يقول لك سوري عض ثوبك وحط رجلككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك ككككككككككككescape

$QTR$
27-09-2008, 03:47 AM
ياجماعة الخير ما يجوز التعميم ..كل بلد فيها الصالح والطالح .. انا شغال بمواد البناء من فترة طويلة وما سمعت ابد اني في واحد سوري نصب على حد .. وللمعلومة انا اتعامل مع زباين سورين ومصريين وفلسطينيين ولبنانيين بعد بس والله اغلب التاخير بالدفع يحصل من الجنسيات الثانية وبالخصوص الشركات الاجنبية ..
وانا نفس الكلام سمعته من اسبوع من مقاول عن لبنانيين ويقول انهم نصابين بعد .. واثبت له ان ما يجوز التعميم .. ونفس الشي بالنسبة للمصريين او الفلسطيينن او اي جنسية ثانية ..
يمكن مب صحيح الدولة تفتح المجال بدون كونترول لاي دولة ..عشان ما يجي الصالح والطالح .. وهذه تجربة السعودية ومعروفين السوريين هناك بسمعتهم الطيبة .. وفي الامارات بعد ..والكويت ...
وللعلم انا اعرف شخص قطري شارك مهندس سوري وحط اسمه بالسجل في مجال المقاولات وبعد 6 اشهر ..اكتشف السوري ان اخونا القطري يسحب الفلوس من البنك بدون حساب والسوري اتورط بشيكات واضطر يبيع بيته بسوريا عشان يسدد وسالنا عن القطري واكتشفنا للاسف انه هذه ثالث مرة يورط الناس معاه .
انا اظن المسالة كلها يمكن في سوريين او مصريين او لبناننين يعملون مشاكل بس اظن الموضوع هوه بالاخر سوء اختيار من القطري .
لان للاسف للحين القطريين ما دشوا صح في البيزنس ويتعاملون مع كل الناس بطيبة قلب .
على سبييل المثال يا اخوان .. انا ما اتعامل مع اي شركة ولا افتحلهم حساب عندنا الا لما نزورهم ونجربهم فترة بالكاش وناخذ شيكات ضمان ونشوف كشف حسابهم البنكي لفترة 6 شهور واعرف مين هوه الكفيل وحجم النشاط والمشاريع اللي شغالين عليها .. على الاقل وجذه نكون شوينا اللي علينا واخذنا بالاسباب .
وحين نحتاج نختار حد يتوظف عندنا بالشركة ونسافر لاي دولة عربية نسال عن الشخص فين كان يشتغل ولازم يكون معاه على الاقل شهادة ثانوية وبالنسبة للعمال نسال عنهم في بلدهم .. والحمد لله للحين ما وقعنا في اي مشكلة مع اي موظف وللعلم عمر شركتنا اكثر من 6 سنوات بالسوق .. بأستثناء ا مشكلة مع موظف فيتنامي أخذ موبايل احد العمال واخذنا اجراء سريع بحقه .
و كان ممكن ينظلم موظف لبناني بالحادثة ..بس الحمد لله انكشف الموضوع
بالاخر انا ما ابي ادافع عن حد .. بس ما احب التعميم في اي موضوع وبشكل خاص الكلام عن اخوانا العرب والمسلمين .. واعتقد ان الاختيار الصحيح دوم يعطي نتايج صح .
وان الاوان للقطريين يختارون على اسس علمية وحرفيه مب على اساس العواطف والكلام المعسول .
والله اعلم

اسمح لي يأخ يوسف بلدنا فيها خير والله يزيدها من فضله والعين عليها من جميع ارجاء المعمورة واحنا مع الرزق الحلال وصح بعض الجنسيات فيها الصالح والطالح ,, وانت تقول ماصار معاك موقف مع سوري من قبل يمكن كلامك صحيح بس الاخوان الاعضاء يتكلمون عن تجارب شخصية وانا متاكد انهم صادقين ,,, بس السواد الاعظم في السوريين نصابين مااعم وهذا شيء متعارف عليه في الوطن العربي كله ,,, بعضهم يجي من بلاده عشان يشتغل في النصب بعد مدح أكيد من حرامي قبله وقال لها القطريين ناس طيبين وسهل تضحك عليهم ليش نستحي يخي هذا واقع,,, ونعم الدولة مسهله لهم الامور عشان بعض الامور السياسية انا لي واحد من الاخوان شغال في الابعاد يقول تعال شوف القضايا بالهبل على الاخوة ..... وبعدين فيه جنسيات كثيرة في البلد ومانسمع عن المشكلة الى عقب الموت لكن عقب ماافتحو حق بعض الجنسيات الدخول وعلى سبيل المثال موضوع الفيتناميين كثرت جرائمهم وعقب وقفوها عقب ماكلو انسان مصري ,, ومع ذلك اقول فيه من الاخوة السوريين المحترم والجنتل مان بس قليل وانا اعرف سوريين ينحط على الجرح يبرى وصار لهم سنين في قطر ,,, والشكر لك يا يوسف وللجميع

ضابط عقار
27-09-2008, 07:46 AM
يا اخوانى مش كل الناس مثل بعض فى سورين نصبين ومصرين نصبين وقطرين بعد يا اخوانى القانون لا يحمى المغفلون

وياريت تفتح مخك شوية واستعوض ربك والله وحدة هو الممكن يرجعلك الفلوس

xاستحلفك بأعظم محبوب لديك وهو الله الرحمن الرحيم أن ترسل هذه الدعاء لكل من عندك حتى لو كنت انا منهم اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى

simsim1963
27-09-2008, 10:04 AM
الله يهديكم بس السوريين طيبين ومحترمين .... ولا تتجاوزون الخطوط الحمراء ... ترى بعضهم خوال هوامير كبار في البلد وبيودونكم في داهيه

ولد شرق
27-09-2008, 10:12 AM
الصراحه انا اضم صوتي لصوت الاخوان
احذروا السوريين ترى الطيب فيه ردي
لاتقولون لاتعمم
ماعندهم إلا الكلام الخراط والعسل ويمدحك جدامك ومن وراك يقول انك اغبى واحد
هاذيله ناس حاقدين على قطر والخليج كله
احذر كل الحذر منهم
لو يجيك واحد يحلف لك بأم امه لاتصدقه
وهاذي نصيحه لك...

كاتم الاسرار
27-09-2008, 11:44 AM
الله يهديكم بس السوريين طيبين ومحترمين .... ولا تتجاوزون الخطوط الحمراء ... ترى بعضهم خوال هوامير كبار في البلد وبيودونكم في داهيه

:secret::secret::secret:

khalid1975
27-09-2008, 12:19 PM
شكل الشباب بسووون حملة ضد التواجد السوري في الدوحه
مثل
ما سووو الشباب في السعوديه حملة ضد البنغال!!!

استهدو بالله يا شباب!!

وانا اقول ما احد بياخذ منك شي من دون رغبة منك
فالخطاء اولا واخيرا منك!!

youssefar200
27-09-2008, 12:41 PM
يا اهل الخير .. انا ما ابي ادافع عن احد .. لا عن سوري او مصري او فلسطيني او لبناني او أي جنسية عربية ثانية بعد ..
بس اول شي احنا في شهر رمضان .. ولازم نتخلق بخلق القرآن وبعض التعليقات من الاخوة الغاليين ما يجوز تنقال بهذا الشكل ..او في المنتديات الثانية بعد واطلب من ادارة المنتدى النظر في هذا الموضوع وعدم اسماح بالتعرض لاي جالية عربية او مسلمة .. وايضا لاحظت ايضاً يتكلمون عن جنسيات عربية مثل المصريين والفلسطينيين او الاردييننين وهناك اصحاب لي يقولون كلاب مب زين عن اللبنانيين .. والله ما اعرف اش اقول .. احنا العرب والمسلمين بدل ما تجتمع كلمتنا اشوفها تتفرق واحس الكلام اللي فيه تعميم هو مب نصيحة وممكن يتحول لفتنة لبعض الناس .. الرسول عليه الصلاة والسلام عربي وكان يحب العرب وما كان يفرق بين عربي او غير الا بالعمل والتقوى وما عرف ابد عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه عمم في حكم من الاحكام عن اي شعب حتى لو كانو من الفرس او الروم ..
بس انا بصراحة أتألم لما اسمع احد من الاخوان يفضل جنسية مجوسية في العمل او الله لا اعلم ايش يعبدون على العرب المسلمين ..
احد الشركاء قالي مرة انه يفضل يشتغل مع كافر ولا يحط ايده مع واحد عربي مسلم لانهم طماعين وجشعين برأيه وهذويله يرضون بأي شي .. وما كان يعرف ان احد مشاكلنا هنه بقطر هو انخفاض الجودة باكثر من مجال بسبب هذا الموضوع .. وهذا الكلام مب بسبب قلة المهارة أو العلم بس بسبب انك تتعامل مع ناس ما يخافون الله ومستعدين باي لحظة ينقلبون عليك ..
احد الاخوان عنده سائق ومرافق هندي ومع احترامي للاخوة الهنود اكتشف بعد 10 سنين ان هذا الشخص كان يسرقه من غير ما يدري وكان متفق مع ولده على الوناسة والخرابيط ..
المهم اللي ابي اقوله .. ان شعبنا محتاج انه يثق اكثر بالعمالة العربية ..يمكن هيه مكلفة اكثر من الاسيوية وزيادة الكلفة يفهمها البعض انه نصب بس يا اخوان من تجربتي وتجربة الربع .. العمالة العربية تقدم دائما مستوى عالي من الجودة .. ولايخفى علينا المشاكل اللي صارت بالكويت والامارات من فترة بسيطة بسبب العمالة الاسيوية ..
مثلاً الفلسطيني او السوري لما يشتغللك حاجة بسيطة في البيت يمكن يطلب ضعف البتاني لان مستوى الجودة عنده مرتفع وهاذ انا ما اعتبره نصب .. بس الواحد لازم يقدر ويعرف السعر المنطقي لاي عمل ومستوى اللي يننفذه .
اح الموظفين في شركتنا سوري واحضر زوجته معاه وطلب اذني لتشغيل زوجته معاه في الشركة وطبعا ما وافقت عشان نظام الشركة .. ولما سالتو اذا كانت زوجته اشتغلت قالي ان الحين تدرس لغات في البيوت لاطفال بس تلاقي صعوبة بسبب انها تتطلب اجر اعلى بقليل من باقي الجنسيات الاسيوية او العربية لانها مستواها مرتفع وعندها خبرة .. فهل اعتبر هاذ نصب ؟
وللعلم انا لما اروح لأي بلد عربي لاختيار موظفين مع مدراء الاقسام في الشركة نعرف مسبقاً الحد الادنى اللي يمكن يوافق عليه المرشح للوظيفة المطلوبة ..
مثلاً العامل الاسيوي يرضى باقل من الموظف المصري و المصري يرضى باقل من السوري .. والسوري يرضى باقل من اللبناني وهاذ لايعني انالمصريين او السوريين او البنانيين نصابين لانهم يطلبون اكثر من الاسيويين .. بس المستوى اللس يعيش في كل واحد حسب جنسيته مختلف ..
مثلا احنا نقيس اداء وانتاجية الموظفين عندنا بالشركة على اسس علمية ..
وجدنا انه اعلى مردود شهري وحتى سنوي هو للموظف السوري والفلسطيني بالتساوي تقريبا وفي المرتبة الثانية كانت للمصري والمرتبة الثالثة كانت للبناني ..هذا بالنسبة للموظفين وبالنسبة للعمال .. جاء الهندي بالمرتبة الاولى ويليه السوري ثم المصري و النيبالي من بعدهم الجنسيات الاسيوية الاخرى .
وفي النهاية ومن تجارب شخصية اعتقد انه من الخطر التركيز على عمالة من جنسيات اسيوية والعكس صحيح بالنسبة للجنسيات العربية .
واخيراً ما يجوز نقول عن حد انه يحقد على القطريين والله لي معارف في سوريا ولبنان ولما ازورهم يعاملوني كأخ وما احس ابد انهم يستغلوني ابد ..بالاضافة انا لي اعمال في الامارات والسعودية واعرف من تجربتي ومن شركاتنا ان الجنسيات الشامية هم وايد نشيطين وامينين بشغلهم واقصد هنه الفلسطيني والسوري واللبناني ويمكن انا اتفق مع الاخ اللي ذكر ان في بعض العمالة العربية يسيئون ..بس اوكد ان ما يجوز ابد نحكم على العرب من خلال بعض المسيئين .. يبقون اخوتنا على الاقل في الدين والله اعلم .

وللافادة هاذ مقال منشور في احد الصحف عن مخاطر العمالة ونشرته هنه للافادة :
أكــدت دراســة اقتصادية جديدة أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد من أكثر الدول عالميـا جذبا واستعانة بالقوى العاملة الوافدة، وأن هناك عوامل كثيرة أدت إلى تدفق هذه العمالة الى دول المجلس، إلا أن وجــود العمالة الوافدة رغم أهميتها لم تكن بدون انعكاسات سلبية.

قالت الدراسة التي أعدتها الأمانة العامة لاتــحــاد غــرف دول مجلس التعاون الخليجي "إن أهم العوامل التي دفعت العمالة الأجنبية للقدوم لدول المجلس زيادة معدلات النمو الاقتصادي بنسب كبيرة، ورغبة دول الخليج في الاستفادة منها في إقامة مشروعات وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية تفوق قدرة هذه الدول على توفير العمالة الوطنية اللازمة لإنجازها".

وأضافت أن من أسباب الاستعانة بالعمالة الــوافــدة في دول مجلس التعاون استبعاد نسبة كبيرة من السكان من قــوة العمل، خصوصا فئة النساﺀ رغم ان عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي في تزايد مستمر حتى وصل إلى أكثر من 35.1 مليون نسمة العام، 2006 مشيرة إلى أن العمالة النسوية المواطنة شكلت 14.4 في المئة من قوة العمل السعودية، وفي الكويت بلغت 38.6 في المئة و31 في المئة في البحرين، و26 في المئة في قطر.

وأكدت أن نسبة غير المواطنين في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي تقدر بنحو 38 في المئة في مملكة البحرين و27.1 في المئة في المملكة العربية السعودية و25.4 في المئة في سلطنة عمان و60.8 في المئة في دولة الكويت.

وذكــرت أن إحصاآت صــادرة عن صــنــدوق النقد الــدولــي تشير إلى أن نسبة السكان الأجانب في دولة الإمـــارات العربية المتحدة تشكل 81.5 في المئة وفي دولة قطر 70 في المئة من مجموع السكان خلال العام، 2006 أما في مملكة البحرين فقد اختل التوازن فيها وأصبح السكان الأجــانــب يشكلون نصف السكان تقريبا، وبنسبة 49.4 في المئة في نهاية 2007.

وفــي ما يتعلق بنسب العمالة الـــوافـــدة حــســب جنسيتها، فــإن الإحــــصــــاآت تــوضــح أن الــعــمــالــة الآسيوية هي المهيمنة على سوق العمل وتشكل 69.9 في المئة تليها العمالة العربية بنسبة 23.2 في المئة، أما على المستوى القُطري فإن سلطنة عمان تستقطب من العمالة الآسيوية ما يعادل 92.4 في المئة تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 87.1 في المئة ثم مملكة البحرين بنسبة 80.1 فــي المئة فدولة الكويت 65.4 في المئة بعدها المملكة العربية السعودية 59.3 في المئة وأخيرا دولة قطر بنسبة 45.6 في المئة.
وتتركز معظم العمالة الوافدة خصوصا الآسيوية منها في قطاع الــخــدمــات، ومنها قطاع المقاولات والبناﺀ والتشييد والــزراعــة وأعمال النظافة وتــجــارة الجملة والتجزئة والمطاعم والفنادق والنقل والصيد والأمن والحراسة لدى منشآت القطاع الـــخـــاص، وتــتــصــف هـــذه العمالة بخصا ئص عـــد ة تجعلها مقبو لة لدى عدد كبير من أصحاب الأعمال وشركات ومؤسسات القطاع الخاص، كتدني المستوى التعليمي والثقافي وبالتالي لا يطلب أجورا مرتفعة وتقبل العمل في ظروف لا يستطيع المواطن الخليجي تحملها أو القبول برواتبها.

وأكدت الدراسة على الدور الكبير الــذي تقوم به العمالة الــوافــدة من خــلال مشاركتها في عملية البناﺀ والتنمية الاقتصادية والاجتماعية فــي دول مــجــلــس الــتــعــاون لــدول الخليج العربية ومساهمتها في سد النقص الكلي في العمالة الوطنية التي تحتاجها التنمية المتسارعة، إلا أن الدراسة عادت لتؤكد أن هناك آثارا سلبية خلفتها العمالة الأجنبية التي لم تكن تخضع لخطط مدروسة ومعايير واضحة ومحددة لاستقطابها أدى لاســتــقــرارهــا فــي هــذه الــدول لــســنــوات طــويــلــة، مــا خلق العديد من الآثــار السلبية على اقتصادات ومجتمعات دول المجلس.

ومن أبرز تلك الآثار وفقا للدراسة استمرار هيمنة العمالة الــوافــدة، خصوصـا الأسيوية منها واستحواذها على هيكل وتركيبة سوق العمالة الخليجية، خصوصـا لدى مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

ومن الآثار السلبية للعمالة الوافدة تفاقم مشكلة البطالة بين مواطني دول المجلس، بسبب منافسة العمالة الوافدة للقوى العاملة الوطنية في بنحو 23 مليار دولار، وأخيراً البحرين بنحو 11 مليار دولار.

وأوضـــحـــت الـــدراســـة أن حجم تحويلات الأجانب في دول الخليج بلغ نحو 38 مليار دولار العام، 2006 ووصــفــت تــلــك الــتــحــويــلات بأنها تشكل استنزافا للمزيد من موارد دول مجلس التعاون وتسرب مخزون كبير من العملات الأجنبية الصعبة إلى خارج بلدانها، وهو الأمر الذي يقرره المراقبون بالتأثير السلبي عاجلا أم آجــلا على مــوازيــن مــدفــوعــات دول المجلس لما يمثله من استمرار نزيف مدخرات اقتصادات دول المنطقة وفــرصـــ ضائعة للاستثمار، وعــدم إمكانية إعــادة توظيف الأمــوال في الدورة الاقتصادية لهذه الدول.

وبينت الــدراســة أن بين الآثــار السلبية لوجود العمالة الوافدة في دول المجلس زيـــادة الضغط على الــســلــع والــخــدمــات، حــيــث تحصل العمالة الوافدة وأسرهم على خدمات التعليم والصحة واستخدام المرافق العامة دون مقابل أو مقابل رمزي واستفادتهم من الدعم المقدم من دول المجلس لكثير من الخدمات ما يؤدي الى زيادة النفقات العامة، وهو الأمر الذي يساهم في ارتفاع العجز في الموازين العامة لــدول مجلس التعاون والحد من قدرتها على توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين والخريجين الداخلين لسوق العمل، إلى جانب إعاقة برامج تنمية الموارد البشرية في ظل تزايد أعداد العمالة الوافدة وإغراق أسواق دول التعاون من هذه العمالة التي تقبل العمل بأجور متدنية، وهو الأمر الذي يحد من تشغيل المواطنين ويحرمهم من فرص تطوير قدراتهم ومهاراتهم العملية وعــدم الاهتمام بالتدريب والتعليم وإعادة التأهيل.

وأكدت الدراسة أن هناك مشاكل اجتماعية كثيرة ومتنوعة بسبب هذه العمالة الوافدة تؤثر على وحدة المجتمعات الخليجية وتماسكها، فكثير مــنــهــا تــتــمــايــز ديــانــاتــهــا وعاداتها وتقاليدها وثقافاتها، ما يساهم في تفاقم معدلات الجريمة بين صفوفها وانتشار حالات الانتحار وارتــكــاب جــرائــم السرقة والتزوير وغيرها.

أوصت الدراسة بأهمية قيام دول المجلس بوضع استراتيجية تعاونية شاملة ومتكاملة وتشتمل على الخطط الزمنية والإجراﺀات العملية ذات الرؤية الواضحة والجادة في التنفيذ، تستهدف الحد من تدفق العمالة الوافدة وإحلال وتوطين العمالة الوطنية بدلاً منها.

والاهتمام بأساليب تخطيط القوى العاملة وربطها بخطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفقـا لأولوياتها المستقبلية، وتكوين أجهزة متخصصة لتجميع إحصاآت سوق العمل والمعلومات المرتبطة بالموارد البشرية، وزيادة كلفة العمالة الوافدة بصورة متوازنة مع توسيع وتطوير برامج التدريب والتأهيل للعمالة الوطنية في المهن كافة وذلك بغرض الإحلال التدريجي للقوى العاملة الخليجية محل العمالة الأجنبية.

أصبح موضوع العمالة على رأس الموضوعات المطروحة بقوة في اجتماعات وزراﺀ التخطيط والتنمية ووزراﺀ العمل، وقدمت الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون مقترحات تتعلق بكيفية تقليل الاعتماد على العمالة الوافدة.

hamoor4ever
27-09-2008, 03:03 PM
اصلا اذا سوري مانصب عليك اكيد بيطلع مب سوري خخخ ، لا بس فعلا يااخوان فر من السوري كفرارك من الاسد ولاتصدق لهم اي كلمه بحكم تجربتي ، صدقوني المصريين والجنسيات الثانيه ابرك منهم بمليون مره ، صراحه اخوي انت غلطان شلون تعطيه دفعه 10000 ريال وهو سوري

بوسلطان قطر
27-09-2008, 03:58 PM
من وجهة نظري سرت مااثق الا في الهندي .. وله العرب استغفر الله منهم اذا ماباقوك مب عرب

سهم المراقيب
27-09-2008, 04:01 PM
انا ملاحظ ان كل ما سألت اي واحد سوري .... أنت من سوريا؟ يقوللي :لا خيه انا لييييبناني ,, يا ترى ايش السبب ؟؟؟

هسلان
27-09-2008, 04:14 PM
الغلط منك مب منه ...

ولا تثقون في السوري والمصري ,,

:nice::nice:

موظف بالبورصه
27-09-2008, 05:16 PM
صحيح الغلط عليكم مهوب عليه ..

شلون تعطيه فلووس وماتاخذ عليه شي ؟؟؟

وانا تدري من ادخل لي صلحه فيه اشوف السالفه فيها سوري .. اقول سلام عليكم واطلع ..

مستحيل اتعامل مع سوري للأبد ..

صقر بلادي
27-09-2008, 05:16 PM
انا عندي شركة ومثل ماقلت عربي ماعندي لكثره مشاكلهم واللي عندي الحين كلهم اجانب بس مسلمين وامينين لدرجه ماتتصور

بس شوف العرب مو كلهم سوا نادر ماتحصلك واحد اوكي بس فيهم ميزه وحده يحبون الفلوس حب مش طبيعي

عنابي 2010
27-09-2008, 06:18 PM
نصيحه لكل اهل قطر الطيبين لاتتعامل مع سورين اقسم بالله قسم انهم اكبر حراميه انا واحد من الربع تعقد مع مقاول سوري بدون مايخذ بيانته او صوره البطاقه نفس قصه الطييب علشان يبني له مجلس والله يكرمكم حمام والله اخذ الفلوس وبالعافيه خلص عقب 50 يوم ملل رفيج .انارحت سورياء اكثر من مره اكتشفت فيهم بنسبه 90 في الميه انهم يتربو علي النصب ويفكر كيف ياخذ منك(مصاري) باي طريقه والله مستعد يبيع هله علشان البيزات .

ANONYMOUS
27-09-2008, 06:26 PM
99.9% من الاعضاء مش مرتاحين.. او سمعوا عن تجارب او مروا بتجارب سيئه مع السوريين

نلخص الموضوع ك التالي

يمنع التعامل مع السوريين نهائيا.. واللي يبي يجني على نفسه ويتعامل معاهم لايلوم الا نفسه

قطرية
28-09-2008, 01:11 AM
انا استوتلي نفس السالفه مع واحد سوري عنده محل ديكور
وعطاني وصل وصورة من قيد المنشئه وكل شي وعطيته عربون 8000 ريال من اصل 50 الف ريال
وخذ الفلوس وطنش واشتكيت فالشرطة قالوا روح النيابه
رحت النيابه طلعوني انا غلطان
رحت المحكمه القاضي حكم بالكم لصالحه مع انه ما حظر ولا جلسه وانا دفعت مصاريف المحكمه كلها
ومع انه اقامته منتهيه من ثلاث سنوات
وعليها 27 قضيه نصب واحتيال وشيكات
وبرأوه منهم كلهم
فالاخير عرفت السالفه لانه كفيله من يراير قطر
لكن انا وكلت ربي سبحانه وتعالى عليه الذي لايضيع عنده حق
ويعله يدعها في جفن لواحد من اعياله

هذا كلام خطير

Qatar Flash
28-09-2008, 01:57 AM
أخواني تبون الصج والصج ينقال مو كل السوريين هذولا اللي من ( دير الزور) بعد ما طلعوا من لبنان ونصبوا وخربواا قطوهم عندنا في الخليج لانهم ما يبونهم عندهم والمشكله اني سألت واحد من المسؤليين قالي في الدوحه تجاوزو هالجاليه الأربعين الف وقالي أحنا مو مشغوليين عنهم حتى انهم اي مشكله في الدوحه سواء غلطان او لا على طول تسفير برع البلاد

مع ان التسفير ما يكفي خاطري تشهير في الدوحه وبعدين سجن وبعدها تسفير علشان غيرهم يتعلمون

انت صح وجبتها من الاخر . . بس المشكله اشلون تعرفهم . . وبصراحه هذولا اللي جايين في الالفيةهم الي مسوين المشاكل والنصب ( السوريين واللبنانيين )
والا احنا ماعرفنا كل عمليات النصب هذي الا من عقب ما جوا
كنا اشزينا على الجنسيات السابقه ( المصرية والسودانية واليمنية والايرانية )

روميت
28-09-2008, 02:15 AM

مع ان التسفير ما يكفي خاطري تشهير في الدوحه وبعدين سجن وبعدها تسفير علشان غيرهم
يتعلمون

..........:nice:...........