المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الخبره..ابغي اعرف طريقة الأخلاء

Qataraholic
24-09-2008, 08:11 PM
السلام عليكم
مثل مايقول المثل "يامن شرى له من حلاله عله"
الحين بعد ماشريت البيت, راعيه القديم عصى ونشب لي فيه, ابي اسأل شلون اطلعه.....انا ساكن في بين أجار, وادفع فيه (واعتقد تعرفون الأجارات واسعارها)....والمشكله مايبي يكلمنى ولايناقش وانا معاه بكل احترام وتقدير ...بعد ما استلمت الملكية, واستلم فلوسه ماشفته بعدها, صار لي الحين مده ومدوده معاه....المحاكم؟ تراني غشيم بأساليب المحاكم, والمده,, مثل ماسمعت تطول سنين..ابي من يساعدني ويشور علي ولكم كل تحيه

بويوسف
24-09-2008, 11:07 PM
السلام عليكم
الحين بعد ماشريت البيت, راعيه القديم عصى ونشب لي فيه, ابي اسأل شلون اطلعه.....انا ساكن في بين أجار, وادفع فيه (واعتقد تعرفون الأجارات واسعارها)....والمشكله مايبي يكلمنى ولايناقش وانا معاه بكل احترام وتقدير ...بعد ما استلمت الملكية, واستلم فلوسه ماشفته بعدها, صار لي الحين مده ومدوده معاه....المحاكم؟ تراني غشيم بأساليب المحاكم, والمده,, مثل ماسمعت تطول سنين..ابي من يساعدني ويشور علي ولكم كل تحيه

توكل على الله ودور لك محامي شاطر وزين .. والله يعينك.

مـحـمـد الـعـذبـة
24-09-2008, 11:42 PM
السلام عليكم

يا الغالي

روح للسجل العقاري وطلع شهادة لمن يهمه الامر انك ما تملك الا هذا المنزل وتاخذها مع عقد الايجار البيت الي انت ساكن فيه وتروح للمحكمة وترفع دعوى وكم شهر وبتم اخلاء البيت غصب عنه

naklan
24-09-2008, 11:55 PM
السلام عليكم

الله يعينك اخوي Qataraholic بس ليش ما اتفقت معاه قبل نقل الملكيه على تفاصيل الاخلاء ويكتب تعهد خطي بذالك واذا ما عندك عقد ايجار معه اعتقد انك تقدر اتطلعه ترفع قضيه عند محامي شاطر ويحضر المحكمه بدالك لين يجيب لك حكم انشالله لانك شريت البيت بقصد السكن منه ولم يقم بالاخلاء والمده ماتطول انشا الله اقل من ست شهور :nice: والله يوفقك

حمد
25-09-2008, 12:55 AM
روح مركز الشرطة ... وقولهم واحد دخل بيتي وحط اغراضه ... طلعوه .... ويمكن يبوق شي من البيت

بس صج ناس ماتستحي ... حرام والله الي يسوونه .... يبيعون له البيت ولا يبون يطلعون منه !!!!!!!!!!!!

ولا روح افتح باب الحوش ونزل عيال الفريج يلعبون كوره .:)

darkuae
25-09-2008, 02:45 AM
ذكرتني بهالموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=185692&highlight=%22%C7%E1%D3%DD%C7%D1%C9+%C7%E1%C3%E3%D1 %ED%DF%ED%C9%22

والظاهر ما غير هالحل

الوعد2016
25-09-2008, 05:34 AM
بالتوفيق لك واتمنى ان يخرج بدون عوار راس اومحاكم
المهم تبين له ان ماعندك اي بيت باسمك

الزعفراني82
26-09-2008, 02:26 PM
اخوي العزيز كان المفروض تكتب عقد اخلاء من منزل بعد اعطائه فتره سماح معينه و كنت تكتب بند جزائي مثلا الف ريال يوميا عن كل يوم تأخير في الخروج من البيت . هذا افضل كان مفروض تسويه اما الحين ما عندك الا مركز الشرطه تشتكي عليه و تودي معاك صوره سند الملكيه و تروح سجل العقاري تاخذ نسخه من اوراق عقد المبايعه عشان تبين تاريخ البيع و ثاني شي تقدر تروح كهرماء و تغير اسم المالك العقار عندهم و تطلب قطع تيار كهربائي

Qataraholic
29-09-2008, 02:12 AM
شاكر للجميع الردود والأهتمام لكن كان بودي اي اخ او اخت خاض في قضيه أخلاء....ابغي استفسر عن مدة المحاكم, ومدة تنفيد الحكم.....هل لي الحق في التأكد من عدم تعرض البيت لأي عملية تخريب من الشخص هل منكم يعرف اسلوب الأخلاء في حالة صدور الحكم؟؟؟ موعد الأطلاع طلع لي في شهر نوفمبر والصراحة ما ادري كم المده اللي بتاخ\ها القضيه
اتنمى منكم الرد ولكم جزيل الشكر...

naklan
29-09-2008, 02:58 AM
شاكر للجميع الردود والأهتمام لكن كان بودي اي اخ او اخت خاض في قضيه أخلاء....ابغي استفسر عن مدة المحاكم, ومدة تنفيد الحكم.....هل لي الحق في التأكد من عدم تعرض البيت لأي عملية تخريب من الشخص هل منكم يعرف اسلوب الأخلاء في حالة صدور الحكم؟؟؟ موعد الأطلاع طلع لي في شهر نوفمبر والصراحة ما ادري كم المده اللي بتاخ\ها القضيه
اتنمى منكم الرد ولكم جزيل الشكر...

اخوي بعد ما تاخذ حكم وتكسب القضيه :fight: تروح قسم التنفيذ وهاذي خطوه ثانيه ويعطونه مهله للاخلا ء واذا ماطلع يطلعون معك شرطه من المحكمه يرمون اغراضه في الشارع ويعطونك مفتاح بيتك والله يوفقك

Qataraholic
29-09-2008, 03:11 AM
اخوي بعد ما تاخذ حكم وتكسب القضيه :fight: تروح قسم التنفيذ وهاذي خطوه ثانيه ويعطونه مهله للاخلا ء واذا ماطلع يطلعون معك شرطه من المحكمه يرمون اغراضه في الشارع ويعطونك مفتاح بيتك والله يوفقك

ماتطلع مني الخطيه بحول الله, انا لو ابغي ادور رمية شلايله كان طلعت امر هدم, او مثل ما تفضل احد الأخوان اقطع عنه الكهرب (مافي عقد يربطني معاه والبيت ملكي) كان سويتها, والسبب اللي خلاني ادور المحكمه (انا متبهدل, وطلب الأخلاء تكون من سلطة قضائيه) الصراحة حدني وحاولت اتوصل معاه لحل يرضيه, لكن هالزمن اشوف الناس تروح للمحاكم وتركوا العرف اللي مشينا عليه بكلمه طيبه ترضي الناس....والله ماعرفت المحاكم ولا حتى اعرف مكانها الا بعد ماشريت هالبيت..

رحال
29-09-2008, 03:49 AM
قبل يقولون مافي بيوت للأجار ، اللحين على أفا من يشيل

والبقية تأتي !!!

naklan
03-10-2008, 03:37 AM
ماتطلع مني الخطيه بحول الله, انا لو ابغي ادور رمية شلايله كان طلعت امر هدم, او مثل ما تفضل احد الأخوان اقطع عنه الكهرب (مافي عقد يربطني معاه والبيت ملكي) كان سويتها, والسبب اللي خلاني ادور المحكمه (انا متبهدل, وطلب الأخلاء تكون من سلطة قضائيه) الصراحة حدني وحاولت اتوصل معاه لحل يرضيه, لكن هالزمن اشوف الناس تروح للمحاكم وتركوا العرف اللي مشينا عليه بكلمه طيبه ترضي الناس....والله ماعرفت المحاكم ولا حتى اعرف مكانها الا بعد ماشريت هالبيت..

اخي الكريم انت سالت عن الي عنده خبره في الاخلاء واحنا اخبرناك بطريقه المحكمه واذا تقول ماتطلع منك الخطيه هاذا راجع لك وقطع كهرب ماتقدر والبيت فيه ساكن:omg: ولا تقدر تهدم الى بعمل خرايط وتبني صحيح ولازم عمر البيت فوق 15 سنه علشان توافق البلديه على الهدم واذا مابنيت تدفع غرامه كبيره للساكن :omen2: الخلاصه - انك شريت بدون استشاره وانت ماتعرف انك بتواجه مشكله مع الساكن ولو عملت قبل نقل الملكيه ورقه تعهد اخلاء وصدقتها في المحكمه كان ريحت بالك :nice: والسلام ختام

nasser003
03-10-2008, 05:42 AM
اذا شريت البيت وسجلتة باسمك ودفعت لة ... طيب هو بأي صفة قاعد في البيت ؟؟؟ اذا بعقد ايجا غير واذا بدون عقد هذا ما يبي لة شي اشتك علية في الشرطة بتهمة الاعتداء على ممتلكات خاصة والسرقة والنهب وكل الصفات اللي تبيها كل تهمة اقوى من اختها طب وتخير ...

الكندري
03-10-2008, 05:57 AM
السلام عليكم

مرحبا أخي الكريم
الموضوع بسيط جداً، المشكلة في حالة ما إذا كان هناك مستأجر ، أما بالنسبة لموضوعك فهو بسيط ولا يحتاج إلى محامي .
عليك أخي الكريم بتوجيه كتاب مسجل بطلب الإخلاء وذلك حتى لاتكون المدة بإعتبارها مهلة من قبل المالك، ومن ثم رفع دعوى بطلب الإخلاء مرفقا بطيته صورة الكتاب المسجل.
كما يحق لك أخي الكريم بالمطالبة بالتعويض عن المدة التي مكث فيها في المنزل.
المرفقات المطلوبة عقد البيع وملكية المنزل بالإضافة إلى عقد إيجار المنزل الذي استأجرته وذلك حتى تثبت الضرر الواقع عليك من جراء دفع إيجار بسبب عدم تسلمك المنزل رغم إتمام عملية البيع ونقل الملكية .
وبعد ذلك ستحدد له المحكمة مدة يتم من خلالها إخلاء المنزل.
وبالتوفيق ان شاء الله