المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوحيد عند الاديان



الوجبه
25-09-2008, 10:47 PM
الهندوس

http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/42405000/jpg/_42405945_sadhu1_203ap.jpg

التوحــيد: لا يوجد توحيد بالمعنى الدقيق، لكنهم إذا أقبلوا على إله من الآلهة أقبلوا عليه بكل جوارحهم حتى تختفي عن أعينهم كل الآلهة الأخرى، وعندها يخاطبونه برب الأرباب أو إله الآلهة.

- التعــدد: يقولون بأن لكل طبيعة نافعة أو ضارة إلهاً يُعبد: كالماء والهواء والأنهار والجبال .. وهي آلهة كثيرة يتقربون إليها بالعبادة والقرابين.

- التثليث: في القرن التاسع قبل الميلاد جمع الكهنة الآلهة في إله واحد أخرج العالم من ذاته وهو الذي أسموه:

- براهـما: من حيث هو موجد.

- فشنــو: من حيث هو حافظ.

- سيفــا : من حيث هو مهلك.

فمن يعبد أحد الآلهة الثلاثة فقد عبدها جميعاً أو عبد الواحد الأعلى ولا يوجد أي فارق بينها. وهم بذلك قد فتحوا الباب أمام النصارى للقول بالتثليث.

- يلتقي الهندوس على تقديس البقرة.

http://alfares13.jeeran.com/6545.JPG

بوذا

عتقد البوذيون أن بوذا هو ابن الله ، وهو المخلص للبشرية من مآسيها وآلامها وأنه يتحمل عنهم جميع خطاياهم .

· يعتقدون أن تجسد بوذا قد تم بواسطة حلول روح القدس على العذراء مايا .

· ويقولون إنه قد دل على ولادة بوذا نجم ظهر في أفق السماء ويدعونه نجم بوذا .

· ويقولون أيضاً إنه لما ولد فرحت جنود السماء ورتلت الملائكة أناشيد المحبة للمولود المبارك

http://hamadvision.com/images/1013.jpg

المسيحيه

تعلّم الكنيسة المسيحية أن اللـه هو عبارة عن ثلاثة أقانيم ذو شخصيات مستقلة، و لكنها متحدة في الطبيعة الجوهرية الإلهية. فمثلا في العهد الجديد، الروح القدس حل على يسوع، و يسوع كان يكلم الاب. تقول الكنيسة أن هذا يدل على وجود ثلاثة أشخاص مستقلين من ناحية الشخصية، و متحدين من ناحية الجوهر.
اذا كان المسيح هو اللـه، و الاب هو اللـه، و الروح القدس هو اللـه، فالمسيحي اذن يعبد المسيح، و يعبد الاب، و يعبد الروح القدس.

فعندما تقول المسيحية أن هناك ثلاثة أشخاص يتكلمون مع بعضهم البعض و يحبون بعضهم، يكون المسيحيون هنا قد سلبوا من مفهوم اللـه أحد أهم مميزات وحدانيته، و جعلوا منه ثلاثة شخصيات مشتركين مع بعضهم البعض في "جوهر الألوهة".

http://www.capucinsorient.org/imag/VisageduCrucifix.jpg

يعتقدون بألوهية الحاكم بأمر الله، ولما مات قالوا بغيبته وأنه سيرجع.
ينكرون الأنبياء والرسل جميعا ويلقبونهم بالأبالسة.
يبغضون جميع أهل الديانات الأخرى والمسلمين منهم خاصة ويستبيحون دماءهم وأموالهم وغشهم عند المقدرة.
يعتقدون بأن ديانتهم نسخت كل ما قبلها وينكرون جميع أحكام وعبادات الإسلام وأصوله كلها.
حج بعض كبار مفكريهم المعاصرين إلى الهند متظاهرين بأن عقيدتهم نابعة من حكمة الهند.
يقولون بتناسخ الأرواح وأن الثواب والعقاب يكون بانتقال الروح من جسد صاحبها إلى جسد أسعد أو أشقى.
ينكرون الجنة والنار والثواب والعقاب الأخرويين.
ينكرون القرآن الكريم ويقولون إنه من وضع سلمان الفارسي ولهم مصحف خاص بهم يسمى المنفرد بذاته.
يرجعون عقائدهم إلى عصور متقدمة جدا ويفتخرون بالانتساب إلى الفرعونية القديمة وإلى حكماء الهند القدامى.
يبدأ التاريخ عندهم من سنة 408هـ وهي السنة التي أعلن فيها حمزة ألوهية الحاكم.
يعتقدون أن القيامة هي رجوع الحاكم الذي سيقودهم إلى هدم الكعبة وسحق المسلمين والنصارى في جميع أنحاء الأرض وأنهم سيحكمون العالم إلى الأبد ويفرضون الجزية والذل على المسلمين.
يعتقدون أن الحاكم أرسل خمسة أنبياء هم حمزة وإسماعيل ومحمد الكلمة وأبو الخير وبهاء.
يحرمون التزاوج مع غيرهم والصدقة عليهم ومساعدتهم كما يمنعون التعدد وإرجاع المطلقة.
لا يقبلون أحدا في دينهم ولا يسمحون لأحد بالخروج منه.

______

اله الدروز راجع ؟؟؟

اليهود

كانت عقيدة اليهود قبل أن يحرفوها ، عقيدة التوحيد والأيمان الصحيح المنزلة من الله تعالى على موسى عليه السلام ، لكنهم حرفوها وبدلوها وابتدعوا فيها ما لم ينزله الله .
- بداية الانحراف:
- بدأ انحراف بني إسرائيل (اليهود) في عهد موسى عليه السلام ، وهو حي بين أظهرهم ، حيث طلبوا منه أن يريهم الله تعالى ، فقالوا له ((أرنا الله جهرة)) .
- ثم لما مات موسى عليه السلام ، أخذوا يحرفون دين الله ويبدلون في التوراة فقالوا ((عزيزٌ أبن الله )) 30 التوبة، وقالوا ((نحن أبناء الله وأحباؤه )) 18 المائدة .
- إضافة ألي تبديلهم في أحكام الشريعة المنزلة على موسى عليه السلام ،وحرفوا نصوص التوراة ، وقدسوا آراء أحبارهم المتمثلة بما يسمى عندهم ( بالتلمود ) وهو شروح واجتهادات علمائهم الذين أحلوا لهم لحم الحرام وحرموا عليهم الحلال بأهوائهم .
- لذلك قال الله تعالى شانة فيهم ((اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله )) التوبة
- وقد فسر حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا في حديث بأن معنى اتخاذهم أرباباً أي طاعتهم في تحريم ما أحل الله وتحليل ما حرم الله .
- نسبهم الابن إلى الله تعالى :
- قال الله تعالى عنهم :(( وقالت اليهود عزيزاً أبن الله )) فزعموا أن عزيزاً وهو أحد أنبيائهم ابن الله تعالى الله عما يقولون علواً كبيرا ً.
- ومن ادعاتهم الضالة :
- انهم أبناء الله وأحباؤه .
- أن الله فقير وهم أغنياء .
- أن يد الله مغلولة .
- وكذلك قولهم لموسى ((لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة ))
- وزعمهم أن الله تعالى تعب من خلق السموات والأرض .
- إنكار اليهود وجحودهم لنبوة خاتم الأنباء محمد صلى الله عليه وسلم رغم أنهم يعرفون أنه رسول الله حقاً ، ولديهم الأدلة على ذلك كما ذكر الله ذلك عنهم .حيث ذكر أنهم يعرفونه ويعرفون نبوته كما يعرفون أبناءهم . قال تعالى (( الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقاً منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون ))146 البقرة.

http://www.chabadtalk.com/go/Menorah10.jpg

الزردشتيه

نسب الي زرادشت الذي عاش في القرن السابع قبل الميلاد في بلاد الفرس ومات ما يقرب من 583 ق.م وهذا ماذهب اليه جاكسون في كتابه ( حياة زرادشت ) ولقد كانت تعاليم زرادشت تعتمد علي أمرين هامين :

الأول : أن لهذا العالم قانونا" يسير عليه ومن ثم فان القوانين الطبيعية ثابتة ولا تتغير ولاتتبدل 0

الثاني : ثمة صراع وصدام بين القوي المتحكمة في هذا الكون وعلي رأسها قوي الخير وقوي الشر المتمثلين في النور والظلمة 0

ففي رأيه أن قوي الخير والشر كلها مركبة من هذين المبدأين المتنافرين ( النور والظلمة ) ، وفي رأيه أن العقل هو بمثابة النور في الأنسان وأن الجسم بمثابة الظلمة وكمال الأنسان وعدم كماله يقاس بمدي طاعته لهذا أو ذاك .

وقد أطلق زرادشت علي قوة الشر أو القائم به ( أهرمن ) وأطلق علي قوة الخير أو القائم به (أرمزد )

وهاتان القوتان في نزاع دائم ذلك أن كلتيهما تتمتعان بالقدرة علي الخلق فأصل الخير هو النور وقد خلق كل شئ حسن وغير نافع ، أما أصل الشر هو الظلمة وقد خلق كل شئ شر وقبيح وضار في هذا العالم .

وكان رأي زرادشت ان الأنسان له حياتان ، الأولي في الدنيا والثانية في الآخرة بعد الموت ، وأن الأنسان سوف يحاسب في حياته الآخرة بناء علي ماقام به من أعمال في حياته الأولي .

ومن رأيه أيضا" أن للعالم قوة الهية هي المدبرة لجميع ما في العالم المنتهية مبادئها الي كمالاتها وهذه القوة أطلق عليها ( مشاسبز )

هذا نبيهم

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/4/4a/Zartosht.jpg/180px-Zartosht.jpg

البهائيين

ؤمن البهائيون بأن لا إله إلا الله الخالق العزيز لهذا الكون. فقد أظهر الله نفسه لبني البشر على مَرّ الأزمنة والعصور عبر سلالة من الأنبياء والرسل الذين أسّس كلٌّ منهم ديناً عظيماً. ولقد ضمّت هذه السلالة من الرسل إبراهيم وكريشنا وزرادشت وموسى وبوذا وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام. ويكشف لنا هذا التعاقب من رُسل الهداية الربّانيّة عن "خطّة إلهية" واحدة متّصلة الحلقات هدفها هداية البشر إلى عبادة الخالق العظيم وتنمية طاقاتهم الروحيّة والفكريّة والخلقيّة. فلقد كان الهدف الإلهي دائماً هو تنمية هذه الفضائل والخصال الحميدة عند كل إنسان وتمهيد الطريق أمام تقدّم الحضارة الإنسانية لتعمّ العالم أجمع. ويؤمن البهائيون بأن معرفة الإنسان الحديث لإرادة الله لم تبدأ إلاّ منذ مائة عام ونيّف على يدي حضرة بهاء الله آخر مَن ظهر من تلك السلالة المباركة من رُسُل الهداية والرّشاد.

....
أسمه الحقيقي (ميرزا عباس حسين على) ولقب نفسه فيما بعد (بعبد البهاء) وهو الابن الأكبر (لحضرة بهاء الله) وولد في طهران يوم 23 مايو عام 1844م، وكان المشارك لوالده في جميع البلايا الواردة عليه

http://fosho.files.wordpress.com/2007/11/abdavo37mabd-celtic.jpg

الشيعه الاثني عشريه

حيث تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم: "مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار" (ص59) أن علياً كما يفترون عليه قال: أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: "يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله" انتهى كلامه.

واستمع ـ أخي في الله ـ إلى شيخهم حسين الفهيد الأحسائي وهو ينادي علي بن أبي طالب رضي الله عنه ويصفه بأنه وجه رب الكون عياذاً بالله تعالى، بل ويزعم حسين الأحسائي أن علياً بن أبي طالب رضي الله عنه هو الذي علَّم آدم عليه الصلاة والسلام كيف يتوب في الجنة عياذاً بالله تعالى من ذلك، ولاحظ ـ أخي في الله ـ أصوات النساء وهن يبكين بعد ندائه فاستمع ماذا يقول:

علي يا وجه رب الكون... علي علمت آدم يتوب...

ثانياً: اعتقاد الشيعة الإمامية بأن الدنيا والآخرة بيد الإمام:

وكذلك تعتقد الشيعة أن الدنيا والآخرة كلها للإمام يتصرف بها كيف يشاء، وقد عقد إمامهم الكليني في كتابه الكافي (1/407-410) باباً بعنوان: "باب أن الأرض كلها للإمام" جاء فيه عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "أما علمت أن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء؟!" انتهى كلامه.

http://alfahaaal2005.jeeran.com/swar-alhalbayt0/husn-s-3.jpg

الديانه في الصين (الكونفوشسيه)

قصة الخلق :
يعتقد الصينيون بأنه كان لا يوجد شيء ثم وجد شيء ؛هذا الشيء خلق شيء اسمه( بانكو ) وهو غاية في القوة ، له رأس تنين ، وجسد أفعى ، وبعد أن مات تحولت أجزاءه إلى الظواهر الطبيعية من ريح وسحاب ورعد وأنهار وأمطار وصخور ومعادن وأشجار وأرض وجبال وشمس وقمر .. إلخ
أما (القمل)الذي كان يعلق بجسمه فتحول إلى بشر تعاقب على الأرض ملوك مقدسون منهم (فوشي) معلم البشر ( القمل) ومهذبهم ، وكان لفوشي أخت لها جسم ثعبان ورأس آدمي يعتبرها الصينيون منقذة هذا العالم من رب العقاب (هونج كينج) .
المطلب الثاني :العقائد
الإله :
1)يعتقدون بالإله الأعظم أو إله السماء ويتوجهون إليه بالعبادة، كما أن عبادته وتقديم القرابين إليه مخصوصة بالملك أو بأمراء المقاطعات .
2)للأرض إله ، يعبده عامة أهل الصين .
3)للشمس والقمر والكواكب ، والسحاب، والجبال .. لكل منها إله .وعبادتها وتقديم القرابين إليها مخصوصة بالأمراء .
الملائكة :
يقدسون الملائكة ويقدمون إليها القرابين .
أرواح الأجداد ! يقدسونها ويعتقدون بقاء أرواحها ويوجد في كل بيت معبد لأرواح الأموات ولآلهة المنزل .

http://news.bdr130.net/newspics/566923.jpg

Shinto

الكتاب المقدس للدين الشنتو ، فضلا عن غيرها من النصوص التي تتصل الروحية من اليابان ، الذي يجمع بين الشنتو والبوذية والكونفوشية ، الروحانية وغيرها من المواضيع. وهناك أيضا مجموعة من النصوص الآينوية.

http://www.jimblog.net/wp-content/uploads/sacredtexts/shi/shinto.jpg

Cao Dai الفيتنام

النبيلة CaoDai هو من جهد لتوحيد البشرية جمعاء من خلال رؤية مشتركة للكون العليا ، في كل مواقعنا اختلافات بسيطة ، من أجل تعزيز السلام والتفاهم في جميع أنحاء العالم. CaoDai لا تسعى لخلق العالم الرمادية ، حيث كل الأديان هي نفسها تماما ، فقط لخلق عالم أكثر تسامحا ، حيث يمكن للجميع أن نرى بعضنا البعض كما الشقيقات والأشقاء من مصدر مشترك الإلهي الوصول إلى الالهية مصير مشترك لتحقيق السلام في الداخل والخارج.
الإنجليزية

http://www.caodai.org/images/caodai/thieng_nhan.jpg

http://www.adherents.com/images/rel_pie.gif



الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

http://img151.imageshack.us/img151/6905/chahidalahohw7.jpg
صدق الله العظيم

nyzk
25-09-2008, 11:06 PM
اللهم صلي و سلم على محمد و آله و صحبه اجمعين ..صلاتا و تسليما طيبين دائمين ..
اللهم.. إجزي عنا نبيك محمدا صلى الله علية وسلم ..خير ما جزيت نبيا عن أمته ..

والحمدلله على نعمة الاسلام

وبارك الله فيك اخوي الوجبه

سيزن
26-09-2008, 12:41 AM
الحمد لله الذي جعلني من المسلمين.

الساهرة
26-09-2008, 01:29 AM
اللهم لك الحمد والشكر أن خلقتني من المسلمين
اللهم لك الحمد والشكر أن اهديتنا محمدا مبشر وداعي لنا بخير دين
اللهم لك الحمد والشكر ان القرآن هو كتاب الحق كتاب المسلمين وخاتم الكتب السماويه
ونور قلوب المسلمين
اللهم أنت وحدك لا شريك لك عليك بالكفره الفاسقين والمفسدين في الارض







الساهره