المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الدوحة للاوراق المالية والثقة المفقودة

N7eEeS
20-11-2005, 11:43 PM
السلام عليكم :)
ومساكم الله بالخير..
مادري يمكن يكون تحليلي صح او خطا بس هذا اللي انا اشوفه.
تعتبر الاسواق المالية هي الواجهه الاقتصادية لاي دولة في العالم، وتعكس الاسواق مدى الاستقرار الاقتصادي والسياسي في الدولة. الملاحظ ان السوق عندنا مايعطي اي مستثمر اجنبي اي ثقة في الاستثمار في الاسهم وخاصة التقلب الكبير اللي يحصل في الاسعار وفي احيان كثيرة بدون اسباب مقنعة ففترات السوق اما لمت اب او لمت داون ومع الاعلان عن طرح اي شركات جديدة يرفع السوق الراية البيضاء معلن الاستتلام والهبوط الاضطراري... يمكن احد بيطلع وبيقول انتوا كله متشأمين بس الملاحظ ان في اسواق الدول المجاوره لايوجد هناك اي تأثير عند طرح شركات جديدة للاكتتاب على السوق المالي الا عندنا فما هي الاسباب من وجهة نظركم.. عن نفسي السبب الرئيسي هو صغار المستثمرين ولو تنتبهون حق اوامر البيع اللي تصير بتلاحظون ان الكميات المعروضة للبيع بسيطة

Alemadi
21-11-2005, 12:07 AM
الي اخبره في شهر 4/2004 كان في لقاء في التلفزيون مع وزير الاقتصاد وقال:
1- مابنسمح لاكثر من شركتين للاكتتاب في السنه الواحده
2- واي شركه راح تنطرح للاكتتاب سوف يتم الاعلان عنها رسميا في الجرايد لمده اقل شي 3 شهور قبل فتره الاكتتاب

وايش رايكم في المصداقيه الحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :anger1: :anger1:

ولد المعاضيد
21-11-2005, 12:09 AM
مافي مصداقيه اصلا

راعي البورصه
21-11-2005, 12:10 AM
الي اخبره في شهر 4/2004 كان في لقاء في التلفزيون مع وزير الاقتصاد وقال:
1- مابنسمح لاكثر من شركتين للاكتتاب في السنه الواحده
2- واي شركه راح تنطرح للاكتتاب سوف يتم الاعلان عنها رسميا في الجرايد لمده اقل شي 3 شهور قبل فتره الاكتتاب

وايش رايكم في المصداقيه الحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :anger1: :anger1:

:anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

KhalidQ
21-11-2005, 12:17 AM
اخذ وخل

jajassim
21-11-2005, 07:39 AM
اخذ وخل

:con2: :con2: :con2:

تنين البورصه
21-11-2005, 07:47 AM
الوزير كان صادق في كلامه قبل ثلاث اشهور لكن الاحداث والافكار تتغير اذا كانت هناك مصلحه وانا اعتقدلو لم تكن هناك مصلحه لما حدث اي تغيير فتفألوا خيرا ان شاء الله