المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتشار قصور وظائف الغدة الدرقية في قطر

أثر الفراشة
27-09-2008, 06:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله
هو موضوع أطرحه للفائدة + استفسار ..

أما الاستفسار كبداية :

أين أجد زيت جوز الهند البكر في قطر أو على الأقل في دول الخليج ؟
فأنا أنوي تناوله بشكل دوري كزيت أساسي في غذائي حتى لو ظهرت نتائج التحليل سليمة ..
وهذه صورة له كمنتج طبيعي من شركة نوتيفا .. وتعد من أفضل شركات تصنيع المواد الطبيعية ..

والموضوع

بعد زيارة روتينية للطبيبة وبعد ملاحظتي لزيادة وزني مع أنني أمارس الرياضة بشكل منتظم وأتبع نظام حمية .. طلبت مني عمل تحليلات متعلقة بالغدة الدرقية .. وقامت قراءات لدرجة حرارة الجسم .. وعملت أيضاً تخطيط للقلب ..

ومما قالته لي في كلامها العابر .. أن الخلل في وظائف الغدة الدرقية .. أصبح منتشراً في قطر بشكل يدعو للخوف مثله مثل الأمراض الأخرى التي لم تكن موجودة كالسكري والأورام .. حمانا الله وإياكم من كل مكروه ..

لم أستطع أن أعرف منها سبب الانتشار .. لأن الطبيبة نفسها لم تكن تعاني منه .. إلا عندما عملت في قطر منذ سنتين .. وهذا هو الأمر الذي أحببت أن أبحث عنه في الانترنت وآتيكم بأسبابه الواضحة والمرجّحة .. وعلاجاته الكيميائية والطبيعية البديلة ..

قصور وظائف الغدة الدرقية أو ما يسمى بالثيرويد Thyroid
وهو ما سأتطرق له في موضوعي هذا لأنه الأكثر انتشاراً .. خصوصاً بين النساء .. وربما هو منتشر بين النساء والرجال .. ولكن أعراضه أكثر وضوحاً في النساء أكثر منه في الرجال ..
وهناك أيضاً نشاط في الغدة الدرقية .. وهذا أمر آخر قد أبحث عنه في وقت آخر ..

أعراضه

هناك أعراض مختبرية أي تحتاج للاختبار :
- انخفاض في درجة حرارة الجسم العامة .. خصوصاً بعد الاستيقاظ من النوم
- انخفاض وبطء في نبضات القلب عن المعدل الطبيعي .. وهذه تظهر في التخطيط

وهناك أعراض عامة :
- خمول وكسل عام وكأن الانسان قد تجاوز المئة من العمر
- زيادة وزن ملحوظة حتى بعد ممارسة الرياضة واتباع الحمية
- خشونة الجلد وبهتان الشعر والأظافر
- تساقط الشعر بشكل عام ( منها أطراف الحواجب )
- ألم في مفاصل اليد بشكل خاص لضعف وصول الدم المغدي من الشريان الرئيسي في اليد
- قد يكون هناك انتفاخ في منطقة الرقبة الأمامية (الحلقوم)
- خشونة في الصوت وتقطع .. وقصر النفس أثناء الحديث
- الشعور بالبرد أكثر من الآخرين
- الإصابة بالزكام والعدوى بشكل أسرع من الآخرين
- قد يكون هناك انتفاخ حول العينين

أسبابه
هناك أسباب طبية كثيرة قرأت عنها وما فهمته أن هناك أجسام مضادة تفرزها هرمونات محفزة لهرمون الثيروكسين الهرمون الأساسي الذي تفرزه الغدة لتنظيم عملية الأيض
والأجسام المضادة تقلل من افراز هذا الهرمون الأساسي إلى أن تقضي عليه .. وهذا يحصل في حالة إصابة الغدة بأمراض معينة .. أو أورام لا قدر الله .. وهذا ممكن معرفته بالتحليل المخبري .. حتى يتم علاجه ..

ولكن هناك أسباب أخرى خفية أقل وضوحاً .. والعلم عند الله سبحانه وتعالى .. فهو الذي أنزل الداء ونستقدره بعلمه أن يرفعه عنا .. من هذه الأسباب المخيفة هو التعرض للإشعاعات الضارة التي قد تؤثر على الجسم .. وهذا والله أعلم هو السبب الظاهر لانتشاره في قطر ودول الخليج بشكل عام .. فنحن لا ندخل مكانا إلا كانت هناك أشعة مايكروويف تصدرها الجوالات والأجهزة اللاسلكية في البيت (Wireless) .. وكذلك أجهزة الاتصاالات التي توضع في أسطح البيوت لتضر مدينة بكاملها .. ولجهل الناس وربما لطمعهم يبيعون صحتهم ببضع أموال سيتركونه للورثة !! ويضرون بذلك أهليهم وذويهم وجيرانهم والمنطقة بأكملها ! وسامح الله شركات الاتصال التي تستطيع أن تضع مقويات إرسالها بعيداً عن المدن .. كما تفعل الدول الأوروبية ومنها ألمانيا .. وكذلك ولاية في أمريكا اشتكت لرئيسها من شركة الاتصالات لديهم .. حتى أبعدوا مقوّي الارسال لكيلومترات كثيرة بعيداً عن المدينة !
الله المستعان !

طرق العلاج
ما أنزل الله من داء إلا وأنزل معه دواء
بفضل الله وجوده وكرمه .. أن دلنا على العلاج ..

العلاج الكيميائي :
وهو هرمون الثيروكسين الذي يؤخذ بجرعات معينة حسب حالة المريض مدى الحياة
مع وجود فحص دوري حتى لا يؤخذ بكميات كبيرة فيتحول القصور إلى نشاط !
وهذا ما أحسست بالحاجة للبحث عن بديل طبيعي له .. في الانترنت ..

العلاج الطبيعي :
الحمد لله الذي دلنا عليه .. حتى لا يضطر أي مريض شافاه الله وعافاه أخذ علاج مدى الحياة

وهو زيت جوز الهند البكر
هذا الزيت ليس سائلاً كما يباع في السوبرماركت ! بل له قوام كقوام الزبدة .. يذوب مع الحرارة ..
وقد أثبتت دراسات كثيرة أنه يحمي الغدة ويعالج أي خلل فيها سواء كان بالنشاط أو الخمول .. وتستطيعون البحث بأنفسكم في قووقل بكتابة كلمتي Virgin Coconut Oil + Thyroid
وستذهلكم النتائج .. وهناك مواقع خاصة بمرضى الغدة الدرقية يتبادلون الخبرات في هذا الأمر .. وكلهم بدون استثناء أذهلتهم نتائج تناول هذا الزيت لمدة ٣ شهور وربما أكثر أو أقل ..

والأمر الجميل فعلاً أن هذا الزيت مفيد للأصحياء وليس فقط للمرضى ..
ويساعد في المحافظة على صحتهم بشكل عام .. ويستطيع تناوله أي شخص بشكل يومي ..
- فهو مفيد لعضلة القلب وتنظيم الدورة الدموية
- يساعد على حرق الدهون والتخلص من السيليولات سواء بالدهن الخارجي أو التناول
- يساعد في تنظيم وظائف الكبد والكلى أيضا
- ينصح به كل طبيب في الطب البديل .. فهو مع أنه زيت إلا أنه يحافظ على الوزن ويقلل نسبة الكوليسترول ..

جرعات تناول الزيت وطريقة تناوله :
من خلال بحثي في الانترنت لم أعرف جرعة ثابتة فالكل يستخدها بطريقته .. لأنه كما لاحظت وقرأت أنه لا ضرر من تناوله .. ولكن كما يقال لا إفراط ولا تفريط ..

الجرعات :
- منهم من يقول أنه يأخذ ملعقة طعام منها بعد كل وجبة لحرق الدهون .. ٣ مرات يومياً
- ومنهم من يقول ملعقة صغيرة يذوبها مع كوب القهوة أو العصير صباحاً
- ومنهم من قال أنه يأخذ ٣-٥ ملاعق كبيرة يومياً بطرق مختلفة
- ومنهم من بدأ بجرعة صغيرة كملعقة صغيرة واحدة يومياً ثم بدأ في زيادة الجرعة

أما الطرق فاختلفت أيضاً :
- منهم من يقول أنه استبدل جميع زويت الطهي بهذا الزيت .. فهو يقلي به الطعام ويضعه على السلطة (وهذا دليل على أن الزيت لا يفقد خاصيته مع زيادة الحرارة وتستطيع الطهي به)
- منهم من قال أنه يدهن به التوست أو الخبز ويتناوله
- ومنهم من يتناوله كما يتناول الدواء .. بالملعقة .. وهم الأكثرية
- وبعضهم كما قلت سابقاً أنه يضعه في كوب قهوته الصباحية

هناك علاجات مكملة طبيعية بديلة يستطيع الانسان الذي يعاني من قصور الغدة بالإضافة لزيت جوز الهند ..
وهي عشبة بحرية تسمى Kelp غنية باليود تباع في شركة GNC للأعشاب الطبيعية .. والمكملات الغذائية ..
ولكني أنصح بعمل تحليل مخبري لقياس نسبة اليود في الجسم قبل أخذ هذا المكمل .. فقد لا يحتاج له .. أو الأفضل أن يتناول السمك والمأكولات البحرية بشكل أكبر .. وممارسة رياضة المشي .. على الشاطئ .. لأن اليود يستطيع الجسم امتصاصه عن طريق الجلد ..

هناك أيضاً ملح السيلينيوم .. الذي يعتبر واقي بإذن الله من الأورام .. ويحتوي أصلاً على نسبة من اليود .. ومن الجيد استبدال ملح الطعام العادي به من فترة لأخرى

أسأل الله الشفاء لكل مريض
وأن يتمعنا بالصحة والعافية

ســـهم
27-09-2008, 07:02 AM
أسأل الله الشفاء لكل مريض
وأن يتمعنا بالصحة والعافية

آمين

مع العلم أن مواطني دول الخليج وخاصة قطر والبحرين المفروض أن يكونون أقل عرضه لاصابة هذا المرض لان البحر يحيط بهم من كل أتجاه

عموما هذا المرض فعلا انتشر بين النساء اكثر من الرجال ولابد أن يكون هناك سبب رئيسي لم يكتشف حتى الآن

أما بخصوص سؤالك

فأعتقد أن ماسيفيدك أكثر به هو بائعي العسل وبعض المحلات الشعبيه في سوق واقف .

الوعد2016
27-09-2008, 07:19 AM
مشكوره على الموضوع وبدايه ممتازه وموفقه

أثر الفراشة
27-09-2008, 07:25 AM
ســـهم
كلامك صحيح مفروض دول الخليج أقل عرضة للإصابة به
لكن احنا ما نتعرض لليود ولا فيتامين دال بشكل مباشر
لأن بعد عندنا نقص فيتامين دال بشكل مرعب مع ان احنا دول صحراوية أشعة الشمس فيها مسلطة بشكل كبير !!
مع ذلك الكل يعاني من نقص فيتامين دال حتى الصغار !! سبحان الله !
والسبب مثل ما أتوقع هو انا ما نطلع برا بيوتنا المكيّفة .. وسياراتنا ومكاتب عملنا !
حتى المجمعات التجارية مغلقة ومكيفة ..
وما شاء الله الأجانب تلاقيهم يقضون مشاويرهم مشي ..
وأضف إلى ذلك الإشعاعات المضرة .. اللي نتعرض لها بشكل لحظي ..
يعني نحتاج لتغيير نظام حياتنا بشكل عام .. ونظامنا الغذائي

مشكور أخوي على المشاركة
وبخصوص محل سوق واقف بحاول أروح لهم .. وأقول لكم إذا حصلته ..
يعطيك العافية

الوعد2016
أشكرك .. وإن شاء الله أحاول أتواجد في المنتدى بشكل أكبر .. أفيد وأستفيد ..

أثر الفراشة
27-09-2008, 07:47 AM
بقول لكم عن الجرعة اللي راح آخذها إذا الله يسر لي ولقيت الزيت :
- ملعقة صغيرة في كاس عصير يومياً الصبح -- الأسبوع الأول
- ملعقة صغيرة في كاس العصير + ملعقتين صغار بعد الغداء والعشاء -- الأسبوعين الثاني والثالث
- في الأسبوع الرابع أحوّل الملاعق الصغيرة لمعالق كبيرة وأستمر لشهرين
- حبة مرتين في الأسبوع - ٣ مرات من عشبة kelp الخاصة باليود .. لأني ما آكل سمك ! :(
- ممارسة الرياضة بشكل يومي ساعة على الأقل

مو ضروري تطلع النتائج غير سليمة - ودعواتكم انها تكون سليمة بعد العيد بتطلع النتيجة - ..
حتى لو ظهرت سليمة .. على الأقل .. أغير من نظام حياتي .. لأن تقريباً الأعراض موجودة معي .. بالذات الكسل والخمول والإجهاد !! :(
و الوزن اللي بدا يزيد .. ما أعرف ايش موضوعه !!

المهم اني راح أقول لكم نتائج صحتي ونشاطي ووزني .. أول بأول ..
لأني في حال ما حصلت الزيت في قطر .. بشتريه من النت .. واللي يبي يقول لي أجيب له معي :)

تراه مثل ما قلت من قبل مفيد لتخسيس الوزن والكولسترول والكلى والكبد والحماية من الفايروسات والزكام .. وأمور كثيرة بس احنا دايماً ما نكتشف الشي إلا متأخر .. من زمان اهما يستخدمونه واحنا ما ندري شالسالفة ..
وهذا رابط بالانجليزي
فوائد Virgin Coconut Oil (http://www.advance-health.com/coconut.html)

فارس الكلمة
27-09-2008, 12:52 PM
لأن الطبيبة نفسها لم تكن تعاني منه .. إلا عندما عملت في قطر منذ سنتين

هل تقصدين أن الطبيبة لم تكن تعلم بوجود هذا المرض في قطر .. أم أنها أصيبت به في قطر ..؟

ثم ما هي العلاجات التي قدمتها الطبيبة لك للقضاء على هذا المرض ..؟

لأن اشوف التركيز على منتج (( زيت جوز الهند البكر..)) أكثر من أي علاجات أخرى ..؟

سلامتك من كل شر ..

barod
27-09-2008, 02:12 PM
مشكور على المعلومات المفيده وان شاء الله تطلع النتايج سليمه

ANONYMOUS
27-09-2008, 02:25 PM
بحث جميل

بالفعل الامراض استشرت بين الناس الايام الاخيره

نظام الحياه( المعيشه) + الغذاء كلماله قاعد يتدمر الا على من رحم ربي

اتمنى من الاخوه الاطباء في المنتدى لايبخلون علينا بالمعلومات والتثقيف الصحي

والشكر لصاحبة الموضوع

Marriott
27-09-2008, 02:28 PM
ماشاء الله عليج أختي ، نقرير رائع جدا ومبسط ..
زوجة أخوي تعاني من الغدة الدرقية مع انها صغيرة 20 سنه ، وتم الفحص عليها في تايلاند / المستشفى الملكي ( رويال هوسبيتال ) ونصحوها بالمأكولات البحرية ، وبعشبة البحر و بالرخويات بالذات ( الاويستر ) و لله الحمد ان تايلاند عندهم الأكل البحري متوفر في كل مكان ، وعلى فكرة هي ماتحب السمك مثلج ، لكن الدواء فيه ، واقتنعت بكلام الدكتور لأن أكد على أهمية تعويض اليود وغيره من معادن ضرورية للغدة الدرقية عن طريق الاكل البحري ، فلا تعتمدين يا اختي على الحبوب لأنها ماراح تكون غنيه ونظيفه مثل الاكل الطازج.

على فكرة ( الاويستر ) تحصلينه في كارفور وارد فرنسا ، وفي جمعية السنتر القديم .

والله يشفيج ويشفي جميع المسلمين.

swedan_qatar
27-09-2008, 02:31 PM
بارك الله بك على المعلومات الطيبه .. اليوم باروح الصيدليه وبسأل عن زبدة جوز الهند

لورنس العرب
27-09-2008, 02:52 PM
خوش دعاية

غزلان
27-09-2008, 03:24 PM
تسملين على الموضوع المتكامل والشرح الوافي

والله يشفينا من الأمراض

!قطريـة بنت القمـر!
27-09-2008, 05:14 PM
ايه صحيح الغده الدرقية صار انتشاره كبير والغريب ان انا وامي كان عندنا خلل بسيط فيه ورحنا لبنان عند دكتور ما يعالج الا بالاعشاب الطبيعية وبفترة بسيطه كل شي صار مضبوط بس هو بنفسه استغرب ان ليش انا وامي عندنا نفس الشغله ؟؟ وبصراحه موضوعج جدا رائع وكامل و وافي وراح اندور على الـ Virgin Coconut Oil + Thyroid .... :victory:

ذيبه مزاجيه
27-09-2008, 05:30 PM
الله يرحم امي اللي توفت من نفس المرض :(

والله يكفينا شر الامراض يارب :(

الف شكر و جزاج الله خير على الموضوع و شكرا فعلا على التوعيه لهذا المرض اللي اعتبره خطير لانه خذ مني امي الغاليه الله يرحمها و يغمد روحها الجنه

والله يرحمنا برحمته يارب ..

نورFROM قطر
27-09-2008, 06:36 PM
خوش دعاية

:nice::tease::nice:

أثر الفراشة
27-09-2008, 08:03 PM
حرام عليكم عاد ظلمتوني :(
يعني أنا هندية ولا فلبينية أسوي دعاية لجوز الهند ؟
أنا بس بغيت أفيد الناس اللي يتناولون هرمون الثيروكسين مدى الحياة ..
والشي الطبيعي مو مثل الكيميائي .. الله لا يروعكم على غالي ..

خل نشوف الردود :

فارس الكلمة
لا أخوي .. الدكتورة أكيد تعرف هالمرض .. أقصد ما أصيبت به إلا لما جات قطر !
أما بخصوص العلاجات لو رجعت للموضوع بتقرا اني ذكرت العلاجات اللي لقيتها في النت :
والعلاج الكيميائي المعروف .. هو هرمون الثيروكسين على شكل أقراص .. مدى الحياة ! وبجرعات معينة .. ولازم فحص دوري عشان ما تؤخذ بكميات كبيرة فيتحول الخمول إلى نشاط !! يعني مثل مرضى السكر .. جرعات انسولين معينة اذا زادت صار هبوط في السكر واذا قلت صار ارتفاع في السكر !! يعني مشكلة هالعلاج !! عشان كذا حاولت أبحث في النت عن بدائل .. مو لازم نعتمد على دكاترتنا ! ونستسلم لهم !!

أنا إلى الآن ما طلعت التحاليل .. فالدكتورة ما وصفت لي شي .. لكن هذا هو علاجها المعروف .. "طبياً"

أما العلاجات البديلة .. أنا ركزت على جوز الهند لأنه هو العلاج الأضمن والأكثر انتشاراً ..
وفيه منتدى أمريكي لمرضى الغدة .. كلهم تقريباً يعالجون بجوز الهند .. بحاول أجيب الرابط ..

وذكرت في موضوعي عشبة kelp أو اليود .. وهي موجودة في شركات GNC ..لكن هذا مو شرط يتناوله الانسان لأن بعضهم يعاني من القصور مع ان نسبة اليود في جسمة مناسبة ! فتحتاج لفحص اليود قبل .. يمكن ما يكون المريض عنده نقص في اليود !

وذكرت أيضاً ملح السيلينيوم .. لكني ما شفت أحد استخدمه .. مو مثل جوز الهند تجارب الناس فيه كثيرة .. إذا قرأتوا عن استخدام الناس له حاولوا تفيديوني .. وتقولون لنا خبراتكم ..
وهذا رابط بالانجليزي عن السيلينيوم وعلاجه للغدة وأيضاً الحماية من الأورام
Selenium (http://thyroid.about.com/library/weekly/aa072000a.htm)

اعذروني أنا أحط روابط بالانجليزية لأن ما فيه مواقع عربية كثيرة تفيد في هالمجالات
أو يمكن لأني تعودت أبحث بالانجليزي .. اللي له بارض يترجم ياليت يترجم لنا :)

barod
شكراً لك

ANONYMOUS
شكراً لك وعلى ايدك .. نبي راي الأطباء .. لأني حطيت نفس الموضوع في موقع طبيب.كوم بس ما حد رد علي

Marriott
ألف ألف شكر لك على هالمعلومات القيمة والله يشافي أختك ويعافيها ..
بس مثل ما يقولون صبّه ردّه :nice: .. الرخويات أخت الأسماك .. ما حب ريحة البحر كلش .. بس بحاول آخذها .. شسوي .. يعطيك العافية أخوي ..

swedan_qatar
مشكووور وما تقصر أخوي .. حاول تسأل .. وآنا فآخر الردود بقول لكم شلقيت
يعطيك ألف عافية

لورنس العرب + نورFROM قطر
كلش يعني جبتي التايهة أنتي وياه ؟ :nice:

غزلان
مشكورة يا غزلان .. والله يشفينا يا رب

!قطريـةقمـر!
سلامتك انتي والوالدة من كل شر .. وياليت تفيدينا بالعلاجات اللي عطاكم اياه الدكتور
ما تقصرين

ذيبه مزاجيه
الله يرحمها يا رب ..
يعني لهالدرجة المرض يخوف ؟ ممكن يموّت ؟ :(
الله يبعد عنا الأمراض

للي أسلوا رسائل خاصة
للأسف ما بعد وصلت للسن القانوني في المنتدى عشان أرسل لكم رسائل خاصة
بس اقروا آخر شي في ردي ان شاء الله يفيدكم الأمر ..

مشكورين جميعاً وماقصرتوا على الردود والتفاعل ..
أنا من يومين طرشت دريولنا سيريلانكي .. قلت له روح لمحلات الهنود والآسيويين ..
دور قطر كلها .. وجيب لي هالزيت .. اكيد انتا سيريلانكا فيه واجد نفر جيب جوز هند :victory:

جاب لي هذي من ميغا مارت

صناعة فليبينية
من شركة ProSource
بصراحة خذت اليوم منها ملعقة صغيرة في عصير برتقال قبل شوي ..
على قولتهم العوض ولا الحريمة .. لكن للأمانة ما قرأت آراء الناس اللي استخدموها ..
أقصد البريفيوز Previews اللي تجي مع كل منتج معروض
واللي يلاقي لنا بريفيوز وآراء الناس حول المنتج لا يبخل علينا

أخت الغالي
27-09-2008, 08:28 PM
تسلميين اختي على الموضوع الرائع

وأنا فيني الغدة الدرقية >>> خاملة تقريب صار لي 5 او اربع سنين والحمدلله

ومثل ماقلتي منتشر فالأونة الأخيرة والحمدلله محد في عاءلتنا فية وشاكين انة اختي فيها

وأنا اخذ ثيروكسين 75 وعالجت في الهند وقالوا الحمدلله كل شي عندي زين وانا شاء الله بتكون احسن على

2009اذ داومت على العلاج والعلم عند الله

العلاج بحبة البركة

انصحوني فية كل يوم على الريق والحمدلله حالات واجد تشافت منة بالعلاج بالبركة

ودمتي اختي
تسلمين على المعلومات

وطن
27-09-2008, 08:39 PM
ما تشوفين شر اختي

وتسلمين على هالمعلومات

عشبة الـ Kelp
عشبة بحرية تستخدم في السوشي والسلطات والحساء في المطبخ الياباني

وطعمها حلو بعد مو كريه

:nice:

عبدالله العذبة
27-09-2008, 11:13 PM
الأخت أثر الفراشة وفقها الله

بحث رائع وتشكرين على هذا الجهد المميز و في جمع هذه المعلومات الدقيقة. :victory:

أتمنى أن تخبريني في حال عثورك على الزيت البكر. :nice:

أثر الفراشة
27-09-2008, 11:34 PM
فطومة قطر
يعطيك ألف عافية وما تشوفين شر ..
وينا من حبة البركة فعلاً .. باستمر في أخذه ان شاء
بس لاحظوا من خلاال هالموضوع كم وحدة طلعت مصابة به ؟
سبحان الله شي محير فعلاً

وطن
أنا آخذ العشبة أقراص
والله إذا فيه عشبة طبيعية متوفرة بدور لها .. مشكور ما قصرت

عبدالله العذبة
ما قرأت ردي ؟
يعني لهالدرجة كلامي واجد ما ينقرا ؟ :(
هذا هو لقاه الدريول في ميغا مارت Virgin Coconut Oil

مشكورين جميعاً وماقصرتوا على الردود والتفاعل ..
أنا من يومين طرشت دريولنا سيريلانكي .. قلت له روح لمحلات الهنود والآسيويين ..
دور قطر كلها .. وجيب لي هالزيت .. اكيد انتا سيريلانكا فيه واجد نفر جيب جوز هند

جاب لي هذي من ميغا مارت

صناعة فليبينية
من شركة ProSource
على قولتهم العوض ولا الحريمة .. لكن للأمانة ما قرأت آراء الناس اللي استخدموها ..

السندان
28-09-2008, 12:09 AM
حفظنا الله واياكم من كل شر

عبدالمحسن
28-09-2008, 04:18 AM
موضوع قيم

بس عندي سؤال

على اي اساس قلتي ان هالمرض منشر في قطر ! هل هناك احاءات طبيه ؟ على ضوئها قلتي انه منتشر ؟

أثر الفراشة
28-09-2008, 04:32 AM
حياكما الله يالسندان + عبدالمحسن
بصراحة يا أخ عبدالمحسن .. الكلام قالته لي الطبيبة أثناء زيارتي لها .. بحكم عملها وتلقّي حالات مشابهة كثيرة لشابّات وصغار في السن .. مع ان نسبة وجوده في العالم ككل .. تقريباً ٥٪ .. انت لو تلاحظ خلال يوم واحد من طرحي للموضوع تقريباً ٧ حالات مصابة بالمرض ! وقد أكون أنا الثامنة من يعلم !
وأكيد أيضاً هناك دراسات سأحاول البحث عنها .. لأنهم سبق أن عملوا إحصائيات لعدد مرضى السكري والمصابين بالأورام في قطر .. وقد تكون هناك إحصائيات أخرى لنقص فايتمين دي .. وأمراض أخرى
بحاول أبحث أكثر وأجيب لك الخبر بإذن الله

شاكرة الرور

القناعة كنز
28-09-2008, 11:48 AM
بحث جميل

بالفعل الامراض استشرت بين الناس الايام الاخيره

نظام الحياه( المعيشه) + الغذاء كلماله قاعد يتدمر الا على من رحم ربي

اتمنى من الاخوه الاطباء في المنتدى لايبخلون علينا بالمعلومات والتثقيف الصحي

والشكر لصاحبة الموضوع

هو فعلا بحث جميل ومجهود تشكر عليه الاخت صاحبة الموضوع بس يااخوي هي ماذكرت مصادرها المعلوماتيه اللي سوت منها البحث
اي بحث عشان تثق بصحته لازم يكون منشور في مجلة طبيه عالمية معروفه مثل LANCET,NEW ENGLAND JOURNAL , BMJ وغيرهم من المجلات المعروفه
اما المعلومات من منتديات او قروبات ماعتقد انها مصدر ثقة.
بعدين اختي انا دخلت الرابط اللي حاطه فيه عن الزيت مالقيت انه كاتب انه هو البديل لعلاج قصور الغدة الدرقية
يعني جايه ناشرة موضوع عن الزيت انه بديل للعلاج الكيميائي اللي هو هرمون الثيروكسين افرضي ناس قروه وراحوا طبقوه وتركوا علاجهم بتدخلينهم اختي في مضاعفات الغدة الدرقيه وخاصه لو كانت المريضه حامل اقلها بتجيب طفل متخلف عقليا لو تركت علاجها الثيروكسين
وقلتي بعد في مقدمة كلامج انه الهرمون مثل الانسولين لمريض السكر ينزل ويرفع السكر يعني هل تنصحين مرضى السكر يبتعدون عن الانسولين .اختي مرضى السكر نوعين نوع يصيبهم السكر وهم صغار وهالنوع يكونون معتمدين اعتماد كلي على الانسولين لانه البنكرياس معدوم عندهم ومايقدر يفرز هالهرمون ولو منعتيهم يوم واحد عن جرعتهم ممكن المريض يدخل في حموضة السكري ويتوفى لو ما سعفوه اما النوع الثاني وهو يصيبهم السكر على كبر تكون عندهم نسبة انسولين ويحتاجون بس تنظيم غذائهم والرياضه وممكن حبوب السكر واحيانا انسولين لو مافادت فيهم الحبوب

نصيحتي لاخواني واخواتي خاصة الحوامل اذا كانوا مرضى بقصور وظائف الغدة الدرقيه مايتركون علاجهم لانه ذي هرمون يفرزه الجسم وهم بسبب ان غدتهم ماتفرز هالهرمون يعطونهم اياه الاطبا على شكل حبوب
وهذا رابط من موقع مشهور مايو كلينك ومن اختصاصي غدد ينكر فيه انه الزيت هو بديل لعلاج قصور وظائف الغده الدرقيه
http://www.mayoclinic.com/health/coconut-oil-thyroid/AN01367

مرسيدس
28-09-2008, 03:39 PM
الله يعطيك العافية اختي اثر الفراشة على هذا الموضوع المتعوب عليه وان شاء تطلع نتيجة الفحص سليمة
هو موبس الغدة الكظرية الامراض صارت منتشرة بصورة كبيرة وقبل ما نروح المستشفى في السنة الا مرة الحين مداومين على طول واذا فضى يوم من المواعيد كانه العيد حتى صرت اعرف ترتيب شفت المناوبات من غير ما اسال.... وعلى قولة جدتي يمكن امريكا مسوية لنا شي في الجو....
الله يشغلهم في انفسهم(مب هذي دعوتك على العدو ؟؟؟؟؟؟؟)

أثر الفراشة
28-09-2008, 07:47 PM
القناعة كنز
يعطيك العافية أخوي أو أختي على المشاركة القيمة فعلاً ..
أنا حبيت أوضح اني ما قلت اني عملت "دراسة" .. أنا فقط أقول لكم اني عملت بحث في الانترنت عن خبرات الناس .. بعيداً عن رأي الثقاة منهم من دكاترة ومتخصصين .. أنا ما أعرف رأي الطب لأني مش طبيبة .. ولا يهمني أعرف .. وعندي احساس انك طبيب أو طبيبة .. دايماً هم اللي يعارضون العلاجات الطبيعية ! :)

الرابط اللي في ردي .. كان رابط لفوائد جوز الهند بشكل عام ..
أما بخصوص وجوده كعلاج طبيعي "بديل" داعم للغدة الدرقية .. أكيد المواقع الطبية اللي انت تتحدث عنها ما راح تذكر هالأمر .. لأن ما فيه دراسات طبية تدعم هالأمر .. ومن قوانين النشر الطبي أن لا يكون هناك أي ترخيص طبي إلا بعد الدراسة المخبرية والتحليل .. يعني هذي تبي لها عشر سنوات على بال ما يعترفون بها الأطباء ..
واللي يعرف دكتور أوز Oz .. اللي دايماً يجي فبرنامج أوبرا .. تكلم عن هالأمر ..

أنا فقط أتكلم عن خبرات الناس حتى لا يساء فهمي .. وما في مانع من أخذ الهرمون مع العلاج .. إلى أن يتحسن الوضع .. ثم يترك الهرمون .. بعد ذلك !

أما بخصوص العلاجات الطبيعية البديلة .. ترى كثير من الناس يستخفون بها .. وهي ما نقول إنها بديلة .. إلا إذا أثبتت فاعليتها مع أشخاص معينين .. وكفى بالطب النبوي خير بديل .. مثلاً لما جبت طاري السكري .. ترى فيه علاجات بديلة للسكر بعد .. بشرط ان المريض ما يكون أخذ ابرة الانسولين اللي في الحقيقة تعطل عمل البنكرياس ! وتخليها تعتمد على جرعة الانسولين اللي ياخذها المريض .. فتكتفي بذلك ولا تحاول انها تفرز بنفسها !! فليه بدل ما نعطيهم حقن الانسولين الذي هو في الحقيقة علاج للعرَض .. وما هو علاج للمرض الأصلي وهو ضعف نشاط البنكرياس !!

العلاج البديل .. يعالج أصل المرض ولا يعالج العرض !
بدل ما يعطيك هرمون انسولين بديل .. يحاول ينشط البنكرياس !
كذلك الأمر بالنسبة للغدة الدرقية .. زيت جوز الهند .. ما يعطي هرمون الثيروكسين .. لكنه ينشط الغدة نفسها !

أمي كان معها سكر .. وأخذت العلاج والحمد لله انتظم عندها .. وعمتي نفس الشي .. وهي عشبة تباع عند عطارين .. بحاول أسأل عنها للي يبي .. اعتقد اسمها البعيثران .. بس مو هذا موضوعنا !

أنا ما أقول الواحد يستغني عن العلاجات الكيميائية .. لكن ليه ما نأجل العلاج شوي .. وناخذه بعد ما نبحث عن أمور بديلة ونجربها لفترة معينة حسب حالة المريض .. ونشوف النتائج .. إذا ما تعدلت .. ناخذ العلاج الكيميائي .. والأمر لله ..

أرجوكم لا يساء فهمي .. فأنا أحاول فقط اني أساعد نفسي بصوت عالي في حال اني مصابة بالمرض اني ألاقي أي علاج طبيعي لأني بصراحة ماني مستعدة آخذ علاج مدى الحياة .. إلا إذا كان ما فيه غيره ! وما عندي مشكلة أجرب بناءاً على تجارب وخبرات سابقة ..

وهذا منتدى قرأت فيه ردود على موضوع واحد يسأل عن إذا فيه أحد جرب هالزيت
Anyone try coconut oil ؟ (http://forum.lowcarber.org/showthread.php?t=50841)

شاكرة لك مرورك وتحية

مرسيدس
بصراحة قول لجدتك الله يعطيها الصحة .. مو يمكن إلا أكيد ..
لا تنسون إن القاعدة عندنا تخزن تحتها أسلحة من اليورانيوم تكفي لتفجير قارة بأكملها ..
واليورانيوم من المعادن المشعة .. الله يحفظنا بس من كل سوء .. ويشغل هالطغاة بأنفسهم ..
شاكرة لك

بن براك
28-09-2008, 08:48 PM
الله يشفي جميع المسلمين

أثر الفراشة
28-09-2008, 09:10 PM
لأخي الذي راسلني على الخاص
أسأل الله الشفاء لمرضاكم .. شافاها الله وعافاها وكشف ما بها من ضر إنه ولي ذلك والقادر عليه .. للأسف ما أستطيع الرد عليكم في رسالة خاصة .. لأن ردودي ما تجاوزت الحد المطلوب .. فاسمح لي بالرد هنا /
أولاً يا أخي خليها تلزم الدعاء لأني أنا شخصياً جربت الدعاء والله انه سلاح نفاّاذ .. بتضرّع وإخلاص .. ويقين صادق ..
الأمر الثاني .. الصلاة في الحرم وشرب ماء زمزم هناك .. مو تجيب ماء زمزم هنا ..
لأنه سبحان الله إذا نقل من مكانه فقد بعض خواصه .. كما قرأت لأحد المشائخ الأطباء ..
تجلس هناك فترة يعني يفضل انها أسابيع .. مع قراءة القرآن والرقية الشرعية ..
وعندي كتاب رقية شرعية .. لنخبة علماء الأمة .. منهم ابن عثيمين وابن باز رحمة الله عليهما .. أرسل لي رقمك على الخاص إذا محتاج له وأنا أخلي أخوي يضع لك نسخة منه لك في مكتبة قريبة منكم ..

بعدها تصلي الاستخارة وتشوف هل تحتاج لاستئصال الورم أم لا ..
وحالات كثيرة أعرفها .. بفضل الله وجوده وكرمه شافاها الله وعافاها من الأورام ..
أما إذا حالتها خطيرة وتستدعي الاستئصال .. تصلي الاستخارة وتتوكل على الله .. وخل تستشير أكثر من طبيب ..

بخصوص زيت جوز الهند .. يا أخي هو ما منه أي ضرر لو الانسان الطبيعي أخذه أصلاً
واستبدل زيت الطعام المليئ بالدهون المشبّعة والكولسترول .. بزيت جوز الهند
الخالي تماماً من الدهون المضرة .. والخالي تماماً من الكولسترول .. والخالي من الكربوهيدرات تماماً .. يعني ممتاز للصحة .. يمد بالطاقة من غير أن يراكم الدهون في الجسم .. ويمنع بإذن الله حدوث التصلبات في الشرايين والجلطات .. وأنا هنا أتكلم عن زيت جوز الهند البكر .. مو زيت جوز الهند العادي اللي ينباع في الجمعيات ! لأن هذاك مليان دهون ثلاثية ! لأنها مصنّعة غير طبيعية !
يعني هو ممتاز للجمييييع بدون استثناء ، وأنا نويت آخذه حتى لو ما فيني أي مرض ..
لأني أساساً أبحث عن الصحة ..
وهذا موقع يرد على الإشاعة اللي تقول ان زيت جوز الهند من الدهون المشبّعة وان الهند معرضة للذبحات الصدرية !
Coconut Oil and Heart Diseases (http://naturaldrugs4all.blogspot.com/2008/06/coconut-oil-heart-disease-medicine.html)

بس عشان ما ينفهم اني أحرض الناس على العلاجات الطبّية ..
لو الطبيب عرض عليها علاج للغدة .. خل تاخذه .. مع النصائح اللي قلتها لكم مسبقاً في هذا الرد جنباً لجنب .. لأنهم بإذن الله ما يتعارضون ..

ما تشوف شر بإذن الله

بن براك
آمين يا رب العالمين ..

أم ريليه
29-09-2008, 12:09 AM
أختي العزيزه لدي أضافه بسيطه :
بالنسبه لأضطرابات الغده الدرقيه عندي بعض الملاحظات البسيطه
في بحث امريكي على 50 مريض من مرضى الأكتئاب أكتشفوا أن لديهم تذبذب في نشاط الغده الدرقيه يعني لا يكشف هذا الخلل الا باجهزه خاصه تختلف عن المتواجده في المستشفيات العامه وعند معالجتهم بالثيروكسين تحسن المزاج لديهم وزال الاكتئاب وهذا دليل كبير على ان الضغط النفسي له دور كبير جدا في تذبذب عمل الغده الدرقيه .
-المرض غير منتشر في قطر ولكن اللهم لاحسد قطر دوله غنيه والاطباء يطلبون هذا الفحص بشكل روتيني فتظهر هذه الملاحظات وغير منتشر في الدول الاخرى لانه لا يعمل بسبب غلائه ولا يطلب للمريض الا في حالة وجود اعراض واضحه جدا .
-المراه القطريه تتعرض لضغوط كثيره جدا من المجتمع حيث تعيش صراع ثقافات وصراع بين الأجيال مع مسؤليتها اتجاه ابناءها التي تزيد يوما بعد يوم بالاضافه لندرة المراكز الرياضيه المشرف عليها من متخصصين ,قلة النشاط البدني والذي يدي لضرر نفسي وجسدي كبيرين.
- اذا بحثتي بالنسبه لمشاكل الغدد الصم ستسمعين ان هناك انتشار لنقص فيتامين د ,ارتفاع البرولاكتين ,اضطرابات الغده وكلها عوارض ولا نستطيع ان نطلق عليها امراض لانها مؤشر
اما لضغط نفسي شديد او نمط حياتي او غذائي غير سليم (علامات انذار ).
-زواج الاقارب في دول الخليج امر في غاية الاهميه لابد من توعية الناس بالنسبه لمخاطره.
-بالنسبه لزيت جوز الهند ,الاسماك,الملح المدعم باليود,زيت جوز الهند,زيت بذرة الكتان اي منتج غذائي او زيوت غنيه باحماض اوميجا 3 تعيد نشاط الغده المتذبذبه وليست الغده المصابه
بقصور او نشاط واضح.ه
-الرياضه ,الاكل الصحي ,الابتعاد عن الضغوط (المحاوله) .,الفحوص الروتينيه واذا ظهر اي خلل اخذ نصيحة الطبيب واذا ما اقتنعتي فيه غيريه(بلد ديمقراطي ).
-نظام التا مين الصحي الجديد انشالله بيحل جميع المشاكل وتقدرين تختارين المجمع الي تثقين
باطبائه والابتعاد عن شبح مستشفى حمد والزحمه والمراكز الصحيه:tease:
وسلامتش وكل :tease: عام وانتي بخير :nice:

عبدالمحسن
29-09-2008, 12:14 AM
عبث الموت انا معك 100%

لاهنت على التصنيف

عبدالله العذبة
29-09-2008, 12:27 AM
عبدالله العذبة
ما قرأت ردي ؟
يعني لهالدرجة كلامي واجد ما ينقرا ؟ :(
هذا هو لقاه الدريول في ميغا مارت Virgin Coconut Oil

جزاك الله كل مكرمة أختي الكريمة.

ظننت أنك لست متأكدة من هذا المنتج لأنه منتج آخر وسوف أحصل عليه من هناك بإذن الله.

ما هي أفضل الطرق للتخلص من طعم الزيت في العصير؟

وطن
29-09-2008, 12:35 AM
جزاك الله كل مكرمة أختي الكريمة.

ظننت أنك لست متأكدة من هذا المنتج لأنه منتج آخر وسوف أحصل عليه من هناك بإذن الله.

ما هي أفضل الطرق للتخلص من طعم الزيت في العصير؟

لا تحطه في العصير
استخدمه في الطبخ
بدل الزيت العادي

:victory:

ترى الهنوود يستخدموونه في الطبخ

غناتي1
29-09-2008, 01:45 AM
موضوع صحي مفيد 00 نشكرك عليه

وما تشوف شر

عبدالله العذبة
29-09-2008, 01:46 AM
لا تحطه في العصير
استخدمه في الطبخ
بدل الزيت العادي

:victory:

ترى الهنوود يستخدموونه في الطبخ

لعله يفسد اذا طبخ به ويصبح مصدر للكوليسترول.

وطن
29-09-2008, 01:47 AM
لعله يفسد اذا طبخ به ويصبح مصدر للكوليسترول.

عيل أنا هالمرة اللي بقول لك ارجع اقرى الموضوع مره ثانية

:secret:

عبدالله العذبة
29-09-2008, 02:19 AM
Another pioneer virgin coconut oil brand in the market is Prosource Virgin Coconut Oil This product uses the traditional process of extracting virgin coconut oil through fermentation and filters to lessen the oil’s water content.

أثر الفراشة
29-09-2008, 03:47 AM
عبث الموت
مع ان اسمك مخيف .. لكن كلامك جداً مريح ومطمئن وقيّم ما شاء الله
فعلاً الكلام صحيح وهذا اللي أتوقعه .. ويمكن قلت شي من هذا القبيل في كلامي .. ان هناك أسباب معلومة طبية وواضحة للمرض منها أعتقد الإصابة المسبقة بمرض الهاشيموتو .. الذي تصاحبه أجسام مضادة تقضي على الغدة تدريجياً .. كذلك الخلل في TSH وهو هرمون محفز لهرمونات الثيروكسين بنوعيتيه T3 , T4 ويصاجبه الخلل فيهما أيضاً .. أما إذا كان الخلل فقط في TSH .. دون هرمونات الثيروكسين فقط .. فهو عادة خلل لا تعرف أسبابه .. إما بسبب أمور نفسية كما ذكرت .. أو أسباب أخرى .. إلخ ..

لكن زيت جوز الهند .. كما ذكر أولئك الذين استخدموه .. كانوا يعانون من خلل في الغدة الدرقية فعلاً .. وأثبتت التحاليل أنهم يعانون منه .. ويتعالجون بالثيروكسين لسنوات .. الأمر الذي شجعني لكتابة الموضوع .. تستطيع للرجوع لذلك الرابط الذي فيه تجارب الناس

شكراً لك وأذا لديكم أي معلومات أو دراسات حول الأمر ياليت تفيدونا

عبدالمحسن + غناتي1
شكراً لكما

عبدالله العذبة
أخوي لأنه لا يحتوي على زيت مشبّع ما أتوقع انه يضر ..
لكن انت الأحوط انك ما تسخنة واجد .. قالوا يتحمل الى درجة ٨٠٠ فهرنهايت ..
بس الأفضل تستخدمونه دافي مو ساخن ..
أما بخصوص طعمه أنا عجبني طعمه :nice:
يمكن لأنه متكتل عندك .. لأن العصير بارد .. هو مثل الزبدة .. يتجمد في البرد ..
يا أما تخلي العصير فاتر .. أو حطه في كوب الحليب الساخن .. عاد مو مع شاهي الكرك ! ..
أو تدهن به توست محمص .. عجبني طعمه بعد :nice:
ثم اني مو خبيرة واجد في الموضوع .. أنا أنقل لك اللي أعرفه فقط ..

ما يشوفون شر مرضاكم ..

بخصوص هذي :

Another pioneer virgin coconut oil brand in the market is Prosource Virgin Coconut Oil This product uses the traditional process of extracting virgin coconut oil through fermentation and filters to lessen the oil’s water content
يقصدون ان هالشركة تستخلص الزيت بالطرق التقليدية عن طريق التسخين والتصفية أو شي من هذا القبيل ..

وطن
يعطيك ألف عافية على الرد والمشاركة

الخيميائي
29-09-2008, 03:56 AM
الله يستر

اشوف اليهال في المدارس اسهل حركة يصيدهم كسر

ماعاد فيهم مقاومة

حتى المدارس صارت مغلقة وين يقدرون يحصلون الشمس :(

أثر الفراشة
29-09-2008, 04:04 AM
^
^
أستغرب ان فيه قطري يعرف الخيميائي ! :nice:
يعني شكلك فيلسوف .. دامك تقرا لباولو كويليو ..
لا يكون كاتب اسمك وما تعرف ايش معناه ! :rolleyes:
شاكرة لك

الخيميائي
29-09-2008, 04:09 AM
^
^
أستغرب ان فيه قطري يعرف الخيميائي ! :nice:
يعني شكلك فيلسوف .. دامك تقرا لباولو كويليو ..
لا يكون كاتب اسمك وما تعرف ايش معناه ! :rolleyes:
شاكرة لك

وين منظمة الفهد الافتراضية تدافع عني وعن الشباب القطري :)

لا وايد يعرفون الخيميائي والخيمياء والخميني والخوخ والجوخ يعني ثقافتنا بدت تطور الحمدالله

!الشايمه!
29-09-2008, 05:29 AM
دراسة مهمة......في كثير ناس مهتمين بالعلاج الطبيعي...على ان هناك حرب بين الطب الذي نعرفه
وبين العلاج الطبيعي....واحنا في الوسط...خايفين من الاولي...ولانعرف للثاني.....
واذا اردنا الاعتماد على الاشياء الطبيعية...قالوا لنا ملوثة بالاشعة وبالكيماويات التي تحيط بالاراضي
المزروعة......وين نطق براسنا الله اعلم...

ولكن اللي يخوف في الموضوع...هو الاعتماد على شئ غير مدروس تماماً...ولم تعرفه عواقبه
فما يصلح لشخص...قد لا يصلح لشخص لديه نفس الاعراض....او يمكن يصاحبه نتيجة سيئة
على عضو ثاني في الجسم....فجداتنا يستخدمون الجعد.....لتنزيل السكري...ولكن كثرته
تسبب مشاكل للمعدة...خاصة لمن هم بسن متقدمة او في الاستخدام الدائم.

جربت العلاج الطبيعي او لنقول....علاج امهاتنا وجداتنا....لامراض عارضه...الاكيد ان لها
اعراض مؤقته...او ربما العامل النفسي يلعب دور كبير...ووجدت حبة دواء حلت لي مشاكل
سنين.....فودعت العلاج الطبيعي...وآمنت ان الجأ للمضمون..ولا اخضع لتجارب...الجدات<<<ماتم شئ ماشربوني اياه :) الله يهديهن.

بس ما اتصور اشرب شئ يندهن فيه الشعر:rolleyes2:

انا ارى ان تتصلي ببعض دكاترة العلاج الطبيعي......افضل من اللجؤ للابحاث لانها تظل ابحاث
ناس يعتمدون على خبرتهم مع المنتج...اكثر منها بحوث قائمة على أسس علمية.

والله يشفي الجميع....وبشرينا اذا هناك نتائج طيبة.....

وياهلا فيج قلم جميل.

تحية

أثر الفراشة
29-09-2008, 10:34 AM
بس ما اتصور اشرب شئ يندهن فيه الشعر:rolleyes2:

الله يقطع ابليسك .. بتخليني أهوّن
أقول الشايمه شحال الذود ؟ << تحاول تغيّر الموضوع :)
صدقيني طعمه حلو .. خصوصاً مع التوست .. بعدين هذا البكر مو مثل زيت الشعر .. زيت الشعر ريحته نفاثة ومركزة وتحسين كأن معاه جازولين .. ريحته كنها ريحة مكاين سيارات في كراج هنود << نعنبو التشبيه ! :)

ما قصرتي على ردك اللي فيه من المنطقية الشيء الكثير ..
بس لا تنسين ان حتى الدراسات الطبية تعتمد على تجربتها على عينة من الناس ..
يعني في النهاية تجارب الناس لا غنى عنها ..

أما بخصوص الجدات الله يخليهم لنا .. ما يعطونك وصفة صح .. تلاقينها ناقلته غلط من جدتها وجدتها ناقلته غلط من جدتها ! أو تلاقينها سمعت انهم يقولون ان هالأمر المعين مفيد .. بس ما جربته ولا تدري عنه .. بعكس النماذج الحيّة الموجودة اللي تقدرين تتواصلين معها وتسمعين منها ..

مثل ما يقولون التجربة خير برهان .. وانا ما عندي مشكلة أجرب على كل حال .. وأشوف

أنا أخذت الزيت من يومين .. السبت تاريخ ٢٧ سبتمبر .. احفظوا معاي التاريخ

التغيير اللي شعرت فيه ..
ان البرودة اللي كانت في أطرافي .. اختفت .. وأحس ان الجو معتدل مو بارد ولا حار ..
بس ان البرودة ترجع مرة ثانية بعد تقريباً ١٠ ساعات .. وطول العشر ساعات أحس بالدفء ..

ووزني نزل كيلو تقريباً .. كان ٦٢ .. صار ٦١ .. عاد مادري هل له علاقة بالزيت أو لا ..

أنا وزني قبل رمضان / ليلة رمضان بالضبط كان ٥٧ ..
فجأة في رمضان صار يرتفع كل كم يوم كيلو .. تقريباً .. لين صار ٦٢
مع اني بالعادة في رمضان ينزل وزني بسرعة .. لأني ما آكل شي !

يلله الحمد لله على كل حال
شاكرة لك مرورك

swedan_qatar
29-09-2008, 10:45 AM
جاب لي هذي من ميغا مارت

صناعة فليبينية
من شركة ProSource

اختي متأكده ان حق الأكل لا يكون زيت حق الشعر؟؟ وبعدين سؤال لو سمحتي هل ينفع حليب جوز الهند هل يعطي نفس النتيجه بارك الله بكي اختي الفاضله

أثر الفراشة
29-09-2008, 11:04 AM
^
^
لا مو حق الشعر .. كاتبين متعدد الوظائف .. وكاتبين تحت
May be taken orally (2 tbsp aday), mixed with food, or used for cooking
يعني يمكن تناوله بالفم مباشرة (ملعقتين طعام في اليوم) .. أو يخلط مع الأكل .. أو يُستخدم في الطهي ..

بخصوص حليب جوز الهند بصراحة الآن دورت بشكل سريع عنه في النت .. ما حد منهم قال انه يفيد .. كلهم يذكرون الزيت فقط .. بحاول أبحث أكثر في الفرق بينهم .. وأعتقد الفرق ان الزيت نسبة "السرّ وراء تنظيم وظائف الغدة" مركزة أكثر منه في حليب جوز الهند والله أعلم .. وشغالاتنا يحطونه لنا شبه يومياً مع الكاري .. يعني لو بيفيد كان فادني ..
بشوف وبعطيك خبر بإذن الله ..

swedan_qatar
29-09-2008, 11:11 AM
^
^
لا مو حق الشعر .. كاتبين متعدد الوظائف .. وكاتبين تحت
May taken orally (2 tbsp aday), mixed with food, or used for cooking
يعني يمكن تناوله بالفم مباشرة (ملعقتين طعام في اليوم) .. أو يخلط مع الأكل .. أو يُستخدم في الطهي ..

بخصوص حليب جوز الهند بصراحة الآن دورت بشكل سريع عنه في النت .. ما حد منهم قال انه يفيد .. كلهم يذكرون الزيت فقط .. بحاول أبحث أكثر في الفرق بينهم .. وأعتقد الفرق ان الزيت نسبة "السرّ وراء تنظيم وظائف الغدة" مركزة أكثر منه في حليب جوز الهند والله أعلم .. وشغالاتنا يحطونه لنا شبه يومياً مع الكاري .. يعني لو بيفيد كان فادني ..
بشوف وبعطيك خبر بإذن الله ..

كل الشكر للتواصل وبارك الله بكي اختي الكريمه ..

غونان
29-09-2008, 11:32 AM
جزاك الله خير