المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير مهم لعملاء بنك قطر الوطني والبنوك الاخرى

بوسنافي
27-09-2008, 01:45 PM
لعملاء بنك قطر الوطني والبنوك الاخرى

ياليت يتم تغير الرقم السري لبطاقات ال ATM لان في عصابه في جنوب افريقيا قدرت تبوق ارقام البطاقات وقاعدين يشترون فيها ....

والمشكله ان بنك قطر الوطني الى الان ماطرش مسجات تحذير ,,,

فياليت تغيرون الرقم السري حتى لو ماجاكم المسج لان اخوكم ماجاه المسج ونلدغ من

هالعصابه والبنك يوم اتتصلت لهم استفسر عن بطاقه ال ATM انها مب شغاله فقالو لي

السالفه وطلبوني عندهم في اقرب فرصه ...وزياده على هالكلام قالي البنك ان هالعصابه كانت فدبي ,,

لكن الشي الغريب انا اخر مره كنت في دبي كان في شهر 4 ,,:eek5:

فحبيت احذركم وخليكم تتجنبون هالنهبه

اللهم بلغت اللهم فشهد

الزعفراني82
27-09-2008, 01:47 PM
شكرا علا النصيحه اخوي الكريم و علا الارشاد

باقيـﮧ على ذ ڪرآڪ
27-09-2008, 01:47 PM
الله يجزاك خير واذا على بنوكنا خبر خير

The Blade
27-09-2008, 01:59 PM
السلام عليكم
المصرف من قبل نص الشهر وهو يطرش حق العالم....
مع الآسف انا مبيوق 7200 ريال بتاريخ 7/10 تقريبا ...
والله يعوض ان شاء الله

Bu Rashid
27-09-2008, 02:04 PM
والله حاله... والبنوك مثل الاطرش في الزفه...
واقعد دور فلوسك بالمحاكم... وقد الطيور طارت بارزاقها....

الفريق أول ركن
27-09-2008, 02:04 PM
طيب انا عندي في بنك الريان <<< شكلي من الحين برووح وبغير الرقم السري

وجزاك الله خير ع التنبيه

بنت سعادة السفير
27-09-2008, 02:06 PM
جزاكـ الله خير اخوووي

وماقصرررت االله يرحم والديكـ

الزعفراني82
27-09-2008, 02:11 PM
اليوم شيكت علا حسابي في بنك الاهلي طلع عندي 13.55 ريال مادري اذا يبغونه حلال عليهم اصلا عشان يصكرون الحساب بالمره و ارتاح من بنك الاهلي
بس لازم اغير رقم بطاقتي في بنك قطر الوطني الاسلامي ولا ما يحتاج ؟؟؟؟؟

Marriott
27-09-2008, 02:13 PM
مشكور على التنبيه ..

بس في سؤال قانوني // البنك مب هو المسؤول عن فلوس العميل ؟؟

عيل شفايدة وضع الناس فلوسهم في البنك اذا مايقدر يأمن عليها !!؟؟

بوبندر
27-09-2008, 02:31 PM
مشكور على التنبيه ..

بس في سؤال قانوني // البنك مب هو المسؤول عن فلوس العميل ؟؟

عيل شفايدة وضع الناس فلوسهم في البنك اذا مايقدر يأمن عليها !!؟؟

اكيد البنك مسؤول عن حمايه الفلوس ..واي واحد ينسحب من حسابه عليكم بلبنك هو المسؤول
عن ارجاع المبلغ لك..ولاحد يتنازل عن حقه ...وعيدك مبارك

بوجواهر
27-09-2008, 02:41 PM
انا في الدولي الاسلامي وجاني مسج امس اني اغير الرقم السري وغيرته على طووووول 0

حبيبتي الاسهم
27-09-2008, 02:47 PM
مشكور اخوي

ذيبه مزاجيه
27-09-2008, 07:06 PM
بل وانا اقول ليش المصرف مشتط و يبيني اغير الرقم مطرشين لي مسج !!!

عيل شلون اغيره ؟!

من جهاز الاي تي ام نفسه ؟!

Bu Rashid
27-09-2008, 07:15 PM
بل وانا اقول ليش المصرف مشتط و يبيني اغير الرقم مطرشين لي مسج !!!

عيل شلون اغيره ؟!

من جهاز الاي تي ام نفسه ؟!

اي نعم ومن نفس مكينه البنك الي انتي فيه فقط...

الامل القديم
27-09-2008, 07:39 PM
المصرف بعث رساله وتم التغيير

!قطريـة بنت القمـر!
27-09-2008, 10:12 PM
:eek5:

فويرط
27-09-2008, 10:35 PM
الحمدلله غيرت الرقم
وجزاك الله خير

اّل ثاني 77
27-09-2008, 10:38 PM
الله يجزيك خير على النصيحة
وكذلك في عصابة من روسيا وبالذات اللي استخدموا بطاقاتهم في دبي كانت العصابة مثبتة كيمارات على بعض اجهزة الصراف الالي

وطن
27-09-2008, 10:46 PM
ان نقص شي من حسابي
هم يتصرفون

مو مشكلتي

مو كافي معطيني بطاقة ما تشتغل

crazy

relaax
28-09-2008, 01:30 AM
ان نقص شي من حسابي
هم يتصرفون

مو مشكلتي

مو كافي معطيني بطاقة ما تشتغل

crazy
ههههههههههههههههه

الطريقة السليمة للسحب انك تضع يدك بحيث تغطي اليد الثاني وانت دخل الرقم السري

وطن
28-09-2008, 01:35 AM
ههههههههههههههههه

الطريقة السليمة للسحب انك تضع يدك بحيث تغطي اليد الثاني وانت دخل الرقم السري

شوف وين الكاميرا

اللي تصيد الرقم السري

:rolleyes2:

المفروض البنوك تسوي شي جذي
أو أحسن منه بعد

عليان قطر
28-09-2008, 01:46 AM
لعملاء بنك قطر الوطني والبنوك الاخرى

ياليت يتم تغير الرقم السري لبطاقات ال ATM لان في عصابه في جنوب افريقيا قدرت تبوق ارقام البطاقات وقاعدين يشترون فيها ....

والمشكله ان بنك قطر الوطني الى الان ماطرش مسجات تحذير ,,,

فياليت تغيرون الرقم السري حتى لو ماجاكم المسج لان اخوكم ماجاه المسج ونلدغ من

هالعصابه والبنك يوم اتتصلت لهم استفسر عن بطاقه ال ATM انها مب شغاله فقالو لي

السالفه وطلبوني عندهم في اقرب فرصه ...وزياده على هالكلام قالي البنك ان هالعصابه كانت فدبي ,,

لكن الشي الغريب انا اخر مره كنت في دبي كان في شهر 4 ,,:eek5:

فحبيت احذركم وخليكم تتجنبون هالنهبه

اللهم بلغت اللهم فشهد

توني متصل البنك ( البنك الوطني )
فأد الموظف اللي على خدم 24 ساعه ( الكول سنتر )
اذا كانت هناك مشكله سوف يقوم البنك بارسال رسائل مباشرة للعملاء ( رسائل توضيحية )

ومن اصيب بالمشكلة هم الناس اللذين استخدموا بطاقاتهم خارج قطر

هذا ما لزم توضيحه

بوسنافي
28-09-2008, 02:02 AM
اليوم شيكت علا حسابي في بنك الاهلي طلع عندي 13.55 ريال مادري اذا يبغونه حلال عليهم اصلا عشان يصكرون الحساب بالمره و ارتاح من بنك الاهلي
بس لازم اغير رقم بطاقتي في بنك قطر الوطني الاسلامي ولا ما يحتاج ؟؟؟؟؟

مايحتاج ,,بس غير الرقم السري

بوسنافي
28-09-2008, 02:04 AM
توني متصل البنك ( البنك الوطني )
فأد الموظف اللي على خدم 24 ساعه ( الكول سنتر )
اذا كانت هناك مشكله سوف يقوم البنك بارسال رسائل مباشرة للعملاء ( رسائل توضيحية )

ومن اصيب بالمشكلة هم الناس اللذين استخدموا بطاقاتهم خارج قطر

هذا ما لزم توضيحه

لا طرشو ولا شي ولاحد منهم اتصل لي,, وهم قاطعين البطاقه من يومين ولا حد خبرني مع ان يجيني البالانس كل يوم ,, ويوم اقطعوه وقف

م. عبدالعزيز
28-09-2008, 02:26 AM
يعني اللي استخدم البطاقة خارج قطر هم اللي عندهم المشكله صح!؟
واللي استخدمها داخل قطر فهي آمنه

انا هالسنه ما استخدمت بطاقتي إلا في السعوديه ( مكة )

The future
28-09-2008, 03:19 AM
أنا ابي اعرف وشلون يسرقون حتى لو شافوا الرقم البطاقه بتكون معاي؟؟
ولا أضن البطاقه تكون الحمايه تعبانه فيها!!!

яέέⓜ
28-09-2008, 04:10 AM
انا رصيدي فاضي مافيه الا 10 وخرده دراهم يمكن اكسر خاطرهم ويحطون لي مبلغ وقدره
عاد البنك بيخلي لي شي ؟
ماظنيت
ههههههه
بارك الله فيك ع التحذير
ومادري ليش بنوكنا مافيها نظام سيفتي معتمد مثل هالعالم

بوسنافي
29-09-2008, 01:25 AM
يعني اللي استخدم البطاقة خارج قطر هم اللي عندهم المشكله صح!؟
واللي استخدمها داخل قطر فهي آمنه

انا هالسنه ما استخدمت بطاقتي إلا في السعوديه ( مكة )

مب شرط اخوي

الاحتياط واجب

بوسنافي
29-09-2008, 01:26 AM
أنا ابي اعرف وشلون يسرقون حتى لو شافوا الرقم البطاقه بتكون معاي؟؟
ولا أضن البطاقه تكون الحمايه تعبانه فيها!!!

نفس هالسؤال في بالي ,, تهقى في تسريب من داخل البنوك ؟؟؟؟؟؟

, ياليت حد يفيدنا بالاجابه

غناتي1
29-09-2008, 01:28 AM
حاميها حراميها 000 الله يستر من هالعصابات

nym
29-09-2008, 01:44 AM
اعتقد البنك ملزوم يرجع المبالغ للزبون وألا مصرف قطر المركزي موجود

حمد الكعبي
29-09-2008, 04:16 AM
جزاكـ الله خير اخوووي

لاداعي
29-09-2008, 04:23 AM
جزاااك الله خير

بوسنافي
29-09-2008, 01:59 PM
اعتقد البنك ملزوم يرجع المبالغ للزبون وألا مصرف قطر المركزي موجود

صادق اخوي

البنك بيرد كل ريال انباق من العميل

واذا مارجعوه المصرف المركز جاهز لهم

khalid1975
29-09-2008, 02:33 PM
انا بسأل سؤال وبشوف مدى ذكاء اهل البنك؟؟
ومدى استعداداهم للحيطه والحذر!!؟؟

الحين انا عطيت اخوي بطاقتي البنكيه وسافر مثلا الامارات او اي بلد قريب وسحب رصيدي ورد مباشره يعني خلال ساعه في الدوحه ...

اتصل فيني البنك لاجل يتاكد... لقاني في الدوحه ( وقالي على كلام الشباب) تعال وراجعنا
راجعتهم والبطاقه الاصليه معاي!!

هذه المبالغ اشلون البنك بتأكد اني سحبتها او من طرفي تم سحبها؟؟

طبعا هذا السؤال وهذه الحيله حق اهل البنك بتمنى يوصلوها الاخوان اللي يقرون ردي لاجل البنك ( البنوك) ياخذ حذره ويسوي مثلا لمت على السحب او ستوب لعمليات السحب الخارجي!!

ولكم التحيه ... والله يحمي الجميع..

hamoor4ever
29-09-2008, 03:44 PM

الحين انا عطيت اخوي بطاقتي البنكيه وسافر مثلا الامارات او اي بلد قريب وسحب رصيدي ورد مباشره يعني خلال ساعه في الدوحه ...

اتصل فيني البنك لاجل يتاكد... لقاني في الدوحه ( وقالي على كلام الشباب) تعال وراجعنا

طبعا هذا السؤال وهذه الحيله حق اهل البنك بتمنى يوصلوها الاخوان اللي يقرون ردي لاجل البنك ( البنوك) ياخذ حذره ويسوي مثلا لمت على السحب او ستوب لعمليات السحب الخارجي!!

انا اقول لك اخوي بحكم شغلي في البنك

شوف الله يسلمك اولا فيه لمت على كل بطاقه مايتجاوز حد معين بعض البنوك تعطي خمسه الالاف والبعض اللمت لين ال العشره لالاف والبعض اكثر

وبسهوله يتأكد ان البنك ان عمليه السحب اللي جرت كانت عن طريق السحب الالالي بالبطاقه وذلك يتم مخاطبه البنك المسحوب منه المبلغ ويظهر ذلك من عمليه السحب فكل بنك وفرع ومكينه لها رقم ، يتم فتح المكينه من قبل البنك في الامارات بناء على كتاب من البنك اللي في قطر ، تلاقي داخل المكينه عباره عن رول ايصالات فيه كل العمليات اللي جرت من سحب او ايداع او حتى استفسار عن رصيد ويتم مطابقه الوصل من العمليه الحقيقه والتأكد انها بفعل فاعل وان العمليه ايضا حقيقيه متفقه مع الحسابات لدى البنك اي ان المبلغ تم سحبه مثلا مئه ريال هي بالفعل مئه ريال اي ان الماكينه اخرجت مئه ريال عدا ونقدا حقيقه ، ففي الحاله هاذي يكون المسؤول هو صاحب البطاقه فقط ، وايضا توجد بعض الكاميرات في بعض الالات السحب الالي وهي تساعد البنك في معرفه الساحب في حاله لاسمح الله رغب رجال الشرطه في التأكيد من وجود بلاغ بعمليه سرقه ماليه بمكينه السحب

النظام البنكي نظام معقد وانا حاولت اني اشوف له ثغرات ، صدقني لاتوجد او تكاد تكون شبه معدومه واي عمليه سرقه سيتم الكشف عنها عاجل ام اجلا والمسأله وقتيه فقط

كما ان مصرف قطر المركزي الزم جميع البنوك بالدوله بوضع كاميرا في كل مكينات السحب واحيانا تلاقي فتحه صغيره جدا قد لاترى وهذي هي عباره عن الكاميرا والتسجيل عن طريقها بالنظام الرقمي اي اذا بغيت اطلع عمليه سحب كانت من شهرين بالساعه 5 صباحا اطلعها بدقيقتين
وايضا بخصوص البطاقه الذكيه فهي تتمتع بنظام اقوى بالحمايه من ناحيه صعوبه تزوير البطاقه والتكلفه عليها اكثر

khalid1975
29-09-2008, 03:58 PM
انا اقول لك اخوي بحكم شغلي في البنك

شوف الله يسلمك اولا فيه لمت على كل بطاقه مايتجاوز حد معين بعض البنوك تعطي خمسه الالاف والبعض اللمت لين ال العشره لالاف والبعض اكثر

وبسهوله يتأكد ان البنك ان عمليه السحب اللي جرت كانت عن طريق السحب الالالي بالبطاقه وذلك يتم مخاطبه البنك المسحوب منه المبلغ ويظهر ذلك من عمليه السحب فكل بنك وفرع ومكينه لها رقم ، يتم فتح المكينه من قبل البنك في الامارات بناء على كتاب من البنك اللي في قطر ، تلاقي داخل المكينه عباره عن رول ايصالات فيه كل العمليات اللي جرت من سحب او ايداع او حتى استفسار عن رصيد ويتم مطابقه الوصل من العمليه الحقيقه والتأكد انها بفعل فاعل وان العمليه ايضا حقيقيه متفقه مع الحسابات لدى البنك اي ان المبلغ تم سحبه مثلا مئه ريال هي بالفعل مئه ريال اي ان الماكينه اخرجت مئه ريال عدا ونقدا حقيقه ، ففي الحاله هاذي يكون المسؤول هو صاحب البطاقه فقط ، وايضا توجد بعض الكاميرات في بعض الالات السحب الالي وهي تساعد البنك في معرفه الساحب في حاله لاسمح الله رغب رجال الشرطه في التأكيد من وجود بلاغ بعمليه سرقه ماليه بمكينه السحب

النظام البنكي نظام معقد وانا حاولت اني اشوف له ثغرات ، صدقني لاتوجد او تكاد تكون شبه معدومه واي عمليه سرقه سيتم الكشف عنها عاجل ام اجلا والمسأله وقتيه فقط

تسلم اخوي هامور على الرد والتوضيح
لكن ما جاوبت على سؤالي ... او احتمال اني ما فهمت جوابك عدل

بعيد السؤال مره ثانيه وبقتبس من موضوع اخونا عزوز المضارب هذه الفقره

عصابات منظمة تكشف الأرقام السرية ..البنوك تشدد إجراءاتها لحماية حسابات العملاء

[SIZE="4"]تعرض عدد من الحسابات المصرفية بالبنوك القطرية للاستيلاء علي أموال منها من قبل عصابات دولية منظمة قامت بالدخول على الحسابات من خلال التعرف على الأرقام السرية لبطاقات الصراف الآلي التي يستعملها أصحاب هذه الحسابات ..

وتجري البنوك التي تعرضت لهذه العمليات تحقيقات موسعة بالتنسيق مع مصرف قطر المركزي للتعرف على كيفية دخول العصابات على الحسابات والسحب منها ..

وكشف مصدر مصرفي مسؤول أن عملية الاستيلاء على غالبية الأموال تمت بعد أن استخدم أصحابها البطاقات بالخارج سواء في الدول الأوروبية أو الخليجية ..

برد الحين حق سؤالي:

طبعا احنا ما اختلفنا انه فيه لمت على السحب اتوقع بعض البنوك تعطي لغاية عشرة آلف
لكن
سؤالي
اذا انسحب مبلغ في الخارج وفي نفس الوقت اتصل فيني البنك وراجعته مع بطاقتي الاصليه

هذا المبلغ اللي انسحب بهذه الحيله !! اشلون بتعرف عليها البنك؟؟ في ضوء انه في عصابات الان جالسه تسحب وخبر خير على اغلب البنوك!!

همسه بسيطه:

اغلب عمليات النصب والاحتيال والاختراق والسحب .. هي تدل على ذكاء اصحابها
وليست محصوره في اداة او برنامج او جهاز

فهل عندنا في اقسام المعلومات في لبنوك هذا الوعي وهذه الخبره وهذا الذكاء لسد الثغرات!!؟؟

hamoor4ever
29-09-2008, 05:08 PM
تسلم اخوي هامور على الرد والتوضيح
لكن ما جاوبت على سؤالي ... او احتمال اني ما فهمت جوابك عدل

بعيد السؤال مره ثانيه وبقتبس من موضوع اخونا عزوز المضارب هذه الفقره

برد الحين حق سؤالي:

طبعا احنا ما اختلفنا انه فيه لمت على السحب اتوقع بعض البنوك تعطي لغاية عشرة آلف
لكن
سؤالي
اذا انسحب مبلغ في الخارج وفي نفس الوقت اتصل فيني البنك وراجعته مع بطاقتي الاصليه

هذا المبلغ اللي انسحب بهذه الحيله !! اشلون بتعرف عليها البنك؟؟ في ضوء انه في عصابات الان جالسه تسحب وخبر خير على اغلب البنوك!!

همسه بسيطه:

اغلب عمليات النصب والاحتيال والاختراق والسحب .. هي تدل على ذكاء اصحابها
وليست محصوره في اداة او برنامج او جهاز

فهل عندنا في اقسام المعلومات في لبنوك هذا الوعي وهذه الخبره وهذا الذكاء لسد الثغرات!!؟؟

اخوي مراجعتك للبنك مع وجود البطاقه الاصليه لايؤكد للبنك انك لم تجري عمليه السحب ، اهنيه اللي بيتأكد البنك هل فعلا جرى استخدام البطاقه اذا كان فعلا تم استخدام البطاقه فهنا البنك يخلي مسؤوليته لانك اذا انت اصريت انك لم تستخدم البطاقه كل اللي ممكن تسويه انت بعد ذلك انك تقدم شكوى عند الشرطه وهم بدورهم يحققون في القضيه بالاشتراك مع البنك وقد يتم اظهار الصوره عن طريق الكاميرات للتأكد من وجود السرقه او لا ومن الشخص المستخدم للبطاقه اذا تبين للبنك فعلا ان هناك عصابه تستخدم البطاقه بعد التحقيق اللي قد يستمر فتره من الوقت يرجع البنك المبلغ لحساب العميل مالم يكون السبب من العميل ككون العميل اعطى البطاقه لاحد الاشخاص او سرقت منه وحصل السارق على الرقم السري دون اخبار العميل للبنك بسرقه البطاقه ، يعني كون العمليه من مؤثر خارجي ولا دخل للعميل بشكل مباشر او غير مباشر ، يتم اعاده المبلغ للعميل بواسطه البنك وشركه البطاقه كالماستر او الفيزا وهم يتحملون النتيجه ، وقد تحدث في حالات البطاقات الائتمانيه بشكل كبير السرقات ولذلك يرجع البنك المبلغ اذا اعطى الشخص الضمانات انه لم يستخدم البطاقه بشكل سريع اما في حالات البطاقات السحب الالي فالسرقات نادره جدا كون وجود الرقم السري مطلوب

اعتقد حاليا هناك عصابه تقوم بتزوير البطاقات وهنا المشكله لكن اعتقد ان البنك سوف يتخذ خطوه سريعه في هذا الاتجاه

khalid1975
29-09-2008, 08:07 PM
اخوي مراجعتك للبنك مع وجود البطاقه الاصليه لايؤكد للبنك انك لم تجري عمليه السحب ، اهنيه اللي بيتأكد البنك هل فعلا جرى استخدام البطاقه اذا كان فعلا تم استخدام البطاقه فهنا البنك يخلي مسؤوليته لانك اذا انت اصريت انك لم تستخدم البطاقه كل اللي ممكن تسويه انت بعد ذلك انك تقدم شكوى عند الشرطه وهم بدورهم يحققون في القضيه بالاشتراك مع البنك وقد يتم اظهار الصوره عن طريق الكاميرات للتأكد من وجود السرقه او لا ومن الشخص المستخدم للبطاقه اذا تبين للبنك فعلا ان هناك عصابه تستخدم البطاقه بعد التحقيق اللي قد يستمر فتره من الوقت يرجع البنك المبلغ لحساب العميل مالم يكون السبب من العميل ككون العميل اعطى البطاقه لاحد الاشخاص او سرقت منه وحصل السارق على الرقم السري دون اخبار العميل للبنك بسرقه البطاقه ، يعني كون العمليه من مؤثر خارجي ولا دخل للعميل بشكل مباشر او غير مباشر ، يتم اعاده المبلغ للعميل بواسطه البنك وشركه البطاقه كالماستر او الفيزا وهم يتحملون النتيجه ، وقد تحدث في حالات البطاقات الائتمانيه بشكل كبير السرقات ولذلك يرجع البنك المبلغ اذا اعطى الشخص الضمانات انه لم يستخدم البطاقه بشكل سريع اما في حالات البطاقات السحب الالي فالسرقات نادره جدا كون وجود الرقم السري مطلوب

اعتقد حاليا هناك عصابه تقوم بتزوير البطاقات وهنا المشكله لكن اعتقد ان البنك سوف يتخذ خطوه سريعه في هذا الاتجاه

تسلم عزيزي على التوضيح

لكن شوف موضوع احد الاخوان في المنتدى ايشيقول فيه:

جاتني رسالة sms بانة تم سحب مبلغ 35 الف ريال من رصيدي وانكشف الحساب :(

بمبلغ وقدره ؟؟؟؟؟ اتصلت بمركز الاتصالات وسألت الموظف الذي قال ان المشكلة ستوضح

بعد ساعتين !!! وامام الحاحي وتهديدي بسحب ارصدتي انا وعيالي التي ستسبب انهيار في

اسهم المصرف :D قال لا المصرف سيتحمل اي سحوبات من ارصدتنا وقلت اشوا !!

عندي لكم استفسارات بسيطة :

كيف تمكنت هذه العصابات من سحب35 الف بينما اللمت فقط خمسة الاف للبطاقة ؟

هل فعلا حسابات التوفير والودائع امنة من السرقة اذا مش مفتوحة على بطاقة ATM ؟

واشلون اتاكد ان المبلغ رجع لحسابي دام السيستم ملعوب فيه ؟

وعيدكم مبارك وخالي من السرقات

اتوقع كحل سريع للازمه الحاليه وهو مجرد اقتراح :

دام انه العصابه تسرق الفلوس من خارج قطر .. فمن الممكن ان يعمل البنك وقف لجميع حاللات السحب الخارج نطاق الدوحه .
فبالتالي العميل المسافر مثلا الذي يحاول ان يسحب سيتفاجأ بالوقف .. فلذلك نترك رساله قصيره تظهر الرجاء الاتصال مثلا في الكول سنتر (طبعا حبذا لو كانت المكالمه مسجله
).
حينها سيقول مشكلته وانه لا يستطيع السحب .. عندها يقوم البنك بفتح الحساب له للسحب مؤقتا.

الخلاصه:
نحاول بهذه الطريقه تخفيف من حدة المخاسر التى ممكن ان تجنيها البنوك في الوقت الذي يكبد العميل بعض من المضايقه لحين حل المشكله بالكامل.
وبالتالي فوتنا فرصه ان تربح العصابه من حسابات العملاء وخاصه انهم جاو في وقت اعياد واجازه والكل ملتهي ومسافر!!

الله يستر ... ويحمي الجميع..

جود
29-09-2008, 09:03 PM
طيب يقولون اني انسرقت من الفيزا 7000 ومن استراليا
يعني هالعصابة على قولتهم من وين اساسها بالضبط

جود
29-09-2008, 09:10 PM
اظن الحل هو ان تكون مكاين السحب مزودة بالبصمة سواء العين او الاصبع

khalid1975
29-09-2008, 09:13 PM
طيب يقولون اني انسرقت من الفيزا 7000 ومن استراليا
يعني هالعصابة على قولتهم من وين اساسها بالضبط

صعب يا جود يقولون في الوقت الحاضر اي احد يقولك العصابه من وين!!!
لسبب بسيط انهم توهم المكتشفين المشكله

فخلهم الحين يوقفون الخساير والسحب والباقي مقدور عليه مع الوقت.

العصابه امر طبيعي انها اتظلل البنوك من خلال سحوبات في اكثر من مكان في العالم لاجل يتشتت مراقبتهم.

المهم الحين انهم يقدرون انهم يوقفون عمليات السحب.

hamoor4ever
29-09-2008, 10:16 PM
تسلم عزيزي على التوضيح

لكن شوف موضوع احد الاخوان في المنتدى ايشيقول فيه:

اتوقع كحل سريع للازمه الحاليه وهو مجرد اقتراح :

دام انه العصابه تسرق الفلوس من خارج قطر .. فمن الممكن ان يعمل البنك وقف لجميع حاللات السحب الخارج نطاق الدوحه .
فبالتالي العميل المسافر مثلا الذي يحاول ان يسحب سيتفاجأ بالوقف .. فلذلك نترك رساله قصيره تظهر الرجاء الاتصال مثلا في الكول سنتر (طبعا حبذا لو كانت المكالمه مسجله
).
حينها سيقول مشكلته وانه لا يستطيع السحب .. عندها يقوم البنك بفتح الحساب له للسحب مؤقتا.

الخلاصه:
نحاول بهذه الطريقه تخفيف من حدة المخاسر التى ممكن ان تجنيها البنوك في الوقت الذي يكبد العميل بعض من المضايقه لحين حل المشكله بالكامل.
وبالتالي فوتنا فرصه ان تربح العصابه من حسابات العملاء وخاصه انهم جاو في وقت اعياد واجازه والكل ملتهي ومسافر!!

الله يستر ... ويحمي الجميع..

غالبا اتوقع اخوي ان العصابه قدرت تخترق النظام البنكي اكثر من اختراقها للبطاقات لان اختراقها للبطاقات احتمال يكون فيه تكلفه لهم وربح بسيط لان اللمت احيانا يكون قليل ، فالعمليه مش مجديه لهم كثير وبحكم خبرتي لا اعتقد ان تغيير الرقم سيحل المشكله يمكن يكون حل للبعض وليس لكل العمليات ، فالواضح ان العصابه اخترقت النظام ككل عموما اذا ثبت ان العمليه اللي اجريت مش عن طريق العميل او عن طريق البطاقه ارجاع المبلغ للعميل يتم بسهوله ومش مثل ماالكل يتوقع ان فلوسه راحت عليه

عموما بصراحه انا حاليا تارك البنك كله وماعندي خلفيه عن موضوع العصابه هاذي ولا كان خبرتك ايش قصتهم بالضبط لان اكيد نزلت تعاميم داخليه للموظفين بخصوص هالمشكله

والاخت اللي تقول ان الكردت كارت انسرقت من استراليا هاذي شي يتكرر كثير في البطاقات الائتمانيه وكل اللي عليها انها اتمر على الفرع وتقدم بلاغ يتم تحويله لقسم البطاقات الائتمانيه ويتم التثبت ان العميل لم يكن موجود اصلا قي استراليا عن طريق الجواز لان استخدام البطاقه الائتمانيه مفروض يكون من نفس الشخص فتتحمل المؤسسه اللي خصمت المبلغ المسؤوليه لانهم لم يدققو في بيانات الشخص حامل البطاقه الائتمانيه ويتم ارجاع المبلغ للعميل والعمليه تاخذ بحدود الشهر زائد او قاصر شوي
وغالبا ان العصابه لم تستخدم الاي تي ام في العمليه
هاذه اللي اقدر اقوله لك اخوي

وان شاء الله تكون فاهم علي وبخصوص اقتراحك حلو بس صعب اخوي تطبيقه لان في ناس مسافره وصعب انهم يقولون لهم احنا وقفنا المعاملات علشان مصلحتكم هاذي فلوس يااخوي وناس وايد متوهقه وهي مسافره ، انا اتوقع ان المسأله وقتيه وسوف يتم الامساك بالعصابه هاذي
والله اعلم

khalid1975
30-09-2008, 12:23 AM
تسلم اخوي هامور على التوضيح ..
وربنا يسلم ويحفظ الناس واموالهم من النصب والاحتيال والعصابه ..

بارك الله فيك مرة اخرى ومبارك عليك العيد وعلى الجميع ..

(الفيصل)
30-09-2008, 12:30 AM
شكرا على التحذير
وتقبل الله صيامك وقيامك
وكل عام وانت بخير

بوسنافي
30-09-2008, 02:30 PM
غالبا اتوقع اخوي ان العصابه قدرت تخترق النظام البنكي اكثر من اختراقها للبطاقات لان اختراقها للبطاقات احتمال يكون فيه تكلفه لهم وربح بسيط لان اللمت احيانا يكون قليل ، فالعمليه مش مجديه لهم كثير وبحكم خبرتي لا اعتقد ان تغيير الرقم سيحل المشكله يمكن يكون حل للبعض وليس لكل العمليات ، فالواضح ان العصابه اخترقت النظام ككل عموما اذا ثبت ان العمليه اللي اجريت مش عن طريق العميل او عن طريق البطاقه ارجاع المبلغ للعميل يتم بسهوله ومش مثل ماالكل يتوقع ان فلوسه راحت عليه

عموما بصراحه انا حاليا تارك البنك كله وماعندي خلفيه عن موضوع العصابه هاذي ولا كان خبرتك ايش قصتهم بالضبط لان اكيد نزلت تعاميم داخليه للموظفين بخصوص هالمشكله

والاخت اللي تقول ان الكردت كارت انسرقت من استراليا هاذي شي يتكرر كثير في البطاقات الائتمانيه وكل اللي عليها انها اتمر على الفرع وتقدم بلاغ يتم تحويله لقسم البطاقات الائتمانيه ويتم التثبت ان العميل لم يكن موجود اصلا قي استراليا عن طريق الجواز لان استخدام البطاقه الائتمانيه مفروض يكون من نفس الشخص فتتحمل المؤسسه اللي خصمت المبلغ المسؤوليه لانهم لم يدققو في بيانات الشخص حامل البطاقه الائتمانيه ويتم ارجاع المبلغ للعميل والعمليه تاخذ بحدود الشهر زائد او قاصر شوي
وغالبا ان العصابه لم تستخدم الاي تي ام في العمليه
هاذه اللي اقدر اقوله لك اخوي

وان شاء الله تكون فاهم علي وبخصوص اقتراحك حلو بس صعب اخوي تطبيقه لان في ناس مسافره وصعب انهم يقولون لهم احنا وقفنا المعاملات علشان مصلحتكم هاذي فلوس يااخوي وناس وايد متوهقه وهي مسافره ، انا اتوقع ان المسأله وقتيه وسوف يتم الامساك بالعصابه هاذي
والله اعلم

ابصراحه اخوي كلامك جدا مقنع بخصوص انه تم اختراق البنوك ومنها الى ارصدتنا

انزين عندك خلفيه عن نظم الحمايه للبنوك ؟ وهل هي تتجدد سنويا ؟؟ او هي نفسها وبسبب هالشي قدروا يخترقونها

وحيد-الشوق
30-09-2008, 04:32 PM
يعطيك العافية وجزاك الله خير عالتحذير

طيب الحين لازم اغير الرقم السري ؟! >> يخاف يتوهق وينسى الرقم السري الجديد :rolleyes2:

فـــــواز
30-09-2008, 04:35 PM
صراحه قمت المسخره بنوك الي عندنا اذا السالفه هذي صارت

الظاهر متاثرين بفلم اوشن ١٣ الحين اوشن ١٤ الحراميه

لكن ما اقول جعلهم الزين في بنوكنا وخلهم وياهم

وان شاء الله ياخذون اكثر وآكثر وعليهم بالعافيه هذولا الحراميه محترمين صح

وآن شاء الله يكثرون السرق علي بنكي خاصه بنك الدولي الاسلامي الي ما منه الا الفلس

لا تلوموني ياشباب صراحه انا فيني حره علي البنك هذا خاصه من سوء معامله الي اشياء ثانيه ذكرتها في موضيع في المنتدي

بس الاكيد حتي وان تم سرقه من حسابك يردونها لك غصب عليهم هذا الاكيد طبعا بس شف متي بيردونه الفلوس انتطر

مشكور اخوووي علي التنبيه

وحيد-الشوق
30-09-2008, 04:51 PM
صراحه قمت المسخره بنوك الي عندنا اذا السالفه هذي صارت

الظاهر متاثرين بفلم اوشن ١٣ الحين اوشن ١٤ الحراميه

لكن ما اقول جعلهم الزين في بنوكنا وخلهم وياهم

وان شاء الله ياخذون اكثر وآكثر وعليهم بالعافيه هذولا الحراميه محترمين صح

وآن شاء الله يكثرون السرق علي بنكي خاصه بنك الدولي الاسلامي الي ما منه الا الفلس

لا تلوموني ياشباب صراحه انا فيني حره علي البنك هذا خاصه من سوء معامله الي اشياء ثانيه ذكرتها في موضيع في المنتدي

بس الاكيد حتي وان تم سرقه من حسابك يردونها لك غصب عليهم هذا الاكيد طبعا بس شف متي بيردونه الفلوس انتطر

مشكور اخوووي علي التنبيه

:eek5:

:telephone:

hamoor4ever
30-09-2008, 07:07 PM
ابصراحه اخوي كلامك جدا مقنع بخصوص انه تم اختراق البنوك ومنها الى ارصدتنا

انزين عندك خلفيه عن نظم الحمايه للبنوك ؟ وهل هي تتجدد سنويا ؟؟ او هي نفسها وبسبب هالشي قدروا يخترقونها

والله يااخوي انا خبرتي في مجال الافراد ، لكن مجال ال It ماعندي فكره بس اللي اشوفه ان البنوك تضع مبالغ كبيره جدا لتطوير النظام بين فتره وفتره وسنويا تقريبا والنظام البنكي صعب اختراعه بشكل ماتتصوره ، لكن حاليا بمجال الكمبيوترات والتكنولوجيا والانترنت مافيه شي اسمه مستحيل ، حتى البنتاغون تم اختراقه ، بس اعتقد انا برأي انه مش مستحيل الامساك بالعصابه نفس الحين انت لو تبعث ايميل لاي شخص من مكان معين ، عن طريق التقنيات الحديثه يقدرون يحددون مكان ارسال الايميل ، لدرجه حاليا انك لو تتكلم في التلفون من اي مكان بالعالم يقدرون يتعرفون على مكانك عن طريق نبره الصوت فقط بأجهزه حديثه تتابع الاتصالات اللي تجرى بالقمر الصناعي ، يعني انا برأيي انها مسأله وقت فقط لكن البنك لازم يتخذ احتياطاته وهاذي فلوس ناس مهب شي سهل

واختراق العصابه هاذي اكيد بأستخدام تقنيات حديثه الله العالم شلون الطريقه بس شكلهم عصابه مهب هينه وصعبه لان فكره تزوير البطاقات قد تكون سهله لاغلب العصابات بس مثل ماقلت لك ارباحها بسيطه علشان جذيه تلاقي اغلب مزورين البطاقات من دول افريقيه يعني يدورون اي بوقه والسلام ، بس الشاطر اللي يبوق شي عدل من غير محد يحس ، وكل شي جاير وممكن
وللعلم ايام الاسياد تم الامساك بعصابات كثيره حاولت تدخل البلاد ببطاقات ائتمانيه مزوره هاذي غير تزوير العملات ولو تلاحظ في الفتره الاخيره تم تغيير البطاقات الى نوع تحمل شريحه ذكيه صعبه التزور وتم تغيير العمله القطريه عده مرات ،وتم اضافه الكاميرات لكل اله سحب الي ، يعني القضايا هاذي تكلف الدوله والبنوك الشي الكبير واكيد بيتم ايجاد حل للمشكله هاذي ، وصدقني فيه قصص سرقات كثيره يشيب راسك منها لو تسمعها وكثير منها من موظفين بالبنوك او من افراد خارج البنوك لكن يتم التستر عليها ومنع تداولها لاي شخص كان حتى بين الموظفين اللي بالبنوك لانه يأثر على سمعه البنك ، فالبنك يخاف على سمعته ولو تطالبه بريال تكون حقك بيرجعها لك غصب طيب

شكرا اخوي

بدور
30-09-2008, 07:35 PM
في البيوت يسرقونا خدمنا وفي البنوك يسرقونا وين نحتفظ بفلوسنا

طيب شلون اغير رقمي السري وانا مش بقطر والحمدلله ما استخدمت بطاقتي بالمره

وهالعصابات موجودين بقطر اوخارج قطر نفس سالفة الاتصالات من الخارج ويقولون مسحورين ومن الكلام الفاضي

الدوله تقدر تسيطر عليهم اولا ... نقدر نعيش بأمان بعد ماصارت البلاد سبهلله كل من دخل فيها وبدون رقابه عليهم

كل مافتحت تلفوني اشوف مسج من الوطني اتصروع الحين قلت باقوني اشوه اما اعلانات او يذكروني بحسابي

سوق واقف
01-10-2008, 12:08 AM
الحمد الله انا ما أخلي ولا ريال في الحساب اول ما ينزل الراتب اصفي عليه

Bu Rashid
01-10-2008, 12:15 AM
هولاء يبوووووووقون الكحل من العين....

حـ ن ـيـ ن
01-10-2008, 04:52 AM
كيف اغير الرقم السري

بوخالد911
01-10-2008, 05:14 AM
كيف اغير الرقم السري

تروح لأي مكينة تابعة للبنك اللي حسابك فيه

ومن القائمة
اختار تغير الرقم السري

وبس

:nice::victory::nice:

بوخالد911
01-10-2008, 05:16 AM
هلا

؛؛؛

كنت مسافر استراليا وبانكوك وسنغافورة بشهر 7

ولما رجعت بدلت بطاقتي ع طوووووووووول

وحتى بطاقة ATM بعد بدلتها بوحدة جديدة اللي فيها الشيب (( المربع الذهبي ))

احترازاً بس

والله يكافينا الشر

:nice::victory::victory::nice:

عليان قطر
01-10-2008, 11:57 AM
هلا

؛؛؛

كنت مسافر استراليا وبانكوك وسنغافورة بشهر 7

ولما رجعت بدلت بطاقتي ع طوووووووووول

وحتى بطاقة ATM بعد بدلتها بوحدة جديدة اللي فيها الشيب (( المربع الذهبي ))

احترازاً بس

والله يكافينا الشر

:nice::victory::victory::nice:

يا خير ما فعلت

boooooon
01-10-2008, 01:36 PM
ما فهمت

يعني لو غيرنا الرقم

بالطريقة الي طلعو فيها الرقم السري القديم بطلعون الجديد

بعدين يعني بياخذون الرقم بتم عندهم بعد فتره بيسبحون الفلوس

اكيد اول ما يطلعون الرقم بيسحبون الفلوس

يعني فكرة تغير الرقم غلط وما منها فايدة

بوخالد911
01-10-2008, 03:28 PM
ما فهمت

يعني لو غيرنا الرقم

كلامك صحيح 100 %%%

المشكلة مب في تغيير الرقم السري

!!!

وانما في ضعف الحماية الأمنية بالشبكات ووجود ثغرات يتسلل منها المخترقووون !!!!

:omg::eek5::omg:
الله المستعااان بس

بوسنافي
01-10-2008, 03:52 PM
في البيوت يسرقونا خدمنا وفي البنوك يسرقونا وين نحتفظ بفلوسنا

طيب شلون اغير رقمي السري وانا مش بقطر والحمدلله ما استخدمت بطاقتي بالمره

وهالعصابات موجودين بقطر اوخارج قطر نفس سالفة الاتصالات من الخارج ويقولون مسحورين ومن الكلام الفاضي

الدوله تقدر تسيطر عليهم اولا ... نقدر نعيش بأمان بعد ماصارت البلاد سبهلله كل من دخل فيها وبدون رقابه عليهم

كل مافتحت تلفوني اشوف مسج من الوطني اتصروع الحين قلت باقوني اشوه اما اعلانات او يذكروني بحسابي

مادري اذا يصير عن طريق التلفون ,, بس الطريقه الاي اعرفها هي عن طريق مكينه الصرافه لبنك قطر الوطني ,,,على كلامهم العصابه برع قطر بس مايندرى ,,,

بوسنافي
01-10-2008, 03:54 PM
ما فهمت

يعني لو غيرنا الرقم

كلامك صحيح اخوي ,, بس انا اتوقع انهم بعد ماخترقو البنك قامو وحفظو البيانات عندهم ,, فانت عشان تتجنب انهم يبوقونك اتغير الرقم ,, فاذا ردو وخترقو البنك مره ثاينه فماسوينى شي بتغير الباسورد,, بس اتوقع ان البنوك صحصحو عدل فساله انهم يعيدون الاختراق اشوفها صعبه لكنها غير مستبعده

بوسنافي
03-10-2008, 02:21 AM
اظن الحل هو ان تكون مكاين السحب مزودة بالبصمة سواء العين او الاصبع

يجوز يسونها بس اشوفها صعبه وايد

سماء الدوحة
03-10-2008, 02:28 AM
انا عن نفسي اسحب الراتب كله ولا اخلي شي في الرصيد