المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة بنك قطر للتنمية من الاسكان؟؟؟؟؟؟؟؟

Nasser2006
29-09-2008, 10:45 AM
السلام عليكم يالربع محد وصلت له رسالة من ادارة الاسكان والرسالة نصها كالتالي:

يرجى مراجعة بنك قطر للتنمية لاستكمال الاجراءات الخاصة بكم رقم الطلب:......................
مع تحيات ادارة الاسكان

ويوم رحت حق هاي البنك قالوا لي خلاص اجراءاتك خالصة راح نعلن في الجرايد الاسماء المنتفعين بس حق شنوه ما أدري حق أرض والا بيت والا قرض عقاري والا ايش بالضبط ما أدري؟؟؟؟؟؟

ممكن حد يفيدنا؟؟؟؟؟؟

وجزاكم الله ألف خير

hamoor4ever
29-09-2008, 11:36 AM
الله يعينك ، بس انت عندك ارض او لا ؟

بوتميم؟
29-09-2008, 11:47 AM
بيقولون لك اذا ماعندك ارض مانقدر نعطيك القرض
رحت مع واحد من الربع ادليه وراويه الاجراءات بخصوص المسج الى جاه قالو له دبر ارض وتعال
بكل استهزاء يعنى الاسكان طرشو الملف لبنك التنميه تصريفه عشان يوهقون البنك هذا للعلم فقط يعنى الى ملفه فى بنك التنميه وبدون ارض عليه السلام والله ان انا الى سائل بنفسي من الاسكان وبنك التنميه
ناس خذوا 5000 متر و ناس ولا متر

فارس الكلمة
29-09-2008, 11:49 AM
طالما .. الرسالة من البنك .. أكيد للقرض ..!

مافيا قطر
29-09-2008, 03:00 PM
للقرض اخوى اما تجيب لهم الارض اما بيت وادخلها عليهم ويعطونك 600 الف الاولى بس وسلام والله سلام

على فكره انا حصلى هاى الشى وقلت لهم بجيب بيت مستوفى الشروكط قالوا حياك وقرضك انزله اما ماعندك لا ارض ولا بيت الله يعينك والله (قانون الجنسيه مايعطى ارض يعطى قرض بس الحمد لله )

فويرط
29-09-2008, 04:59 PM
المفروض اللي جاله مسج ، اكيد مخلص اجراءاته مع الاسكان وهم يطرشون الملف الى بنك التنمية وبعدين هم ينزلون له القرض علشان يبني

واحنا بعد منتظر هلمسج بفارق الصبر

مافيا قطر
29-09-2008, 05:15 PM
فويرط اذا جاك المسج وروح بنك التنميه هاى عباره مالك ارض لك القرض بس اما اذا تستحق الارض لازم يحولونك على الاراضى اشان يعطونك ارض وعقب القرض للتوضيح بس

بوحمد2
29-09-2008, 06:41 PM
بيقولون لك اذا ماعندك ارض مانقدر نعطيك القرض
رحت مع واحد من الربع ادليه وراويه الاجراءات بخصوص المسج الى جاه قالو له دبر ارض وتعال
بكل استهزاء يعنى الاسكان طرشو الملف لبنك التنميه تصريفه عشان يوهقون البنك هذا للعلم فقط يعنى الى ملفه فى بنك التنميه وبدون ارض عليه السلام والله ان انا الى سائل بنفسي من الاسكان وبنك التنميه
ناس خذوا 5000 متر و ناس ولا متر

مفرووووووووض يحول الموضوع للنيابه العامه فورا للتحقيق

خط النار
29-09-2008, 11:01 PM
الدستور في
المـــــادة ( 34 ) يقول

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة. :weeping::weeping::weeping::weeping::weeping::weep ing::weeping::weeping::weeping: لاتعليق

hamoor4ever
29-09-2008, 11:30 PM
الدستور في
المـــــادة ( 34 ) يقول

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة. :weeping::weeping::weeping::weeping::weeping::weep ing::weeping::weeping::weeping: لاتعليق

حلوه هالماده بس بشنو متساوين ؟ اذا جات على الارض اشوه ، اخاف ماخفي كان اعظم

الراوي
30-09-2008, 05:56 PM
السلام عليكم

اخوي اولا مبروك على القرض ومبروك ايضا عليهم لانهم راح يستغلون اسمك في كشف المتفعين بالقرض

والمفروض معاملة الاسكان تروح ادارة الاراضي لكن لانك غير مطابق للموالصفات العالمية ماتستحق الارض

لذلك خلصوك بسرعة وطرشوا معاملتك لبنك التنمية عشان البنك يستغل السالفة اعلاميا وينزل اسمك في كشف المتفعين بالجرايد

ويفهمون الناس انهم حلوا مشكلة الاسكان لدى المواطنيين

والمصيبة ان حتى القرض ماراح تشم ريحته حتى تشتري ارض

يعني بالنسبة للمواطن العادي مافي امل يشتري ارض في ضل الاسعار الجنونية لقيمة الاراضي

بالعربي اعلاميا حلو المشكله وانتهى الموضوع

لكن الواقع المشكلة مازالت

واحب انوه الي اخترع القانون ماسال نفسه اشلون المواطن العادي يستطيع شراء ارض بقيمة 2 مليونيين واكثر

ياخوي انا لو عندي مليون كان دبرت حالي من زمان بتجارة ولاانتظرت منهم لا ارض ولا قرض

الله المستعان

@ بوفيصل@
01-10-2008, 12:14 AM
انا عندي ارض مساحتها 425 هل بيوافقون عليها في بنك التنميه
ارجو الرد من الي عنده الخبر الاكييييييييد

المغترب 123
01-10-2008, 12:36 AM

لا اعتقد ذلك اخي الكريم حددو االمساحات واعتقد اقل شي 900 متر لمناطق الدوحة و1200 لخارج الدوحة والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع

وحيد-الشوق
02-10-2008, 01:03 AM
لا اعتقد ذلك اخي الكريم حددو االمساحات واعتقد اقل شي 900 متر لمناطق الدوحة و1200 لخارج الدوحة والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــع

:eek5:

يافرحه ماتمت

حتى لو 650 متر ؟ :weeping:

وين مانطقها عويه

الله يكون في عون الجميع

شرقاويه
02-10-2008, 01:18 AM
طيب اخوي اذا خلصنا اوراقنا من ادارة الاسكان وبعدبن قالوا راح يردون علينا ولا الحين محد رد واذا ردوا راح يحولونا لالااراضي يعني متى تتوقعون تطل الارض اذا خلصت من الاسكان

مافيا قطر
02-10-2008, 02:12 AM
حسب الواسطه اللى عندج وهمللحين ما ردوا عليج روحى لهم احسن ولا شوفة واسطه طبعا بعد واسطه رب العالمين انا قالوا لى روح بنك التنميه على طول

المغترب 123
02-10-2008, 12:41 PM
طيب اخوي اذا خلصنا اوراقنا من ادارة الاسكان وبعدبن قالوا راح يردون علينا ولا الحين محد رد واذا ردوا راح يحولونا لالااراضي يعني متى تتوقعون تطل الارض اذا خلصت من الاسكان

اختي الكريمة لا تستعجلون لانه حتى لو صرفو لكم الارض ستكون ليست فيها خدمات ولن تستطيعون عمل بها شي سواء الانتظار والحقيقة بانهم لم يقصرو لا يحتاج واسطة او غيرها في اقل من سنتين بتستلمون ارضكم والخدمات تحتاج فترة لتصل للمناطق الموزعة اخيرا من سنتين الى سبع سنوات والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

مساهم عادي
02-10-2008, 01:06 PM

السلام عليكم
اسمحولي على المداخلة...
لازم الأرض اللي تقدمهما قابلة للتطوير حسب شروط التخطيط العمراني...
وشروط التخطيط العمراني تقبل بتطوير فيلا سكنية على ارض لا تقل مساحتها عن 400 متر مربع

يعني انت في السليم..

اما بالنسبة للمساحات المذكورة أعلاه فهي للي عندهم اراضي ويبون ياخذون البدل النقدي لها اللي هو 800 الف ريال...لكن بشرط ان المنتفع تنطبق عليه شروط الانتفاع بارض حكومية.

المغترب 123
02-10-2008, 01:09 PM
السلام عليكم
اسمحولي على المداخلة...
وشروط التخطيط العمراني تقبل بتطوير فيلا سكنية على ارض لا تقل مساحتها عن 400 متر مربع

يعني انت في السليم..

اما بالنسبة للمساحات المذكورة أعلاه فهي للي عندهم اراضي ويبون ياخذون البدل النقدي لها اللي هو 800 الف ريال...لكن بشرط ان المنتفع تنطبق عليه شروط الانتفاع بارض حكومية.

جزاك الله خيـــــــــــــــر على التوضيح اخي الكريم ولكن هل المقصود بها الارض بحجم 400 متر اعتقد شروط الاسكان بان البينان لايقل عن مساحه معينه لكنها لاتحضرني الان على اعتبار ان الارض مساحتها مثلا 400 متر اذا البنيان سيكون اقل بكثير ؟ مع احتساب الارتدادت للارض الخ ,,,,,,
والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــع

مساهم عادي
02-10-2008, 01:17 PM
بالنسبة لشروط بنك التنمية لمنح القرض ان تكون المساحة البنائية الاجمالية لكل البيت ولكل الأدوار ماتقل عن 600 متر مربع او يمكن اقل بعد ، وهذا شرط ممكن تحقيقه على ارض مساحتها 400 متر مربع ...اذا الواحد بنى دورين وبنتاهاوس وممكن قبو تحت الدور الأرضي وحتى مع الارتدادت اللي بياخذونها ... توصل مساحة البناء الكلية الى اكثر من 600 متر مربع بعد.

ناس عندهم اراضي بهالمساحات الصغيرة وواصلة مساحة البنيان عندهم الى فوق 700 متر مربع

anything99
02-10-2008, 02:12 PM
http://www.raya.com/mritems/streams/2008/1/7/2_313109_1_212.pdf

@ بوفيصل@
02-10-2008, 03:33 PM
اختي الكريمة لا تستعجلون لانه حتى لو صرفو لكم الارض ستكون ليست فيها خدمات ولن تستطيعون عمل بها شي سواء الانتظار والحقيقة بانهم لم يقصرو لا يحتاج واسطة او غيرها في اقل من سنتين بتستلمون ارضكم والخدمات تحتاج فترة لتصل للمناطق الموزعة اخيرا من سنتين الى سبع سنوات والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

السلام عليكم
اسمحولي على المداخلة...

يعني انت في السليم..

http://www.raya.com/mritems/streams/2008/1/7/2_313109_1_212.pdf

الله يبشركم بالجنه ان شاء الله وجزاكم الله خير

الحالمه بالجنان
02-10-2008, 03:42 PM
وصلني مسج من الإسكان

وكاتبين

يرجى مراجعة بنك قطر للتنمية لاستكمال الاجاراءات الخاصة بكم

رقم الطلب ........................

بسالكم

وش بيسوون لي ؟

فويرط
02-10-2008, 03:50 PM
هل هذا الموضوع مكانه السوق ؟؟

لا تعليق :victory:

@ بوفيصل@
02-10-2008, 05:05 PM
http://http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=205456

قطر الشموخ
02-10-2008, 08:31 PM
ابي حد من الاخوان يفيدني انا مقدم على ارض وقرض في الاسكان وانا سنير واخر مره كلمتهم قالو لي طلبك راح الجوازات مع 300 طلب الاجراءات العاديه وكلمتهم قبل العيد الحمد الله قالو لي ردو عليهم وبعد العيد بسوون لي بحث حاله

ابي حد يفيدني شنو معناها هل لي ارض وقرض وشنو بحث الحاله وشنو عقب بحث الحاله .؟

معاند
02-10-2008, 09:10 PM
سوال اذا كان مقدم الطلب قطري في الميلاد وابوه قطري في التجنس هل يعطا ارض وقرض او بس قرض

لان في واحد ماعطوه ارض جته رساله راجع بنك التنميه وعلى العلم عنده اثنين من اخوانه جتهم اراضي والقرض وهم من كبار الموظفين وهو من صغار الموظفين افيدونا

خط النار
03-10-2008, 11:40 AM
سوال اذا كان مقدم الطلب قطري في الميلاد وابوه قطري في التجنس هل يعطا ارض وقرض او بس قرض

لان في واحد ماعطوه ارض جته رساله راجع بنك التنميه وعلى العلم عنده اثنين من اخوانه جتهم اراضي والقرض وهم من كبار الموظفين وهو من صغار الموظفين افيدونا

قانون الجنسية لدينا يبقي صفة (المتجنس) على الشخص وذريته وذرية ذريته...... يعني مافي ارض حق المتجنس وذريته وذرية ذريته:weeping::weeping::weeping:

وحيد-الشوق
04-10-2008, 04:16 AM
ياخوان ممكن احد يفيدني بالنسبه لشخص عنده ارض 650 متر هل يستحق القرض ام لا ؟

:weeping:

الساهرة
05-10-2008, 06:52 AM
حلوه هالماده بس بشنو متساوين ؟ اذا جات على الارض اشوه ، اخاف ماخفي كان اعظم

:secret:

Nasser2006
06-10-2008, 09:08 AM
انزين ليش ما يخلونا ندور بيت جاهز على شروطهم بالمساحة الارض والبنيان يعطونا قرضهم 1200000 ريال واحنا نزيد عليه من جيبنا مب أسهل لهم وأسرع؟؟؟؟؟

أعتقد هاي حل لازمة جميع المواطنين على الاقل نستفيد من القرض المقدم من الدولة الحين من فاضي يبني بيت الواحد يبي بيت جاهز يستره

hamoor4ever
06-10-2008, 09:58 AM
انزين ليش ما يخلونا ندور بيت جاهز على شروطهم بالمساحة الارض والبنيان يعطونا قرضهم 1200000 ريال واحنا نزيد عليه من جيبنا مب أسهل لهم وأسرع؟؟؟؟؟

أعتقد هاي حل لازمة جميع المواطنين على الاقل نستفيد من القرض المقدم من الدولة الحين من فاضي يبني بيت الواحد يبي بيت جاهز يستره

الحلول كثيره اخوي بس من سمع لك ولنا

Nasser2006
06-10-2008, 10:01 AM
ليش الكل يسمعنا بس نبي تكاتف الجميع والذهاب للديوان لتقديم هاي الاقتراح؟؟؟؟؟

غير عنهم
06-10-2008, 09:11 PM
وسعو صدوركم يالربع
العقار نازل نازل نازل
وبعد كلها كم يوم وتشوفون ويش راح يصير

SeYaSeEe
07-10-2008, 01:29 AM
وسعو صدوركم يالربع
العقار نازل نازل نازل
وبعد كلها كم يوم وتشوفون ويش راح يصير

من بؤك لباب السمآ

الحالمه بالجنان
07-10-2008, 03:07 PM
وصلني مسج من الإسكان

وكاتبين

يرجى مراجعة بنك قطر للتنمية لاستكمال الاجاراءات الخاصة بكم

رقم الطلب ........................

بسالكم

وش بيسوون لي ؟

لييش محد رد علي :(

وش بيسوون وإذا كنسلت الأرض والقرض وباطلب بداله إسكان ذوي الحاجة آقدر ولا لا ..؟؟

ووين بيكون اسكان ذوي الحاجة ؟ في أي منطقة يعني ؟

حد يقدر يفيدني ؟

خط النار
07-10-2008, 10:18 PM
لييش محد رد علي :(

وش بيسوون وإذا كنسلت الأرض والقرض وباطلب بداله إسكان ذوي الحاجة آقدر ولا لا ..؟؟

ووين بيكون اسكان ذوي الحاجة ؟ في أي منطقة يعني ؟

حد يقدر يفيدني ؟

في شروط اذا انطبقت عليج يصير:rolleyes2:

الحالمه بالجنان
10-10-2008, 05:54 PM

إي والله يا ليت هذا أحسن حل

بس من بيسمعنا :(

الواعد
11-10-2008, 07:05 AM

هالكلام سمعناه في الإذاعة لما استضافوا المسؤول ( ناسي من أسمه )

وقال يصير هالشيء وحدد ان عمر البيت يكون جديد واقل من 10 سنوات

بس فيه شرط تعجيزي وهو

لازم ملكية البيت تكون بإسمك :( شلون يعني ؟؟؟؟؟؟؟

انا ابي البنك يشتري لي بيت بدال مايبني لي بيت ايش المشكلة

بعدين شلون اخلي صاحب البيت يكتب الملكية بإسمي

وبعدين إذا عطوني القرض اعطيه فلوسه ؟ صعب أحد يسويها اصلا

الحالمه بالجنان
14-10-2008, 06:36 PM
تصدقون

انا بعد ما جاني المسج رحت لهم وقالوا لي تعالي بعد العيد

اليوم رحت بنك قطر التنمية وقالوا لي ما طلعت لج شيء روحي الإسكان مرة ثانية

ورحت الإسكان وقالوا لي دبري لج أرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

بصراحة انصدمت كيف أدبر أرض وانا مديونة ومب قادرة اتسلف من البنك مرة ثانية

وشالحل يا جماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

hamoor4ever
14-10-2008, 07:00 PM
تصدقون

انا بعد ما جاني المسج رحت لهم وقالوا لي تعالي بعد العيد

اليوم رحت بنك قطر التنمية وقالوا لي ما طلعت لج شيء روحي الإسكان مرة ثانية

ورحت الإسكان وقالوا لي دبري لج أرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

بصراحة انصدمت كيف أدبر أرض وانا مديونة ومب قادرة اتسلف من البنك مرة ثانية

وشالحل يا جماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مالج الا حل واحد اختي ماله ثاني ، تشترين لج ارض ، والله يعينج على الاسعار الخياليه ، والارض لازم تكون حره يعني مش عن طريق البنك . الله يعينج فعلا مصيبه

Nasser2006
15-10-2008, 09:43 AM
بدال الحكومة ما تدفع حق البورصة ليش ما دفعت جزء بسيط من المبلغ المدفوع حق المواطنيين يغطون ديونهم والا يشترون لهم بيوت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله قهر كل فلوس البلد حق الهواميير
والفقير الله يعينه

أتمنى من الامير مساعدة الشعب القطري في أزمة الاسكان لكي يكون مستقبل دولتنا الحبيبة مشرق

يالله يسرها ولا تعسر