المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (قانون الاسكان) والتفريق بين اهل قطر (خبر %100)

الصفحات : [1] 2

شيخ الشباب
01-10-2008, 02:45 AM
بالعربي وباختصار كل الاسماء الي عند الاسكان انقسموا الى قسمين :

1- قسم يستحق الارض وهو القطري ماقبل 1934 :)

2- قطري اصلي لكن يسمى عندهم متجنس لانه مابعد 1934 وفي(نظرهم) مايستحق الارض ويسكتونه بالقرض ويقولون له دبر عمرك في الارض

(القانون جدا ظالم . . ولاوراه الا حسد وتفرقة بين اهل قطر . . والتشكيك في الولاء والانتماء للوطن)

وما احزنني اكثر الا بعد ماشفت من بين اسماء المتجنسين عيال قبايل واسماء عوائل ابصم بالعشرة انهم قطريين اصل وفصل بدون منازعة او جدال :weeping:

بوخالد2
01-10-2008, 02:48 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

اللى عمل الشي هذا في قلبه حسد على اهل قطر

عاشق الشهادة
01-10-2008, 03:04 AM

2- قطري اصلي لكن يسمى عندهم متجنس لانه مابعد 1934 وفي(نظرهم) مايستحق الارض ويسكتونه بالقرض ويقولون له دبر عمرك في الارض

(القانون جدا ظالم . . ولاوراه الا حسد وتفرقة بين اهل قطر . . والتشكيك في الولاء والانتماء للوطن)

وما احزنني اكثر الا بعد ماشفت من بين اسماء المتجنسين عيال قبايل واسماء عوائل ابصم بالعشرة انهم قطريين اصل وفصل بدون منازعة او جدال :weeping:

عيدك مبارك ,
بخصوص الموضوع اسمح لي كلام غير صحيح والدليل عندي اكثر من صديق ابائهم ماصار لهم اكثر من 60 سنه في قطر واعيالهم عطوهم اراضي والحين استلمو القرض عن طريق البنك العقاري واذا تبي تشوف الاشخاص بنفسك ابعث لي رقمك على الخاص علشان يفيدونك اكثر مني .....

بوخالد2
01-10-2008, 03:05 AM
عيدك مبارك ,
بخصوص الموضوع اسمح لي كلام غير صحيح والدليل عندي اكثر من صديق ابائهم ماصار لهم اكثر من 60 سنه في قطر واعيالهم عطوهم اراضي والحين استلمو القرض عن طريق البنك العقاري واذا تبي تشوف الاشخاص بنفسك ابعث لي رقمك على الخاص علشان يفيدونك اكثر مني .....

اخوى الرجال يقصد في الايام الجايه بيصدر القرار هذا المقصد من الموضوع

حقيقه
01-10-2008, 03:06 AM
إللي اعرفه انه المتجنس عقب 15 سنه من حصوله على الجنسيه يستحق ارض وكل الحقوق
اشلون يعني الحين بيخالفون هالقانون بقانون جديد وعلى اي واحد بنمشي

الحمدلله والشكر

الله كريم

حقيقه
01-10-2008, 03:08 AM
عيدك مبارك ,

الكلام صحيح وانتظر وبينزل القرار
هو اصلن نازل الحين وفيه كثير ردوهم من اللي قدمو على اراضي بحجة شنو انه الاب متجنس

hamoor4ever
عيدك مبارك ,

اللي اعرفه ان القانون صحيح ومن زمان صار له يمكن سنتين بس مدري ليش الناس مب مصدقه ، بس تصحيح اخوي هم ماياخذون على الاب ياخذون على الجد هاذه اللي اعرفه .

عاشق الشهادة
اخوى الرجال يقصد في الايام الجايه بيصدر القرار هذا المقصد من الموضوع

السموحه

عاشق الشهادة
01-10-2008, 03:11 AM
اللي اعرفه ان القانون صحيح ومن زمان صار له يمكن سنتين بس مدري ليش الناس مب مصدقه ، بس تصحيح اخوي هم ماياخذون على الاب ياخذون على الجد هاذه اللي اعرفه .

والله :rolleyes2: ماندري ويش السالفه على الجد او على قبل1934

حقيقه
01-10-2008, 03:14 AM
خلاص راحت عليهم اللي ماقدمو على اراضي

ناس يدشون البلاد وخلاص كم شهر ياخذون الجنسيه وياخذون ارض ويحصلون على وظيفه وهذا غير اللي يمشي لهم من الديوان وحنا القطرييييييييييييييييييييييييييييييييييييين لنا الله

شيخ الشباب
01-10-2008, 03:16 AM
ياهلا ومرحبا بكم جميع . . وعساكم من عواده

للتوضيح :

القرض ينزل للقطري الاصل والمتجنس لكن الارض فقط للقطري ماقبل 1934 . . اما القطري الي من 1935 يدور له ارض :)

اجحاف . . وماتعودنا يااهل قطر على التفريق بينا وعاداتنا الشيم والكار . . لكن الله يستر بعد هالقرارات ماتنتشر امور مجتمعيه دخيله

بوخالد2
01-10-2008, 03:16 AM

ناس يدشون البلاد وخلاص كم شهر ياخذون الجنسيه وياخذون ارض ويحصلون على وظيفه وهذا غير اللي يمشي لهم من الديوان وحنا القطرييييييييييييييييييييييييييييييييييييين لنا الله

اللى يقول عدد القطرين مليون علشان مايعطونهم

كلهم 250 الف :eek5:

عاشق الشهادة
01-10-2008, 03:18 AM

مع المجنسين :tease:حديثاً .

بوخالد2
01-10-2008, 03:19 AM
مع المجنسين :tease:حديثاً .

:nice::nice::nice:

qaswed
01-10-2008, 03:26 AM
لاحول ولا قوه إلا بالله

الخبر صحيح ولكن نطمع بكرم من الله ثم من ابومشعل

في النظر في القانون واعادة صياغته لمصلحة الوطن والمواطن عماد هذا الوطن

المعطاء والخير قطر عم الشعوب وماضني بينحرم شعبها الوفي من هالخير

صبراً جميل

darkuae
01-10-2008, 04:16 AM

للتوضيح :

القرض ينزل للقطري الاصل والمتجنس لكن الارض فقط للقطري ماقبل 1934 . . اما القطري الي من 1935 يدور له ارض :)

اجحاف . . وماتعودنا يااهل قطر على التفريق بينا وعاداتنا الشيم والكار . . لكن الله يستر بعد هالقرارات ماتنتشر امور مجتمعيه دخيله

صدقت اخوي

ولكن التاريخ 1930 وليس 1934
لأني أعرف واحد شخصيا طرشوله مسج وقالوه
جيب أرض باسمك عشان نعطيك عليها القرض
وهالشخص عنده اثبات ان ابوه فقطر من سنة 1932
ولم يستحق الأرض

الراوي
01-10-2008, 05:20 AM
الخبر صحيح

واصلا في قطريين قبل 1930 وبعد 1930 ماحصلوا لاارض ولا قرض

وعندي دليل على كلامي لكن مابي اذكر الاسماء

قطري قبل 1930 حصل الارض وهو اصغر اخوانه (اخوانه الكبار ماحصلو لاقرض ولا ارض) واسطه

قطري توه محصل الجنسية (حصل قرض وحصل ارض ومحل ميلاده خارج قطر وموب سنير) واسطه

الكل متوهق مع ادارة الاراضي

ادارة عنصرية وماتشتغل الا بالواسطه

ليش مايخططون المناطق السكنية للمواطنيين ويوفرون الخدمات لاهل المنطقة ويقسمون الاراضي بالتساوي ويوزعونها للقطريين بدون عنصرية

ليش مايبون يحلون مشكلة السكن في الدولة؟

هل يعتقد صاحب الفكرة العنصرية ان القطري الي جا قبل او بعد 1930 يستطيع شراء ارض بسعر مليونيين او مليون ويحتاج قرض بقيمة 600 الف ريال

سؤال لصاحب القرار ؟

وين عايش؟

اعتقد ان صاحب فكرة القرار اجنبي او عايش في الخارج ولا يدري عن علوم قطر واهل قطر

الله المستعان

سوق واقف
01-10-2008, 06:23 AM
عيدك مبارك ,

:nice::nice::nice::nice::nice:
كلامك صحيح كله إشاعات

سوق واقف
01-10-2008, 06:25 AM
أنتظروا بعد العيد

غشيم
01-10-2008, 10:15 AM
الله سبحانه وتعالى يقول :

ولئن شكرتم لأزيدنكم

ما شفت حد قال (( الحمدالله )) !!!!!!!!!!!

عطوكم قرض ( بدون أرض ) ,,,, انزين احمدوا ربكم ,,,, ليش يعني كل هالحنة والرنة ؟!!!!

اعالي الجنان
01-10-2008, 10:15 AM
قرار فيه ظلم واجحاف

حرام والله واللي مايقدر يدبر الارض شنو مصيره ؟

الاراضي الحين فوق المليون ونص والقرض 600الف وين صارت هذي الله المستعان

عليان قطر
01-10-2008, 10:23 AM
العالم وصل القمر
وحا ما زلنا على هالموضوع
لا حول ولا قوة الا بالله

الكاسر007
01-10-2008, 10:34 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

سفيرالاحزان
01-10-2008, 11:25 AM
دام عندهم جواز قطري و جنسيتهم قطري

ليش ما يعاملونهم كقطرييين حتى اذا توه محصل جنسية

الخارجية
01-10-2008, 11:29 AM
التميز مطلوب ياشباب

شقردي
01-10-2008, 11:31 AM
حسد والعياذ بالله صارلنا كم سنه مافي امطار ولا ربيع والسبب الحسد

المفروض كل شخص منح الجنسيه يستحق ارض وقرض ولا على اي اساس ايش معطيه الجواز

ليش كل التفرقه هاذي هل المقصود

اعادة العنصريه بين اهل قطر

الله يعين الجميع

شقردي
01-10-2008, 11:36 AM

ولئن شكرتم لأزيدنكم

عطوكم قرض ( بدون أرض ) ,,,, انزين احمدوا ربكم ,,,, ليش يعني كل هالحنة والرنة ؟!!!!

طيب تقدر توفر ارض بسعر قرض الاسكان واذا قدرت هل تقدر ان تبني المنزل بعد الغلاء الفاحش

سفيرالاحزان
01-10-2008, 11:36 AM
حسد والعياذ بالله صارلنا كم سنه مافي امطار ولا ربيع والسبب الحسد

المفروض كل شخص منح الجنسيه يستحق ارض وقرض ولا على اي اساس ايش معطيه الجواز

ليش كل التفرقه هاذي هل المقصود

اعادة العنصريه بين اهل قطر

الله يعين الجميع

صدقت اخوي

سوق واقف
01-10-2008, 11:37 AM
أنا أقول ننتظر بعد العيد

سوق واقف
01-10-2008, 11:37 AM
هذا الكلام كله إشاعات والله

شقردي
01-10-2008, 11:39 AM

والله اتمنى انه يكون اشاعه بس بعض الاخوان اكدور في ردودهم ان الخبر صحيح

سوق واقف
01-10-2008, 11:41 AM
والله إشاعات والله والله

شقردي
01-10-2008, 11:42 AM
والله إشاعات والله والله

الله يسمع منك اتمنى والله

alsenjari
01-10-2008, 11:59 AM
لقد حصلت على أرض وقرض بفضل الله وبفضل ولاة الأمر أدام الله بقائهم وكلي ثقة بأن ولاة الأمر لن يرضوا بالتفريق بين المواطنين الذين ساواهم الدستور في الحقوق والواجبات

سوق واقف
01-10-2008, 12:00 PM
لقد حصلت على أرض وقرض بفضل الله وبفضل ولاة الأمر أدام الله بقائهم وكلي ثقة بأن ولاة الأمر لن يرضوا بالتفريق بين المواطنين الذين ساواهم الدستور في الحقوق والواجبات

مساهم عادي
01-10-2008, 12:03 PM
هذا الأمر صحيح 100%

مافي ارض للقطري المتجنس..

طبعا قانون الجنسية الجديد حول شريحة واسعة جدا من المواطنين الى متجنسين بعد ماكانوا قطريين بالولادة والكثير من ابائهم قطرين بالولادة وحتى بعضهم اجدادهم قطريين بالولادة ...وبالتالي هم لا يمنحون ارض او حتى البدل النقدي للارض حسب قانون الاسكان الجديد.

انزين ليش مانزل هالقرار قبل سنوات لما كان سعر فوت الأرض 15 و 20 ريال؟؟....على الأقل الواحد يقدر يتصرف ويشتري له ارض بسعر مقدور عليه ...

الحين سعر الفوت حوالي 400 ريال...!! يعني اللى مااشتروا ارض ايام الرخص راحت عليهم..لكن ماينلامون الناس لأنه ماحد متوقع انه الأمور بتتغير بالطريقة هاذي فجأة... من تغيير قوانين الجنسية والاسكان الى انفجار وارتفاع اسعار الأراضي بهالطريقة.

سوق واقف
01-10-2008, 12:04 PM
هذا الأمر صحيح 100%

مافي ارض للقطري المتجنس..

طبعا قانون الجنسية الجديد حول شريحة واسعة جدا من المواطنين الى متجنسين بعد ماكانوا قطريين بالولادة والكثير من ابائهم قطرين بالولادة وحتى بعضهم اجدادهم قطريين بالولادة ...وبالتالي هم لا يمنحون ارض او حتى البدل النقدي للارض حسب قانون الاسكان الجديد.

انزين ليش مانزل هالقرار قبل سنوات لما كان سعر فوت الأرض 15 و 20 ريال؟؟....على الأقل الواحد يقدر يتصرف ويشتري له ارض بسعر مقدور عليه ...

الحين سعر الفوت حوالي 400 ريال...!! يعني اللى مااشتروا ارض ايام الرخص راحت عليهم..لكن ماينلامون الناس لأنه ماحد متوقع انه الأمور بتتغير بالطريقة هاذي فجأة... من تغيير قوانين الجنسية والاسكان الى انفجار وارتفاع اسعار الأراضي بهالطريقة.

ممكن مصدر كلامك

مساهم عادي
01-10-2008, 12:18 PM
ممكن مصدر كلامك

قانون الجنسية رقم (38) لسنة 2005
http://www.gcc-legal.org/MojPortalPublic/LawAsPDF.aspx?opt&country=3&LawID=2736

قانون الاسكان رقم (2) لسنة 2007
http://www.gcc-legal.org/MojPortalPublic/LawAsPDF.aspx?opt&country=3&LawID=3113

قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2008 بتحديد شروط وضوابط انتفاع القطريين المتجنسين بنظام الاسكان.
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=153786

alsenjari
01-10-2008, 12:20 PM

شيل منهم المنتفعين كم يتبقى من العدد محتاج وحدات سكنية ولو فرضنا أنه ليس هناك منتفع بوحدة سكنية وأنهم كلهم محتاجين فإن خمسين ألف وحدة سكنية تكفي على إفتراض أن كل خمسة مواطنين يسكنون وحدة سكنية

الموضوع مو مستاهل التفرقة بين المواطنين الذين يدينون بالولاء لهذه الأرض الطيبة وولاة الأمر

up-limit
01-10-2008, 12:22 PM

للتوضيح :

كلامك صحيح وانا عندي واحد من الربع صارت له نفس المشكله
مع العلم انه ولد قبايل معروفه وواصله في الدوله :telephone:

عكاس
01-10-2008, 12:26 PM
والله إشاعات والله والله

الكلام صحيح واللي حاب يتاكد يتصل على الجوزات ويسئلهم انا قطري على حسب اي مادة
اذا قالوا له مادة ١ فهو في السليم واذا مادة ٢ فهو لايستحق ارض
على فكرة صاحب فكرة القرار اتخذ القرار ليس من مبدأ التفرقه ولكن من مبدأ النقص اللي يحس فيه لانه كان شخص لايملك من الدنيا شيئا وفجأه تفتحت له كنوز الارض فقام يحس انه شي كبير ونسى اهو ايش كان‘ وهو صاحب أفكار عدة قرارات جميعها تضر بالقطري :secret:

سفيرالاحزان
01-10-2008, 12:28 PM
الله يستر

الكاسر007
01-10-2008, 12:30 PM
انا اعرف ضباط قالو لهم بالاسكان مالكم ارض لانكم بالتجنس مع انهم بدوان وقبايل ومنهم حضر

أم ريليه
01-10-2008, 12:35 PM
:secret:كلام صحيح أخوي سوق واقف .......ا الوالد دخل قطر عام 1939 والوالد واخوي الكبير حصلوا أراضي على النظام القديم .بس أنا أرفضوا لي الأرض لان الوالد متجنس .بس ما شالله
الوالد كان حاسس بهالشي وشاري أراضي وايد لانه لما بدوا ما يعطون الجينير توقع انه هالشي ممكن يسري على الكل .الحمدلله انا وضعي زين بس الي معور قلبي الي راتبه ما يساعد وعنده اعيال ومستأجر والله دايما ادعيلهم والله شي مؤلم الواحد يجعد طول الوقت يفكر بس اشلون يوفر مسكن لاولاده عشان يامنهم والله زادت حالات الجلطات بين الشباب والامراض النفسيه .المواطن والموظف الي ما يحس بالأمان والراحه النفسيه عمره ما ينتج وهاي كله اصلا يضر البلد ومصالحها .والله اعرف عوايل وايد كل عيالهم متزوجين من برا سواء البحرين والسعوديه وبعض الدول العربيه والقطريات محد يتقدم لهم والله قهر ,ولم تسألهم ليش يقولون القطريه تطلب وايد وتبي بيت مستقل والله هاي كله يضر البلد .
لازم يشجعون الشباب القطري على الزواج يدعمونهم قطري اصلي او مو اصلي يا جماعه في دول كبرى تعدادها 40 مليون نسمة عايشين بقلق لانه لا يوجد مواليد من اهل البلد وكل المواليد
من الجاليات الاخرى واحنا 250 الف نسمة الله يستر بس

وحيد-الشوق
01-10-2008, 12:37 PM
كلامك صحيح اخوي المتجنس ياخذ قرض فقط ويدورله على ارض عشان يبني او يدور على مسكن مناسب بقيمه القرض والي مو مصدق يروح الاسكان ويسأل

مادري شلون هال600 الف او المليون و200 الف يشترون وحدة سكنيه مناسبه :weeping:

ليش هالتفرقه والعنصريه حسبي الله ونعم الوكيل :weeping:

بو الجوري
01-10-2008, 12:42 PM
انتوا ليش زعلانين ..

الحين من من القبايل القطرية مهب قبل 1930 ؟

اشدعوة .. ترا كلها 78 سنة ورا ... !!!

اذا ابوك مثلا مواليد الخمسينات .. وجدك بيكون مواليد العشرينات ..

فانت من اللي قبل 1930 ..

بعد اذا جدادك توهم جايين بعد هاذي مشكلتك ..

انا ماقصد حد ..

تقبلوا مروري ..

ولا حد يزعل بس هذا رائي ..

مساهم عادي
01-10-2008, 12:49 PM
:secret:الوالد كان حاسس بهالشي وشاري أراضي وايد لانه لما بدوا ما يعطون الجينير توقع انه هالشي ممكن يسري على الكل .

صحيح الجنير وقفوا عنهم الااراضي من عام 1985 ... الا اذا كان جده قطري بالولادة...

اما الحين حتى لو الواحد جده قطري بالولادة...بس ماعنده اثبات انه موجود قبل 1930 ..هو متجنس وذريته من بعده متجنسين.

ماشاء الله على الوالد الله يطول بعمره...
دايما الشيبان اللي مايعجبنا كلامهم عندهم بعد نظر ..حكتهم الدنيا لأنهم عاشوا ايام القحط والتعب والكرف..

مب مثلنا جيل الطفرة والرفاهية كل واحد حاط ريل على ريل وينتظر يحصل كل شي وهو راقد..

ANONYMOUS
01-10-2008, 12:56 PM
مادة /1/
يكون منح القطري المتجنس ذكرا أو أنثى الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل مبلغ قرض الاسكان المحدد في المادة /2 / بند 2/ من القانون رقم /2/ لسنة 2007 المشار إليه أو وحدة سكنية مناسبة وفقا للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار.

القانون واضح.. لاحد يستهبل

والرازق الله

سوق واقف
01-10-2008, 12:58 PM
مادة /1/
يكون منح القطري المتجنس ذكرا أو أنثى الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل مبلغ قرض الاسكان المحدد في المادة /2 / بند 2/ من القانون رقم /2/ لسنة 2007 المشار إليه أو وحدة سكنية مناسبة وفقا للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار.

القانون واضح.. لاحد يستهبل

والرازق الله

سلمت يداك

العـوا
03-10-2008, 12:57 PM
ممكن حد يفسر لنا القانون

المغترب 123
03-10-2008, 01:11 PM

ولئن شكرتم لأزيدنكم

انتوا ليش زعلانين ..

فانت من اللي قبل 1930 ..

انا ماقصد حد ..

تقبلوا مروري ..

شيخ الشباب
03-10-2008, 02:06 PM
والله إشاعات والله والله

لاتحلف لأنه الموضوع صحيح ومؤكد :nice:

سوق واقف
03-10-2008, 02:13 PM
أقروا القانون عدل

أنا بخلي اللون الأحمر واضح

مادة /1/

فـــــواز
03-10-2008, 02:17 PM
ممكن مصدر كلامك

انت وش سلافتك مش مصدق الناس

اخووي الخبر موكد وما شي علي قبايل كثيره ومعروفه جدا وحساسه

واذا ما عندك خبر اقولك صح النوم فلا داعي تقول كلام انت ما تدري عنه

بس اصبروا ان شاء الله هالقانون بكنسل بس شف متي يبله وقت
لانه في قبايل كثيره تظررو من القانون هذا

شيخ الشباب
03-10-2008, 02:27 PM
انتوا ليش زعلانين ..

فانت من اللي قبل 1930 ..

انا ماقصد حد ..

تقبلوا مروري ..

فيه ناس اجدادهم من قطر وسجلوا متجنسين .. وفيه ناس اجداد اجداهم قطريين وطلعوا ايام الفقر يدورون الرزق لدول قريبة ورجعوا بعد 1930 وش ذنب عيالهم حاليا ؟؟

المحزن في الأمر الصدمة الي انتابت البعض منهم لدرجة التشكك في الانتماءوالولاء للوطن خصوصا انهم من اهل قطر منذ القدم

Rayyan
03-10-2008, 02:27 PM

الكلام صحيح 1000*100
القانون صدر ومطبق
ومن أستلم الأرض قبل صدور القانون عليه بالعافيه فالقرار لاينطبق عليه ومن لم يستلم فبعد صدور القرار لا يستحق سوى القرض ولو كانو افراد عائلة واحده واخوان والمقصود هنا بمن ينطبق عليهم القرار المتعلق بعام 1934

الأخ سوق واقف
قبل أن تجزم وتحلف يجب التحري من المعلومه الله يجزاك خير
فالموضوع ليس متعلق بخواطر وعواطف
تقبل تحياتي

سوق واقف
03-10-2008, 02:29 PM
انت وش سلافتك مش مصدق الناس

اخووي الخبر موكد وما شي علي قبايل كثيره ومعروفه جدا وحساسه

واذا ما عندك خبر اقولك صح النوم فلا داعي تقول كلام انت ما تدري عنه

بس اصبروا ان شاء الله هالقانون بكنسل بس شف متي يبله وقت
لانه في قبايل كثيره تظررو من القانون هذا

اخي العزيز أنا ما قلت مب مصدق الناس
بس أقرأ الي بالخط الأحمر بارك الله فيك

وخلك رياضي لا تعصب

*فارس قطر*
03-10-2008, 05:19 PM
*** الحمد والشكر لله وحده صاحب الفضل والمنه ***

بخصوص موضوع ألاراضى أعتقد انه قانون غير منصف لأسباب عده:-
1- القانون يزرع التفرقه والعنصريه بين الجيل الواحد واللى وعوا على الدنيا وهم يحبون قطر
ومايعرفون بلاد غيرها وجده واذا ماكان أبوه جده مدفون فى قطر.

2- دول تعاني من هذا القانون لديها وأكبر دليل الكويت،ودولة الامارات قضت على شى أسمه متجنس وذلك لكسب ولاء جميع الفئات.

3-عند منح الجنسيه فى فتره الستينات والسبعينات،لم يتم التطرق 1930 م. ومنح على انه قطري يخدم ويعمل مثله مثل الباقين كمكافئه على خدماته،وتم منحه أرض وقرض.

4-القانون لم يظهر والدوله فى أزمه ماليه ،،، يظهر والدوله فى خير ونعمه،،وخيرها واصل جميع الدول والحمدلله.

5- القانون بتكون له أثار سلبيه مع مرور الوقت بتدخل حتى فى العمل والعلاج وألانساب والزواج،،،الله لا يقول ،،،بس هذا وارد جدا.

6-الغريب القانون طبق على ناس أبائهم وأجدادهم حصلوا على أرض وقرض ،ويحرم فيه الحفيد لأنه جده بالتجنس ؟؟؟مب ظلم وش ذنب هالشخص لان أبو جده جاء بعد 1930؟؟؟؟
ان كان لابد من هذا القانون ((يطبق على المتجنسين الجدد ويعرف اللى له واللى عليه))حتى يكون على بينه ...مع انى ضد هذا القانون جملة وتفصيلا

7-حكومتنا وقيادتنا الرشيده ما يفكرون بالسطحيه هذى،وخير قطر وصل لجميع الدول سواء الاسلاميه وغير الاسلاميه.بيبخلون على ولد البلد.

8- النقص والحسد اللى طغى على صاحب الفكره ،،،واللى أشك فى أنه قطرى أصلا ،،،وضع بعض الشباب فى وضع لا يحسد عليه ...

9-أتمنى من حكوتنا الرشيده أعادة النظر فى هذا القانون اللى يظر بالمواطن قبل المتجنس؟؟؟
لانة اذا كل متجنس شراء أرض ،،،صدقنى بترتفع أسعار الاراضى ومابيقدر القطري ألاصلى أنه يشتري الارض اللى يبيها مثل قبل ويكون هذا التضخم ضرره على الجميع .

10-وفى النهايه حديث الرصول صلى الله عليه وسلم ((لافرق بين عربي وأعجمي الابالتقوى والعمل الصالح)) محد بيدخل الجنه قبل الثاني ،ياريت التباهى بالاخلاق والفضائل ياشباب.

مساهم عادي
03-10-2008, 06:17 PM
أقروا القانون عدل

أنا بخلي اللون الأحمر واضح

مادة /1/

الوحدة السكنية يقصد بها اما شقة في عمارة او منزل مشترك على قطعة ارض واحدة مثل الفلل المتصلة

كاتم الاسرار
03-10-2008, 07:00 PM

1- القانون يزرع التفرقه والعنصريه بين الجيل الواحد واللى وعوا على الدنيا وهم يحبون قطر

2- دول تعاني من هذا القانون لديها وأكبر دليل الكويت،ودولة الامارات قضت على شى أسمه متجنس وذلك لكسب ولاء جميع الفئات.

3-عند منح الجنسيه فى فتره الستينات والسبعينات،لم يتم التطرق 1930 م. ومنح على انه قطري يخدم ويعمل مثله مثل الباقين كمكافئه على خدماته،وتم منحه أرض وقرض.

4-القانون لم يظهر والدوله فى أزمه ماليه ،،، يظهر والدوله فى خير ونعمه،،وخيرها واصل جميع الدول والحمدلله.

5- القانون بتكون له أثار سلبيه مع مرور الوقت بتدخل حتى فى العمل والعلاج وألانساب والزواج،،،الله لا يقول ،،،بس هذا وارد جدا.

6-الغريب القانون طبق على ناس أبائهم وأجدادهم حصلوا على أرض وقرض ،ويحرم فيه الحفيد لأنه جده بالتجنس ؟؟؟مب ظلم وش ذنب هالشخص لان أبو جده جاء بعد 1930؟؟؟؟
ان كان لابد من هذا القانون ((يطبق على المتجنسين الجدد ويعرف اللى له واللى عليه))حتى يكون على بينه ...مع انى ضد هذا القانون جملة وتفصيلا

7-حكومتنا وقيادتنا الرشيده ما يفكرون بالسطحيه هذى،وخير قطر وصل لجميع الدول سواء الاسلاميه وغير الاسلاميه.بيبخلون على ولد البلد.

8- النقص والحسد اللى طغى على صاحب الفكره ،،،واللى أشك فى أنه قطرى أصلا ،،،وضع بعض الشباب فى وضع لا يحسد عليه ...

9-أتمنى من حكوتنا الرشيده أعادة النظر فى هذا القانون اللى يظر بالمواطن قبل المتجنس؟؟؟
لانة اذا كل متجنس شراء أرض ،،،صدقنى بترتفع أسعار الاراضى ومابيقدر القطري ألاصلى أنه يشتري الارض اللى يبيها مثل قبل ويكون هذا التضخم ضرره على الجميع .

10-وفى النهايه حديث الرصول صلى الله عليه وسلم ((لافرق بين عربي وأعجمي الابالتقوى والعمل الصالح)) محد بيدخل الجنه قبل الثاني ،ياريت التباهى بالاخلاق والفضائل ياشباب.

جزاك الله خير على الكلام والله كريم

anything99
03-10-2008, 07:01 PM

الاخ الكريم سوق واقف .. اتاكد قبل لا تحلف .. الموضوع قانون واضح ومب اشاعات .. وقلنا في موضوع سابق اللي مب مصدق يتصل الاسكان ..

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=200633

Bu Rashid
03-10-2008, 07:56 PM

قد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي

الرميله
03-10-2008, 09:06 PM
اتمنى ان اللي دار بينكم جميعا غير صحيح
لاننا كلنا ابناء حمد وقطر
لكن السؤال هل سوف تتغير الجوازات
اذا كان الكلام صحيح

النعيمي وبس
03-10-2008, 09:10 PM
لا تعليق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ســـهم
03-10-2008, 09:15 PM
هذا الامر الغي قبل عدة أشهرمن قبل ابو مشعل الله يعطيه العافيه للعلم ولايرجى من أثارته خيرا ..

شيخ الشباب
03-10-2008, 09:26 PM
اشكر الجميع على المرور . . واتمنى من كل المسؤولين النظر في الموضوع بكل جدية ومن كل الزوايا وذلك للمصلحة العامة . . واتمنى من كل اعور لايرى الا من عين واحدة الا يدلي برأية العنصري لدى كبار المسؤولين . . وكما ارجوا التدخل الفوري من سيدي سمو الأمير وولي عهده الأمين لما تقتضيه حاجة المجتمع الماسة لتدخلهم ومد ايديهم الكريمة للشعب المحب لهم ليكونوا يداً واحدة

شيخ الشباب
03-10-2008, 09:28 PM

شكرا على الإضافة الرائعة

الثاقب
03-10-2008, 09:47 PM
اشكر الجميع على المرور . . واتمنى من كل المسؤولين النظر في الموضوع بكل جدية ومن كل الزوايا وذلك للمصلحة العامة . . واتمنى من كل اعور لايرى الا من عين واحدة الا يدلي برأية العنصري لدى كبار المسؤولين . . وكما ارجوا التدخل الفوري من سيدي سمو الأمير وولي عهده الأمين لما تقتضيه حاجة المجتمع الماسة لتدخلهم ومد ايديهم الكريمة للشعب المحب لهم ليكونوا يداً واحدة

الله ايوفق انشاءالله الامير وولي عهده لمصلحة شعوبهم

وشكرا على الموضوع المميز ياشششششششششششيخ الشباب

م. عبدالعزيز
03-10-2008, 11:05 PM
لين متى بنتم على هالحال ؟ عنصريه حتى في قطر؟؟

شقردي
03-10-2008, 11:06 PM

اخوي فارس اتفق معاك على كلامك

بخصوص العنصريه للاسف مازلنى نعاني من العنصريه لدرجة صرنا مثل البيض والسود في امريكا

اتمنى من حكومتنى الرشيده النضر في هاذا الغرار

تحياتي

Marriott
03-10-2008, 11:13 PM

:nice:

Fahad Alqahtani
03-10-2008, 11:38 PM
قانون الجنسية :-
- مــــادة
(1 - 26)
المادة رقم 1
القطريون أساساً هم :
1- المتوطنون في قطر قبل 1930 ميلادية و حافظو على إقامتهم العادية فيها ، و احتفظوا بجنسيتهم القطرية حتى تاريخ العمل بالقانون رقم (2) لسنة 1961 المشار إليه .
2- من ثبت أنة من أصول قطرية ، و لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في البند السابق ، و صدر باعتباره كذلك قرار أميري .
3- من ردت إليهم الجنسية القطرية طبقاً لأحكام القانون .
4- من ولد في قطر أو في الخارج لأب قطري بموجب البنود السابقة .

المادة رقم 2
يجوز بقرار أميري منح الجنسية القطرية لغير القطري إذا توفرت فيه الشروط التالية :
1- أن يكون قد جعل ، بطرق مشروع ، إقامته العادية في قطر لمدة لا تقل عن خمس و عشرين سنة متتالية سابقة على تاريخ تقديم طلب الحصول على الجنسية . و لا يخل بالتتالي الزمني خروج طالب الجنسية من قطر لمدة لا تزيد على شهرين في السنة مع احتفاظه بنية العودة . و في جميع الأحوال تستنزل هذه المدة من حساب مدة إقامته في قطر .
وإذا غادر طالب الجنسية قطر بعد تقديمه طلب الحصول على الجنسية لمدة تزيد على ستة أشهر ، جاز لوزير الداخلية أن يعتبر مدة إقامته السابقة في قطر كأن لم تكن .
2- أن يكون له وسيلة مشروعة للرزق تكفي لسد حاجاته .
3- أن يكون محمود السيرة ، حسن السمعة ، و لم يسبق إدانته بحكم نهائي في قطر أو في الخارج في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
4- أن يكون ملماً باللغة العربية ألماماً كافياً .
ويراعى في تطبيق قواعد منح الجنسية القطرية طبقاً لهذه المادة إعطاء أولوية لمن كانت أمة قطرية . و يعتبر قطرياً بالتجنس من ولد في قطر أو في الخارج لأب قطري بالتجنس . و يكون في حكم المتجنس من ولد في قطر لأبوين مجهولين ، و يعتبر اللقيط مولوداً في قطر ما لم يثبت العكس

شروط وضوابط انتفاع القطريين المتجنسين بنظام الاسكان

يكون منح القطري المتجنس ذكرا أو أنثى الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل مبلغ قرض الاسكان المحدد في المادة /2 / بند 2/ من القانون رقم /2/ لسنة 2007 المشار إليه أو وحدة سكنية مناسبة وفقا للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار

القوانين واضحة الله يعين الطبقة الوسطى اذا للحين موجوده

وثيقة قطرية
04-10-2008, 12:01 AM

واللي ابوه بقطر 75 سنه وماعنده جواز وبس عنده وثيقة قطرية شيسوي يعني

امحق قانون

مانبي منهم شي خلهم يحسدون بعضهم
وان الله مع الصابرين

ان الله يوفق الدوله الكافره العادله

وكيف احنا الدولة المسلمه الظالمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

اللهم احفظ قطر من شر هؤلاء

املاك
04-10-2008, 12:02 AM
اتركوا الاشاعات عنكم
لا حد ينقل من الثاني او يقول سمعت او يقولون.....
لا تصدق الخبر إلا من شخص ذو منصب رسمي ومسؤل وعلى الملأ
او في الجرائد الرسمية

بوحمد1
04-10-2008, 12:19 AM
الحمد لله على كل حال

وحيد-الشوق
04-10-2008, 12:26 AM
اتركوا الاشاعات عنكم
او في الجرائد الرسمية

اخوي شنو اشاعات انا سمعت الكلام من موظف وسؤول في الاسكان بخصوص معامله الوالد

والقانون واضح بعد :(

الله يعين الجميع يارب

مافيا قطر
04-10-2008, 12:51 AM
يا اخوان انا اتصلو على وقالو لى لك قرض بس مب ارض قلت ليش قالوا اشان قانون الجنسيه طيب الارض غاليه والبيوت غاليه قالوا مالنا خص رغم انه الوالد صار له فى الدوحه اكثر من 50 سنه قلنا يلا الحمد لله طلع منهم القرض انا الارض ندبر الارض ولنا لله ومايقصر بومشعل مايرضى بهاى التفرقه

روح الاطلس
04-10-2008, 12:53 AM
يا اخوان انا اتصلو على وقالو لى لك قرض بس مب ارض قلت ليش قالوا اشان قانون الجنسيه طيب الارض غاليه والبيوت غاليه قالوا مالنا خص رغم انه الوالد صار له فى الدوحه اكثر من 50 سنه قلنا يلا الحمد لله طلع منهم القرض انا الارض ندبر الارض ولنا لله ومايقصر بومشعل مايرضى بهاى التفرقه

بس لو عكسو الموضوع ماكان أفضل لأن أقل أرض ب 2.5 مليون ريال

والقرض المعطى 1.2 مليون ريال

$Dior$
04-10-2008, 01:01 AM
اصلا اهل قطر يا من اصل (الجذور يعني) نجد وحوطة بني تميم اوعرب فارس مقيمين من زماااااااان فالقرار مالة خانة
والله يكتب الي فية الخير

حقيقه
04-10-2008, 01:36 AM
خلاص مادام القرار نزل مافيه امل يغيرون رايهم
واي حد يقول انه مجرد اشاعات فكلامه غير صحيح لانه هالشيء متأكدين منه من مصادر موثوقه من الاسكان نفسهم

انا اللي فاقع كبدي القانون اللي ذاكرين فيه انه بعد 15 سنه من الحصول على الجنسيه انه يستحق ارض وكافة الحقوق

طيب واللي ابوه له 70 سنه في قطر
وإللي وإللي ... الخ
اشلون وضعه
الحمدلله والشكر

theeb_qatar
04-10-2008, 01:42 AM
سؤال جزاكم الله خير ...

اللي جده قطري ...
له الحق ؟ ؟؟

حقيقه
04-10-2008, 01:43 AM
سؤال جزاكم الله خير ...

اللي جده قطري ...
له الحق ؟ ؟؟

يقولك اثبت انه جا قبل 1930

روح الاطلس
04-10-2008, 01:45 AM
أخشى ما أخشاه أن تكون هذه القولنين مقدمة لتصنيف القطرييين الى فئة 1 وفئة 2
موطن درجة أولى - موتطن درجة ثانية

theeb_qatar
04-10-2008, 01:51 AM

بتأكد وبرجع للموضوع بكره

وحسبي الله عليهــم
اظلمووو اهل قطر

من منزل القرار ؟؟ ممكن نعرف اسمه ؟

حقيقه
04-10-2008, 01:58 AM
بتأكد وبرجع للموضوع بكره

وحسبي الله عليهــم
اظلمووو اهل قطر

من منزل القرار ؟؟ ممكن نعرف اسمه ؟

:whistling:

::.Silent.::
04-10-2008, 02:16 AM
اتصلوا في التخطيط

عند واحد اسمه عبدالله المسلم واسمعوا منه شروط الحصول على ارض

يقولون انهم يسألون الجد السابع عشر .. خخخخخخخخ

الساهرة
04-10-2008, 02:23 AM
والله انا قبل إجازة العيد وحده من الاهل من ذي الحاجه صدمتنا في احد ثغرات
قانون الاسكان اللي حرم المطلقه اللي بدون اولاد وعمرها كبير من سكن ذو الحاجه
بحجه انها ساكنه مع والدها مع انها شرحت لهم الوضع في بيت ابوها وعائلتها كبيره ومالها مكان
ساكنه مع 4 خوات بغرفه لكن قالوا لها لو كنتي ساكن اجار كان تستحقيين سكن ذو الحاجه
حتى مالحق مافيه قبل يعطون ملحق الان لا
اوكي المطلق اللي كبيره بالعمر وماعدها اولاد ماتسحق إتمن مستقبلها على الاقل بدل اجار
الموظف يعطونه حتى بعد مايطلع له بيت من الاسكان طيب المطلقه اللي راتبها شئ لايذكر مب تستحق
سكن او بدل اجار او حتى ملحق
قانون مجحف بصراحه والان طلعوا لنا بسالفه قطري اصلي وقطري يستحق وقطري مايستحق
انا اتساءل من وضع هالقوانيين وهالثغرات ......؟
من له المصلحه يضيق على القطري في كل شئ ويحط له الاف العراقيل في قوانيين وضعها ابو مشعل
لتكون بصالح المواطن القطري ....؟

مانقول الا حسبي الله وهو نعم الوكيل

الساهره

$$كلنا قطر$$
04-10-2008, 02:44 AM
مشكوور على الموضوع
خير حكومة قطر مغرق الجميع والصراحه تنقال ما قصرو معانا
والحمدلله على كل حال
بس المشكله مب في ارض ولا قرض
المشكله ان تكون في تفرقه بين الشعب القطري
والي تسبب الحساسيات بين القطرين
انا شمشكلتي لو ابوي ما كان موجود سنة 1934 انا مولود في قطر ومالي غير قطر وتربيت فيها وما اعرف غير قطر وفوق هاي كله يشككون في ولائي لقطر
(طبعا ما اتكلم عن نفسي)
الصراحه مالها داعي هالحركه
ونتمنى ان القانون يتغير
لمصلحة الشعب القطري عاااااااااااامة
بس نرد ونقوول الحمدلله على كل حال والصراحه شيخنا ما قصر معانا

ومالها داعي الردووود الي تسبب حساسيات
ومشكور على الطرح

الخيميائي
04-10-2008, 02:51 AM
الله المستعان

Bo jassim
04-10-2008, 05:26 AM
ماقول الا حسبي الله على الي حط هال القانون

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:31 AM
الله ايوفق انشاءالله الامير وولي عهده لمصلحة شعوبهم

وشكرا على الموضوع المميز ياشششششششششششيخ الشباب

اميين انشالله . . والعفو ومرورك المميز :victory:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:32 AM
لين متى بنتم على هالحال ؟ عنصريه حتى في قطر؟؟

هذا الي معور قلبي وخايف يصير في بلدنا بلد المحبه والخير :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:35 AM
اخوي فارس اتفق معاك على كلامك

بخصوص العنصريه للاسف مازلنى نعاني من العنصريه لدرجة صرنا مثل البيض والسود في امريكا

اتمنى من حكومتنى الرشيده النضر في هاذا القرار

تحياتي

هذا الي نتمناه من حكومتنا الرشيده :telephone:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:47 AM
قانون الجنسية :-
- مــــادة
(1 - 26)
المادة رقم 1
القطريون أساساً هم :
1- المتوطنون في قطر قبل 1930 ميلادية و حافظو على إقامتهم العادية فيها ، و احتفظوا بجنسيتهم القطرية حتى تاريخ العمل بالقانون رقم (2) لسنة 1961 المشار إليه .
2- من ثبت أنة من أصول قطرية ، و لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في البند السابق ، و صدر باعتباره كذلك قرار أميري .
3- من ردت إليهم الجنسية القطرية طبقاً لأحكام القانون .
4- من ولد في قطر أو في الخارج لأب قطري بموجب البنود السابقة .

المادة رقم 2
يجوز بقرار أميري منح الجنسية القطرية لغير القطري إذا توفرت فيه الشروط التالية :
1- أن يكون قد جعل ، بطرق مشروع ، إقامته العادية في قطر لمدة لا تقل عن خمس و عشرين سنة متتالية سابقة على تاريخ تقديم طلب الحصول على الجنسية . و لا يخل بالتتالي الزمني خروج طالب الجنسية من قطر لمدة لا تزيد على شهرين في السنة مع احتفاظه بنية العودة . و في جميع الأحوال تستنزل هذه المدة من حساب مدة إقامته في قطر .
وإذا غادر طالب الجنسية قطر بعد تقديمه طلب الحصول على الجنسية لمدة تزيد على ستة أشهر ، جاز لوزير الداخلية أن يعتبر مدة إقامته السابقة في قطر كأن لم تكن .
2- أن يكون له وسيلة مشروعة للرزق تكفي لسد حاجاته .
3- أن يكون محمود السيرة ، حسن السمعة ، و لم يسبق إدانته بحكم نهائي في قطر أو في الخارج في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
4- أن يكون ملماً باللغة العربية ألماماً كافياً .
ويراعى في تطبيق قواعد منح الجنسية القطرية طبقاً لهذه المادة إعطاء أولوية لمن كانت أمة قطرية . و يعتبر قطرياً بالتجنس من ولد في قطر أو في الخارج لأب قطري بالتجنس . و يكون في حكم المتجنس من ولد في قطر لأبوين مجهولين ، و يعتبر اللقيط مولوداً في قطر ما لم يثبت العكس

شروط وضوابط انتفاع القطريين المتجنسين بنظام الاسكان

يكون منح القطري المتجنس ذكرا أو أنثى الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل مبلغ قرض الاسكان المحدد في المادة /2 / بند 2/ من القانون رقم /2/ لسنة 2007 المشار إليه أو وحدة سكنية مناسبة وفقا للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار

القوانين واضحة الله يعين الطبقة الوسطى اذا للحين موجوده

عزيزي / القوانين نعم واضحة لكن عندي سؤال وهو الاجابة عن كل الكلام ؟؟

هل القانون الواضح امامك كان كما هو عند تصويتنا للدستور :eek5:

ام صوتنا وكانت مكانها جمل مبهمة ومطاطية قابلة للجذب والشد :eek5:

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:48 AM
واللي ابوه بقطر 75 سنه وماعنده جواز وبس عنده وثيقة قطرية شيسوي يعني

امحق قانون

مانبي منهم شي خلهم يحسدون بعضهم
وان الله مع الصابرين

ان الله يوفق الدوله الكافره العادله

وكيف احنا الدولة المسلمه الظالمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

اللهم احفظ قطر من شر هؤلاء

الله يكون في عونكم . . واتمنى من ابومشعل مايقصر مع اهل قطر فهم اقرب من انطوني وربعه

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:49 AM
اتركوا الاشاعات عنكم
او في الجرائد الرسمية

الكلام مؤكد 100% وتضرر منه الكثير :)

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:50 AM
الحمد لله على كل حال

فعلا الحمدلله . . ومن بؤك لباب السما :nice:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:55 AM
اخوي شنو اشاعات انا سمعت الكلام من موظف وسؤول في الاسكان بخصوص معامله الوالد

والقانون واضح بعد :(

الله يعين الجميع يارب

الله يعين اهل قطر وهذا الي يحزني اكثر . . انه المتضررين اهاليهم من الخمسينات والاربعينات في قطر . . وقبلها وين كانوا ؟؟ في افريقيا ؟؟ اكيد دولة قريبة كانوا يدورون فيها الرزق يالسعودية او البحرين او الامارات وهذي حال الدنيا كانوا ايام الفقر يدورون الرزق . . وثبتوا بعيشتهم من الاربعينات اوالخمسينات في قطر شنو ذنب عيالهم الحين مايسكنون والسبب اجدادهم كانوا في الاربعينات او الخمسينات مب قبل الثلاثين ؟؟ :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:55 AM

انشالله مايقصر ابو مشعل :weeping: :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:56 AM
بس لو عكسو الموضوع ماكان أفضل لأن أقل أرض ب 2.5 مليون ريال

والقرض المعطى 1.2 مليون ريال

فكرة حلوة . . لكن من الأساس ليش التفرقة ؟؟ يوم الدولة كانت عليها التزامات مادية ماسوت هالشئ والحين يوم خيرها يعم الدول الثانيه بالمليارات يسون في الشعب هالشئ :weeping: :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 09:58 AM
اصلا اهل قطر يا من اصل (الجذور يعني) نجد وحوطة بني تميم اوعرب فارس مقيمين من زماااااااان فالقرار مالة خانة
والله يكتب الي فية الخير

ومن الجذور بعد ترى كلهم من طين :nice:

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:00 AM
خلاص مادام القرار نزل مافيه امل يغيرون رايهم
واي حد يقول انه مجرد اشاعات فكلامه غير صحيح لانه هالشيء متأكدين منه من مصادر موثوقه من الاسكان نفسهم

انا اللي فاقع كبدي القانون اللي ذاكرين فيه انه بعد 15 سنه من الحصول على الجنسيه انه يستحق ارض وكافة الحقوق

طيب واللي ابوه له 70 سنه في قطر
وإللي وإللي ... الخ
اشلون وضعه
الحمدلله والشكر

في الدول المتقدمه المتجنس يحصل على كافة الحقوق . . وعندنا القطري الأصلي يكتبونه متجنس عشانه بعد 1930 بشهرين :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:01 AM
سؤال جزاكم الله خير ...

اللي جده قطري ...
له الحق ؟ ؟؟

يالله عاد اقنعهم واثبت :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:02 AM
أخشى ما أخشاه أن تكون هذه القولنين مقدمة لتصنيف القطرييين الى فئة 1 وفئة 2
موطن درجة أولى - موتطن درجة ثانية

هذا الي معور قلبي :weeping:. . وديرتنا ماتعودت على هالشئ وقلوبهم على بعض :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:03 AM
اتصلوا في التخطيط

عند واحد اسمه عبدالله المسلم واسمعوا منه شروط الحصول على ارض

يقولون انهم يسألون الجد السابع عشر .. خخخخخخخخ

اذا السابع عشر هينه . . اهم شي ماتعدوا الجد ماقبل الميلاد ؟ :secret:

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:04 AM
والله انا قبل إجازة العيد وحده من الاهل من ذي الحاجه صدمتنا في احد ثغرات
قانون الاسكان اللي حرم المطلقه اللي بدون اولاد وعمرها كبير من سكن ذو الحاجه
بحجه انها ساكنه مع والدها مع انها شرحت لهم الوضع في بيت ابوها وعائلتها كبيره ومالها مكان
ساكنه مع 4 خوات بغرفه لكن قالوا لها لو كنتي ساكن اجار كان تستحقيين سكن ذو الحاجه
حتى مالحق مافيه قبل يعطون ملحق الان لا
اوكي المطلق اللي كبيره بالعمر وماعدها اولاد ماتسحق إتمن مستقبلها على الاقل بدل اجار
الموظف يعطونه حتى بعد مايطلع له بيت من الاسكان طيب المطلقه اللي راتبها شئ لايذكر مب تستحق
سكن او بدل اجار او حتى ملحق
قانون مجحف بصراحه والان طلعوا لنا بسالفه قطري اصلي وقطري يستحق وقطري مايستحق
انا اتساءل من وضع هالقوانيين وهالثغرات ......؟
من له المصلحه يضيق على القطري في كل شئ ويحط له الاف العراقيل في قوانيين وضعها ابو مشعل
لتكون بصالح المواطن القطري ....؟

مانقول الا حسبي الله وهو نعم الوكيل

الساهره

الله يعين ارامل ومطلقات قطر . . الي يصعبون عليهم المسؤولين وابومشعل مايدري

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:06 AM
مشكوور على الموضوع
خير حكومة قطر مغرق الجميع والصراحه تنقال ما قصرو معانا
والحمدلله على كل حال
بس المشكله مب في ارض ولا قرض
المشكله ان تكون في تفرقه بين الشعب القطري
والي تسبب الحساسيات بين القطرين
انا شمشكلتي لو ابوي ما كان موجود سنة 1934 انا مولود في قطر ومالي غير قطر وتربيت فيها وما اعرف غير قطر وفوق هاي كله يشككون في ولائي لقطر
(طبعا ما اتكلم عن نفسي)
الصراحه مالها داعي هالحركه
ونتمنى ان القانون يتغير
لمصلحة الشعب القطري عاااااااااااامة
بس نرد ونقوول الحمدلله على كل حال والصراحه شيخنا ما قصر معانا

ومالها داعي الردووود الي تسبب حساسيات
ومشكور على الطرح

نتمنى من ابومشعل التدخل . . واللفتة الكريمة من سموه لشعبه المحب

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:07 AM
الله المستعان

والنعم بالله :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 10:08 AM
ماقول الا حسبي الله على الي حط هال القانون

الله يهدي بطانة أميرنا

ذيبه مزاجيه
04-10-2008, 10:34 AM
سبحان الله !!

قطري درجه اولى وقطري درجه ثانيه بعد !!! << هذيلا اللي يبون يفككون البلد و يفرقون بينهم و يفتكون!!

الحمدلله الحين كل شي بيدهم ونسوا ان في رب يحاسبهم بعدين :) !!

اشوه بعد ما قالوا القبر بفلوس ولازم ادفع علشان لين اموت القى مكان و ما يحذفوني في الشارع !!!

يا كافي الشر ..

اتمنى يعدلون هالقرار العجيب !!

عبدالله العذبة
04-10-2008, 10:50 AM
" إِنَّ الْإِنْسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعًا " صدق الله العظيم ومن أحسن من الله قيلا؟

وحش قطر
04-10-2008, 10:59 AM
عندي سؤال

اللي عندة ارض ويبي القرض مب لازم تكون مساحة الارض 800 من يقدر يشتري ارض الحين بهذي المساحة يقدر يبني فلو حرموهم من الارض ليش معطينهم قرض خل القرض لهم ولا منتهم

شيخ الشباب
04-10-2008, 01:49 PM
سبحان الله !!

قطري درجه اولى وقطري درجه ثانيه بعد !!! << هذيلا اللي يبون يفككون البلد و يفرقون بينهم و يفتكون!!

الحمدلله الحين كل شي بيدهم ونسوا ان في رب يحاسبهم بعدين :) !!

اشوه بعد ما قالوا القبر بفلوس ولازم ادفع علشان لين اموت القى مكان و ما يحذفوني في الشارع !!!

يا كافي الشر ..

اتمنى يعدلون هالقرار العجيب !!

الله يعين . . وفعلا نتمنى يعدلون هالقرار

شيخ الشباب
04-10-2008, 01:53 PM
" إِنَّ الْإِنْسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعًا " صدق الله العظيم ومن أحسن من الله قيلا؟

صدق الله العظيم سبحانه . . وياهلا يابومحمد

تقول الحكمة : (بئس الزاد إلى يوم المعاد ظلم العباد)

$Dior$
04-10-2008, 02:49 PM
ومن الجذور بعد ترى كلهم من طين

اكييييييييييد ما يبيلها كلام والافضلية بين الناس بالتقوى وبس

بس انا قلت كذا مجارات للخبر الي يفرق مو بين الناس بس الا يفرق بين اهل الديرة الوحدة
وشكرا على الاضافة الحلوة
جزاك الله خير يارب

Phenomenon
04-10-2008, 03:13 PM
السلام عليكم

انا اول مره اسمع بهذا الخبر الصراحه ... والغريب ان في ناس يأكدونه

انزين لو ان هذا الخبر صحيح ليش ما سمعنا ناس من اللي يشملهم هالقانون يشتكون في الاذاعه او الجرايد !

المغترب 123
04-10-2008, 03:41 PM
اخوتي الكرام القانون قديم ومن سنتين تقريبا وفي رايي اعتقد بانه مناسب جدا ومنصف للقطري وهو في مصلحته ارض قطر غالية ويجب ان تظل كذلك كثيرا ماسمعنا عن اشخاص حصلو على مساكن واراضي باعوها او اجروها بعقود سنوية وعادو الى مواطنهم الاصلية مواطن جدودهم وعاشو فيها وصنعو ثروات من لاشيء على حساب تراب وارض قطر الغالية علينا هذا والله اعلم والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

لابس بشت
04-10-2008, 04:04 PM
هذا مش قانون هذا واسمحوا لي على الكلمه عبط في عبط
رفيجي عمره 40 سنه ومن مواليد قطر
وابوه قطري بالتجنس لان جده راح فارس ايام الفقر والحين يقولون له غير مطابق على القانون الجديد مع ان باقي اخوانه كلهم اخذوا اراضي
وسين من الناس بدون ذكر اسماء قبيلي واللهم لا حسد الله يزيده يارب عيال عمه يقولون لي انه ماصار له في قطر الا من 8 سنين واستحق ارض؟؟
احنا ماني الاراضي احنا نبي الانصاااااااااااااف بس
يا انهم يحطون قانون مثل الناس او خلوها مثل ماهي

كاتم الاسرار
04-10-2008, 05:06 PM
وابوه قطري بالتجنس لان جده راح فارس ايام الفقر والحين يقولون له غير مطابق على القانون الجديد مع ان باقي اخوانه كلهم اخذوا اراضي
وسين من الناس بدون ذكر اسماء قبيلي واللهم لا حسد الله يزيده يارب عيال عمه يقولون لي انه ماصار له في قطر الا من 8 سنين واستحق ارض؟؟

مرحباااااااااا

صدقت في كلامك يالغالي وفي نفس السالفه والله بضبط بس ايش اتقول الله كريم ناس وناس بس ان شاءالله بومشعل ما يقصر الله كريم يا ما سوالف تعور الراس بتسمع

Fahad Alqahtani
04-10-2008, 06:43 PM
اخوتي الكرام القانون قديم ومن سنتين تقريبا وفي رايي اعتقد بانه مناسب جدا ومنصف للقطري وهو في مصلحته ارض قطر غالية ويجب ان تظل كذلك كثيرا ماسمعنا عن اشخاص حصلو على مساكن واراضي باعوها او اجروها بعقود سنوية وعادو الى مواطنهم الاصلية مواطن جدودهم وعاشو فيها وصنعو ثروات من لاشيء على حساب تراب وارض قطر الغالية علينا هذا والله اعلم والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

تقصد ان مبدأ الحكومة الشر يعم والخير للواسطة قصدي يخص

المغترب 123
04-10-2008, 07:07 PM
تقصد ان مبدأ الحكومة الشر يعم والخير للواسطة قصدي يخص

اخي الكريم الشقاوي جزاك الله خيـــــــــر اتمنى ان تقراء مشاركتي مرة اخرى فانا لم اذكر خير وشر وواسطة او غيرها كلامي واضح جدا واتمنى ان لاتاخذكم الحميه كثيرا بما ان المغترب لايشاطرنا الراي هو ضدنا انا ذكرت رايي ووجه نظري واعتقد بان هذا هو هدف القانون وجميعكم تطرق للسلبيات وتدارك الايجابيات التــــــــي هي اكثر في في اعتقادي وجه نظري من سلبياته والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــع

anything99
04-10-2008, 08:00 PM

يصيرلك عضو في المنتدى اسمه الملا .. ؟؟
بعدين الاخ اللي رد عليك بان الشر يعم والخير يخص ما فهمت قصده .. لان الجنسية انتماء .. وفي منحها تتم الموافقة ضمنا على منح لحقوق المواطنة لجميع المواطنين .. وهي ليست حبر على ورق .. الاخوان يتكلمون عن حق و قانون عادل يشمل التكافل لجميع مواطنيه .. والشعور الذي عبر عنه الاخوان هو الصدمة .. والشعور بالظلم .. وان كنت تتكلم عن مبدأ العدالة في القانون فأنا استغرب من اي الوجوه ممكن ان تشرح لنا هذا المفهوم .. لا ان تتكلم عن حالات فردية باعت واجرت مساكنها لم اسمع بها شخصية .. كما ان التملك حق من حقوق الاجانب في كثير من مناطق الدولة .. فهذا عذر اقبح من الذنب .. الن يحصر هذا القانون منح الاراضي لفئة معينة وابنائهم و احفادهم فقط اهذا قانون عادل وضع لحل مشكلة الاسكان للمواطنين .. ام وضع لزيادة المعاناة وزيادة التضخم ..

المغترب 123
04-10-2008, 08:17 PM
جزاك الله خيــــــــــر اخي الكريم الحقيقة اناهذه اول مشاركة في معكم في هذا القسم والاخ الملا لاتربطي فية قرابه وهو كذلك مثلكم اخ عزيز باذن الله انا طرحت وجه نظري وفي اعتقادي بما يصبو له القانون بغض النظر عن ان كان ايجابي ام ســـــبلي ام ان هناك مستفيدن منه او هناك ظلم يقع على الطرف الاخر او غير ذلك وهو بان هذه الفئه التــــي تحدثت عنها بانها قليلة هي السبب الرئيسي
ولك في مناطق كثيره في قطر خير مثال كثير منها تحولت الى سكن عمال وشركات الخ ,,,,,,,,,,,,,, والان جيرانهم من يقطنون تلك المناطق يعانون الامرين بسبب انتشار العمال وغيرهم بالقرب منهم وطبعا المستفيد هوتلك الفئة التي استغلت المنحه والارض الهبه في ذلك وياتون في السنة مرة لاخذ الايجارات والعودة لمواطنهم الاصلية وهي غير مكترثه والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

Rayyan
04-10-2008, 08:26 PM
الكلام صحيح 1000*100
القانون صدر ومطبق
ومن أستلم الأرض قبل صدور القانون عليه بالعافيه فالقرار لاينطبق عليه ومن لم يستلم فبعد صدور القرار لا يستحق سوى القرض ولو كانو افراد عائلة واحده واخوان والمقصود هنا بمن ينطبق عليهم القرار المتعلق بعام 1934

وابوه قطري بالتجنس لان جده راح فارس ايام الفقر والحين يقولون له غير مطابق على القانون الجديد مع ان باقي اخوانه كلهم اخذوا اراضيوسين من الناس بدون ذكر اسماء قبيلي واللهم لا حسد الله يزيده يارب عيال عمه يقولون لي انه ماصار له في قطر الا من 8 سنين واستحق ارض؟؟

هاذي احدى الحالات اللي شملها القرار الجديد وهوا مايدل على ان القانون فعل ومطبق .

شيخ الشباب
04-10-2008, 08:38 PM
عندي سؤال

اللي عندة ارض ويبي القرض مب لازم تكون مساحة الارض 800 من يقدر يشتري ارض الحين بهذي المساحة يقدر يبني فلو حرموهم من الارض ليش معطينهم قرض خل القرض لهم ولا منتهم

نتمنى يكون فيه تعديل بشكل فوري :weeping:

شيخ الشباب
04-10-2008, 08:40 PM
اكييييييييييد ما يبيلها كلام والافضلية بين الناس بالتقوى وبس

بس انا قلت كذا مجارات للخبر الي يفرق مو بين الناس بس الا يفرق بين اهل الديرة الوحدة
وشكرا على الاضافة الحلوة
جزاك الله خير يارب

صدقت في كلامك ويجزاك خير

شيخ الشباب
04-10-2008, 08:43 PM
السلام عليكم

انا اول مره اسمع بهذا الخبر الصراحه ... والغريب ان في ناس يأكدونه

انزين لو ان هذا الخبر صحيح ليش ما سمعنا ناس من اللي يشملهم هالقانون يشتكون في الاذاعه او الجرايد !

الخبر صحيح والمتضررين منه كثيرين من فئات المجتمع . . واغلبهم توهم يعرفون بهالشئ . . وبعدين خلها على ربك من ناحية الإذاعة والجرايد :)

شيخ الشباب
04-10-2008, 08:44 PM

القانون لم يطبق من سنتين والدليل اواخر عام 2007 فيه ناس استلموا اراضي ومن نفس افراد عائلتهم الى الان لم يستلموها بحجة هالشئ الجديد :secret:

شيخ الشباب
04-10-2008, 08:45 PM

الله يعين رفيجك . . ونتمنى الانصاف ياتي من سمو الامير وولي عهده الامين

شيخ الشباب
04-10-2008, 08:46 PM
مرحباااااااااا

صدقت في كلامك يالغالي وفي نفس السالفه والله بضبط بس ايش اتقول الله كريم ناس وناس بس ان شاءالله بومشعل ما يقصر الله كريم يا ما سوالف تعور الراس بتسمع

انشالله يتدخل ابومشعل وهو راعيها

الصدى الخالد
04-10-2008, 08:46 PM
نتمنى يكون فيه تعديل بشكل فوري :weeping:

ما أعتقد بيتغير هالقرار

لأن للأسف والي اشوفه ان القرار متعمد

لأن لو تم صرف أراضي لفئة ما بعد 1930 فأصحاب القرار واتباعهم شلون يصرفون اراضيهم بأسعار عاليه لأن اسعار الاراضي بتنزل اذا تم الصرف للفئة المظلومه

حسبنا الله ونعم الوكيل

وان شاء الله ابومشعل ما راح يقصر ويعين هالفئة :weeping:

ليث العرين
04-10-2008, 08:57 PM
غصب يبغون يزرعون الفتنه بين هل قطر

الله كريم

Fahad Alqahtani
04-10-2008, 11:10 PM

الله كريم

الله يستر من الايام الجايه
مع ان المواطن يمر بوقت صعب من التضخم وغلاء الاراضي والبناء بالشئ الفلاني ووقت نزول القانون
تحس ان الحكومة في وادي والمواطن في وادي

وحيد-الشوق
04-10-2008, 11:14 PM
يااخوان ممكن احد يفيدني بالنسبه لشخص عنده ارض 650 متر هل يستحق القرض ام لا ؟

:weeping:

Fahad Alqahtani
04-10-2008, 11:17 PM

اسمحلي ازيد استفسار على استفسارك
واللي ماعنده ارض يستحق القرض ام لا ؟

anything99
04-10-2008, 11:59 PM
جزاك الله خيــــــــــر اخي الكريم الحقيقة اناهذه اول مشاركة في معكم في هذا القسم والاخ الملا لاتربطي فية قرابه وهو كذلك مثلكم اخ عزيز باذن الله انا طرحت وجه نظري وفي اعتقادي بما يصبو له القانون بغض النظر عن ان كان ايجابي ام ســـــبلي ام ان هناك مستفيدن منه او هناك ظلم يقع على الطرف الاخر او غير ذلك وهو بان هذه الفئه التــــي تحدثت عنها بانها قليلة هي السبب الرئيسي
ولك في مناطق كثيره في قطر خير مثال كثير منها تحولت الى سكن عمال وشركات الخ ,,,,,,,,,,,,,, والان جيرانهم من يقطنون تلك المناطق يعانون الامرين بسبب انتشار العمال وغيرهم بالقرب منهم وطبعا المستفيد هوتلك الفئة التي استغلت المنحه والارض الهبه في ذلك وياتون في السنة مرة لاخذ الايجارات والعودة لمواطنهم الاصلية وهي غير مكترثه والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

جميع ان شاء الله .. قصدت ان اسلوبك نفس اسلوب الاخ الملا .. اما بالنسبة للمشكلة التي ذكرتها فالقانون واضح انه لا يجوز الانتفاع باي شكل من الاشكال بالتأجير او بالبيع للمسكن سواء فيلا او بيت شعبي حتى ان يتم تسديد جميع الاقساط .. اي بعد 30 سنة .. فان كنت تعلم اشخاص معينين قاموا بتأجير مساكنهم فبامكانك اخي الكريم تقديم شكوى عليهم .. وفي كل الاحوال لا اظن ان من لديه مسكن واحد سيقوم بتأجيره والسفر .. وكلنا يشكو من انتشار سكن العمال والشركات في الاحياء السكنية المخصصة للعوائل .. فهل يعقل ان سبب هذه الازمة هم الفئة 2 المستفيدة من ارض الدولة !!!!!!!!!!!!!!!

مساهم عادي
05-10-2008, 12:16 AM

انت تجيب الأرض وبنك التنمية يعطيك القرض
سواء الأرض كانت ارض هبة او ارض شراء.... مايهمهم..المهم تجيب لهم ارض ماتقل عن حوالي 375 متر ربع على ماعتقد.

anything99
05-10-2008, 12:20 AM
ماده .3.
يشترط فى الوحدة السكنية التى يوفرها المنتفع مايلى ..
1. ألا تقل مساحة الوحدة السكنية عن 200 متر مربع.2.لا يزيد عمر الوحدة السكنية عن سبع سنوات من تاريخ إصدار شهادة إتمام البناء من الجهة الإدارية المختصة وأن يقدم المنتفع شهادة صادرة من مكتب استشارى هندسى معتمد ومصنف تفيد بأن الحالة الإنشائية للوحدة السكنية والتميدات والعقار الكائنة به مطابقة للمواصفات المعتمدة.
3. أن يكون المنتفع مالكا للعقار بموجب سند ملكية صادر عن الجهة المختصة ويراعى عند تقدير المبلغ النقدى الذى يصرف فى هذه الحالة ما يلى ..
1.مساحة الوحدة السكنية.
2.الحالة الإنشائية للمبنى من حيث عمره ودرجة الاستهلاك.
3. المواصفات الفنية والحالة المعمارية والمميزات التى تتمتع بها الوحدة السكنية.
4.الموقع.
5.حالة السوق العقارى.
6.تكلفة البناء والتشييد.

هذا بالنسبة للوحدة السكنية التي يوفرها مواطن فئة 2 .. القانون ما زال مبهم بالنسبة للأرض .. لان الفئة 1 لها شروط بالنسبة للارض ومساحة البناء لا اعلم هل تنطبق على الفئة 2 ام لا .. والله المستعان

مساهم عادي
05-10-2008, 12:31 AM
هذا بالنسبة للوحدة السكنية التي يوفرها مواطن فئة 2 .. القانون ما زال مبهم بالنسبة للأرض .. لان الفئة 1 لها شروط بالنسبة للارض ومساحة البناء لا اعلم هل تنطبق على الفئة 2 ام لا .. والله المستعان

الفئة 1 يعوضونهم عن قيمة الأرض بـحد اقصى 800 الف ريال واذا كانت الأرض اقل من 625 متر مربع تقل قيمة التعويض..هذا بالاضافة الى القرض على البنيان..

اما الفئة 2 فقط يحصل على القرض على البنيان ولا يعوض عن قيمة الأرض..

اما سالفة الوحدة السكنية هاذي غير مطبقة حاليا ولا موجودة ضمن طلبات إدارة الاسكان ...فقط عندهم طلب اسكان بقرض..وطلب اسكان ذوي الحاجة..

ومحد يدري شسالفتها في الاسكان...بس في الأغلب اما شقة سكنية في عمارة..او منزل مشترك مثل اللفل المتصلة اللي تكون على قطعة ارض واحدة..

وحيد-الشوق
05-10-2008, 12:31 AM
سواء الأرض كانت ارض هبة او ارض شراء.... مايهمهم..المهم تجيب لهم ارض ماتقل عن حوالي 375 متر ربع على ماعتقد.

جزاك الله خير اخوي

طيب البعض يقول لازم الارض ماتقل عن 900 متر :rolleyes2:

والله هالقانون صدمه :weeping:

الله يكون في عون الجميع

مساهم عادي
05-10-2008, 12:34 AM
جزاك الله خير اخوي

الله يكون في عون الجميع

لا يقولك لازم الأرض اللي تجيبها تقبل تطوير فيلا سكينة عليها حسب شروط التخطيط العمراني...وحسب ماعرف انه التخطيط العمراني يسمح بتطوير فيلا على ارض لا تقل عن 375 متر مربع

روح الاطلس
05-10-2008, 12:36 AM
لا يقولك لازم الأرض اللي تجيبها تقبل تطوير فيلا سكينة عليها حسب شروط التخطيط العمراني...وحسب ماعرف انه التخطيط العمراني يسمح بتطوير فيلا على ارض لا تقل عن 375 متر مربع

أصلا صعب تحصل أرض بهذه المساحة أقل شي 420 م

anything99
05-10-2008, 12:39 AM
الفئة 1 يعوضونهم عن قيمة الأرض بـحد اقصى 800 الف ريال واذا كانت الأرض اقل من 625 متر مربع تقل قيمة التعويض..هذا بالاضافة الى القرض على البنيان..

اما سالفة الوحدة السكنية هاذي غير مطبقة حاليا ولا موجودة ضمن طلبات إدارة الاسكان ...فقط عندهم طلب اسكان بقرض..وطلب اسكان ذوي الحاجة..

ومحد يدري شسالفتها في الاسكان...بس في الأغلب اما شقة سكنية في عمارة..او منزل مشترك مثل اللفل المتصلة اللي تكون على قطعة ارض واحدة..

جزاك الله خير على التوضيح .. ارخص ارض في اي منطقة مساحة 400 متر مربع كم تسوى؟

روح الاطلس
05-10-2008, 12:40 AM

1.5 مليون ريال

مساهم عادي
05-10-2008, 12:41 AM

بس في ناس وايد عندهم اراضي صغيرة بعضها يمكن 200 متر مربع خاصة في المناطق القديمة..بس حسب ماعرف علشان تبني فيلا، أي فيلا انشاء الله على حسابك..شروط التخطيط العمراني تقول انه الأرض لازم ماتقل عن 400 متر مربع..بس في ناس مشوهم على اراضي مساحتها اقل من 400 على شرط انه الأرض لها واجهة على الشارع لا تقل عن 15 متر..

anything99
05-10-2008, 12:47 AM
1.5 مليون ريال

الحمد لله على كل حال :) الرازق الله ..

الوعب
05-10-2008, 01:03 AM

الدستور اللي وقعتوا عليه بدون ما تقرونه وهللتوا ورزفتوا

ذكر القطري الاصلي ماقبل 1930 وما بعد------:omg:
وذكر لك اللي هاجرو ورجعوا من القطرين الاصليين
وذكر الترشيح
وروح رشح نفسك وبعدين بتعرف ------:weeping:

اللي اتمناه منكم الاطلاع والقراءه على كل صغيره وكبيره من اي خبر او بيان او تعميم او مرسوم-----الخ
حتى الواحد يكون على بينه من الامر وما يكون امعه

والله من وراء المقصد

hamoor4ever
05-10-2008, 01:04 AM
اللي اعرفه لازم الارض ماتقل عن 800 الا اذا تغيرت القوانين ، او احتمال الفرق بين الجنير والسنير غير ، بعدين اللي ماعنده ارض مايستحق القرض ، واللي يشتري فيلا عن طريق البنك مايقدر يدخلها عليهم ، ترى الشروط صعبه واللي ماعنده ارض بيتلته ، واللي بالتجنس او ابوه او جده ماتطلع له الارض بس قرض ومايقدر ياخذ الاضافي والله يعين الجميع

روح الاطلس
05-10-2008, 01:08 AM
الامارات: زيادة قروض السكن للمواطنين إلى مليوني درهم ... بدون فوائد ولمدة 30 عاما...

--------------------------------------------------------------------------------

في إطار حرص رئيس الدولة على توفير الحياة المستقرة للمواطنين
خليفة يصدر قانوناً بزيادة قروض المساكن للمواطنين إلى مليوني درهم

في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، على توفير مقومات العيش الكريم، والحياة المستقرة لجميع المواطنين، من خلال تهيئة الظروف الملائمة لنشأة أفراد المجتمع في بيئة أسرية سليمة، وتنويع الخيارات المتاحة أمام المواطنين، تماشياً مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة عامة وإمارة أبوظبي خاصة، أصدر سموه بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي القانون رقم (9) لسنة 2008 في شأن إعادة تنظيم قروض المساكن الخاصة للمواطنين في الإمارة.

ووفقاً للمادة (17) من هذا القانون يكون الحد الأقصى المسموح به للاقتراض من هيئة قروض المساكن الخاصة للمواطنين في الإمارة مليوني درهم بدلاً من مليون و200 ألف درهم، تُسدد على مدى ثلاثين عاماً، مقسمة على أقساط شهرية متساوية دون فوائد، ويسري الحكم الوارد في الفقرة السابقة من المادة المذكورة على القروض الممنوحة قبل صدور هذا القانون، والتي لم يبدأ أصحابها في أعمال البناء أو التي لا تزال قيد الإنشاء.

كما تتيح المادة العاشرة من القانون ولأول مرة الحق لمواطني الإمارة في شراء مسكن ممول بقرض من الهيئة، شريطة عدم التصرف فيه بأي نوع من التصرفات الناقلة للملكية إلاّ بعد سداد قيمة القرض، كما يُعفي القانون الجديد المقترض بنسبة (25%) من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن وتزويده بالماء والكهرباء، ويسري هذا الإعفاء على أصحاب القروض الذين أتموا تشييد مساكنهم وما زالت تترتب عليهم مديونية مستحقة للحكومة.

كما يمنح القانون المقترض فرص الحصول على إعفاء لمرة واحدة وبنسب معينة عند قيامه بتعجيل سداد القرض، حيث يُمنح إعفاء 15% من إجمالي قيمة القرض لمن يُسدد نسبة 20% إلى أقل من 35% من القيمة المتبقية من القرض، ويُمنح إعفاء بنسبة 20% لمن يُسدد نسبة 35% إلى أقل من 50% من القيمة المتبقية من القرض، ويُمنح إعفاء بنسبة 25% لمن يُسدد نسبة 50% أو أكثر من القيمة الإجمالية المتبقية من القرض.

وتشير المادة (21) من القانون إلى أنّ المقترض يُعفى من القرض كلياً أو ما تبقى منه في حالة الوفاة أو الإفلاس أو العجز عن الكسب، وذلك بناء على توصية لجنة تشكلها هيئة القروض لهذا الغرض، كما تتيح المادة نفسها الحق للمجلس التنفيذي، بأن يُعفي بعض المقترضين كلياً أو جزئياً لظروف يُقدرها المجلس.

روح الاطلس
05-10-2008, 01:23 AM
القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال

--------------------------------------------------------------------------------

آخر تحديث: الجمعة18/1/2008 م، الساعة 02:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

تلقينا 9000 طلب للانتفاع بنظام الإسكان

عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الإسكان بوزارة العمل:

لجنة مختصة لبحث إجراءات تحويل القروض للمنتفعين
الدوحة - الراية : اكد السيد عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان قانون الاسكان الجديد اتاح للمنتفعين للاختيار بين بناء مسكن او شراء بيت جاهز بشرط التقيد بالضوابط التي حددها.

واضاف الكبيسي ان القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال منها 600 ألف ريال للبناء و800 الف ريال لشراء الأرض.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاسكان الذي كان يتحدث لبرنامج وطني الحبيب بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع.

وأكد الكبيسي ان عدد الطلبات للحصول علي قروض الاسكان بلغت 9 آلاف طلب حتي يوم امس. واشار الي ان لجنة من ادارة الاسكان اجتمعت مع المختصين مع بنك قطر للتنمية للتباحث حول آلية تمويل القروض كما اجتمعت لجنة ادارة الاسكان مع لجنة من المالية للغرض نفسه.

وقال: ان ادارة الاسكان وضعت نموذجا موحدا للبناء يتناسب مع طبيعة ومعيشة الاسر القطرية وتراثنا الا انه قال ان المواطن حر في اختيار النموذج الموحد او تحديد نموذج من طرفه حسب رغبته وستقوم ادارة الاسكان بدراسته وفقا لقيمة القرض.

وكان سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشؤون الاجتماعية قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لفحص طلبات الانتفاع من نظام الإسكان الجديد.

وتتوزع طلبات الانتفاع التي تلقتها إدارة الاسكان علي مواطنين ومواطنات من المطلقات والأرامل اللائي يرغبن في الاستفادة من توفير مساكن لهن بحسب الضوابط التي أقرت بقانون الاسكان والقرارات التنفيذية له.

ومن المنتظر أن تبدأ إدارة الاسكان في غضون الايام القليلة المقبلة بإجراءات منح القروض للمستحقين بالتنسيق بينها وبين بنك التنمية في حين توافد عشرات المواطنين والمواطنات علي الإدارة للاستفسار عن معاملات كانوا قد تقدموا لها للحصول علي المساكن.

ويأتي تطبيق النماذج الجديدة بعد سريان قانون الاسكان الجديد الذي يتضمن اجراءات جديدة للاستفادة من قرض الاسكان.

وأضاف القانون فئات جديدة من المواطنين والمواطنات بوسعهم الاستفادة من قيمة القرض منهم ذوو الاحتياجات والأرامل والمطلقات.

في غضون ذلك من المنتظر ان يسهم قانون الاسكان الجديد في تخفيف الضغط السكني في مدينة الدوحة وتشجيع المواطنين والمواطنات علي البناء في مناطق خارجية بها كافة المرافق اللازمة حيث يتم زيادة مساحة قطعة الأرض للمنتفعين الذين سوف يبنون مساكنهم خارج الدوحة مقابل مساحات أقل لمن يريدون البناء داخل الدوحة كما ان القانون يتيح للمرأة القطرية الاستفادة للمرة الأولي من قيمة قرض الاسكان وفقاً للضوابط التي سيجري العمل بها قريباً لتحديد الفئات التي سيكون من حقها الانتفاع والتي سوف تشمل الأرامل والمطلقات.

ويتزامن صدور قرارات الاسكان مع عملية تحديث شاملة بإدارة الاسكان تتحول فيها إلي الإدارة الإلكترونية حيث ستعتمد الإدارة علي قاعدة بيانات الكترونية كبيرة تشمل كافة المنتفعين.

ومن المنتظر ان تكون الاجراءات الآلية الجديدة ركيزة أساسية تعتمد عليها إدارة الاسكان في الاجراءات المتعلقة بقانون الإسكان.

وكان مجلس الوزراء الموقر قد اعتمد في اجتماعه العادي (23) لسنة 2007 نماذج المساكن المقترحة من إدارة الاسكان، ويجوز للمنتفع ان يتقدم بنماذج مختلفة مع التزامه بالشروط المعمارية والمواصفات الفنية والشروط التنظيمية والتنفيذية الخاصة.

وتعكس النماذج الجديدة للإسكان الشعبي التراث القطري كما انها تتكون من دورين لمواءمة التطورات الحاصلة الآن في المجتمع.

وبوسع المستفيدين من المساكن التعرف علي نماذج المساكن التي يرغبون في الاستفادة منها عبر الحاسب الآلي في خطوة تهدف إلي التخلص من الاجراءات التقليدية التي كانت تستغرق كثيراً من الوقت والجهد في إنجاز المعاملات للجمهور.

بدأت إدارة الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تطبيق النماذج الجديدة للمساكن الشعبية. في إطار ما تقوم به إدارة الاسكان من تجديد دوري لتصاميم المساكن بهدف التطوير والتحديث لها.

وتفيد المتابعة ان إدارة الاسكان تعتمد في إنجاز المعاملات بصورة كبيرة علي الحاسب الآلي بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات العمل والشؤون الاجتماعية.

وسيكون من المنتظر ان يوحد القانون الجديد قرض الاسكان ب 600 ألف ريال لجميع المستحقين من المواطنين بغض النظر عن كونهم من حملة المؤهلات العليا سنير أو المؤهلات دون الجامعية أو جنير حيث ان القانون يتضمن ضوابط محددة للاستفادة من القرض.

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:22 AM
ما أعتقد بيتغير هالقرار

لأن للأسف والي اشوفه ان القرار متعمد

لأن لو تم صرف أراضي لفئة ما بعد 1930 فأصحاب القرار واتباعهم شلون يصرفون اراضيهم بأسعار عاليه لأن اسعار الاراضي بتنزل اذا تم الصرف للفئة المظلومه

حسبنا الله ونعم الوكيل

وان شاء الله ابومشعل ما راح يقصر ويعين هالفئة :weeping:

حسبي الله ونعم الوكيل

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:22 AM

الله كريم

نتمنى هالشي مايصير في بلاد الخير والأمان

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:24 AM
الله يستر من الايام الجايه
مع ان المواطن يمر بوقت صعب من التضخم وغلاء الاراضي والبناء بالشئ الفلاني ووقت نزول القانون
تحس ان الحكومة في وادي والمواطن في وادي

مايحلها الا ابومشعل ولا بلاش من حلها :)

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:26 AM

الحين السالفة مب سالفة بيعطونه قرض او لا ولو عندك مترين بيعطونك قرض عشان يفتكون مايعطونك ارض . . على اي اساس هالظلم ؟

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:26 AM

يستحق القرض اذا دبر ارض . . يعني من الصوبين مامن سلامات :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:28 AM
جميع ان شاء الله .. قصدت ان اسلوبك نفس اسلوب الاخ الملا .. اما بالنسبة للمشكلة التي ذكرتها فالقانون واضح انه لا يجوز الانتفاع باي شكل من الاشكال بالتأجير او بالبيع للمسكن سواء فيلا او بيت شعبي حتى ان يتم تسديد جميع الاقساط .. اي بعد 30 سنة .. فان كنت تعلم اشخاص معينين قاموا بتأجير مساكنهم فبامكانك اخي الكريم تقديم شكوى عليهم .. وفي كل الاحوال لا اظن ان من لديه مسكن واحد سيقوم بتأجيره والسفر .. وكلنا يشكو من انتشار سكن العمال والشركات في الاحياء السكنية المخصصة للعوائل .. فهل يعقل ان سبب هذه الازمة هم الفئة 2 المستفيدة من ارض الدولة !!!!!!!!!!!!!!!

كلامك عدل . . وبالنسبة الي للون الأحمر ( وعند جهينة الخبر اليقين ) :omen2:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:29 AM

يالله عاد خل كل افراد العائلة الواحدة يدبرون اراضي في هالوقت :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:29 AM

الفئة 2 مبهم على حسب المزاج :secret:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:32 AM

المفروض الي باللون الاحمر يطبقونه على المتجنسين الجدد . . مب على اهل قطر عشان حضرتهم مااثبتوا وجود جد جدهم قبل 1930 :anger1:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:33 AM
جزاك الله خير اخوي

الله يكون في عون الجميع

ولو الارض مترين في مترين . . ليش هالقانون من الأساس على اهل قطر . . ليش مب على المتجنسين الجدد ؟؟ :telephone:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:36 AM

بغض النظر عن القوانين التابعة لهذا القانون . . فالقانون من الأساس ظلم الكثير من الناس :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:37 AM

نتمنى تعديل القانون وتكون الأرض هبة من الدولة لأهل قطر

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:40 AM

اكيد سعرها غالي والي عنده يشتري ارض في هالوقت احتمال يكون مب محتاج للقرض ومنتهم . . لكن المشكلة عوائل قطر المتعففة الي مايقدرون يشترون ولا يبنون شنو ذنب عيالهم انه جدهم اثبت انه موجود في قطر سنة 1936 مثلا وقبلها كان في دولة قريبة ؟ هل ينطبق عليه القانون مثله مثل المتجنس الجديد ؟؟ ظلم لأكثر العوائل القطرية :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:41 AM
1.5 مليون ريال

الله يعين ونتمنى تكون الأرض هبة من الدولة

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:43 AM
بس في ناس وايد عندهم اراضي صغيرة بعضها يمكن 200 متر مربع خاصة في المناطق القديمة..بس حسب ماعرف علشان تبني فيلا، أي فيلا انشاء الله على حسابك..شروط التخطيط العمراني تقول انه الأرض لازم ماتقل عن 400 متر مربع..بس في ناس مشوهم على اراضي مساحتها اقل من 400 على شرط انه الأرض لها واجهة على الشارع لا تقل عن 15 متر..

نفس الكلام الي ذكرته واكرره الموضوع مب موضوع مساحة الأرض الموضوع الأساسي القانون وظلمه لشرائح المجتمع القطري وليش هالقانون من الأساس ؟؟ سواء فوق 400 متر او اقل . . ليش مب مثل قبل ايام الفقر والراحة :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:44 AM
الحمد لله على كل حال :) الرازق الله ..

الحمدلله على كل حال . . والنعم بالله :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:47 AM
الدستور اللي وقعتوا عليه بدون ما تقرونه وهللتوا ورزفتوا

ذكر القطري الاصلي ماقبل 1930 وما بعد------:omg:
وذكر لك اللي هاجرو ورجعوا من القطرين الاصليين
وذكر الترشيح
وروح رشح نفسك وبعدين بتعرف ------:weeping:

اللي اتمناه منكم الاطلاع والقراءه على كل صغيره وكبيره من اي خبر او بيان او تعميم او مرسوم-----الخ
حتى الواحد يكون على بينه من الامر وما يكون امعه

والله من وراء المقصد

للأسف الدستور قريته كامل وكان مبهم في بعض الجمل . . واكثر اهل قطر على نياتهم من ناحية ماقبل 1930 على اساس انه لن يطبق عليهم بكونهم من اهل قطر . . وانه سيطبق على المتجنسين الجدد او من الثمانينات وجاي مثلا . . لكن يطبق على اهل قطر بحجة لم تثبتوا وجودكم قبل 1930 ظلم :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:49 AM
اللي اعرفه لازم الارض ماتقل عن 800 الا اذا تغيرت القوانين ، او احتمال الفرق بين الجنير والسنير غير ، بعدين اللي ماعنده ارض مايستحق القرض ، واللي يشتري فيلا عن طريق البنك مايقدر يدخلها عليهم ، ترى الشروط صعبه واللي ماعنده ارض بيتلته ، واللي بالتجنس او ابوه او جده ماتطلع له الارض بس قرض ومايقدر ياخذ الاضافي والله يعين الجميع

الله يعين الجميع . . والبلد الحمدلله في خير الله يزيد خيرها . . فماله داعي القوانين الي تضيق على اهل قطر وخصوصا العوائل المتعففه منهم . . لو يطبقون قوانين تضيق على الهوامير والتجار . . شوف الجرايد شنو بتكلم ؟؟ لكن الأسر المتعففه صعبه حد يتكلم الا نادر . .الله يكون في عونهم :weeping:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:54 AM
الامارات: زيادة قروض السكن للمواطنين إلى مليوني درهم ... بدون فوائد ولمدة 30 عاما...

في إطار حرص رئيس الدولة على توفير الحياة المستقرة للمواطنين
خليفة يصدر قانوناً بزيادة قروض المساكن للمواطنين إلى مليوني درهم

في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، على توفير مقومات العيش الكريم، والحياة المستقرة لجميع المواطنين، من خلال تهيئة الظروف الملائمة لنشأة أفراد المجتمع في بيئة أسرية سليمة، وتنويع الخيارات المتاحة أمام المواطنين، تماشياً مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة عامة وإمارة أبوظبي خاصة، أصدر سموه بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي القانون رقم (9) لسنة 2008 في شأن إعادة تنظيم قروض المساكن الخاصة للمواطنين في الإمارة.

ووفقاً للمادة (17) من هذا القانون يكون الحد الأقصى المسموح به للاقتراض من هيئة قروض المساكن الخاصة للمواطنين في الإمارة مليوني درهم بدلاً من مليون و200 ألف درهم، تُسدد على مدى ثلاثين عاماً، مقسمة على أقساط شهرية متساوية دون فوائد، ويسري الحكم الوارد في الفقرة السابقة من المادة المذكورة على القروض الممنوحة قبل صدور هذا القانون، والتي لم يبدأ أصحابها في أعمال البناء أو التي لا تزال قيد الإنشاء.

كما تتيح المادة العاشرة من القانون ولأول مرة الحق لمواطني الإمارة في شراء مسكن ممول بقرض من الهيئة، شريطة عدم التصرف فيه بأي نوع من التصرفات الناقلة للملكية إلاّ بعد سداد قيمة القرض، كما يُعفي القانون الجديد المقترض بنسبة (25%) من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن وتزويده بالماء والكهرباء، ويسري هذا الإعفاء على أصحاب القروض الذين أتموا تشييد مساكنهم وما زالت تترتب عليهم مديونية مستحقة للحكومة.

كما يمنح القانون المقترض فرص الحصول على إعفاء لمرة واحدة وبنسب معينة عند قيامه بتعجيل سداد القرض، حيث يُمنح إعفاء 15% من إجمالي قيمة القرض لمن يُسدد نسبة 20% إلى أقل من 35% من القيمة المتبقية من القرض، ويُمنح إعفاء بنسبة 20% لمن يُسدد نسبة 35% إلى أقل من 50% من القيمة المتبقية من القرض، ويُمنح إعفاء بنسبة 25% لمن يُسدد نسبة 50% أو أكثر من القيمة الإجمالية المتبقية من القرض.

وتشير المادة (21) من القانون إلى أنّ المقترض يُعفى من القرض كلياً أو ما تبقى منه في حالة الوفاة أو الإفلاس أو العجز عن الكسب، وذلك بناء على توصية لجنة تشكلها هيئة القروض لهذا الغرض، كما تتيح المادة نفسها الحق للمجلس التنفيذي، بأن يُعفي بعض المقترضين كلياً أو جزئياً لظروف يُقدرها المجلس.

الله يهنيهم . . وابومشعل ماراح يقصر انشالله وهو راعيها وقت المصايب فكيف بموضوع قانون وتعديل ويجمع اهل قطر على المحبة والعز . . عساه ذخر لنا :shy:

شيخ الشباب
05-10-2008, 10:56 AM
القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال

آخر تحديث: الجمعة18/1/2008 م، الساعة 02:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

تلقينا 9000 طلب للانتفاع بنظام الإسكان

عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الإسكان بوزارة العمل:

لجنة مختصة لبحث إجراءات تحويل القروض للمنتفعين
الدوحة - الراية : اكد السيد عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان قانون الاسكان الجديد اتاح للمنتفعين للاختيار بين بناء مسكن او شراء بيت جاهز بشرط التقيد بالضوابط التي حددها.

واضاف الكبيسي ان القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال منها 600 ألف ريال للبناء و800 الف ريال لشراء الأرض.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاسكان الذي كان يتحدث لبرنامج وطني الحبيب بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع.

وأكد الكبيسي ان عدد الطلبات للحصول علي قروض الاسكان بلغت 9 آلاف طلب حتي يوم امس. واشار الي ان لجنة من ادارة الاسكان اجتمعت مع المختصين مع بنك قطر للتنمية للتباحث حول آلية تمويل القروض كما اجتمعت لجنة ادارة الاسكان مع لجنة من المالية للغرض نفسه.

وقال: ان ادارة الاسكان وضعت نموذجا موحدا للبناء يتناسب مع طبيعة ومعيشة الاسر القطرية وتراثنا الا انه قال ان المواطن حر في اختيار النموذج الموحد او تحديد نموذج من طرفه حسب رغبته وستقوم ادارة الاسكان بدراسته وفقا لقيمة القرض.

وكان سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشؤون الاجتماعية قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لفحص طلبات الانتفاع من نظام الإسكان الجديد.

وتتوزع طلبات الانتفاع التي تلقتها إدارة الاسكان علي مواطنين ومواطنات من المطلقات والأرامل اللائي يرغبن في الاستفادة من توفير مساكن لهن بحسب الضوابط التي أقرت بقانون الاسكان والقرارات التنفيذية له.

ومن المنتظر أن تبدأ إدارة الاسكان في غضون الايام القليلة المقبلة بإجراءات منح القروض للمستحقين بالتنسيق بينها وبين بنك التنمية في حين توافد عشرات المواطنين والمواطنات علي الإدارة للاستفسار عن معاملات كانوا قد تقدموا لها للحصول علي المساكن.

ويأتي تطبيق النماذج الجديدة بعد سريان قانون الاسكان الجديد الذي يتضمن اجراءات جديدة للاستفادة من قرض الاسكان.

وأضاف القانون فئات جديدة من المواطنين والمواطنات بوسعهم الاستفادة من قيمة القرض منهم ذوو الاحتياجات والأرامل والمطلقات.

في غضون ذلك من المنتظر ان يسهم قانون الاسكان الجديد في تخفيف الضغط السكني في مدينة الدوحة وتشجيع المواطنين والمواطنات علي البناء في مناطق خارجية بها كافة المرافق اللازمة حيث يتم زيادة مساحة قطعة الأرض للمنتفعين الذين سوف يبنون مساكنهم خارج الدوحة مقابل مساحات أقل لمن يريدون البناء داخل الدوحة كما ان القانون يتيح للمرأة القطرية الاستفادة للمرة الأولي من قيمة قرض الاسكان وفقاً للضوابط التي سيجري العمل بها قريباً لتحديد الفئات التي سيكون من حقها الانتفاع والتي سوف تشمل الأرامل والمطلقات.

ويتزامن صدور قرارات الاسكان مع عملية تحديث شاملة بإدارة الاسكان تتحول فيها إلي الإدارة الإلكترونية حيث ستعتمد الإدارة علي قاعدة بيانات الكترونية كبيرة تشمل كافة المنتفعين.

ومن المنتظر ان تكون الاجراءات الآلية الجديدة ركيزة أساسية تعتمد عليها إدارة الاسكان في الاجراءات المتعلقة بقانون الإسكان.

وكان مجلس الوزراء الموقر قد اعتمد في اجتماعه العادي (23) لسنة 2007 نماذج المساكن المقترحة من إدارة الاسكان، ويجوز للمنتفع ان يتقدم بنماذج مختلفة مع التزامه بالشروط المعمارية والمواصفات الفنية والشروط التنظيمية والتنفيذية الخاصة.

وتعكس النماذج الجديدة للإسكان الشعبي التراث القطري كما انها تتكون من دورين لمواءمة التطورات الحاصلة الآن في المجتمع.

وبوسع المستفيدين من المساكن التعرف علي نماذج المساكن التي يرغبون في الاستفادة منها عبر الحاسب الآلي في خطوة تهدف إلي التخلص من الاجراءات التقليدية التي كانت تستغرق كثيراً من الوقت والجهد في إنجاز المعاملات للجمهور.

بدأت إدارة الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تطبيق النماذج الجديدة للمساكن الشعبية. في إطار ما تقوم به إدارة الاسكان من تجديد دوري لتصاميم المساكن بهدف التطوير والتحديث لها.

وتفيد المتابعة ان إدارة الاسكان تعتمد في إنجاز المعاملات بصورة كبيرة علي الحاسب الآلي بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات العمل والشؤون الاجتماعية.

وسيكون من المنتظر ان يوحد القانون الجديد قرض الاسكان ب 600 ألف ريال لجميع المستحقين من المواطنين بغض النظر عن كونهم من حملة المؤهلات العليا سنير أو المؤهلات دون الجامعية أو جنير حيث ان القانون يتضمن ضوابط محددة للاستفادة من القرض.

للأسف الكلام المكتوب كله (شوو) . . يعني للعرض قدام الناس شوفونا خلصناهم . . ولا زبدة الكلام مثل ماذكر من قبل . . (القطري قبل 1930) له ارض وقرض (والقطري بعد 1930 ولو بيوم) له قرض بدون ارض . . والقرض ماتستحقه الا بعد ماتجيب لهم ارض . . ويالله رين رين ياجرس محمد راكب ع الفرس :weeping:

ريال قطري
05-10-2008, 01:08 PM
ايقولك من طلع من داره قل مقداره

المثل واضح على ماااعتقد

شيخ الشباب
05-10-2008, 01:27 PM
ايقولك من طلع من داره قل مقداره

المثل واضح على ماااعتقد

اعتقد المثل مايمت الموضوع بصله . . واذا تقصد العوايل الي طلعوا ماقبل الثلاثين ورجعوا . . فهالشي صار مع اكثر الناس وكان مقصدهم يدورون الرزق لصعوبة توفره . . مب مثل الحين :)

كاتم الاسرار
05-10-2008, 09:49 PM
الله كريم

غناتي1
06-10-2008, 12:57 AM
خل القانون يفيد عيال قطر 000 ما قصروا وهم ينتظرون وكل من هب ودب

خذا الجنسية اليوم وطلع قرضة وارضة بكرة 000 بدوا عيال قطر الاصليين

والباقي بالدور كل سنة مجموعة وهذا الافضل 00

وادري ان اكثركم ما راح يعجبه كلامي

الجزيرة
06-10-2008, 01:09 AM
.... بصراحه ..القانون هذا مانزل ولا يمكن ان ينزل ... واتحدا اذا الكلام هذا صحيح

..... بس ... سؤال ,, هل فعلن القطري خذا حقة ؟مع احترامي للجميع

...

شيخ الشباب
06-10-2008, 01:43 AM
الله كريم

والنعم بالله

شيخ الشباب
06-10-2008, 01:46 AM

اتمنى تكون داخل الموضوع ومب فاهم شي . . (يعني عند حسن ظني)

المسأله مب مسألة اهل قطر اول ويبدونهم . . الموضوع انه اهل قطر فرقوهم الي اثبت انه قبل 1930 يعتبر قطري اصلي . . والي ماقدر يثبت الا بعد (1930 ولو بيوم) يعتبر متجنس وينطبق عليه القانون مثله مثل الي خذ الجنسية (أمس) . . أهل هذا حق ؟؟ وهل هذا قانون منصف ؟؟

شيخ الشباب
06-10-2008, 01:50 AM

...

لاتحدا ولا تتعب نفسك :)

القانون مفعل ولازال جاري تفعيله على البقيه والي مب راضي لايرضى :)

وتقدر تتأكد بمصادرك الخاصة :)

وبالنسبة لسؤالك اسمحلي اعتذر عن الرد . . لأنه راح يفتح ابواب كثيرة وكل باب يبي له موضوع لحاله يتم النقاش فيه بكل جديه

دلة الرسلان
06-10-2008, 10:12 AM
استغرب صدور مثل هذا القرار ان كان صحيح فما جدواه وما العائد منه ؟

يمكن تقبله لو كانت الحكومة تعاني من تقشف او مشاكل اقتصادية ولكن ولله الحمد خير بلادنا

واصل البعيد والغريب المسلم والكافر اشلون تبخل دولتنا على ابنائها !!!

ليش ما يتم مد الخدمات بالصحراء الفاضية وتقسيمها وتوزيعها على الناس وبالتالي نساهم

في خفض قيم الاراضي الفلكية داخل المدن ولا بس تعميركم في ها الابراج

يونيك
06-10-2008, 10:17 AM
الخبر صحيح يا جماعة الخير

والحمدلله على كل حال

hamoor4ever
06-10-2008, 12:07 PM

...

صباح الخير اقول بس حلو يوم تقول ولايمكن ان ينزل هالقرار ماادري اضحك ولا اسكت

لابس بشت
06-10-2008, 06:53 PM

واحد من الشباب اخذ الجنسيه سنه 1988 وعطوه ارض وقرض
وواحد غيره صار له فوق ال40 سنه قطري والقانون يقوله غير مطابق
اخوي وين الانصاف؟
يعني ماجات على ناس وناس

الدوحه%
06-10-2008, 09:00 PM
القرار ماطلع لين الحين وانتو مب عاجبكم العجب احمدو ربكم خلاص لو يمر عليكم ايام التغشف اش بتقولون
عااد لا ارض ولا قرض
الحمدلله على كل حاال

hamoor4ever
06-10-2008, 09:22 PM
القرار ماطلع لين الحين وانتو مب عاجبكم العجب احمدو ربكم خلاص لو يمر عليكم ايام التغشف اش بتقولون
عااد لا ارض ولا قرض
الحمدلله على كل حاال

الحمدلله على كل حال ، والقرار من زمان طالع الا اذا انت في عالم ثاني ، والتقشف ان شاء الله تشوفه انت قبلنا ونشوفك شبتسوي لان شكلك قاعد في برج عاجي وماتدري بحال الناس مع ان الدوله بخير ونعمه ، يعني اذا المواطن مالقى سكن وين ينام بالشارع هو وعياله وحتى ايام التقشف ماشفنا ناس قاعدين في بران الا في ايامنا الاخيره الا اذا انت ماشفت صور الريال الظاهر انت مب في عالمنا ، احنا مانطالب المستحيل انت لين تسافر بالبر تقعد ساعه كامله بالسياره ماتشوف الا بر جدامك يعني الاراضي موجوده والخير موجود ليش هالتفرقه ، اذا كان الاولويه حق المواطن الاصلي مااختلفنا بس ياليت يشووفون حل حق هالمساكين ، وكاهي الاراضي تطلع حق فلان وعلان وهو امس جاي ويتأتأ عربي مع عجمي ، اشمعنه هاذه الشخص هل لانه ماعنده ظهر ، انا ماقول جذيه الا لاني ادافع عن اخواني وذول منا فينا بس ليش نفرق مابينا وبينهم ونسوي حساسيات مالها داعي لو يتم تصغير الاراضي علشان تكفي الكل افضل من اعطاء اراضي بحجم كبير لناس وناس

فهمت علي يااخوي واحنا حامدين ربنا وشاكرينه من قبلك ، ونعمه البترول تراها من نعم الله علينا ، يعني اللي يدخل كله في بيت المال ومن بيت المال للشعب وربنا يقول { واما بنعمه ربك فحدث } فمافي مشكله لو عطو المواطن بيت مايكلف كله مليون ونص والاراضي الله مكثرها ومثل مايعمرون بنت جبيل للمساكين ، ترى احنا بعد عندنا مساكين ولا لازم الذله علشان تبين حاجتنا

سلام عليكم

شيخ الشباب
06-10-2008, 09:47 PM
استغرب صدور مثل هذا القرار ان كان صحيح فما جدواه وما العائد منه ؟

يمكن تقبله لو كانت الحكومة تعاني من تقشف او مشاكل اقتصادية ولكن ولله الحمد خير بلادنا

واصل البعيد والغريب المسلم والكافر اشلون تبخل دولتنا على ابنائها !!!

ليش ما يتم مد الخدمات بالصحراء الفاضية وتقسيمها وتوزيعها على الناس وبالتالي نساهم

في خفض قيم الاراضي الفلكية داخل المدن ولا بس تعميركم في ها الابراج

صدقتي يادلة الرسلان . . ونتمنى من حكومتنا الرشيده التوجه للعطاء ومد يد العون لأبناء شعبها الوفيين . . (فالأقربون اولى بالمعروف)

شيخ الشباب
06-10-2008, 09:49 PM
صباح الخير اقول بس حلو يوم تقول ولايمكن ان ينزل هالقرار ماادري اضحك ولا اسكت

الله يعين انشالله

شيخ الشباب
06-10-2008, 09:50 PM
واحد من الشباب اخذ الجنسيه سنه 1988 وعطوه ارض وقرض
وواحد غيره صار له فوق ال40 سنه قطري والقانون يقوله غير مطابق
اخوي وين الانصاف؟
يعني ماجات على ناس وناس

اللهم لاحسد وهذي ارزاق من العزيز الحكيم سبحانه . . ونتمنى الانصاف لأهل قطر كلهم

روح الاطلس
06-10-2008, 09:55 PM
القرار صحيح للأسف فيه واحد جاه مسج وسأل عن موضوعه قالوا له أنت غير مطابق مايندري غير مطابق على أيش بالضبط

شيخ الشباب
06-10-2008, 09:55 PM
عااد لا ارض ولا قرض
الحمدلله على كل حاال

القرار طلع وانظلموا فئات كثيرة من المجتمع . . والمفروض اهل قطر سواسيه في الارض والقرض مب يطلعون قانون الي قبل 1930 والي بعده . . وبعضهم ياخذ مزرعه مساحتها 100 الف والثاني يبي ارض مساحتها 900 عشان يسكن فيها . . وايام (التغشف) يالغالي كانوا اهل قطر بخير ونتمنى ايام الرخا لايزالون بخير :)

بوحمد2
06-10-2008, 10:00 PM
أنا أقول ننتظر بعد العيد

خلص العيد بنشوف ايش الي بيصير؟

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:02 PM
القرار صحيح للأسف فيه واحد جاه مسج وسأل عن موضوعه قالوا له أنت غير مطابق مايندري غير مطابق على أيش بالضبط

نفس الحالة الي تكلموا عنها الكثير من الاعضاء والمقصود بغير مطابق يعني وصلهم كتاب من ادارة الجنسية والجوازات يبين فيه ان الشخص المذكور قطري ولكن مابعد 1930 او لم يتم اثبات انه قبل 1930 للعلم :)

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:03 PM
الخبر صحيح يا جماعة الخير

والحمدلله على كل حال

فعلا صحيح واشكرك على التوضيح اكثر . . وسلامات يايونيك ماتستاهل الصبغ الأسود :secret:

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:05 PM
خلص العيد بنشوف ايش الي بيصير؟

يمكن يقصد عيد الأضحى :nice:

روح الاطلس
06-10-2008, 10:05 PM
نفس الحالة الي تكلموا عنها الكثير من الاعضاء والمقصود بغير مطابق يعني وصلهم كتاب من ادارة الجنسية والجوازات يبين فيه ان الشخص المذكور قطري ولكن مابعد 1930 او لم يتم اثبات انه قبل 1930 للعلم :)

طيب أبوه مواليد الدوحة بس أعتقد 1940 م
شلون يعني غير مطابق لازم يثبت أن جده مواليد
الدوحة وشلون وماعنده أي ورقة تثبت ميلاد
جده

خبير أقتصادي
06-10-2008, 10:12 PM
قوية هذي والله
هذي يسمونها عنصرية قول و فعل :nice:

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:14 PM
طيب أبوه مواليد الدوحة بس أعتقد 1940 م
شلون يعني غير مطابق لازم يثبت أن جده مواليد
الدوحة وشلون وماعنده أي ورقة تثبت ميلاد
جده

هذا الي قهر واحد اعرفه كان قاعد في مجلس هو قطري وابوه قطري وجده قطري
بس المشكله مافيه دليل او اوراق وثبوتيه وحاطينه من (فئة مابعد 1930 متجنس)

ومن القهر والله انها انزلت دمعته على خده :weeping:

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:16 PM
قوية هذي والله
هذي يسمونها عنصرية قول و فعل :nice:

عنصرية ورائحتها نتنه :weeping:

روح الاطلس
06-10-2008, 10:20 PM
هذا الي قهر واحد اعرفه كان قاعد في مجلس هو قطري وابوه قطري وجده قطري
بس المشكله مافيه دليل او اوراق وثبوتيه وحاطينه من (فئة مابعد 1930 متجنس)

ومن القهر والله انها انزلت دمعته على خده :weeping:

فيه له حل الشيخ يقدر يروح أبوه المستشفى عشان يطلع عمره الحقيقي
وممكن يتعدل تاريخ الميلاد ويصير مطابق

لأن في الأربعينات حتى الستينات العملية كلها تقريبه تسنين يعني تاريخ الميلاد في البطاقة
غالبا يكون غير صحيح

عندي سؤال ثاني الحين الي مواليد 1970 وأبوه مب مواليد الدوحة
وهو قطري وعايش في قطر ليش يحرمونه من الأرض ومب هو الي
يحدد متى يولد وأين يولد

خبير أقتصادي
06-10-2008, 10:28 PM
عنصرية ورائحتها نتنه :weeping:

بس الي اعرفة ان الأعمال العنصرية أنتهت من على وجة الارض معقول لازالت هنا بالبلد و مشرعة بالقانون

أقول مالت على هالقوانيين :tease:

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:29 PM
فيه له حل الشيخ يقدر يروح أبوه المستشفى عشان يطلع عمره الحقيقي
وممكن يتعدل تاريخ الميلاد ويصير مطابق

لأن في الأربعينات حتى الستينات العملية كلها تقريبه تسنين يعني تاريخ الميلاد في البطاقة
غالبا يكون غير صحيح

عندي سؤال ثاني الحين الي مواليد 1970 وأبوه مب مواليد الدوحة
وهو قطري وعايش في قطر ليش يحرمونه من الأرض ومب هو الي
يحدد متى يولد وأين يولد

1-الحل : قصدك يتحدد عمر جده ؟؟ جده مات الله يرحمه :rolleyes2:

2-السؤال الثاني : والي مواليد 1940 ولا زال حي وابوه مواليده من دولة خليجيه قريبه بعد متجنس :)

الى متى الظلم والحسد :weeping:

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:31 PM
بس الي اعرفة ان الأعمال العنصرية أنتهت من على وجة الارض معقول لازالت هنا بالبلد و مشرعة بالقانون

أقول مالت على هالقوانيين :tease:

اوباما اسود والحين يمكن يحكم امريكا . . يعني انتهت العنصريه عندهم :weeping:

القناص
06-10-2008, 10:33 PM
1-الحل : قصدك يتحدد عمر جده ؟؟ جده مات الله يرحمه :rolleyes2:

2-السؤال الثاني : والي مواليد 1940 ولا زال حي وابوه مواليده من دولة خليجيه قريبه بعد متجنس :)

الى متى الظلم والحسد :weeping:

العبرة بتاريخ ميلاد الأب أو الجد ؟؟؟؟؟؟؟

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:37 PM
العبرة بتاريخ ميلاد الأب أو الجد ؟؟؟؟؟؟؟

حتى لو الجد السادس عشر قطري . . اهم شي يوجد اثبات انه قبل 1930 موجود :weeping:

nyzk
06-10-2008, 10:41 PM

اتق شر من احسنت اليه

خبير أقتصادي
06-10-2008, 10:41 PM

أترك سالفة الرئاسة و القيادة أنا أتكلم عن المساواة بين المواطنيين في الحقوق و الواجبات
و بعدين كل القطريين بالتجنس عيال قبايل من الجزيرة العربية وحتى خارجها و من نفس نسيج المجتمع و ما جا واحد إسترالي قطري و أرجنتيني قطري

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:52 PM
اتق شر من احسنت اليه

المقصد العنصرية بين البيض والسود انتهت عندهم . . لدرجه بيحكمهم اسود وهم كانوا يمنعونه من كل المناصب . . واحنا للحين عندنا عنصريه بين قبايل قطر وعوايلهم لين وصلت الجنسيه القطريه بعد اصلي ومتجنس . . والامور واضحه :nice:

شيخ الشباب
06-10-2008, 10:53 PM
أترك سالفة الرئاسة و القيادة أنا أتكلم عن المساواة بين المواطنيين في الحقوق و الواجبات
و بعدين كل القطريين بالتجنس عيال قبايل من الجزيرة العربية وحتى خارجها و من نفس نسيج المجتمع و ما جا واحد إسترالي قطري و أرجنتيني قطري

نفس الاجابه فوق ^

التيما
06-10-2008, 10:58 PM
صج ماعندهم سالفه .. كل الي في قطر مب اصليين عيل .. حلو قبل 1930 !! الا يسوون نفسهم قطريين اصل !!

الساهرة
06-10-2008, 11:08 PM
الله يكفينا شر الفتنه
ويحفظ لنا قطر وابو مشعل ودام قطر بلدنا وابو مشعل قائدنا
ماينضام قطري ولا يفرق بين ابناء قطر ويقسمون ومثلات ماسمؤ الامير أجل
قانون البرلمان عندما كثرت الاصوات المعارضه ان شاءالله انه يتم القاء هالثغره من قانون الاسكان
وبقية الثغرات التي زرعها حاسد وحاقد يريد لشعب قطر الفتنه والانشقاق .

الساهره

hamoor4ever
06-10-2008, 11:15 PM
اخوان مانبي نحول نحول القضيه الى اصلي وغير اصلي ، ونعلم ان شعب قطر الكثير منهم قبل ال 1930 ، وايضا الكثير ايضا بعد ال 1930 ومن حق اصحاب ال 1930 يمتازون ببعض المميزات ، بس السكن شي اساسي لكل مواطن ياليت مثلا يكون لما قبل ال 1930 مميزات خاصه فيهم كأعطاء ارضين او ارض اكبر ، لكن السكن اساسي لكل مواطن سواء كان قبل ام بعد ال 1930 دام انه يحمل الجواز القطري فله الحق بالسكن مثل اي شخص آخر مش يحول كشخص مهمش يحس بالفرقه بين اهله واخوانه وهو قطري اب عن جد

شيخ الشباب
06-10-2008, 11:40 PM
صج ماعندهم سالفه .. كل الي في قطر مب اصليين عيل .. حلو قبل 1930 !! الا يسوون نفسهم قطريين اصل !!

نتمنى تعديل القرار

شيخ الشباب
06-10-2008, 11:42 PM
الله يكفينا شر الفتنه
ويحفظ لنا قطر وابو مشعل ودام قطر بلدنا وابو مشعل قائدنا
ماينضام قطري ولا يفرق بين ابناء قطر ويقسمون ومثلات ماسمؤ الامير أجل
قانون البرلمان عندما كثرت الاصوات المعارضه ان شاءالله انه يتم القاء هالثغره من قانون الاسكان
وبقية الثغرات التي زرعها حاسد وحاقد يريد لشعب قطر الفتنه والانشقاق .

الساهره

الله يبعد بلادنا من شر كل حاسد وحاقد

والله يحفظ لنا ابومشعل

ونتمنى تعديل الثغرات اللي تجلب التفرقه بين اهل قطر

شيخ الشباب
06-10-2008, 11:45 PM
اخوان مانبي نحول نحول القضيه الى اصلي وغير اصلي ، ونعلم ان شعب قطر الكثير منهم قبل ال 1930 ، وايضا الكثير ايضا بعد ال 1930 ومن حق اصحاب ال 1930 يمتازون ببعض المميزات ، بس السكن شي اساسي لكل مواطن ياليت مثلا يكون لما قبل ال 1930 مميزات خاصه فيهم كأعطاء ارضين او ارض اكبر ، لكن السكن اساسي لكل مواطن سواء كان قبل ام بعد ال 1930 دام انه يحمل الجواز القطري فله الحق بالسكن مثل اي شخص آخر مش يحول كشخص مهمش يحس بالفرقه بين اهله واخوانه وهو قطري اب عن جد

يالغالي بلى راح تتحول القضيه الى اصلي ومب اصلي . . لأنه ماقالوا الي قبل 1930 له مخصصات اكبر وخلاص . . قالوا الي بعد 1930 يعتبر متجنس ومايحق له ارض

والعجيب في الموضوع انه القائمه شملت اسماء عوايل وقبايل قطريه معروفه . . والسبب انه مافيه اثبات وجودهم قبل 1930 :eek5:

vip-30003
07-10-2008, 12:02 AM

================================

السؤال الذكي .. القطرريين ما بعد ال 1934 .. من بيثبت انهم قبل او بعد ؟؟

في اوراق رسميه ؟؟ مثلا شهادات ميلاد .. ولا بالمزاجيه ؟؟تطلع ؟؟

ذيك الايام كانت بريطانيا مستعمره كل الخليج وقبل البترول ..

ما اتوقع هذا بيصير .. واذا صار بدون تحديد لتاريخ منعاً للاحراج ..

والمجنسين معروفين .. وانا مع الانصاف بس القطري اولى من المتجنس..
في الارض والقرض ..

ونحمد ربنا ان عايشين على هالارض الطيبه .. شوف دول غيرنا ومشاكلهم من البدون ..

hamoor4ever
07-10-2008, 12:05 AM

في الارض والقرض ..

اي اخوي ويخبرني احد الاشخاص انه تم طلب اثباتات من عندهم بوجود جدهم بالفتره هاذي والا فهو من الفئه الثانيه ، لكن تم التثبت والحمدلله

السهم الذهبي
07-10-2008, 01:11 AM
المادة (20) من الدستور :
تعمل الدولة على توطيد روح الوحدة الوطنية، والتضامن والإخاء بين المواطنين كافة .
المادة (34)
المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة.

اي تضامن واخاء واي حقوق متساوية وهناك من يسن قوانين تعارض الدستور .

الساهرة
07-10-2008, 01:16 AM
المادة (20) من الدستور :
المادة (34)

سهم صائب وفي الصميم بارك الله فيك
حتى الكل يعلم انه مب من ابو مشعل البلى في اللي تحت يحطون الثغرات
في القوانيين ويخلقون التفرقه والانشقاق

مانقول الا حسبي الله وهو نعم الوكيل فيهم

الساهره

الألماسي
07-10-2008, 01:23 AM
راح تسمعون أخباراً طيبه . . قريباً جــداً جــداً . .

ابشـروا بالخيـر دام هـ البــلد يحكمهــا أمير الكون (( حمـد بن خليـفه )) . .

theeb_qatar
07-10-2008, 01:56 AM

:victory:
ناطرين الاخبار الطيبـه

بس ماتدري متى ؟:tease:

dammaj77
07-10-2008, 06:35 AM

أخي الكريم لايجوز أن نرفع أي بشر كائنا من كان فوق منزلته التي أنزله الله إيها فللكون رب واحد لاشريك له

فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الغلو في تعظيمه ومدحه وهو سيد ولد آدم وأعظم إنسان خلقه الله فقال : (( لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم ، إنما أنا عبد ، فقولوا عبد الله ورسوله )) ( متفق عليه)

شيخ الشباب
09-10-2008, 12:16 AM

في الارض والقرض ..

اي اخوي ويخبرني احد الاشخاص انه تم طلب اثباتات من عندهم بوجود جدهم بالفتره هاذي والا فهو من الفئه الثانيه ، لكن تم التثبت والحمدلله

مثل مارد عليك الاخ / homoor4ever للتوضيح

والي حددته بالخط الاحمر . . دامهم معتمدين على التاريخ بالضبط فقلبوا ناس من اهل قطر لمتجنسين بعذر عدم التثبت من قدومهم قبل 1930 ام بعده

شيخ الشباب
09-10-2008, 12:26 AM
المادة (20) من الدستور :
المادة (34)

نتمنى من حكومتنا الرشيده ايقاف من يسن القوانين المعارضه للدستور

شيخ الشباب
09-10-2008, 12:28 AM

سهم صائب وفي الصميم بارك الله فيك
حتى الكل يعلم انه مب من ابو مشعل البلى في اللي تحت يحطون الثغرات
في القوانيين ويخلقون التفرقه والانشقاق

مانقول الا حسبي الله وهو نعم الوكيل فيهم

الساهره

هذا بلا شك انه ابومشعل الله يحفظه مايدري عن الي يصير من تحته
ولا مايرضاها على شعبه المحب له

شيخ الشباب
09-10-2008, 12:29 AM

نتمنى ذلك ان يكون حقيقه وأميرنا تشهد له افعاله بالخير والمحبه والكرم

شيخ الشباب
09-10-2008, 12:31 AM
:victory:
ناطرين الاخبار الطيبـه

بس ماتدري متى ؟:tease:

ان غداً لناظره قريب :weeping:

شيخ الشباب
09-10-2008, 12:32 AM
أخي الكريم لايجوز أن نرفع أي بشر كائنا من كان فوق منزلته التي أنزله الله إيها فللكون رب واحد لاشريك له

فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الغلو في تعظيمه ومدحه وهو سيد ولد آدم وأعظم إنسان خلقه الله فقال : (( لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم ، إنما أنا عبد ، فقولوا عبد الله ورسوله )) ( متفق عليه)

جزاك الله خير على التنبيه الهام

بن علان
09-10-2008, 12:51 AM
ما ادري ايش علاقة الأرض والقرض بما قبل وبعد 1934 لذا يجب إعادة النظر في المواطنين المستحقين للأرض والقرض بغض النظر عن هذا التاريخ

أما إذا كان التوجه هو تمييز من كان يعيش أبائه أو أجداده في البلد ما قبل 1934 فنقترح على صاحب هذا التوجه إيجاد طرق أخرى للتمييز وليس الأرض والقرض

وأنا لست متضرر من هذا التوجه .. هذا فقط للعلم

أم الجوري
09-10-2008, 01:19 AM

صدقت وربي

نـــــوره
09-10-2008, 05:37 AM
عيدك مبارك ,

لا أخوي الكلام صحيح 100% لكن ما نقول ألا حسبي الله ونعم الوكيل

الكلدي
09-10-2008, 09:16 AM
إلى من يهمه الأمر,,,

إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم

..

فرغلي
09-10-2008, 09:27 AM
ياجماعه انتوا ليه زعلانييييييييييين من المودوع دا

في حاجه اسمها ((( المحكمة الدستوريه العليا )))

المحكمة دي تئدر انت يا مواطن تشتكي فيها على السلطة التنفيذيه

اللي مخالفه لبنود الدستور العامة من خلال القوانين اللي سنتها واللي منها قانون الاسكان

دا اللي بتتكلمو عنه واللي فرئت بيه بين المواطنين

في بنود الدستور بند جمييييييييييييييييييل وواضح وكويس

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات

وكل شخص معاه الجنسية القطرية يبئى مواطن

سيبكوا من اللي بيؤولوا اصلي ومش اصلي ومش عارف ايييييييييييييييه

اللي متضرر من الموضوع دا

ياخذ بعضه على وزارة العدل والا المحاكم ويسال عن المحكمة الدستوريه العليا

ويئدم الدعوى ويطالب بحئووووه

واللي مش مصدء كلامي يروح لأيتوها محامي يستشيروا في المودوع

وح يؤلوكو زي الكلام اللي بؤله

انا مش عارف القطرييين بخافوا ليه للدرجه دي

دي بلدكووووا

وانت ما دام عندك هوية البلد يبئى ليك حق فيها زي ما غيرك ليييييييييه حق فيها

ابوعبدالعزيز
09-10-2008, 09:55 AM

هل قطر يستاهلون كل الخير ، وعقب الله حمو ابلادنه ، يوم ما كان فيهه الخير إلى نشوفه اليوم ، ومحد جانه في ذيك الفترة وقال هاكم ، مثل ما تسوي قطر اليوم ، والقانون ما يفرق بين أهل قطر بالعكس يجمع هل قطر الأصليين ويميزهم .

بعدين أنت اتقول أنك شفت أسماء متجنسين عيال قبائل ، حبيت اقولك وشدخل عيال قبائل في هل قطر الأصليين ؟ يعني هل قطر مب من قبائل ؟ ؟ ؟ ؟ لأن حتى أفريقيا وآسيا فيهه قبائل هل معنى ذيه أن انميزهم مع القطريين الأصليين ؟ .

ياخوي خير قطر عم الكل على ارض قطر من اصغير واكبير ، ووصل ابعد من قطر والكل ايعرف ، ولازم ايكون اهناك شيء ايميز بين القطري الأصلي والقطري الغير أصلي ( ويوم انقول القطري الغير اصلي ) هذا ما يعني أنه مب من قبيلة معروفة ، ولكن القصد أنه جدوده ما عانوا مثل جدود هل قطر الأصليين ، وذيه الشيء اقل ما يستحقه ذول الناس واحفادهم .

من كل قلبي أشكر من وضع هذا القانون المنصف بحق أهل قطر الأصليييييييييييييييييييين .

تحياتي ( ولا داعي للزعل أو الفهم الخطاء ) .

باحث علم
09-10-2008, 10:20 AM
افا .... وصلنا لهذه الدرجة :)

الكلام هذا لو صج ، معناته ثلاث ارباع هل قطر ميد ان تايوان !!

والسؤال المحرج
من يرضى يكون قطري تقليد ؟؟؟

hamoor4ever
09-10-2008, 11:41 AM

اللي مخالفه لبنود الدستور العامة من خلال القوانين اللي سنتها واللي منها قانون الاسكان

اللي متضرر من الموضوع دا

دي بلدكووووا

خلينا خايفين احسن زي غيرنا ! ! واذا على الحقوق ماكتير ناس بدول كتيره عربيه ماكلين حئوئهم المسؤلين وهم ساكتين وصايرين حلوين وطيبين كمان .

qatari79
09-10-2008, 01:13 PM
أقول اللي بفصل في الموضوع بومشعل الله يطول عمره.
هذا:أبو مششششعل

شيخ الشباب
09-10-2008, 01:57 PM
ما ادري ايش علاقة الأرض والقرض بما قبل وبعد 1934 لذا يجب إعادة النظر في المواطنين المستحقين للأرض والقرض بغض النظر عن هذا التاريخ

أما إذا كان التوجه هو تمييز من كان يعيش أبائه أو أجداده في البلد ما قبل 1934 فنقترح على صاحب هذا التوجه إيجاد طرق أخرى للتمييز وليس الأرض والقرض

وأنا لست متضرر من هذا التوجه .. هذا فقط للعلم

فعلا اقتراحك في محله واتمنى الاخذ به

شيخ الشباب
09-10-2008, 01:58 PM

صدقت وربي

نتمنى من حكومتنا الرشيده العدل في ذلك

شيخ الشباب
09-10-2008, 01:59 PM
لا أخوي الكلام صحيح 100% لكن ما نقول ألا حسبي الله ونعم الوكيل

ونعم بالله . . حسبي الله ونعم الوكيل

شيخ الشباب
09-10-2008, 02:01 PM
إلى من يهمه الأمر,,,

إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم

..

في وجهة نظري العكس :)

ان كنت لاتعلم فتلك مصيبة . . وان كنت تعلم فالمصيبة أعظم :)

شيخ الشباب
09-10-2008, 02:04 PM

اللي متضرر من الموضوع دا

دي بلدكووووا

ندري انه فيه محكمه دستوريه عليا . . ومحد تقدم بشكوى توصل لهدرجة الي نتكلم عنها . . فما اعتقد هناك من يتجرأ يسويها عشان تقول بتخافوا من ايه ؟ لانه وباختصار كل هالامور حديثة الولادة على الشعب القطري

شيخ الشباب
09-10-2008, 02:22 PM
هل قطر يستاهلون كل الخير ، وعقب الله حمو ابلادنه ، يوم ما كان فيهه الخير إلى نشوفه اليوم ، ومحد جانه في ذيك الفترة وقال هاكم ، مثل ما تسوي قطر اليوم ، والقانون ما يفرق بين أهل قطر بالعكس يجمع هل قطر الأصليين ويميزهم .

بعدين أنت اتقول أنك شفت أسماء متجنسين عيال قبائل ، حبيت اقولك وشدخل عيال قبائل في هل قطر الأصليين ؟ يعني هل قطر مب من قبائل ؟ ؟ ؟ ؟ لأن حتى أفريقيا وآسيا فيهه قبائل هل معنى ذيه أن انميزهم مع القطريين الأصليين ؟ .

ياخوي خير قطر عم الكل على ارض قطر من اصغير واكبير ، ووصل ابعد من قطر والكل ايعرف ، ولازم ايكون اهناك شيء ايميز بين القطري الأصلي والقطري الغير أصلي ( ويوم انقول القطري الغير اصلي ) هذا ما يعني أنه مب من قبيلة معروفة ، ولكن القصد أنه جدوده ما عانوا مثل جدود هل قطر الأصليين ، وذيه الشيء اقل ما يستحقه ذول الناس واحفادهم .

من كل قلبي أشكر من وضع هذا القانون المنصف بحق أهل قطر الأصليييييييييييييييييييين .

تحياتي ( ولا داعي للزعل أو الفهم الخطاء ) .

وما احزنني اكثر الا بعد ماشفت من بين اسماء المتجنسين (عيال قبايل واسماء عوائل) ابصم بالعشرة انهم قطريين اصل وفصل بدون منازعة او جدال :weeping:

اتمنى منك المقارنة بين كلامك بالأحمر وكلامي بالأحمر

فأنا ذكرت وقلت من بين اسماء المتجنسين (عيال قبايل واسماء عوائل) متبوعة بكلمة ابصم بالعشرة انهم قطريين اصل وفصل بدون منازعة او جدال

فما ذكرت (اسماء القبايل نكرة) عشان تقول شدخلهم في اهل قطر وتقارن بأفريقيا ومادري وين .. ومحد قال اهل قطر الاصليين مب قبايل . .
لكن الطامة الكبرى انه الي يفصل بين القطري الأصل والمتجنس (مجرد عام 1930) . . او كما ذكرت لم يثبت انه عانى اجدادهم مثل ماعانى اجداد اهل قطر (الاصليين) . . والي يفرق بينهم شخص مالحق على الاعوام الي راحت وكلن يقرب القرص صوب ضوه . . وهو يمكن . . (مايحتاج تعليق)

ومع ظلمهم لبعض القبايل والعوائل القطريه والمشهود لهم بالانتماء والولاء لوطنهم وحبهم له وتسميتهم بالمتجنس حرمانهم ايضا من الارض

وفي النهاية الكلمة الي قلتها اخيرا ( وذيه الشيء اقل ما يستحقه ذول الناس واحفادهم )يااما تدل على قساوة قلب او تدل على جهل . . واتمنى تكون الثانيه ليطمئن قلبي

شيخ الشباب
09-10-2008, 02:30 PM
افا .... وصلنا لهذه الدرجة :)

الكلام هذا لو صج ، معناته ثلاث ارباع هل قطر ميد ان تايوان !!

والسؤال المحرج
من يرضى يكون قطري تقليد ؟؟؟

من كثر اهل قطر اجمالاً عشان يكون تايوان ولا يابان ؟

وبعدين لو فيه قرار المفروض يكون على المتجنسين حديثاً او الي من عدة سنوات مضت لكن مب على اهل قطر الي من زمان وبعضهم قبل 1930 بس ماعندهم اوراق او ثبوتيه والظلم لحق الكثير من شرائح المجتمع القطري

واتمنى من حكومتنا الرشيدة تعديل القرار سواء على اهل قطر او حتى المتجنسين لأنه بدل المليارات التي تمنح لبعض الدول لطلب الأجر (فالأقربون أولى بالمعروف)

شيخ الشباب
09-10-2008, 02:34 PM
خلينا خايفين احسن زي غيرنا ! ! واذا على الحقوق ماكتير ناس بدول كتيره عربيه ماكلين حئوئهم المسؤلين وهم ساكتين وصايرين حلوين وطيبين كمان .

ابومشعل الله يحفظه لايرضى بالغلط علينا . . ولا يرضى نسكت عن الغلط

والدلائل كثير : منها عودنا واتاح لنا حرية التعبير . . ومن توجهاته السامية المساواة بين

المواطنين والإتاحة لهم بحرية الرأي والأمان . . (الله يدوم بعزه)

شيخ الشباب
09-10-2008, 02:36 PM
أقول اللي بفصل في الموضوع بومشعل الله يطول عمره.
هذا:أبو مششششعل

الله يطول بعمره وهذا العشم فيه ابومشعل (الله يدوم عزه)

المرحب
09-10-2008, 06:43 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

وينك يا والدنا يا ابو الكل والجميع

يا حمد العز ... وينك يا اميرنا المفدى

وينك يا امير الحريه ... وينك ياللي احلف بربي انك ما ترضى باللي يصير لاهل قطر !!!

تكفى يا بو مشعل وتكفى يا ولي العهد الله يحفظكم ويرعاكم !!!

تحيـــــــــــــاتي ...

المزن الرياني
09-10-2008, 09:35 PM
لحد يتكلم بالسياسه ... بتحترء أصابيعو

خبير أقتصادي
10-10-2008, 12:29 AM
لحد يتكلم بالسياسه ... بتحترء أصابيعو

عادي روح المركز الصحي و خذ مرهم :nice:

من صجك كلامنا هذا المتخلف حضاريا سياسة
الشباب يتكلمون عن موضوع المفروض إنة إنقرض من على وجة الأرض

والله الواحد يستحي إن مثل هذة الضواهر المتخلفة لازالت موجودة و تمارس على المجتمع و التي ستأثر على نفسية المواطن

theeb_qatar
10-10-2008, 12:36 AM
الحمدلله
على كلام ابوي
ان جدي كان مولود قبل 1930 بوايد
بحكم ان ابوي مواليد 47

ورقة تاريخ ميلاد جدي موجوده
وجوازه بعد

واعتقد هذا افضل اثبات

والله يعين باقي القطرين

ABO MUBARAK
10-10-2008, 05:49 AM
لكى يصبح النقاش مفيد فانني اقترح ان يرسل الرابط الى البريد الالكتروني لصاحب السمو الامير المفدى وصاحب السمو ولي الهد الامين وإلا فان الفائدة تكون محدودة جداً إن لم تكن معدومة.
وشكراً
http://www.diwan.gov.qa/arabic/the_amir/the_amir_email.asp
http://www.diwan.gov.qa/arabic/heir_apparent/heir_apparent_email.asp

hamoor4ever
10-10-2008, 05:53 AM
الحمدلله
على كلام ابوي
ان جدي كان مولود قبل 1930 بوايد
بحكم ان ابوي مواليد 47

ورقة تاريخ ميلاد جدي موجوده
وجوازه بعد

واعتقد هذا افضل اثبات

والله يعين باقي القطرين

احتفظ فيها لانهم ممكن يطلبونها منك ، مبروك جاتك سليمه :)