المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المواشي« تشتري أسهم الخزينة بدءاً من تداولات اليوم



مغروور قطر
05-10-2008, 04:05 AM
أبلغت البورصة بقرار الشراء انطلاقاً من مبدأ الشفافية
»المواشي« تشتري أسهم الخزينة بدءاً من تداولات اليوم






أفاد مصدر موثوق أن شركة نقل وتجارة المواشي قررت شراء أسهم الخزينة عبر تداولات بورصة الكويت اعتباراً من اليوم لافتاً الى أن ادارة الشركة أبلغت مدير محافظها بشراء أسهم الخزينة.

وأشار المصدر الى أن الشركة أبلغت مدير محافظها أن القيمة الدفترية هي معيار التدخل الفوري لشراء السهم موضحا ذلك بقوله في حال اقترب أو تساوي السعر السوقي لقيمته الدفترية فان شراء أسهم الخزينة سيفعل فوراً.

وأوضح المصدر أن الشركة أبلغت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بقرارها المتعلق بشراء أسهم الخزينة تجسيداً لسياسة الشفافية التي تنتهجها الشركة بما يخص تحركاتها الاستثمارية بما يضمن حقوق المتداولين من الحصول على المعلومات والقرارات الاستثمارية بشكل متساو وعادل.

وذكر المصدر أن الشركة تمتلك السيولة الكافية لشراء أسهم الخزينة مقدراً السيولة المتوفرة لدى الشركة بنحو 40 مليون دينار حيث تستثمر الشركة نحو 22 مليون دينار في محافظ مالية اضافة الى نحو 20 مليون دينار تمثل الأموال المخصصة للاستثمار التشغيلي للشركة.

ولفت المصدر الى أن ادارة الشركة مقتنعة تماماً بأن السعر السوقي الذي يتداول عنده السهم مغرياً للاستثمار بشكل مقنع على اعبتار أن الشركة تعد أحد الشركات التشغيلية.

وأوضح المصدر أن الشركة تحوز حالياً نحو 157.3 الف سهم كأسهم خزينة تمثل أقل من %1 وهو الأمر الذي يعني أن الشركة لديها هامش كبير يقترب من الـ %10 لشراء أسهم الخزينة.

يشار الى أن السعر السوقي لسهم »المواشي« وفق آخر اقفال »الاثنين الماضي« بلغ نحو 226 فلسا »بارتفاع فلسين عن تداولات اليوم السابق« بعد أن تم تداول نحو 40 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 9 آلاف دينار من خلال صفقتين.


تاريخ النشر 05/10/2008