المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة أسرار وراء عدم إصابة المرأة بالأمراض!

غزلان
05-10-2008, 03:28 PM
بعض النساء لا يصبن بالأنفلونزا في الشتاء، وبعضهن يسافرن جوا في بيئة مليئة بالجراثيم، وبعضهن لا يصبن بأي أمراض جرثومية وبكتيرية في المعدة والأمعاء، ولكن لماذا؟ هل تأملون في معرفة السبب؟ وما هي الأسرار التي تحول دون اصابتهن بالمرض؟
لا شك أن السر الأول الذي يحول دون تعرض هؤلاء النسوة للمرض هو التدليك، الذي تعتبره بعضهن سلاحهن السري في مواجهة الأمراض، تقول ميندي هارويك (38 عاما) انها مقتنعة تماما أن التدليك أشبه بالعلاج والدواء.

كما أظهرت الدراسات يقلل الاضطراب وضغط الدم ويجعل معدل دقات القلب معتدلا، الأمر الذي يقلل من مستوى الاجهاد، الذي يعد أحد أبرز المسائل المتعلقة ببناء المناعة لدى الانسان،

تقول الأستاذة تيفاني فيلد، مديرة معهد أبحاث حاسة اللمس في كلية الطب بجامعة ميامي: «ان تقليل مستوى الاجهاد يزيد من خلايا المناعة في جسم الانسان».
فهو السر الثاني ، حيث يعتقد البعض أن الحمام البارد يحمي المرء من الاصابة بالبرد ويجعل جلد الانسان أكثر اشراقا، كما أنه يزيد من مستوى الطاقة والنشاط.
وبالرغم من أن أمر «الحمام البارد» ما زال تحت الدراسة، غير أن مؤلفة كتاب «كافح الاجهاد: 6 خطوات بسيطة لزيادة النشاط»، الطبيبة ماري آن بومان تقول ان تجربة الحمام البارد لا تؤذي أبدا.
هو السر الثالث، وربما ليس سرا بالنسبة لكثيرين، وكلما غسل المرء يديه فان امكانية اصابته بالمرض وانتقال الجراثيم تقل، وهذا لا يعني أن من يغسل يديه كثيرا فانه يكون «موسوسا» كما يعتقد البعض.
ويقول العلماء في مركز الوقاية من الأمراض ان غسل اليدين هو السبب الأول في الوقاية من الأمراض.
وحتى يكون الأمر ناجعا أكثر، فان غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ هو أفضل الطرق لمنع الاصابة بالمرض، حتى لو اضطر المرء لغسل يديه عشرات المرات يوميا.

هو السر الرابع في عدم الاصابة بالأمراض ، ذلك أن تناول فص من الثوم بعد الافطار، أو فصين يوميا، يعمل على تحفيز جهاز المناعة لدى الانسان، كما أنه يكافح الاصابة بحرقة المعدة.
وتناول الثوم هو السبب وراء عدم اصابة سوزان سباين (54 عاما) بأي أمراض منذ عام 1992، كما تقول. وفيما يتعلق برائحة الثوم الكريهة، فيمكن القول ان عدم الاصابة بالمرض أهم من تلك الرائحة.:rolleyes2:

هو السر الأخير ويشكل سلوكا أكثر منه اجراء، بمعنى آخر «رفض قبول فكرة المرض».
وقد أظهرت دراسة علمية أن أفراد العينة الذين عززوا النشاط في المنطقة المختصة بالتوجهات الايجابية والتفاؤل في الدماغ أظهروا نتائج أفضل بكثير في مقاومة الأمراض من أولئك الذين أظهروا توجهات سلبية.
وما زال العلماء غير حاسمين بالنسبة لعلاقة ذلك بعدم الاصابة بالمرض، غير أنهم يعلمون أن الدماغ متصل بجهاز المناعة في الانسان، بصورة أو أخرى.
وكثيرا ما ينصح العلماء والأطباء من لا يمكنهم أن يفكروا بطريقة ايجابية، أن يلجأوا على الأقل الى أن يكونوا «أقل سلبية» في تفكيرهم.

سي ان ان القبسomen

بنت المنتدى
05-10-2008, 03:34 PM
اليوم اكلم امي تقولي شفيه صوتج قلت لها يمه انا اكثر وحده بالعالم امرض

الله المستعان ومشكوره حياتي

شاهين
05-10-2008, 03:41 PM
وتناول الثوم هو السبب وراء عدم اصابة سوزان سباين (54 عاما) بأي أمراض منذ عام 1992، كما تقول. وفيما يتعلق برائحة الثوم الكريهة، فيمكن القول ان عدم الاصابة بالمرض أهم من تلك الرائحة

ياالله سوو مثل سوزان علشان تتجنبون الأمراض:tease:

غزلان
05-10-2008, 03:45 PM
اليوم اكلم امي تقولي شفيه صوتج قلت لها يمه انا اكثر وحده بالعالم امرض

الله المستعان ومشكوره حياتي

ماتشوفين شر يالغاليه

العفوا

غزلان
05-10-2008, 03:46 PM
وتناول الثوم هو السبب وراء عدم اصابة سوزان سباين (54 عاما) بأي أمراض منذ عام 1992، كما تقول. وفيما يتعلق برائحة الثوم الكريهة، فيمكن القول ان عدم الاصابة بالمرض أهم من تلك الرائحة

:no2::no2::no2:

خليت كل الأسرار ومسكت الثوم:(

بنت المنتدى
05-10-2008, 03:46 PM

بل

من 1992 وماصار لها شي

اصلا الثوم وايد زين للقلب وللشعر ولكل شي يعني صج صج تلقى صحتها احسن مني ومنك

سبحان الله عيايزهم يوصلون 100 ويركضون ويتمرنون وعندنا من توصل الـ30 تتشكى من لين العظام ومن ضروسها ومن ماادري شنو :eek5:

لنا الجنه ان شاءالله :weeping:

وانا اول اعراض المرض اللي اشتكي منها من الكبر اني اتعذب لين اشوف خطك اللي حجمه 2 ارحمني شوي :rolleyes2:

بنت المنتدى
05-10-2008, 04:02 PM
ماتشوفين شر يالغاليه

العفوا

الشر ما يجيج ياكل الغلااا

بنت سعادة السفير
05-10-2008, 04:07 PM
انا مستحيل اتم ست شهوور ماامرض

ذابحتني الكحه والحساااسيه <<<ماتشتغي عن الفنتلين (البخاااخ)

ادعوا لي بالشفا انا وجميع المرضى المسلمين

بنت المنتدى ككككككككككككككككككككككككككككك حسبي الله بليسج اما التمسااااح ماله حل
http://www.qatarshares.com.qa/data/306/309/storm_948705359_384508887.gif

بوحارب
05-10-2008, 09:50 PM
نبي شي للرجال :deal:

غزلان
05-10-2008, 11:05 PM
انا مستحيل اتم ست شهوور ماامرض

ذابحتني الكحه والحساااسيه <<<ماتشتغي عن الفنتلين (البخاااخ)

ادعوا لي بالشفا انا وجميع المرضى المسلمين

بنت المنتدى ككككككككككككككككككككككككككككك حسبي الله بليسج اما التمسااااح ماله حل
http://www.qatarshares.com.qa/data/306/309/storm_948705359_384508887.gif

ماتشوفين شر

والله يشفي الجميع

غزلان
05-10-2008, 11:06 PM
نبي شي للرجال :deal:

:no2::no2::no2:

ناصر العمادي
05-10-2008, 11:12 PM
شي طبيعي أنهم مايمرضون ..لأنهم يجيبون المرض للرجال :nice::nice::nice:

بس طبعا مب كلهم ...<<<<< بس نصهم ..:shy::shy::shy: << شكله خايف

أعتقد من بكره محلات المساج ماراح يلحقون على النسوان <<< النسوان عسى ماسمعوا بشي على طول ركيض يبون يجربون :tease::tease::tease:

وسعر الثوم أكيد بيرتفع ..<<< الحمدلله ماحب الثوم كلش كلش

هم يطول عمرهم ...وحنا يقصر عمرنا ....<<<< لنا الله أن شاء الله

يعطيك الصحه والعافيه

الله يوفقك ويطول بعمرك أن شاء الله

كل الشكر والتقدير والأحترام لك

غزلان
05-10-2008, 11:27 PM
يعطيج العافيه غزلان :omen2:

يالمجرم

:shy:

الله يعافيك

غزلان
05-10-2008, 11:30 PM
شي طبيعي أنهم مايمرضون ..لأنهم يجيبون المرض للرجال :nice::nice::nice:

بس طبعا مب كلهم ...<<<<< بس نصهم ..:shy::shy::shy: << شكله خايف

أعتقد من بكره محلات المساج ماراح يلحقون على النسوان <<< النسوان عسى ماسمعوا بشي على طول ركيض يبون يجربون :tease::tease::tease:

وسعر الثوم أكيد بيرتفع ..<<< الحمدلله ماحب الثوم كلش كلش

هم يطول عمرهم ...وحنا يقصر عمرنا ....<<<< لنا الله أن شاء الله

يعطيك الصحه والعافيه

الله يوفقك ويطول بعمرك أن شاء الله

كل الشكر والتقدير والأحترام لك

هاهاها
حرام النسوان غلابا

يجربون في صالحكم انقاذ مايمكن انقاذه:tease:

وانا بعد ما احب حتى أشوفه

الله يعافيك ولك مثلها