تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بيت المال لتطوير الأعمال« تؤسس أول بنك للاستثمار في قطاع الطاقة



مغروور قطر
06-10-2008, 12:54 AM
برأسمال مليار دولار إلى جانب شركاء ومقره البحرين
»بيت المال لتطوير الأعمال« تؤسس أول بنك للاستثمار في قطاع الطاقة







كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة بيت المال لتطوير الاعمال ماجد عبدالله التركيت عن حصول الشركة على موافقة بنك الكويت المركزي على تأسيس اول بنك من نوعه متخصص في الاستثمار في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات في منطقة الخليج وسيكون مقره في البحرين وبرأسمال يبلغ مليار دولار.

وقال التركيت: إن الشركة قد انهت الاتفاق مع العديد من المستثمرين الاستراتيجيين من دول مجلس التعاون الخليجي كافة، والولايات المتحدة الامريكية بالإضافة الى تركيا للمشاركة في تأسيس البنك، والذي سيكون نطاق عمله الاستثمار في القطاع النفطي بمختلف جوانبه، وفق رؤية استراتيجية تم وضعها وتهدف الى النفاذ بقوة في السوق الخليجي اضافة الى الاسواق الاقليمية ومنطقة الشرط الاوسط وشمال افريقيا.

وأضاف التركيت ان هذا البنك هو الاول من نوعه في المنطقة، وهو البنك الوحيد المتخصص في الاستثمار في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، مما يتيح له ان يتفرد بمهنية خاصة تميزه على باقي البنوك العاملة في المنطقة فضلا عن ان حصول شركة بيت المال لتطوير الاعمال على موافقة بنك البحرين المركزي على تأسيس هذا البنك، الذي يعد دليلا على الثقة في قدرات الشركة وتميزها.

وأكد التركيت ان هذا النوع من الاستثمار يحتاج الى خبرات وكفاءات مصرفية ومهنية متخصصة لديها القدرة والكفاءة على قيادة البنك الى النجاح، اضافة الى تحديد الاسواق الآمنة لمثل هذا النوع من الاستثمار الذي يعد طويل الأجل ويتميز بتعظيم عائداته من خلال مشاريعه المتفردة. وهو ما يتحقق فعلا في بتروبنك حيث يتكون جهازه الاداري نخبة من خبراء النفط والبتروكيماويات والمصارف.

وأشار التركيت الى ان بيت المال حرص على استقطاب العديد من الخبرات البشرية المتميزة والموارد المؤهلة التي ستقوم بقيادة البنك.



تاريخ النشر 06/10/2008