المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الشركات الاستثمارية يعد مقترحاً لأزمة البورصة



مغروور قطر
07-10-2008, 12:58 AM
يعقد اجتماعاً مع اتحاد المصارف غداً
اتحاد الشركات الاستثمارية يعد مقترحاً لأزمة البورصة







كتب تامر حماد:ناقش مجلس ادارة اتحاد الشركات الاستثمارية امس مع بعض ممثلي الشركات الاستثمارية وعلى رأسهم شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« كافة الحلول الخاصة بأزمة الانهيار الذي يتعرض له سوق الكويت للاوراق المالية في اجتماع عقد امس تم من خلاله بحث الاقتراحات التي قدمتها بعض الشركات الاستثمارية لهذه المشكلة العالقة.

وافاد مصدر مطلع لـ »الوطن« بانه سيتم جمع هذه الآراء وتضمينها في مقترح واحد، موضحا ان هذا الاقتراح يحدد الآليات اللازمة لمعالجة الازمة من خلال مقترح تقدمت به شركة »جلوبل« تضمن وضع الشركات الاستثمارية الكويتية ووضعها المالي وعلاقتها ببنك الكويت المركزي.

من جهة ثانية، اكد المصدر انه سيتم غد الاربعاء عقد اجتماع بين ممثلي اتحاد الشركات الاستثمارية واتحاد المصارف الكويتية لسماع اقتراحات من الجانبين لمعالجة هذه الازمة.

على الصعيد ذاته أعلن رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية ضرار الغانم أن دور الاتحاد فيما يتعلق بأوضاع سوق الكويت للأوراق المالية الحالية والتي عصفت بأسعار أسهم الشركات المدرجة به، كان مستمراً. وأضاف الغانم انه ومنذ الأيام الأولى لحدوث الانخفاض في الأسعار، عقد الاتحاد اجتماعا طارئاً تباحث به عن أسباب هذه الأزمة وحول كيفية معالجة هذا الوضع وأفضل الطرق لمحاولة السيطرة على هذا الأمر والحد من تضخيمه، كما استمر في اجتماعات متتالية لمتابعة هذا الأمر.

وأشار الغانم الى أن الاتحاد بادر في ابداء وجهة نظره مع الفريق المكلف من قبل مجلس الوزراء لمتابعة أوضاع البورصة، كما شارك الاتحاد في الاجتماع الذي عقد مع أعضاء اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأمة، وأبدى رأيه أيضا حول سبل معالجة هذا الأمر.

ونوه الغانم الى أن هناك جهودا اضافية خاصة يبذلها أعضاء مجلس ادارة اتحاد الشركات الاستثمارية مع استشارة بعض الأوساط الاقتصادية لوجود طرق اضافية للوصول الى أفضل الوسائل للسيطرة على الهبوط الحاد في سوق الكويت للأوراق المالية وتوابعها.

وأكد الغانم أن الاتحاد لن يألو جهداً لمتابعة مصالح أعضائه ودورهم في الاقتصاد الوطني، والاتحاد مستمر في لقاءاته مع الجهات المعنية للمساهمة في الجهود المبذولة بشأن الأوضاع الراهنة، واختتم تصريحه داعياً المولى أن يوفقنا جميعاً لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني.



تاريخ النشر 07/10/2008