المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما بين السطور



مغروور قطر
07-10-2008, 01:01 AM
ما بين السطور






- الهبوط الحاد وغير المنطقي في تداولات الامس، كان بمثابة الرسالة الثانية للحكومة من قبل بعض الفعاليات الاقتصادية التي ما زالت تأمل بأن تسارع الحكومة بانقاذ ما يمكن انقاذه.

- شخصية اقتصادية مؤثرة اكدت لـ »الوطن« »بأن التجاهل والتأخير في حل الازمة الحالية للسوق من قبل الجهات الحكومية والمسؤولة عن الملف الاقتصادي، يساهم في زيادة ومضاعفة فاتورة تكلفة الحل مستقبلا.

- المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان حركة التداول كانت تتسم بالتعمد والميل للضغط، خصوصا على الاسهم التشغيلية التي لوحظ كثافة عروض البيع عليها.

- استبعد معظم المراقبين ما يشاع عن قيام احدى المجاميع الاستثمارية الكبرى بالضغط على السوق ودفعه للانهيار، مؤكدين لـ »الوطن« بأن الوضع الحالي اشبه بالكارثة الجماعية لمعظم المجاميع والاقتصادية المؤثرة والمتوسطة بالسوق.

- عدم وجود قرارات جادة وحازمة في اجتماع مجلس الوزراء (بالامس) سيكون بمثابة انتحار للسوق وللمتداولين، ورسالة عكسية وسلبية من قبل الحكومة تجاه ما تمر به البورصة من انهيار.

- محفظة مالية تابعة لمجموعة استثمارية مؤثرة قامت بعمليات شراء ودعم على سهمي بوبيان للبتروكيماويات والفجيرة بالامس، واخرى تابعة لشركة استثمارية مدرجة قامت بعمليات شراء ما يقارب من ثلاثة ملايين سهم في بيت التمويل الخليجي.



أسئلة قاهرة.. وحائرة؟؟



- ما الذي يحدث بدول الخليج، ولصالح من ذلك النزيف الدامي للاقتصاد وللمواطنين في تلك الدول الغنية والمستتبة امنيا، وهل هناك ما تخفيه تلك الحكومات عن مواطنيها؟؟

- التراجع المدوي والبعيد عن المنطق والعقل لمعظم اسهم السوق الكويتي والذي ما زال يعتبر على الرغم من انهياره الحالي، من افضل وارخص الاسواق على مستوى العالم، لا يحتاج الى وقفة عاقلة وتدخل حكيم؟؟

- قرارات لا تحتاج للتسويف والمماطلة:

-1 القرارات الامنية ذات البعد الوطني.

-2 القرارات المتعلقة بالمصلحة العامة.

-3 القرارات الاقتصادية، التي من شأنها ان تهز الكيان الاجتماعي.



تاريخ النشر 07/10/2008