المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واحدة تبي تشهر اسلامها ... وش تسوي؟

GPC
08-10-2008, 01:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الأعزاء

فيه سيدة فليبينية تبي تشهر اسلامها وسألتني وش تسوي وكيف تعلن اسلامها ؟

بصراحة لم استطع اجابتها ووعدتها إني أسأل وأجاوبها إن شاء الله مع العلم انها نطقت الشهادتين أمامي اليوم وانا اعطيتها بعض المطبوعات بالانجليزية وان شاء الله تبدأ بقراءة القرآن قريباً مع زوجتي .

افيدوني أفادكم الله ودعواتكم لها بالثبات على الاسلام والله يوفقها

jo0ory.56
08-10-2008, 02:06 AM
خذها اخي الى مركز التعريف بالاسلام .. وهناك داعية فلبينية اسمها فاطمه وهي سوف تتولى كل شيء .. وفي ميزان حسناتك ان شاء الله ..

GPC
08-10-2008, 02:34 AM
خذها اخي الى مركز التعريف بالاسلام .. وهناك داعية فلبينية اسمها فاطمه وهي سوف تتولى كل شيء .. وفي ميزان حسناتك ان شاء الله ..

بارك الله فيكي أختي الكريمة

qatar25
08-10-2008, 03:31 AM
ممكن تكلمين الدكتور احمد الحمادي على هاتف

5847000
وهو راح يفيدك,, اكيد ان شالله

GPC
08-10-2008, 04:09 AM
ممكن تكلمين الدكتور احمد الحمادي على هاتف

5847000
وهو راح يفيدك,, اكيد ان شالله

بارك الله فيك وجزاك من كل خير

عبد الرحمن القحطاني
08-10-2008, 09:11 AM
جزاء الله الاخوة خيراً على الاهتمام
وهذا طبعا زيادة في الخير ولتعلم امور دينها ليس الا

والا اخي الفاضل انت سالت بالنسبة لدخولها في الاسلام كيف تعمل ولم تقل كيف تتعلم امور دينها
وعليه كان الاولى ان تغتسل ثم تنطق بالشهادتين " علماً أنه لا يجب الغسل قبل النطق بالشهادتين ولكن الافضل لتكون على طهارة " ومن ثم تتعلم احكام الاسلام واهم شي واول شي الصلاة وما يتعلق بها من احكام الطهارة والواجبات القولية والفعلية

وجزاك الله خيرا
وجعلها في ميزان حسناتكم

GPC
08-10-2008, 02:37 PM

والا اخي الفاضل انت سالت بالنسبة لدخولها في الاسلام كيف تعمل ولم تقل كيف تتعلم امور دينها
وعليه كان الاولى ان تغتسل ثم تنطق بالشهادتين " علماً أنه لا يجب الغسل قبل النطق بالشهادتين ولكن الافضل لتكون على طهارة " ومن ثم تتعلم احكام الاسلام واهم شي واول شي الصلاة وما يتعلق بها من احكام الطهارة والواجبات القولية والفعلية

وجزاك الله خيرا
وجعلها في ميزان حسناتكم

بارك الله فيك أخي الكريم

هي فعلا اغتسلت وتوضأت (زوجتي علمتها) قبل نطق الشهادتين والحمد لله وانا قلت لها ما عليها من واجبات وما لها من حقوق تجاه دينها الجديد والحمد لله عندها العزيمة والارادة القوية وإن شاء الله سنأخذها إلى مركز التعريف بالإسلام وانا سمعت أنه توجد فيه دروس يومية لتعليم المسلمين الجدد عن دينهم الحنيف

ولد شرق
08-10-2008, 02:51 PM

وجزاك الله خيرا
وجعلها في ميزان حسناتكم

بارك الله فيك اخوي من قال لك لازم تتوضى علشان تنطق بالشهادتين؟
ياخي ليش امعقدين الامور حتى في النطق بالشهادتين حاطين الف شرط؟ تبوون اتشردون الناس انتوا؟
تنطق بالشهادتين وبعدها تتوضى إلا اذا تبغي تمسك المصحف
ارجو عدم الافتاء يالاخوان في شي مانفقه فيه
واخوي كاتب الموضوع الله يجعله في ميزان حسناتك وبارك الله فيك ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم لأن يهدي بك الله رجلا إلا الاسلام خير لك من حمر النعم او كما قال صلى الله عليه وسلم
وهنيئا لك هذا الثواب العظيم

اسعاف
08-10-2008, 10:09 PM
خلهه تغتسل
واحضر جوازا او بطاقتها الشخصية سارية المفعول
واحضر 2 شهود مع بطاقاتهم
واذهبوا الى المحكمة الي في طريق الريان الطابق الثاني
هناك قدموا طلب اشهار اسلام
وسوف يدخلونكم على القاضي لسماع النطق بالشهادتين وبشهادة الشاهدين
ثم تعطى شهادة الاسلام الرسمية التي على اساسها تعامل انها مسلمة

عبد الرحمن القحطاني
11-10-2008, 08:31 PM
بارك الله فيك اخوي من قال لك لازم تتوضى علشان تنطق بالشهادتين؟
ياخي ليش امعقدين الامور حتى في النطق بالشهادتين حاطين الف شرط؟ تبوون اتشردون الناس انتوا؟
تنطق بالشهادتين وبعدها تتوضى إلا اذا تبغي تمسك المصحف
ارجو عدم الافتاء يالاخوان في شي مانفقه فيه
واخوي كاتب الموضوع الله يجعله في ميزان حسناتك وبارك الله فيك ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم لأن يهدي بك الله رجلا إلا الاسلام خير لك من حمر النعم او كما قال صلى الله عليه وسلم
وهنيئا لك هذا الثواب العظيم

اولاً : وانت بارك الله فيك

ثانياً : من قال لك اننا نعقد الأمور !
ومن قال ايظاً اننا اشترطنا الغسل او الوضوء !
نحن قلنا من باب الاولى وليس للوجوب واقرأ الموضوع كامل وتمعن فيه ،
وجزاك الله خيراً ولا تكن كمن قرأ " يا ايها اللذين أمنوا لا تقربوا الصلاة ....." ولم يكمل الاية حتى يعلم ما الحكمة من النهي وهو " وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون "

ومن قال لك اننا نفتي الناس ! لم نفتي بصحة اسلامها او عدمه
الرجل اراد من الاخوة الاستشارة فقط والا فقد قام بالواجب فجزاه الله خيراً

وجعلها في ميزان حسناته

وزادك الله حرصاً

اعالي الجنان
11-10-2008, 10:19 PM
ماشاءالله تبارك الله

الله يكتب اجرك اخوي