المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدستور القطري يساوي بين الحقوق والواجبات والقوانين الصادره تخالفه مثال الإسكان

الساهرة
09-10-2008, 01:15 AM
الباب الثالث: الحقوق والواجبات العامة
نص من الدستور القطري

المادة (20) من الدستور :
تعمل الدولة على توطيد روح الوحدة الوطنية، والتضامن والإخاء بين المواطنين كافة .

المادة (34)

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نصوص قانون الجنسيه

المادة رقم 1
القطريون أساساً هم :
1- المتوطنون في قطر قبل 1930 ميلادية و حافظو على إقامتهم العادية فيها ، و احتفظوا بجنسيتهم القطرية حتى تاريخ العمل بالقانون رقم (2) لسنة 1961 المشار إليه .
2- من ثبت أنة من أصول قطرية ، و لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في البند السابق ، و صدر باعتباره كذلك قرار أميري .

هالنقاط في قانون الجنسيه تخالف بند الدستور في الاعلى

وقانون الإسكان يستند لقانون الجنسيه ولا اعلم لماذا وهو إيضا يخالف بنود الدستور

والغريب ان هذا القانون لم يصدر الا مع هذا التضخم و الغلاء بعد ما اصبحت اسعار الاراضي خياليه واقل بيت لا تقل قيمته عن 3 مليون ريال واقل مساحة ارض إيضا 3 ملايين

قوانين مجحفه وتخلق التفرق وتزرع الفتنه بين ابناء الشعب الواحد
ولا اعلم لماذا يحرم المواطن القطري من ابسط حقوقه وهو حق السكن والاستقرار
مع انه القرض والارض يدفع قسطاها بربحيه وفائد من راتبه وليست هبه لماذا يضيق الخناق على المواطن القطري بقوانيين في نصوصها تنقاض الدستور والرؤيه القطريه المستقبليه
لسمؤ الامير المفدى
من له المصلحه كي يفرق بين ابناء قطر ....؟

يجب علينا جميعا ان نقف لوقف مثل هذة القوانين التي تمشي بالدرج لحرمان المواطن القطري
من حقوقه ولا لن يكون حاضرنا ومستقبلنا وستقبل ابنائنا آمن
فمن يسن هذة القوانين ويزرع بها مثل هذة الثغرات والمنعطفات
قادم بما هو مذهل في المستقبل .

من سن هذة الثغرات والقوانيين يتغزل بالوحده الوطنيه القطريه ويزرع بذرة التفرقه بين أباء قطر الافياء .

اقول قولي هذا من باب محبي وغيرتي على قطر الحب ومحبي لكل ابناء قطر الحبيبه
وخوفوا على حاضرهم ومستقبلهم من الظلم والجحاف والانشقاق الذي يضعف ويكسر
وحدتهم .

والله من وراء القصد .

الساهره

الوعد2016
09-10-2008, 01:23 AM
هناك من يريد صالح المواطن القطري وهناكمن يحاول تفكيك المواطن القطري فكيف بقوانين تصدر وبعدها يحدث تغير في الشروط او بمعنى اصح ينظر لها لاحقآ
فاقل شي تقطير الوظايف لم نسمع عنه والدليل مازال التوظيف في البنوك والوزارات للاجانب اكثر من القطريين فمثلآ موظف بداله هل يحتاج لخبره او شهاده موظف البنك والخاص بخدمة الجمهور للاستفسارات البسيطه هل يحتاج لخبره وشهادات عاليه
موظف في وزاره هل يحتاج لخبره وشهادات (وظائف عاديه بشهادات ثانويه اقل القليل)
وفي نفس الوقت نشوف كل بنك او وزاره تفتح ابوابها لتوظيف الاجانب قبل القطرينوهنا او المناقضات في القوانين والمحافظه على حقوق المواطن

أم الجوري
09-10-2008, 02:09 AM
جزاج الله خير اختي الساهره
بالفعل
قوانينهم تناقض الدستور

hamoor4ever
09-10-2008, 02:19 AM
سلام عليكم

اقول شخباركم بس

نـــــوره
09-10-2008, 05:34 AM
ما نقول ألا (( حسبي الله ونعم الوكيل ))

وأعتقد أنها تكفي عن اي شي والله فوق اختي الساهره.

عاشق الشهادة
09-10-2008, 07:10 AM
ودي اتكلم واقول الي بخاطري بس فيه شي يمنعني :secret: لاتفكرين خوف لا والله ,
هو احتراماً لج ولباقي الاعضاء .

بوحمد2
09-10-2008, 07:29 AM
الباب الثالث: الحقوق والواجبات العامة
نص من الدستور القطري

المادة (20) من الدستور :

المادة (34)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نصوص قانون الجنسيه

المادة رقم 1
القطريون أساساً هم :
1- المتوطنون في قطر قبل 1930 ميلادية و حافظو على إقامتهم العادية فيها ، و احتفظوا بجنسيتهم القطرية حتى تاريخ العمل بالقانون رقم (2) لسنة 1961 المشار إليه .
2- من ثبت أنة من أصول قطرية ، و لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في البند السابق ، و صدر باعتباره كذلك قرار أميري .

هالنقاط في قانون الجنسيه تخالف بند الدستور في الاعلى

وقانون الإسكان يستند لقانون الجنسيه ولا اعلم لماذا وهو إيضا يخالف بنود الدستور

والغريب ان هذا القانون لم يصدر الا مع هذا التضخم و الغلاء بعد ما اصبحت اسعار الاراضي خياليه واقل بيت لا تقل قيمته عن 3 مليون ريال واقل مساحة ارض إيضا 3 ملايين

قوانين مجحفه وتخلق التفرق وتزرع الفتنه بين ابناء الشعب الواحد
ولا اعلم لماذا يحرم المواطن القطري من ابسط حقوقه وهو حق السكن والاستقرار
مع انه القرض والارض يدفع قسطاها بربحيه وفائد من راتبه وليست هبه لماذا يضيق الخناق على المواطن القطري بقوانيين في نصوصها تنقاض الدستور والرؤيه القطريه المستقبليه
لسمؤ الامير المفدى
من له المصلحه كي يفرق بين ابناء قطر ....؟

يجب علينا جميعا ان نقف لوقف مثل هذة القوانين التي تمشي بالدرج لحرمان المواطن القطري
من حقوقه ولا لن يكون حاضرنا ومستقبلنا وستقبل ابنائنا آمن
فمن يسن هذة القوانين ويزرع بها مثل هذة الثغرات والمنعطفات
قادم بما هو مذهل في المستقبل .

من سن هذة الثغرات والقوانيين يتغزل بالوحده الوطنيه القطريه ويزرع بذرة التفرقه بين أباء قطر الافياء .

اقول قولي هذا من باب محبي وغيرتي على قطر الحب ومحبي لكل ابناء قطر الحبيبه
وخوفوا على حاضرهم ومستقبلهم من الظلم والجحاف والانشقاق الذي يضعف ويكسر
وحدتهم .

والله من وراء القصد .

الساهره

يرفع للاهميه

دلة الرسلان
09-10-2008, 07:58 AM
محتاجين رأي رجال القانون في هذه الحالة وهل فعلا تناقض الحكومة قوانينها بنفسها ؟؟

اذن ما الفائده من اصدار القانون اذا كان لايحفظ الحقوق وممكن الالتفاف عليه ؟؟

وهل عند المتضررين اصلا النية او الجرأة على مقاضاة الاسكان مثلا ؟؟

الله يهدى ولاة امرنا لما يحب ويرضى :)

الساهرة
09-10-2008, 05:33 PM
الوعد2016
ام الجوري

شاكره لكم طيب المرور

الساهره

المرحب
09-10-2008, 06:02 PM
أختـي

السـاهرة

هلا بك وبمواضيعك التي دائمـاً صائبه وتصب في مصلحة وطننــا الغـالـي علينــا جميعــاً ومصلحة كل مواطـن ...

الكل يتمنى بأنه لا يوجد تفرقه بين المواطنين لا في الاراضي والمنح والعادات السنويه والمساعدات والتوظيف ...

لكن الكل يقول حسبنا الله ونعم الوكيل ...

تحيــــــــــــــاتي ...

السامـي
09-10-2008, 06:10 PM
أعتقد لو كانت "السلطة التشريعية"مفعلة لما مرت
مثل هذة القوانيين مرور الكرام..لكن،ليس علينا
سواءالانتظار حتى،
" يقضي الله أمراً كان مفعولا".

السهم الذهبي
09-10-2008, 06:40 PM
ياريت مجلس الشورى اللي عندنا مثل مجلس الأمة في دولة الكويت
ولاكن لاوجه للمقارنة للاسف

امـ عبدالله
09-10-2008, 06:47 PM
توهقت ماعرف شاكتب http://www.pic4ever.com/images/352nmsp.gif

بس كل الي اقوله الله يمهل ولا يهمل

تسلمين اختـي على طرحج للموضوع

الساهرة
10-10-2008, 12:47 AM
ما نقول ألا (( حسبي الله ونعم الوكيل ))

وأعتقد أنها تكفي عن اي شي والله فوق اختي الساهره.

نعم تكفي والنعم بالله وكيلا
الف شكر اختي نورة على المرور الجميل

الساهره

الساهرة
10-10-2008, 12:50 AM
ودي اتكلم واقول الي بخاطري بس فيه شي يمنعني :secret: لاتفكرين خوف لا والله ,
هو احتراماً لج ولباقي الاعضاء .

اهلا فيك اخوي الشهاده لي
بالعكس كنت اتمنى اتقول اللي بالخاطر وتشاركنا برأيك سواء مع او ضد ماقلت
لان النقاش والحوار يوصلنا الى نقطه النهايه .

شاكره لك طيب المرور

الساهره

@@ديزل@@
10-10-2008, 07:40 AM
[QUOTE=الساهرة;3208225][COLOR="Red"]

اهلا فيك اخوي الشهاده لي

شاكره لك طيب المرور

الريااال يبي يقوووووووول طرااار ويتشرط

مثاااال في نااااس حااربو في دوحه وشاافو المر وذل ونااااس جووووووووووووووو من كم سنه وعطهم الجنسيه ويطاالووون بكل شي ماااايسير اختي تقبلي مروووري وكل واحد يعرف نفسه اذ لج حق صدقيني بااخذينه انشاااء الله -------------------------------------

الساهرة
10-10-2008, 08:05 AM
[QUOTE=الساهرة;3208225][COLOR="Red"]

اهلا فيك اخوي الشهاده لي

شاكره لك طيب المرور

الريااال يبي يقوووووووول طرااار ويتشرط

مثاااال في نااااس حااربو في دوحه وشاافو المر وذل ونااااس جووووووووووووووو من كم سنه وعطهم الجنسيه ويطاالووون بكل شي ماااايسير اختي تقبلي مروووري وكل واحد يعرف نفسه اذ لج حق صدقيني بااخذينه انشاااء الله -------------------------------------

والله اذا هذا حسن ظنه في وفي ابناء بلده فهالشئ اللي يتمناه من وضع هالثغرات
شروط الجنسيه اللي اخذت ضد الكثير من ابناء القبايل التي لاماجال في التشيك في كونهم
قطرين اب عن جد كان يقصد بها حمايتهم
لان معروف من المتجنس ولكن مع الاسف اخذت هذة النقطه ضد المواطن ولزرع الفتنه والتفرقه بين ابناء قطر ...

ولكن هذا الامر لان يسكت عليه كل من في قلبه محبه وغيره علي بلده وابناء بلده
حتى يصل الامر الى والدنا الغالي الذي لايضام في حماه احد لاقريب ولا بعيد وحتى يسكت
كل من يضمر الحقد لبناء قطر الاوفياء .

قانون الإسكان ظلم وبدايه لظلم اكبر والسكوت عنه ظلم اكبر واعظم .

والساكت عن الحق شيطان اخرس

الساهره

hamoor4ever
10-10-2008, 08:21 AM
اذيتونا على الموضوع ، صراحه اختي من غير زعل خلاص شبعنا فاتحين موضوعين علشان هالسالفه ، قلنا ياليت الدوله تساوي بين المواطنين وبس عن الحنه تراها اتقصر العمر . وسمو الامير اكيد ماراح يقصر واكيد الدوله بتتخذ خطوات بس كل شي بوقته لاتستعجلون على الرزق

وتقبلي تحياتي

الساهرة
10-10-2008, 08:34 AM
اذيتونا على الموضوع ، صراحه اختي من غير زعل خلاص شبعنا فاتحين موضوعين علشان هالسالفه ، قلنا ياليت الدوله تساوي بين المواطنين وبس عن الحنه تراها اتقصر العمر . وسمو الامير اكيد ماراح يقصر واكيد الدوله بتتخذ خطوات بس كل شي بوقته لاتستعجلون على الرزق

وتقبلي تحياتي

والله اللي مايهمه الا نفسه مب مجبر يرد او حتى يفتح الموضوع لقراء ملا يعنيه
السموحه الشيخ انت اجبرتني على هالرد الحاد مع انه ليس من طبعي ولم اكن اكتب من اجلي
بل من اجل ابناء قطر وتاكد ان كان الظلم اليوم لغيرك غداً قد يكون عليك .

الساهره

محسن العجي
10-10-2008, 08:54 AM
موضوع جميل

الدستور يقول
المادة (34)

هل القانون هذا ماشيه عليه الوزارات

او للشعب بس

غريبه !!!

وزاره الاسكان لها قانون

والقانون يقول اذا انت قطري متجنس ما تحصل لك على ارض تحصل بس على قرض وهالقرض طبعا

يخصمون منك شهريا مبلغ وقدره .

واذا انت قطري من الدرجه الاولى لك ارض وقرض !!

طيب وااذا قلت لهم في ماده في الدستور

تقول

المادة (20) من الدستور :

وين الروح الوحده الوطنيه والتضامن والاخاء بين المواطنين كافه .!!!!!
دام وزاره هي الي تفرق بين الشعب !!!

ياريت مجلس الشورى اللي عندنا مثل مجلس الأمة في دولة الكويت
ولاكن لاوجه للمقارنة للاسف

hamoor4ever
10-10-2008, 09:12 AM
والله اللي مايهمه الا نفسه مب مجبر يرد او حتى يفتح الموضوع لقراء ملا يعنيه
السموحه الشيخ انت اجبرتني على هالرد الحاد مع انه ليس من طبعي ولم اكن اكتب من اجلي
بل من اجل ابناء قطر وتاكد ان كان الظلم اليوم لغيرك غداً قد يكون عليك .

الساهره

والله يااختي انا ماقلت شي بالعكس انا معاج في هالمطلب بس مشاء الله يااختي المنتدى مثل ماهو لج ، اعتقد انه للكل واعتقد موضوع واحد يكفي مب فاتحين لنا ثلاث مواضيع على نفس هالسالفه تقريبا ، خلوه موضوع واحد وبصراحه اختي انتي بنفسج بس فاتحه موضوعين ، والله انا بالعكس كم مره اكتب معاكم واشجع على هالشي والمسؤولين والله انهم درو ، بس مافي داعي الحنه اللي زياده ، ومثل مافي هالمشكله في مشاكل ثانيه بعد لازم نكتب فيها ، ونمتى ان الظلم مايجي لحد لا قطري ولا اجنبي ، وان شاء الله الاراضي ترخص ، ترى انا اعرف قطريين وايد عندهم اراضي مافيها خدمات لين خمس سنوات ليش مانكتب عنهم بعد . يعني عندهم ازمه في تخطيط الاراضي ويوم عطوهم اراضي قالوا مافيها خدمات ، اعتقد ان الموضوع بيكون مؤقت بس لا اكثر وبتنحل المشكله

اللي اقصده يااختي ان كثر الحنه مهب زينه ، يعني انا ادش واطلع المنتدى ارد القى موضوع جديد من الساهره بخصوص الاسكان او حق رفيجتها ، الله يفك مشكلتكم بأذن الله وعليج بالدعاء ، والله يسهل لج ولكل مواطن عنده العنابي بأرض وقرض ووظيفه واحنا كلنا اخوان ومافي فرق بينا وانا متأكد ان سمو الامير بو مشعل والله ماراح يقصر .

اتمنى اختي ماتعصبين علي وتفهمين ان اللي اقوله مب ضدج وياليت تكونه متابعه ردودي علشان تعرفين اذا انا افكر بنفسي مثل ماتقولين

Phenomenon
10-10-2008, 10:49 AM
جزاكم الله خير على هالموضوع

وان شاء الله بو مشعل ماراح يقصر

أم ريليه
10-10-2008, 08:32 PM
اختي الكريمة لي مداخلة قد تكون مفيدة في لقاء لي مع أحد ألاساتذة القطريين المتخصصين بالابحاث التي ترفع لجهات عليا لدراستها قبل اصدار اي قانون في الدولة اخبرني الأستاذ انه القيادة العليا(المتمثلة بسمو الامير وحرمه) ترغب في سن الكثير من القوانين التي لا تفرق بين أي أحد من المواطنين سواء أصلي أو غير أصلي ولكن هناك تياران في الدولة يأثرون بشكل كبير على هذه القرارات لأن القيادة العليا حكيمة وتمسك العصا من الوسط :nice:
التيار الاول :المحافظ يرفض بشكل قاطع مساواة المواطنين وحقوق المرأة خطين تحت المرأة
والتيار الثاني :الذي يحمل الفكر الغربي بالمساواة بين المواطنين واعطاء المرأة حقوقها والدعوة للديمقراطية على كل الأصعدة .
التيار الغربي نجح في أشياء كثيره منها أعطاء المرأةأ حقوق مدنية كثيرة و........الخ .
نجح أيضا في أنشاء مؤسسات وجمعيات لها أيادي بيضاء في مجالات كثيرة لا ننكرها اوأن لم تحقق المطلوب بشكل كامل لكنهم يبذلون ما بوسعهم ولهم انجازات كثيرة بارك الله فيهم وسدد
خطاهم .
التيار المحافظ بدأ يشعر بالغبن في ظل القفزة النوعية والانتقال المفاجىء لجو ديمقراطي
وحقوق تعطى هنا وهناك فبالتالي لا بد من ترضية لهذا التيار حتى لا يختل الميزان :victory:
المطلوب من المواطنين :
وهو ما تفعله الاخت الساهرة وما يفعله كل في مجال عمله لاظهار السلبيات من هذا القانون
الظالم الذي لا يؤذي غير الضعفاء محدودي الدخل ,ورفع التقارير عن الاوضاع الاجتماعية
لهؤلاء الاشخاص .رفع التظلمات كل بمقدرته حتى بالدعاء وانشالله نرى تغييرا في هذا القانون
يراعى فيه حتى من حصل على الجنسية بالامس :discuss: ودمتم بخير

لله الحمد
10-10-2008, 09:35 PM

وتقبلي تحياتي

يبا اذا انت محصل ارض غيرك مب محصل .. والا تقولها بلفيت انك من الاصليين ؟؟

لله الحمد والمنه على النعمه اللي احنا فيها .. بس في ناس مظلومة ومب محصله

بيت تسكن فيه .. بحكم التأخير اللي في الاسكان !!

والاصوات المناديه لهالقانون نظرتهم جدا شخصية ومصالح لها نتائج سلبية كثيرة

واعتقد ستظهر اصوات تنادي بالحق !

اسلوبك نرفزني على الرد .. بكلمة اذيتونا !

مليت
10-10-2008, 09:53 PM
انتوا منا وفينا ويمكن قطر تحبكم اكثر منا بعد ولا يكون خاطركم الا طيب والله اني ارى لكم فرج قريب جداً جداً جداً

hamoor4ever
10-10-2008, 10:00 PM
يبا اذا انت محصل ارض غيرك مب محصل .. والا تقولها بلفيت انك من الاصليين ؟؟

لله الحمد والمنه على النعمه اللي احنا فيها .. بس في ناس مظلومة ومب محصله

بيت تسكن فيه .. بحكم التأخير اللي في الاسكان !!

والاصوات المناديه لهالقانون نظرتهم جدا شخصية ومصالح لها نتائج سلبية كثيرة

واعتقد ستظهر اصوات تنادي بالحق !

اسلوبك نرفزني على الرد .. بكلمة اذيتونا !

لا اخوي انا ميد ان تايوان ، حتى شوف سمبوكنا على الوكره محطوط ، كل ماقلنا شي قالوا لنا مب اصليين ، صج كلاً يرى الناس بعين طبعه ، بعدين بالعكس انا مدافع عن طلباتكم والله يوفقكم ان شاء الله باجر يعطونكم الارض ، بس انا اللي قلته انكم فاتحين اكثر من موضوع على هالسالفه

وسلام

الساهرة
11-10-2008, 12:17 AM
سهم البورصه شاكره لك مرورك الجميل

الساهره

الساهرة
11-10-2008, 05:54 PM
دله رسلان
المرحب

سعيده جدا بتواصلكم الجميل

الساهره

(الفيصل)
11-10-2008, 06:16 PM
من باب القياس لا القانون
الله عز وجل قال(للذكر مثل حظ الانثيين)
فهل معنى ذالك ان الله - جل جلاله - يفرق بين الذكر والانثى !!!
وبمفهوم المخالفة
اذا الدستور قال (المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة)
فهل معنى ذالك أن يكون زيداً مثل عبيداً في حق ما أو واجباً ما!!!.

**الدستور يعطي مباديء وأسس عامة .. ومن ثم تأتي القوانين الفاعله والمطبقة له .. ومن ثم تأتي القرارات المنسجمه مع القانون .. واللوائح .. وهكذا .

سوق واقف
11-10-2008, 06:27 PM
من باب القياس لا القانون
وبمفهوم المخالفة

**الدستور يعطي مباديء وأسس عامة .. ومن ثم تأتي القوانين الفاعله والمطبقة له .. ومن ثم تأتي القرارات المنسجمه مع القانون .. واللوائح .. وهكذا .

سلمت يداك

أم ريليه
11-10-2008, 08:19 PM
اخي الكريم الفيصل اخالفك في الربط بين الشرع والقوانين الوضعية .حيث ان الاسلام بنى نظرته للحقوق على [مصلحة الجماعة[/[بينما في القانون هو مصلحة الفرد .
في الشرع المؤمنون كالجسد الواحد اذا تضرر عضو اشتكت له سائر الاعضاء لكن في القانون الحق يجب ان تكون مصلحه لمستحقه تتحقق له شخصيا فائدة مالية او ادبية ولا يمكن ان يكون ضررا ولابد ان تكون المصلحة والفائدة لصاحب يستحقها ويختص بها .
وربما (كلمة الحقوق المذكورة في الدستور )تعني الوسيلة للوصول للمصلحة وبالتالي لا يخالف الدستور قانون الاسكان .فما يريده الناس ويطالبون به هو غاية الحق بالاصح .وأتمنى أن لا نصل لمرحلة الغاية تبرر الوسيلة (يزيد عدد المديونين وضيوف السجن المركزي ):nice:
واسمحلي ان تحدثت في مجال غير مجالي :shy:

anything99
11-10-2008, 08:32 PM
اخي الكريم الفيصل اخالفك في الربط بين الشرع والقوانين الوضعية .حيث ان الاسلام بنى نظرته للحقوق على [مصلحة الجماعة[/[بينما في القانون هو مصلحة الفرد .
في الشرع المؤمنون كالجسد الواحد اذا تضرر عضو اشتكت له سائر الاعضاء لكن في القانون الحق يجب ان تكون مصلحه لمستحقه تتحقق له شخصيا فائدة مالية او ادبية ولا يمكن ان يكون ضررا ولابد ان تكون المصلحة والفائدة لصاحب يستحقها ويختص بها .
وربما (كلمة الحقوق المذكورة في الدستور )تعني الوسيلة للوصول للمصلحة وبالتالي لا يخالف الدستور قانون الاسكان .فما يريده الناس ويطالبون به هو غاية الحق بالاصح .وأتمنى أن لا نصل لمرحلة الغاية تبرر الوسيلة (يزيد عدد المديونين وضيوف السجن المركزي ):nice:

الاخ الكريم عبث الموت اسمحلي ان اسجل اعجابي بردودك العقلانية .. فلك منا خالص الشكر ..

(الفيصل)
11-10-2008, 08:36 PM
:)
حمداً لله أنك أنتهيت بما أسلفت
ولهذا نتقبل ماذكرت بصدر رحب
تحياتي لك

الساهرة
13-10-2008, 09:44 PM
السهم الذهبي
ام عبداللـه

شاكره لكم طيب المرور

الساهره

خط النار
13-10-2008, 10:37 PM
من باب القياس لا القانون
وبمفهوم المخالفة

ظابط شرطة( من الفئة الثانية حسب قانون الجنسية )في اي ادارة امنية مات وهو يحميك ويحمي عيالك هل ياتري يستحق هذا التفسير للمادة وبعدين من اللي بيوفر السكان حق اعياله وحق اهلة اذ الحكومة ما وفرتها :confused::confused::confused::confused:

Marriott
13-10-2008, 11:01 PM

سلمت يداك التي خطت تلك الكلمات . . :nice:

مستجدة
15-10-2008, 04:02 PM
سلام عليكم

اقول شخباركم بس

:spider::spider::spider::spider:

مستجدة
15-10-2008, 04:06 PM

وتقبلي تحياتي

اكيد شعليك هامور تسبح في البحر

كم أرض لك في :secret:

درب السعادة
17-10-2008, 10:34 PM
:omen2:بصراحه الموضوع دخلني في حالة قلق . انا قبل اليوم كنت خالي البال وعايش مكيف بس بعد ها الطرح والتفصيل والتشعب في موضوع قانون الاسكان أصابني اكتئاب وبديت اشوف الدنيا بنظاره شمسيه . يا جماعه الكل طرح المشكله وفصصها . طيب شرايكم نتخيل خيال جميل ورائع ونضع صورة لما يجب ان يكون عليه الحال ممكن حد يضع لنا تصورحلو ومرتب ويصيغه ويعرضه في المنتدى ونشوف اذا في الخيال حل قد يقع في ارض الواقع .