المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاط إيجابية ... في حديث عبدالله بن حمد العطية

الديرة
10-10-2008, 12:46 PM
السلام عليكم

صرح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية في لقاءه بقناة العربية معلقاً على الأزمة المالية بأمور قد توضح الصورة للبعض ، وتعطي تصور أوضح خاصة إذا دققنا في كلامه وفهم ما وراء السطور .

وحسب فهمي المتواضع فقد بين ما يلي :

ـــ إنخفاض السوق القطري إنخفاضاً كبيراً بسبب خروج المحافظ الأجنبية لتدعم مراكزها المالية بالخارج . أنتهى ، (يعني متى ما فرغت جعبة هذه المحافظ من بعض الأسهم سترون الأرتداد والذي أتوقعه بنفس قوة الهبوط) .

ـــ أشاد العطية ببعض الأسهم في سوق الدوحة وبعوائدها الكبيرة جداً . أنتهى ( يعني لا بد من صعود هذه الأسهم قبل توزيعاتها السنوية وبالتالي سترفع المؤشر إلى الأعلى خاصة وأنها شركات تؤثر بالمؤشر ).

ولي كلمة : ما يحدث في سوقنا يحدث في كل أسواق الدنيا فلما الأستغراب ، هذه الفترة والفترة القادمة تُعتبر فرص للإستثمار وبناء المراكز .

بخصوص قطر :

ـــ السيولة متوفرة
ـــ نتائج الشركات ممتازة
ـــ إقتصاد الدولة ممتاز حتى لو وصل سعر البترول 30 دولار
ـــ نهضة عمرانية كبيرة تعتمد على شركات السوق للقيام بها
ـــ صناديق سيادية كبيرة جداً تعمل في الخارج لضمان تدفق السيولة
ـــ عدم وجود مؤسسات مالية منهارة وذلك لمراقبة الحكومة لأعمالها
ـــ دعم حكومي لأي طارئ قد ينتج عن هذه الأزمة

وبعد كل هذا ..... فقدان الثقة وراء خروج كثير من المتعاملين من السوق بخسائر ، وعندما تأتي الأخبار من الخارج بالإيجابية والتفاؤل ستجد السوق ينتعش مرة أُخرى .

وإلى ذلك الحين أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والله يحفظ عليكم دينكم ودنياكم

gamal503
10-10-2008, 12:49 PM
يعني نبيع ولا لاء

الديرة
10-10-2008, 12:52 PM
يعني نبيع ولا لاء

وهل أنت محفظة أجنبية

gamal503
10-10-2008, 12:58 PM
وهل أنت محفظة أجنبية

ههههههههههههه
انا محفظة مقيمة

الديرة
10-10-2008, 01:09 PM
ههههههههههههه
انا محفظة مقيمة

أخي العزيز :

مشكلتنا الخوف وعدم الثقة ، والحل بسيط جداً لأننا نواجه مشكلة واحدة وليست معقدة كما هو حاصل بالخارج .

مشكلتنا هبوط المؤشر ونزول أسعار الأسهم فقط ، هذه المشكلة فقط أي بمعنى ليست لدينا مؤسسات متعثرة نريد إنتشالها ونضع الخطط كل يوم .
كما أن السيولة متوفرة ، فمن يُطالب بأن تقوم الحكومة بخفض لأسعار الفائدة للأسف هذا شخص لا يفهم أصل المشكلة ، السيولة متوفرة فلماذا الخفض .

أولاً علينا تحديد المشكلة وبالتالي ستجد الحلول تأتي تباعاُ ، ومشكلتنا إنخفاض أسعار الأسهم ، والحل بسيط للغاية :

أوامر عليا لمجالس إدارات شركات البورصة بشراء 10% من أسهمها والسالفة ستنتهي حيث سيتوقف البيع من قبل الأفراد والمحافظ المحلية وذلك كرد فعل مشجع لهذه الخطوة ، كما أن هذه النسبة ستأخذ ما لدى المحافظ الأجنبية من أسهم وزيادة .

وأتوقع هذا القرار في إجتماع الربع الثالث هذه الأيام

والله أعلم

gamal503
10-10-2008, 01:15 PM
أخي العزيز :

مشكلتنا الخوف وعدم الثقة ، والحل بسيط جداً لأننا نواجه مشكلة واحدة وليست معقدة كما هو حاصل بالخارج .

مشكلتنا هبوط المؤشر ونزول أسعار الأسهم فقط ، هذه المشكلة فقط أي بمعنى ليست لدينا مؤسسات متعثرة نريد إنتشالها ونضع الخطط كل يوم .
كما أن السيولة متوفرة ، فمن يُطالب بأن تقوم الحكومة بخفض لأسعار الفائدة للأسف هذا شخص لا يفهم أصل المشكلة ، السيولة متوفرة فلماذا الخفض .

أولاً علينا تحديد المشكلة وبالتالي ستجد الحلول تأتي تباعاُ ، ومشكلتنا إنخفاض أسعار الأسهم ، والحل بسيط للغاية :

أوامر عليا لمجالس إدارات شركات البورصة بشراء 10% من أسهمها والسالفة ستنتهي حيث سيتوقف البيع من قبل الأفراد والمحافظ المحلية وذلك كرد فعل مشجع لهذه الخطوة ، كما أن هذه النسبة ستأخذ ما لدى المحافظ الأجنبية من أسهم وزيادة .

والله أعلم

مشكور اخي على الرد المميز
لكن لا اخفي عليك خسائرنا كبيرة السؤال الاهم هوة الى متى النزول مع اننا مستثمروت ولكن نخاف ان تظل الاسعار على ما هيه اخر العام واذا استمرت فستكون خسائر كبيرة للأسف

سوق واقف
10-10-2008, 01:16 PM
لا تعليق

bnb
10-10-2008, 01:24 PM
لا تعليق

من منكم يذكر السهم الذهبي ؟؟!!!!!!!!!!!!!

الديرة
10-10-2008, 01:33 PM
مشكور اخي على الرد المميز
لكن لا اخفي عليك خسائرنا كبيرة السؤال الاهم هوة الى متى النزول مع اننا مستثمروت ولكن نخاف ان تظل الاسعار على ما هيه اخر العام واذا استمرت فستكون خسائر كبيرة للأسف

وإذا هذا هو الخوف وعدم الثقة ، دائماً ما نتوقع الأسوء ، يا أخي تفائل ، ولن تضيع أموالك ما دامت هي حلال .

أُوكد وأصر على أن ليست لدينا مشكلة بعينها ، مشكلتنا نفسية (خوف ، عدم ثقة ‘ تشكيك ‘ ذعر ، إشاعات )

أنا أجد للأمريكان والأوروبيين سبب منطقي لنزول أسواقهم لأن لديهم مشاكل فعلية وهم الآن بصدد البحث عن حل لها ، ونحن حشرنا أنفسنا معهم !!!

جمال : كل كويس وأشرب كأس حليب وتغطى كويس وحتبئى زي الحصان .

بلا حدود!
10-10-2008, 02:27 PM
هناك سيوله قويه تنتظر الدخول في السوق وبناء مراكز استثماريه ...
لا تروح عليكم الفرصه

عزوز المضارب
10-10-2008, 02:37 PM

والله أعلم

الاخ العزيز الديره ,,,,الوقت ازف لمثل هذا القرار ,,,
وشراء الشركات لاسهمها اسطوانه مشروخه اثبتت ترويجها لمصالح فئه معينه
واثبتت فشلها واقرب مثال هنا في الامارات وقيام اعمار شراء 10%
وهي قائده السوق هناك بدايه من شهر اكتوبر وشوف السهم وين وصل ؟!!!!
وهل تعلم ان كبرى الشركات في امريكا التي تحقق نمو تقوم باستخدام ارباحها
في شراء اسهمها بشكل دوري مما يحقق ارباح راسماليه لمساهميها وذلك في حاله
الاستقرار المالي ويتوقفوا في حاله الازمات !!!!!!!!

السوق المالي فقد اكثر من 5000 نقطه وحوالي اكثر من 40% من الاسعار الحاليه
ان لم يكن اكثر ,,,,مع العلم فقط الاسبوع الماضي خسر السوق المالي حوالي
تقريبا 20% تم فقدها ,,,,اتفق معك في حاله الذعر التشكيك وتدهور النفسيه
الى الحضيض ,,فاذا كانت فعلا السيوله متوفره ولا تحتاج الفائده الى هذا الخفض
فيجب على البنوك ان تجتمع لانشاء صندوق تدعم اسعار الاسهم التي تدهورت بدون مبرر
واذا كانت البنوك غير مقتنعه بهذه الاسعار للشركات فعلى البنوك السلام هي وخبراءها
المقنعين ,,,,,

فمن يُطالب بأن تقوم الحكومة بخفض لأسعار الفائدة للأسف هذا شخص لا يفهم أصل المشكلة ، السيولة متوفرة فلماذا الخفض .

اعتبرني جاهل من الذين لم يفهموا اصل المشكله ,, ويمكن فعلا لا افهم اصل المشكله ...
وهل دول العالم لا تفهم اصل المشكله !!!!!!!!!

بما ان التاثير خارجي والازمه وحجم مشكلتها كبير لم يتوقعه احد
اذن بما ان السيوله متوفره فاذن ما في داعي لان ينزل السوق
اكثر من نزول اسواق امريكا صاحبه المشكله الرئيسيه !!!!

لقمان
10-10-2008, 03:03 PM
ارجوك لا تذكرنابلسهم الذهبى 750000الف راحت هباء منثورا للحين مرجعت واعتقد ما راح ترجع

simsim1963
10-10-2008, 03:33 PM
رأس المال جبان ويمشي وراء الاشاعات

Revamp
10-10-2008, 06:00 PM
انا اقول كله عند العرب صابون

دربوه
10-10-2008, 06:14 PM
كل ما يصرح افقد امل عقب السهم الذهبي

كنت اظنه بيوصل الف مثل ما صرح

هههههههههههههههههههههههههههه

من يومها ماشفت خير

SeYaSeEe
10-10-2008, 07:35 PM
لا تعليق

انا ابي اشوف ١/١/٢٠٠٩ ناقلات بكم؟؟؟؟؟؟

كلمة مرور
10-10-2008, 09:21 PM
على المدى البعيد لابد ان ترى الريان تحت عشر ريال وناقلات حواليها.............................طبعا اذا لم تتحسن العوائد...................بس احب اذكركم بالعطيه عندما قال سهم ذهبي...............والله انه صدق..........من سنتين العائد على السهم 3 ريال وهذه السنه تقريبا 15 ريال................وش تبون بعد اكثر من هذا العائد.............لو السوق بعافيه كان السهم 300 ريال

alzaeem
10-10-2008, 10:09 PM
لا تعليق

كلنا و مازلنا نتذكررررررررررر.

بوجواهر
10-10-2008, 10:21 PM
السهم الذهبي صار خشبي قال ذهبي

الكندري
10-10-2008, 10:34 PM
بارك الله فيك أخي الكريم
فعلا في الوقت الحالي أفضل سوق يمكن الإستثمار فيه هو السوق القطري، والسوق المصري.
وذلك لأنه مككرات الربحية قليلة وهما افضل الأسواق في الوقت الحالي، وسوف يكون هناك دخول سيولة في القريب العاجل في هذه الأسواق نظراً لتدني الأسعار فيهم.
شكراً لك اخوي الديرة.

أبل
10-10-2008, 11:15 PM
السلام عليكم

صرح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية في لقاءه بقناة العربية معلقاً على الأزمة المالية بأمور قد توضح الصورة للبعض ، وتعطي تصور أوضح خاصة إذا دققنا في كلامه وفهم ما وراء السطور .

وحسب فهمي المتواضع فقد بين ما يلي :

ـــ إنخفاض السوق القطري إنخفاضاً كبيراً بسبب خروج المحافظ الأجنبية لتدعم مراكزها المالية بالخارج . أنتهى ، (يعني متى ما فرغت جعبة هذه المحافظ من بعض الأسهم سترون الأرتداد والذي أتوقعه بنفس قوة الهبوط) .

ـــ أشاد العطية ببعض الأسهم في سوق الدوحة وبعوائدها الكبيرة جداً . أنتهى ( يعني لا بد من صعود هذه الأسهم قبل توزيعاتها السنوية وبالتالي سترفع المؤشر إلى الأعلى خاصة وأنها شركات تؤثر بالمؤشر ).

ولي كلمة : ما يحدث في سوقنا يحدث في كل أسواق الدنيا فلما الأستغراب ، هذه الفترة والفترة القادمة تُعتبر فرص للإستثمار وبناء المراكز .

بخصوص قطر :

ـــ السيولة متوفرة
ـــ نتائج الشركات ممتازة
ـــ إقتصاد الدولة ممتاز حتى لو وصل سعر البترول 30 دولار
ـــ نهضة عمرانية كبيرة تعتمد على شركات السوق للقيام بها
ـــ صناديق سيادية كبيرة جداً تعمل في الخارج لضمان تدفق السيولة
ـــ عدم وجود مؤسسات مالية منهارة وذلك لمراقبة الحكومة لأعمالها
ـــ دعم حكومي لأي طارئ قد ينتج عن هذه الأزمة

وبعد كل هذا ..... فقدان الثقة وراء خروج كثير من المتعاملين من السوق بخسائر ، وعندما تأتي الأخبار من الخارج بالإيجابية والتفاؤل ستجد السوق ينتعش مرة أُخرى .

وإلى ذلك الحين أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والله يحفظ عليكم دينكم ودنياكم

شكرا اخي على الموضوع الطيب

وسمي2016
10-10-2008, 11:25 PM
موضوع ممتاز لا غبار عليه ,,,,,بس ممكن سؤال حد يجيبني عليه:

ليش شخصيه بها المستوى تطلع على قناه غير قطريه ؟؟

لم العربيه بالتحديد ؟؟

كل الناس هنا بحاجه لتوضيح من مسؤؤؤل رفيع المستوى للطمئنه ,,,صح ام خطأ؟؟

hich
11-10-2008, 03:58 AM
لا تعليق

صار ب 100 بمجهوداته المتواصله

أبوفارس
11-10-2008, 04:08 AM
صار ب 100 بمجهوداته المتواصله

يا شباب انتو فهمتو الراجل غلط....المقصود هو سهم المواشي...هو السهم الذهبي...خصوصا مع اقتراب عيد الاضحى ...:nice:
انا خسرت نصف راس المال تقريبا مع السهم الذهبي...ولو اني اشتريت اسهم المواشي كانت خسارتي اقل.....:omen2: