المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب الي عندهم خبره في البورصات

Bo jassim
24-11-2005, 12:28 AM
السلام عليكم

حبيت اعرف هل الشركات القويه من حيث
سعر السهم
او من حيث ربحها ونموها
او العلاقة مطردة معا بعضها البعض

وهل نستطيع تعين سعر السهم بواسطة ارباح الشركه ؟؟؟؟
علما اني جديد في عالم البورصه
و اني مكتتب في شركه ناس البحرينيه :p وتفاجأت يوم اندرجت في بورصة البحرين انه سعرها ازيد من سعر الاكتتاب بريال واحد ؟؟؟ كيف واقولون عنها قويه وعندها طيارات ومادري ايش
بينما الشركات الي تنطرح في السوق القطري بفارق 40 او 60 او اكثر من السعر الي مكتتب فيه

الخلاصة هل كل ما ارتفع السهم زاد الربح
او كل مازاد الربح زاد سعر السهم
او يعتمد على قوة البورصة؟ كما هو الحال في البورصة القطرية

فلو مثلا قارنه شركه بحرينيه ارباحها مثل شركه قطريه هل سيكون سعر السهم متقارب الى حد ما؟
بالعربي يعني لو كان عائد الشركه ((د)) 6 ريال هل بكون سعر السهم في حدود ال 200 الى 250

وشكرا

ابوعلي اليافعي
24-11-2005, 12:55 AM
من المفترض ان تكون هناك علاقه بين اسعار الاسهم والعائد على الشركات فكلما زاد العائد على الشركه كلما ارتفع سعر السهم ..

ولكن هذه القاعده تختلف من شركه الى اخرى حسب نمو الارباح للشركه وكيفية توزيع ارباحها ونسب التوزيع ومن سوق ماليه الى اخرى حسب السيوله المتوفره فالسوق والاقبال على الاستثمار في الاسهم واستتباب الاوضاع الاقتصاديه في البلاد...

Sultan_004
24-11-2005, 01:17 AM
و اني مكتتب في شركه ناس البحرينيه وتفاجأت يوم اندرجت في بورصة البحرين انه سعرها ازيد من سعر الاكتتاب بريال واحد ؟؟؟ كيف واقولون عنها قويه وعندها طيارات ومادري ايش

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: اصلا" شركة ناس مانطرحت في بورصة البحرين ؟؟ من وين لك الخبر؟

Bin Hood
24-11-2005, 04:37 AM
السلام عليكم ...
اخواني ( مخلب النمر و سلطان004) ترى شركة ناس البحرينية ما فيه طيارات وانا اعرف انكم قريتوا الخبر من المنتدى بس مبين انكم ما قريتوا الخبر عدل لان الشركة المذكورة ناس مايقصدون فيه شركة ناس البحرينية لكنهم يقصدون شركة سعودية . وانا اقترح عليكم انه اتمون في بورصة قطر وايد احسن لكم علما اني اكتتبت في هالشركة .

shared
24-11-2005, 07:28 AM
شركة ناس البحرنية شركة عائلية عمر الشركة اكثر من 40سنه عندها مشاريع قوية بس ان سعر الاكتتاب اكبر من الازم السعر الاسمي في البحرين 100فلس (ريال واحد) تم بيع السهم 612فلس سوق البحرين سوق استثمار و ليس مضاربة و يعاني من قلة السيول ولاكن هناك توقعات ان ينتعش السوق بدخول مستثمرين و صناديق جديدة ...

المخلب
24-11-2005, 07:58 PM
والله انا مثلكم انظربت في هذا الاكتتاب اكتتب وبالاخير السهم اندرج بالبورصه بشكل غير متوقع الرباحه لو ابيعه ريال واحد عن السهم هذا غير العموله الي بياخذونها علي وغير فرق العمله يعني بالعربي فلست قبل مامسك بيدي الربح

وانا ماكسر بخاطري الا سعر التذكره على طيرات القطريه يعني الواحد يخسر 660 ريال علشان يروح لهناك فقط نص يوم ويرجع في نفس اليوم وضيعت يوم من رمضان علشانها وبالاخير سعر التذكره طلع اغلى من الي بربحه

شكرا على موضوعك يالطيب