المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق السعودي يجب ان ينزل بديهيا...........لماذا؟

كلمة مرور
11-10-2008, 10:32 AM
الكثير منا يخطئ عندما يقارن سوقنا بأي سوق اخر وخاصه السوق السعودي...........لماذا؟
لاشك ان الازمات تطيح بالاسهم الطالحه والصالحه ولكن بالنهايه يبقى الصالح ويرجع لطبيعته والطالح يزداد سوء...........لذلك سعادة الوزير حمد العطيه قال لكم ان الاسهم ذات العوائد لاخوف علها اما اسهم المضاربه فالشخص يتحمل ماجنى...........السوق السعودي انا اقول لكم يجب ان ينزل وسوقنا يجب ان يرتفع ولكن ليس النزول للكل وليس الطلوع للكل..........هنا مثلا عندما تهبط الصناعات وناقلات والمصرف الكل يهبط .........نصل لصلب الموضوع............السوق السعودي يجب ان يهبط لان سابك سوف تهبط وهذا طبيعي..........العائد على سابك تقريبا 5 او 6 ريال والسعر اليوم يمكن 80 ريال..........انا دائما كما قلت من قبل عندي حسبه خاصه فيني وهو ان اضرب العائد اخر السنه لكل سهم في عشره وهنا اقرر هل السهم جيد ام لا.........لو افترضنا ان العائد على سابك 6 يعني 6 ضرب 10 يساوي 60 ريال والسهم حاليا 80 ريال يعني السعر بالموجب 20 ريال يعني العائد يمكن 7 بالمئه.............وانا اقول نزول صناعات غير طبيعي لان العائد اخر السنه تقريبا من 14 الى 15 ريال.......لو قلنا 14 ضرب عشره يساوي 140 ريال والسعر حاليه تقريبا 112 يعني السهم بالسالب تقريبا 28 ريال..........يعني العائد على هذا السعر خلال كم شهر وليس سنه تقريبا فوق 12 بالمئه..................وعليكم الحساب يا اخوان لباقي الاسهم............امسكو اسهمكم الممتازه ولاخوف علكم ان شاء الله.............

قناص الاسهم
11-10-2008, 10:37 AM
الكثير منا يخطئ عندما يقارن سوقنا بأي سوق اخر وخاصه السوق السعودي...........لماذا؟
لاشك ان الازمات تطيح بالاسهم الطالحه والصالحه ولكن بالنهايه يبقى الصالح ويرجع لطبيعته والطالح يزداد سوء...........لذلك سعادة الوزير حمد العطيه قال لكم ان الاسهم ذات العوائد لاخوف علها اما اسهم المضاربه فالشخص يتحمل ماجنى...........السوق السعودي انا اقول لكم يجب ان ينزل وسوقنا يجب ان يرتفع ولكن ليس النزول للكل وليس الطلوع للكل..........هنا مثلا عندما تهبط الصناعات وناقلات والمصرف الكل يهبط .........نصل لصلب الموضوع............السوق السعودي يجب ان يهبط لان سابك سوف تهبط وهذا طبيعي..........العائد على سابك تقريبا 5 او 6 ريال والسعر اليوم يمكن 80 ريال..........انا دائما كما قلت من قبل عندي حسبه خاصه فيني وهو ان اضرب العائد اخر السنه لكل سهم في عشره وهنا اقرر هل السهم جيد ام لا.........لو افترضنا ان العائد على سابك 6 يعني 6 ضرب 10 يساوي 60 ريال والسهم حاليا 80 ريال يعني السعر بالموجب 20 ريال يعني العائد يمكن 7 بالمئه.............وانا اقول نزول صناعات غير طبيعي لان العائد اخر السنه تقريبا من 14 الى 15 ريال.......لو قلنا 14 ضرب عشره يساوي 140 ريال والسعر حاليه تقريبا 112 يعني السهم بالسالب تقريبا 28 ريال..........يعني العائد على هذا السعر خلال كم شهر وليس سنه تقريبا فوق 12 بالمئه..................وعليكم الحساب يا اخوان لباقي الاسهم............امسكو اسهمكم الممتازه ولاخوف علكم ان شاء الله.............

بارك الله فيك اخوي كلمة مرور .. ولكن حسبتك الي ذكرتها لا تنطبق على جميع الاسهم .. مثلا ناقلات لا عائد لها وسعرها فوق الـ 25 ريال !
عموما اخي الكريم .. سوق الاسهم سوق ليس له أمان في الاوضاع المستقرة .. فما بالك في الازمات ؟
شكرا لك على الموضوع الجميل .. وتقبل تعليقي ومروري :)

اسعاف
11-10-2008, 10:43 AM

العطية بيعطيك عائد 14 او 12

في المشمش اخوي

على حسبتك العطية يجب ان يعطينه في وقود 24:rolleyes2:لأ ن هذا هو عائدها

مكافح
11-10-2008, 10:44 AM
اكثر الشركات ما توزع العائد على السهم كاملاً

...........

وهناك شركات جديدة في طور التكوين ما ينفع معاها الضرب في عشرة

...............

كلمة مرور
11-10-2008, 10:48 AM
الاخ قناص الاسهم انا قلت بعض الاسهم وليس كلها وشكرا على مرورك................الاخ اسعاف..........انا ماقلت العطيه بيعطيك 14 او 15 ريال لان لو كان العطيه يوزع كل الربح كانت صناعات الحين 20 ريال.............بس سياسة العطيه استثمار الارباح وهذا هو المردود وربحك هو بقوة السهم وارتفاعه حتى لو نزل وهذا الحاصل سوف يرتفع لامحاله ............انظر لدولي اين كان واين الان نظرا للتوزيعات المجانيه الغير مدروسه ..............لواستثمر الارباح كان السهم الان مش اقل من 300 ريال وسعر السهم بالنسبه للعائد يجب ان يكون 25 ريال الان..........بس هم يمنون الناس بالتوزيعات بالاكتتابات............ارجو ان كون رسالتي وصلت

mosahm
11-10-2008, 10:57 AM
اهم شي سياسة توزيع الارباح
حتى لو كان العائد كبير سيتم تحويلة للاحتياطي وراح يعطونك مبلغ بسيط لايستحق انك تستثمر باموالك بة
للاسف سياسة توزيع الارباح في صناعات قطر ووقود سياسة عجيبة حيث ترحل الارباح دائما للتوسع
وكأنك يابوزيد ماغزيت

عاصفة الصحراء
11-10-2008, 11:08 AM
kنزل في بداية التداول ما ياقرب 7%

لكن قد نرى ما حدث يوم الخميس من ارتداد قوي والله اعلم

مكافح
11-10-2008, 11:49 AM
kنزل في بداية التداول ما ياقرب 7%

لكن قد نرى ما حدث يوم الخميس من ارتداد قوي والله اعلم

تحسن واضح

من -7% ألى - 3.56

بلا حدود!
11-10-2008, 12:01 PM
مشاء الله عليكم تتابعون السوق الامريكي والاوربي والاماراتي والياباني والهولندي والان السعودي
ماباقي الا الهندي والسيرلانكي

يا اخوان سوقكم افضل من هذي الاسواق كلها ....
تابعو نمو شركات سوقكم.... وماعليكم من المرجفين
لانهم لا يملكون اسهم في سوقنا ويبون يؤثرون على نفسياتكم
وهذي طريقه رخيصه ونفس دنيئه ..
عموما عندي اخبار طيبه بس انشاء الله اتاكد منها اليوم
وارد عليكم فيها بموضوع منفرد انشاء الله ...

مكافح
11-10-2008, 12:03 PM
مشاء الله عليكم تتابعون السوق الامريكي والاوربي والاماراتي والياباني والهولندي والان السعودي
ماباقي الا الهندي والسيرلانكي

يا اخوان سوقكم افضل من هذي الاسواق كلها ....
تابعو نمو شركات سوقكم.... وماعليكم من المرجفين
لانهم لا يملكون اسهم في سوقنا ويبون يؤثرون على نفسياتكم
وهذي طريقه رخيصه ونفس دنيئه ..
عموما عندي اخبار طيبه بس انشاء الله اتاكد منها اليوم
وارد عليكم فيها بموضوع منفرد انشاء الله ...

هههههههههههههههههههههههههههه

في انتظارك

..........:nice::nice::nice:

مقيم
11-10-2008, 12:11 PM
هذا الكلام .. يمكن ان نناقشه في الظروف الاعتيادية والطبيعية
لكن الان .. اسواق الخليج على المحك
والخوف هو المسيطر .. ويمكن ان نتوقع اي شىء
حتى ان احد الاخوة المحللين .. توقع ان يصل المؤشر الى 3500
شدعوه .. سوق سيريلانكا

كلمة مرور
11-10-2008, 02:46 PM
اشتر عالخوف وعندما تكون نفسيات الناس في الحضيض...............وبع عندما تكون نفسيات الناس بالعلالي

alzaeem
11-10-2008, 03:17 PM
هههههههههههههههههههههههههههه

في انتظارك

..........:nice::nice::nice:

نبحث وراء الجديد الله يعطيك العافيه.

SeYaSeEe
11-10-2008, 03:41 PM
هذا الكلام .. يمكن ان نناقشه في الظروف الاعتيادية والطبيعية
لكن الان .. اسواق الخليج على المحك
والخوف هو المسيطر .. ويمكن ان نتوقع اي شىء
حتى ان احد الاخوة المحللين .. توقع ان يصل المؤشر الى 3500
شدعوه .. سوق سيريلانكا

لاحول ولا قوه الا بالله ..

٣٥٠٠ .. والله رحنا وطي ..

مساهم عادي
11-10-2008, 05:38 PM
14 و 15...

انا ماشفت انه جاني شيك من الصناعات بهالربح؟؟

الاعلان عن العائد على السهم شي.....والتوزيع للمساهمين شي اخر

شركات العطية كلها تنطبق عليها هالمقولة.

كلمة مرور
11-10-2008, 06:20 PM
طريقة تفكيركم هي اللي مدمره البورصه مع الاسف.................بيعو لنا عشان نشتري منكم...........وبعد ماتشوف الصناعات فوق 150 عقب شهر............روح اضرب اخماس في اسداس

رايق
11-10-2008, 06:48 PM
14 و 15...

انا ماشفت انه جاني شيك من الصناعات بهالربح؟؟

الاعلان عن العائد على السهم شي.....والتوزيع للمساهمين شي اخر

شركات العطية كلها تنطبق عليها هالمقولة.

انسى التوزيع المتوقع السنه هذي و خلنا نتكلم عن توزيع العام :)

40% نقدي و 10% اسهم مجانية كانت التوزيعات

تتكلم عن 4 ريال + تقريبا 7 ريال (قيمة الـ 10% مجاني تقريبا بالنظر الى قيمة السهم)
المجموع 11 ريال على سعر اليوم (110) .. تتكلم عن عائد = 10% خلال الـ 4 شهور قادمة

فما بالك اذا كان هناك زيادة في الأرباح السنه هذي عن العام تقريبا 125%
وعلى فكرة .. اعلان ارباح الربع الثالث بتكون من اعلى الارباح الفصلية في تاريخ الشركة

بلا حدود!
11-10-2008, 07:02 PM

تتكلم عن 4 ريال + تقريبا 7 ريال (قيمة الـ 10% مجاني تقريبا بالنظر الى قيمة السهم)
المجموع 11 ريال على سعر اليوم (110) .. تتكلم عن عائد = 10% خلال الـ 4 شهور قادمة

وعلى فكرة .. اعلان ارباح الربع الثالث بتكون من اعلى الارباح الفصلية في تاريخ الشركة

يعطيك العافيه ...
وهذا المتوقع ان الربع الثالث والرابع ستكون ارباح صناعات اسثنائيه جدا ...

كلمة مرور
11-10-2008, 10:14 PM
ان شاء الله الصناعات فوق 200 ريال

بوعبدالله3
12-10-2008, 08:39 AM
جزاكم الله خير

بس اللي اعرفه ان انخفاض سعر البتروكيماويات راح يؤثر على ارباح الصناعات

الا اذا كانت بتزيد ارباحها من نشاطات اخرى

الله اعلم .

Radhwan
12-10-2008, 11:09 AM
السوق السعودي انفتاح على اخضرار:nice::nice:

رايق
13-10-2008, 02:45 PM

أفصحت شركة صناعات قطر عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية في 30/09/2008 ,
حيث بلغ صافي الربح 7.2 مليار ريال قطري مقابل 3.4 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه :nice:

كلمة مرور
13-10-2008, 02:52 PM
لازم يطلع بعد النزول............لان نزوله طبيعي اما سوقنا فنزوله غير طبيعي وهذا ماكنت اقصده ان لاتخافون من نزول السوق السعودي ولا تربطونه بسوقنا