المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيار إغلاق البورصة يجب استخدامه في ظروف استثنائية لم نصل إليها بعد!!



مغروور قطر
12-10-2008, 01:37 AM
قال لـ الوطن: اتخاذ إجراءات تكاملية مدروسة الحل الناجع للأزمة
توفيق الجراح: خيار إغلاق البورصة يجب استخدامه في ظروف استثنائية لم نصل إليها بعد!!







كتب سالم عبد الغفور: سجل رئيس مجلس ادارة شركة مجمعات الأسواق التجارية توفيق الجراح اعتراضه على النداءات الصادرة من بعض الفعاليات النيابية وبعض الاقتصاديين باغلاق البورصة.

وقال الجراح في تصريح خاص لـ »الوطن« ان خيار اغلاق البورصة غير عادي ولا يجب استخدامه في أوقات عادية وهي مرور الأسواق بحركات تصحيحية من وقت لآخر وان كانت قاسية.

واضاف الجراح: يظل اغلاق البورصة خياراً متاحاً ومطروحاً ولكن ليس في الوقت الحالي مشيرا الى أن كثيراً من الجهات الاقتصادية أكدت بما لا يدع مجالا للشك على قوة الاقتصاد الكويتي وبعده عن التأثيرات والتداعيات المباشرة للازمة العالمية الحالية.

وقال الجراح »لسنا في حالة حرب حتى تتعالى الأصوات المطالبة باغلاق البورصة« مضيفا ان قرارات البنك المركزي ساهمت بشكل كبير في تهدئة الأوضاع واعادة بث الثقة في السوق وهذا هو طريقنا اتخاذ اجراءات تكاملية مدروسة تحد من أثار الأزمة وليس ادارة ظهورنا لها باغلاق البورصة.

وأشار الى أن قرار المركزي باتاحة فرصة للشركات بتسديد التزاماتها للبنوك دون اللجوء الى عمليات تسييل أسهمها سوف يقلل من البيع ويتيح قدراً اكبر من التسهيلات للشركات لدعم أسهمها.

ودعا الجراح الى المحافظة على القيمة الحقيقية للأسهم عبر التمسك بها وخاصة التي جرى تقييمها بأسعار ترتفع عن الأسعار التي يتم البيع بها حاليا مؤكدا أن وقت الأزمات تصبح كل الأسهم تحت ضغوط تقلل من قيمتها..


تاريخ النشر 12/10/2008