المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسعار مغرية جدا

المغترب 123
12-10-2008, 11:31 AM
الاسعار اليوم مغرية جدا
هل يوجد اغراء اكثر من هذا
هذا والله اعلم لي عودة افضل باذن الله والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

asasasss
12-10-2008, 11:34 AM
الاسعار اليوم مغرية جدا
هذا والله اعلم لي عودة افضل باذن الله والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

مش مغريه بل بترجع لين سعرها الطبيعي

المغترب 123
12-10-2008, 11:35 AM
انطر بعد اسبوعين

اشتري في قمة التشائم في السوق وبيع والمستثمرين في قمة التفائل لماذا اخي الكريم asasass اسبوعين هل ممكن نرى الاسهم بالسالب مثلا ؟هل قرائت في التاريخ بان اسهم عوائدها ممتازة بيعت بالسالب ؟

بوجبر
12-10-2008, 11:38 AM
دائما الكل يردد بان الاسعار مغرية من يوم مكان المؤشر 12الف
الانتظار والتفرج احسن والمال عديل الروح

سارونه
12-10-2008, 11:39 AM
الاسعار اليوم مغرية جدا

:victory::victory::victory:

المغترب 123
12-10-2008, 11:41 AM
دائما الكل يردد بان الاسعار مغرية من يوم مكان المؤشر 12الف
الانتظار والتفرج احسن والمال عديل الروح

اخي الكريم بوجبر جزاك الله خيـــــــــــــر فعلا الكل يردد الاسعار مغريه ماذا بك اخي الكريم متشائم كثيرا

المغترب 123
12-10-2008, 11:42 AM

:shy::shy::shy:

قناص الاسهم
12-10-2008, 11:56 AM
الله يعطيك العافية اخوي المغترب .. فعلا .. الدخول الان جميل جدا ولا خوف منه .. لان الاغلب بيدخل بسعر اللمت داون .. وبيبيع بسعر اعلى قليلا لو كان غير طماع .. أو بيحتفظ بالسهم لبكرة .. السعوديه في ارتفاع .. والاسواق الاماراتية قاعدة تقلص من خسائرها تدريجيا .. والدور جاي لسوقنا ان شاء الله .
هنيئا مريئا لمن طبق الخطة الي ذكرتها بالامس :nice:

المغترب 123
12-10-2008, 11:59 AM
الله يعطيك العافية اخوي المغترب .. فعلا .. الدخول الان جميل جدا ولا خوف منه .. لان الاغلب بيدخل بسعر اللمت داون .. وبيبيع بسعر اعلى قليلا لو كان غير طماع .. وا بيحتفظ بالسهم لبكرة .. السعوديه في ارتفاع .. والاسواق الاماراتية قاعدة تقلص من خسائرها تدريجيا .. والدور جاي لسوقنا ان شاء الله .

جزاك الله خيـــــــــــــر اخي الكريم قناص الاسهم على ماتقدمة من جهد واضح وماشاءالله عليك فعلا اسم على مسمى قناص وانت قناص الله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــع

FG
12-10-2008, 12:08 PM
فعلاً للمستثمر الدخول جيد لأسهم العوائد

ولكن يجب تقسيم الدخول كالتالي

اليوم 25%

بعد فتره 25%

بعدها 25%

وأخيراً 25%

المغترب 123
12-10-2008, 12:18 PM
فعلاً للمستثمر الدخول جيد لأسهم العوائد

ولكن يجب تقسيم الدخول كالتالي

اليوم 25%

بعد فتره 25%

بعدها 25%

وأخيراً 25%

اوافقك الراي تماما اخي الكريم الحبابي

:nice::nice::nice:

agase
12-10-2008, 12:23 PM
اخااااااااف القاع بعيد وتخلص الفلوووووس ما وصلت له
هههههههههههههههه من باب المداعبه........
بس في نظري الاغراء يعني خلص بينفجر وانه بكره نازل وهكذاا
من قبل شنو سعرهااا.......وللعلم فيه شركه قيمه السهم الواحد
بالالف الدولار مادري والله بس يمكن 35000 الف المهم رقم خيالي

almaf1a
12-10-2008, 12:26 PM
مغريه ميييييييييين والناس نايميييييييين
صحيح الاسعر مغريه
لكن لحد اللحين في انتظار الاسعار المغريه جدا
وبعدها المغريه جدا جدا
ولين هنا انا اكتفي واقدر ادخل
وخل المغريه جدا جدا جدا للي يبغيها
انا انسان قنوع

المغترب 123
12-10-2008, 12:27 PM
اخااااااااف القاع بعيد وتخلص الفلوووووس ما وصلت له
هههههههههههههههه من باب المداعبه........
بس في نظري الاغراء يعني خلص بينفجر وانه بكره نازل وهكذاا
من قبل شنو سعرهااا.......وللعلم فيه شركه قيمه السهم الواحد
بالالف الدولار مادري والله بس يمكن 35000 الف المهم رقم خيالي

جزاك الله خيــــــــــــــر اخي الكريم agase باذن الله القاع قريب وللامانة انا اليوم شريت بكل سيولتي في سهم من اسهم العوائد التي متوقع لها عائد ممتاز اخر العام وسعرها الان مغري جدا والهبوط الاخير جعلها بنصف السعر الان وباذن الله البيع بعد ثلاث - اربع اشهر فقط من الان وباذن الله ساذكرك في وقتها بكم سابيعه ومن غدا لن اتابع البورصة والسوق نهائيا والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــه

بوعبدالله3
12-10-2008, 12:51 PM
الله يعطيك العافية اخوي المغترب .. فعلا .. الدخول الان جميل جدا ولا خوف منه .. لان الاغلب بيدخل بسعر اللمت داون .. وبيبيع بسعر اعلى قليلا لو كان غير طماع .. أو بيحتفظ بالسهم لبكرة .. السعوديه في ارتفاع .. والاسواق الاماراتية قاعدة تقلص من خسائرها تدريجيا .. والدور جاي لسوقنا ان شاء الله .

بيض الله وجهك يالقناص انا اشهد انك قناص والله

اليوم طبقنا الخطه بس على اللمت داون وبكره البيع ان شاء الله

اليوم ارتد المؤشر تقريبا 20 نقطه بعد ملامسته للحاجز النفسي 7000

وشفنا كذلك الطلبات بالالاف على الوطني والمصرف والتجاري

بس لازال الوضع مضاربي ومايطمن

انا عن نفسي بكره شارد ان شاء الله واتمنى من الله ان تكون الشرده بربح

مب مثل اليوم شردنا على اللمت داون من العقاريه المشؤومه ومن المواشي

والله يكون بالعون ان شاء الله

عقاب
12-10-2008, 12:55 PM
جزاك الله خيــــــــــــــر اخي الكريم agase باذن الله القاع قريب وللامانة انا اليوم شريت بكل سيولتي في سهم من اسهم العوائد التي متوقع لها عائد ممتاز اخر العام وسعرها الان مغري جدا والهبوط الاخير جعلها بنصف السعر الان وباذن الله البيع بعد ثلاث - اربع اشهر فقط من الان وباذن الله ساذكرك في وقتها بكم سابيعه ومن غدا لن اتابع البورصة والسوق نهائيا والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــه

بالفعل دخول موفق ......والسوق لاخوف عليه....الف مبروك

بوعبدالله3
12-10-2008, 12:55 PM
هلا بالغالي المغترب :nice:

صدقت الاسعار مغريه جدا

والمؤشر لم يكسر ال 7000

ان شاء الله يصمد بكره لانه في كلام ان الثلاثاء ارتفاع عالمي :omen2:

والله اعلى واعلم

IBN QATAR
12-10-2008, 12:56 PM
الحقيقة كل يوم اقول اليوم الاسعار افضل للدخول لين ما ضل سيولة واشوف في اليوم التالي اسعار اقل من اللي قبله واتمنى لو اني ما شريت
والخسارة الحين اكلت وايد من راس المال والله يلطف بينا وبجميع المسلمين

ولكن لانقول الا مايرضي ربنا :
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله
لله ما اعطى ولله ما اخذ
اللهم اجعل الدنيا في ايدينا ولا تجعلها في قلوبنا
اللهم بارك لنا فيما رزقتنا ولا تفتنا فيه
وارزقنا من فضلك العظيم يا ذا الفضل العظيم

المغترب 123
12-10-2008, 12:56 PM
بيض الله وجهك يالقناص انا اشهد انك قناص والله

اليوم طبقنا الخطه بس على اللمت داون وبكره البيع ان شاء الله

اليوم ارتد المؤشر تقريبا 20 نقطه بعد ملامسته للحاجز النفسي 7000

وشفنا كذلك الطلبات بالالاف على الوطني والمصرف والتجاري

بس لازال الوضع مضاربي ومايطمن

انا عن نفسي بكره شارد ان شاء الله واتمنى من الله ان تكون الشرده بربح

مب مثل اليوم شردنا على اللمت داون من العقاريه المشؤومه ومن المواشي

والله يكون بالعون ان شاء الله

في رايي اخي الكريم بوعبدالله استراتيجية المضاربة السريعة الان غير مجدية وستعرضك لخطورة الخسارة اكثر منها للربح اخي الكريم الشراء بقناعة شي ممتاز والاسعار جدا مقنعه للاستثمار الان وانتقاء اسهم العوائد التي ممكن ان تقدم لك شي اخر العام في رايي اخي الكريم ان تتجه للاستثمار على هذه الاسعار باذن الله بين 3 - 5 شهور ستحقق افضل الارباح وارباح مضاعفة للارباح التي ستجنيها من المضاربات في هذه الفترة والاسعار او الارتداد ان حدث لن تجد هذه الاسعار تعود مرة اخرى ولن تستفيد منها شي حيث ان من سيشتري منك لن تستطيع الحاق به لاتكون لقمة سهله للاخرين ياكلوها اين سيذهب السوق على اعتبار ان الهبوط سيستمر 6000 - 5000 - 2000 - 1000 لن تتغير الاسعار كثيرا والاتجاه للاستفادة من العوائد افضل والله اعلم والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــع

دربوه
12-10-2008, 01:00 PM
منو يقول مغريه

للحين ماوزعوا اسهم الريان المجانيه مع وجبات كنتاكي لوووووووول

انا اليوم توفقت بالمضاربه بالريان الحمدلله

بس ماخش عنكم غلطتي في نهاية المضاربه احتفظت باسهم الريان

على سعر 14.6
بروه كسرت خاطري كنت بشتريها عقب قلت تولي

اللي تغلت علي الاسلاميه للتامين

بس في ذمتي انا ذيب

قالوا بيرتف عقب الارباح الخياليه

قلت لمت داون هههه صدقت دربوه باشا

يالله نقدر نشرد باجر

صراحه 14.6 سعر يخوف

دربوه
12-10-2008, 01:04 PM
انا من الحين مابي عوايدهم هع

ابي اهاوش وبس

عميد السوق
12-10-2008, 01:05 PM
شلون تشترى والمؤشر كسر دعم هام عند 7220

الثاقب
12-10-2008, 01:11 PM
احذروا الدخوليا اخوان الاهداف ما زالت بعيده
اخوي المغترب انا ذكرتلك في السابق ان هدف نا قلات 19 ويمكن اقل اذا تذكر فمن الخطأ انك تقول الاسعار مغريه الان وانت محلل كبير قد يحدث ارتداتد وهمي من 7000 لكن الاهدا بعيده
ورأي يا اخوان ان تبتعدو عن السوق الان
بأختصار الدخول بعد كسر 6000 وحنا رايحين لها لا محاله حتى وان حصل ارتداد ابتعدوا

فمان الله الثاقب

الثاقب
12-10-2008, 01:17 PM
احذروا الدخوليا اخوان الاهداف ما زالت بعيده
اخوي المغترب انا ذكرتلك في السابق ان هدف نا قلات 19 ويمكن اقل اذا تذكر فمن الخطأ انك تقول الاسعار مغريه الان وانت محلل كبير قد يحدث ارتداتد وهمي من 7000 لكن الاهدا بعيده
ورأي يا اخوان ان تبتعدو عن السوق الان
بأختصار الدخول بعد كسر 6000 وحنا رايحين لها لا محاله حتى وان حصل ارتداد ابتعدوا:secret::secret::secret:

فمان الله الثاقب

المغترب 123
12-10-2008, 01:21 PM
بالفعل دخول موفق ......والسوق لاخوف عليه....الف مبروك

وجزاك الله بمثــــــــــــلة اخي الكريم عقاب والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــــــــــع

مقيم
12-10-2008, 01:32 PM
قد تكون الاسعار مغرية ... او لاتكون
لكن الارقام .. تقول انها مغرية
والله اعلم

http://www.s77.com/up/upp05/3a73c40a50.jpg (http://www.s77.com/up)

المغترب 123
12-10-2008, 01:40 PM
قد تكون الاسعار مغرية ... او لاتكون
لكن الارقام .. تقول انها مغرية
والله اعلم

http://www.s77.com/up/upp05/3a73c40a50.jpg (http://www.s77.com/up)

جزاك الله خيـــــــــــــــــــــــر اخي الكريم مقيم على النقل ومرورك والمشاركة يشـــــــرفني كثيرا ورايك يهمني ايضا والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

المغترب 123
12-10-2008, 02:08 PM
اخوتي الكرام فعلا الاسعار مغرية للاستثمار باذن الله وهذه وجه نظري
ناتي على سبيل المثال لبعض الاسهم

كيوتل العائد المتوقع اخر العام 11 ريال
سعر السهم الان 114 ريال
نضرب العائد في مكرر 15 مرة = 172 ريال
اذا هي تتداول باقل من قيمتها بفرق 58 ريال

المتحدة العائد المتوقع اخر العام 4,50 ريال
سعر السهم الان 32 ريال
نضرب العائد في مكرر 15 مره =68 ريال
اذا هي تتداول باقل من قيمتها بفرق 35,50 ريال
وهذه على سبيل المثال
واسهم كثيره اخوتي الكرام عوائدها ممتازة واسعارها مغرية لماذا لانها ستكون هدف للسيولة ما ان يحدث ارتداد في القريب
لذلك الاستثمار الان جيد والشراء على دفعات ممتاز باذن الله والمدة باذن الله من 3 - 5 اشهر
العوائد على هذه الاسهم وحدها تكفي لتعويض الخسائر باذن الله فهي تقدم عوائد لن نجدها في مكان استثمار اخر
لماذا نقدمها للاخرين على طبق من ذهب للاخرين الم تتسئالون من يشتري الان والسوق في هبوط ولي عودة افضل من هذه لاحقا باذن الله
والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــع

الثاقب
12-10-2008, 02:35 PM
اخوتي الكرام فعلا الاسعار مغرية للاستثمار باذن الله وهذه وجه نظري
ناتي على سبيل المثال لبعض الاسهم

كيوتل العائد المتوقع اخر العام 11 ريال
سعر السهم الان 114 ريال
نضرب العائد في مكرر 15 مرة = 172 ريال
اذا هي تتداول باقل من قيمتها بفرق 58 ريال

المتحدة العائد المتوقع اخر العام 4,50 ريال
سعر السهم الان 32 ريال
نضرب العائد في مكرر 15 مره =68 ريال
اذا هي تتداول باقل من قيمتها بفرق 35,50 ريال
وهذه على سبيل المثال
واسهم كثيره اخوتي الكرام عوائدها ممتازة واسعارها مغرية لماذا لانها ستكون هدف للسيولة ما ان يحدث ارتداد في القريب
لذلك الاستثمار الان جيد والشراء على دفعات ممتاز باذن الله والمدة باذن الله من 3 - 5 اشهر
العوائد على هذه الاسهم وحدها تكفي لتعويض الخسائر باذن الله فهي تقدم عوائد لن نجدها في مكان استثمار اخر
لماذا نقدمها للاخرين على طبق من ذهب للاخرين الم تتسئالون من يشتري الان والسوق في هبوط ولي عودة افضل من هذه لاحقا باذن الله
والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــع

استثمار اتفق معاك اخوي المغترب اما دخول لا اتفق واعذرني الشركات الى ذكرتها اتفق معاك في المتحده

اما كيوتل هدفها تحت 100

قد يحدث ارتداد لكنه نؤكد وهمي
اصبروا راح تشترون بأسعار اقل
مثال الريان هدفه تحت 12
الله ايوفقكم

اخوكم الثاقب

المغترب 123
12-10-2008, 03:06 PM
استثمار اتفق معاك اخوي المغترب اما دخول لا اتفق واعذرني الشركات الى ذكرتها اتفق معاك في المتحده

اما كيوتل هدفها تحت 100

قد يحدث ارتداد لكنه نؤكد وهمي
اصبروا راح تشترون بأسعار اقل
مثال الريان هدفه تحت 12
الله ايوفقكم

اخوكم الثاقب

اخي الكريم الثاقب جزاك الله خيـــــــــــــر لكن الاحظ عليك التشــــــــائم والحقيقة استغرب وجود هذا التشـــــــــــائم عندما كان الموشـــــر 12 الف نقطة الحمدالله وبفضل الله قلنا وبكل صراحة السوق خروج واستفاد من خرج حينها والموضوع لازال موجود في قسم التحليل الفني بعنوان الموشر بعيون مغتربه وتستطيع رؤويتة والتاكد من مصدايقتي ووقتها كان القليل من يقول بان السوق خروج واتذكر حينها بان الريان رصد له هدف ب 35 ريال وناقلات 70 ريال وكيوتل 225 ريال ووقتها الحمدالله وبفضل الله طرحت بعض الاجتهادات منها كيوتل وحدتت اهدفها وكذلك ناقلات و الريان وغيرهم الخ ,,,, وجميعهم حققوا اهدافهم على المستوى القصير والمتوسط والطويل بدرجة عالية لذلك ناتي للاسعار الان بعدما وصلت لمستويات الحقيقة ارى بان البيع فيها يعتبر خسارة اذا لماذا التشـــــــــــــائم مثلا السلام العالمية 11 ريال وسعر السهم في الاكتتاب 10 ريال هل يعقل ان يصل الى 8 ريال او 5 ريال كذلك قطر وعمان 11 ريال والاكتتاب كان 10 ريال للسهم عذرا اخي الكريم من يبيع بهذه الاسعار لايفقه شي والله اعلم وعندما يرتد السوق صعودا ستجده يحاول الحاق بسهمه لشراءه مرة اخرى حتى وان كان بخسارة الاسعار مغرية وهذه وجه نظري وهي ليست دعوة للشـــــــراء او البيع وفي رايي الان من اشترى على هذه الاسعار يتحول الى مستثمر ويبتعد عن شاشة التداول نهائيا وباذن الله في نهاية العام سيحقق ربح مالايقل عن 50 % من راس المال
اخي الكريم متى تنتظترون ان نقول وجه نظرنا هل عندنا تطير الطيور بارزقها
في هذه الفترة لا ينظر للسهم فنيا ينظر له اساسيا والشراء اسياسيا اما فنيا فاعتقد بان الاسهم تشبعت بالبيع وهي عند مستويات شراء وهذه هي فرصة الشراء الجيدة ان اتفق الفني معا الاساسي وقتها لايوجد خوف ان تاثر السهم قليلا بالهبوط الان نشتري عائد على هذه الاسعار والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــع

قناص الاسهم
12-10-2008, 03:08 PM
اخي الكريم الثاقب جزاك الله خيـــــــــــــر لكن الاحظ عليك التشــــــــائم والحقيقة استغرب وجود هذا التشـــــــــــائم عندما كان الموشـــــر 12 الف نقطة الحمدالله وبفضل الله قلنا وبكل صراحة السوق خروج واستفاد من خرج حينها والموضوع لازال موجود في قسم التحليل الفني بعنوان الموشر بعيون مغتربه وتستطيع رؤويتة والتاكد من مصدايقتي ووقتها كان القليل من يقول بان السوق خروج واتذكر حينها بان الريان رصد له هدف ب 35 ريال وناقلات 70 ريال وكيوتل 225 ريال ووقتها الحمدالله وبفضل الله طرحت بعض الاجتهادات منها كيوتل وحدتت اهدفها وكذلك ناقلات و الريان وغيرهم الخ ,,,, وجميعهم حققوا اهدافهم على المستوى القصير والمتوسط والطويل بدرجة عالية لذلك ناتي للاسعار الان بعدما وصلت لمستويات الحقيقة ارى بان البيع فيها يعتبر خسارة اذا لماذا التشـــــــــــــائم مثلا السلام العالمية 11 ريال وسعر السهم في الاكتتاب 10 ريال هل يعقل ان يصل الى 8 ريال او 5 ريال كذلك قطر وعمان 11 ريال والاكتتاب كان 10 ريال للسهم عذرا اخي الكريم من يبيع بهذه الاسعار لايفقه شي والله اعلم وعندما يرتد السوق صعودا ستجده يحاول الحاق بسهمه لشراءه مرة اخرى حتى وان كان بخسارة الاسعار مغرية وهذه وجه نظري وهي ليست دعوة للشـــــــراء او البيع وفي رايي الان من اشترى على هذه الاسعار يتحول الى مستثمر ويبتعد عن شاشة التداول نهائيا وباذن الله في نهاية العام سيحقق ربح مالايقل عن 50 % من راس المال
اخي الكريم متى تنتظترون ان نقول وجه نظرنا هل عندنا تطير الطيور بارزقها
في هذه الفترة لا ينظر للسهم فنيا ينظر له اساسيا والشراء اسياسيا اما فنيا فاعتقد بان الاسهم تشبعت بالبيع وهي عند مستويات شراء وهذه هي فرصة الشراء الجيدة ان اتفق الفني معا الاساسي وقتها لايوجد خوف ان تاثر السهم قليلا بالهبوط الان نشتري عائد على هذه الاسعار والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــع

وراك وراك يالمغترب .. كلامك كله حكم ومواعظ اقتصادية بحتة .. استمر في عطائك ولا تبخل علينا بنظرتك .. والله يكتب لنا جميعا كل التوفيق :)

قناص الاسهم
12-10-2008, 03:58 PM
اخوي المغترب من قالك الاسعار مغريه
لا مغريه ولا شي لاتقارنها باعلى سعر وصلت له لين الحين في شركات فوق حقها هالسعر
اذا شفت صناعات ب50 والوقود ب30 وناقلات ب15 والاجاره ب15 والريان ب10 والسلام ب5 والمصرف ب60 والدولي ب50 والاسلاميه لتامين ب30 والاولي ب15 واسمنت الخليج ب15 وكيوتل ب60
هنيه اقولك صح كلامك مغريه جدا دخوووووووووووووول
بس عادها غاليه

بو عوف اليوم معصب يالربع .. وخروا عنه ولا حد يكلمة .. ما فينا شدة عليه :eek5:

amego
12-10-2008, 03:58 PM
اخوي المغترب من قالك الاسعار مغريه
لا مغريه ولا شي لاتقارنها باعلى سعر وصلت له لين الحين في شركات فوق حقها هالسعر
اذا شفت صناعات ب50 والوقود ب30 وناقلات ب15 والاجاره ب15 والريان ب10 والسلام ب5 والمصرف ب60 والدولي ب50 والاسلاميه لتامين ب30 والاولي ب15 واسمنت الخليج ب15 وكيوتل ب60
هنيه اقولك صح كلامك مغريه جدا دخوووووووووووووول
بس عادها غاليه

اخوي وماتبي بعد موتر فري على كل 100 سهم :eek5::eek5:

فهد2600
12-10-2008, 04:08 PM
اخوي المغترب 123

ما هو افضل سهم الدخول فية غدا للمدة 4-6 اشهر
وشكرا

أبل
12-10-2008, 05:01 PM
اخوي المغترب 123

وشكرا

كل السوق جيد لدخول

بوعبدالله3
12-10-2008, 05:53 PM
في رايي اخي الكريم بوعبدالله استراتيجية المضاربة السريعة الان غير مجدية وستعرضك لخطورة الخسارة اكثر منها للربح اخي الكريم الشراء بقناعة شي ممتاز والاسعار جدا مقنعه للاستثمار الان وانتقاء اسهم العوائد التي ممكن ان تقدم لك شي اخر العام في رايي اخي الكريم ان تتجه للاستثمار على هذه الاسعار باذن الله بين 3 - 5 شهور ستحقق افضل الارباح وارباح مضاعفة للارباح التي ستجنيها من المضاربات في هذه الفترة والاسعار او الارتداد ان حدث لن تجد هذه الاسعار تعود مرة اخرى ولن تستفيد منها شي حيث ان من سيشتري منك لن تستطيع الحاق به لاتكون لقمة سهله للاخرين ياكلوها اين سيذهب السوق على اعتبار ان الهبوط سيستمر 6000 - 5000 - 2000 - 1000 لن تتغير الاسعار كثيرا والاتجاه للاستفادة من العوائد افضل والله اعلم والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــع
حبيبي في الله واستاذي الفاضل المغترب
اليوم دخلنا بكامل السيوله على النحو التالي

40% الاولى للتمويل لمت داون 25
30% الرعايه لمت داون 12.9
30% الاسلاميه للتأمين بسعر 50 ماركت مب لمت داون

والنيه المضاربه والاستفاده من ريال ريالين بكره لاحساسي بان غدا ارتفاع مضاربي والله اعلم

استاذي الفاضل بالطبع انت المعلم وانت افضل مني بالتحليل الفني والاساسي
وفي كل نواحي الاقتصاد وانا لااجادلك اخي الفاضل المغترب

ولكني أأخذ بالقول الذي يذهب الى ان المؤشر يستهدف القاع 4600 نقطه

وهو تحليل الاخ الفاضل السوري وكذلك الاخ المحلل2 والاخ عليان وتلميح الاخ ابوالبير

كذلك الاخ الفاضل المحلل ابوليث قد نبه البارحه ان السوق شكل قمم هابطه تتبعها

قيعان هابطه اضافه الى تحليل الاخ المحلل ابوحمد الذي اوضح على الشارت

ان المؤشر كسر ترند صاعد ممتد من عام 2003 والوضع العام خروج

فهل تريدني بعد ذلك ان اقع فريسه للسوق وانا اؤؤمن بكل المعطيات التي ذكرت انفا؟

ولااخفيك سرا انني لم اكن لادخل الا بعد ارتداد حقيقي ولكني كماقلت احسست ان غدا

ارتفاع بسبب احترام المؤشر خط الدعم النفسي 7000 وارتداده منه فضلت ان اضارب

واهرب وليست دعوه للبيع ولاللشراء ولكن لتوضيح موقفي

وجزاك الله خير يالغالي واتفق معك ان هذه الاسعار لم نكن نحلم بها منذ وقت طويل

ووفقك الله لكل خير ولما يحبه ويرضاه. :)

brWaz
12-10-2008, 06:41 PM
جزاك الله خير اخوي المغترب ومجهود تشكر عليه

صراحة اسعار بعض الاسهم صارت مغريه جدا لدرجه يسيل لها اللعاب ولكن اختيار السهم الجيد من ناحية تجاريه ضروري جدا في مثل هذه الاوقات

:)

المغترب 123
12-10-2008, 06:47 PM
وراك وراك يالمغترب .. كلامك كله حكم ومواعظ اقتصادية بحتة .. استمر في عطائك ولا تبخل علينا بنظرتك .. والله يكتب لنا جميعا كل التوفيق :)

وجزاك الله بمثــــــــــــــلة اخي الكريم قناص الاسهم والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

hard to get
12-10-2008, 07:11 PM
بالفعل الاسعار اكثر من مغريه وتسيل لها اللعاب وايضا متوقع ان تعلن الشركات عن ارباح اكثر من ممتازة للربع الثالث
ولكن

تاثير الازمة لن يظهر الا في الربع الرابع او مع بداية اعلان ارباح السنة القادمة
قد يحدث ارتفاع في الفتره القادمه
ولكن بكل تاكيد سينخفض بعد ذلك المؤشر ويكون قاعده سعريه جديده وذلك بعد هدوء ازمة الرهن
وظهور تاثيرها على ارباح الشركات للسنوات القادمه حيث ان السيولة موجوده ولكن الكل ينتظر هذه الازمة ان تنتهي

والله يوفق الجميع

وجهة نظر
12-10-2008, 07:29 PM
جزاك الله خيرا أخي الحبيب
جهد تشكر عليه ،واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
أعتقد أي ارتداد مضاربي وسترون شركات بسعر الإكتتاب والله أعلم

المغترب 123
12-10-2008, 07:35 PM
اخوي وماتبي بعد موتر فري على كل 100 سهم :eek5::eek5:

مرحبا اخي amego الحقيقة بيحثت عن مشاركة اخونا الاخ عبدالرحمن كي اجاوبه ولم اجدها مثلا السلام التي ذكر بانها ستصل الى 5 ريال اعتقد عندما يصل السهم الى هذا السعر لن نجد خسرانين فية نهائيا اخر العام باذن الله كيف يالمغترب سيكون ذلك تعالو لنحسبها سويا
السهم متوقع له اخر العام توزيع ريالين تقريبا مقابل كل سهم وعلى اعتبار بان كلام الاخ عبدالرحمن صحيح
فالفترض انا اشتريت عشرون الف سهم بسعر اليوم 11 ريال = 220000 ريال قطري قيمة 20 الف سهم في السلام وانتظرت عليه حتى اخر العام اقل من 6 شهور واخذ التوزيعات وهي 2 ريال مقابل كل سهم = 2 ريال * 20000سهم = 40 الف ريال
ومن ثم عاودت الشراء فيها مرة اخرى في السهم لتعديل متوسط الشراء
40 الف ريال % 5 ريال سعر السهم كما تفضل اخي الكريم عبدالرحمن = 8000 سهم مضافه للاسهم التي في محفظتي اذا المحفظة الان فيها 28 الف سهم بسعر 7,8 ريال مقابل سهم يقدم لي عائد ريالين
220000 ريال = تقديم لي اخر العام 56000 الف ريال مايعادل ارباح 4600 ريال شهريا
عندما نقسم 56000 % 12 شهر في السنة
مايعادل 40% من راس المال هل توجد تجاره اربح من هذه
هذا مثال والاسهم كثيره وفيهم من يقدم الافضل بكل تاكيد
مثال اخر
المتحده قيمة السهم 32 ريال الان متوقع العائد 4.50 ريال مقابل كل سهم اخر العام اقل من ست شهور قرئت احد الردود يقول ستصل الى 15 ريال لا اعلم من اين اتى بهذا الرقم ولكن فل نحسبها سويا بالعقل بعيدا عن العواطف
اشتريت 20000 سهم بسعر 640000 ريال قطري وهي قيمة 20 الف سهم وانتظرت عليها حتى اخر العام واستفدت من التوزيعات 4,50 ريال ضرب عدد الاسهم 20 الف سهم = 90 الف ريال قطري استغليت العائد بتعديل المتوسط 90 الف ريال قسمة 15 ريال = 6000 سهم اذا الان في محفظتي 26 الف ســــــــــهم متوسط اسعارهم 24,6 ريال
اذا لدي كمية 26000 سهم الان بسعر 640000 ريال قطري يقدمون لي عاوائد سنوية نقول بان العام القادم كهذا العام 26000 سهم * 4,50 ريال العائد لهذا العام ولن تكون هناك زيادة في الارباح معا انني استبعد هذا الشي تماما خاصة في ظل هذه الطفرة التي نراها الان
= 117000 ريال قطري ارباح مقابل مبلغ 640000 ريال مايعادل 117000 سنويا ارباح مايعادل 9750 ريال شهريا
عندما نقسم 117000% 12 شهر في السنة

اذا العائد الان لدي 40% هل هناك تجارة افضل من هذه وتقدم لي عائد مضمون بهذه الطريقة
وهل تتوقعون بان تظل الاسعار كما هي او انها تصل الى مستويات اقل من هذه هذا اذا ما انطلقت البورصة وارتفعت اسهمكم مرة اخرى وحققت ارتفاعات ممتازة واستفتدوا ايضا من الارتفاع في اسعارها وهكذا تكون الفائدة مضاعفة
هل العقار يقدم لي هذه الارباح مقابل هذه المبالغ اعتقد باننا جميعا نعلم كم هي اسعار العقارات الان اصغر فيلا 300 متر لايقل سعرها عن 3 مليون وفي المقابل الايجار الشهري قد يصل الى 15 الف ريال والله يكون في عون الموجر مع الصيانة ومع دوشه الموجرين وتاخرهم واحيانا رفضهم تقديم الايجار والمحاكم الخ ,,,,,,,
وهذه بعض الامثلة وهناك الافضل باذن الله وهذه وجه نظري والله اعلم وهي ليست دعوة للشراء او البيع ولكن هي للنقاش لسيتفيد الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

بلا حدود!
12-10-2008, 10:18 PM
مرحبا اخي amego الحقيقة بيحثت عن مشاركة اخونا الاخ عبدالرحمن كي اجاوبه ولم اجدها مثلا السلام التي ذكر بانها ستصل الى 5 ريال اعتقد عندما يصل السهم الى هذا السعر لن نجد خسرانين فية نهائيا اخر العام باذن الله كيف يالمغترب سيكون ذلك تعالو لنحسبها سويا
السهم متوقع له اخر العام توزيع ريالين تقريبا مقابل كل سهم وعلى اعتبار بان كلام الاخ عبدالرحمن صحيح
فالفترض انا اشتريت عشرون الف سهم بسعر اليوم 11 ريال = 220000 ريال قطري قيمة 20 الف سهم في السلام وانتظرت عليه حتى اخر العام اقل من 6 شهور واخذ التوزيعات وهي 2 ريال مقابل كل سهم = 2 ريال * 20000سهم = 40 الف ريال
40 الف ريال % 5 ريال سعر السهم كما تفضل اخي الكريم عبدالرحمن = 8000 سهم مضافه للاسهم التي في محفظتي اذا المحفظة الان فيها 28 الف سهم بسعر 7,8 ريال مقابل سهم يقدم لي عائد ريالين
220000 ريال = تقديم لي اخر العام 56000 الف ريال مايعادل ارباح 4600 ريال شهريا
عندما نقسم 56000 % 12 شهر في السنة
مايعادل 40% من راس المال هل توجد تجاره اربح من هذه
هذا مثال والاسهم كثيره وفيهم من يقدم الافضل بكل تاكيد
مثال اخر
المتحده قيمة السهم 32 ريال الان متوقع العائد 4.50 ريال مقابل كل سهم اخر العام اقل من ست شهور قرئت احد الردود يقول ستصل الى 15 ريال لا اعلم من اين اتى بهذا الرقم ولكن فل نحسبها سويا بالعقل بعيدا عن العواطف
اشتريت 20000 سهم بسعر 640000 ريال قطري وهي قيمة 20 الف سهم وانتظرت عليها حتى اخر العام واستفدت من التوزيعات 4,50 ريال ضرب عدد الاسهم 20 الف سهم = 90 الف ريال قطري استغليت العائد بتعديل المتوسط 90 الف ريال قسمة 15 ريال = 6000 سهم اذا الان في محفظتي 26 الف ســــــــــهم متوسط اسعارهم 24,6 ريال
اذا لدي كمية 26000 سهم الان بسعر 640000 ريال قطري يقدمون لي عاوائد سنوية نقول بان العام القادم كهذا العام 26000 سهم * 4,50 ريال العائد لهذا العام ولن تكون هناك زيادة في الارباح معا انني استبعد هذا الشي تماما خاصة في ظل هذه الطفرة التي نراها الان
= 117000 ريال قطري ارباح مقابل مبلغ 640000 ريال مايعادل 117000 سنويا ارباح مايعادل 9750 ريال شهريا

اذا العائد الان لدي 40% هل هناك تجارة افضل من هذه وتقدم لي عائد مضمون بهذه الطريقة
وهل تتوقعون بان تظل الاسعار كما هي او انها تصل الى مستويات اقل من هذه هذا اذا ما انطلقت البورصة وارتفعت اسهمكم مرة اخرى وحققت ارتفاعات ممتازة واستفتدوا ايضا من

مرحبا اخوي المغترب ...

اخوي راجع الحسبه فيما تفضلت من ارقام ومتوسطات فكلها خاطئه !!

عموما انت اخترت المتحده والسلام وهم بالنسبه لي لا توجد لهم نظره مستقبليه

المتحده ماذا بعد اللؤلؤه وقطر كول ....!!! والعائد اتوقع ينزل لاان يزيد
نظرتي ان السهم مقبل على تصحيح قريب جدا (في العشرينات)..

السلام .. لا تعليق !!

يكفي موضوع السلام بنيان وماحدث فيها ..!!

كنت اتوقع ان تظرب امثله في اسهم استراتيجيه

افضل من ما ذكرت ولكن جهد تشكر عليه

عموما انااحسبك مصفي النيه فيما تفضلت ولا تقصد تضليل اخوانك المتابعين ....

alzaeem
12-10-2008, 10:23 PM
من يضمن لنا الايام القادمه في مثل هذه الظروف

الصيـاد
12-10-2008, 10:23 PM
هذي اسعار ماقبل الاغراء

الاسعار المغرية توا الناس عليها

بوجبر
12-10-2008, 10:28 PM
الاسعار مغرية لراعي الكاش فقط

إنتعاش
12-10-2008, 10:32 PM
اييييييييييه
ليتنا سمعنا كلام مشعل33
وطلعنا كان الحين كميات اسهمنا ما نتخيلها

لكن الحمدلله على كل حال
وراضين بما كتب الله لنا ..

الاسعار جدا مغرية ونزولها اكثر خير ونعمه لأصحاب الكاش ..
اغبطهم الصراحه الله يرزقهم ويغنينا ويغنيهم اللهم امين ..

بلا حدود!
12-10-2008, 10:37 PM
جزاك الله خيرا أخي الحبيب
جهد تشكر عليه ،واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
أعتقد أي ارتداد مضاربي وسترون شركات بسعر الإكتتاب والله أعلم

اخي وجهه نظر ...

اني ارى انك متشائم من السوق جدا

قد تكون على حق بحكم الغمامه اللتي نتمنى زوالها

انشاء الله ....

خاصه ان الاسعار هبطت للأقل من 40% خلال فتره بسيطه..

وهذا يعني ان هناك الكثير من المواطنين والمقيمين خسرو

مدخراتهم واموالهم جراء هذا النزول ....

نصيحه لك من اخ يكن لك الاحترام والتقدير افتح موضوع خاص

فيك واعلن توجههك الصريح بالارقام والدلائل حتى نشاركك القول

لنستفيد جميعا ......

لان السوق اليوم في قطر خاصه والخليج بصفه عامه

اصبحت لا تحكمه الارقام والمعطيات بقدر ماهي نفسيات .....

على سبيل المثال ..

نحن نتابع سوق دبي واهل نجد يتابعون قطر ودبي

بروز اللون الاخضر في اي منها تعتبر اشاره شراء

واللون الاحمر يعني بيع وهذا خطاء في ظني وتقديري

لان كل سوق له معطياته وارقامه ....

قد يكون هناك مؤثرات خارجيه ولكن وطئها لو حصل فانه

طويل الامد يعني لن تظهرهذه الارقام

خلال هذي السنه ...

تفائل حتى تتحسن النفسيات ....

ولا يمنع من وضع اي خبر سواء سلبي او ايجابي حتى

يحدد المتداول توجهه في المرحله المقبله ..

المغترب 123
12-10-2008, 10:46 PM
مرحبا اخوي المغترب ...

اخوي راجع الحسبه فيما تفضلت من ارقام ومتوسطات فكلها خاطئه !!

عموما انت اخترت المتحده والسلام وهم بالنسبه لي لا توجد لهم نظره مستقبليه

المتحده ماذا بعد اللؤلؤه وقطر كول ....!!! والعائد اتوقع ينزل لاان يزيد
نظرتي ان السهم مقبل على تصحيح قريب جدا (في العشرينات)..

السلام .. لا تعليق !!

يكفي موضوع السلام بنيان وماحدث فيها ..!!

كنت اتوقع ان تظرب امثله في اسهم استراتيجيه

افضل من ما ذكرت ولكن جهد تشكر عليه

عموما انااحسبك مصفي النيه فيما تفضلت ولا تقصد تضليل اخوانك المتابعين ....

مرحبا اخي الكريم بلا حدود شدني النقاش معك كثيرا الارقام في الاعلى ليست خاطئه هي دراسات ومبنيه على العوائد المتوقعة للاسهم وكما هي الاعلانات للربع الثاني والاول وهذا المتوقع اخر العام وهي ليست تطبيل لهم او غيره
المتحده اخي الكريم بلاحدود على سبيل المثال قبل شهر او اقل كانت بسعر 70 ريال تقريبا وهي الان خسرت اكثر من نصف سعرها رغم ان العائد ممتاز وهو 4,50 تقريبا وهذا المتوقع اخر العام باذن الله فل نحكم عقولنا قليلا انت تقول بانها ستتجه لعشرين ريال
سهم يقدم لي 4,50 ريال اخر العام وبسعر 20 ريال فل نحسبها على شركات اخرى
اذا مارايك في سهم سيقدم 1 ريال اخر العام هل سيكون سعره بالسالب - 10 ريال
او مارايك في سهم سيقدم 50 درهم اخر العام هل سيكون بالسالب - 20 ريال
اخي الكريم هذه المكررات يعتمد عليها المستثمر وهي ماتسمى بالاسعار الممتازة وهي الطريقة الافضل ليكون مطمئن
بعض الاسهم الان قريبة من مكرر 10 ولاسعار الطبيعية هي مكرر 15- 17
لذلك باذن الله جميع اسهم العوائد ستكون لها صولات وجولات وهي ممتازة للاستمثار على هذه الاسعار في رايي ووجه نظري اخي الكريم فالفرص لاتاتي كل يوم وفي المشاركة السابقة تم حسابه العائد على بعض الاسهم في نهاية العام للمستثمر وباذن الله سيحقق ارباح افضل من الممتازة اذا ماستغل العائد وهذه وجه نظري وهي ليست دعوة للشــــراء او البيع والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــع

المغترب 123
12-10-2008, 10:57 PM
اييييييييييه
ليتنا سمعنا كلام مشعل33

لكن الحمدلله على كل حال

جزاك الله خيــــــــــــر اخي الكريم انتعاش الخروج يكون في قمم والدخول من قاع وليس العكس واشكر الاخ مشعل33 فعلا على تنبيه لنا في تلك الفترة ولله الحمد تم رصد القمة بكثير من الاخوة المحللين وكان التفائل وقتها في قمته وفعلا التشـــائم بلغ الذورة الان عند الكثيرون وربما هي فاتحه خير على الجميع باذن الله وكما يقال
اشتري عند قمة التشـــــــــــائم وبيع عند قمة التفائل عند المستثمرين
الان الافضل والله اعلم متابعة الاسعار والدخول على اجزاء ودفعات بسيطة معا كل انخفاض وانتقاء افضل الاسهم والتحول الى مستثمرين بين 3- 6 شهور وكذلك فرصة لتعديل المتوسط لمن لم يخروجوا في الفترة السابقة للحصول على متوسط رائع وهذه وجه نظري وهي ليست دعوة للشراء او البيع والله اعلم
والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــع

رايق
12-10-2008, 10:57 PM
اييييييييييه
ليتنا سمعنا كلام مشعل33

لكن الحمدلله على كل حال

يا عزيزي تأكد ان كبار المستثمرين جميعهم لازال عندهم مواقع استثمارية ولا زالوا محتفظين بها.. اعتقد هذي ضريبة أستثمار مبالغ كبيرة نسبيا و هي ان شاء الله لا خوف عليها على المدى البعيد و خاصة انهم مستثمرين من فترة طويلة و أسهمهم تحقق لهم عوائد مجزية ..

موضوع البيع في القمة و الشراء من القاع و البطولات اللي نسمع عنها اليومين هذي تحصلها من هواة و صغار مستثمرين .. بشكل العام الكل متأثر من النزول الحاصل و المطلوب حاليا هو التعامل و استغلال الوضع بالشكل الأنسب

المغترب 123
12-10-2008, 11:01 PM
يا عزيزي تأكد ان كبار المستثمرين جميعهم لازال عندهم مواقع استثمارية ولا زالوا محتفظين بها.. اعتقد هذي ضريبة أستثمار مبالغ كبيرة نسبيا و هي ان شاء الله لا خوف عليها على المدى البعيد و خاصة انهم مستثمرين من فترة طويلة و أسهمهم تحقق لهم عوائد مجزية ..

موضوع البيع في القمة و الشراء من القاع و البطولات اللي نسمع عنها اليومين هذي تحصلها من هواة و صغار مستثمرين .. بشكل العام الكل متأثر من النزول الحاصل و المطلوب حاليا هو التعامل و استغلال الوضع بالشكل الأنسب

جزاك الله خيــــــــــــــر اخي الكريم رايق فعلا اصبت باذن الله والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــع

بلا حدود!
12-10-2008, 11:05 PM
مرحبا اخي الكريم بلا حدود شدني النقاش معك كثيرا الارقام في الاعلى ليست خاطئه هي دراسات ومبنيه على العوائد المتوقعة للاسهم وكما هي الاعلانات للربع الثاني والاول وهذا المتوقع اخر العام وهي ليست تطبيل لهم او غيره
المتحده اخي الكريم بلاحدود على سبيل المثال قبل شهر او اقل كانت بسعر 70 ريال تقريبا وهي الان خسرت اكثر من نصف سعرها رغم ان العائد ممتاز وهو 4,50 تقريبا وهذا المتوقع اخر العام باذن الله فل نحكم عقولنا قليلا انت تقول بانها ستتجه لعشرين ريال
سهم يقدم لي 4,50 ريال اخر العام وبسعر 20 ريال فل نسحبها على شركات اخرى
اذا مارايك في سهم سيقدم 1 ريال اخر العام هل سيكون سعره بالسالب - 10 ريال
او مارايك في سهم سيقدم 50 درهم اخر العام هل سيكون بالسالب - 20 ريال
اخي الكريم هذه المكررات يعتمد عليها المستثمر وهي ماتسمى بالاسعار الممتازة وهي الطريقة الافضل ليكون مطمئن
بعض الاسهم الان قريبة من مكرر 10 ولاسعار الطبيعية هي مكرر 15- 17
لذلك باذن الله جميع اسهم العوائد ستكون لها صولات وجولات وهي ممتازة للاستمثار على هذه الاسعار في رايي ووجه نظري اخي الكريم فالفرص لاتاتي كل يوم وفي المشاركة السابقة تم حسابه العائد على بعض الاسهم في نهاية العام للمستثمر وباذن الله سيحقق ارباح افضل من الممتازة اذا ماستغل العائد وهذه وجه نظري وهي ليست دعوة للشــــراء او البيع والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــع

اخوي المغترب .....

اولا المكررات الطبيعيه ليست 15-17 في هذه الايام ... والمكرر الربحي الجيد
يحكمه اشياء :-

اهمها المكرر العام للسوق

المكرر العام لنفس القطاع

المكرر العام للاسواق الناشئه بحكم اننا في هذه المصاف
المكرر تشغيلي ام استثماري
ان كان تشغيلي فلابد ان تكون مبنيه على خطط خمسيه او اكثر (لتحقيق النمو الاستراتيجي )
وان كان استثماري فهل من الممكن تكرار هذه الفرصه الاستثماريه (تحقيق الفرص المتاحه)...

عموما ليس هذا موضوعي اخوي المغترب ....

ان الارقام الخاطئه اللتي اقصدها هي المتوسطات اللتي ذكرت (المتحده-السلام)

فهي تحمل اخطاء قد تكون استعجلت بحسابها وهذا لا ضير في تعديله

عميد السوق
12-10-2008, 11:09 PM
نقدر نقول الأسعار مغرية في حالة أن السوق في ترند صاعد نعم نشتري بسعر اليوم وغداً متوقع السعر يرتفع أما في حالة نزول السوق ما في شئ أسمه سعر مغري لأن غداً السعر أقل (أكثر أغراءً ) وبعدين الأسعار إذا نزلت بشدة يصبح من المخاطرة الشراء ، والله أعلم

وجهة نظر
12-10-2008, 11:15 PM
اخي وجهه نظر ...

اني ارى انك متشائم من السوق جدا

قد تكون على حق بحكم الغمامه اللتي نتمنى زوالها

انشاء الله ....

خاصه ان الاسعار هبطت للأقل من 40% خلال فتره بسيطه..

وهذا يعني ان هناك الكثير من المواطنين والمقيمين خسرو

مدخراتهم واموالهم جراء هذا النزول ....

نصيحه لك من اخ يكن لك الاحترام والتقدير افتح موضوع خاص

فيك واعلن توجههك الصريح بالارقام والدلائل حتى نشاركك القول

لنستفيد جميعا ......

لان السوق اليوم في قطر خاصه والخليج بصفه عامه

اصبحت لا تحكمه الارقام والمعطيات بقدر ماهي نفسيات .....

على سبيل المثال ..

نحن نتابع سوق دبي واهل نجد يتابعون قطر ودبي

بروز اللون الاخضر في اي منها تعتبر اشاره شراء

واللون الاحمر يعني بيع وهذا خطاء في ظني وتقديري

لان كل سوق له معطياته وارقامه ....

قد يكون هناك مؤثرات خارجيه ولكن وطئها لو حصل فانه

طويل الامد يعني لن تظهرهذه الارقام

خلال هذي السنه ...

تفائل حتى تتحسن النفسيات ....

ولا يمنع من وضع اي خبر سواء سلبي او ايجابي حتى

يحدد المتداول توجهه في المرحله المقبله ..

جزاك الله خيرا
أخي الكريم
أولا التشائم لم يأتي الآن وقد جاء والناس في عز التفاؤل قريب 11500 ، واستمر التشاؤم حسب الأرقام قبل أن تطفو الأزمة الإقتصادية على السطح
ولا أعرف هل تريدون أتفائل على وهم وخيال وبدون مبررات ؟
أو الغي التشاؤم وفي الحقيقة ليس تشاؤم بقدر ما هو قراءة للمعطيات ، ولم احصل على تفاؤل إلا من 8880 لين 9571 فقط والحمد لله رصدناه من صلب الموجة الهابطة المظلمة رغم قصره ولم أجد غيرها
عطني مبرر تفاؤلي وأنا ساكون أول المبشرين
قد تقول الأسعار مغرية وقد قالوها والمؤشر فوق 11500 وما زالوا يقولون ، و أقول والله أعلم ما زال هناك إغراء ، ليس شرطا أن تصيب رؤيتي كأخواتها ولكن من السهل التغير حسب العوامل والمعطيات
بالنسبة لموضوع خاص ممكن في المستقبل سافتحه وسيكون بشارة خير لموجة دافعة بإذن الله ولا أرضى أن افتح موضوع خاص في ظل التشاؤم القوي والنفوس التي ينبغي أن تراعى نفسيتها ، وإلا فقد كتبت في منتديات أخرى قطرية وخليجية من وقت المؤشر 11500 وتحققت الأهداف جميعها اليوم بتوفيق من الله
كتاباتي للمؤشر في موضوع الحبيب بوناصر وتجدد بين فترة وأخرى
والأسهم كل في موضوعه
واسمحلي على الإطالة

ذهب
12-10-2008, 11:17 PM
في انتظار يصير الؤشر 5000 حتى اشتري خسارتي ثقيله بس
(يارب مايصير)
وسلامتكم

مقيم
12-10-2008, 11:32 PM
جزاك الله خيرا
أخي الكريم
أولا التشائم لم يأتي الآن وقد جاء والناس في عز التفاؤل قريب 11500 ، واستمر التشاؤم حسب الأرقام قبل أن تطفو الأزمة الإقتصادية على السطح
ولا أعرف هل تريدون أتفائل على وهم وخيال وبدون مبررات ؟
أو الغي التشاؤم وفي الحقيقة ليس تشاؤم بقدر ما هو قراءة للمعطيات ، ولم احصل على تفاؤل إلا من 8880 لين 9571 فقط والحمد لله رصدناه من صلب الموجة الهابطة المظلمة رغم قصره ولم أجد غيرها
عطني مبرر تفاؤلي وأنا ساكون أول المبشرين
قد تقول الأسعار مغرية وقد قالوها والمؤشر فوق 11500 وما زالوا يقولون ، و أقول والله أعلم ما زال هناك إغراء ، ليس شرطا أن تصيب رؤيتي كأخواتها ولكن من السهل التغير حسب العوامل والمعطيات
بالنسبة لموضوع خاص ممكن في المستقبل سافتحه وسيكون بشارة خير لموجة دافعة بإذن الله ولا أرضى أن افتح موضوع خاص في ظل التشاؤم القوي والنفوس التي ينبغي أن تراعى نفسيتها ، وإلا فقد كتبت في منتديات أخرى قطرية وخليجية من وقت المؤشر 11500 وتحققت الأهداف جميعها اليوم بتوفيق من الله
كتاباتي للمؤشر في موضوع الحبيب بوناصر وتجدد بين فترة وأخرى
والأسهم كل في موضوعه
واسمحلي على الإطالة
اخي وجهة نظر
تعرف انك من الاعزاء في هذا المنتدى
ولطالما كنت ناصحا .. لوجه الله .. لاخوانك الاعضاء
الان اخي الكريم
لاينفع تحليل فني او اساسي
هناك ازمة عالمية .. ارتبطنا بها شئنا ام ابينا
وكلما اشتدت .. اشتد السوق علينا ..
وكلما خفت .. خف السوق علينا
حتى اصبحنا .. نتابع كل اسواق العالم ..
واصبح الجميع .. ماشاء الله .. خبراء في الداو جونز والناسداك والكاك والفوتسي .. والنيكي .. وغيرها من المؤشرات
فاصبحت .. الازمة .. ازمات
واخطر مافيها .. فقدان الثقة
واذا كانت الاسواق .. مراة لاقتصاد بلدانها
فان الاقتصاد القطري .. وبسوقه المتازم الحالي .. هو ليس بخير
واذا كان الاقتصاد بخير .. فالسوق يجب ان يكون بخير
لكن الامور .. اختلطت حابلها بنابلها
وباعتقادي .. ان الارقام الان غير مجدية
المهم .. هو انفصال الاسواق .. كل حسب قوته وضعفه
حتى يمكن .. ان نستثمر مرة اخرى ...
بدل العبث الحالي
تشتري .. وتبيع .. بفارق بسيط
حتى بدأت .. اتحول الى مقامر .. بدل مستثمر ..
وهي الغاية التي انشئت منها الاسواق
تحيتي لك اخي العزيز
وان شاء الله ... تبشرنا بنهاية الاحزان في السوق

قناص الاسهم
12-10-2008, 11:37 PM
اخي وجهة نظر
الان اخي الكريم
واصبح الجميع .. ماشاء الله .. خبراء في الداو جونز والناسداك والكاك والفوتسي .. والنيكي .. وغيرها من المؤشرات
بدل العبث الحالي
تشتري .. وتبيع .. بفارق بسيط حتى بدأت .. اتحول الى مقامر .. بدل مستثمر ..
تحيتي لك اخي العزيز

هذا الي احاول اوصله للجميع منذ قديم الزمن .. والحمدلله انك اليوم اقتنعت بهالنظرية يا مقيم :)

المغترب 123
12-10-2008, 11:42 PM
معالي رئيس مجلس الوزراء يجتمع برؤساء مجالس ادارات البنوك الوطنية

تاريخ الخبر: 23:03 2008/10/12

رقم الخبر: 0175

الدوحة فى 12 اكتوبر/ قنا/ اجتمع معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى رئيس مجلس الوزراء اليوم مع رؤساء مجالس ادارات البنوك الوطنية القطرية المدرجة اسهمها للتداول فى سوق قطر للاوراق المالية وذلك بحضور سعادة الشيخ فهد بن فيصل ال ثانى نائب محافظ مصرف قطر المركزى حيث تأكد معاليه ان البنوك الوطنية فى وضع جيد وجدير بالثقة0 وتعزيزا لقدرة البنوك الوطنية على تمويل مشروعات التنمية فى المرحلة القادمة بشكل أوسع وتأكيدا للثقة الكبيرة فى اوضاعها المالية فقد اتفق جهاز قطر للاستثمار مع البنوك الوطنية على اتخاذ الاجراءات اللازمة لقيام الجهاز بالمساهمة فى رأس مال تلك البنوك بنسبة من عشرة فى المائة الى عشرين فى المائة وذلك بسعر اقفال اليوم الاحد 0 وتبين ان الهبوط فى اسعار الاسهم فى سوق قطر للاوراق المالية غير مبرر فى ضوء تحسن اداء الشركات والمؤسسات المالية والبنوك الوطنية فى السنة الحالية مقارنة بالسنة الماضية الامر الذى يكون معه احتفاظ المستثمر بالاسهم اكثر جدوى من بيعها فى الوقت الحالى كون الاسعار الحالية لاتعكس القيمة الحقيقية للاسهم 0 وقد اكد معالى رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة التام بدعم مقومات التنمية فى البلاد بلا حدود0

بكره لمت اب

وجهة نظر
13-10-2008, 12:01 AM
اخي وجهة نظر
الان اخي الكريم
بدل العبث الحالي
تشتري .. وتبيع .. بفارق بسيط
حتى بدأت .. اتحول الى مقامر .. بدل مستثمر ..
تحيتي لك اخي العزيز

عزيز وغالي
وكلامك ما عليه غبار ، والأزمة لا يمكن تجاهلها
والحمد لله أن التحليل كشف الأحداث قبل وقوعها ، وسيكشف الأخبار الإيجابية بإذن الله على المدى الطويل
ولقد كنت أتكلم مع أحد المحللين في المنتدى والمؤشر حينئذ حول 11500 ، وطرحت عليه حزمة من النماذج السلبية وقلت له الأمور خطيرة جدا وهناك أمر يدار خلف الكواليس قبل أن تطفو الأزمة ، وقلت له مشكلة عويصة إما ساسية أو شيء آخر لا اعلم
حينئذ وضعت له بعض الأسهم منها المصرف كان 155 قلت شرايك المصرف يروح 85 ؟
ولكن الشيء الذي لم يصدق فعلا هو السرعة في تحقيق الاهداف
وشرايك أحد المحللين الفنيين بيني وبينه معرفة قال يعلم الله من ناحية فنية بحتة وهو يتطلع لشارت الداوجونز ، قال سينهار وسينهار الأقتصاد الأمريكي ، وتشتد الأزمة بتاريخ 21/9 ، والشخص شخصية متواضعة مثلي مثلك لا تأتيه أخبار ولا من المقربين . . .
هو تنبأ وتنبؤه لم يأتي من عبث
فالتحليل فعال وسباق ولو على المدى المتوسط والخلل ليس في الأداة ، وإنما فيمن يوجه الأداة
نسأل الله أن يفرج هذه الأزمة على جميع المسلمين وأن يجعلها بردا وسلاما عليهم
تحياتي

المغترب 123
13-10-2008, 12:18 AM
جزاكم الله خيــــــــــــــــــــر اخوتي الكرام على اثراء الموضوع بالنقاش الهادف والله يكتب الخير والتوفيق للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــع

بلا حدود!
13-10-2008, 12:56 AM

مثال اخر

اخوي المغترب ..

ياليت نحسب مع بعض المتوسط اللي بالاحمر كيف طلعته

لانه خطاء وعلى هذا الخطاء

اصبحت استنتاجاتك كلها اخطاء......

q.8ee
13-10-2008, 02:56 AM
مشاء الله عليك اخوي المغترب 123 ويعطيك العافيه جهد تشكر عليه بارك الله فيك

مقيم
13-10-2008, 01:11 PM
مبروك .. اخي المغترب
ورايتك بيضاء

ابو مشعل
13-10-2008, 01:24 PM
مبروك .. اخي المغترب
ورايتك بيضاء

المغترب 123
13-10-2008, 01:32 PM

مبروك .. اخي المغترب
ورايتك بيضاء

مشاء الله عليك اخوي المغترب 123 ويعطيك العافيه جهد تشكر عليه بارك الله فيك

مســـــــــــــــــــــتانسين اهم شي مستانسين

المغترب 123
13-10-2008, 01:41 PM
اخوي المغترب ..

ياليت نحسب مع بعض المتوسط اللي بالاحمر كيف طلعته

لانه خطاء وعلى هذا الخطاء

اصبحت استنتاجاتك كلها اخطاء......

طارت الطيور بارزاقها وانا من امس من نصف التداول اقول اغراء اغراء السوق مغري وشراء وانت لازلت تحسب المتوسطات وتصحح الاخطاء الله يوفقك اخي الكريم بلا حدود والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــع

naklan
13-10-2008, 02:07 PM
طارت الطيور بارزاقها وانا من امس من نصف التداول اقول اغراء اغراء السوق مغري وشراء وانت لازلت تحسب المتوسطات وتصحح الاخطاء الله يوفقك اخي الكريم بلا حدود والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــع

ما شاء الله عليك اخوي العزيز المغترب 123 صدت السوق في الدقيقه 85 من عمر المباره الف مبروك وتستاهل كل خير :victory:

almaf1a
13-10-2008, 02:28 PM
طارت الطيور بارزاقها وانا من امس من نصف التداول اقول اغراء اغراء السوق مغري وشراء

للعلم لم تكن اسعار امس افضل الاسعار
نعم كانت مغريه
والاسعار مغريه من زمان للمستثمر فقط
اما للمضارب فهي ليست بمغريه لان وضع السوق لا يطمئن فتعب المضارب وهو يعدل في متوسط السعر
الي حصل اليوم يعتبر مفاجأه وماكان حد يتوقع هذا الشئ
الا الي كان يعرف بموضوع جهاز الاستثمار
فان كنت تعلم فتمنيت انك تذكر الشئ هذا
مشكور حبيبي والله يجزاك خير وان شاء الله انك افدت العالم بكلمة (الاسعار مغريه)
لا اعلم لمن كنت توجه الكلام للمضارب او المستثمر
شكرا

المغترب 123
13-10-2008, 02:44 PM
ما شاء الله عليك اخوي العزيز المغترب 123 صدت السوق في الدقيقه 85 من عمر المباره الف مبروك وتستاهل كل خير :victory:

وانت كذلك اخي الكريم naklan والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــع

المغترب 123
13-10-2008, 02:45 PM
للعلم لم تكن اسعار امس افضل الاسعار
نعم كانت مغريه
والاسعار مغريه من زمان للمستثمر فقط
اما للمضارب فهي ليست بمغريه لان وضع السوق لا يطمئن فتعب المضارب وهو يعدل في متوسط السعر
الي حصل اليوم يعتبر مفاجأه وماكان حد يتوقع هذا الشئ
الا الي كان يعرف بموضوع جهاز الاستثمار
فان كنت تعلم فتمنيت انك تذكر الشئ هذا
مشكور حبيبي والله يجزاك خير وان شاء الله انك افدت العالم بكلمة (الاسعار مغريه)
لا اعلم لمن كنت توجه الكلام للمضارب او المستثمر
شكرا

لا تعليق

دربوه
صبركم صبركم

بتشوفون الاسعار المغريه قريب

عقاب
الف مبروك الشراء امس كان يوم الذيابة.......تستاهل كل خير

المغترب 123
13-10-2008, 02:46 PM
الف مبروك الشراء امس كان يوم الذيابة.......تستاهل كل خير

almo
13-10-2008, 02:47 PM
لا تعليق

أي والله لا تعليق

المغترب 123
13-10-2008, 02:49 PM
بو عوف اليوم معصب يالربع .. وخروا عنه ولا حد يكلمة .. ما فينا شدة عليه :eek5:

بوعوف اخي الكريم قناص الاسهم كان يتنظر كيوتل على 15 ريال والسلام ب 5 ريال وصناعات على 50 ريال ووقود 30 ريال

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

المغترب 123
13-10-2008, 02:54 PM
جزاك الله خير اخوي المغترب ومجهود تشكر عليه

صراحة اسعار بعض الاسهم صارت مغريه جدا لدرجه يسيل لها اللعاب ولكن اختيار السهم الجيد من ناحية تجاريه ضروري جدا في مثل هذه الاوقات

:)

وجزاك الله بمثـــــــــــــــــــلة اخي الكريم Green والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــع

المغترب 123
13-10-2008, 02:57 PM
اخوي المغترب 123

وشكرا

مرحبا اخي الكريم فهد باذن الله سيكون هناك موضوع منفصل وهو اجتهاد خاص لثلاثة اسهم (( احدهم اسميناه الجوهرة )) ما ان انتهي منهم ومن دراستهم واتاكد منهم جيدا بنسبة كبيرة باذن الله ساطرحهم قريبا وباذن الله الاهداف في الاجتهادات لا تقل عن 50% من قيمة السهم الان في السوق للهدف الاول اما الهدف الثاني 70% من سعره الان وهي للاستثمار المتوسط من 4 - 6 شهور تقريبا والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــع

بلا حدود!
13-10-2008, 03:05 PM
مرحبا اخي الكريم فهد باذن الله سيكون هناك موضوع منفصل وهو اجتهاد خاص لثلاثة اسهم (( احدهم اسميناه الجوهرة )) ما ان انتهي منهم ومن دراستهم واتاكد منهم جيدا بنسبة كبيرة باذن الله ساطرحهم قريبا وباذن الله الاهداف في الاجتهادات لا تقل عن 50% من قيمة السهم الان في السوق وهي للاستثمار المتوسط من 4 - 6 شهور تقريبا والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــع

الف شكر لأصحاب القرار على قرارهم ودعمهم ...

ونتمنى ان لا يقف الدعم عند هذا الحد.....

اخي الكريم المغترب ....

حاول ان تصحح الاخطاء الحسابيه في المرات القادمه ...

والا سيعتبر ما كتبته قصدت به تضليل القاري وهذ لايجوز ...

تقبل تحياتي ..

jorri
13-10-2008, 03:43 PM
الاسعار اليوم مغرية جدا

!!!((( اللهم هل بلغت اللهم فشهد )))!!!!
مشكور اخوي المغترب وماقصرت وبيض الله وجهك ورايتك بيضاء .. الحمدلله خذت بنصيحتك امس وتوفقت اليوم .. وجعل ماتقدمه لأخوانك في ميزان حسناتك....:nice:

المغترب 123
13-10-2008, 06:48 PM
الف شكر لأصحاب القرار على قرارهم ودعمهم ...

ونتمنى ان لا يقف الدعم عند هذا الحد.....

اخي الكريم المغترب ....

حاول ان تصحح الاخطاء الحسابيه في المرات القادمه ...

والا سيعتبر ما كتبته قصدت به تضليل القاري وهذ لايجوز ...

تقبل تحياتي ..

اخي الكريم بلاحدود الله حاول ان تقراء مابين السطور وفرق درهم درهمين عشره دراهم لاتفرق وذكرت بان هذا الاجتهاد هو بشكل سريع ومجهود سريع وكان الموضوع جملتين صغيره (( الاسعار مغرية )) وذكرت باني لي عودة افضل وتم طرحة لكم من موقع البورصة اي انني كنت اتابع السوق معكم واجتهد وانا في السوق وكان يفترض مني متابعه اسهمي وامور الاخرين لاتعنيني في شي واحببت ان افيد اخواني بما استطيع ولا يوجد اي تظليل باذن الله واعلم من هم يقصدون تظليل الاخرين بكثره الاسئلة التي لاتغني ولا تسمن من جوع وهذا تشتيت القراء دون فائدة تذكر وتشكيك الاخرين بما يقدم من مجهودات الحمدالله وبفضل الله كانت التوصيه ووقت وتاريخ الموضوع خير شاهد وكانت بالامس من نصف التداول والسوق بالكامل معروض على المت دون بدون طلب في جميع الشركات والحمدالله ارتفعت الاسعار على سبيل المثال لا الحصر الريان كان بسعر 14 ريال واليوم 16 ريال بدون عرض والدولية 25 ريال واليوم 29 ريال اعذرني لم اذكر الدراهم حتى الان واحتسبها اخطاء اخي الكريم بلاحدود وتظليل وتعب نفسك قليلا وصححهم لي من شاشة التداول
وهذا رابط المجموعة
http://www.thegroup.com.qa/groupbeta/newStreamer_ar.htm

هذا والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

المغترب 123
13-10-2008, 06:55 PM
!!!((( اللهم هل بلغت اللهم فشهد )))!!!!
مشكور اخوي المغترب وماقصرت وبيض الله وجهك ورايتك بيضاء .. الحمدلله خذت بنصيحتك امس وتوفقت اليوم .. وجعل ماتقدمه لأخوانك في ميزان حسناتك....:nice:

وجزاك الله بمثــــــــــــــــــــــــــــــــــلة اختي او اخي الكريم jorri والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــع

بلا حدود!
13-10-2008, 07:18 PM
اخي الكريم بلاحدود الله حاول ان تقراء مابين السطور وفرق درهم درهمين عشره دراهم لاتفرق وذكرت بان هذا الاجتهاد هو بشكل سريع ومجهود سريع وكان الموضوع جملتين صغيره (( الاسعار مغرية )) وذكرت باني لي عودة افضل وتم طرحة لكم من موقع البورصة اي انني كنت اتابع السوق معكم واجتهد وانا في السوق وكان يفترض مني متابعه اسهمي وامور الاخرين لاتعنيني في شي واحببت ان افيد اخواني بما استطيع ولا يوجد اي تظليل باذن الله واعلم من هم يقصدون تظليل الاخرين بكثره الاسئلة التي لاتغني ولا تسمن من جوع وهذا تشتيت القراء دون فائدة تذكر وتشكيك الاخرين بما يقدم من مجهودات الحمدالله وبفضل الله كانت التوصيه ووقت وتاريخ الموضوع خير شاهد وكانت بالامس من نصف التداول والسوق بالكامل معروض على المت دون بدون طلب في جميع الشركات والحمدالله ارتفعت الاسعار على سبيل المثال لا الحصر الريان كان بسعر 14 ريال واليوم 16 ريال بدون عرض والدولية 25 ريال واليوم 29 ريال اعذرني لم اذكر الدراهم حتى الان واحتسبها اخطاء اخي الكريم بلاحدود وتظليل وتعب نفسك قليلا وصححهم لي من شاشة التداول
وهذا رابط المجموعة
http://www.thegroup.com.qa/groupbeta/newStreamer_ar.htm

هذا والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

مرحبا ...

اولا بخصوص الاسعار المغريه ....

هي مغريه من اكثر من 4 جلسات تداول سابقه

وليست ابتداء من اغلاق (الاحد) ....

واوضحت هذا في موضوع سابق ..وقلنا ان البيع

كان لاسباب نفسيه ليس الا ...

ثانيا..
بخصوص الدراهم اللتي تتكلم عنها فهي ليست دراهم

وانما فروقات تتعدا في قيمتها ال 20%

فالبدايه استبحتك العذر وقلت انك لم تقصد هذا....

ولكنك اليوم تقول انها مجرد دراهم !!!

فمادام هذا ردك وانها دراهم كما تضن فهي ياخي العزيز

مئات الدراهم ...

لذا اقول لك قبل ان تضع الارقام تاكد من صحتها

وان كنت لا تعرف

كيف تحسب متوسط الاسعار فلا ضير ان تسالني

او تسال منهم خبره في هذا المجال حتى توصل معلومه سليمه

يستفيد منها الاخرين ...

طبعا لن اتكلم عن الشرح اللذي تفضلت فيه في نفس الموضوع...:secret:

لان اساسه خطاء فاذا لاتبنى عليه النتيجه ..

اقرا الموضوع ادناه :-

كتب يوم السبت تاريخ 11-10-2008

في امريكا واوربا .....

بنوك تفلس وتطلب تدخل الدول والشركات الاستثماريه .....

وهنا في قطر

بنوك تعلن ارباح ممتازه وبمعدلات نمو عاليه جدا...

فمعدل نمو 75%+ زياده في ارباح الربع الثالث لعام 2008تعتبر كبيره جدا ...

وهذا رد على المشككين في هذا الصرح اللذي يمثل واجهه قطر الاقتصاديه ..

مثل هذه الاخبار سياتي بالاموال المهاجره وهذا ما سيتضح في الايام القادمه ....

لذا اقول عضو على اسهمكم بالنواجد ولا تبيعوا اسهمكم برخيص ....

الف الف مبرووك وهذي بدايه الخير ...

بلا حدود!
13-10-2008, 07:21 PM
وهذا موضوع اخر كتبته ايضا يوم السبت ...11-10-2008

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=208457

مادري بغيت اسال هل نزول او ارتفاع هذه الاسواق (بنجلاديش والنيبال وكينيا ) سيؤثر على بورصتنا واسعار اسهمنا :)

:omg:

سوري على الموضوع بس مشالله مافي سوق الا ونتابعه !!
اخاف بس بعدين نوصل للاسواق في موزمبيق او جزر الواق الواق ونتابعها ونتاثر فيها !!!

---------------------------------------------------

اتعرفون لماذا لا يوجد تدخل حكومي كما نظن ... لان هناك خلل في تفكير بعض المتداولين ...ومثل هذه المشاكل لا تعالج بتدخل حكومي ..... لان هذه المشاكل شخصيه وليست اقتصاديه ...!!
فسوقنا من افضل اسواق المنطقه نمو ربحي عالي +مكررات ممتازه ...
واكبر دليل على ذلك ان الدوله اكدت انه لايوجد شح في السيوله وهذا مهم جدا اذا لاحاجه لضخ سيوله ....
والدليل الاخر ان الدوله ابقت على سعر الفائده مما يؤكد ان اقتصادنا في امان من هذه المشاكل ....

-في شي اهم من هذا كله:-

السوق الامريكي قبل افلاسات ليمان بنك وغيره ... والاندماجات اللتي حدثت مؤخرا..وتاميم شركه التامين العملاقه ... وماالى ذلك .....
-كان مؤشر ال (داو) 11285 -11450نقطه في ذلك الوقت قبل احتتدام الازمه وحاليا هو 8451 (اخر اغلاق) ....

-سوق قطر للاوراق الماليه وقتها كان المؤشر يصارع نقطه ال 11000 ينزل منها تااره ويرتفع باخرى في تلك الاوقات حتى وصلت بعض المعلومات عن الوضع الاقتصادي الامريكي حتى هبط ووصل الى 7570نقطه ....

المهم الان لو امعنا في النظر الى الارقام الموجوده (ارقام المؤشرات) لقلنا ان السوق القطري هو اللذي اعلن الافلاسات +وهو ما يعاني الشح في السيوله و..و...... الخ لان سوقنا ينزل بدون مبرر بصوره اكبر من السوق الامريكي صاحب الضرر !!!!!!!!
ملاحظه مهمه سوق قطر المالي يملك معدل نمو هو الاعلى على المستوى العالمي اضف الى
ذلك ارباح ممتازه جدا ...فلماذا لا نلتفت لأرقام شركاتنا وعوائدها ونهمل متابعه غير مجديه للاسواق الاخرى اللتي تترنح لاسباب خاصه فيها....:victory:

-قد نبرر لسوقنا نزول 10% كحد اقصى كضرر غير مباشر وليس اكثر من 40% كما هو حاصل الان ..!!!

SeYaSeEe
13-10-2008, 09:03 PM
اسعار فوق الممتازه في ظل اقتصاد متوازن ..

cavok
13-10-2008, 10:36 PM
الحمد للة لك يا رب

المغترب 123
13-10-2008, 11:22 PM
جزاك الله خيــــــــــــر اخي الكريم بلاحدود على مجهودك الرائــــــــــــــع وعلى كل ماتقدمة وقدمته وكان مجهودك واضح وكان صحيح وليس اخطاء متراكمة عموما اخي الكريم اختلاف الراي لايفسد للود قضية وارجوا من الادارة كرما لا امرا تتفضل باغلاق الموضوع واعتذر عن فتح مواضيع مشابهه مســــــتقبلا وبفضل الله من اشترى يوم الاحد على الاسعار التي ذكرت انها مغرية يستطيع البيع بربح لا توجد خسارة باذن الله ويعتبر الموضوع ملغي وكل شي فية كذلك والتمس العذر منكم جميعا
واعتذر منكم كثيرا وذلك لانشغالي الان وهذه الفترة والفترة القادمة قليلا اعتذر عن الانقطاع في الفترة القادمة منكم والله يوفقكم باذن الله تابعوا معا الاخوة المحللين جزاهم الله خيـــــــــــر فلن يتاخروا عليكم بالنصيحة حتى عودتي باذن الله ساجدد الاجتهادات والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

اخوكم ومحبكم في الله

المغترب 123

ابوحسام