المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن مسائلة هيئة الاستثمار القطرية عن مصير اموال الشعب القطري التي ذهبت لأمريكا

Abu Omar
12-10-2008, 07:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل يمكن مسائلة هيئة الاستثمار القطرية عن مصير اموال الشعب القطري التي تم استثمارها في امريكا في مشاريع خاسرة!!!

هل هناك شفافية في اداره مثل هذه المليارات التي يمتلكها الشعب ؟

Abu Omar
12-10-2008, 07:16 PM
Qatar looks at $15 billion investment in US/UK banks

Posted Feb 18th 2008 9:00AM by Douglas McIntyre
Filed under: Deals, Industry, Middle East, Politics

Qatar has begun to take a stake in Credit Suisse (NYSE: CS) and indicated that it is part of a program to put $15 billion into banks in the US and UK. "We have a relation with Credit Suisse and we bought some of the stock from the market, actually, but I cannot say what percentage because still we are in the process," the Arab country's prime minister told Bloomberg.

Qatar may get a chance to invest every last dime of its fund. While banks have written off some of their subprime exposure, they still have billions of dollars of structured investments on their balance sheets. They also face potential write-downs on credit card holdings and corporate LBO loans which could drop in value if the credit markets remain largely frozen.

With more losses almost certain, many large banks will have to face what they will do if sovereign funds from Asia and the Middle East want to provide them with billions of dollars to rescue them in exchange for large percentages of ownership. Congress has objected to some of these investments as partial takeovers of the most important banks in the US.

Unless the federal government wants to come up with the money, though, its objections are hollow.

أبوفارس
12-10-2008, 08:19 PM
لا تجيب سيرة ها الموضوع وإلا.....:secret::secret::secret:
داب انهم قالوا مافي خساير اكيد مافي خساير...:tease::tease:

المحلل2
12-10-2008, 08:28 PM
مشكور ياخوي, لاحول و لا قوة إلا باله, 15 مليار دولار!!!!!

يعني لو صح هل التقرير, و استثمرت قطر هذا المبلغ منذ فبراير كأسهم في بنوك اميركا و اوروبا, و كون انخفضت اسهمهم منذ ذاك الوقت حوالي 60%, معناه خسارة 37 مليار ريال , ادعو الله عز وجل ان يكون الخبر مبالغ فيه

إنتعاش
12-10-2008, 08:44 PM
من المفترض ان سياسات الاستثمار الحكومية تكون وفقا ً لدراسات طويلة الأمد ونظرة بعيدة جدا
عن اسعار الفترات القريبة ..
اي ان هناك دراسة لـ 20 سنه واكثر للاستثمارات ..

من المفترض اقول .

لذلك لا يعتبر المستثمر انه خسر لأن القيمة انخفضت فقط ومسيرها ترجع حالها حال اسهمنا الآن .

الله يكتب اللي فيه الخير لقطر وأهل قطر اللهم آمين

الثاقب
12-10-2008, 08:48 PM
اخوي انخفاض اسعارها لا يعني خساره
وهذا استثمار وليس مضاربه
الخوف هنا يكمن في اعلان الشركه افلاسها اهني الخساره

Revamp
12-10-2008, 08:50 PM
طيب ايش المشكله....يا اخي هاذي تجاره يا تصيب يا تخيب...اللحين لو دخلوا لك ارباح ..ايش بيكون رايك...الدني دواره والي الله سبحانه كاتبه بصير علي الي يستثمر في الف ريال او 37 مليار...سنه الحياه يا تصيب يا تخيب

الثاقب
12-10-2008, 08:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل يمكن مسائلة هيئة الاستثمار القطرية عن مصير اموال الشعب القطري التي تم استثمارها في امريكا في مشاريع خاسرة!!!

حتى لا يوجد دوله تكشف اسرارها حتى امريكا

المخفي
12-10-2008, 09:19 PM
ممكن اذا عندك برلمان حر

لله الحمد
12-10-2008, 09:33 PM
ليش عندك برلمان ؟ او مجلس امة ؟؟

عشان تحاسب وتسوي مسائلة ؟؟

بعدين هذه اموال اقتصادية وسياسية نفس الوقت

استثمار اموال في امريكا وبريطانيا اعتقد انها سياسية اكثر

منها اقتصادية

والله يجيب العواقب سليمة يارب

الجسراوي
12-10-2008, 09:33 PM
والشعب 80% مديون ..... لا حول ولا قوة الا بالله

N7eEeS
12-10-2008, 10:47 PM
مساك الله بالخير.
اخوي كيف مسألة محد يعلم الغيب، والاخوان في الجهاز يجتهدون وفقا للمعطيات المتوفره لهم في فترة الاستثمار والخساره أمر وارد في كافة مجالات الاستثمارات من راعي الدكان إلى اكبر الشركات في العالم، والجهاز استثماراته على المدى الطويل وللاجيال القادمة.
والله يوفقهم ان شاء الله .

alzaeem
12-10-2008, 10:59 PM
من المفترض ان سياسات الاستثمار الحكومية تكون وفقا ً لدراسات طويلة الأمد ونظرة بعيدة جدا
عن اسعار الفترات القريبة ..
اي ان هناك دراسة لـ 20 سنه واكثر للاستثمارات ..

من المفترض اقول .

لذلك لا يعتبر المستثمر انه خسر لأن القيمة انخفضت فقط ومسيرها ترجع حالها حال اسهمنا الآن .

الله يكتب اللي فيه الخير لقطر وأهل قطر اللهم آمين

وفيت وكفيت بارك الله فيك

Index Signal
12-10-2008, 11:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

من تبي يسائلهم..؟

مجلس الشورى..؟!

هههههههههههه

ضحكتني و أنا مالي خلق أضحك

إذا غاب القطو إلعب يا فار..!!

خــطــافــ
12-10-2008, 11:35 PM
الله يوفق الجميع ومالكم خص بالمليارات
صج لي قالوا اللي تلسع من الشوربه ينفخ في الزبادي

Abu Omar
16-10-2008, 10:25 AM
للاسف لا توجد اي شفافية في جهاز يتعامل بالمليارات
لابد من توضيحات ومحاسبه وكشف حساب عن ما تم استثماره
اين ومتى وكم ولماذا تم اختيار هذه المشاريع للاستثمار فيها دون غيرها
وما هو العائد

سهم المراقيب
16-10-2008, 10:55 AM
اذا كان خصمك القاضي ... فمن تقاضي ؟
الكلام في السياسه عيب وغير محبب ,,

asasasss
16-10-2008, 10:57 AM
الله يوفق الجميع ومالكم خص بالمليارات
صج لي قالوا اللي تلسع من الشوربه ينفخ في الزبادي

أقولك

qatar700
16-10-2008, 11:16 AM
السلام عليكم يا اخوان
من سياسة الدولة استثمار عائدات البتروليه والغاز في خارج الدوله بحيث يكون قوة في الاقتصاد القطري ولا يزعزه اي كارثه او حرب يشن في المنطقه وبذلك المواطن القطري يضل كما هو الحال في وضعه لا ينقصه شي من حاجياته اليومية مثال لذلك كما حصل لدولة الكويت الشقيقه اثناء الغزو لم يتاثر عملة الدينار باي شكل من الاشكال لماذا ؟ ... لانه لديهم اسثمارات خارج دولتهم
اما بشأن موضوع المبالغ الطائله التي ممكن قد خسرتها الحكومه في امريكا شي طبيعي ان يحصل لانه من المتعارف عليه انه الاسهم ربح و خسارة والذكي الذي يضارب في الطلوع ويشتري في النزول
وللمعلومه للجميع انه مسألة الاستثمار قد اعلن في قنواتنا الفضائية بمؤتمر اعلامي وتحدث فيه شيخنا وليس بجديد كما ادعى البعض هذا الموضوع
وتقبلوا مروري

Abu Omar
16-10-2008, 06:29 PM
السلام عليكم يا اخوان
من سياسة الدولة استثمار عائدات البتروليه والغاز في خارج الدوله بحيث يكون قوة في الاقتصاد القطري ولا يزعزه اي كارثه او حرب يشن في المنطقه وبذلك المواطن القطري يضل كما هو الحال في وضعه لا ينقصه شي من حاجياته اليومية مثال لذلك كما حصل لدولة الكويت الشقيقه اثناء الغزو لم يتاثر عملة الدينار باي شكل من الاشكال لماذا ؟ ... لانه لديهم اسثمارات خارج دولتهم
اما بشأن موضوع المبالغ الطائله التي ممكن قد خسرتها الحكومه في امريكا شي طبيعي ان يحصل لانه من المتعارف عليه انه الاسهم ربح و خسارة والذكي الذي يضارب في الطلوع ويشتري في النزول
وللمعلومه للجميع انه مسألة الاستثمار قد اعلن في قنواتنا الفضائية بمؤتمر اعلامي وتحدث فيه شيخنا وليس بجديد كما ادعى البعض هذا الموضوع
وتقبلوا مروري
اخي احنا ما عندنا اختلاف من حيث المبدا على الاستثمارفي الخارج
ولكن فقط نريد توضيحات ومحاسبة الهيئة
الان نريد ان نعلم اين تمت الاستثمارات
ولماذا تم اختيار امريكا وبريطانيا مثلا دون غيرهما
وما هو العائد
وما هي اثار الانهيارات الحاصله على استثمارتنا هناك
ولماذا لا يتم الاستثمارفي قطر في مجال التصنيع والزراعه والمواصلات والبنية التحتية الضعيفه

كلمة مرور
16-10-2008, 06:34 PM
يا اخوان يعني هل في تجاره مافيها خساره وربح...............(لو كنت اعلم الغيب لأستكثرت من الخير وما مسني الضر)صدق الله العظيم....................بعدين ا اخي انتو بس تطلعون ايام المشاكل.............وينكم ايام طلوع السوق والارباح الكبيره................العالم فيه متغيرات واصبح العالم الان كالبيت الواحد.................

Abu Omar
16-10-2008, 06:40 PM
يا اخوان يعني هل في تجاره مافيها خساره وربح...............(لو كنت اعلم الغيب لأستكثرت من الخير وما مسني الضر)صدق الله العظيم....................بعدين ا اخي انتو بس تطلعون ايام المشاكل.............وينكم ايام طلوع السوق والارباح الكبيره................العالم فيه متغيرات واصبح العالم الان كالبيت الواحد.................

اخوي من بدايه الاستثمارفي امريكا وبريطانيا ونحن نقول ونعارض التوجه لامريكا لانه اقتصاد مريض وينهار
و لكن للاسف كان الاستثمار كله موجه لامريكا بل وفي المؤسسات الماليه
ولو تراجع معظم المواضيع التي تم اعلان استثمار جديد للهيئة فيها ستجد ردا لي يوضح ان الاستثمارفي امريكا ما هو إلا اهلاك لرأس المال