المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات غطى فيها الأجانب نسبة 25% & إليكم الأسماء :

أبو عبدالعزيز
25-03-2005, 06:32 PM
تحياتي لجميع الأعضاءالكرام

ويتردد بقوة أنه توجد بعض الشركات المسموح حاليا التداول بأسهمها من قبل الأجانب والخليجيين ( وهي كثيرة : كيوتل/ السلام/ الملاحة/ النقل البحري/ السينما/ كهرماء/ التحويلية/ الطبية/ الإجارة/ المتحدة) قد غطيت فيها نسبة الـ 25% أو على وشك أن تغطى

وبالتالي قد لا يكون حظها من الإقبال بعد 3 إبريل كحظ باقي الشركات ( البنوك/ التأمين/ صناعات / اسمنت / المطاحن/ وقود/ العقارية / التخصصي / الفحص الفني/ مواشي/ مخازن )

وبالتالي آمل طرح آرائكم في الكيفية التي يمكن لنا معرفة ما غطي حاليا وما قد يغطى مستقبلا من نسبة الـ 25% والتي هي مؤثرة وبلا شك فيما يتعلق بالقرارات الاستثمارية سواء بالبيع أو الشراء على حد سواء.

أو هل ننتظر تفضل السوق علينا ، أو نتوقع أن يقول لنا :
إليكم الأسماء

سلطان
25-03-2005, 08:26 PM
الاخ بوعبدالعزيز

بالنسبه للشركات التي متوقع ان تكون نسبة ال25 بالمئه قد تم تغطيتها من الان فهناك من يعتقد ان ذلك

سيكون نقطة دعم لارتفاع اسعارها حيث سيكون هناك عليها طلب من الاجانب وعرض صفري بالنسبه لهم

وذلك سيساعد على ارتفاعها اكثر من الشركات التي اسهمها متوفره للاجانب, وكذلك ستكون عليها مضاربات

من قبل الاجانب انفسهم من خلال تغطية النسبه وهو ما سينعكس على سعر السهم نفسه , والله اعلم

الجزيرة
25-03-2005, 09:20 PM
....... اذا كان التحليل صحيح ............ اعتقد ان الكره فى ملعب الشركات التى جديده على الاجانب

........ اتمنى ايضن محد ايفرط بسهوله بسهمه مهما كان نوعه

الجزيرة

شخبوط
25-03-2005, 09:33 PM
اخواني الاعزاء اعتقد انه شركتي الاجارة والمخازن مفتوحة لدول مجلس التعاون من وقت الاكتتاب فيها
فأعتقد انه الاربتفاع مابيكون مضاعف مثل ماهو متوقع
والسلام مابيثبت على هاذا الارتفاع ،، ممكن يرد ينزل لانه حاليا موجود للاجانب يعني ارتفاعه حاصل حاليا
وكيوتل هي الشركة المحتكرة للاتصالات في قطر يعني لو نزلت شركة اتصالات جديدة بيكون فيها منافسة وبيتغير سعر سهمها
اما الشركات اللي طبيعة عملها يدخل في اقتصاد البلد والبترول واموال الدولة كالبنوك هي هاذي الشركات اللي بيتضاعف سعرها في وقت الافتتاح للاجانب
والمستثمرين الصغار بشترون الاسهم الاقل تكلفة يعني ممكن ترد السلام لاسعارها السابقة
والله اعلم هذا اعتقادي الشخصي

سهم طايش
25-03-2005, 10:14 PM
الطلب راح يكون على ناقلات و الصناعات و ان غدا لناظره قريب

قطر
25-03-2005, 11:30 PM
الاخ بوعبدالعزيز

بالنسبه للشركات التي متوقع ان تكون نسبة ال25 بالمئه قد تم تغطيتها من الان فهناك من يعتقد ان ذلك

سيكون نقطة دعم لارتفاع اسعارها حيث سيكون هناك عليها طلب من الاجانب وعرض صفري بالنسبه لهم

وذلك سيساعد على ارتفاعها اكثر من الشركات التي اسهمها متوفره للاجانب, وكذلك ستكون عليها مضاربات

من قبل الاجانب انفسهم من خلال تغطية النسبه وهو ما سينعكس على سعر السهم نفسه , والله اعلم

مرحبا سلطان تسمح لي ارد عليك :)

اذا تمت التغطية بالفعل فلن يسمح للأجانب بطلب المزيد

يعني لما يجي الاجنبي ويدخل اوردر الشراء ماراح يسمح السستم له

ليش لانه مثلا بيحط سعر معين وانا كقطري بابيع له مثلا .... لو وافقت وبعت له

هل بيسجل الكمبيوتر الاسهم له ؟؟ اذا سجل الاسهم له معناتها ان الاجانب زادوا عن 25%..

بالعربي ماراح ايكون في هناك طلب من الاجانب للشركات اللي استوفت 25% منها
لانه بيكون طلب وهمي فقط لاغير والسستم لايدخله..

:rolleyes: اتمنى اني قدرت اوصل المعلومه

قطر
25-03-2005, 11:33 PM
اخواني الاعزاء اعتقد انه شركتي الاجارة والمخازن مفتوحة لدول مجلس التعاون من وقت الاكتتاب فيها
فأعتقد انه الاربتفاع مابيكون مضاعف مثل ماهو متوقع
والسلام مابيثبت على هاذا الارتفاع ،، ممكن يرد ينزل لانه حاليا موجود للاجانب يعني ارتفاعه حاصل حاليا
وكيوتل هي الشركة المحتكرة للاتصالات في قطر يعني لو نزلت شركة اتصالات جديدة بيكون فيها منافسة وبيتغير سعر سهمها
اما الشركات اللي طبيعة عملها يدخل في اقتصاد البلد والبترول واموال الدولة كالبنوك هي هاذي الشركات اللي بيتضاعف سعرها في وقت الافتتاح للاجانب
والمستثمرين الصغار بشترون الاسهم الاقل تكلفة يعني ممكن ترد السلام لاسعارها السابقة
والله اعلم هذا اعتقادي الشخصي

عزيزي شخبوط

بالنسبة للمخازن فلايوجد بها خليجيين...

بالنسبة للسلام... الارتفاع الحاصل به ليس بسبب3/4 لان الاجانب والخليجيين يستطيعون الشراء به من زمان...

الارتفاع الحاصل بسبب الاكتتاب وبسعر 15 ريال .... والاسهم المجانيه التي سيحصل عليها حاملوا الاسهم

:o

الرمز
25-03-2005, 11:47 PM
قطر
كلامك سليم واسمح لي اقتبس بعض كلماتك
بالنسبة للسلام... الارتفاع الحاصل به ليس بسبب3/4 لان الاجانب والخليجيين يستطيعون الشراء به من زمان...

الارتفاع الحاصل بسبب الاكتتاب وبسعر 15 ريال .... والاسهم المجانيه التي سيحصل عليها حاملوا الاسهم
وازيد بان الاسهم مستحيل ترجع الاسعارها القديمه

سعادة الوزير
25-03-2005, 11:51 PM
مرحبا سلطان تسمح لي ارد عليك :)

اذا تمت التغطية بالفعل فلن يسمح للأجانب بطلب المزيد

يعني لما يجي الاجنبي ويدخل اوردر الشراء ماراح يسمح السستم له

ليش لانه مثلا بيحط سعر معين وانا كقطري بابيع له مثلا .... لو وافقت وبعت له

هل بيسجل الكمبيوتر الاسهم له ؟؟ اذا سجل الاسهم له معناتها ان الاجانب زادوا عن 25%..

بالعربي ماراح ايكون في هناك طلب من الاجانب للشركات اللي استوفت 25% منها
لانه بيكون طلب وهمي فقط لاغير والسستم لايدخله..

:rolleyes: اتمنى اني قدرت اوصل المعلومه

شلون مايقدر يسجل طلب شراء؟؟؟؟

يعني الحين الاجنبي بس يشتري من القطري؟؟؟

لا ياخوي .. ممكن يحط طلب شراء على اساس ان واحد من الاجانب (من ال 25 بالميه) يبيع له اسهمه .. وداخل نسبة ال 25 يعني السالفه مافيها اوردرات وهميه.

المسكين
25-03-2005, 11:53 PM
يستطيع ان يشتري اسهم التي تغطت النسبه ولا مانع ان

يدخل الاوردر لانه يمكن ان يشتري بشرط

ان يطلع احد المستثمرين الاجانب اي يبيع اسهمه ومن ثم يدخل هو ( الاجنبي )

شخبوط
26-03-2005, 12:04 AM
مشكورين اخواني على المعلومات والتصحيح
بس السلام مادري اشلون يعني له ماضي 
وانا شخصيا ما احب استثمر فيه ابد

سلطان
26-03-2005, 12:08 AM
مرحبا قطر ,
انا الفكره اللي قصدت اوصلها ان كثير من الناس فاهمه ان الشركات المسموح للخليجيين التداول فيها لن تكون مرغوبه بالنسبه للاجانب خاصه ان النسبه احتمال ان تكون قد غطيت بالكامل , وانا وجهة نظري قد شرحتها في الموضوع والاخوان سعادة الوزير والمسكين وضحوا ما كنت اعنيه بالضبط , واعتقد ان اي شركة تغطى فيها النسبه بالكامل ممكن الاجنبي يطلب السهم في حالة بيعه من مستثمر اجنبي اخر وفي هذه الحاله يمسك طالب السهم
الاجنبي الدور و تكون الاولويه لافضل طلب واقدمها من حيث التسلسل الوقتي .
كذلك احب ان اؤكد ان الشركات القياديه ستكون الهدف الاول للاجانب بغض النظر عن تغطية نسبة ال25 بالمئه
والله اعلم الاسبوع اللي بعد القادم كيف يكون شكل البورصه لكن ان شاء الله خير

قطر
26-03-2005, 12:11 AM
سعادة الوزير والمسكين

هلا بكم

صحيح يقدر ايحط اوردره اذا كان في هناك عرض من جانب الغير قطري

وهذا الوضع قد يصاحبه التباس كبير

ونرجو من ادارة السوق توضيح الطريقة التي من خلالها اننا نعرف ان هذا الطلب لقطري او اجنبي
او كيف انعرف ان الان في مجال لاجنبي او لا؟

====
شرياص هلا بك

خذ راحتك :)

سهم طايش
26-03-2005, 12:12 AM
في بعض الشركات كانت مفتوحه للاجانب من فتره طويله و ما شروا فيها ما قلتوا ليش ؟

اكيد في سبب ؟؟

الاجانب حاطين عينهم على شركات معينه في السوق و بتشوفونهم في تاريخ 3 \ 4 و ين بتكون توجهاتهم

يعني مو معقوله بيشترون في مواشي و اجاره و الشركات الصغيره

يبون شي له قيمه و له مستقبل و فيه عائد مادي

اولا البنوك و ثانيا صناعات و ناقلات و وقود

و ان غدا لناظره قريب

قطر
26-03-2005, 12:18 AM
شخبوط
السلام قبل غير والحين غير

بعدين ترى السلام حاليا يعتبر احسن من مواشي(اللي بنصف القيمة لها 50%) ومن مخازن( اللي لازالت على الورق تقريا)..

فاذا وصل سعر مخازن 84 ومواشي 71

فأولى بالسلام ان يكون اعلى منهم وذلك لانه يقوم بالتوزيعات سنوية مجزيه
بالاضافه الى الاكتتاب الخاص السنة

:)

سلطان...... انا عرفت قصدك الحين

وابي اوضح نقطة ان الشركات اللي قد تكون استوفت 25% من اسهمها
غير السلام وكيوتل طبعا .... ملاك ال 25% خليجييون ... بعضهم قد يضارب ويبيع هو ايضا على اجنبي

يعني يطلع مثلا اماراتي ايبيع اسهمه في حال ارتفاعها على مصري ...

اسمحوا لي نسيت اذكر هذه النقطة...