المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »الهيئة« تضع 100 مليون دينار وديعة لدعم الكويتية للاستثمار



Bo_7aMaD_Q8
13-10-2008, 12:53 AM
»الهيئة« تضع 100 مليون دينار وديعة لدعم الكويتية للاستثمار





كتب تامر حماد: علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار قامت اخيرا بوضع وديعة تصل قيمتها الى 100 مليون دينار وذلك ضمن استراتيجية لدعم بعض الاسهم المنتقاة خاصة ان الشركة الكويتية للاستثمار من الشركات الحكومية التابعة للهيئة العامة للاستثمار.

واضافت المصادر ان دعم الهيئة سواء للشركة او شركات اخرى سيكون له اثر ايجابي على وتيرة التداول والمساعي العليا لفصل آثار تدهور الاسواق العالمية عن السوق الكويتي واعطاء الثقة لكافة المتداولين في السوق الكويتي.

وتوقعت المصادر ان تشهد القيمة السوقية خلال الايام المقبلة ارتفاعا كبيرا في ظل السيولة المتوافرة والتي تسعى كافة المؤسسات الحكومية لضخها في السوق لابعاد المتداولين عن مناخ الخوف والرعبة والحد من الهلع فضلا عن استفادة هذه الجهات من الاستثمار في السوق الكويتي خاصة ان اسعار الاسهم وصلت الى مستويات مغرية للشراء ولا يمكن التخلي عنها في الوقت الراهن.

وذكرت المصادر ان هذا كان واضحا خلال تداولات امس والتي ارتفعت فيها القيمة السوقية للتداول على الرغم من تراجع المؤشر السعري.

من جهة اخرى قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان الهيئة العامة للاستثمار اختارت الشركة الكويتية للاستثمار للقيام بدور صانع السوق خلال المرحلة المقبلة في سوق الكويت للاوراق المالية وذلك من خلال استثمارها المباشر وغير المباشر في السوق وطرح ادوات استثمارية جديدة.

واضاف المصدر ان الهيئة ستقوم خلال الايام القليلة المقبلة بالاجتماع مع مسؤولي الشركة الكويتية للتشاور من اجل الآلية التي ستقوم الكويتية بتنفيذها عن طريق الاستثمار المباشر وغير المباشر في سوق الكويت للاوراق المالية وكيفية اختيار الاسهم منوها الى ان الكويتية ستركز من خلال استثمارها على اسهم منتقاة وتتمتع بسمعة جيدة بين اوساط المتداولين ولديها مشاريع قائمة بالفعل لضمان تحقيق عوائد من استثماراتها التي ستقوم بضخ سيولها فيها.