المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد منكم صار له مثل الي صار لي ((( اشصاير بالسوق فهمونا )))؟؟؟

بالول
13-10-2008, 02:23 PM
امس تلقينا 3 اتصالات من سماسرة شغالين في قطاع العقار يعرضون علينا مجموعة عقارات من اراضي وعمارات وفلل للبيع في مختلف مناطق الدولة ...... الغريبه في الامر ان بعضهم ماكلمني صار له فوق السنة ........ بالرغم اني ماتصلت لهم صار لي مدة طوووووويلة .....:omg:

ياريت الي عنده فكرة عن هالموضوع يخبرنا .... وش صاير في قطاع العقار هالايام هذي بالذات ؟؟؟؟؟؟

SomeOne
13-10-2008, 02:45 PM
بدأت تنزل ،،

الزعفراني82
13-10-2008, 02:46 PM
مجرد خوف لا اكثر و لا اقل و نشر اشاعات بخصوص هبوط اسعار عقار و احتفاظ بالسيوله لاكتتاب فودافون

اهالي قطر لو واحد فتح له مخبز الكل راح يفتح له مخبز و اذا فتح اشتغل بالتريلات الكل قام يشتغل بالتريلات

و اذا قالو العقار بينزل بيعو الكل راح يبيع و اذا قالو العقار بيصعد الكل راح يشتري

ابغي اعرف لين متي راح تتبعون ثقافه المضاربه ؟ تعلموا تكونون مستثمرين مب مضاربين ؟

SomeOne
13-10-2008, 02:49 PM
مجرد خوف لا اكثر و لا اقل و نشر اشاعات بخصوص هبوط اسعار عقار و احتفاظ بالسيوله لاكتتاب فودافون

اهالي قطر لو واحد فتح له مخبز الكل راح يفتح له مخبز و اذا فتح اشتغل بالتريلات الكل قام يشتغل بالتريلات

و اذا قالو العقار بينزل بيعو الكل راح يبيع و اذا قالو العقار بيصعد الكل راح يشتري

ابغي اعرف لين متي راح تتبعون ثقافه المضاربه ؟ تعلموا تكونون مستثمرين مب مضاربين ؟

قلة الوعي وعدم شفافية الجهات الرسمية ،، بالدولة ،، :shy:

MzYoN-QaTaR
13-10-2008, 02:56 PM
الحقيقة سوق بدأ بالنزول

أنا بالتسجيل العقاري

سوق واقف
13-10-2008, 02:57 PM
الحقيقة سوق بدأ بالنزول

أنا بالتسجيل العقاري

لاتقول السوق بينزل بيفنشونك عقب وراح يزعل عليك اخوي الزعفراني

:nice:

eXpert*
13-10-2008, 02:58 PM
العقار قادم على هبوط باذن الله خصوصاً بعد افتتاح المشاريع القادمة

مشروع بروة الاسكاني
مشروع اللؤلؤة
مشروع لوسيل

وغيرها من مشاريع التملك المقامة في الدولة ..

الزعفراني82
13-10-2008, 03:05 PM
لاتقول السوق بينزل بيفنشونك عقب وراح يزعل عليك اخوي الزعفراني

:nice:

اخوي سوق واقف انا ما راح ارد عليك هالمره لانك ماخذ المسئله شخصيه معا اني اكثر واحد شارح لك هالموضوع

علا العموم بنشوف شيصير في هالشهرين

sad-o-bas
13-10-2008, 03:24 PM
الحقيقة سوق بدأ بالنزول

أنا بالتسجيل العقاري

وشهد شاهد من أهلها!

يعطيك العافية مزيون..

الزعفراني82
13-10-2008, 03:29 PM
وشهد شاهد من أهلها!

يعطيك العافية مزيون..

الرجال موظف بالسجل العقاري اوكي زين و بعدين

لا يكون الاخ العزيز هو الي يتحكم بالاسعار بالريموت كنترول

يمكن هو علي علم بالسوق و اسعار البيع الي راح تصير بس محد يتحكم بالسوق الا .........

تحياتي

مستثمر رشيد
13-10-2008, 05:10 PM
اعتقد المعرووض اصبح كثير خاصة مع شح السيولة وقلة العائد مقارنة بودائع البنوك والاسهم

سوق واقف
13-10-2008, 06:12 PM
اخوي سوق واقف انا ما راح ارد عليك هالمره لانك ماخذ المسئله شخصيه معا اني اكثر واحد شارح لك هالموضوع

علا العموم بنشوف شيصير في هالشهرين

شدعوه كل شيء في صوب وزعلك أنت في صوب أحبك والله

أمزح معاك ومنكم نستفيد أما سالفت الريموت كنترول ههههههههه:tease:

ابوعبدالعزيز
13-10-2008, 06:53 PM
الأزمة الحقيقية لو فعلا بدأت أسعار العقارات في انخفاض ، ولم تستطيع الصمود أمام الأزمة الحالية ، وأستمرت أسعار المواد الأولية في الطلعوع أو حتى في المحافظة على الأسعار الحالية ، فهناك ستكون أكبر أزمة أقتصادية سيعيشها المواطن .

من وجهة نظري وهذا لو كان فيه فعلا انخفاض وأنه الصراحة ما أعتقد بوجود هذا الانخاض هو ترقب لحالة السوق مما سبب له بعض الركود لا أكثر .

تحياتي .

بن درويش
13-10-2008, 07:26 PM
الحقيقة سوق بدأ بالنزول

أنا بالتسجيل العقاري

اطلع اشاعه وأتصفح في المنتدى احصلك طالب فيلا مساحة الارض مو اقل من 1000 متر يعني السالفه خدمت مصالحك الشخصيه الله يستر منك هذا وانت موظف على ما اتقول في التسجيل العقاري شوف كم واحد بيصدقك

عضو قديم
13-10-2008, 08:41 PM
الرجال موظف بالسجل العقاري اوكي زين و بعدين

لا يكون الاخ العزيز هو الي يتحكم بالاسعار بالريموت كنترول

يمكن هو علي علم بالسوق و اسعار البيع الي راح تصير بس محد يتحكم بالسوق الا .........

تحياتي

سكت دهراً ونطق كفراً

البندر
14-10-2008, 12:15 AM
بكل صدق وأمانة هبوط بطيء في الأسعار

لكن الأهم البنوك صارت ماتعطي قروض وتمويلات عقارية

الزعفراني82
14-10-2008, 12:22 AM
سكت دهراً ونطق كفراً

اخوي الكريم انا عمري ما كنت ساكت و شوف مواضيعي بالمنتدي احاول اعلم الناس عن حقيقه السوق و الاسعار و طرق الاستفاده القصوي من العقار و تعليمهم طريق تخليص بعض من معاملاتهم

علا العموم احترم رايك بس شكرا علا ظلمك لي

الزعفراني82
14-10-2008, 12:45 AM
شدعوه كل شيء في صوب وزعلك أنت في صوب أحبك والله

أمزح معاك ومنكم نستفيد أما سالفت الريموت كنترول ههههههههه:tease:

فديت خشمك اخوي العود تسلم لي والله

بس شكلك انت بتسجني و تخليني اقول شنو الشي الي قاعد يصير بالسوق العقاري الي بعض الناس ما يحبون ابوح بيه

مطراش
14-10-2008, 09:03 AM
كل المؤشرات تدل على انه السوق لازم ينزل 100/100 يمكن اخونا زعفران عنده عقار ومايبي ينزل السوق

khalid 87
14-10-2008, 10:21 AM
كل المؤشرات تدل على انه السوق لازم ينزل 100/100 يمكن اخونا زعفران عنده عقار ومايبي ينزل السوق

اوافقك الرأي

الزعفراني82
14-10-2008, 10:29 AM

ما تقصر اخوي الكريم هذا من طيب اصلك عزيزي

سوق واقف
14-10-2008, 12:39 PM
يا أخوان لا تخلون المسألة شخصية
أخوي الزعفراني ما قصر ويعطينا التحاليل مثل سوق الأسهم وربي يوفقه

اخوي الزعفراني أحنا نقول إن شاء الله ينزل العقار فقط لا غير

khz1
14-10-2008, 12:52 PM
فقط اريد ان اسال ما المقصود بالعقار فى الموضوع هل الشقق و الفلل ام الاراضى
بخصوص الشقق و الفلل اعتقد ممكن تقف عند هذا الحد او تنزل شوي نظرا لكثر المعروض و ما سيعرض فى الفترة القادمة
اما الاراضى فلا اعتقد حيث ان الدولة مساحتها صغيرة و مساحات الاراضى التى عليها خدمات اصغر و مساحات المناطق القريبة من الدوحة قليلة

" رأيى خطا يحتمل الصواب و رأيى غيرى صواب يحتمل الخطأ "

" و فوق كل ذى علم عليم "

بن درويش
14-10-2008, 11:05 PM
اوافقك الرأي

اخالفك في الرأي

Gxr_2000
15-10-2008, 12:08 AM
الله يستر

سوق واقف
15-10-2008, 12:32 AM
يوجد تخوف فقط في سوق العقار أعتقد رغم اني أتمنى نزول العقار ولكن

أمس كنت في مكتب شخص وقاعد قالي في عرض ولكن وقت الجد يهون راعي العقار يعني مافي بيع

اتوقع فقط الإيجارات تنزل والباقي الله اعلم

technical
15-10-2008, 05:01 PM
السالفه ليست عند موظف السجل العقاري السالفه عند البنوك , أذا البنوك ما تمول مثل ما تمول قبل عدد الصفقات راح يقل في السوق وأذا قل عدد الصفقات راح ينزلون ملاك العقار اسعارهم كي تمول البنوك عقاراتهم للمشترين . طيب ايه سبب عدم تمويل البنوك للعقار ؟ التضخم , أذا بلغ التضخم السيئ مستوى لا يستطيع معه المشتري ان يلتزم بدفعاته سيوقف البنك التمويل لأنه يرى أن مستوى التضخم في السنوات القادمه لن يستطيع المشتري أن يجياريه .

الزعفراني82
15-10-2008, 05:03 PM
السالفه ليست عند موظف السجل العقاري السالفه عند البنوك , أذا البنوك ما تمول مثل ما تمول قبل عدد الصفقات راح يقل في السوق وأذا قل عدد الصفقات راح ينزلون ملاك العقار اسعارهم كي تمول البنوك عقاراتهم للمشترين . طيب ايه سبب عدم تمويل البنوك للعقار ؟ التضخم , أذا بلغ التضخم السيئ مستوى لا يستطيع معه المشتري ان يلتزم بدفعاته سيوقف البنك التمويل لأنه يرى أن مستوى التضخم في السنوات القادمه لن يستطيع المشتري أن يجياريه .

كلامك فيه من الصحه الكثير

شكرا علي ابدأء رأيك

technical
15-10-2008, 05:16 PM
يوجد تخوف فقط في سوق العقار أعتقد رغم اني أتمنى نزول العقار ولكن

أمس كنت في مكتب شخص وقاعد قالي في عرض ولكن وقت الجد يهون راعي العقار يعني مافي بيع

اتوقع فقط الإيجارات تنزل والباقي الله اعلم

يا سوق واقف ما ينفع أن تنزل الأيجارات فقط , لأن السوق ما يشتغل كذا . ابيعك عقاري بقيمه كذا لأن البنايه بتجيبلك دخل كذا وانتهى .

" روح قطر "
16-10-2008, 12:30 AM

:nice::victory:

سلطان بروناي
16-10-2008, 02:20 AM
اخوي الزعفراني خبر اكيد من فوووق العقار بينزل واعرف انا كم بينزلونه بالضبط بس مابي اقول علشان ينزل اكثر ويخلون العقار بسعر معقول علشان تقدر اتمول البنوك والبنيان يرخص شوي التضخم الي صاير عندنا مب طبيعي كلش

بالول
20-10-2008, 09:19 PM
اسباب الانخفاض الحاصل الان عديدة مع شح في الطلب ويرجع ذلك الى:

- قرب الاعلان عن فرز اول منطقة وهي تدخل ضمن الاراضي التي اشار اليها رئيس مجلس الوزراء والتي تشمل على اكثر من 100 الف قطعة ارض .

- قرب الانتهاء من اعمال واحد من اكبر المشاريع والمجمعات الاسكانية على مستوى الدولة في مدينة مسيعيد ودخان والذي تنفذه العقارية لصالح قطر للبترول

- قرب الانتهاء من تجهيز مباني الاسياد في منطقة مؤسسة حمد الطبية والخاصة باسكان موظفي وعائلات الوزارة .

وبسبب ذلك تجد حاليا كم هائل من عروض ومجمعات سكنية وفلل واغلبها مجمعات كبيرة 120 الى 200 فلة معروضة للبيع خاصة وان معظمها كان مؤجر على شركة قطر للبترول والشركة الى الان لم تفاتح الملاك في تجديد العقود .

اضف الى ذلك تسليم وحدات بروة السكنية على نهاية هذا العام وتاجيرها باسعار تنافسية

- واخيرا هناك زيادة كبيرة في عدد الابراج التي تم تنفيذها في منطقة الدفنة والتي تم الانتهاء من اعمال عدد منها واصبح عدد منها الان غير مستاجر بسبب كثرة المعروض .... فمن فترة بسيطة كان الطلب على مثل هذه الابراج كبيرا جدا ومعظمها كان يتم توقيع عقد اجاره قبل الانتهاء منه اما الان اصبح المعروض كبير مع قلة في الطلب لذلك لجأ عدد من الملاك الى بيعها او تاجيرها بسعر اقل ...بل لجأ البعض من الملاك الى تحويها الى ابراج سكنية بدلا من ان تكون ابراجا ادارية كما حصل مؤخرا مع البرج الرابع لشركة ازدان

والله الموفق

بالول
20-10-2008, 09:22 PM
أفصحت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية (العقارية) عن نتائج أعمالها للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2008 وأظهرت تلك النتائج صافي أرباح بلغت 237.5 مليون ريال قطري مقارنة بـ 279.5 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام 2007م، كما بلغ العائد على السهم 2.75 ريال قطري مقارنة بـ 3.23 ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق. وفي تعليقه على أعمال الشركة صرح سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس إدارة العقارية: "بحمد من الله واصلت العقارية خطواتها المدروسة نحو التوسع في مشاريع الاسكان في مختلف المناطق الصناعية في الدولة وذلك تلبية لمتطلبات النمو السريع في الاقتصاد الوطني وذلك تحت الرعاية الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد.
أما السيد محمد مدني الرئيس التنفيذي للعقارية فأضاف- واصلت العقارية انجازاتها لهذا العام فبعد تسليم الجزء الاكبر من مشاريعه تحت التنفيذ مثل مشروع اسكان ابوسمرة واسكان دخان المرحلة الرابعة والخامسة والتي ضمت اكثر من 1000 وحدة سكنية فإن العقارية اليوم تعمل على تسليم مشروع اسكان دخان المرحلة السادسة والذي يضم 24 فيلا لكبار الموظفين بكلفة تقارب 60 مليون ريال، كما قامت الشركة حتى اليوم بتسليم 500 وحدة سكنية من مشروع اسكان مسيعيد والذي يضم 1500 وحدة سكنية تتجاوز 1200 مليون ريال والذي يتوقع الانتهاء من اغلب الاعمال فيه قبل نهاية العام الحالي، كما قامت الشركة بالانتهاء من مشروع اسكان العمالة في مدينة مسيعيد والذي يتسع لاكثر من 2500 شخص. وأضاف بيان صحفي للشركة ان الانتهاء من هذه الاعمال قد انعكس على نتائج الشركة للاشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2008، فقد بلغ مجموع ايرادات التأجير 152 مليون ريال مقارنة بـ117 مليون ريال (لنفس الفترة من العام 2007) أي بنسبة نمو 30%، كما بلغ اجمالي ايرادات الايجار التمويلي 51 مليون ريال مقارنة بـ16 مليون ريال (لنفس الفترة من العام 2007) أي بنسبة نمو 219%، ويمثل هذين البندين النشاط الرئيسي للشركة وتحقيق نسبة نمو مرتفعة فيهما يمثل هدف الادارة على المستوى البعيد.
أما ارباح الاستثمارات فقد بلغت 84 مليون ريال قطري مقارنة بـ132 مليون ريال بنسبة انخفاض قدرها 36% وذلك لان بيانات العام 2007 اشتملت على ارباح قدرها 105 ملايين ريال ناتجة عن بيع العقارية لحصتها من شركة بروة الخور.
وفي تعليقه على مشاريع الشركة المستقبلية، اوضح مدني ان العقارية ماضية قدما في مشاريعها التي تم الاعلان عنها مسبقا والمقدر كلفتها بـ10 مليارات ريال قطري يتم استثمارها على مدى السنوات الخمس القادمة، واضاف ان هذه المشاريع لصالح شركات النفط والغاز العاملة في الدولة، وبالرغم من اضطراب الاسواق العالمية وشح مصادر التمويل فإن العقارية بما لديها من العلاقات مع البنوك المحلية والاقليمية اضافة للتصنيف الائتماني العالي للشركة ما يمكنها من تمويل مشاريعها والمضي قدما في تنفيذ هذه المشاريع.

غناتي1
20-10-2008, 10:35 PM
بنشوف اخرتها 000 والله يستر من الاشاعات

youssefar200
20-10-2008, 11:36 PM
السلام عليكم .. قطر من البلدان اللي تأثرها بالازمة المالية العالمية سوف يكون منخفض نسبياً ، وهذا الكلام يشمل قطاع البنوك والعقارات وتجارة مواد البناء ، على سبيل المثال سعر طن الحديد اليوم في دبي هو 2500 ريال بينما ما زال في قطر محمي من قطر ستيل بحدود 3100 ريال .
كذلك الامر بالنسبة للخشب الذي تاثر بشكل طفيف .
اما بالنسبة للبنوك .. فمن المعروف ان هناك بالاساس فائ

youssefar200
20-10-2008, 11:44 PM
فائض سيولة كبير في قطر وهذا الفائض سيحافظ بشكل كبير على قوة الاقتصاد القطري .وهذا الفائض مستمر ومرشح للزيادة في السنوات القادمة .
اما بالنسبة للرهونات العقارية فتعتبر اسعار الفائدة الممنوحة في قطر بالنسبة للإقراض العقاري معقولة نسبياً فهي ليست منخفضة لجذب الناس ثم ترفع فتحدث ازمة وليس العكس ايضاَ بالاضافة ان حجم العقار مهما تكلم الناس عن زيادته فهو ما زال لايتناسب مع الانفجار السكاني الذي تشهده البلاد .
ومازلنا لغاية هذا اليوم نسمع عن رفع اسعار الايجارات وعدم توفر خيارات مناسبة سواء للمواطن والمقيم .
وما تيشهده السوق العقاري حاليا هو حالة تصحيح سعري وليس حالة انخفاض اقل من القيمة الحقيقية .
فعندما يصل سعر الفوت لغاية 500 ريال وقيمته الحقيقية 350 واصبح الان يعرض ب 400 فهذا لايعني انخفاض يعني حركة تصحيح وهذا شي جيد ويفيد السوق ولكن نتائجه تظهر بعد عدة اشهر بعد ان ينحسر الاثر النفسي المتولد لدى الناس .
باختصار انا احببت ان اشارك بهذه المشاركة المتواضعة ورأي قد يكون خطأ ولكنه يحتمل الصواب .
وحفظ الله هذه البلاد من كل مكروه .

ذيب القبايل
21-10-2008, 12:19 AM
ياشباب الموضوع بسيط والله لا تعبون نفسكم هذا سوق عرض وطلب
سوق فيه عرض اكثر من مطلوب البراج وشقق والمجمعات السكنيه هذه وقفت مشكله سكن عند ناس
الاراضي وتوزع بمشاريع مشروع ومشروع واذا نزلت خير وبركه اقل شي الواحد يشتري له ارض ويتزوج او بيت
وسلام ختام

Qatare
23-10-2008, 10:26 AM

100% صحيح

بالول
23-10-2008, 04:14 PM
أزمتها ستضرب العقار والبنوك.. حتى البقالة والدكان
ناصر الخرافي: البورصة تقود البلد إلى كارثة

ناصر الخرافي

حذر رئيس مجموعة الخرافي رجل الأعمال ناصر الخرافي من كارثة تتسبب بها البورصة «إذا لم تتحرك الحكومة لانقاذها، وإلا فانها ستضرب العقار والبنوك.. حتى البقالة والدكان».

ولفت إلى أن «هيئة الاستثمار ليست على مستوى الحدث»، مضيفا «لا داعي لضمان الودائع.. فالعالم دايخ والكويت اسلم مكان للودائع».

وشدد على أن «البنوك مطالبة بالتسهيل وإلا ستكتوي بنار الأزمة»، مشيرا إلى أن «حكومات العالم هبّت لنجدة اسواقها المالية، وحكومتنا لا تتحرك».

وقال الخرافي ان «السوق يحتاج فورا إلى مليار ونصف المليار دينار، وعلى القادر من الصغار أن يصبر».

وأوضح أن «مجموعة الخرافي تحركت على شركاتها لشراء أسهم الخزينة.. لكن هناك حدود».

(طالع اقتصاد )

تاريخ النشر 23/10/2008

شورت تايم
23-10-2008, 05:20 PM
عدل شغله الخرافي
موضوعك خالص

بالول
23-10-2008, 07:31 PM
بحسب تقرير في النشرة الاقتصادية للجزيرة اشار احد خبراء الاقتصاد بان ما يجري الان في الاسواق العالمية من انهيارات وتقلبات اسبابها غير واضحة ولم تنفع الاجراءات التي اتخذتها بعض الدول كضخ المليارات في الاسواق ..... وانه من الصعب التنبؤ وتوقع اوضاع الاسواق مستقبلا ... ولا يستطيع احد الجزم بما ستؤل عليه الاحداث في القريب العاجل ........

قلب شاعر
23-10-2008, 08:57 PM
في نزول ملحوظ بس كبرياء بعض التجار مش قادريين يتصورون النزول وكأنه نقمه عليهم سبحان الله المكسب السريع عمى عيونهم شويه ... الحمد لله ماقصرتوا دخلتوا خير من الفتره اللي راحت ..مافيه شي لو الواحد اقتنع برزقه ولو كان بسيط الله يجعل فيه البركه وهذا الكلام مش حسد او شايل عليهم بس استغرب من ردود افعال بعضهم وكانه خسران وانا تعاملت مع بعض منهم شارييت الفوت ب 7 ريال والله العظيم والحين الفوت وصل 400 في المناطق اللي شروا فيها وزعلانين ... القناعه كنز بس مين يقدرها

سالم11
24-10-2008, 03:04 PM
الله يستر

anything99
24-10-2008, 05:54 PM
في نزول ملحوظ بس كبرياء بعض التجار مش قادريين يتصورون النزول وكأنه نقمه عليهم سبحان الله المكسب السريع عمى عيونهم شويه ... الحمد لله ماقصرتوا دخلتوا خير من الفتره اللي راحت ..مافيه شي لو الواحد اقتنع برزقه ولو كان بسيط الله يجعل فيه البركه وهذا الكلام مش حسد او شايل عليهم بس استغرب من ردود افعال بعضهم وكانه خسران وانا تعاملت مع بعض منهم شارييت الفوت ب 7 ريال والله العظيم والحين الفوت وصل 400 في المناطق اللي شروا فيها وزعلانين ... القناعه كنز بس مين يقدرها

كلام صحيح .. وفعلا ما اتمنى الخسارة لاحد .. لكن احدى الاخوات من اصحاب العقارات كانت تقول "مصائب قوم عند قوم فوائد" .. عن مشكلة العقار وزيادة الاجار .. وكأن معاناة الناس لا تهمهم من قريب او بعيد .. والان الكل يكابر ويقول العقار ما ينزل .. ويعتبرون ان من سعد لنزول العقار انسان حاقد وحاسد لا ويسمونا "مطبلين للنزول" .. وانا اقول لعله في انحدار سريع .. والله يفرجها على عباده

الوان
24-10-2008, 07:13 PM
يا أخوان لا تخلون المسألة شخصية
أخوي الزعفراني ما قصر ويعطينا التحاليل مثل سوق الأسهم وربي يوفقه

اخوي الزعفراني أحنا نقول إن شاء الله ينزل العقار فقط لا غير

ان شاء الله ينزل
من بؤك لباب السما

بالول
24-10-2008, 09:17 PM
استغربت اليوم عندما شاهدت الهبوط السريع في اسعار النفط العالمية فبعد ما كان برميل النفط يباع عند ال130 دولار منذ مدة بسيطة اصبح الان يباع على 56 دولارا .....

والان اصبحنا قريب جدا من السعر المحدد المرصود في موازنة الدولة ..... وان استمرت اسعار النفط في تدهور مستمر فمعنى ذلك اننا قد نجد انفسنا في عجز واضح للموازنة العامة للدولة وبذلك قد نعود الى زمن التقشف .... وخفض في الموازنة العامة وخفض في موازنة المشروعات العامة وتقليصها ..... بل اننا اصبحنا نخشى ان يؤثر ذلك كله على الزيادة المقترحة في رواتب موظفي الدولة والمقرر اقرارها خلال الشهر القادم .......

اللهم الطف بنا

شورت تايم
24-10-2008, 11:57 PM
استغربت اليوم عندما شاهدت الهبوط السريع في اسعار النفط العالمية فبعد ما كان برميل النفط يباع عند ال130 دولار منذ مدة بسيطة اصبح الان يباع على 56 دولارا .....

والان اصبحنا قريب جدا من السعر المحدد المرصود في موازنة الدولة ..... وان استمرت اسعار النفط في تدهور مستمر فمعنى ذلك اننا قد نجد انفسنا في عجز واضح للموازنة العامة للدولة وبذلك قد نعود الى زمن التقشف .... وخفض في الموازنة العامة وخفض في موازنة المشروعات العامة وتقليصها ..... بل اننا اصبحنا نخشى ان يؤثر ذلك كله على الزيادة المقترحة في رواتب موظفي الدولة والمقرر اقرارها خلال الشهر القادم .......

اللهم الطف بنا

الميزانيه تنتهي شهر 3 في 2009
يعني احسب من اليوم لين شهر مارس 3
كم شهر باقي يعني تقريبآ خمس شهور
خمس شهور كم بيكون فيها سعر النفط
هل بينزل أكثر وأذا نزل أكثر يعني تحت
الـ 50 دولار اهني بيبين الفرق عدل

الحمدلله رب العالمين على الصحه والعافيه

مزيون الدوحه
25-10-2008, 12:33 AM
من شهرين كنت باشتري فله جديده في الخريطيات
وراعيها طالب فيها 3800000 ثلاثه مليون وثمانمائه الف ريال
وانا عطيته سعر 3600000 ثلاثه مليون وستمائه الف ريال
المهم ماتفقنا .
ومن كم يوم راعي الفله داز لي واحد من الربع وقالي رفيجي
راعي الفله بيبيعك ب 33000000 ثلاثه مليون وثلاث مائه الف ريال
تبيها ؟؟

والله على ما أقول شهيد

قطري 22
26-10-2008, 01:41 AM
العقار قادم على هبوط باذن الله خصوصاً بعد افتتاح المشاريع القادمة

مشروع بروة الاسكاني
مشروع اللؤلؤة
مشروع لوسيل

وغيرها من مشاريع التملك المقامة في الدولة ..

شكله متاثر بالجرايد الحبيب
يبه هذي امريكا ترفع دول وتخبط بدول
بعد الله طبعن

قطري 22
26-10-2008, 01:42 AM
من شهرين كنت باشتري فله جديده في الخريطيات
وراعيها طالب فيها 3800000 ثلاثه مليون وثمانمائه الف ريال
وانا عطيته سعر 3600000 ثلاثه مليون وستمائه الف ريال
المهم ماتفقنا .
ومن كم يوم راعي الفله داز لي واحد من الربع وقالي رفيجي
راعي الفله بيبيعك ب 33000000 ثلاثه مليون وثلاث مائه الف ريال
تبيها ؟؟

والله على ما أقول شهيد

الله يحبك
اللي راح يحصل بيكون حركه تصحيحيه للفقاعات الاسعار
يعني بيرجع كل شي للسعر اللي هو يستحقه

vxr2002
26-10-2008, 02:49 PM
دبي - الأسواق.نت:

أكد مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد التويجري أن انعكاسات الأزمة المالية العالمية لم تصل تأثيراتها السلبية إلى المنطقة العربية بعد، لكنه توقع أن تطال الأزمة المنطقة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.
وتوقع أن تواجه البنوك الاستثمارية في المنطقة العربية -وعددها محدود- دوامة الخسائر، وقد يصل الأمر إلى خطر الإفلاس، جراء امتلاكها المباشر لسندات وأدوات الرهن العقاري العالمية، أو عبر استثمارات الفوائض في البنوك الاستثمارية الأمريكية والغربية.
وقال التويجري "الأسوأ لم يأت بعد (مكررا ذلك ثلاث مرات)، نتوقع وصول الأزمة خلال الفترة المقبلة من 3-4 أشهر، وستلجأ شركات عربية ضخمة إلى تقليص الرواتب وضغط المصروفات، كأحد أبرز التداعيات التي ستلحق بالاقتصاديات الحقيقية". وعن وجود أية تحركات عربية جماعية قال "المناقشات جادة لتنسيق المواقف ودائماً دائرة التحرك العربي تبدأ بثنائيات، بين السعودية ومصر، والسعودية والكويت، ومن ثم دول مجلس التعاون، وحتى الدعوة في إطار الجامعة"، اليوم يجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية الخليجية في الرياض. وقال التويجري إنه تقرر مناقشة الأزمة المالية في أولويات جدول أعمال القمة الاقتصادية العربية المزمع عقدها بالكويت في الـ19 من يناير القادم ، غير ما ستناقشه في صدد "مشاريع سد الفجوة الغذائية، حيث وضعت خططا لـ30 سنة تبدأ بالتطبيق كخطة خمسيه بعدها على أساس سنتين، من حيث تنفيذ عدد من المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص". وأوضح أن التأثيرات المرتقبة على القطاعات الحقيقية للاقتصاديات العربية، لن تكون سهلة، ستصل إلى مرحلة الركود والكساد، وتتأثر الشركات المنتجة، وسوف تضطر -خلال الفترة المقبلة- إلى تقليص الرواتب، كخطط احترازية ضمن سلسلة خطوات ستلجأ لها لضغط المصروفات. وعما يمكن من خطط من جانب الحكومات العربية لمواجهة تأثيرات هذه الأزمة المقبلة على الاقتصاديات العربية، قال "الأهم ضمان توافر السيولة في الأنظمة المصرفية، فتح الفرص الوظيفية للمواطنين، وتوجيه الدعم إلى المواد الغذائية، وتخفيض الأسعار وإحكام مراقبة الأسواق التجارية".

``````````````````````````````````````````````````

ههه ويقولون فيه سيوله والسوق بخير
نصيحة لله في لله بيعوا الحين قبل ما اتحسفون باجر
ولا تسمعون الاخبار من الناس مني والدرب
ترقبوا اسواق المال الخليجية وتابعوا الاخبار الاقتصادية عشان اتعرفون شالمصيبة الجاية

واخيرا ابي كل واحد يسال نفسه : دام ان السوق بخير ليش هوامير العقار اقصد تجار العقار بسيولة الكاش انسحبو من السوق وتوقفوا عن الشراء?
تحياتي

ريماس
27-10-2008, 06:06 AM
لي عووده

الفنان
27-10-2008, 05:53 PM
الله يحبك
اللي راح يحصل بيكون حركه تصحيحيه للفقاعات الاسعار
يعني بيرجع كل شي للسعر اللي هو يستحقه

وانا معاك ..... راح نرجع للثمانينات .... هي دورة حياة ... من ارتفاع اسعار ومن ثم ركود

وبعدين نزول في الاسعار .... طبعا على اساس منطقي .... وانا اعتقد انها ظاهره صحيه

عشان الكل ياخذ حقه .... الحين المفروض بس نتفرج وننتظر ايش الي بيصير .... والله كريم بعباده

بالول
27-10-2008, 06:08 PM
عاجل

اخبرني احد سماسرة العقار بان السوق يمر الان بحالة ضعف شديد في الشراء وكثرة المعروض في جميع المناطق

الله يستر من القادم .... الصورة الى الان غير واضحة ولايستطيع احد التنبؤ عماسيكون الوضع عليه مستقبلا:omg:

ياريت الاخ الفاضل الزعفراني يفيدنا عن مدى صحة هذه المعلومات وتوقعه لاسعار العقارات في الدولة ....

anything99
27-10-2008, 06:38 PM
في قناة ال cnbc العربية الاقتصادية حديث واضح ومتكرر عن نزول العقارات في دول الخليج وبالاخص الامارات ... لمن يريد التأكد من نسبة النزول ..

بوحمد2007
28-10-2008, 07:40 AM
الله يستر واتمنى ان العقارات تنزل واسعار الحديد تنزل بعد والله يوفق الجميع وبصراحه هناك نزول في اسعار الاراضي والفلل والله يستر

ahmeds
30-10-2008, 04:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله عليكم جميعا انا يا جماعه الخير مابي اكون قاسي عليكم لكن اليكم التالي اولا: الكلام الي قاعد ينقال كلام ناس على الحد الاقصى شهادتهم اعداديه يعني معه كل احترامي جهله ومش مصدر لاستسقاد المعلومات منه ثانيا: انا اشوف انه هالحوار بعد ماقديت كل هالمشاركات مجرد كلام حقود لا اكثر ولى اقل يعني مع كل احترامي ناس حقودين جونيرز ايحبون الخراب لمجرد الخراب لا اكثر ولى اقل فياليت نرتقي بحديثنا في المحاورات ونتكلم كلام علمي وموظوعي مش كلام محلات كرك وغتره حمرا وشكرا واشف اذا كلامي كان قاسي على البعض لكن هذا الواقع

شورت تايم
30-10-2008, 06:06 PM
والله ياخوك انا جاتني
مسجات عن فلل وشقق
وقصور في قطر وفي الخليج

بالول
09-11-2008, 02:45 PM
ابشركم المعروض صار كبير جدا والطلب قليل والاسعار كل مالها ونزول اكثر واكثر ..... بسبب شح السيولة وعدم تمويل البنوك وانخفاض اسهم السوق

hich
12-11-2008, 01:09 AM
فلل في الريان على 2 مليون وشقق مفروشة بالكامل على 6000 و خالية على 4000

الاسعار نازلة فعلا

THE PILOT
12-11-2008, 04:10 AM
السلام عليكم ورحمه الله عليكم جميعا انا يا جماعه الخير مابي اكون قاسي عليكم لكن اليكم التالي اولا: الكلام الي قاعد ينقال كلام ناس على الحد الاقصى شهادتهم اعداديه يعني معه كل احترامي جهله ومش مصدر لاستسقاد المعلومات منه ثانيا: انا اشوف انه هالحوار بعد ماقديت كل هالمشاركات مجرد كلام حقود لا اكثر ولى اقل يعني مع كل احترامي ناس حقودين جونيرز ايحبون الخراب لمجرد الخراب لا اكثر ولى اقل فياليت نرتقي بحديثنا في المحاورات ونتكلم كلام علمي وموظوعي مش كلام محلات كرك وغتره حمرا وشكرا واشف اذا كلامي كان قاسي على البعض لكن هذا الواقع

وعليكم السلام أخوي ....بما أنك أنت الفاهم العاقل هنا وسنير لابس غتره بيضه وتشرب نسكافيه....ممكن تفهمنا شللي صاير في الأقتصاد العالمي ؟؟؟؟وإذا العقار في قطر راح يتأثر بالأزمة العالميه؟؟؟؟ أنتظر منك شرح مفصل أخي العزيز.....

qqat700
12-11-2008, 07:43 AM

الاسعار نازلة فعلا

لو سمحت ممكن ترسل على الخاص اسم المكتب الي عارض فلل الريان

كينيا
12-11-2008, 08:26 AM

الاسعار نازلة فعلا
هلا اخوي في وين الشقق اللي على 4000 اذا فيه رقم لو سمحت
والله يجزاك خير :nice:

مهاجر
12-11-2008, 09:01 AM

اخوي انا ماعندي رد على اسلوبك لكن إذا تطلب اسلوب علمي في الحوار المفروض انت تبتدي فيه والله يوفقك

السهم الثابت
12-11-2008, 09:39 AM
لاحول ولا قوة الا باللة كلناااا اخون وهل قطر لاحد يصيد زلة من اخ ويكبر الموضوع

THE PILOT
13-11-2008, 03:45 AM
كلامك صحيح أخوي معاملة مكاتب العقار تغيرت في الفترة الأخيره ....صاروا يردون عليك اللحين ويتصلون لك أذا ما رجعت وأتصلت فيهم ...أعتقد اللي كان يدور عقار في الفتره اللي طافت وشاف معاملتهم ذاك الوقت بيحس بالفرق .....وانا والله ماقول هل كلام تجني على أخواني السماسرة ولاكن عن تجربه شخصيه .....والدليل عندنا هني في المنتدى ...لو تلاحظون أن كلمة نهائي شبه أختفت ورجعت كلمة قابل..مره ثانيه