المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غدا هو بداية ارتفاع السوق ان شاء الله

كلمة مرور
13-10-2008, 06:16 PM
اخواني الكرام اصحاب الكاش اللي ينتظرون السوق ينزل...............انصحكم بالشراء بكره ونسيان المضاربه....................لاختيار السهم الجيد والممتاز عليكم بحسبتي الجهنميه والتي كنت امشي عليها في شرائي للاسهم حتى اذا نزل السهم علي فأنا واثق من طلوعه مجددا.............حسبتي هي كالتالي.................وقد ذكرتها من قبل.............
اقدر العائد على السهم لاخر السنه واضرب السهم في عشره وارى سعر السهم..............
وقد سألني احد الاخوه ايهما افضل المصرف على سعر الاحد م الصناعات فقلت له طبعا صناعات قال لي ليش قلت له احسبها..................
كنت افترض ان عائد صناعات اخر السنه 15 ريال...15في 10 =150 وسعر السهم كان تقريبا 110...........يعني بالسالب 40 ريال لصالح الصناعات يعني العائد تقريبا فوق 14 بالميه.....المصرف كان 100 تقريبا والعائد تقريبا 9......9في 10 يساوي 90 يعني السهم بالموجب 10 ريال يعني العائد 9 بالمئه............لذلك عليكم بهذه الحسبه حتى تقررو اي الاسهم افضل في العوائد بالنسبه لسعر السهم ولا شك ان التوزيعات لها دور مهم وقتيا بس شوفو صناعات تةزيعات بسيطه بس شوفو اخر السنه السهم كم راح يوصل..................والله من وراء القصد

ســـهم
13-10-2008, 06:25 PM
مرحبا اخوي كلمة مرور

حسبتك هذه طبعا للمستثمر وليس للمضارب

واذا كانت هذه الحسبه فعلا صحيحه فهناك أسهم لاتستحق أسعارها الحاليه ..

شكرا لك عزيزي ..

brWaz
13-10-2008, 06:25 PM
كلام سليم

جزاك الله خير

:nice:

السندان
13-10-2008, 06:29 PM
مشكور اخوي كلمة مرور

دربوه
13-10-2008, 06:31 PM
اخوي كلمة مرور

بارك الله فيك على مجهودك وحبك لاخوانك

بس بقولك يالغالي

انا مثلا مايهمني كم ربح السهم حتى لو كنت مستثمر

انا يهمني كم بيوزعون ارباح

وايهما افضل الاستثمار ساعتها ولا المضاربه

والخروج باقل الخساير خاصه ان الاقتصاد العالمي منهار

ولا الاستثمار طويل الاجل

شالفايده صناعات تعطيني اخر السنه سبعه ريال عالسهم

وانا خسران بقيمته 50 ريال ؟

كلمة مرور
13-10-2008, 06:41 PM
اخوي سهم شكرا لك.............قصدي من حسبتي انت جاوبت عليها........ان في اسهم ماتسوى قيمتها لان العائد لايذكر وهذه الاسهم هي اسهم المضاربه والاسهم الصغيره التي يقبل عليها الناس لقلة عدد الاسهم..........انظر مثلا مخازن هل تتخيل ترجع نفس السعر مستحيل.............بس صناعات غير مستحيل لان العائد قوي.............القصد عليكم بالاسهم اللي لاخوف عليها واللي لين نزلت اكيد راح ترتفع

كلمة مرور
13-10-2008, 06:44 PM
اخوي سهم ليش اقول لك اذا وضع السوق طبيعي الصناعات ممكن تشوفها فوق 200 حتى لو التوزيع قليل...............لو افترضنا ان سعر صناعات في شهر 3 وقت توزيع الارباح هو 150 والعائد على السهم كان 16......وعائد السنه القادمه 14 اللي هو2009.........يعني العائد خلال سنه 30 ريال..................كم تتوقع يكون السعر.............انت احسبها

كلمة مرور
13-10-2008, 06:44 PM
وعليكم بتطبيق هذه النظريه على جميع الاسهم

mknight
13-10-2008, 06:52 PM
مفيش فايدة

مضارب دوسري
13-10-2008, 06:57 PM
اخوي كلمة مرور

بارك الله فيك على مجهودك وحبك لاخوانك

بس بقولك يالغالي

انا مثلا مايهمني كم ربح السهم حتى لو كنت مستثمر