المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العفو عن قاتل قبيل موعد الاعدام بلحظات

ROSE
25-11-2005, 03:47 AM
السلام عليكم ورحمـــــــــــة الله وبركاته

تتصورون شنو فرحت واحد يكون محكوم عليه بالاعدام بالســــــيف وفجــاه وفي اخر لحظه يعفون عنه :( تفاصيل الحادث والتي شهدت (الجزيرة) تفاصيلها صباح أمس بدأت منذ أربع سنوات تقريبا حين أقدم محمد مسفر القبلان على قتل بدر عبيد آل جميح بمركز الأمواة شرق عسير إثر خلاف حصل بينهم وعلى امتداد السنوات الأربع حاول أهل الخير التدخل للصلح في الموضوع ( شيوخ من قطر ومن الامارات ومن المملكه نفسها يطلبون العفـــو ) إلا أن أهل الدم كانوا رافضين تلك التدخلات متمسكين بالدم والقصاص حتى صدور الأمر بتنفيذ الحكم الشرعي في هذه القضية.
وكان الموعد الثلاثاء الماضي 13-10 - 1426 هـ .. 15 - 11-2005 م صباحا بساحة البحار بأبها والتي تطل عليها إمارة منطقة عسير، وفي أثناء التجمهر من قبل المواطنين وحضور الطرفين وبينهم القاتل محمد شاهد سمو الأمير فيصل بن خالد ما يحدث في الساحة. وكما هي عادته في حب الخير والصلح اتجه فورا إلى موقع الساحة والأمل يحدوه في إنقاذ رقبة وأن يقبل أهل الدم بشفاعته وفي لحظة تفاجأ الجميع بحضور الأمير( الغيث) وسط الساحة فانفرد بــ عبيد مسفر آل جميح القحطاني والد القتيل ومكث معه فترة غير طويلة ومحمد القبلان لا يزال يردد الشهادة لتؤكده بأن حياته لم يتبق عليها سوى دقائق معدودة رافع يديه لله والدموع تملىء وجهه والجماهير تراقب بعين ما يحدث بين الأمير ووالد المقتول وبعين أخرى تنفيذ الحكم الشرعي في انتظار اشارة موافقه او العفو من والد المقتول وفي اخر لحظه يعلن عبيد القحطاني تنازله عن حقه الشرعي في القصاص بابن القبلان ليعلو معها التكبير والتهليل بهذا الموقف البطولي والذي دائما هي سمة أبناء المملكة.
وعلى ضوء ذلك وبعد إعلان التنازل قدم الجميع وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل شكرهم لوالد القتيل عبيد آل جميح وذلك حين استقبله في مكتبه بالإمارة مؤكدا سموه أن هذه هي صفات المسلم الحقيقي وهي العفو عند المقدرة راجيا الله أن يكتب له الأجر والمثوبة جراء عمله الإنساني في إعتاق رقبة من الموت، كما قدم الجميع شكرهم للأمير فيصل بن خالد على أعماله الخيرة التي تدل على منبعه الأصيل مؤكدين بأن هذا هو ديدن سموه في حياته كلها.
وبعد إعلان التنازل قام والد القتيل بتوقيع التنازل في مكتب سمو نائب أمير منطقة عسير.
وفي الوقت الذي لا يزال فيه الفرح يعم على الجميع أخذت الجهات الأمنية القاتل محمد مسفر القحطاني لإعادته إلى السجن إلى حين انتهاء أمور التنازل إلا أن علي عبيد شقيق المقتول لم تكن نواياه سليمة منذ وقوع الحادث وازداد الأمر به مساء أمس الأول أي قبل يوم الحكم بتهديد والده إن تنازل عن القاتل متلفظا عليه بالألفاظ السيئة وفي وقت التنازل حاول الدخول عنوة إلى موقع الساحة بعد أن علم بتنازل والده عن الدم حاملا سكينا محاولا قتل والده أو القاتل إلا أن رجال الأمن منعوه تماما من ذلك وفي لحظة خروج الجميع من الساحة حاول علي تكرار محاولته الاعتداء حين قام بمحاصرة السيارة التي تقل قاتل أخيه حتى تمكن من إيقافها ونزل محاولا قتل قاتل أخيه ومحاولا الاعتداء على رجال الأمن والذين قاوموه وبما يقتضيه الموقف حيث تم إطلاق النار عليه، أصيب مباشرة في مقتل ليتوفى في حينه والذي أشار بذلك لـ(الجزيرة) مدير شرطة منطقة عسير اللواء علي الحازمي. انا كنت اتابع القضيه من مده طويله السبب ان عمة القاتل تسكن نفس المنطقه الي نحن نسكن فيه والله مساكيــــن كنت اعطف عليهم كل ماقترب موعد تنفيذ الحكم حالتهم تسوء اكثـــر *25* كانوا وايد يحاتون حاليا من ثلاثة ايام وهم كل بيتهم افراح وعزايـــم امسوين ضجــــه في المنطقه هــذا ونصهم في المملكه كيف لو كلهم متواجدين الله يعين *55* والله مساكين مانلومهم من الفرحه حد ينجو من تحت السيف ومايفرح الحمد لله على كل شيء :d

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-11-16/Pictures/1611.nat.p9.n885.jpg

والد القتيل يصافح الأمير خالد الفيصل امير منطقة عسيـــــــر

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-11-16/Pictures/1611.nat.p9.n888.jpg

والد المقتول يصدق اعترافه شرعاً بالتنازل عن قاتل ابنه

relaax
25-11-2005, 03:53 AM
الحمدلله
والله يجزيه خير ابو المقتول,,

بس صج القاتل تعذب وهو ينطر

يعطيج العافيـــــــــــــه:)

نابليون
25-11-2005, 04:54 AM
الله واكبر

عتق رقبه ياكبر اجره عند ربي والله يجزيه خير ويثوبه

ويعوضه في ابنائه اللي قتل قبل واللي قتل الحين

الله يرحمهم

كش ملك!!
25-11-2005, 10:01 AM
شكرا لج روز على الموقف المعبر والمؤثر :(

The Edge
25-11-2005, 10:13 AM
الف شكر رووووز

الباش مهندس
25-11-2005, 10:19 AM
<<ومن احيا نفساً فكأنما احيا الناس جميعاً>>

abo rashid
25-11-2005, 10:41 AM
يعطيج العافيـــــــــــــه

ابوعلي اليافعي
25-11-2005, 12:58 PM
اعظم تنازل يمكن ان يقدم....

مشكوره اختي روز على الموضوع المفرح..

عزيز
25-11-2005, 01:15 PM
تسلمين اختي روز علي الموضوع الرائع :o

Qa6ar
25-11-2005, 01:37 PM
يعطيج ال عافيه ولج جزيل الشكر على طرح المواضيع المميزه والمفيده

ROSE
25-11-2005, 01:43 PM
الحمدلله
والله يجزيه خير ابو المقتول,,

بس صج القاتل تعذب وهو ينطر

يعطيج العافيـــــــــــــه:)

اي والله يزاه الله كل خير والعفو عند المقدره

ROSE
25-11-2005, 01:44 PM
الله واكبر

عتق رقبه ياكبر اجره عند ربي والله يجزيه خير ويثوبه

ويعوضه في ابنائه اللي قتل قبل واللي قتل الحين

الله يرحمهم

ان شاء الله ،،

تشكر اخوي نابيلون على هالتواجد

ROSE
25-11-2005, 01:44 PM
شكرا لج روز على الموقف المعبر والمؤثر :(

ولو والله انه موقف كبير

ROSE
25-11-2005, 01:45 PM
الف شكر رووووز

:nice: :nice:

ROSE
25-11-2005, 01:46 PM
<<ومن احيا نفساً فكأنما احيا الناس جميعاً>>

:app: :app:

ROSE
25-11-2005, 01:47 PM
يعافيك يارب :nice:

ROSE
25-11-2005, 01:47 PM
اعظم تنازل يمكن ان يقدم....

مشكوره اختي روز على الموضوع المفرح..

كل الشكر لك على قراءة هذا الموضوع وتشريفك فيه :nice:

ROSE
25-11-2005, 01:48 PM
تسلمين اختي روز علي الموضوع الرائع :o

تسلم اخوي عزيز على مرورك

ROSE
25-11-2005, 01:49 PM
يعطيج ال عافيه ولج جزيل الشكر على طرح المواضيع المميزه والمفيده

يزاك الله كل خير اخوي وماقصرت

والمواضيع ماتتميز الا بتواجدكم وقراءتكم لها

كل الشكر والتقدير

البندري
25-11-2005, 01:51 PM
يعطيج العافيه يارووووز على الموضوع الحزين الرائع الكبير ال :confused:

شمس قطر1
25-11-2005, 02:46 PM
موقف بطولي مشرف من والد المقتول رغم الحزن وفقد قطعة من قلبه ... بعتق رقبة مسلم ...و الله يخلف عليه ويجزاه الله خيراً ..... شكرا ....روازي ... ويعطيج العافيه على الموضوع ....

ROSE
26-11-2005, 01:02 AM
يعطيج العافيه يارووووز على الموضوع الحزين الرائع الكبير ال :confused:
هههههههههه تسلمين البندري على هالتواجد اختي

ROSE
26-11-2005, 01:03 AM
موقف بطولي مشرف من والد المقتول رغم الحزن وفقد قطعة من قلبه ... بعتق رقبة مسلم ...و الله يخلف عليه ويجزاه الله خيراً ..... شكرا ....روازي ... ويعطيج العافيه على الموضوع ....

بالفعل اختي شمس موقف بطولي الله يجزيه عليه كل خير

وفقد الولد مب بالشي الهين على الانسان

مانحرم من طلتج يارب

Delete
26-11-2005, 01:42 AM

ROSE
26-11-2005, 01:48 AM
يعافيك اخوي