المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركة خدمات مصرفية في اليمن



مغروور قطر
25-11-2005, 05:04 AM
تأسيس شركة خدمات مصرفية في اليمن




قالت مصادر مصرفية إن عدداً من البنوك اليمنية اتفقت على تأسيس شركة مصرفية للعمل في مجال إدارة النشاط التجاري والخدمات المالية على المستويين المحلي والخارجي.وأشارت المصادر إلى أن جمعية البنوك اليمنية ستشرف على إدارة الشركة التي اتفق على بدء نشاطها بحلول العام المقبل.


وتهدف الشركة التي سجلت باسم الشركة اليمنية للخدمات المصرفية إلى مساعدة البنوك على تطوير بنيتها التحتية وتأهيل كوادرها البشرية لتقديم خدمات مصرفية جيدة تمكنها من المنافسة في الداخل والخارج.


وقال مسؤول بأحد البنوك المؤسسة ان المؤسسين والقائمين على جمعية البنوك يسعون حاليا إلى استصدار قرار وزاري لاعلان تأسيس الشركة وإشهارها رسميا حتى تتمكن من تقديم خدماتها وأنشطتها المصرفية ابتداء من العام المقبل بعد اكثر من عامين من التحضير والإعداد لتأسيسها.


وأضاف ان 12 بنكاً من البنوك الوطنية التجارية والإسلامية في اليمن ساهمت في تأسيس الشركة عبر الاكتتاب العام في رأس المال الذي جرى تقسيمه إلى نحو 30 ألف سهم بسعر 100 دولار للسهم الواحد. وتحدد رأسمال الشركة المبدئي بثلاثة ملايين دولار قابلة للزيادة.


واشار إلى ان الشركة الجديدة ستقوم بالعمل على إنشاء شبكة للربط الالكتروني بين البنوك والمؤسسات والشركات والأفراد والجهات الأخرى مع ربطها بالشبكات المحلية والعالمية مضيفا انها ستعمل على إصدار وقبول جميع أنواع بطاقات الدفع المالية والدولية وتقديم وسائل الدفع المختلفة لخدمات البطاقات المصرفية.


وكان البنك المركزي اليمني أثنى في وقت سابق على خطوة تأسيس مثل هذه الشركة.


ويعمل في اليمن حاليا نحو 15 بنكاً تجارياً محلياً وعربياً وأجنبياً من بينها ثلاثة بنوك رخص لها وفق نظام المصارف الإسلامية.


(رويترز)

Delete
25-11-2005, 01:22 PM
مشكور اخوي مغرور

مغروور قطر
25-11-2005, 03:37 PM
العفو اخوي وشكرا لك