المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المركزي« يجتمع اليوم بشركات الاستثمار.. ومقترحات بإلزام صناع الآجل الاحتفاظ بالأسهم ا



مغروور قطر
15-10-2008, 12:54 AM
البورصة تجتمع بشركات الاستثمار الأسبوع المقبل لمزيد من البحث
»المركزي« يجتمع اليوم بشركات الاستثمار.. ومقترحات بإلزام صناع الآجل الاحتفاظ بالأسهم المتفسخة لمدة زمنية






كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن اجتماعا سيعقد اليوم بين بنك الكويت المركزي واتحاد شركات الاستثمار لبحث جملة من المطالب تقدمت بها شركات الاستثمار في ورقة تحوي مقترحات محددة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن مطالب الشركات الاستثمارية تتعلق بزيادة السيولة المتاحة لها للاستثمار سواء بفتح الطريق كتلقي القروض من جهات غير بنكية.

من جهة أخرى أفادت المصادر أن لجنة المشورة والتنسيق المشكلة من البورصة واتحاد شركات الاستثمار استعرضت مجموعة من الأفكار لمعالجة سوق الآجل ومنعه من أن يكون أحد مكامن الخطورة وقت أزمات البورصة.

وأشارت المصادر الى أن الأفكار المتداولة في اجتماع الأمس تنوعت وتشعبت حيث ذهبت الى البحث عن آلية تضمن عدم تحمل العميل منفرداً لتفسخ العقد اضافة الى ضرورة وجوب ابلاغ العميل عند تآكل نسبة %30 من الدفعة المقدمة لاستيضاح قراره من حيث تجديد العقد أو تفسخه.

ولفتت المصادر الى أن مقترحاً تم نظره يتمثل في ضرورة احتفاظ الشركة المقدمة لـ »الآجل« بضرورة احتفاظ بالأسهم المتفسخة لفترة زمنية مجدولة لضمان عدم الضغط على السوق.

من جهة أخرى أفاد مصدر مطلع أن اجتماعا ثانياً سيتم عقده بين البورصة واتحاد شركات الاستثمار يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة أكثر عمقاً لمقترحات تطوير الآجل.



تاريخ النشر 15/10/2008