المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وثاق مصر للتأمين التكافلي« تدرس الاستحواذ العكسي على الشركة الأم في الكويت



مغروور قطر
15-10-2008, 12:59 AM
الأولى تابعة للثانية بنسبة %60 ورأسمالها 200 مليون جنيه مصري
»وثاق مصر للتأمين التكافلي« تدرس الاستحواذ العكسي على الشركة الأم في الكويت






كتب الأمير يسري: بدأت شركة وثاق للتأمين التكافلي نشاطها في مصر عبر شركتها التابعة وثاق للتأمين التكافلي- مصر المملوكة بنسبة %60 والمؤسسة قبل 7 أشهر برأسمال يبلغ 200 مليون جنيه مصري والتي أصدرت خلال هذا الشهر وثائق تأمين لعديد من الشركات العاملة في قطاعات الأدوية والملاحة والمطاحن.

وأوضح العضو المنتدب للشؤون الفنية بشركة وثاق مصر يحيى عبدالغفار في تصريح خاص لـ »الوطن« أنه قياساً على حجم الأعمال الضخم المتوقع في السوق المصري الذي يتميز بكبر حجمه وتنامي أعماله بشكل لافت فان الشركة التابعة وثاق مصر تدرس مع الشركة الأم فكرة الاستحواذ العكسي على وثاق للتأمين التكافلي- الكويت.

وأشار يحيى عبدالغفار الى أن شركة وثاق مصر انتهت من كافة الأعمال التحضيرية لبدء النشاط والتي تمثلت في تجهيز مقر للشركة في أحد أهم المواقع في العاصمة المصرية في شارع جامعة الدول العربية بالاضافة الى فرع الشركة بشارع لبنان بالمهندسين، كما حصلت الشركة على الموافقات اللازمة لانشاء منافذ بيع وثائق تأمين السيارات الاجباري بعدد 50 وحدة مرور وتم تشغيل عدد 4 منافذ بالفعل حيث من المخطط بدء التشغيل لكافة المنافذ خلال 6 أشهر، كذلك جاري العمل على الحصول على مقر للشركة بالعديد من المحافظات (الاسكندرية وبورسعيد ودمياط والمنيا، والمناطق الصناعية الجديدة).

و أضاف يحيى عبد الغفار أنه قد تم تعيين العديد من الكفاءات والموظفين ذوي الخبرة في النشاط التأميني في السوق المصري وفي كافة الأنشطة التأمينية، وقد تم الانتهاء من اعتماد 18 وثيقة تأمينية تغطي كافة فروع التأمين المرخصة وجار اعتماد 17 وثيقة تأمينية.

وأفاد يحيى عبدالغفار أيضا أنه تم اعداد برنامج لاعادة التأمين بنسبة %100 مع أقوى معيدي التأمين العالميين، روعي فيه تغطية كافة الفروع وفقا لأنسب العمولات بالسوق المصري.

يذكر أن الشركة سعت الى تشكيل مجلس ادارة يضم أعضاء من ذوي الخبرة من جمهورية مصر العربية يمكنه قيادة الشركة في المرحلة المستقبلية فبالاضافة الى عبدالله السيف وعبدالرحمن الداود ومصطفى الصالح الممثلين لمؤسسي الشركة تم النجاح في ضم الدكتور محمد يوسف الرئيس السابق للهيئة العامة للرقابة على التأمين والرئيس الحالي لجامعة بني سويف والذي يتملك خبرة طويلة في مجال التأمين والذي ساهم بجهد كبير في انهاء أعمال تأسيس الشركة وبدء نشاطها.

كذلك يضم مجلس ادارة الشركة الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ايفاد مصر القابضة والنائب السابق لرئيس الهيئة العامة للاستثمار بمصر محمود عطا الله ليكون نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشؤون المالية.

يشار الى أن العضو المنتدب للشؤون الفنية والتشغيلية يحيى عبدالغفار كان يشغل قبل انضمامه للشركة مباشرة منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة على التأمين بالانابة حيث يمتلك أكثر من ثلاثين عاما من الخبرة التأمينية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها ولاسيما في دولة الكويت.


تاريخ النشر 15/10/2008