المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استدعاء زيادةرأسمال »هيتس تيليكوم« اعتباراً من 27 الجاري ولمدة شهر



مغروور قطر
16-10-2008, 12:34 AM
المدينة« ستقوم بدور مدير الإصدار.. وهناك رغبات لتغطية أكثر من %60
باهبري: استدعاء زيادةرأسمال »هيتس تيليكوم« اعتباراً من 27 الجاري ولمدة شهر







كتب تامر حماد: قال رئيس مجلس الادارة في شركة »هيتس تيليكوم القابضة« د. سلطان باهبري ان البدء في استدعاء زيادة رأسمال الشركة الى 95 مليون دينار سيكون في 27 الجاري ولمدة شهر، وذلك بسعر 107 فلوس للمساهم الحالي و207 فلوس للمساهم الجديد.

وأضاف باهبري خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت اليه الشركة امس ان الشركة تلقت رغبات كثيرة من شركات محلية وإقليمية بهدف المساهمة في زيادة رأس المال منوها الى ان الهدف من زيادة رأس المال هو التوسعات الإقليمية والعالمية للشركة التي تتطلب توفير سيولة لازمة لدعم هذه التوسعات علما ان هيتس والمدينة لديهما طلبات تغطي اكثر من %60.

وأشار الى ان الشركة تتواجد حاليا في 3 قارات لتغطية سبع دول لافتا الى ان المبلغ المستهدف من الزيادة لا يعد كبيرا في عالم الاتصالات الذي يتطلب اموالا طائلة للتوسع والتواجد في الأسواق الخارجية، مشيرا الى ان هيتس دخلت الى الأسواق العالمية مثل امريكا اللاتينية والأوروبية وتسعى الى الدخول الى السوق الصيني من خلال تملكها لشركة هناك.

وأشار باهبري ان هيتس تسعى للانتشار في 20 سوقاً مع حلول العام 2017 حسب الاستراتيجية الموضوعة التي تعمل على تفعيلها على ارض الواقع مضيفا ان شركة هيتس تيليكوم قامت بالاستحواذ على هيتس البرازيل التي تعتبر من اكبر المشغلين في البرازيل التي تستهدف اكثر من مليون مشترك في السنة الأولى للتشغيل.

وذكر ان الخطة الاستراتيجية لـ»هيتس« في المرحلة المقبلة تعتمد على 3 قطاعات رئيسية هي التشغيل والتوزيع وmvro.

وأوصح باهبري ان نسبة الاقتراض لدى هيتس تعتبر منخفضة مقارنة بنسبة الاقراض في نفس القطاع مما يشكل ميزة في ظل الأزمة المالية لافتا الى ان الشركة ليس لديها اي التزامات مالية ترهقهما في هذه الظروف.

ونوه باهبري ان الشركة استطاعت ان تكون تحالفات مع كبار اللاعبين في قطاع خدمات الشبكات وعلى رأسهم شركتي »هواوي الصينية« و»زدتي اي« واستطاعت الشركة من خلال هذه التحالفات انشاء شبكات في افريقيا وأمريكا.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة المدنية خالد المطوع إن المدنية ستكون مديرا للإصدار في زيادة رأسمال هيتس منوها ان شركة قنوات السعودية المتخصصة بالتوزيع تعمل كذراع تسويقية لشركة »هيتس تيليكوم« في الأسواق التي تعمل فيها الشركة، كما انها ستقوم بخدمة آخرين في الأسواق التي لا توجد بها هيتس تيليكوم.



تاريخ النشر 16/10/2008