المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما بين السطور



مغروور قطر
16-10-2008, 12:37 AM
ما بين السطور






- التداولات النشطة والمكثفة لسهمي »زين« و»اجيليتي« بالامس اثارت ردود فعل ايجابية لدى عموم المتداولين، خصوصا ان ذلك التداول النشط قد »سحب« معه عددا من الاسهم التابعة والمرتبطة.

- قطب سياسي كبير طلب من الهيئة العامة للاستثمار اهمية النظر والاهتمام بشريحة صغار المتداولين، مع توقعات المراقبين بأن تبادر الجهات المسؤولة في تفعيل بعض القرارات خلال بدايات الاسبوع المقبل.

- عدد من مسؤولي شركات الاستثمار طالبوا عبر »الوطن« بأن تبادر الهيئة وتسارع بتمويلهم وشمولهم برعايتها، مؤكدين أن الاسعار الحالية لمعظم اسهم قطاعي الاستثمار والعقار تحديدا تعتبر مغرية للشراء والاستثمار وبعيدة عن مستوى التضخم والمبالغة حسبما كانوا يرون بالسابق.

- تباينت المعلومات حول الاسباب التي ساهمت في تنشيط التداولات على سهم الصفاة، ما بين دخول محفظة مالية تابعة لاحد البنوك »الراهن«، وما بين دخول احدى المجاميع الاستثمارية الكبرى والرئيسة على السهم.

- محافظ مالية حكومية واخرى خاصة قامت بعمليات »تنشيط وتلقيط« ذكية على اسهم »ايفا والاولى والانابيب والمعادن بالامس مع توقعات المصادر بالاستمرار«.

- المتابع لتداولات اسهم البنوك بالامس سيلاحظ مدى »حرفنة« التداولات والتي تباينت ما بين الاستمرا بالضغط والتجميع وما بين تغيير المراكز المدروسة هذا وما زالت الاسهم الرخيصة بذلك القطاع مثار اهتمام وتجميع.

- التأخير والتأجيل والتسويف لقضية اسهم الاجل والتي ما زالت ضمن العوامل الدخيلة لاستمرار »المذبحة الحالية« لمعظم المتداولين بلغ مرحلة قاتلة ومقلقة واصبح يمثل علامة استفهام كبرى فهل من قرار شجاع وحاسم من قبل ادارة البورصة أم تشهد فصولا جديدة من عملية النحر اليومي؟!!

- نشاط ملحوظ ومتوازن لمجاميع الاستثمارات الوطنية والمشاريع ومجموعة الاوراق وغياب كلي وتجاهل تام من بقية المجاميع.


تاريخ النشر 16/10/2008