المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدينة للتطوير العقاري» تتطلع لأسواق الامارات والسعودية وتطور أبراجاً سكنية في أبو ظ



مغروور قطر
17-10-2008, 01:07 AM
أكد لـ الوطن: أن الانتهاء من مشروع لاجون سيتي سيكون خلال مارس المقبل
خالد المطوع: «المدينة للتطوير العقاري» تتطلع لأسواق الامارات والسعودية وتطور أبراجاً سكنية في أبو ظبي ورأس الخيمة



خالد المطوع





كتب طارق عرابي:

أكد رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتطوير العقاري خالد يعقوب المطوع أن لدى الشركة تطلعات اقليمية خارج الكويت، بالاضافة الى اهتمامات عقارية من خلال أذرعها العقارية والتي يأتي على رأسها شركة صرح العقارية التي هي بصدد الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية قبل نهاية العام الجاري، لا سيما وأن شركة صرح قد حصلت على الموافقة الرسمية بالادراج.

وأضاف في تصريح خاص لـ الوطن أن لدى «المدينة» استثمارات عقارية في المملكة العربية السعودية وفي أبوظبي ورأس الخيمة بدولة الامارات، مؤكداً أن الشركة بصدد عمل المخططات مع المكاتب الاستشارية والمستشارين الهندسيين بالنسبة لمشاريعها في الامارات، لافتاً الى أن الشركة تستعد لتطوير أبراج سكنية في جزيرة الريم بأبوظبي، وكذلك مشروع جزيرة الحمراء في رأس الخيمة، ومشروع جزيرة المرجان في رأس الخيمة كذلك.

أما عن مشاريع الشركة داخل الكويت، فقال المطوع ان شركة المدينة تستكمل حالياً ومن خلال مشاركتها في معرض العقار والاستثمار تسويق الفلل البحرية في مشروع لاجون سيتي، مشيراً الى أن الشركة استطاعت بيع معظم الفلل على أن يبدأ تسليم المرحلة الأولى من المشروع مع بداية العام المقبل 2009.

وأضاف أن تسليم المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع ستكون خلال شهر مارس ومايو القادمين على التوالي لتكون الشركة بذلك قد انتهت من تسليم المشروع بالكامل لعملائها، مبيناً أن الشركة لها تطلعات كبيرة جداً في المجال العقاري، خاصة وأنها تمتلك فريقا مؤهلا ومتخصصا في مجال الاستثمار العقاري، لا سيما وأن شركة المدينة للتمويل والاستثمار (الشركة الام) هي شركة متنوعة في تخصصاتها في مجال ادارة الاصول والمحافظ وفي مجال قطاع الخدمات والاتصالات والعقارات.

وقال ان القطاع العقاري يمثل اهمية كبيرة بالنسبة لمجموعة شركات المدينة وذلك نظراً لحجم وضخامة المشروعات العقارية الموجودة لديها داخل الكويت والتي تشرف عليها شركة (ديفيلوب) المملوكة لمجموعة شركات المدينة والمتخصصة بادارة المشاريع العقارية.

وحول رأيه بوضع السوق العقاري بالكويت قال المطوع ان مقولة الآباء الشهيرة التي تقول ان العقار يمرض ولا يموت، هي مقولة صحيحة من الناحية الفنية والاستثمارية وكذلك من الناحية العصرية أثبتت جدارتها وصحتها لأن العقار هو أصل والأصل مع اختلاف تذبذب الأسواق يبقى أصلا قابلاً للتسييل في أي وقت كما أنه يحافظ على قيمته الاستثمارية دائماً.

وقال انه بطبيعة الحال فان أسعار العقارات في تنامٍ مستمر وبخاصة ان كانت هذه العقارات مطورة، ونحن في شركة المدينة نؤمن تماماً بهذا الجانب ونؤمن بأن التطوير جزء من الاستثمار لأنه يضع قيمة مضافة على العقار.

ومضى يقول أن الاستثمار العقاري في حال الأراضي الفضاء يختلف عن الاستثمار في الأراضي التي يتم تطويرها وخلق مجتمعات سكنية على هذه الأراضي بالشكل الذي يخلق قيمة مضافة للمدينة والمنطقة والمشروع بحد ذاته.






تاريخ النشر 17/10/2008