المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو تكرمتوا أخذوا المليون ومائتين ألف و عطوني بيت.........اذا مافيها أحراج لو سمحتوا

hich
17-10-2008, 02:45 AM
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله

أخواني هاذي الجملة صدرت عن أحد الأخوة بعد ان طفح به الكيل

هذا الأخ من ذوي الدخل المحطوط كان في قائمة الانتظار لمدة 8 سنوات وبعد ان تحولت معاملته على بنك التنمية (بعد ان رزقه الله بأبنه الثالث ) أخذ الأوراق وذهب الى المقاول ولكن يافرحة ماتمت طلب منه المقاول ضعف المبلغ وذالك لبناء بيت عادي ليس بقصر او منتجع

أخواني هل تؤويديون الأخ بأنه يجب ترك الخيار للمواطن بأنه يستطيع ان يبني او يترك الدولة تبني وتسلمه البيت جاهز ؟؟؟؟

شنوا رأيكم

الخفي
17-10-2008, 02:56 AM
والله ان اغلب القطريين وانا منهم لو خيرت بين ان اعطى بيت مقابل التخلي عن المليون ومائتان

لقبلت على الاقل الواحد لايكون في بيت بأيجار ويكون يملك بيت يأويه هو وابنائه لكن الله المستعان

naklan
17-10-2008, 03:06 AM
فيه اعتقد خيار انهم يبنون لك بس يمكن الغوه بعد الغلا الفحش الي طال كل شي

حقيقه
17-10-2008, 03:07 AM
هم لو يعطونا ارض بدل القرض اللي يتكلمون عنه حنا راضين مانبي القرض خلاص :telephone:

خل يتبرعون للمحتاجين بالخارج الحمدلله والشكر

الزعفراني82
17-10-2008, 03:27 AM
ليش بروه ما تأخذ 1.2 مليون و تبني حق المواطنين ؟

ولا بس فالحين بناء في موريتانيا الي بس الله داري وين راحت فلوس بروه و الديار بعد الانقلاب العسكري في موريتانيا !!!!!!

علا العموم خلوني ساكت احسن

باقيـﮧ على ذ ڪرآڪ
17-10-2008, 09:10 AM
قلبى معكم اخوانى والله يفرج عليكم ويبعد كل ضيق عنكم والله انى ادعى لكم بظهر الغيب لكم ولاخوانى فى السعوديه وان شاء تكون فى ساعة استجابه اختكم فى الله دائما

!قطريـة بنت القمـر!
17-10-2008, 09:23 AM
والله اشوف يخيرونهم احسن لهم وكل واحد يختار اللي يريحه وهالقرار بيكون عادل جدا للمواطنين :) ....

بوحارب
17-10-2008, 09:29 AM
صدقني يا هتش

لو هالقرار يتطبق ..... بأن الدولة تعطي المواطن بيت جاهز

بدل ال 1.2 مليون

كان بتحصل سعر المتر تشطيب سوبر ديلوكس 1200 :)

غريب امرج يا بلادي 1.200 ما تبني بويت هالأيام

خذوا هالكلام من واحد مجرب & ــ &

ولا بس فالحين بناء في موريتانيا الي بس الله داري وين راحت فلوس بروه و الديار بعد الانقلاب العسكري في موريتانيا !!!!!!

قول اللي فخاطرك يالزعفراني

وكلامك صح وين دور بروة في هالموضوع

^
^
^
^
اشفيني قايم معصب اليوم :(

الدوحه%
17-10-2008, 10:45 AM
الله معاكم ان شالله ,,, انا مافهم في هالامور !! بس مب يعطون ارض وقرض هذا اللي اسمعه ؟؟
معقوله المبلغ مايكفي يبني بيت !!
ان شالله تنحل الازمه قريب

hich
17-10-2008, 10:52 AM
هم لو يعطونا ارض بدل القرض اللي يتكلمون عنه حنا راضين مانبي القرض خلاص :telephone:

خل يتبرعون للمحتاجين بالخارج الحمدلله والشكر

جزاك الله خير احنا نبي تبرعات للداخل................. شاكر مرورك

فيه اعتقد خيار انهم يبنون لك بس يمكن الغوه بعد الغلا الفحش الي طال كل شي

يعني غلاء عليهم وعلينا موب غلاء .................... انشالله يرجع هالخيار

والله ان اغلب القطريين وانا منهم لو خيرت بين ان اعطى بيت مقابل التخلي عن المليون ومائتان

لقبلت على الاقل الواحد لايكون في بيت بأيجار ويكون يملك بيت يأويه هو وابنائه لكن الله المستعان

أيه جزاك الله خير الحال من بعضه أتوقع الأغلبيه (لو يسون تصويت )...... الله المستعان

بروة او الديار او غيرهم المهم نبي بيت بس بيت ..................... اذا مافيها أحراج

واذا في خاطرك شي قوله .................

hich
17-10-2008, 10:55 AM
والله اشوف يخيرونهم احسن لهم وكل واحد يختار اللي يريحه وهالقرار بيكون عادل جدا للمواطنين :) ....

هذا مانبحث عنه.......................

قلبى معكم اخوانى والله يفرج عليكم ويبعد كل ضيق عنكم والله انى ادعى لكم بظهر الغيب لكم ولاخوانى فى السعوديه وان شاء تكون فى ساعة استجابه اختكم فى الله دائما

الدعاء جزاكي الله خير .................

صدقني يا هتش

لو هالقرار يتطبق ..... بأن الدولة تعطي المواطن بيت جاهز

بدل ال 1.2 مليون

كان بتحصل سعر المتر تشطيب سوبر ديلوكس 1200 :) ................ حشا الحسابة حذا ك دوم

غريب امرج يا بلادي 1.200 ما تبني بويت هالأيام

خذوا هالكلام من واحد مجرب & ــ &

هي تبني بس من الي يبي يبني:secret:

قول اللي فخاطرك يالزعفراني

وكلامك صح وين دور بروة في هالموضوع

^
^
^
^
اشفيني قايم معصب اليوم :(

أقتراحات طيبه وشاكر مروركم

بوحارب يا حمش:tease:

hich
17-10-2008, 10:58 AM
الله معاكم ان شالله ,,, انا مافهم في هالامور !! بس مب يعطون ارض وقرض هذا اللي اسمعه ؟؟
معقوله المبلغ مايكفي يبني بيت !!
ان شالله تنحل الازمه قريب

الموضوع هذا كان مطبق قبل والغائه ساهم في ارتفاع الأسعار

حيث ان الدوله عندما تبني بالجمله مع المقاول تستطيع أجباره على سعر جملة وليس سعر مفرد

فالمقاول لما يتفق مع الدوله لبناء 5000 بيت غير عن مقاول يتفق مع شخص لبناء بيت واحد

moonبنتnight
17-10-2008, 11:25 AM
هذا معانات أول دفعة 00ولي يطبق عليهم القانون 00لي في البداية بعانون00 ( حقول تجارب ):omg:
ما الدفعة لي بعدها 00 الأسكان بيعرفون رأسهم من ريلهم 00 :anger1:

شوف الأمارات00 الشيخ محمد بن راشد 00 سألوه عن خطة الاسكان وخطى السريعة في توزيع الاراضي والبنيان وتسليم المواطن البيت في خلال 4 سنوات بالمفاتيح00 والاجانب يطالعونه مستغربين قالهم : ما أبي الموطن ينتظر 00 يفكر فيهم شلون يخليهم ينطرون يبيهم يعشون وتمتعون في وقت قصير 00 والعمر يركض 00 صج له نضره ثاقبة

المغترب 123
17-10-2008, 11:57 AM

هذا الأخ من ذوي الدخل المحطوط كان في قائمة الانتظار لمدة 8 سنوات وبعد ان تحولت معاملته على بنك التنمية (بعد ان رزقه الله بأبنه الثالث ) أخذ الأوراق وذهب الى المقاول ولكن يافرحة ماتمت طلب منه المقاول ضعف المبلغ وذالك لبناء بيت عادي ليس بقصر او منتجع

أخواني هل تؤويديون الأخ بأنه يجب ترك الخيار للمواطن بأنه يستطيع ان يبني او يترك الدولة تبني وتسلمه البيت جاهز ؟؟؟؟

شنوا رأيكم

اخي الكريم اسمح لي انا اشاركم برايي الموضوع مبالغ فية كثيرا في حالة توفرت الارض مليون و200 مبلغ مناسب جدا لبناء افضل مسكن في حدود مساحة 500 متر
اذا ما القينا نظرة على اسعار المقاولين وشركات المقاولات
ولماذا صاحبك لا يبني من نماذج الاسكان واسعارها محدده جدا افضل شركة مقاولات ستبنيه باذن الله بتقريبا 900 الف اذا وفر مبلغ 300 الف للفرش والسفر والكشــــــخة الخ ,,,,,,
الارض وحدها باسعار السوق هذه اليومين 1200 لاتقل عن مبلغ 3 مليون
من يبحث عن الاستقرار يجب ان يثابر قليلا وانا افضل ان يقوم كل مواطن ببناء مسكنه بنفسه والابتعاد عن الجاهز الذي في غالبه بناء تجاري
والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــع

h2004
17-10-2008, 12:13 PM
في تصوري ان بناء الدولة لمساكن تناسب المواطنين سيساهم بشكل كبير في حلول اقتصادية ( غلاء البناء ) وحلول اجتماعية في حالة وجود نماذج محددة للمساكن ( التفاخر والتنافس الاجتماعي في البناء ) وان شاء الله يطبقونها

فـــــواز
17-10-2008, 12:40 PM
والله الدوله ماعليها قصور ولله الحمد

والله ماتفرف ولا ينقص من المزانيه شي لو تبني لك واحد منا قصر لكن دخيل الله مانبيها تبني قصور نبي بيوت شعبيه بس

لكن وش نقول وش نخلي الله المستعان

ANONYMOUS
17-10-2008, 12:42 PM
قول لصاحبك صاحب الجمله

العب غيرها

:D

hich
17-10-2008, 01:35 PM
هذا معانات أول دفعة 00ولي يطبق عليهم القانون 00لي في البداية بعانون00 ( حقول تجارب ):omg:
ما الدفعة لي بعدها 00 الأسكان بيعرفون رأسهم من ريلهم 00 :anger1:

شوف الأمارات00 الشيخ محمد بن راشد 00 سألوه عن خطة الاسكان وخطى السريعة في توزيع الاراضي والبنيان وتسليم المواطن البيت في خلال 4 سنوات بالمفاتيح00 والاجانب يطالعونه مستغربين قالهم : ما أبي الموطن ينتظر 00 يفكر فيهم شلون يخليهم ينطرون يبيهم يعشون وتمتعون في وقت قصير 00 والعمر يركض 00 صج له نضره ثاقبة

لا للأنتظار نعم للسرعة

hich
17-10-2008, 01:37 PM
اخي الكريم اسمح لي انا اشاركم برايي الموضوع مبالغ فية كثيرا في حالة توفرت الارض مليون و200 مبلغ مناسب جدا لبناء افضل مسكن في حدود مساحة 500 متر
اذا ما القينا نظرة على اسعار المقاولين وشركات المقاولات
ولماذا صاحبك لا يبني من نماذج الاسكان واسعارها محدده جدا افضل شركة مقاولات ستبنيه باذن الله بتقريبا 900 الف اذا وفر مبلغ 300 الف للفرش والسفر والكشــــــخة الخ ,,,,,,
الارض وحدها باسعار السوق هذه اليومين 1200 لاتقل عن مبلغ 3 مليون
من يبحث عن الاستقرار يجب ان يثابر قليلا وانا افضل ان يقوم كل مواطن ببناء مسكنه بنفسه والابتعاد عن الجاهز الذي في غالبه بناء تجاري
والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــع

طرح طيب ولكن ياخي الكل بيكون ربحان اذا الأسكان قام بالبناء بالترتيب مع بنك التنمية

أذ ان الادراة الحالية تعاني من الفراغ (الأسكان)

سداوي&مدريدي
17-10-2008, 01:39 PM
اذا المبلغ مايكفي لبناء بيت عيل شفايدته ؟؟

barod
17-10-2008, 02:11 PM
الله يفرج كربه كل مسلم ويعينه

hxamad
17-10-2008, 02:36 PM
لايكفى ولا شى يبيلك 3 ملاييين فوقهم ويدوب وواحد من ربعى جاب الأسمنت والطابوق من الكويت وفر 800 ألف يابلاش مب أحنا المفروض الدولة توقف مع المواطن ألى يبنى مب تكسر مجدايفة المسكين رضينة بالهم والهم مارضى بنا جذية ولا جذية رايحين للبنك رايحين لو أنخلى البنك يبنى لنا كان ابرك.
مادرى سمعت أنا أذا الواحدمايبى أرض ولا قرض يجيب لهم بيت وهم يثمنونة صج هالكلام

TRAVELER
17-10-2008, 06:12 PM
لو يوزعون بيوت أو فلل مساحتها 600 متر أحسن من أراضي 1200 متر ومحد يقدر يبني عليها

hich
17-10-2008, 07:10 PM
لايكفى ولا شى يبيلك 3 ملاييين فوقهم ويدوب وواحد من ربعى جاب الأسمنت والطابوق من الكويت وفر 800 ألف يابلاش مب أحنا المفروض الدولة توقف مع المواطن ألى يبنى مب تكسر مجدايفة المسكين رضينة بالهم والهم مارضى بنا جذية ولا جذية رايحين للبنك رايحين لو أنخلى البنك يبنى لنا كان ابرك.
مادرى سمعت أنا أذا الواحدمايبى أرض ولا قرض يجيب لهم بيت وهم يثمنونة صج هالكلام

من بكره صاحبي بيروح ويقول لهم ابي بيت مأبي قرض او أرض ............ الله يسمع منك

الخيميائي
17-10-2008, 07:15 PM
المفروض يوسعون رقعة البلاد على الاقل يخف الضغط على العاصمة والمدن الرئيسية افتحوا مدن جديدة ووصلوا الخدمات لها خلوا البلاد صج تتوسع ويزيد عدد السكان بدل مانشوفهم قتلى على الطرق او ضايع نص عمرهم في الزحمة :(

والله المستعان

hich
17-10-2008, 07:17 PM
المفروض يوسعون رقعة البلاد على الاقل يخف الضغط على العاصمة والمدن الرئيسية افتحوا مدن جديدة ووصلوا الخدمات لها خلوا البلاد صج تتوسع ويزيد عدد السكان بدل مانشوفهم قتلى على الطرق او ضايع نص عمرهم في الزحمة :(

والله المستعان

أنشالله مايهمك ................ كم مدينة جديدة تبي؟؟

hich
18-10-2008, 01:23 AM
اذا المبلغ مايكفي لبناء بيت عيل شفايدته ؟؟

مفيد جدا بالذات لدعم بنك التنمية بطريقة غير مباشرة

محمد عبدالرحمن
18-10-2008, 01:50 AM

شنوا رأيكم

أخي الكريم hich،

كلامك منطقي جداً، و جملة "أو أن يترك الدولة تبني و تسلمه البيت جاهز" تمثل اقتراح لانشاء قسم "تطوير عقاري" تحت وزارة الاسكان شريطة البعد عن الواسطات و البيروقراطية يختص ببناء فلل "كافة" أراضي كبار و صغار الموظفين و الأراضي الممنوحة للمتزوجين و الأراضي المملوكة للقطريين الغير حاصلين على منح سابقآً، و أيضا تطوير عقارات مستقبلية "للمتزوجين الجدد" من العائلة القطرية الواحدة، يحث تكون تلك العقارات ذات تصميم راقي و جودة عالية و تكون مقسطة على المواطن بحيث لا يتجاوز ٤،٠٠٠ شهرياً مع وجود تأمين على القرض.

تحياتي،
الديان

THE PILOT
19-10-2008, 04:17 PM
أخي الكريم hich،

كلامك منطقي جداً، و جملة "أو أن يترك الدولة تبني و تسلمه البيت جاهز" تمثل اقتراح لانشاء قسم "تطوير عقاري" تحت وزارة الاسكان شريطة البعد عن الواسطات و البيروقراطية يختص ببناء فلل "كافة" أراضي كبار و صغار الموظفين و الأراضي الممنوحة للمتزوجين و الأراضي المملوكة للقطريين الغير حاصلين على منح سابقآً، و أيضا تطوير عقارات مستقبلية "للمتزوجين الجدد" من العائلة القطرية الواحدة، يحث تكون تلك العقارات ذات تصميم راقي و جودة عالية و تكون مقسطة على المواطن بحيث لا يتجاوز ٤،٠٠٠ شهرياً مع وجود تأمين على القرض.

تحياتي،
الديان
دايما كلامك طيب

سوق واقف
19-10-2008, 04:27 PM
أنا أقول البنك يبني ويسلم البيت جاهز بس الخوف يكون شغل اي كلام بكره تنام في الدور الثاني شوي ولا البيت طايح عليك .......

hich
19-10-2008, 06:20 PM
أخي الكريم hich،

تحياتي،
الديان

اخي الديان

الأدارة موجودة وهي أدارة الاسكان الذي لا تفعل شيء الأن فحسب علمي فيها قسم هندسي وفيها قسم أستشاريين ولا يأخذون رواتب وقاعدين يكشون ذباب

المفروض يكون تعاون بين هذه الأدارة وبنك التنمية

الراوي
19-10-2008, 07:10 PM
موضوع يهم فئة كبيرة في المجتمع القطري

لو بروة تبني البيوت وتبيع بمليون ومتين

او

تبني فلل صغير وتاجرها للقطريين بسعر منخفض ومناسب لذو الدخل المحدود

او

الحكومة تبني للمواطن وتبيع البيت عليه بلميون ومتين

او

شركة الديار تنبي فلل بمساحة حلوة وتبيع الفلة على مليون ومتيين

لكن الشركات شاطرة تبني خارج البلد وتعمر الدول المجاورة

والله المستعان

والي في القلب في القلب الشكوى لله

hich
19-10-2008, 08:18 PM

او

او

او

والله المستعان

أقتراحات رائعة منا الى الاخوة في بروة والديار وغيرها من الشركات الوطنية

ومنبي فلوس للمنتدى على الأفكار

hamoor4ever
19-10-2008, 09:09 PM

شنوا رأيكم

اخوي النموذج الشعبي يكلف 900 الف ريال تشطيب ، وبعض الفلل بحجم حلو تكلف 1400000 اعتقد ان صديقك مبالغ ، واعتقد ان المبلغ ممتاز لكن ياليت يتم التنازل عن الفوائد ويتم تسهيل الاجراءات فقط

وشكرا

hich
20-10-2008, 12:36 AM
اخوي النموذج الشعبي يكلف 900 الف ريال تشطيب ، وبعض الفلل بحجم حلو تكلف 1400000 اعتقد ان صديقك مبالغ ، واعتقد ان المبلغ ممتاز لكن ياليت يتم التنازل عن الفوائد ويتم تسهيل الاجراءات فقط

وشكرا

اخي المبلغ لا يكفي نهائيا الا اذا كان المراد غرف 3*3 او مايقاربها

سبحان الله بلادي تبني جنوب لبنان بالمجان للأخوة اللبنانين وتبخل على أبنائهم بأن تبني لهم بالقرض الذي يخصم من رواتبهم ..................... سبحان الله

Doha Land
20-10-2008, 07:46 PM

او

او

او

والله المستعان

كلامك ذهب يالغالي

والحلول موجوده نفس ماطرحتها ، لكن من يسمع ؟؟

الله المستعان

hich
22-11-2008, 07:00 PM
شكرا للأخوة في جريدة الوطن على نشر المقال في الصفحة الخامسة من ملحق الوطن والمواطن اليوم

http://www.al-watan.com/

Engineer CA
22-11-2008, 07:10 PM

او

او

او