المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة راس لاخواني ادارة واعضاء المنتدى ..

قناص الاسهم
18-10-2008, 12:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يشهد الله انني اصبحت اتردد في كل مرة احاول فيها الكتابة في المنتدى .. واتردد اكثر في طرح رأيي ووجهة نظري في وضع السوق .. واتردد اكثر واكثر في طرح توقعاتي للسوق للجلسة المقبلة .

لماذا ؟؟
عندما يشكك الكثيرون في امانة ونزاهة شخصيات كبيرة واعضاء قدامى من اعضاء المنتدى امثال اخونا الكبير والمعروف ( انالايزر ) بخصوص موضوع اكتتاب فودافون والذي كان محقا في ذكرة 100% وغيرة الكثيرين امثال الاخ الكبير مقيم وهو محاور اقتصادي محنك والكل يشهد له واسامي اخرى لا أود ان اتطرق لها .. ترجع بي الذاكرة لأرى حجم نفسي أمام هؤلاء العمالقة .. فأنا مجرد تلميذ امام امثالهم .. ولا زلت طالب في مدرستهم .

المشكله الكبيرة الان .. ان كل عضوا يريد ان يقرأ ما يحلوا له .. فإذا كان من ملاك السهم .. يريد مشاركة كلها روح معنوية عالية وثقة عمياء وتفائل كبير بالسوق بشكل عام وبالسهم بشكل خاص .. واذا كان قد باع سهمه فهو يريد مشاركة مليئة بالتشائم والروح المعنوية الهابطة ويتمنى الترجيف والتخويف في حق السهم والسوق .

ولكن .. اليس الاجدر والاولى بأن يكون كل قارىء محصن ومسلح بالثقافة الاقتصادية ( محليا على الاقل ) ؟
اليس الاجدر والاولى ان يقرأ القارىء المشاركة .. ومن ثم يفكر ويتدبر في كل كلمة مذكورة قبل ان يتخذ اي قرار ؟
اليس الاجدر والاولى ان يرى كل قارىء من هو كاتب هذه المشاركة قبل ان يأخذ بها ؟
اسألة كثيرة تطرح نفسها في ظل التشكيك وسوء الظن الذي شاع بين الاعضاء في الايام الاخيرة .
دعونا نتذكر ما وضعته الادارة مشكورة في صفحة الموقع قبل الدخول :
ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد .. صدق الله العظيم .

في النهاية اتقدم بطلب لادارة المنتدى .. ان تسمح لاي عضوا لا يرغب في كتابة رأية او توقعاته او نظرتة للسوق في العامة تجنبا للتجريح او التشكيك في امانته وشخصيته .. وان يتبادلها مع اخوانه واخواته الاعضاء بينهم البين عن طريق الرسائل الخاصة .. ( في الوقت الحالي على الاقل ) .. نظرا للحساسية الزائدة لدى بعض اصحاب النفوس التي لا تؤمن بالقضاء والقدر والنصيب .

هناك المئات ان لم يكن الالوف من الزوار لهذا المنتدى الشامخ .. فهناك الخليجي والعربي ومن اقصى بقاع الارض .. كم يؤسفني ويؤرقني ان يشاهدوا هؤلاء الزوار مثل هذا الاتهامات والشكوك تدار فيما بين اعضاء المنتدى .. بدلا من ان يشاهدوا اليد الواحدة لنا جميعا .. وحسن الظن والاحترام المتبادل بين الجميع .

وفي النهاية لكم القرار .. والله من وراء القصد .

gamal503
18-10-2008, 12:16 AM
انا معاك اخ قناص فكل شخص له وجهة نظرة ورايه ولابد من ان يفكر قبل اتخاذ اي اقرار

الخيااال
18-10-2008, 12:24 AM
كلام ذهب اخوووي قناص وانا من المتابعين لمواضيعك المفيده

مدحوب_ قطر
18-10-2008, 12:25 AM
اخوي قناص نحترم رأيك ونحترم جميع الاخوه المحللين ... والواحد ودة الخير للجميع ، ولاكن مب كل توقع يصيب والسوق متقلب للظروف العالمية ولاكن الامل كبير برجوع الشراء وبعد ان تخف حده الخوف في العالم ومرد لفلوس الي تطلع تدور في البنوك وترجع في الاسهم لان العالم مدمنييين اسهم والاسهم فيها ربح سريع وايضا خسارة وكل شيء فية ربح وخسارة ومحد يجبر حد على الشراء او البيع والقرار للشخص بنفسة

قناص الاسهم
18-10-2008, 12:28 AM
انا معاك اخ قناص فكل شخص له وجهة نظرة ورايه ولابد من ان يفكر قبل اتخاذ اي اقرار
كلامك سليم اخي جمال .. شاكر لك مرورك وتعليقك :)

كلام ذهب اخوووي قناص وانا من المتابعين لمواضيعك المفيده
رحم الله والديك اخوي الخيال .. واتمنى ان اكون عند حسن ظنك .. شاكر لك مرورك اخوي :)

اخوي قناص نحترم رأيك ونحترم جميع الاخوه المحللين ... والواحد ودة الخير للجميع ، ولاكن مب كل توقع يصيب والسوق متقلب للظروف العالمية ولاكن الامل كبير برجوع الشراء وبعد ان تخف حده الخوف في العالم ومرد لفلوس الي تطلع تدور في البنوك وترجع في الاسهم لان العالم مدمنييين اسهم والاسهم فيها ربح سريع وايضا خسارة وكل شيء فية ربح وخسارة ومحد يجبر حد على الشراء او البيع والقرار للشخص بنفسة
كلامك سليم اخوي مدحوب قطر .. ودوام الحال من المحال .. شاكر لك مرورك اخوي :)

سالم11
18-10-2008, 12:34 AM
الحقيقة اخوي قناص المنتدى ساحة في ابدا الراى لكن ليس الراي اللي يتعرض الى اعضاء اخرين

باي نوع من التهكم بحجة ابدا الراي

وانا معك في كل ماقلت ولذالك تجدنا قليلين المواضيع في مثل هذه الامور
اما الاساتذة اللي ذكرتهم فهم محللين يبذلون كل الجهد ويسهرون اليالي وكل هذا بالمجان ليس لهم مردود مالي وكل اعضاء المنتدى يعرفون ذالك وكل اعضاء المنتدى يقدرون ذالك كل المكسب اللي يرجع لهم كلمة

طيبة منك ومن امثالك ودعوة لهم

مني انا قول

الله يجزاهم خير الجزاء على كل مايقدمون من جهد ونصائح وتوجيهات

قناص الاسهم
18-10-2008, 12:35 AM
الحقيقة اخوي قناص المنتدى ساحة في ابدا الراى لكن ليس الراي اللي يتعرض الى اعضاء اخرين

باي نوع من التهكم بحجة ابدا الراي

وانا معك في كل ماقلت ولذالك تجدنا قليلين المواضيع في مثل هذه الامور
اما الاساتذة اللي ذكرتهم فهم محللين يبذلون كل الجهد ويسهرون اليالي وكل هذا بالمجان ليس لهم مردود مالي وكل اعضاء المنتدى يعرفون ذالك وكل اعضاء المنتدى يقدرون ذالك كل المكسب اللي يرجع لهم كلمة

طيبة منك ومن امثالك ودعوة لهم

مني انا قول

الله يجزاهم خير الجزاء على كل مايقدمون من جهد ونصائح وتوجيهات

بارك الله فيك اخوي على كلامك الطيب .. وشاكر لك مرورك :)

بوحنان
18-10-2008, 02:01 AM
يعطيك العافيه اخوي قناص لكن لازم نعذر الاخوان الي خسرو في الاسهم وهالايام ترى الاخلاف تجاريه بسبب الاسهم

شورت تايم
18-10-2008, 03:12 AM
بيض الله وجهك قناص الأسهم
كلامك عين العقل والله يجمع
أمه محمد على يد وحده
وجزاك الله ألف خير

jajassim
18-10-2008, 03:48 AM
أخوى انا من المتابعين لمواضيعك المفيده :nice:

naklan
18-10-2008, 03:53 AM
طول عمرك اخوي قناص على هالموضوع الحساس اخوانا المحللين يسهرون ويتعبون ليدلونا الطريق وبعد التعب مايبون الا الاجر من الله اوكلمه شكر في حقهم يجدون من يحبط معنوياتهم بكلامه وجهله بالتحليل فالمفروض بالشخص الي يبي يناقشهم يناقش بموضوعيه وبدون تجريح لانهم كلهم ودون ذكر اسماء اعطونا الكثير والكثير وشكراً للحبيب قناص بذكر كلمه حق لخونا انلايزر الذي اعطى من جهده الكثير وله التحيه وتحياتي للجميع

قناص الاسهم
18-10-2008, 07:44 AM
يعطيك العافيه اخوي قناص لكن لازم نعذر الاخوان الي خسرو في الاسهم وهالايام ترى الاخلاف تجاريه بسبب الاسهم

الله يعافيك اخوي بو حنان .. ومو معناته ان انا خسرت في السوق .. اقوم احط الحرة في الاخرين .. الربح والخسارة شيء وارد في كل الامور وليس في السوق فحسب . شاكر لك مرورك اخي الكريم :)

بيض الله وجهك قناص الأسهم
كلامك عين العقل والله يجمع
أمه محمد على يد وحده
وجزاك الله ألف خير
بارك الله فيك اخوي شورت تايم .. وتمنياتي لك بكل التوفيق ان شاء الله :)

أخوى انا من المتابعين لمواضيعك المفيده :nice:
يشرفني ويسعدني اخوي جاسم ان تكون من المتابعين لي .. وتمنى اكون عند حسن ظنك وظن الجميع ان شاء الله .. بارك الله فيك على مرورك الكريم :)

طول عمرك اخوي قناص على هالموضوع الحساس اخوانا المحللين يسهرون ويتعبون ليدلونا الطريق وبعد التعب مايبون الا الاجر من الله اوكلمه شكر في حقهم يجدون من يحبط معنوياتهم بكلامه وجهله بالتحليل فالمفروض بالشخص الي يبي يناقشهم يناقش بموضوعيه وبدون تجريح لانهم كلهم ودون ذكر اسماء اعطونا الكثير والكثير وشكراً للحبيب قناص بذكر كلمه حق لخونا انلايزر الذي اعطى من جهده الكثير وله التحيه وتحياتي للجميع

الله يعطيك العافية اخوي naklan على كلامك الجميل .. ومشكور وما قصرت اخوي :)

قناص الاسهم
18-10-2008, 08:00 AM
ولا زلت في انتظار رد اخواني المسؤولين في الموقع على طلبي المذكور أعلاه ..

q.8ee
18-10-2008, 08:43 AM
يعطيك العافيه اخوي العزيز قناص الاسهم بارك الله فيك ,,,,,,,,,, انت دايم متميز

OPEC
18-10-2008, 09:01 AM
الله يعطيك العافيه اخوي قناص ومتابعين مواضيعك:) واسواق الاسهم ربح وحساره

الرسام كويتي
18-10-2008, 09:43 AM
بارك الله فيك على حرصك الطيب بما ذكرت اخي الكريم

وهنا على ادارة المنتدي مراقبة التناقضات بالتحليل الفني والرأي من البعض وبالنهايه نرى منهم اما العزووف او بمعني هذه مقادير الكيكه والمقادير اما سكر ولا ملح
يجب ان يقووم اي تحليل ورؤيا هنا بالطرح من بشر حريصين ولا ننكر ان الخطأ وارد والاجواء متقلبه لكن للاسف هناك من يسوق لحلم او خيال وهذا غير مرحب به ويأتينا بالنهايه بتلفض غير معرووف كأنه بغيبووبه ويدمج لنا سووق الاسهم بسووق الحمام بالنهايه وها هو اي احد من يحلل هنا يوافق العضوو - مضارب دوسري بعد ان خالفة صورة ما ذكر وجاء بطرح جديد قدم بها كل شي ان جميع فصول السنه سوف تكون الفتره القادمه بالسوق وكأنها برائه ذمه له للاسف هذا سوق المال معروف بين المد والجزر لكن التأكيد بالطرح مرفوض كما ذكر منه سابقا --------- انتهي

وان ناقشك اخروون او اختلفووا معك يكون الرد تهميش او اصرار علينا ان نعلم ان الطرح بمنتدي وليس ببراحه او حوطه لا تحكمها قوانين

نحن لا ننكر ان الكل يريد الخير والنصيحه هنا لكن لا نريد طرح مبني على عدم توازن ورعوونه دون توضيح احتمالات ايجابيه او سلبيه

وهنا انتقد طريقة طرح وليس اشخاص بشخصيتهم

الكندري
18-10-2008, 10:33 AM
يعطيك العافية أخوي قناص بيض الله ويهك
بارك الله فيك

قناص الاسهم
18-10-2008, 10:55 AM
يعطيك العافيه اخوي العزيز قناص الاسهم بارك الله فيك ,,,,,,,,,, انت دايم متميز
الله يعافيك اخوي .. وشاكر لك مرورك الكرم واطرائك الطيب :)

الله يعطيك العافيه اخوي قناص ومتابعين مواضيعك:) واسواق الاسهم ربح وحساره
بارك الله فيك اخوي اوبك .. ونحن الذين نتابعك اول بأول .. بارك الله فيك على كل مجهود تقدمه لنا يالغالي :)

بارك الله فيك على حرصك الطيب بما ذكرت اخي الكريم

وهنا على ادارة المنتدي مراقبة التناقضات بالتحليل الفني والرأي من البعض وبالنهايه نرى منهم اما العزووف او بمعني هذه مقادير الكيكه والمقادير اما سكر ولا ملح
يجب ان يقووم اي تحليل ورؤيا هنا بالطرح من بشر حريصين ولا ننكر ان الخطأ وارد والاجواء متقلبه لكن للاسف هناك من يسوق لحلم او خيال وهذا غير مرحب به ويأتينا بالنهايه بتلفض غير معرووف كأنه بغيبووبه ويدمج لنا سووق الاسهم بسووق الحمام بالنهايه وها هو اي احد من يحلل هنا يوافق العضوو - مضارب دوسري بعد ان خالفة صورة ما ذكر وجاء بطرح جديد قدم بها كل شي ان جميع فصول السنه سوف تكون الفتره القادمه بالسوق وكأنها برائه ذمه له للاسف هذا سوق المال معروف بين المد والجزر لكن التأكيد بالطرح مرفوض كما ذكر منه سابقا --------- انتهي

وان ناقشك اخروون او اختلفووا معك يكون الرد تهميش او اصرار علينا ان نعلم ان الطرح بمنتدي وليس ببراحه او حوطه لا تحكمها قوانين

نحن لا ننكر ان الكل يريد الخير والنصيحه هنا لكن لا نريد طرح مبني على عدم توازن ورعوونه دون توضيح احتمالات ايجابيه او سلبيه

وهنا انتقد طريقة طرح وليس اشخاص بشخصيتهم
تسلم اخوي الرسام .. ومشكور على المادخلة الكريمة والمرور الاكرم :)

يعطيك العافية أخوي قناص بيض الله ويهك
بارك الله فيك

يا هلا بك اخوي الكبير الكندري .. وشاكر لك مرورك الكريم :)

شريان
18-10-2008, 10:57 AM
اخواني عندي كلمة اقول كل واحد له حق في المشاركة في المنتدى والنوايا الله بها عليم والتجريح والشك في بعض مرفوض والناس تحكم بعقلها اذا اعجبك التحليل ولا انت مش ملزوم وذا بنقعد نتهم بعض وشك في بعض فقد الموقع الهدف من قيامة وصار من تحليلات اقتصادية الى تحليلات نفسية واطلب من ادارة الموقع الحزم مع الاعضاء الغير ملتزمين والله الموفق ...........

قناص الاسهم
18-10-2008, 11:26 AM
اخواني عندي كلمة اقول كل واحد له حق في المشاركة في المنتدى والنوايا الله بها عليم والتجريح والشك في بعض مرفوض والناس تحكم بعقلها اذا اعجبك التحليل ولا انت مش ملزوم وذا بنقعد نتهم بعض وشك في بعض فقد الموقع الهدف من قيامة وصار من تحليلات اقتصادية الى تحليلات نفسية واطلب من ادارة الموقع الحزم مع الاعضاء الغير ملتزمين والله الموفق ...........

الله يعطيك العافية اخوي شريان على كلامك الطيب وادعوك للالتحاق بالسلك العسكري نظرا لتمتعك بالصرامة والحزم في مثل هذه الامور :nice:
شاكر لك مرورك اخي الكريم :)

بوعبدالله3
18-10-2008, 11:47 AM
الشهاده لله كلامك شامل وجامع وماقل ودل

اوافقك الراي تماما اخوي الغالي قناص

والمفترض على الاداره توقيف اي شخص لايناقش بموضوعيه

ويستخدم دائما اسلوب التشكيك والتخوين

من غير ادنى دليل

دائما متألق اخوي قناص بالمواضيع الدسمه والسمينه :victory:

الله يوفقك يالغالي ويحفظك ان شاء الله :nice:

قناص الاسهم
18-10-2008, 11:53 AM
الشهاده لله كلامك شامل وجامع وماقل ودل

اوافقك الراي تماما اخوي الغالي قناص

والمفترض على الاداره توقيف اي شخص لايناقش بموضوعيه

ويستخدم دائما اسلوب التشكيك والتخوين

من غير ادنى دليل

دائما متألق اخوي قناص بالمواضيع الدسمه والسمينه :victory:

الله يوفقك يالغالي ويحفظك ان شاء الله :nice:

يا مرحبا بك اخوي الكبير بوعبدالله .. ومرورك اخوي الكريم .. يشرفني ويزيد من حجم مشاركتي .. لانك شخص قمة في المثالية والامانة .. وبشهادة جميع الاعضاء .
شاكر لك مرورك الكريم يا بو عبدالله .. وننتظر جديدك يالغالي :)

almaf1a
18-10-2008, 01:20 PM
انا ما ادري ايش الي صار وسبب الموضوع لكن
لفته طيبه منك ياقناص
بس ياترى لو واحد شكك في نزاهتي او نزاهت اي عضو ثاني
كنا شفنا منك هذا الموضوع
اليس الاخ القدير انلايزر بشر مثلي ومثلك ممكن يشككون فيه مثل مايشككون فيك وفيني
تمنيتك تتكلم بشكل عام ومن ابريل 2005 وهو الشهر الي اشتركت فيه
لانه التشكيك موجود من زمان
هل التشكيك بالاخ انلايزر هو فقط الي اثار حفيظتك
على العموم الله يجزاك خير ويستاهل انلايزر ان يحصل على ناس تدفع عنه اي شبهه لانه رجال طيب وذو مصداقيه ومجتهد.

تقبل مروري

قناص الاسهم
18-10-2008, 01:37 PM
انا ما ادري ايش الي صار وسبب الموضوع لكن
لفته طيبه منك ياقناص
بس ياترى لو واحد شكك في نزاهتي او نزاهت اي عضو ثاني
كنا شفنا منك هذا الموضوع
اليس الاخ القدير انلايزر بشر مثلي ومثلك ممكن يشككون فيه مثل مايشككون فيك وفيني
تمنيتك تتكلم بشكل عام ومن ابريل 2005 وهو الشهر الي اشتركت فيه
لانه التشكيك موجود من زمان
هل التشكيك بالاخ انلايزر هو فقط الي اثار حفيظتك
على العموم الله يجزاك خير ويستاهل انلايزر ان يحصل على ناس تدفع عنه اي شبهه لانه رجال طيب وذو مصداقيه ومجتهد.

تقبل مروري

تأكد اخي الكريم ان موضوعي مطروح بشكل عام وليس بسبب شخص معين مثل اخونا انالايزر .. واعتقد انني ذكرت في المشاركة ( اسماء اخرى لا اود ان اذكرها بالوقت الحالي ) .. وثق تماما اخي الكريم ان نظرتي واحدة لكل اعضاء المنتدى .. المؤسسين والمميزين والمحللين والجدد .. ولا استثني احد على احد .
انا ما ادري شنو قصدك بالرد هذا اخي الكريم .. ولكن اسأل الله ان يعطيني ويعطيك على قدر نوايانا .
شاكر لك مرورك الكريم اخوي :)

khaldoon
18-10-2008, 01:40 PM
متابع لمواضيعك كالعاده يا الغالي

قناص الاسهم
18-10-2008, 01:42 PM
متابع لمواضيعك كالعاده يا الغالي

لي الشرف يا الغالي .. وشاكر لك المرور الكريم :)

almaf1a
18-10-2008, 02:08 PM
تأكد اخي الكريم ان موضوعي مطروح بشكل عام وليس بسبب شخص معين مثل اخونا انالايزر .. واعتقد انني ذكرت في المشاركة ( اسماء اخرى لا اود ان اذكرها بالوقت الحالي ) .. وثق تماما اخي الكريم ان نظرتي واحدة لكل اعضاء المنتدى .. المؤسسين والمميزين والمحللين والجدد .. ولا استثني احد على احد .
انا ما ادري شنو قصدك بالرد هذا اخي الكريم .. ولكن اسأل الله ان يعطيني ويعطيك على قدر نوايانا .
شاكر لك مرورك الكريم اخوي :)

هذا الي توقعته ان قلبك على الكل وتبغي مصلحة المنتدى والاعضاء والجميع بشكل عام
واتوقع انك راح تقف في صفي ان شاء الله اذا شفت حدد يشكك فيني
تعرف ايش عيب المنتدى ( الشلليه)
فصار الواحد يدافع عن فلان لانه من شلته او من ربعه او متفق معاه دائما في الاراء
ان شاء الله تكون النوايا صافيه
اسمحلي اني رديت اكثر من رد واتمنى اني ماكنت ثقيل على الموضوع
وغيرت محوره
تقبل مروري الثاني

قناص الاسهم
18-10-2008, 02:14 PM
هذا الي توقعته ان قلبك على الكل وتبغي مصلحة المنتدى والاعضاء والجميع بشكل عام
واتوقع انك راح تقف في صفي ان شاء الله اذا شفت حدد يشكك فيني
تعرف ايش عيب المنتدى ( الشلليه)
فصار الواحد يدافع عن فلان لانه من شلته او من ربعه او متفق معاه دائما في الاراء
ان شاء الله تكون النوايا صافيه
اسمحلي اني رديت اكثر من رد واتمنى اني ماكنت ثقيل على الموضوع
وغيرت محوره
تقبل مروري الثاني

عزيز وغالي اخوي .. ويا مرحبا بك مرة ثانية .. وثق تماما اخي الكريم .. ان حرصي على سمعة المنتدى واعضاءة جميعا وبدون استثناء .. يطغى بكثير على حرصي على شخص معين او على شلة معينة .. وفي نهاية الأمر .. علينا ان نعترف بجميل المنتدى علينا جميعا .. فولاه لما كنا على علم ودراية بكثير من الاخبار والاحوال من حولنا حول العالم بصفة عامة وحول دولتنا الحبيبة قطر بشكل خاص .
اتمنى لك وللجميع كل التوفيق ان شاء الله :)

SeYaSeEe
18-10-2008, 06:09 PM
ارحم الله والديك .. كلام سليم ١٠٠٪ ..

بيض الله وجهك ..

قناص الاسهم
18-10-2008, 06:16 PM
ارحم الله والديك .. كلام سليم ١٠٠٪ ..

بيض الله وجهك ..

ووالديك في الجنة ان شاء الله اخوي :)
شاكر لك مرورك ودعوتك الطيبة بارك الله فيك

السندان
18-10-2008, 09:34 PM
جزاك الله خير اخوي قناص الاسهم

ايضا الان شككوا فيك .. الظاهر محد سالم منها

اقول لاخواني الاعضاء قول الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا

تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله توابٌ رحيم ) ~

الحجرات/12

واللسان الذي هو نعمة من نعم الله على عباده يستطيعون بها التعبير عن آرائهم وتبادل المنافع مع الناس هو

وسيلة للخير والسعادة في الدنيا والآخرة إذا أحسن استعماله كما أنه سبب قوي للشر والشقاء في الدارين إذا

أسيء استعماله فهو سلاح ذو حدين يمكن به النفع ويمكن به الضر

والقرآن الكريم ينبئ بأن كل لفظ من الإنسان مسجل عليه فيقول الله تعالى: {ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب

عتيد} (ق 18)

فالكلمة أمانة عظمى لها مكانتها في الإسلام، وتقدير أمرها والتدبر فيها قبل التلفظ بها مرتبط بالإيمان كما

يفهم من قول النبي صلى الله عليه وسلم : (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت)

ويقول الله تعالى: {ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي

أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون، ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة احتثت من

فوق الأرض ما لها من قرار} (إبراهيم 24- 26)

وارجوا من الاخوان من قرأ كلام الله وكلام الرسول صلى الله عله وسلم ان يتعض

:)وابتسموا :) دائما :) وابدا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قناص الاسهم
19-10-2008, 07:17 AM
جزاك الله خير اخوي قناص الاسهم

ايضا الان شككوا فيك .. الظاهر محد سالم منها

اقول لاخواني الاعضاء قول الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا

تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله توابٌ رحيم ) ~

الحجرات/12

واللسان الذي هو نعمة من نعم الله على عباده يستطيعون بها التعبير عن آرائهم وتبادل المنافع مع الناس هو

وسيلة للخير والسعادة في الدنيا والآخرة إذا أحسن استعماله كما أنه سبب قوي للشر والشقاء في الدارين إذا

أسيء استعماله فهو سلاح ذو حدين يمكن به النفع ويمكن به الضر

والقرآن الكريم ينبئ بأن كل لفظ من الإنسان مسجل عليه فيقول الله تعالى: {ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب

عتيد} (ق 18)

فالكلمة أمانة عظمى لها مكانتها في الإسلام، وتقدير أمرها والتدبر فيها قبل التلفظ بها مرتبط بالإيمان كما

يفهم من قول النبي صلى الله عليه وسلم : (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت)

ويقول الله تعالى: {ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي

أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون، ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة احتثت من

فوق الأرض ما لها من قرار} (إبراهيم 24- 26)

وارجوا من الاخوان من قرأ كلام الله وكلام الرسول صلى الله عله وسلم ان يتعض

:)وابتسموا :) دائما :) وابدا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رحم الله والديك اخوي السندان على هالكلام الطيب والمشاركة المباركة ان شاء الله .. وكثر الله امثالك اخي الكريم :)